PDA

View Full Version : من هم الدببة والثيران

hoodhood700
06-15-2017, 15:20
من هم الدببة و الثيران ..مصطلح يطلق في الاسواق العالمية. على ماذا يدل؟
عادة ما نسمع عن الدببة و الثيران عند التحليل الفني للأسواق العالمية , فمن هم الدببة و الثيران؟
الدببة : هم المتاجرين الراغبين في البيع ويسعون الى هبوط الاسواق العالمية او زوج من العملات او النفط او اي سلعه اخرى .
بمعنى اخر الدببة ( bears ) هم الذين يدفعون الاسعار الى الانخفاض وهنا يطلق تعبير سوق الدب " Bearish للسوق الهابط .
الثيران : هم المتاجرين الراغبين في الشراء ويسعون الى ارتفاع الاسواق العالمية او زوج من العملات او النفط او اي سلعه اخرى.
بمعنى اخر الثيران (bulls ) هم الذين يدفعون الاسعار الى الارتفاع وهنا يطلق تعبير سوق سوق الثور" Bullish

و تعتبر الاسواق العالمية ساحة صراع بين الدببة و الثيران فإذا تفوقت الدببة كانت النتيجة انخفاض الاسعار و إذا تفوقت الثيران كانت النتيجة ارتفاع الاسعار .

وعند القيام بالتحليل الفني لأي زوج من العملات نلاحظ كلمة Bullish اي شراء العملة دلالة على ان العملة صاعدة اي ان الثيران هم المسيطرين.
كما نلاحظ ايضا كلمة Bearish دلالة على ان العملة هابطة اي ان الدببة هم المسيطرين على الاسواق حاليا.
كما يقال " لاستمرار سيطرة الثور على الاسواق فهو بحاجة الى الاخبار الجيدة كل يوم , بينما يكتفي الدب بالأكل من الحين الى الاخر "

hanane hanane
07-01-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .
تقبل مروري
....................................

snnaky
07-01-2017, 22:02
يجب ان تستخدم كلا من التحليل الفني والأساسي بشكل متزامن , كلا منهما يكمل الأخر , لهذا لا تعتمد علي احدهم وتترك الأخر . التحليل الأساسي هو احد العوامل المؤثرة علي حركة السوق لذا إذا كنت في صفقة طويلة وفجأة تغير اتجاه العملة إلي أسفل قم بالبحث لتعرف ما إذا كان احد التقارير الهامة قد تم إصداره ثم قم بإعداد تنبؤاتك ثم فكر وقارن بين ما كان متوقعا له وما تم إصداره ثم قارن هذه البيانات علي الرسم البياني وعندها إذا ستكون قد حصلت علي الأداة الأولي في السيطرة علي عملك

Bewin
07-02-2017, 03:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية لكل الاعضاء
شكرا لخي على مجهوداتك لجمع هذه المعلومات القيمة
بالتوفيق للجميع

doaa sary
07-02-2017, 03:24
مشكور ع الموضوع اخى الكريم
موضوع مميز وفعلا القاب بيخترعوها هه
الدببة هما البايعين يرمز للضعف وحركة هبوطية
والثيران ترمز للصعود والشراء

krdos
07-02-2017, 03:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومه المفيده وبصراحه انا اول مره اسمع عن الموضوع ده او المصطلحاة دي

omar eldakhly
07-02-2017, 07:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع المميز جدا و النتميز الذي افادني كثيرا و سيفيد المبتدئين كثيرا بارك الله فيك ي صديقي

yousee
07-02-2017, 10:52
الدببة و التيران يلقب بها البائعين و الموشترين ولكن لا أتدكر الاسباب التاريخية الدي جعلتهم ا يلقبون البأعين و المشترين بهدا اللقب ولكن المهم هو أن تكون عرفت المعلومة بشكل واضح