PDA

View Full Version : ﻋﻼﻗﻪ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺑﺎﻟﻮﺍﻗﻊ

Drissi
06-19-2017, 14:25
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﻭﺑﻌﺪ :
ﺇﺛﺒﺖ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻧﺠﺎﺣﺔ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺗﻘﻠﺒﺎﺕ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻭﻫﻮ ﻙ
ﻫﻞ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻳﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺳﻌﺎﺭ ؟
ﺍﻹﺟﺎﺑﻪ : ﻻ ﻓﻠﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻘﻮﻝ ﺃﻥ ﻳﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻭ ﺃﻱ ﺳﻠﻌﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺔ ﺭﺳﻢ ﺑﻴﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ﺃﻭ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻊ ﺇﻧﺘﺮﻧﺖ ‏( ﺭﺳﻢ ﻋﻠﻯﻮﺭﻕ ‏)
ﺇﺫﺍ ﻓﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ؟
ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﻭﺍﻟﻄﻠﺐ ﺃﻱ ﺳﻠﻮﻙ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻟﻴﻦ .
ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﺳﻠﻮﻙ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻟﻴﻦ ؟
ﺍﻹﺟﺎﺑﺔ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﻭﺍﻷﺣﺪﺍﺙ ﺍﻹﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ .
ﺇﺫﺍ ﺍﻷﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻹﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻫﻲ ﻣﻦ ﻳﺆﺛﺮﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ .
ﺇﺫﺍ ﻣﺎ ﻫﻲ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺣﻘﻖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ؟
ﺣﻴﺚ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻫﻮ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻣﺎ ﻫﻲ ﻋﻼﻗﺔ ﻣﺎﻳﺤﺪﺙ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﺑﺎﻟﺘﺤﻠﻴﻞ
ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﺫﻟﻚ ﻷﻥ ﻓﻬﻢ ﻣﺎ ﻳﺪﻝ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻓﻲ ﺭﺳﻮﻣﺎﺗﻪ ﻣﻦ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﺣﺼﻠﺖ ﻭﺃﺛﺮﺕ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﻳﻌﻄﻲ ﻓﻬﻢ ﺃﻋﻤﻖ ﺑﻤﺎ ﻳﺤﺼﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﺎ ﻳﺮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺳﻮﻣﺎﺕ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺍﻗﻌﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﺠﺮﺩ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﻧﻘﺎﻁ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻭﺍﻹﺗﺠﺎﻩ ﺣﻴﺚ ﻳﻔﻬﻢ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻭﺭﺍﺀ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺳﻢ ﻣﻦ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﻭﺃﺣﺪﺍﺙ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﻣﻦ ﻳﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﺳﻠﻮﻙ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻟﻴﻦ ﻭ ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺍﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ

nore
06-19-2017, 16:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن علاقه التحليل الفني بالواقع

shadry
06-19-2017, 18:59
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمة والشروحات المفيدة والنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

omar eldakhly
06-19-2017, 19:07
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
شرح جميل ووافي ي صديقي فقد استفدت كثيرا بارك الله فيك شكرت لك تقبل مروري ي اخي

saeyd
06-19-2017, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر الاستاذ الفاضل على موضوعه الرائع ﻋﻼﻗﻪ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺑﺎﻟﻮﺍﻗﻊ
وبالفعل اذا عرفت سلوك المتداولين فى وقت ما فانت فى طريقك الصحيح لتحقييق الارباح

leila yekhlef
06-19-2017, 23:31
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ
ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﻳﺎ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺮﺡ ﺍﻟﺠﻴﺪ ﻭﺍﻟﻤﻔﻴﺪ ﺣﻮﻝ ﺍﻷﻧﻔﺎﻕ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ
ﻭﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ

snnaky
06-20-2017, 01:16
على فكرة فى فرق بين اللى بيكتب موضوع تعليمى عشان الناس تتعلم ويكون موضح الخطوات والتطبيق وبين اللى بيننقل كلام انشائى بدون اى فنيات وللعلم المواضيع اللى بتفيد الناس بحق وحقيقى هى المواضيع اللى فيها امثلة توضيحية وخطوات وتطبيقات وشارتات مش كلام انشائى عشان الفوركس مش كلام فياريت المواضيع متكونش كلها بالشكل دة

Charef
06-22-2017, 18:28
السلام عليكم .... انت لابد ان تتعام لمع ادارة راس المال لان التعام لمع ادارة راس المال من اهم الادوات اللي ات من الممكن ان تتعامل معاها في السوق الحقيقي لانة لابد ان تتعامل مع الادوات الاهم في السوق
بالتوفيق ان شاء الله للجميع