PDA

View Full Version : الدايفرجنس

Drissi
06-14-2017, 01:13
اﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ
ﺍﻟﺪﺍﻳﻔﺮﺟﻨﺲ ‏( ﺍﻻﻧﺤﺮﺍﻑ ‏)
ﻫﻲ ﻣﻦ ﺍﻫﻢ ﺍﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﻳﻈﻬﺮ ﺍﻟﺪﺍﻳﻔﺮﺟﻨﺲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﻗﺮﺍﻩ ﺍﻟﻤﺆﺷﺮ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺎﺭﺕ ﺣﻴﺚ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻘﻤﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺆﺷﺮ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﻤﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﻪ ﻟﻠﺴﻌﺮ ﻭﺍﻟﻤﻮﺷﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﻻﻳﺠﺎﺩﻩ ﻫﻲ ﻣﻮﺷﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺬﺑﺬﺏ
ﻣﺜﻞ MACD , RSI , CCI , OSMA .... ﺍﻟﺦ
ﻋﻨﺪ ﻇﻬﻮﺭﻩ ﻳﻌﻄﻲ ﺍﺷﺎﺭﻩ ﺍﺳﺘﺒﺎﻗﻴﻪ ﻟﺘﻐﻴﺮ ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ ﺍﻭ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭﻩ
ﻟﺬﻟﻚ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻫﻢ ﺍﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺣﻴﺚ ﺗﺪﻣﺞ ﻣﻊ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ

hooda
07-15-2017, 03:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ﻫﻲ ﻣﻦ ﺍﻫﻢ ﺍﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﻳﻈﻬﺮ ﺍﻟﺪﺍﻳﻔﺮﺟﻨﺲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﻗﺮﺍﻩ ﺍﻟﻤﺆﺷﺮ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺎﺭﺕ ﺣﻴﺚ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻘﻤﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺆﺷﺮ ﻣﺨﺘﻠﻔﻪ. تقبل مروري

emadomda
07-15-2017, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
اخي الكريم لم افهم اي شيئ خالص مش عارف ليه بس حاسس انه بسببي لاني مش فاهم ولم اتداول حتي الان
كنت اتمني ان تضع مواضيع اكثر واكثر حتي نستفاد منها اكثر

waelmma
07-15-2017, 04:31
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يعتبر الدايفرجنس
من اهم ادوات التحليل الفنى الذى يهمله الكثيرون من المتداولين والله الموفق

Khalid badr
07-15-2017, 04:33
بسم الله الرحمن الرحيم
الدايفرجنس من الادوات المهمه جدا في التحليل الفني
وهو عباره عن اختلاف بين اتجاه القمم او القيعان في المؤشرات واتجاهها في الرسم البياني للاسعار
ويشير هذا الاختلاف الي احتماليه انعكاس الاتجاه وهناك نوعان ايجابي وسلبي
تقبل مروري

waelmma
07-15-2017, 04:47
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر الدايفرجنس من اهم ادوات التداول
والله الموفق اخى ومنتظرين منك المزيد من المشاركات ان شاء الله وتقبل تحياتى

benallalismail4
07-15-2017, 05:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بارك الله فيك على الافادة رغم اني لم استفيد منها
لاني مازلت مبتدأ وكل مرة اكتشف شيء جديد في عالم الفوركس عذا

skylol
07-17-2017, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي سوف اقوم بتجربة الدايفرجنس على الحساب التجريبي لكي اختبره وبالتوفيق للجميع

joseph2
07-17-2017, 22:11
المحافظين لبيانات ونتائج شهر سابق، و يصدر هذا التقرير كنسبة مئوية عن التغير من الشهر السابق من
الشهر المحتسب بياناته والتي تعتمد على مجموعة من البضائع والسلع المهمة التي طلبت من قبل المصانع. ويصد
ر هذا البيان مترافقا ً مع مؤشر سعة الاستخدام والذي بدوره يحتسب في الأصل بمساعدة من بيانات مؤشر الإنتاج الصناعي وأيضا ً
بإنتاج قطاعات أخرى صناعية لإصدار الصيغة النهائية لمؤشر الاستخدام،

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-18-2017, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله. .نعم أخي لكن يمكن ات نعتمد على مؤشر البولنجر هو أفضل على ما أظن من هذا المؤشر أو انا لم أقوم بتجربته من قبل

zouga91
07-18-2017, 13:34
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك انا من عشاق دايفرجنس من افضل الموشرات التي تعطي اشارات جدقيقة عن تجربتي هو macd و rsi

yassmiina
07-18-2017, 14:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اكيد الدايفرجنس هو اداة من ادوات التحليل الفني مع الدمج مع باقي الادوات الاخرى لمعرفة حقيقة الاتجاه
تقبل مروري و سلامي و بالتوفيق

hooda
08-21-2017, 15:31
أخي الكريم الدايفرجنس هو من ﺍﻫﻢ ﺍﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ هو يعتبر اختلاف بين الاتجاهين اتجاه القمه واتجاه والقاع.. تقبل مروري

snnaky
09-04-2018, 23:30
شوف اخى الكريم كتير هى المواضيع اللى بتتكلم عن الدايفرجنس هناك ولكن انا هنا اشرح ما افهمة ببساطة عن المؤشر وهو يعبر عن اختلاف سلوك السعر عن سلوك المؤشر وهذة خاصية ممتازة للقرار لأننا نعلم جميعا ان المؤشرات تتبع السعر وعندما يحدث الأختلاف يعنى ان الأتجاة سوف يتغير
طبعا موضوعك من حيث الفكرة والطرح للأسف ليس على المستوى لأن دة محتاج شرح فنى من خلال توضيح الكلام بالرسم والشارت

roussi
09-05-2018, 11:10
صحيح اخي الكريم فالدايفرجنس من المؤشرات القوية التي نهملها كثيرا، فطبعا هو لوحده لا يعطي فائدة لذلك هو مؤشر يدعم تحليلك الفني كما قلت لانه يعطيك قمم بشكل اخر . يعني يجب استعماله للمساعدة في التحليل واعطاء قوة التحليل

riadhweb
09-05-2018, 11:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الدايفرجنس من أقوى واهم الادوات الفنية التي يستعملها المضاربون في سوق الفوركس. إذا كان السّعر يقوم بعمل قمم متصاعدة والمؤشر يقوم بعمل قمم هابطة والعكس، فأنت أمام فرصة رائعة لدخول السّوق وجني بعض الأرباح السّريعة. يمكنك استخدام هذا المؤشر بمفرده لاكتشاف نقاط الدخول الفورية ويمكن استخدامه على اي اطار زمني.
بالتوفيق للجميع.