PDA

View Full Version : تعرف على الفرق بين التحليل الأساسي والتحليل الفني

Ahmed youssef elgareb
06-15-2017, 18:43
يساعد كل من التحليل الأساسي والتحليل الفني في توجيه متداول الفوركس نحو الفرص المحتملة في ظل ظروف السوق المتغيرة باستمرار، ويمكن للمتداولين المبتدئين وذوي الخبرة الاستفادة من المادة التي يستخدمونها، لكن ذوي الخبرة تعلموا شيئاً هاماً وهو عدم قضاء وقت كبير في التحليل الأساسي للمعادلة وخاصة وهم لا يملكون الموارد أو المعلومات الهامة ولا يستطيعون الإطلاع على الكم الهائل من البيانات التي تصدر يومياً واستيعابها جيداً.

تمتلك البنوك وصناديق التحوط والمؤسسات الاستثمارية الكبرى هذه البيانات، ومع ذلك يجدون صعوبة في الوصول إلى تنبؤات صحيحة بشأن تطور قوى السوق، لذا يُنصح باللجوء إلى التحليل الأساسي لتحديد الاتجاه العام للسوق والتفاعل بين المتغيرات الأساسية والفروق الحالية بين السياسات المالية وذلك لتحديد أي من أزواج العملات يقدم أفضل الفرص في الوقت الحالي، وهدف كل متداول هو تقييم ظروف السوق يومياُ ومن ثم تعديل استراتيجيته وفقاً لذلك مستخدماً التحليل الأساسي والتحليل الفني لتحقيق هذا الهدف في كل يوم يقوم فيه بالتداول.

Mohammed Darwish
06-15-2017, 18:47
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمة والشروحات المفيدة والنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

oroba
06-15-2017, 18:59
التحليل الأساسى يهتم فيه أصحابه بتحليل الأخبار الإقتصادية والسياسية وتأثيرها على سوق العملات.. أم التحليل الفنى فيهتم بدراسة تاريخ الزوج أو السهم من خلال بعض الأدوات والمؤشرات الفنية للتنبؤ بمستقبل هذه العملة.