PDA

View Full Version : مراجعة الفروق السعرية للفائدة في مختلف دول العالم

Ahmed youssef elgareb
06-15-2017, 19:01
مراجعة الفروق السعرية للفائدة في مختلف دول العالم

يمكن أن نحدد اتجاه أسعار الفائدة المعمول بها لدى البنوك المركزية من خلال معدلات البطالة ونفقات رأس المال وفجوة الناتج المحلي لأن الأسواق في معظم الأحيان تهتم اهتماماً كبيراً بالفروق السعرية للفائدة بين العملات.

يمكن تحديد اتجاه أسعار الفائدة بدراسة معدلات البطالة وفجوة الناتج المحلي وكلما زادت نسبة القيود على الاقتصاد وانخفضت معدلات البطالة يؤدي العجز في أسواق العمل إلى زيادة ضغوط الرواتب التي تؤدي في النهاية إلى ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم.

ولمواجهة هذه التطورات يقوم البنك المركزي بزيادة أسعار الفائدة والاستمرار في رفعها حتى تظهر مؤشرات واضحة تدل على استقرار حالة الاقتصاد والتي تتمثل في ارتفاع نسب البطالة وانخفاض القيود على الطاقة الإنتاجية، وإذا حرص المتداول على مراقبة هذه المعدلات فسوف يستطيع تحديد اتجاه أسعار الفائدة.

Mohammed Darwish
06-15-2017, 19:03
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمة والشروحات المفيدة والنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق