PDA

View Full Version : اسئلة عن التحليل الفنى

hoodhood700
06-19-2017, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أشكر كل من ساعد أو ساهم في إنشاء أو تطوير منتدى المتداول العربي وأسعى الى المزيد من تطور المنتدى وأسأل الله العلي القدير التوفيق للجميع ...

ثانياً : أنا جديد على التحليل الفني وأبتديت من هذا المنتدى وإنشاءالله أنتهي فيه بإذن الله
طبعاً عندي إشكالات كثيرة وعندي أسئلة واللي بيرد علي إسئلتي أبيه يتحملني أشوي .

ثالثاً : نبتدي بالأسئلة وتبدون معي بالدوخة والله يعين الي بيرد علي ..

أنا بداياً راح أتعلم تحليل الأسهم السعودية ومن ثم أتجه الى تحليل العملات

-----------------------------------------------------------------------
الأسئلة :
متى يكون التحليل الفني يستفاد منه أي في بعض الأوقات يكون غير متاح هذا التحليل أو غير متوافق مع السوق متى يكون متاح ومتى لا يتاح ( يفسد ) ؟؟

ماهو أفضل برنامج لتحليل الأسهم السعودية وأفضل برنامج لتحليل العملات ؟

كيف أربط برنامج التحليل حق الأسهم السعودية بالأسعار المباشرة ؟

ماهو أفضل أنواع الشارتات المستخدم في التحليل ( اي ما هو أفضل شارت يوضع نقاط الدعم والترند وغيرها ) ؟؟

ما هو أفضل زمن للشارت لكي يكون دقيق ؟؟

وللمضارب اليومي يحتاج أنه يحلل يومياً شركة معينة حاط عينه عليها أو يحتاج كل أسبوع يحللها أو كيف ؟ وكيف يحدد شعر الشراء وسعر البيع المحدد للمضاربة من الشارت ؟؟ وكم زمن الشارات الي حتاج يحلل به ؟

أين الأدق حساب نقاط الدعم والمقاومة حسابياً أو من الشارت ؟

متى أقدر أقول أن تحليل صحيح أو دقيق بغض النظر أن جميع التحاليل قد تصيب وقد تخطىء ؟

هل المؤشر له برامج خاصة وتحليله غير أو بنفس طريقة تحليل اي سهم ؟

ما عليش سؤال محرج في أي وقت أفضل أحلل السهم مثلاً بكرة أنا بشتري في السوق أحلل اليوم بالليل علشان أعرف حق بكرة ولا متى يفضل بالضبط ؟؟

مثلاً أستخدمت برنامج تحليل وبربطته بالأسعار المباشرة شالعدة الي أحتاجها لتحليل
يعني أحتاج سعر الإفتتاح سعر الإغلاق متوسط 6 أيأم ؟؟ أبي أعرف بالضبط الأدوات الي تكون متوفرة عندي وماذا أحتاج ؟؟

كيف أعرف من الشارت أذا هوو تجميع أو تصريف واذا هو إرتداد وهمي أو حقيقي أو هو جني أرباح ؟

سؤال هل التحليل الفني يأخذ وقت لكل شركة أو كم المفروض يحتاج تفرق نفسك من وقت علشان تحلل؟

آخر سؤال بماذا تنصحوني أبتدي في التحليل وهل انا غثيتكم بالأسئلة أو لا

أنتظر الإجابة منكم ولسه باقي أسئلة لاكن حبة حبة ..