PDA

View Full Version : التأثير الرئيسي للرافعة المالية

Drissi
06-14-2017, 02:22
ﻟﻜﻲ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺃﻱ ﺭﻓﻊ ﺣﻘﻴﻘﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻃﻼﻕ، ﺃﻱ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﻣﻌﺪﻝ ﺭﻓﻊ ﺑﺄﻛﺜﺮ ﻣﻦ 1:1 ، ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺄﻧﻚ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ، ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﻧﻈﺮﻳﺎً، ﻣﻦ ﺃﻥ ﺗﺨﺴﺮ ﻣﺒﻠﻎ ﻳﺘﺠﺎﻭﺯ ﺭﺻﻴﺪﻙ ﺍﻟﻤﻮﺩﻉ . ﻋﻠﻰ ﻋﻜﺲ ﺳﻮﻕ ﺍﻷﺳﻬﻢ، ﻓﻲ ﻓﻮﺭﻛﺲ، ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺤﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍً ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻧﺎﺩﺭﺓ ﺟﺪﺍً، ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺩﺭ ﻣﺎ ﺗﺨﺘﻔﻲ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ، ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺠﻌﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺒﻮﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﺃﻧﻪ ﺳﻮﻕ ﺃﻗﻞ ﻣﺨﺎﻃﺮﺓ . ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺗﻔﺸﻞ ﻭﺗﻌﻠﻦ ﺇﻓﻼﺳﻬﺎ ﻣﺎ ﻳﺠﻌﻞ ﻗﻴﻤﺔ ﺃﺳﻬﻤﻬﺎ ﺻﻔﺮ، ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺩﺭ ﺟﺪﺍً ﺃﻥ ﺗﺨﺘﻔﻲ ﺍﻟﺪﻭﻝ

hooda
07-15-2017, 03:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ، ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﻧﻈﺮﻳﺎً، ﻣﻦ ﺃﻥ ﺗﺨﺴﺮ ﻣﺒﻠﻎ ﻳﺘﺠﺎﻭﺯ ﺭﺻﻴﺪﻙ ﺍﻟﻤﻮﺩﻉ . ﻋﻠﻰ ﻋﻜﺲ ﺳﻮﻕ ﺍﻷﺳﻬﻢ، ﻓﻲ ﻓﻮﺭﻛﺲ، ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺤﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍً ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻧﺎﺩﺭﺓ ﺟﺪﺍً. تقبل مروري

emadomda
07-15-2017, 04:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
بصراحه مفهمتش اي حاجه خالص وياريت توضح انت تقصد ايه مش فاهم
اتمني ان انت تعمل موضوع تاني تشرح فيه اكتر اعذرني

waelmma
07-15-2017, 04:54
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه بالرغم من اهمية
الرافعة المالية الاان المبالغة فيها بتؤدى بكل تاكيد الى مخاطرة كبيرة جدا على راس مالك

benallalismail4
07-15-2017, 04:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد فان لكل شركة قوانين وشروط تضبطهاو تسيرها
لكن بعض الاحيان تكون تلك القوانين هي سبب هلاك بعض الشركات ويضيع بسببها فلوس المستتمرين

فهمى لاشين
07-18-2017, 19:50
بسم الله
انا افهم ان الرافعة المالية تمكن من التجارة بقيم اكبر من الرصيد
وهى ايضا خطيرة فى حالة عدم القدرة على استخدامها جيدا
تحياتى

zunebha
07-18-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الرافعة المالية تعد ركيزة اي حساب بالفوركس فهي تحافظ على راس المال وفي نفس الوقت تضاعفه على خسب الاوامر لذالك لنحذر في تغير الرافعة المالية

zouga91
07-18-2017, 20:22
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك المهم الرافعة كلما كانت كبيرة كانت نسبة الخسارة والربح واردة الافضل جعلها 1/100

skylol
07-31-2017, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الرافعة المالية 1:1 تعتبر لاصحاب راس المال القليل جدا لا ادري اذا كلامي صحيح ام لا اتمنى التوفيق للجميع

tibak
07-31-2017, 21:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته يا اخي الكريم انا ارى ان الرافعه الماليه خاصه على حسب راس المال وحسب مخاطره في بعض الاحيان يكون لديك راس مال صغير وتريد ان تفتح صفقه بعقد كبير لذا يجب تكبير الرافعه الماليه اما الرافعه التي ذكرتها فهي صغيره جدا ومن فضلك لم افهم موضوعك جيدا سامحني