PDA

View Full Version : تجارة العملات

Drissi
06-14-2017, 02:12
ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻫﻲ ﻟﻴﺲ ﺑﺎﻻﻣﺮ ﺍﻟﺴﻬﻞ ﻛﺎﻟﻈﺎﻫﺮ ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻋﻄﺎﺀ ﺍﻻﻣﺮ ﺍﻟﻰ ﺍﻭﻝ ﺧﻄﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﺳﻮﻑ ﺗﻌﻠﻢ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻘﺼﺪ،
. ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ، ﻓﺈﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻱ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺻﻌﺒﺔ ﻛﻤﺎ ﻗﺪ ﻳﺒﺪﻭ . ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻹﻓﺮﺍﻁ ﻓﻲ ﺗﻌﻘﻴﺪ ﺍﻻﻣﻮﺭ، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺆﺩﻱ ﻋﻤﻮﻣﺎ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻟﻴﻦ ﻟﺬﻟﻚ ﺩﻳﻤﺎ ﻧﻘﻮﻝ ﺍﻥ ﺍﻟﺮﺍﺑﺤﻴﻦ ﻓﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻫﻰ ﻧﺴﺒﻪ %5 ﻓﻘﻂ
، ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﺗﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﺗﺼﺒﺢ ﺗﺎﺟﺮ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻧﺎﺟﺢ ﻭﻣﻤﻴﺰ ﺍﻻﻓﻀﻞ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺍﻗﻌﻴﺔ ﻓﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻨﻘﺪ ﺍﻻﺟﻨﺒﻰ ﻳﻤﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺗﺴﻮﻳﻘﻪ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﺧﻄﺔ ﺍﻟﺜﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺷﻲﺀ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺒﻴﻞ، ﻭﻳﺠﺐ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺧﻄﻪ ﻣﻌﻴﻨﻪ ﺍﻭ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﺠﻴﺔ ﻟﻠﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﺛﻢ ﺍﻟﺼﺒﺮ . ﻭﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﻨﺠﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﻄﻮﻳﻞ، ﻟﻴﺲ ﻓﻘﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﻘﺼﻴﺮ . ﻭﺳﻮﻑ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﻓﺮﺻﺔ ﺃﻛﺒﺮ ﺑﻜﺜﻴﺮ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺃﺣﻼﻣﻚ ﻭﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﺗﺄﺧﺬ ﻭﻗﺘﻚ ﻓﻘﻂ ﻭﺍﻟﺘﺤﺮﻙ ﺧﻄﻮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣﺪ . ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﻘﻢ ﺑﺬﻟﻚ، ﻭﺟﻮﺩ ﻓﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻟﻢ ﻳﺪﻡ ﻃﻮﻳﻼ ﺟﺪﺍ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ . ﻭﻫﻮ ﻳﺘﺤﺮﻙ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ، ﻭﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﻻ ﺗﺘﻀﻤﻦ ﺗﻘﻨﻴﺎﺕ ﺟﻴﺪﺓ ﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻷﻣﻮﺍﻝ، ﻓﻠﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻋﺘﻤﺎﺩ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺗﺼﺒﺢ ﺗﺎﺟﺮ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻧﺎﺟﺢ

hooda
07-15-2017, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ﻓﺈﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻱ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺻﻌﺒﺔ ﻛﻤﺎ ﻗﺪ ﻳﺒﺪﻭ . ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻹﻓﺮﺍﻁ ﻓﻲ ﺗﻌﻘﻴﺪ ﺍﻻﻣﻮﺭ، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺆﺩﻱ ﻋﻤﻮﻣﺎ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻟﻴﻦ. تقبل مروري

emadomda
07-15-2017, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
كلامك صح بس مش بالسهوله دا اعتقد لو بتقول علي العملات الاجنبيه عموما
اعتقد دا هيجي مع الوقت والوقت الكثير والتداوال ايضا

waelmma
07-15-2017, 04:38
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان تجارة العملات عملية
مش سهلة وتحتاج منك الى بذل الجهد الكبير فى التعلم واكتساب مهارات التداول

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-18-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله أي عمل يتطلب تدريب و ممارسة لسنوات طويلة حتى تكسب الخبرة اللازمة من البدأ في عالم خطيرا و هذا أمر معروف

Noor1
07-18-2017, 17:34
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء

yassmiina
07-18-2017, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي العزيز علىهذه المعلومات القيمة و النصائح و الارشادات جزال الله بكل خير
تقبل مروري و تحياتي و شكرا لك

محمد حافظ 120
07-18-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...اولا... انا اود ان اشكرك اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذا الموضوع... ثانيا: اتوافق معك اخي الكريم فتجاره العملات مهمه جدا ويلزمها التعلم واخذ الخبره الكافيه لكي يستطيع المتداول تحقيق الارباح المتوقعه

capoeira
07-18-2017, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العمل فى التداول بسوق العملات يحتاج من المتداول
ان يقوم ببعض الامور التى تمكنه من التداول بنجاح وتحقيق ارباح جيدة من التداول

zunebha
07-18-2017, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي تجارة العملات من امتع التجارات كما يمكننا الاستفادة منها بشكل جيد فقط يجب دراستها واتباع استراتجيات ناجحة لكي نحقق الاهداف ونخطف ربح كبير

modakoky
07-20-2017, 21:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم عن المووضع المهم عن تجاره العملات في سوق العملات الفوركس والله الموفق لتحقيق الربح الكبير من التداول

skylol
07-20-2017, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي تجارة العملات شيء صعب ويحتاج الى تركيز لذلك يجب عليك التعلم بشكل مستمر وبالتوفيق للجميع

hooda
08-14-2017, 15:19
بسم الله الرحمن الرحيم
ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻱ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺻﻌﺒﺔ ﻛﻤﺎ ﻗﺪ ﻳﺒﺪﻭ . ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻹﻓﺮﺍﻁ ﻓﻲ ﺗﻌﻘﻴﺪ ﺍﻻﻣﻮﺭ، بالتوفيق والنجاح للجميع

mahmoudsalman
11-29-2017, 17:39
اخي هي ليس بالامر السهل كماذكرت وليس بالامر الصبع اذاتعلمت واتقنت وطبقت علي حساب ديمو حتي تمكنك من التداول الرابح ستجدها سهله

---------- Post added at 04:39 PM ---------- Previous post was at 02:06 PM ----------

هذه التجاره ليست بالامر السهل ولا بالامر الصعب ولكن يجب اولا التعلم والاحتراف علي الحساب الديمو ثم بعد ذلك العمل علي الحساب الحقيقي

هدير البدري نور
11-29-2017, 18:33
من اهم ما يميز سوق الفوركس انه يتم التداول فيه عن
طريق العملات ودا اسهل لينا من الاسهم بكتير موضوع مميز
بارك الله فيك انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع

krdos
11-29-2017, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تجارة العملات تععتبر من اصعب الوظائف في العالم وتحتاج الكثير من المجهود والوقت للاحتراف ولاكن في نفس الوقت ممتعه جدا للي يعرف يتعامل صح ولابد من الصبر والتاني وعدم الطمع تحياتي

elateri
11-29-2017, 21:15
تجارة العملات او تداول العملات الاجنبية باسم الفوركس وهو عبارة عن سوق عالمي لامركزي ولا احد يستطيع التحكم فيه او احتكاره يتوفر على سيولة ضخمة من العملات العالمية تتداول وتتبادل بين متداوليها وفقا لاسعار الصرف العالمي كما يسهل هذا السوق عملية بيع وشراء العملات في جميع انحاء العالم دون تمييز عن طريق الانترنت حيث يكمن السر في هذه المتاجرة ببيع العملة حينما يرتفع سعرها وتشترى حين ينخفض سعرها في الاسواق .

mido elshabrawy
11-30-2017, 12:52
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بلفل اخا لعزيز لكي يكون المتداول ناجح في عالم الفوركس فيجب عليه ان يبتعد عن الخيلات
و ان يعيش في عالم الواقع ان يدرس السوق جيدا و يتعلم جيدا و يدرس كيف يمكنه تجقيق أهدافه بكل ثقه
فالثقه في النفس هي الدافع الاساسي في اتخاذ قرار سليم
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

شبه منحرف
11-30-2017, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تجارة العملات هي من اهم الاسواق المالية التي من الممكن الاستفادة منها ولكن يجب ان تكون محترف وذو خبرة لكى تستمر في هذا السوق الصعب وبالتوفيق للجميع

monylaser
11-30-2017, 15:21
ﻭﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﻨﺠﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﻄﻮﻳﻞ، ﻟﻴﺲ ﻓﻘﻂ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﻘﺼﻴﺮ
. ﻭﺳﻮﻑ ﺗﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﻓﺮﺻﺔ ﺃﻛﺒﺮ ﺑﻜﺜﻴﺮ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺃﺣﻼﻣﻚ ﻭﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﺗﺄﺧﺬ ﻭﻗﺘﻚ ﻓﻘﻂ ﻭﺍﻟﺘﺤﺮﻙ ﺧﻄﻮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣ

جمال صادق
11-30-2017, 16:20
اعتقد ان تجارة العملات من اهم الامور التى من الممكن ان تساعد فى تطور جميع النظم الاقتصادية الممكنة و التى نعمل على تعلمها بطرق منوعة و مفهومة فى الكثير من الاوقات تلجا الدول ذات الاقتصاد الهابط الى تجارة العملات فى الكثير من الاوقات يكون هناك افتراضات على العمل بانها سوف تشجع العملة المحلية بطريقة كبيرة من خلال عرضها للتجارة العالمية للعملات

هدير البدري نور
11-30-2017, 19:59
احسن شئ في سوق الفوركس ان متاح لك جميع
التداولات ممكن ان تتداول عن طريق العملات الاجنبية
وممكن عن طريق المعادن انتظزر منك كل ما هو جديدة

amine saddiki
12-22-2017, 01:44
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتوافق معك اخي الكريم فتجاره العملات مهمه جدا ويلزمها التعلم واخذ الخبره الكافيه لكي يستطيع المتداول تحقيق الارباح المتوقعه

muhammad ismail
12-22-2017, 05:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى بدايه الامر لما قررت اتعلم الفوركس كان الامر سهل لانك بتتفرج على فيديوهات وتحس انكفهمت كل حاجه لكن لما انتقلت للشارت الحقيقى حسيت ان انا مش فاهم حاجه ومش عارف
احلل او احدد اتجاه الزوج لكن بعد كده قدرت انى اتغلب على المشكله دى بالتعود

Najmi
01-14-2018, 20:30
مرحبا أخي الكريم
فعلا المتاجرة في العملات ليس شئا سهلا بتاتا وأي شخ يقول غير هذا الكلام يتفضل يرينا شطارته
السوق لا يرحم من لا يمنحه هالته التي يستحق
تقبل مروري

a7med 2almasry
03-21-2018, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ﻓﺈﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻱ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺻﻌﺒﺔ ﻛﻤﺎ ﻗﺪ ﻳﺒﺪﻭ . ﻣﻌﻈﻢ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻹﻓﺮﺍﻁ ﻓﻲ ﺗﻌﻘﻴﺪ ﺍﻻﻣﻮﺭ، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﺆﺩﻱ ﻋﻤﻮﻣﺎ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻟﻴﻦ. تقبل مروري