PDA

View Full Version : ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻗﻞ ﻣﺎ ﺟﻤﻊ ! ﺩﺭﺱ ﻓﻲ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ

Drissi
06-15-2017, 12:26
ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻗﻞ ﻣﺎ ﺟﻤﻊ ! ﺣﻜﻤﺔ ﻗﺎﻟﻮﻫﺎ ﻣﻨﺬ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ، ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻧﻌﻤﻞ ﺑﻬﺎ؟ ﻟﻸﺳﻒ ﻻ، ﻓﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺍﻟﻄﻤﻊ، ﻭ ﻧﺎﺩﺭﺍ ﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﺷﺨﺼﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﺑﺎﻟﻘﻠﻴﻞ ﻭﻏﻴﺮ ﻃﻤﺎﻉ . ﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻕ ﻃﺒﻌﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻤﻌﻮ ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ، ﻓﻜﻞ ﺷﺨﺺ ﻧﺎﺟﺢ ﻃﻤﻮﺡ .
ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ، ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﺎ ﻧﺸﺎﻫﺪ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻳﻨﻈﺮﻭﺍ ﺍﻟﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﺻﺎﻧﻊ ﺍﻟﻤﻌﺠﺰﺍﺕ ﻭ ﺍﻥ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻥ ﻳﺮﺑﺢ ﺍﻟﺸﺨﺺ %50 ﺷﻬﺮﻳﺎ ! ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻳﻔﻜﺮ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻳﻀﺎ ﺍﻥ ﻳﺨﺴﺮﻭﺍ %100 ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ؟ ﻃﺒﻌﺎ ﻷ، ﻓﻤﻌﻈﻤﻬﻢ ﻣﺒﺘﺪﺋﻴﻦ ﻳﻠﻬﺜﻮﻥ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﺜﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻭﻛﻠﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ ﺫﺍﺕ ﺍﻻﻟﻒ ﻭ ﺍﻻﻟﻔﻴﻦ ﺩﻭﻻﺭ ﺑﺤﺪ ﺍﻗﺼﻰ، ﻭﻟﻸﺳﻒ ﻫﺆﻻﺀ ﻻ ﻳﺴﺘﻤﺮﻭﺍ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺑﻀﻌﺔ ﺍﺷﻬﺮ ﻛﺄﻗﺼﻰ ﺗﻘﺪﻳﺮ، ﻧﻈﺮﺍ ﻷﻧﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻳﺨﺴﺮﻭﺍ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭ ﻳﺒﺪﺃﻭﺍ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺔ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺘﻮﺻﻴﺎﺕ ﺍﻟﺬﻫﺒﻴﺔ ﺍﻭ ﺍﻻﻛﺴﺒﺮﺕ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﻳﺤﻘﻖ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﺳﺮﻉ ﻭﻗﺖ ﻣﻤﻜﻦ .
ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻨﺎﺟﺢ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ 5 % ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻛﺮﺑﺢ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺨﺎﻃﺮﺓ ، ﺍﻗﻮﻝ ﻭﻋﻦ ﺗﺠﺮﺑﻪ ﺍﻥ ﻣﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺨﺴﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺻﻴﺪ ﻭﻫﻲ ﻧﺴﺒﺔ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ ﺍﻥ ﺍﻧﺎﻡ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺍﻟﺒﺎﻝ ﻣﻌﻬﺎ، ﻷﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻬﻞ ﺗﻌﻮﻳﻀﻬﺎ، ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﺎﻥ ﺍﻭﻝ ﺷﻲﺀ ﺗﺒﺤﺚ ﻋﻨﻪ ﻫﻮ ﺍﻣﺎﻥ ﺭﺃﺱ ﻣﺎﻟﻚ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺮﺍﺕ .
ﺍﺗﺬﻛﺮ ﻣﻊ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺗﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭ ﺗﺮﺩﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺟﻤﻠﺔ ﻣﺸﻬﻮﺭﺓ ﺟﺪﺍ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻗﺮﺃﻫﺎ ﻣﻦ ﺧﺒﺮﺍﺀ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ “ ﻻ ﺗﺘﺎﺟﺮ ﺑﺎﻛﺜﺮ ﻣﻦ %10 ” ﻭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻏﻴﺮ ﺩﻗﻴﻖ !
ﻫﻞ ﻳﻌﻘﻞ ﺍﻥ ﻧﻘﺎﺭﻥ ﻣﻦ ﻳﺘﺎﺟﺮ ﺑﻮﻗﻒ ﺧﺴﺎﺭﺓ 10 ﻧﻘﺎﻁ ﺑﻤﻦ ﻳﺘﺎﺟﺮ ﺑﻮﻗﻒ ﺧﺴﺎﺭﺓ 150 ﻧﻘﻄﺔ؟ ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺳﺘﺨﺘﻠﻒ ﺑﺸﻜﻞ ﺟﺬﺭﻱ، ﻓﺎﻻﻭﻝ ﺳﻴﺨﺴﺮ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ %1 ﻭ ﺍﻻﺧﺮ ﺳﻴﺨﺴﺮ %15 ﻭ ﺍﻟﻔﺎﺭﻕ ﻫﻨﺎ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻊ ﺍﻥ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﺍﺿﻌﺎﻑ ﺍﻻﺿﻌﺎﻑ .
ﻟﺬﻟﻚ ﺍﺣﺴﺐ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻮﻑ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻌﺪﺩ ﻧﻘﺎﻁ ﺍﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻚ X ﻋﺪﺩ ﺍﻻﻭﺭﺩﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﻔﺘﺤﻬﺎ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣﺪ، ﺛﻢ ﻗﻢ ﺑﺤﺴﺎﺏ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﻟﻠﺰﻭﺝ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﺳﻮﻑ ﺗﺘﺎﺟﺮ ﺑﻪ ﻭ ﻛﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﺼﻞ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﻟﻸﺳﺘﻮﺏ ﻟﻮﺯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ

hooda
07-12-2017, 03:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ. تقبل مروري

Mohammed Darwish
07-12-2017, 03:53
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذة المواضيع المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

sonson
07-15-2017, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي الفاضل تعودنا ان الطمع يقل ما جمع وكلما طمنعنا في سوق الفوركس كلما خسرنا امولا كبيره في التداول

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-15-2017, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله. .الطمع من أهم الأمور التى تؤدي إلى الخاسرة لبعض المتداولين خاص اذا إجتمع الطمع مع غياب التحليل الفني اليومي

mostafa1995
07-15-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...........
الطمع دمار شامل يجلب الخسارة فقط وللاسف هذا مرض بالفوركس والذي يتفوق على طمعه سينجح اما انك تظل تطمع ساظل تخسر طبعا
موضوع هائل

bassoumy
07-15-2017, 16:28
السلام عليكمورحمه الله وبركاته علا يا اخي الفاضل فان الطمه يقل ا جمع خصوص في سوق الفوركس ولبد ان نعمل باداره راس مال قويهولا نطمع في السوق

muhammad ismail
07-15-2017, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الطمع وحس جدا فى الفوركس اخى الكريم ولو انت طمعت فى الفوركس او بات تطمع دهمعناه انك بدات تخسر كل حسابك حتى لو طمعت ودخلت صفقات بلوت كبير وكسبت
هتجيلك الصفقه اللى تخليك تخسر كل اللى انت ملته وتخسرك كل حسابك

fouadar
07-16-2017, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
نعم اخي فالطمع غالبا ما يؤدي للخسارة لدا من الافضل تجنبه
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zunebha
07-16-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وتغالى وبركاته نعم الطمع ثم الطمع العدو الوخيد بالفوركس الذي مرجن العديد من الحسابات واغرق الكثير من المتداولين في عالم سيء لذى يجب تجنبه قدر المستطاع

hooda
08-23-2017, 11:03
أخي الطمع والجشع واستعجال على المكسب كل هذه الأشياء بكرها الفوركس انت كدا بتخسر مش بتكسب بالتوفيق للجميع يااااارب.. تقبل مروري

Ahmed403
08-23-2017, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ.
تقبل مروري

saber mostafa
08-23-2017, 14:03
هم شئ في تجارة الفوركس هي التعلم والدراسة وعدم الطمع
والاهم من هذا هو ان تكون مهيا نفسيا لان سوق الفوركس يسبب التوتر العصبي
فابتعد عن الطمع والتوتر والحصول علي التوصيات من اكثر من مصدر
ويجب عليك ايضا ادارة راسمالك فهذا شئ هام وضروي والتحديد لكل مبتدئ

bassoumy
08-23-2017, 14:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي المحترم سوق الفوركس من اعلي الاسواق علوا في المخاطر لذا فالطمع فيه يقل ما جمع وان شاء الله نتداول بلا طمع ونحقق ربح

ali ali ali
08-23-2017, 14:09
أن العديد من خسارات هي نتيجة للطمع، وهو يتجلى بعدة طرق منها محاولة تكوين ظروف متاجرة غير موجودة في الفوركس والمغامرة في التداول وفتح عقود عديدة في نفس الوقت وبمرجن مرتفع ومحاولة دفع أهداف الربح وراء النقاط النفسية والتقنية للدعم والمقاومة وعدم معرفة متى توقف الخسارة اثناء فتح صفقات الإفراط في التداول لتعويض الخسارة وهذا يحصل في وقت قصير والمجازفة في صفقة او استراتجية واحد اكثر 20 % من راس المال المودع في الفوركس

Nony
08-25-2017, 08:47
بالفعل اخي الكريم كل ماذكرته الطمع هو اكثر شيء ممكن يؤدي لخسارة المتداول هو والتسرع لذا يجب تجنبه والعمل لادارة راس المال بشكل جيد وهناك فرق بالطبع بين الطمع والطموح ولكن لايستويان الطموح يتبع خطط واستراتيجيات ويتعلم من اخطائه اما الطمع فهو يجعلك تخسر سريعا ولا يتعلم من اخطائه ابدا

zam_bozo
08-25-2017, 11:11
ايضا انا متأكد انني سبق ان رددت على موضوع ﻟﻄﻤﻊ ﻗﻞ ﻣﺎ ﺟﻤﻊ.. عندما أفاجأ بموضوع سبق اني رديت عليه اصاب بالدهشة
وأتساءل هل لم يقبل ردي السابق فيه ؟؟ هل قصد ضاحب الموضوع أن يكرره ؟؟ولماذا يفعل ذلك ؟

sob81
08-25-2017, 12:16
درس فى ادارة راس المال من اهم الدروس التى يجب على المتاجر تعلمها ومعرفتها فى التتداول هى كيفية اختيار الصفقات المناسبة لراس المال والبدء
فى التتداول بطريقة صحيحة

M.R
08-25-2017, 15:20
حقا الطمع هو الوتيرة المعتادة لخسارة جميع المتتداوللين فالبعض منهم يذهب الى فتح عقد بقيمة عالية لا يتحملها الحساب وبمجرد انعكاس السعر عليه تيموجن حسابه فى الحال

doaa sary
08-26-2017, 14:46
فعلا الطمع وحش من اسواء صفات المتاجر انا مرة حولت 5 دولار ل150دولار ف 10 ايام ع الاخبار وبعدها طمعت ودخلت لوت 2دولار باوند دولار بيع وصعد يومها وكلو راح وندمت انى مسحبتش او دخلت بلوت صغير

capoeira
08-26-2017, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول بسوق العملات يتم طبقا للكثير من الاعتبارات
وان كنت تعمل بدون تحديد مسبق للهدف وايضاً تحديد لإيقاف الخسارة فأنت تضر نفسك كثيرا

mohamad ahmed 21
09-01-2017, 01:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
دة صحيح الطمع يقل مت جمع بل ويمرجنة ويمرجن راس المال
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:53 AM ---------- Previous post was at 12:48 AM ----------

اخواني في المنتدي
من افات التداول خاصة للمبتدئين هى اافة الطمع
التوفيق للجميع

nader6
09-24-2017, 01:36
مرحبا اخي ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم اسال الله لي ولكم التوفيق وشكرا على الموضوع اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
09-24-2017, 01:37
السلام عليكم اخي الكريم ?المنتدى ملىء بالمعلومات ويجب الاهتمام بالتعلم منه جيدا وعدم التسرع فى التعلم السلام عليكم و رحمة الله وشكرا على المنتدى الجيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

om.talia.wtalin
09-24-2017, 02:52
جزاك الله كل خير على هذا الدرس المفضل انا فعلا جربت وخسرت كتير بسبب الطمع والتسرع
انا انصح كل الناس للستماع وقراءة الدرس جيدا زالاستفادة منو لان فعلا كلام مصبوط
الطمع قل ما جمع

myaer
09-24-2017, 22:44
تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه يعني زي الطيار الالي انت مش محتاج تفتح او تقفل اي صفقة هو بيعمل كل حاجة لوحده لكن انا شخصيا مش بفضله والمنتدى مفيد فى التعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

myaer
09-24-2017, 23:48
مرحبا اخي ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه الاكسبيرت هو عباره عن ملف مثل الاوتو رن يتم برمجته ليتم الاوامر بمجرد الضغط عليه والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

Alaa Khamis
09-25-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته
الطمع هو اول اسباب الفشل في الفوركس وهو اول واخطر عدو
والمتاجره في العملات مثله كمثل اي متاجره ويجب ان يكون كل تاجر يتحلي بالصبر والعقلانيه والتفكير جيداً

algendy
09-25-2017, 00:27
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم الطمع فى تحقيق ارباح زيادة و الدخول بحجم عقد كبير يكون راجع فى الاصل الى الاطمئنان لحالة السوق و عدم توقع تغير مفاجئ او كبير فى حركة السعر و ثانيا يكون راجع الى زيادة الثقة بالنفس اثناء التداول و معروف ان السوق ليس له امان و قد يخدعك

محمد حافظ 120
09-25-2017, 00:53
بالفعل اخي فلا تجد الكثير من المتداولين الذين لا يطمعون ويردون بالربح الذي يحصلون عليه... فالطمع هو اكثر عامل يمكن ان يسبب الفشل مثله مثل التهور وايضا امر وقف الخسارة والتيك بروفيت يعدان من اهم النقاط التي يجب ان يتم تحدديهما قبل الدخول في الصفقه لمعرفه نسبه الربح التي يمكن الحصول عليها ونسبه الخسارة ويتم تحدديهما بناءا علي التحليل الخاص بأي زوج

boudrouma fouad
09-25-2017, 16:41
بسم الله الرحمن الرحيم ادارة راس المال هي العامل الاساسي الي يخليك ما تخسر كل مالك و هو ما ينصح به الخبراء لانه لو توفر عنصر الطمع لما تعلم المتداول و ما ربح لاكن بالعكس يخسر كل ماله و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

eddine
09-25-2017, 17:11
السلام عليكم ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛيفها كيف التجارات الاخرى ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳكون ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ذو ﺤﻜﻤﺔ ﻭ يتصرف برﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠ عمله ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ معوج غير صحيح.

om joudy
09-25-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله..
كلام رائع وصحيح حقا... فالطمع هو مقبرة لصاحبة ..قد يصاب الانسان بالغرور من ارباحه والانسان بطبيعته غير قنوع او راضي بما قد قسم له فيحاول دائما المجازفة بما هو اكثر للربح الاكبر ولكن هذا الجشع والتسرع للاسف يدمرانه

Elhelbawy
09-25-2017, 18:01
اهم شيء التعامل في الفوركس بشكل علمي قائم علي دراسه جديه واهمها اداره الاعمال لانها تساعمةفي الحفاظ علي راس مالك
وتقبل مروري

shr
09-25-2017, 18:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الطمع قل ما جمع درس احنا تعلمناه من التداول لأننا دائما لما تجمع حسابنا بيتمرجن...تقبل مروري وشكرا

احمد نصر 22
09-25-2017, 18:31
بسم اللة الرحمن الرحيم اما بعد اخى الكريم احب اقولك ان فعلا الطمع هو من اهم الاشياء الى الناس بتقع فيها الناس الجديدة ف المجال دة ولكن الاهم من كدة ان التعلم هو مهم ايضا لان الجهل خطير جدا وممكن يودى الى خسارة راس المال كله

booda
09-25-2017, 18:41
ادارة راس المال ف الفوركس هي بمثابة تحقيق النجاح في سوق المال والاعمال
وليس الفوركس فقط كلما كنت مديرا جيدا في كل شئ فستبقي محافظا ومديرا جيدا لراس مالك
لا تجعل الطمع يدخل في نفسيتك لان نهايته قاسيه

ola.seif
09-25-2017, 19:28
هذا موضوع رائع و في عاية الاهمية اشكر حضرتك على عرضك لهذا الموضوع و اهتمامك بتقديم النصح و الارشاد لنا جميعا في هذا المجال و اتمنى من جميع الخبراء في هذا المجال ان يكونا مثل حضرتك متعاونون و يحيون مساعدة الغير اشكر حضرتك مرة اخري على تعاونك و اهتمامك و جزاك الله كل خير و اتمنى لك الكثير من النجاح و التوفيق

benallalismail4
09-25-2017, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم هذه القولة كيفما قلت هي قولة قديمة مازلت سارية المفعول حتى يومنا هذا ويمكن ان تطبقها على التجارة في الفوركس كذلك لان اغلب الخاسرين في الفوركس يكون من اسباب خسارتهم المباشرة هو الطمع

ابوفؤاد
09-25-2017, 20:05
الهدف من السوق الربح و ليس الخساره و ان كانت من خساره فلابد ان تون مؤقته ساقترح عليك اقتراح ربما يورق لك و لك بشرط ان هذا الامر من الممكن ان يظول معك فى الصفقات و لكن ابدا لن تخسر و هو الهيدج مع 50 بالمائه من الهمش اى ان لديك 50 دولار لا تضع استوب و و خذ هيدج على خساره 24 دولارلابد من ان تربح وهذى استراتيجياتى

y4x
09-26-2017, 02:05
تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه انما اظن ان هناك استراتيجيات فنية لا يمكن برمجتها على شكل اكسبيرت كالتحليل الكلاسيكي على ما اظن والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

fafi9
09-26-2017, 02:29
السلام عليكم شكرا على هل موضوع الطمع غالبا ما يادي للخسارى اذا تغلبت على الطمع
ربحت وحققت احلامك تقبل مروري

emanoytre
09-26-2017, 06:35
كلام على حق وصحيح مئة بالمئة يا صديقي فالإتجـــــــــــاه صديق المتــــــــاجروانا سنعت ان النسبة المؤوية الكبيرة الخـــاسرة في السوق هي التي لا تتاجر مع الترند

waelmma
09-26-2017, 07:02
:(:(:( اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الطمع من اخطر الاشياء على المتاجر
فارجو الا تطمع اخى ويجب ان تكون حذر لان الطمع ممكن ان يخسرك راس مالك كله

zakariacr07
09-26-2017, 12:06
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح القيم و كما هو معروف عن الطمع فهو عدو الفوركس لذا يجب الإبتعاد عنه للمحافظة على رأس المال و الأرباح التي يتم تحقيقها خلال التداول لأن الطمع يتسبب في الخسارة و مرجنة الحساب

zinebha
09-26-2017, 13:41
بالطبع اخى الطمع يقل ما جمع وهذا مثل نقله لنا اجدادنا بناءا على تجارب واقعيه مروا بها. اذن يجب علينا الالتنزام حتى لا نجد لانفسنا من الخاسرين ابقناعه ايضا كنز لا يفنى كما اخبرنا الرسول الكريم صل الله عليه وسلم فيجب علينا ان نتاجر بجزء يسير من رأس المال واذا جنينا ارباح يمكننا حينها زيادة الدخوفي الصفقات انما ان تدخ بكل ما تملك منذ البدايه فهذا طمع سيؤدي للخساره

Mohamed El Fadlili
09-26-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله نعالى وبركاته
شكرا اخي على الموضوع فرءي انان الطمع من السباب الخسارة في الفوركس وايضا الطمع نعم حتما ادا عكسنا نقول عدم الطمع وادارة راس المال الجيدة فهي اربح في الفوركس
وشكرا

hjora
09-26-2017, 14:44
السلام عليكم ..
الموضوع مفيد جدا ..
شكرا كثيرا ..
ونرجو المزيد من هذه المواضيع ..

bokyrag
09-26-2017, 15:06
بارك الله فيك اخى على هذا الموضوع الرائع اتمنى منك انك دايما تدينا نصايح ومواضيع مثل هذه تقبل مرورى ...

sheka2017
09-26-2017, 15:10
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من تجنب التسرع والطمع فى حجم اللوت والتسرع فى اتخاذ القرار لانها يؤدى الى المرجن فيجب العمل على التخطيط لادارة صارمه والالتزام بها جيدا حتى تستطيع الاستمرار فى السوق بلا خسارة لمالك الذى تعبت فيه لجمعه بالتوفيق للجميع وتقبلوووو مرورى

maiziadeh
09-26-2017, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الانسان بطبعه طماع وافرق بين الطموح والطمع شعرة ولو الانسان لم يتحكم بنفسه هيغرق في دوامة الطمع التي تعتبر كالادمان على شيء وبالتالي سيخسر أكثر مما سيكسب.. الموضوع ممتاز ونبهني لأمر مهم بما أني مازلت في أول الطريق وهو أن لا أخاطر بكل ما لدي وتوقع الربح بالضعف ومن الممكن أن اربح مرة ولكن من الممكن ان اخسر عشرات المرات
مشكور اخي وجزاك الله كل خير

falestine
09-26-2017, 16:37
فعلا الشطارة والذكاء لا يكمن في الربح السريع لان ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة فقط بتلك البساطة لذلك صحيح اخي الكريم لا تستثمر باكتر من 5% من ربحك الشهري خصوصا لو كان راس المال كبير فبذلك تضمن لو خسرت لن تخسر شيئا يذكر ولو ربحت ستربح شيئا لو قليلا وشيئا فشيئا سوف يكبر ربحك وبذلك تطمئن وترتاح .

zezo3
09-26-2017, 17:09
اهم شئ في تجارة الفوركس هي التعلم والدراسة وعدم الطمع والاهم من هذا هو ان تكون مهيا نفسيا لان سوق الفوركس يسبب التوتر العصبي فابتعد عن الطمع والتوتر والحصول علي التوصيات من اكثر من مصدر ويجب عليك ايضا تعلم ادارة راس المال .

younes houas
09-26-2017, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
من الاكيد ان الطمع شيئ مغروس في النفس الانسانية ويجب التحكم فيه لتكون متداول ناجح ويجب ان نفرق بين الطمع و الاحتمال لسير زوج من عملات الئ نقطة محددة فالاول اي الطمع هو نفسي فقط اما الثاني اي الاحتمال فهوا صادر عن دراسة وتحليل لسلوك زوج معين كما ان الانسان الناجح هو الذي يحدد المبلغ الذي يمكن ان يخسره اذا عكست عليه الصفقة بالنسبة لربح من يحقق 23 بالمئة ربح سنويا من المبلغ المستثمر هو الشغل الاحترافي للفوركس نقبل مروري اخي وتحياتي لك

احمد نصر 22
09-26-2017, 18:47
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم فعلا كما قلنا مرار وتكرار ان الطمع هو اخطر شئ على راس المال فى هذا المجال لانه بكل بساطه ممكن يخليك تخسر كل حلجة فى لحظه تهور غير محسوبه ودة ممكن يحصل حتى للناس الى عندها خبرة

mohamed gmnw
09-26-2017, 20:04
بالتأكيد اخي الكريم الطمع مشكله كبيرة داخل كل شخص طموح ولاكن المتداول الناجح لايفرح بالمكسب
ولا يحزن للخسارة فهو يتداول وفق مايراة مناسب حتي يتجنب الطمع

Doaa hassan
09-26-2017, 20:25
الطماع اخرته الخساره الاكيده لان الفوركس فى كتير من الاغرات اللى تخليك تدخل صفقات كتير عشان تكسب بس بيحصل العكس فلازم نشتغل باداره راس مال ونبعد عن الطمع ونصبر ونرضى بالقليل فى الاول

alaa50
09-26-2017, 21:26
اكيد جكم القدماء كتير منها صحيح والفوركس اكبر دليل على صحة المقوله دى
كتير جدا من المتداولين هتلاقى ان الطمع دفعهم لمخاطره كبيره ضيعت كل الربح اللى عمله فى شهر تلاقيه ضاع فى صفقه واحده وفى يوم واحد
ممكن صفقه تكون ربحت 100 نقطه ويطمع فى الاكثر بدون اساس تحليلى وتلاقى السعر ارتد وخسر ال100 نقطه

maryhano
09-27-2017, 19:58
مرحبا اخي ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم وشكرا على الموضوع اتمني اني اكون فيدتك اخي

y4x
09-27-2017, 20:00
السلام عليكم اخي الكريم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والمنتدى مفيد فى التعلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ebrhim
09-27-2017, 20:02
تحياتي لكم ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم اكترهم يعنى وشكرا على الموضوع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

y4x
09-27-2017, 21:09
السلام عليكم اخي الكريم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه تقبل مروري ?? والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

nonatr54
09-27-2017, 21:55
لا اخي صعب انك تدخل ب10$لان هذا مبلغ مايكفي صفقه وحده واقل مبلغ ممكن تبدي فيه هو 200$او اكثر بتوفيق للجميع واتمنى ان يستفيد من الموضوع الكثير

cairodevil
09-27-2017, 23:03
من الأخطاء المتكررة ألا يقوم المتداول بجني الربح عند المستوى الذي حدده من قبل؛ فالأسواق تسمح بفرصة جني الربح قبل أن تعود لتسحب مكاسب أكبر.

رغم الربح الذي تكون قد حققته بالفعل، فإنك تظل تسعى إلى تحقيق أقصى استفادة من مركز التداول. يمكن القول ببساطة إنك لو ظللت في السوق بعد وصوله إلى مستوى الربح المستهدف، فأنت بذلك تبالغ في الاحتفاظ بالمركز.

الاستثناء الوحيد يكون إذا كان السعر يتحرك بقوة في اتجاهك. حرِّك مستوى إيقاف الخسارة في اتجاه السعر المستهدف أو استخدم الإيقاف المتحرك للخسارة.

one
09-28-2017, 01:01
تحياتي لكم ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم اكترهم يعنى وشكرا على الموضوع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amalali
09-28-2017, 01:01
السلام عليكم اخي الكريم ?المنتدى ملىء بالمعلومات ويجب الاهتمام بالتعلم منه جيدا وعدم التسرع فى التعلم السلام عليكم و رحمة الله وشكرا على المنتدى الجيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

y4x
09-28-2017, 02:05
السلام عليكم اخي الكريم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والمنتدى مفيد فى التعلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

---------- Post added at 04:05 AM ---------- Previous post was at 03:03 AM ----------

السلام عليكم اخي الكريم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه تقبل مروري ?? والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
09-28-2017, 07:59
تحياتي لكم ?المنتدى ملىء بالمعلومات ويجب الاهتمام بالتعلم منه جيدا وعدم التسرع فى التعلم شكرا لك لطرحك الموضوع فانا مبتدئ وموضوعك افادني من خلال الردود الخاصة بالاعضاء شكرا لك وبالتوفيق للجميع وشكرا على المنتدى الجيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

nenanena
09-28-2017, 07:59
تحياتي لكم ?الفوركس ارى انه من اصعب الاعمال الموجوده على الانترنت ولا يمكن ان ننجح فيه غير بالتعلم شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع , طمع الفوركس يؤدى الى خسارة كبيرة وشكرا على الموضوع اتمني اني اكون فيدتك اخي

maryhano
09-28-2017, 09:04
السلام عليكم اخي الكريم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه منك ولما تدخل على منصة ستجد انها مرفقة ببعض الاكسبيرتات والمنتدى مفيد فى التعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

---------- Post added at 06:04 AM ---------- Previous post was at 05:00 AM ----------

تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه السكريبت هو برنامج يمكنك من إضافة العديد من الإضافات للبرنامج والمنتدى مفيد فى التعلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

castoil
09-28-2017, 09:13
إدارة راس المال تساعد المتاجر فى الحفاظ على الرصيد الموجود فى حسابه كما أنها تؤمن له الاستقرار النفسى أثناء التداول لانه يعلم أنه حتى لو خسر هذه الصفقة لن يتسبب ذلك فى إخراجة من السوق و غلق حسابه بل سيكون أمامه فرصة أخرى ليتداول فى صفقات أكثر نجاحا

sob81
09-28-2017, 10:29
الطمع فى الفوركس هو اساس الخسارة التدريجية فى الفوركس ولذلك يجب على المتاجر ان يضع امنامة الاهداف من كل صفقة ولا يطمع فى الربح الكثير واخحتيار
الوقت المناسب فى التداول

snnaky
09-28-2017, 16:07
كثير من المتداولين المبتدئين يتورطون مباشرة بكل بساطة ويخاطرون بأموالهم التي اكتسبوها بالجهد والتعب بدون خطة تداول في محلها، والأمل في أن تواتيهم خطة هكذا بطريقة ما ليست بالخطة السليمة، فهذا هو نهج المتداولين المقامرين، والاعتقاد بأنك سوف تستثمر بطريقة ما عن طريق المقامرة بحساب تداولك وتحقيق ثروة صغيرة في مدة بسيطة بدون أي خطة أو استراتيجية في محلها هو أمر يضعك على أول طريق الفشل كمتداول

romioromio
09-28-2017, 16:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان الطمع هو اكبر عدو في سوق الفوركس وهو يقل ما جمع كما يقال والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ارباتح كبيره من سوق الفوركس العملاق ونسحب الارباح بخير وسلام

beroa
09-29-2017, 05:52
السلام عليكم اخي الكريم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه ولما لا جرب الإكسبرتات التي تجدها لكن على الديمو فأنت مبتدء ويجب عليك الحذر والمنتدى مفيد فى التعلم تحياتي اخي او تقبل مروري

y4x
09-29-2017, 21:43
مرحبا اخي ?المنتدى ملىء بالمعلومات ويجب الاهتمام بالتعلم منه جيدا وعدم التسرع فى التعلم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا على المنتدى الجيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

maryhano
09-29-2017, 21:44
تحياتي لكم ?يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه ?? والمنتدى مفيد فى التعلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

magic10
09-29-2017, 21:46
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل كلامك صحيح مائة بالمائة والطمع قل ما جمع واتمنى من الجميع الألتزام بإدارة رأس المال وعدم الطمع ويكفى 5% من رأس المال مكسب او خسارة بالصفقة

mohamed el haoussi
09-30-2017, 02:22
بالفعــل صديقي مجهود يستحق الاحترام و التشجيع، الطمع يا أخي من أبر الأخطاء سواء في الفوركس أو اي شيء
سأقوم بالضغط على زر الشكر كتشجيع مني لك أخي..
شكرا جزيلا جزاك الله خير
الى اللقاء

y4x
09-30-2017, 18:49
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس يحتاج الى تعليم وخبره ---------- Post added at 03:37 PM ---------- Previous post was at 03:36 PM ---------- الفوركس ليس سهل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

maryhano
09-30-2017, 18:51
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس من اصعب الاعمال الموجوده ممكن يكون عندك مشكلة فى الباسورد او يكون رم الحساب غير صحيح وارى ان المنتدى جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

maryhano
09-30-2017, 20:15
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس من اصعب الاعمال الموجوده على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط وارى ان المنتدى جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab3
09-30-2017, 21:20
مرحبا اخي ?الفوركس عمل صعب وليس سهل بجد يجماعه انا بشوف نجاح الاستراتيجيات دي من عدم نجحها بيعتمد علي الصفقه وبصراحه كل صفقه وليها ظروفها الي بتختلف عن غرها اها كويس الواحد يعرف كل الاستراتيجيات المتاحه ويستفيد منها بقي هو في وضع استراتيجه ناجحه للصفقه الي هو فيها بس مش نسبت استراتيجيه لاء برفض المنتدى ملىء بالمعلومات بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

---------- Post added at 06:20 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

مرحبا اخي ?الفوركس عمل صعب وليس سهل على المستوى الشخصى انا اعتمد كثيرا على الموشرات وايضا احيانا اعتمند على التحليل الكلاسيكى المنتدى ملىء بالمعلومات تحياتي اخي او تقبل مروري

y4x
10-01-2017, 02:47
تحياتي لكم ?الفوركس يحتاج الى تعليم وخبره الاكسيبرت هو عبارة عن ملف يتم برمجته ليقوم بتنفيذ الفوركس ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي

tolin
10-01-2017, 10:53
ان الطمع اكبر عدو لكل متداول فيجب ان يتسم المتداول الجيد بالحكمة وضبط النفس على الا يتحكم فيه طمعه فمن يريد البقاء فى الفوركس عليه باتباع الادارة السليمة لراس المال والا ممكن فى اى وقت ان يتعرض للخسارة الكبيرة والتى ممكن ان تؤدى لخسارة كل رصيده

فهمى لاشين
10-01-2017, 12:40
بسم الله
نعم الطمع قلل ما جمع وفى علم الفوركس بالذات الطمع مرض نفسى قاتل
وكل شىء فى الفوركس يجب ان يكون مدروس ضمن خطة تداول جيدة واولها ادارة
راس المال حتى لا يحث الندم ويحدث الخروج من السوق سريعا
تحياتى

abo.tali.wtalin
10-03-2017, 01:57
بسم الله الرحمن الرحيم
للطمع هو الاخ الاكبر للتسرع فهذا الاتنين من اكتر الحاجات سبب الخسارة فى مجال الفورك والتداول ابعد عن اتنين الطمع والتسرع واتعلم ادارة راس المال

fafi9
10-08-2017, 02:16
السلام عليكم صح كلامك اخي شكرا الك الطمع لا ينفع وطمع عدو الفوركس الأول
القناعة كنز تقبل مروري

monayaa
10-08-2017, 02:34
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس من اصعب الاعمال الموجوده في التطبيق عدة انواع من المنصات و انت سوف تجد المنصة التي قمت بالتسجيل عليها و تتم عملية التسجيل عادي و الدخول للتداول وارى ان المنتدى جيد بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

adamarwan
10-08-2017, 15:07
طبعا اخى الطمع مممكن ان يضعك فى خانة الخسائر فى السوق
لدى لبد من ان تحاول ان تتعمل مع هدا الزائر بكل الحرفية
وان تتداول على قدر من المعرفة فى السوق
وحظ موفق اخى الكريم

tazi larbi
10-08-2017, 21:48
السلام عليكم نعم اخي الطمع هو العدو الاكبر للتاجر ولقد جربناه كلنا انا خسرت حساب 1000 دولار لمجرد انني طمعت في الاكثر وفي خلال دقائق ذهب كل شئ الافضل اعتماد ادراة صارمة لراس الما ل للبقاء في السوق مدة طويلة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Abdalbarii
10-08-2017, 22:32
ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ. تقبل مروري

---------- Post added at 09:32 PM ---------- Previous post was at 09:04 PM ----------

ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ. تقبل مروري....?$&$$$$$$$$

ebrhim
10-10-2017, 07:25
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس من اصعب الاعمال الموجوده وارى ان المنتدى جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

basma.seif
10-10-2017, 07:43
مرحبا
عنوان يشرح الكثير من المعانى في الموضوع فعلاً الطمع مش حلو في أي مجال مش مجال الفوركس بالتحديد و لكن عن تجربة في الفوركس بالبداية كنت أطمع لانى ربحت مثلاً في صفقة في اليوم او خلال ساعات 10 دولار ارجع و افتح تانى و اربح و افتح ثالث و اربح و اتغر في الربح لحين ما ينتهى وقت بورصة معينة مثلاً الانجليزية و تفتح بورصة جديدة نيورك ولا طوكيو الاقى مع الاخبار الوضع اتغير و الاقينى بخسر بدون ما احس ال عملته في الساعات الماضية و هذه ليست ادارة و لا نظام و خطة هذا هرجله

taher101
10-10-2017, 07:55
التداول وسوق الفوركس يحتاج لصبر وعدم تسرع وعدم طمع والتحلي بالحكمة وحساب نسبة التداول ونسبة الخسارة قبل حساب نسبة الربح لضمان النجاح والحفاظ على رأس المال وعدم المخاطرة موضوع جميل أخي العزيز ومعلومات مفيدة أضفتها انا شخصيا لجعبتي ومسيرتي بتعلم الفوركس

nader6
10-10-2017, 08:55
تحياتي لكم ?الفوركس عمل صعب وليس سهل سؤالك حلو جدا اخي الكريم وفعلا ممكن نستفيد منا كلنا كمبتدئين يعني ممكن يبقي في عرض للاستراتيجيات المختلفة الخاصة بكل شخص والاستفادة من هذه الاستراتيجيات والتوضيح العام للجميع بس يا ريت يبقيي في تفاعل في الموضوع وكل شخص بلاش يبخل علينا باستراتيجيته سواء كانت ناجحة او فاشلة المهم نتوصل لاي معلومة وتخلينا نبتدي في التداول في الفوركس المنتدى ملىء بالمعلومات تحياتي اخي او تقبل مروري

---------- Post added at 05:55 AM ---------- Previous post was at 04:55 AM ----------

مرحبا اخي ?الفوركس عمل صعب وليس سهل اما المؤشرات فانا بطلت اشتغل عليها والتحليل الاساسى هو الافضل المنتدى ملىء بالمعلومات بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab3
10-15-2017, 08:59
تحياتي لكم ?المنتدى فيه معلومات كثيره وشركه انستا تعطى فرصه للاعضاء للتعلم والتداول الأرخص السحب عن طريق البنوك الإلكترونية عمولتها بسيطة جدا أو التعامل بماستر كارد انستا ومهم الاستفاده من التداول بشكل جيد اتمني اني اكون فيدتك اخي

Rozeta
10-17-2017, 06:44
الطمع دا كارثه في الاول بتتشد علي اساس انك هتربح الكثير من الاموال ويبدا الطمع مع التسرع ومن غير ماتحس سوف تجد نفسك خسران كل شي فهو سبب اساسي في الخساره فالافضل الابتعاد عنه حتي لا تخسر

احمد نصر 22
10-19-2017, 12:33
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم فعلا كما قلنا مرار وتكرار ان الطمع هو اخطر شئ على راس المال فى هذا المجال لانه بكل بساطه ممكن يخليك تخسر كل حلجة فى لحظه تهور غير محسوبه ودة ممكن يحصل حتى للناس الى عندها خبرة وليس قبل ذلك

eslam etman
10-19-2017, 12:51
فعلا يا اخى كلامك صحيح فانا شخصيا دخلت صفقة وربحت الكثير وطمعت وانتظرت ولم اقم باغلاق الصفقة على الربح الحالى طمعا فى المزيد ولكن عكس السعر وخسرت الربح وخسرت جزء ايضا من رصيدى فالطمع دائما نهايته دائما الخسارة

Mony Ezzat
10-19-2017, 15:45
طبعا دا مثل معروف اوي وهو ان الطمع قل ما جمع يعني واحد مثلا فتح صفقه وربحت معاه بيبقى عايز ييدخل اكتر واكتر وموش يسحب ارباح وفجأه يلاقي نفسه خسر كل الاموال اللي معاه فطبعا هنا بقى هنقول ان الطمع قل ما جمع وان الشخص الطمع دايما بيخسر للاسف فلازمن موش نطمع ابدا مهما حصل واكيد القناعه كنز لا يفنى

fafi9
10-19-2017, 16:19
السلام عليكم طبعا الطمع يضر ولا ينفع لكي تنجح بالفوركس يجيب ان تتغلب على طمعك لان اكبر عدو
لمتداول أتمنى النجاح وتوفيق للجميع تقبل مروري

forexone1
10-19-2017, 16:29
من اهم الاشياء في سوق الفوركس ان تبعد كثيرا عن الطمع الانماط ما هو الذي يجعلك تتداول بطريقه غريبه جدا بطريقه سريعه جدا و تفتح صفقات كثيره جدا في سوق الفوركس من ما يجعلك تخسر في النهايه خسائر كبيره جدا

tolin
10-21-2017, 13:25
الطمع اكبر عدو لكل متداول فيجب ان يتسم المتداول الجيد بالحكمة وضبط النفس على الا يتحكم فيه طمعه فمن يريد البقاء فى الفوركس عليه باتباع الادارة السليمة لراس المال والا ممكن فى اى وقت ان يتعرض للخسارة الكبيرة والتى ممكن ان تؤدى لخساره كل راس ماله

كامل
10-21-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، حقيقة مجال الفوركس يعتبر من المجالات الصعبة جدا لما تحتويه من مخاطر و ضغوطات نفسية هائلة لذلك مع مثل هذه الضغوطات ينتج لنا بعض الاخطاء مثل الطمع ومحاولة تعويض الخسائر بالمخاطرة .

ehabbob
11-13-2017, 01:25
اخى العضو الكريم ممالا شك فيه ان ادارة راس المال من اهم الشروط التى يجب تتبعها فى مجال الفوركس حتى تتجنب مخاطر كبيرة تاتى عليك بالخسارة
والله ولى التوفيق

kirollos.budggie
11-13-2017, 01:38
اخي الكريم بعد التحيه
فعلا الطمع قل ماوجمع وانا صراحه أواجه الطمع
ولكنه في نفسي جدا ...قلما فتحت صفقه اشعر وكانني اجمع في ربح كبير
و افتح الصفه ب طمع
تقبل مروري

amine saddiki
11-13-2017, 02:24
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل لو انت طمعت فى الفوركس راح تضل خسران طول حياتك وجب عليك الانضباط و الالتزام

alahaby
11-13-2017, 02:34
اتفق معك تمام في اداره راس المال ولكن بدون المخاطره لا يسطيع الفرد الوصول لما يريد يجب المخاطره من اجل ربح اكثر

waelmma
11-13-2017, 11:04
:o:o:o مفيش شك اخى الفاضل ان الطمع من الامور الخطر جدا على
اى متداول ولايجب ابدا ان تطمع لان الطمع مممكن ان يخسرك مااكتسبته فى الماضى

بدر اشطيبي
11-13-2017, 16:44
الطمع يقضي على المتداول و يقضي على امكانية الربح من الفوركس بشكل عام
ويمكن تجاوزه بان تضع هدفا قيمة يمكن ان تحققها في الشهر و تعمل عليها

هدير البدري نور
11-13-2017, 18:32
من اهم اسباب الخسارة في سوق الفوركس هو الطمع والتسرع وعدم
العمل علي ادارة راس المال بشكل صحيح انتظر منك المزيد مشكور تحياتي للجميع

big.pharaoh
11-13-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كلام سليم واتفق معاك فيه. ولكن خليني اسئلك مين من المتداولين المبتدئين او المتوسطين اللي زي حالاتنا ومعاهم مبلغ صغير من المال هيقدروا يصبروا ويحققوا ربح ٥٪ فقط شهريا ً؟ اكيد الوضع هيكون صعب جدا. اه الطمع قل ما جمع ولكن برضو لازم تكون صريح مع نفسك ان الفوركس سوق فيه حركات كتير يوميا ممكن تحقق منها استفاده كبيره. انما بقى لو انت معاك راس مال كبير مفيش مشاكل في انك تعتمد على ٥٪ فقط شهريا من رأس المال انما لو انت معاك رصيد قليل فمفيش الكلام ده

هدير البدري نور
11-13-2017, 18:46
من اهم اسباب الخسارة في سوق الفوركس هو الطمع فعلا والتسرع
والثقة الزائده وعدم العمل علي ادارة راس المال بشكل صحيح انتظر منك كل ما هو جديد

elmister
11-13-2017, 18:58
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اعضاء منتدي الفوركس من اهم عوامل النجاح في الفوركس هو عدم الطمع والصبر والثقه بالنفس

drissou45
11-13-2017, 19:05
من اسباب الخساره اخي هو الطمع كما قلت في مقال الرائع ولتفادي هدا الوحش المدمر الدي يوجد بداخلنا يجب ان نبني خطه تداول محكه تكون فيها محور يتحدت عن اداره راس المال اي كم ساخاطر في كل صفقه اي اني اعرف ادا عكس علي السوق كم ساخسر وماعرف ماهي الخطوه المواليه , المتداولين يقولون نسبه مخاطره لا تتعدى 5 % وهدا فقط رقم لان كل متداول وكيف يحدده ,
تقبل مروري

هدير البدري نور
11-13-2017, 19:21
من اهم اسباب الخسارة في سوق الفوركس هو الطمع والتسرع والثقه الزائدة
مشكوور يا اخي انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق للجميع

A.mustafa
11-16-2017, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
ادارة راس المال هي العامل الاساسي الي يخليك ما تخسر كل مالك و هو ما ينصح به الخبراء لانه لو توفر عنصر الطمع لما تعلم المتداول و ما ربح لاكن بالعكس يخسر كل ماله.

A.mustafa
11-18-2017, 21:19
يجب الاهتمام بتعلم الفوركس جيدا وعدم التسرع فى التعلم وارى ان الفوركس يحتاج جديه من الادارة والاعضاء وشكرآ لك والمنتدى مفيد فى التعلم اتمني اني اكون فيدتك اخي

هدير البدري نور
11-18-2017, 21:28
طبعا يا اخي الطمع من اهم اسباب الخسارة في سوق الفوركس اهم شئ العمل علي اداره راس المال
وتجنب الخسارة بالخبرة الكافيه بالسوق انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري

abdallah.2017
11-19-2017, 00:00
الطمع يدفع للتصرف بطريقه غير منطقيه في شكل تداول مبالغ فيه ومتابعه السوق بشكل مفرط
او التمسك بصفقات خاسره كان عليه ان يبتعد عنها منذ فتره طويله وهو ايضا يمنع من التصرف بطريقه صحيحه في التداول

احمد نصر 22
11-19-2017, 01:19
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم فعلا كما قلنا مرار وتكرار ان الطمع هو اخطر شئ على راس المال فى هذا المجال لانه بكل بساطه ممكن يخليك تخسر كل حلجة فى لحظه تهور غير محسوبه ودة ممكن يحصل حتى للناس الى عندها خبرة ممكن تخسر كل راس مالها فى صفقه واحدة عشان كدة ادارة راس المال مهمه جدا قبل كل شئ فى تجارة الفوركس

Abanoub hamdy akhnoukh
11-21-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخى العزيز مشكروا على ذلك المضوع الجميل
فعلا الطمع يضيع كل شى
ولكن هذا يختلف عن الطموح
الطمع يجل منك شخص تتصرف بغباء
وخصوصا فى الصفقات

abooali2017
11-23-2017, 07:33
يالفعل الجميع عليهم دراسه وتعلم كيفية ادارة محفظة النقود او حسابهم قبل تعلم اسلوب التداول سر افوركس فى ادارة راس المال - ارباح سريعة = مخاطرة كبيرة والعكس
مع اطيب المنى بدوام الارباح والتوفيق للجميع

maryhano
11-28-2017, 17:35
السلام عليكم اخي الكريم ?الفوركس بكل تاكيد عمل صعب والنجاح فيه صعب لو الصفقة رابحة والخبر ضدي هخرج منها الفوركس عمل جميل ويحتاج الى خبرات والى تعليم تحياتي اخي او تقبل مروري

lolo2014
11-28-2017, 17:39
السلام عليكم اخي الكريم ?المنتدى ملىء بالمعلومات وارى ان مهم التعلم منه بشكل جيد ومهم جدا تعلم الفوركس جيدا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
11-28-2017, 17:49
تحياتي لكم ?الفوركس من الاعمال الصعبه النجاح يحتاج الى خبرة ولا يمكن ان يتم تعلم الفوركس بسهوله تحياتي اخي او تقبل مروري

amalali
11-28-2017, 17:55
مرحبا اخي ?الفوركس من اصعب الاعمال وارى ان لابد من تعلم الفوركس قبل بدء التداول الفعلى الاستراتيجية المناسبة الفوركس عمل جيد تحياتي اخي او تقبل مروري

ramisayed04
11-28-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لاشك ان الطمع مرض قاتل لراس المال ومن اهم
الدروس فى الفوركس ان تتعلم كيف تتجنب الطمع
مشكور اخى الكريم على الاضافة

عبد الرحيم رافا
12-07-2017, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله
دائما ما نحت على ان الطمع يقتل و ينسف كل ما جمع يجب ان تقنع بما اتاك الله و بالعقل و ليس بالجهل

Sofien
12-07-2017, 18:10
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أن متأكد أنا المتاجرين الذين لديهم تجربة على علم بأهمية هذا الكلام
لذلك يبقى هذا الكلام موجه خاصةً للمبتدئين اجو منكم عدم الطمع

DrMaged
12-07-2017, 18:31
الطمع يعتبر من الأعداء الحقيقين للمتاجر وهو أقصر الطرق للخساره واسرعها لحدوث المارجن كول . يجب عليك تجنب الطمع كمتداول واعمل على تأمين نفسك ضده وتعلم اين تضع اوامر اخذ الربح وتعلم ايضا كيفية الالتزام بها حيث هناك العديد ممن يعانون من الانعكاسات القويه بعد تحقيق ربح جيد وهذا كله بسبب الطمع

هدير البدري نور
12-07-2017, 19:12
فعلا يا اخي عشاان كده من اهم اسباب الخسارة هو الطمع اما نجاح الصفقة بيتوقف علي اداره راس المال بشكل صحيح
انتظر منك كل ما هو جديد بالتوفيق للجميع

Abo Hamdy
12-09-2017, 17:04
صحيح الطمع قل ما جمع لكن ده الطمع لكن فيه صفقات بتوصلال لاهداف كبيرة فساعتها مش هيكون طمع لو زودت هدفك شوية لكن لو بالغت فيه هيكون طمع وساعتها ممكن ميوصلهوش ويرجع يخسر الاحسن انك تحلل العملة وتبدأ تحدد هدف مناسب في المتوسط مش بعيد اوي ومش قريب اوي ( عشان لما تخسر المكسب ده يقدر يعوض الخساير ويغطيها )

houarisat
12-10-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
الطماع هو سبب الخسارة فلو كنت ططماعا فستصبر على الربح حتى يتحول إلى خسارة طالبا دوما المزيد
ولكن لو قارنت الربح المحقق بحسابك تجد أنه في الهر بهذه الطرقة ستضاعف حسابك أو أكثر

amine-14
12-10-2017, 23:29

مشكووور اخي الكريم على الموضوع الممتاز و اوافق الراي في ما تقول الطمع عمر و لا كان شئ جيد في الفوركس و هو احدى عقبات و مطبات السقوط و ذلك ناتج عن نفسية التاجر الهشة الي ممكن تتاثر بالقرارات الغير صائبة احيانا و تسرع في اتخاذها ارجو من جميع الاعضاء ان يحاذروا من هذه الصفة

nonatr54
12-11-2017, 11:14
فعلا الطمع وحش جدا ممكن تشتل شهر بحاله و تيجى صفقه واحدة تطير كل حاجه عموا القناة كنز لا يفنى حقيقى شكرا ليك جداا

sob81
12-11-2017, 16:22
درس مهم فى ادارة راس المالحيث فعر الطمع يقل ما جمع اخى ونشكرك على تقديم مثل هذة الدروس القوية التى تساعد المتاجر فى التداول
والتى يتم العمل عليها فى الفوركس

asraa
12-12-2017, 23:53
طريقه إدارة رأس المال 3%من الحساب
مثلا لدينا حساب 1000دولار ندخل ب3%منه يعني نخسر 30دولار وتقسمها على ستوب يكون ستوب 30نقطه ندخل 0.10 ولو ستوب 60نقطه ندخل 0.05 وهكذا ودائما الهدف(الريشو) 1:2او1:3الى مافوق لكي تستمر في هذا السوق ومحفظتك تكبر بإذن الله

Ahmed-Hassan
12-13-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اخى الكريم الطمع قل ماجمع مقولة صحيحة تماما يجب على المتداول عدم الطمع بافوركس وحسن ادارة راس المال
والتحليل الجيد لللازواج قبل الدخول بالصفقات وبالتوفيق للجميع

Abanoub hamdy akhnoukh
12-13-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمة اللة
فعلا الطمع مخيف فى كل الحياة وليس الفوركس فقط
انما فى الفوركس يضيع كل شى

mirinda
12-13-2017, 01:37
اخيالطمع اسوا صفه عند المتداول وتكون في اسوا صورها عند عدم ادارة راس مال والدخول بعقود كبيرة جدا لا تتحملها الحسابات والمرجنه تكون هي النتيجه او خسائر فادحه يلحقها خسائر اكبر
اما الطمع في الصبرعلى صفقه رابحه مع تحريك الستوب فهذا طمع جيد ومطلوب عكس الصبر على الخسائر طمعا في الارتداد وتحقيق الارباح
اتمني من الجميع ان يتحلوا بالقناعه بالربح وبعدم المخاطرة بالحسابات لان هذا يؤدي الي عدم احترام المهنه وهي المتاجرة

one12
12-13-2017, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالا وبركاته تحياتي لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الهام للاسف اخي الكريم يعتبر الطمع من اكثر الاشياء التي اعاني منها في الفوركس ولم استطع التغلب علها حتي الان واتمنا التخلص منها وبسببها خسرت الكثير في المجال وحتي الان لم اتعلم ولم ان استطع التغلب علي هذه العادة السيئه التي تعتبر عدو الفوركس

ارجو الضغط على زر الشكر والتقييم اسفل الموضوع وشكرا

A.mustafa
12-14-2017, 11:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الطمع هو اخطر شئ على راس المال فى هذا المجال لانه بكل بساطه ممكن يخليك تخسر كل حاجة فى لحظه تهور وطمع...

mahmoudtaha33
12-14-2017, 14:16
الطمع هو احد اسباب الخساره الموجوده في عالم الفوركس
لابد من الرضا بالمكسب الموجود حتي يتم الحمد علي ما هو مكتوب
الطمع يودي اليالمرجنه

بدرال
12-14-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله اخواني اعجبني الموضوع و خصوصا ان الكاتب تكلم عن تجربته الخاصة و التي انطلق منها من الصفر كانت نبذة عن تجربة عملية و صحيح ان العدو اللذوذ في الميدان هو الطمع الا ان هذا ليس عيب فنحن كلنا طماعون والحل. هو التحكم في الغريزة و عدم المغامرة القصوى براس المال

OmarAtaaAllah
12-16-2017, 12:03
السلام عليكم
شكرا لك علي المشاركة والافادة .فالبتأكيد من اهم اسباب الخسارة هي الطمع والجشع في دخول الصفقات وايضا اهما ادارة رأس المال من الممكن ان يكون السبب الرئيسي في خسارة المال وربما رأس المال كله فمثلا اذا دخلت في اربع صفقات في وقت واحد فيجب عليك اذا لم يكن تحليلك صحيحا فان ما تخسره من اجمال رأس مالك لا يتعدي ال5% من اجمال رأس مالك ..

forexman11
12-16-2017, 12:48
اي خطا او اي مخلفات في شركه انستا فوركس او في منتدى فوركس عرب يتسبب في الغاء حسابك فورا و يرضى عليك كل ما تفعله في السوق وكل ما تفعله في المنتدى في شركه انستا فوركس من الافضل عدم مخالفه القوانين والتعليمات التي تضعها كل من منتدى فوركس العرب و القوانين والتعليمات التي تضعها شركه انستا فوركس

big.pharaoh
12-16-2017, 14:11
ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻗﻞ ﻣﺎ ﺟﻤﻊ ! ﺣﻜﻤﺔ ﻗﺎﻟﻮﻫﺎ ﻣﻨﺬ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ، ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻧﻌﻤﻞ ﺑﻬﺎ؟ ﻟﻸﺳﻒ ﻻ، ﻓﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺍﻟﻄﻤﻊ، ﻭ ﻧﺎﺩﺭﺍ ﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﺷﺨﺼﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﺑﺎﻟﻘﻠﻴﻞ ﻭﻏﻴﺮ ﻃﻤﺎﻉ . ﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻕ ﻃﺒﻌﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻤﻌﻮ ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ، ﻓﻜﻞ ﺷﺨﺺ ﻧﺎﺟﺢ ﻃﻤﻮﺡ .
ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ، ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﺎ ﻧﺸﺎﻫﺪ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻳﻨﻈﺮﻭﺍ ﺍﻟﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﺻﺎﻧﻊ ﺍﻟﻤﻌﺠﺰﺍﺕ ﻭ ﺍﻥ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻥ ﻳﺮﺑﺢ ﺍﻟﺸﺨﺺ %50 ﺷﻬﺮﻳﺎ ! ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻳﻔﻜﺮ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻳﻀﺎ ﺍﻥ ﻳﺨﺴﺮﻭﺍ %100 ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ؟ ﻃﺒﻌﺎ ﻷ، ﻓﻤﻌﻈﻤﻬﻢ ﻣﺒﺘﺪﺋﻴﻦ ﻳﻠﻬﺜﻮﻥ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﺜﺮﺍﺀ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﻭﻛﻠﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ ﺫﺍﺕ ﺍﻻﻟﻒ ﻭ ﺍﻻﻟﻔﻴﻦ ﺩﻭﻻﺭ ﺑﺤﺪ ﺍﻗﺼﻰ، ﻭﻟﻸﺳﻒ ﻫﺆﻻﺀ ﻻ ﻳﺴﺘﻤﺮﻭﺍ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺑﻀﻌﺔ ﺍﺷﻬﺮ ﻛﺄﻗﺼﻰ ﺗﻘﺪﻳﺮ، ﻧﻈﺮﺍ ﻷﻧﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻳﺨﺴﺮﻭﺍ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭ ﻳﺒﺪﺃﻭﺍ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺔ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺘﻮﺻﻴﺎﺕ ﺍﻟﺬﻫﺒﻴﺔ ﺍﻭ ﺍﻻﻛﺴﺒﺮﺕ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﻳﺤﻘﻖ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﺳﺮﻉ ﻭﻗﺖ ﻣﻤﻜﻦ .
ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻨﺎﺟﺢ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ 5 % ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻛﺮﺑﺢ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺨﺎﻃﺮﺓ ، ﺍﻗﻮﻝ ﻭﻋﻦ ﺗﺠﺮﺑﻪ ﺍﻥ ﻣﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺨﺴﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺻﻴﺪ ﻭﻫﻲ ﻧﺴﺒﺔ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ ﺍﻥ ﺍﻧﺎﻡ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺍﻟﺒﺎﻝ ﻣﻌﻬﺎ، ﻷﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻬﻞ ﺗﻌﻮﻳﻀﻬﺎ، ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﺎﻥ ﺍﻭﻝ ﺷﻲﺀ ﺗﺒﺤﺚ ﻋﻨﻪ ﻫﻮ ﺍﻣﺎﻥ ﺭﺃﺱ ﻣﺎﻟﻚ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺮﺍﺕ .
ﺍﺗﺬﻛﺮ ﻣﻊ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺗﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭ ﺗﺮﺩﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺟﻤﻠﺔ ﻣﺸﻬﻮﺭﺓ ﺟﺪﺍ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻗﺮﺃﻫﺎ ﻣﻦ ﺧﺒﺮﺍﺀ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ “ ﻻ ﺗﺘﺎﺟﺮ ﺑﺎﻛﺜﺮ ﻣﻦ %10 ” ﻭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻏﻴﺮ ﺩﻗﻴﻖ !
ﻫﻞ ﻳﻌﻘﻞ ﺍﻥ ﻧﻘﺎﺭﻥ ﻣﻦ ﻳﺘﺎﺟﺮ ﺑﻮﻗﻒ ﺧﺴﺎﺭﺓ 10 ﻧﻘﺎﻁ ﺑﻤﻦ ﻳﺘﺎﺟﺮ ﺑﻮﻗﻒ ﺧﺴﺎﺭﺓ 150 ﻧﻘﻄﺔ؟ ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺳﺘﺨﺘﻠﻒ ﺑﺸﻜﻞ ﺟﺬﺭﻱ، ﻓﺎﻻﻭﻝ ﺳﻴﺨﺴﺮ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ %1 ﻭ ﺍﻻﺧﺮ ﺳﻴﺨﺴﺮ %15 ﻭ ﺍﻟﻔﺎﺭﻕ ﻫﻨﺎ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻊ ﺍﻥ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﺍﺿﻌﺎﻑ ﺍﻻﺿﻌﺎﻑ .
ﻟﺬﻟﻚ ﺍﺣﺴﺐ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻮﻑ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻌﺪﺩ ﻧﻘﺎﻁ ﺍﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻚ X ﻋﺪﺩ ﺍﻻﻭﺭﺩﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﻔﺘﺤﻬﺎ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣﺪ، ﺛﻢ ﻗﻢ ﺑﺤﺴﺎﺏ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﻟﻠﺰﻭﺝ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﺳﻮﻑ ﺗﺘﺎﺟﺮ ﺑﻪ ﻭ ﻛﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﺼﻞ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﻟﻸﺳﺘﻮﺏ ﻟﻮﺯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ
فعلا في الغالب المشكله في حجم رأس المال الصغير ومقدرش ألوم على الناس اللي بتطمع لاني واحد منهم. كل واحد بيبقى عايز انه يكبر رأس ماله ويوصله لمبلغ محترم . ولكن هل هيلتزم بعد ما يوصل لمبلغ محترم! طيب كام المبلغ اللي اذا وصلتله هتتوقف عن المخاطره بعدها!
كل. دي اسئله يجب الرد عليها قبل فوت الاوآن. واذكر نفسي وآياكم

bassoumy
12-16-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم يا اخي المحترم فان الطمع يقل ما جمع في هذا السوق وهذا السوق تحديدا ليس للطماعين والله يوفقنا علي اي حال ونحاول ان نحقق ربح ثابت والله الموفق لكل خير

بدر اشطيبي
12-16-2017, 18:28
اخطر انواع الاسباب التي تسبب لك خسارة هي الطمع و له عدة اشكال طمع للربح و طمع في رجوع السعر
عند الخسارة فلا تقع ضحيتهما

عبد الرحيم رافا
12-16-2017, 19:13
الطمع لا يقلل مما جمع يا اخي بل الطمع يقتل و يمحي كل ما جمع و هذه حقيقة و انا وقع معي الكثير من المرجنات بسببب الطمع و ان شاء الله تاخدون العبرة من انستا فوركس بحيت هي عندها رافعة مالي جد منخفة و حساب ميني ايضا هو لصالحكم المهم هو الادارة و الصبر اخوتي ممكن تذهبوا جيدا في مجال الفوركس ان شاء الله

هدير البدري نور
12-16-2017, 21:51
فعلا من اهم اسباب الخسارة هو الطمع والتسرع
وايضا العمل علي ادارة راس المال بشكل صحيح ووضع استراتيجية ناجحة
انتظر منك كل ما هو جيدد

m.abdo1020
12-16-2017, 21:58
للاسف الطمع هو سبب فشل كل المتداولين في الفوركس وخاصة المبتدئين عديمي الخبرة

ahmed_sawalhy
12-16-2017, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور العضو المحترم على الموضوع الرائع والمعلومه المفيده فالبعض قد لا يقراء شروط التداول عند التسجيل لكن معلومه كذه قد
تجعل المتداول يشكك فى الشركة مع العلم انه المخطئ فعلى كل متداول ان يبحث بالمنتدى عن اى استفسار يريده او مشكله قد واجهته
لان لكل مشكله حل ولكن عجز من كف عن البحث

kariim18
12-22-2017, 19:55
ادارة راس المال هي العامل الاساسي الي يخليك ما تخسر كل مالك و هو ما ينصح به الخبراء لانه لو توفر عنصر الطمع لما تعلم المتداول و ما ربح لاكن بالعكس يخسر كل ماله

michael1
12-23-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمه الله
ان الطمع بالفعل هو سبب من اسبابا الخسارة فى التداول على الفوركس فى الاسواق
لانه هو من اهم الامور التى نخسر بسببها
ارجو الابتعاد عنه

tolin
12-24-2017, 02:17
الطمع اكبر عدو لكل متداول فيجب ان يتسم المتداول الجيد بالحكمة وضبط النفس على الا يتحكم فيه طمعه فمن يريد البقاء فى الفوركس عليه باتباع الادارة السليمة لراس المال والا ممكن فى اى وقت ان يتعرض للخسارة الكبيرة والتى ممكن ان تؤدى لخساره كل الرصيد

amedz
12-25-2017, 09:41
للاسف الطمع سيما من سمات الانسان ولكن الفوركس هو م هو ما حركه للطماعين ذلك لابد من اداره راس المالحتى تحقق الرباح بعد ذلك ولا تتمرجن

skylol
12-25-2017, 14:26

اخي الغالي كلامك صحيح الطمع سبب خسارة اعغلب المتداولين لانهم يطمعون ومن يطمع في الربح في سوق الفوركس سوف يرتد عليه السعر ويخسر فنصيحة مني عند فتح اي صفقة خلي هدفك من 40 الى 50 نقطة وارضى بالربح القليل افضل ما تخسر قليل وبالتوفيق للجميع

mayali
12-26-2017, 07:48
الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

abdelloo31
12-28-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول بسوق العملات يتم طبقا للكثير من الاعتبارات
وان كنت تعمل بدون تحديد مسبق للهدف وايضاً تحديد لإيقاف الخسارة فأنت تضر نفسك كثيرا

mghorab3
12-29-2017, 06:30
الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

mghorab3
12-29-2017, 13:59

hooda
01-17-2018, 21:25
لو كنت تعمل بادارة راس مال صارمة ولديك 100 صفقة منهم 60 صفقة فاشلة و40 ناجحة والهدف مثل الاستوب اذن ستفقد مالك بعد فترة (حسب ادارة راس المال)

manad
02-26-2018, 02:34
معك كل الحق اخي فالطمع احد الاسباب الرئيسية في عالم الفوركس فانا شخصيا خسرت مبالغ مهمة بسسب الطمع عموما الموضوع كان في المتناول و الشرح كان جيدا حيث استطعت ان افهم موضوع المشاركة بسهولة و استفدت الكثير من المعلومات التي لم اكن اعرفها شخصيا

kkk
02-26-2018, 08:02
انا معاك جدا في هذا الموضوع وهو ان الطمع يقلل ماتجمع والمتداول الناجح هو ذلك المتداول الذي يتسم بالرضا بالقليل ولا يطمع ابدا لان الطمع خاصتا في تداول العملات بيؤدي الي ضياع رأس المال بالكامل ولا يمكن تعويض رأس المال هذا فالطمع سلوك سيء للغايه ويجب ان يبتعد عنه الجميع ولا يتسم به احد المتداولين والطمع كما يقولون يقلل مما جمع لذا يجب ان يتمثل المتداول بالقناعه والرضا

emadomda
02-26-2018, 21:11
بمعنى لو كان لدينا دعم بذيل طويل و به و رد السعر طويلا و معه مستوى فايبو 61 مثلاً ووصلة السعر مستفرغ الرينغ خلال الفترة الاوروبية فسوف ندخل بكل تأكيد كما حصل اليوم بالاسترالي فرنك . الاهم الشروط اكثر من الوقت نفسه وخصوصا مسألة استفراغ الرينغ لو كانت منتهية لن نعير للوقت اهتمام .

الاخبار : في السكالبيغ يجب ان تراقب الاجندة الاخبارية اليومية للاهمية ، فحينما تريد دخول مستوى معين يجب ان تكون قد اطلعت انه لا يوجد خبر قوي باللون الاحمر ، لانك اذا دخلت مثلا قبل خبر قوي في خمس دقائق لن تعرف الخروج ، و اذا دخلت مع الخبر سوف يطير حسابك من الوجود بثواني اذا تحرك السعر بقوة . لذلك احصر ان يكون الزوج الذي تدخل عليه ليس عليه بيانات قوية في ذاك اليوم او ان يكون قد مر وقت الخبر

بوقت كافي مثلا نصف ساعة الى ساعة

Abu Ahmed
02-26-2018, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...........
الطمع دمار شامل يجلب الخسارة فقط وللاسف هذا مرض بالفوركس والذي يتفوق على طمعه سينجح اما انك تظل تطمع ساظل تخسر طبعا
موضوع هائل

riadhweb
02-27-2018, 14:13
تعتبر أداره رأس المال فى تجاره العملات من اهم الأشياء التى تجعل المتاجر باقى فى سوق
هو تحديد حجم الأموال التي سيستثمرها المتاجر مقابل تحمله حجم محدد من المخاطرة “
ويعرفها بعض المستثمرين فى الفوركس بأنها مقدار الاموال المتوقع خسارتها فى الصفقه الواحده فى حاله عدم نجاح صفقتك

hafnaoui72
02-27-2018, 14:51
النفس البشرية مجبول على الطمع بطبيعتها وهذا من اهم اسباب الاخسارة في اي تجارة مهما كانت خاصة سوق الفوركس لان سوقه متقلب جدا
لكن المتداول الناجح من يجيد استراتيجية جيدة يحدد اهدافه وخسائره وحجم العقد قبل الدخول في اي صفقة
وهذا مانتعلمه بالخبرة وطول التدريب التحكم في العواطف

mohamed kamal fadel
02-27-2018, 15:28
المخاطرة فى الفوركس مرفوضه تماما لماذا تخاطر براس مالك
وانت اودعت مال تعبت فيه اخى ادارة راس المال هى الحل الوحيد
للاستمرار فى هذا المجال

tolin
02-28-2018, 20:48
الطمع اكبر عدو لكل متداول فيجب ان يتسم المتداول الجيد بالحكمة وضبط النفس على الا يتحكم فيه طمعه فمن يريد البقاء فى الفوركس عليه باتباع الادارة السليمة لراس المال والا ممكن فى اى وقت ان يتعرض للخسارة الكبيرة والتى ممكن ان تؤدى لخسارة راس مالك كله

mody ana
02-28-2018, 21:41
بالتأكيد الطمع سبب خسارة كثير من المتداولين في سوق الفوركس اذا استطاع المتداول التحكم في مشاعرة
والتداول بادارة راس مال صارمة سوف يحقق ارباح كثيرة دون الوقوع في اي مخاطرة

zakaria benalia
03-11-2018, 20:19
الطمع شر الفوراكس لانو يؤدي الى اتخاذ خاطئة وفي بعض الاحيان مدمرة تؤدي الى خسارة الحساب باكمله
يجب على المتداول توخي الحذر واتباع وسائل الامان من وضع الستوب لوز والتيك بروفيت والابتعاد عن الشارت
كما يجب اتباع ادارة راس المال الصارمة التي تقلل من الخسارة

hamadamagdy
03-25-2018, 04:09
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻨﺎﺟﺢ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ 5 % ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻛﺮﺑﺢ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺨﺎﻃﺮﺓ ، ﺍﻗﻮﻝ ﻭﻋﻦ ﺗﺠﺮﺑﻪ ﺍﻥ ﻣﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺨﺴﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺻﻴﺪ ﻭﻫﻲ ﻧﺴﺒﺔ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ ﺍﻥ ﺍﻧﺎﻡ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺍﻟﺒﺎﻝ ﻣﻌﻬﺎ، ﻷﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻬﻞ ﺗﻌﻮﻳﻀﻬ تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Mohamed dakrury
03-25-2018, 12:06
اخي الكريم مقال في منتها الروعه وشرح وافي لكل مبتدء ومعلومات قيمه ارجوا من كل مبتدء اخزها في عين الاعتبار بالتوفيق للجميع

hady sayed
03-25-2018, 12:47
ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ
ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ
اتمني التوفيق للجميع باذن الله تعالي

Faroukb
03-25-2018, 13:15
السلام عليكم معك حق الطمع العدو اللدود للمتداول او بلأحرى للانسان الذي تزينه النفس البشرية للانسان وعناك ايضا مقولة شعبية في بلدي تقول ''الطمع يفسد الطبع'' بالتالي كل الشعوب اجمعت على ان الطمع صفة ذميمة لا بجب ان يتحلى بها الانسان

hamadamagdy
03-31-2018, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻗﻞ ﻣﺎ ﺟﻤﻊ ! ﺣﻜﻤﺔ ﻗﺎﻟﻮﻫﺎ ﻣﻨﺬ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ، ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻧﻌﻤﻞ ﺑﻬﺎ؟ ﻟﻸﺳﻒ ﻻ، ﻓﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺍﻟﻄﻤﻊ، ﻭ ﻧﺎﺩﺭﺍ ﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﺷﺨﺼﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﺑﺎﻟﻘﻠﻴﻞ ﻭﻏﻴﺮ ﻃﻤﺎﻉ . ﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻕ ﻃﺒﻌﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻤﻌﻮ ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ، ﻓﻜﻞ ﺷﺨﺺ ﻧﺎﺟﺢ ﻃﻤﻮﺡ .ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hamadamagdy
03-31-2018, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻗﻞ ﻣﺎ ﺟﻤﻊ ! ﺣﻜﻤﺔ ﻗﺎﻟﻮﻫﺎ ﻣﻨﺬ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ، ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻧﻌﻤﻞ ﺑﻬﺎ؟ ﻟﻸﺳﻒ ﻻ، ﻓﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺍﻟﻄﻤﻊ، ﻭ ﻧﺎﺩﺭﺍ ﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﺷﺨﺼﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﺑﺎﻟﻘﻠﻴﻞ ﻭﻏﻴﺮ ﻃﻤﺎﻉ . ﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻕ ﻃﺒﻌﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻤﻌﻮ ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ، ﻓﻜﻞ ﺷﺨﺺ ﻧﺎﺟﺢ ﻃﻤﻮﺡ .تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Mbetbet365
03-31-2018, 23:04
اخى الكريم بالتأكيد الطمع قل ماجمع وسبب خسائر المتداولين العرب هو الطمع لان السوق مغرى لانة ممكن تحقق ارباح لا تتخيالة بس محتاج صبر ممكن تصير سنة او اتنين وتحقق ملايين لكن الاستعجال والطمع أنهم يريدون تحقيق الملاين فى أسبوع وشهر

hady sayed
04-01-2018, 00:27
السلام عليم ورحمة الله
مشكور جداا اخي الفاضل علي هذة
المقال الرائع صحيح الطمع قل ماجمع
لابد من ادارة راس المال الصارمة الان
الفرق بين الطموح و الطمع هوة خيط رفيع
اتمني التوفيق للجميع

hamadamagdy
04-13-2018, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ﺍﺣﺴﺐ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻮﻑ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻌﺪﺩ ﻧﻘﺎﻁ ﺍﻟﻮﻗﻒ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻚ X ﻋﺪﺩ ﺍﻻﻭﺭﺩﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﻔﺘﺤﻬﺎ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻭﺍﺣﺪ، ﺛﻢ ﻗﻢ ﺑﺤﺴﺎﺏ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﻟﻠﺰﻭﺝ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﺳﻮﻑ ﺗﺘﺎﺟﺮ ﺑﻪ ﻭ ﻛﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﺼﻞ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﻟﻸﺳﺘﻮﺏ ﻟﻮﺯ تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

manotripleewry
04-13-2018, 20:33
التجاره فى العملات مثلها مثل اى عمل اخر
يجب التحلى فيه بالحكمه والصبر وعدم التسرع والتفكير
والطمع لن يجلب الا الخساره والمشكلات ربنا يبعدنا جميعا عن الخساره

hamadamagdy
05-07-2018, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ﻫﺆﻻﺀ ﻻ ﻳﺴﺘﻤﺮﻭﺍ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺑﻀﻌﺔ ﺍﺷﻬﺮ ﻛﺄﻗﺼﻰ ﺗﻘﺪﻳﺮ، ﻧﻈﺮﺍ ﻷﻧﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻳﺨﺴﺮﻭﺍ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ، ﻭ ﻳﺒﺪﺃﻭﺍ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺔ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺘﻮﺻﻴﺎﺕ ﺍﻟﺬﻫﺒﻴﺔ ﺍﻭ ﺍﻻﻛﺴﺒﺮﺕ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﻳﺤﻘﻖ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﺳﺮﻉ ﻭﻗﺖ ﻣﻤﻜﻦ تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

area
05-07-2018, 14:22
بالطبع الطمع صفة سيئة في كل شيئ سواء في اسواق المال او في الحياة الواقعية و بداية الطمع حلم في الاعتقاد انك ستحصل علي الملايين و في النهاية تجد ان الواقع قاسي و الطمع لا يؤدي الي اي خير ابدا

annas
05-30-2018, 01:33
فعلا اخي كثرت المواضيع التي تنصح الانسا
بالابتعاد عن الطمع والتحلي بالقناعة ولكن الطبيعة البشرية
غالبا ما تتحلى بالنصيحة فالكل يحب يمر بتجربة مريرة مع الطمع ليعرفو حلاوة القناعة

yacrao
05-30-2018, 18:14
طبعا يجب ان تتاجر على حسب راس المال الذس تمتلكه اخي الكريم وحاول دائما عدم الدخول في صفقات اكقر من واحد بالماءة من راس المال هذا خطير جدا

tolin
08-17-2018, 17:33
الطمع من اكبر اعداء النجاح فى الفوركس لانه لو اتحكم فى اي متداول لازم يكون مصيره فى النهاية الخسارة المؤكدة

migoo
08-17-2018, 17:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
ف الحقيقه اساس العمل ف مجال الفوركس هو
الاداره الجيده لراس المال المتداول
بالتوفيق لجميع الاعضاء

hamadamagdy
08-27-2018, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ. فالطمع ثم الطمع العدو الوخيد بالفوركس الذي مرجن العديد من الحسابات واغرق الكثير من المتداولين في عالم سيء لذى يجب تجنبه قدر المستطاع ﺣﻜﻤﺔ ﻗﺎﻟﻮﻫﺎ ﻣﻨﺬ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ، ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻧﻌﻤﻞ ﺑﻬﺎ؟ ﻟﻸﺳﻒ ﻻ، ﻓﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺍﻟﻄﻤﻊ، ﻭ ﻧﺎﺩﺭﺍ ﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﺷﺨﺼﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﺑﺎﻟﻘﻠﻴﻞ ﻭﻏﻴﺮ ﻃﻤﺎﻉ . ﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻕ ﻃﺒﻌﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻤﻌﻮ ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ، ﻓﻜﻞ ﺷﺨﺺ ﻧﺎﺟﺢ ﻃﻤﻮﺡ .ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hamadamagdy
08-31-2018, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻨﺎﺟﺢ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ 5 % ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻛﺮﺑﺢ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺨﺎﻃﺮﺓ ، ﺍﻗﻮﻝ ﻭﻋﻦ ﺗﺠﺮﺑﻪ ﺍﻥ ﻣﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺨﺴﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺻﻴﺪ ﻭﻫﻲ ﻧﺴﺒﺔ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ ﺍﻥ ﺍﻧﺎﻡ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺍﻟﺒﺎﻝ ﻣﻌﻬﺎ، ﻷﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻬﻞ ﺗﻌﻮﻳﻀﻬﺎ، ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﺎﻥ ﺍﻭﻝ ﺷﻲﺀ ﺗﺒﺤﺚ ﻋﻨﻪ ﻫﻮ ﺍﻣﺎﻥ ﺭﺃﺱ ﻣﺎﻟﻚ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺮﺍﺕ ﺗﺬﻛﺮ ﻣﻊ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺗﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭ ﺗﺮﺩﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺟﻤﻠﺔ ﻣﺸﻬﻮﺭﺓ ﺟﺪﺍ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻗﺮﺃﻫﺎ ﻣﻦ ﺧﺒﺮﺍﺀ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ “ ﻻ ﺗﺘﺎﺟﺮ ﺑﺎﻛﺜﺮ ﻣﻦ %10 ” ﻭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻏﻴﺮ ﺩﻗﻴﻖ تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

zaghlol79
08-31-2018, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻨﺎﺟﺢ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ 5 % ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻛﺮﺑﺢ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺨﺎﻃﺮﺓ ، ﺍﻗﻮﻝ ﻭﻋﻦ ﺗﺠﺮﺑﻪ ﺍﻥ ﻣﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺴﺒﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺨﺴﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 5 % ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺻﻴﺪ ﻭﻫﻲ ﻧﺴﺒﺔ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ ﺍﻥ ﺍﻧﺎﻡ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺍﻟﺒﺎﻝ ﻣﻌﻬﺎ، ﻷﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻬﻞ ﺗﻌﻮﻳﻀﻬﺎ، ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﺎﻥ ﺍﻭﻝ ﺷﻲﺀ ﺗﺒﺤﺚ ﻋﻨﻪ ﻫﻮ ﺍﻣﺎﻥ ﺭﺃﺱ ﻣﺎﻟﻚ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺮﺍﺕ ﺗﺬﻛﺮ ﻣﻊ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺗﻌﻠﻤﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭ ﺗﺮﺩﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺟﻤﻠﺔ ﻣﺸﻬﻮﺭﺓ ﺟﺪﺍ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺍﻗﺮﺃﻫﺎ ﻣﻦ ﺧﺒﺮﺍﺀ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ “ ﻻ ﺗﺘﺎﺟﺮ ﺑﺎﻛﺜﺮ ﻣﻦ %10 ” ﻭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻏﻴﺮ ﺩﻗﻴﻖ تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

وانا مع العضو في رده عن الموضوع

hamadamagdy
09-22-2018, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لتكون تاجرا ناجحا فى مجال الفوركس لابد من اتباع التوصيات والنصائح التالية حيث ﺍﻟﻄﻤﻊ ﻗﻞ ﻣﺎ ﺟﻤﻊ ! ﺣﻜﻤﺔ ﻗﺎﻟﻮﻫﺎ ﻣﻨﺬ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ، ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻧﻌﻤﻞ ﺑﻬﺎ؟ ﻟﻸﺳﻒ ﻻ، ﻓﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺍﻟﻄﻤﻊ، ﻭ ﻧﺎﺩﺭﺍ ﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﺷﺨﺼﺎ ﻳﺮﺿﻰ ﺑﺎﻟﻘﻠﻴﻞ ﻭﻏﻴﺮ ﻃﻤﺎﻉ . ﻟﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻕ ﻃﺒﻌﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﻤﻌﻮ ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ، ﻓﻜﻞ ﺷﺨﺺ ﻧﺎﺟﺢ ﻃﻤﻮﺡ .
ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻛﻤﺜﻞ ﻏﻴﺮﻫﺎ، ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺤﻜﻤﺔ ﻭ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭ ﺍﻻ ﺿﺎﻉ ﻛﻠﻪ ﺑﻨﺎﺀﺍ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﺧﺎﻃﻲﺀ، ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﺎ ﻧﺸﺎﻫﺪ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻳﻨﻈﺮﻭﺍ ﺍﻟﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﺻﺎﻧﻊ ﺍﻟﻤﻌﺠﺰﺍﺕ ﻭ ﺍﻥ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻥ ﻳﺮﺑﺢ ﺍﻟﺸﺨﺺ %50 ﺷﻬﺮﻳﺎ ! ﻟﻜﻦ ﻫﻞ ﻳﻔﻜﺮ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻳﻀﺎ ﺍﻥ ﻳﺨﺴﺮﻭﺍ %100 ف الطمع ثم الطمع العدو الوخيد بالفوركس الذي مرجن العديد من الحسابات واغرق الكثير من المتداولين في عالم سيء لذى يجب تجنبه قدر المستطاع تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

obada darweesh
09-22-2018, 04:34
موضوع هائل
اشكرك

asmaamagdy3
09-22-2018, 04:54
بسم الله الرحمن الرحيم و بع نستعين و الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله علية و سلم والسلام عاليكم ورحمة الله و بركاته نرجو من الله حسن التوفيق لنا و لكم اجمعين اكيد الطمع بيقلل كل حاجة بنحققها و بيوصلنا للخسارة

riadhweb
09-22-2018, 08:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الطمع هو العدو الأول لمتداولي الفوركس فهذا العدو يمتلك لساناً طويلاً مليء بالأشواك يهمس دائماً في آذاننا قائلاً أن هناك فرص في السوق ستضيع إذا لم نستغلها سريعاً، وتزيد حدة هذا الشيطان حيث يصرخ في أذن المتداول قائلاً "أسرع أسرع" ليشكل ضغطاً عليه ويفقده تركيزه، كما أن معدته دوماُ ما تكون خاوية وهزيلة وضعيفة وجائعة لأن صرخاته التي تدعو إلى السرعة والجشع لا تؤدي في النهاية إلا إلى أرباح ضئيلة للغاية.
بالتوفيق للجميع.

مصطفي السيد
09-24-2018, 00:40
الطمع يجعل المتداول يغامر بالدخول بحجم لوت عالي منتظرا المزيد
من الربح ولا يعمل حسابا للمفاجأت التي ربما تقابله وهو يشبه من يقود عربه بسرعه كبيره جدا فيفقد السيطره عليها

s@mou
09-24-2018, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا عزيزي على هذا الموضوع المهم، فالطمع هو سلاح الفوركس ضد المتداولين، ليس هناك استراتيجية ساحرة، أو سر الفوركس او غيرها من الأشياء التي ينفرد بها بعض المتداولين عن غيرهم، السر الوحيد أنهم لا يطمعون ويتداولون بعقلانية، وذلك بوضع خطة ممنهجة وواضحةوالسير على خطاها، ثم الإلتزام بادارة رأس المال لأنها هي السر وراء النجاح في هذا المجال.
تحية طيبة لجميع الاعضاء، تقبلوا مروري والسلام عليكم ورحمة الله.