PDA

View Full Version : مؤشر معدلات البطالة Unemployment Rate

hoodhood700
06-22-2017, 15:39
مؤشر معدلات البطالة هو لتحديد او قياس عدد الافراد العاطلين عن العمل ( يعني الناس اللي ملهاش وظيفة ) او الناس التي تم تسريحها واصبح ليس لهم وظيفة

وبيتم قياسة تبعا للاشخاص الذين يتوجهون للحكومة بحثا عن عمل

يعني اللي بيروح يقدم علي وظيفة او فرصة عمل هو بس اللي بيتم حصره . طيب والناس اللي مش بتبحث عن عمل ايكد طبعا المؤشر مش هايحتويهم او مش هايضفهم لانهم لم يندرجو او لم يقيدو ضمن العاطلين عن العمل ( مش مقيدين في قوائم العاطلين عن العمل )

المؤشر كلما أتت نتائجة مرتفعة كلما كان دليل علي حالة الركود الاقتصادي وضعف العملة

وكلما أتت نتائجة منخفضة كلما كان دليل علي حالة الانتعاش الاقتصادي

انتبه من نظرة البنك المركزي تجاه او نحو المؤشر

فكلما كانت نتائجة مرتفعة يذهب او يلجأ البنك المركزي للسياسة النقدية التوسعية عن طريق خفض معدلات الفائدة وتحفيز النشاط الاقتصادي والخروج من مرحلة الركود والكساد

واما اذا كانت نتائج المؤشر منخفضة كان ذلك دليل علي الانتعاش الاقتصادي ووقتها يلجأ البنك المركزي للسياسة النقدية الانكماشية ورفع معدلات الفائدة للحد من قوة الاقتصاد

تذكر انه لكي يكون اي اقتصاد قوي لابد ان يكون معتدل لا بالاقتصاد الخارق ولا بالاقتصاد الهش

الاقتصاد المعتدل سيد العملات والعالم وهو ما تسعي له اي دولة ولاكن مع الاسف صعب جدا

الخبر يأتي بصفة شهرية في الايام من 6 الي 12 في الشهر

قوة الخبر : درجة اهمية عالية

ahmed_sawalhy
08-20-2017, 23:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الموضوع رائع تسلم اخي جاري التجربة
انا من محبي التجارة على المؤشرات والانظباط بالمؤشر الى حين بيان انه فاشل او ناجح
على العموم انا استخدم عدة مؤشرات بدل واحد لانه اظن الاشارة تكون قوية لما تاتي من عدة مؤشرات
وفي الاخير بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ragab012
08-21-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليك على طرحك مؤشر معدلات البطالة Unemployment Rate
وعلى المعلومات العامه القيمه وبالتوفيق لك وللجميع ونتمنى الربح للجميع