PDA

View Full Version : ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻭﺍﻟﺤﺎﺿﺮ

Drissi
06-19-2017, 14:19
ﻧﻘﺼﺪ ﻫﻨﺎ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺍﻱ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺑﻴﻊ ﺍﻭ ﺷﺮﺍﺀ ﺗﺘﻢ ﻋﺒﺮ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻭﺳﻨﺨﺘﺺ ﻫﻨﺎ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ ﺑﻴﻊ ﻭﺷﺮﺍﺀ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻱ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺎً ﺃﻱ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ، ﺍﻣﺎ ﻣﺼﻄﻠﺢ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﺍﻭ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﻟﺔ ﻓﻨﻘﺼﺪ ﺑﻬﺎ ﺃﻱ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻣﺒﺎﺩﻟﺔ ﻋﻤﻠﺔ ﺑﻌﻤﻠﺔ ﺃﺧﺮﻯ، ﻭﻳﻌﻮﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺮﻭﻥ ﺍﻟﻮﺳﻄﻰ ﻓﻘﺪ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻟﻮﺭﻗﻴﺔ ﻭﻗﺘﻬﺎ ﺗﺪﻓﻊ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﺬﻫﺐ ﻭﺍﻟﻔﻀﺔ ﻭﺍﻟﺴﻠﻊ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﺑﻬﺪﻑ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻫﺎ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺑﺪﺃﺕ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺑﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺇﻟﻰ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺛﺮﺕ ﻭﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺻﻴﺒﺖ ﺑﺤﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻛﻮﺩ ﻭﺍﻟﻜﺴﺎﺩ . ﻭﻗﺪ ﻳﺘﺒﺎﺩﺭ ﺇﻟﻰ ﺃﺫﻫﺎﻧﻨﺎ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻗﺒﻞ ﻓﺘﺮﺓ ﻇﻬﻮﺭ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ، ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺎﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻓﺈﻧﻨﺎ ﻗﺪ ﻧﺠﺪ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻧﻈﺎﻡ ﻣﺼﺮﻓﻲ ﻟﻠﻌﻤﻼﺕ ‏( ﻧﻈﺎﻡ ﺑﺮﻳﺘﻮﻥ ﻭﻭﺩﺯ ‏) ﺑﻬﺪﻑ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﻛﺎﻥ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﻦ ﺍﻷﺯﻣﺎﺕ ﻣﻊ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ، ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺗﻢ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺗﺜﺒﻴﺖ ﺻﺮﻑ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﺬﻫﺐ .

nore
06-19-2017, 16:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن توضيح بين التجارة الالكترونيه بين الماضي والحاضر

zeze2017
06-19-2017, 16:59
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته الفوركس بورصه لتداول العملات الاجنبيه يتم التداول فى السوق من خلال منصه الميتاتريد ذات الادوات العاليه الدقة لتحديد الاتجاهات والقمم والقيعات ولابد من الاعتماد على طريقى قوية وصارمه لادارة راس المال جيدا حتى لا تخسره تقبلووووو مرورى وتحياتى

karimyousry
06-19-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........تسلم اخى الغالى على الطرح الرائع والمفيد وموضوع مفيد لكل مبتدا فى مجال الفوركس وتوضيح للتجارة الالكترونية بين الماضى والحاضر

Mohammed Darwish
06-19-2017, 17:01
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذة المواضيع المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

snnaky
06-20-2017, 01:43
شكرا على ايضاحك وموضوعك المفيد اكيد بس لسة بردة مش فاهمين المغزى من القسم دة القسم دة مش عشان التعريفات دى
القسم دة عشان نتعلم ازاى نتداول بطرق وادوات لابد من معرفتها وتعلمها هنا ولهذات كان هذا القسم التعليمى اسما ومحتوى فلابد ان نهتم بأن تكون مواضيع القسم داخل هذا الأطار من فضلكم بلاش نروج او نصنع مواضيع ليس لها علاقة بالتعليم او تعلم ادوات التداول فهذا خارج اطار محتوى القسم