PDA

View Full Version : ﺍﻻﺳﺘﻮﺏ ﻟﻮﺯ

Drissi
06-23-2017, 13:50
ﺳﺘﻮﺏ ﻟﻮﺱ ﺃﻭ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ
ﺳﻴﻒ ﺫﻭ ﺣﺪﻳﻦ
ﻳﺎ ﻳﺨﺴﺮﻙ ﻳﺎ ﻳﺸﻴﻞ ﻣﺎﻟﻚ
ﻛﻠﻬﺎ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺸﺊ ﻟﻤﺎﺫﺍ
ﻫﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﺃﺣﺪ ﺭﻛﺰ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﺳﻢ " ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ "
ﻣﺎﺫﺍ ﻳﻌﻨﻲ ؟
ﺇﻧﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﺎﺱ ﻭﺗﻢ ﺇﻳﻘﺎﻓﻬﺎ ﻭﺍﻟﺤﺪ ﻣﻨﻬﺎ
ﺃﻭ ﺑﺎﻷﺻﺢ ﻭﺿﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺣﺴﺎﺑﻚ
ﻃﻴﺐ ﻟﻴﻪ ﻧﺴﺘﺨﺪﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ ؟
ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻵﺧﺮ ﻭﺃﺭﺟﻮ ﺍﻹﺟﺎﺑﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﻛﻢ ﻋﻤﻠﻴﻪ ﺃﻭ ﻋﻘﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻓﺘﺤﺘﻪ ﻭﻭﺿﻌﺖ ﻟﻪ ﺃﻣﺮ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ﺛﻢ ﺗﻔﻌﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ ﺛﻢ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻭ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻋﻤﻠﻴﺘﻚ ﺭﺑﺤﺎﻧﻪ ؟
ﺇﻥ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺳﻮﻑ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺎﻟﺐ ﻣﻦ %80 ﺇﻟﻰ 85 % ﺃﻭ ﺃﻛﺜﺮ ﻳﺘﻔﻌﻞ ﺃﻣﺮ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﻩ
ﻃﻴﺐ ﺭﻛﺰﻭﺍ ﻣﻌﻲ :
ﺃﻧﺎ ﻣﺜﻼ ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﻓﺘﺤﺖ ﻋﻤﻠﻴﻪ ﻭﺃﻭﻝ ﺷﻲﺀ ﻓﻜﺮﺕ ﻓﻴﻪ ﻫﻮ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ................... ﺛﻢ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻭﺿﻌﺖ ﺍﻟﻬﺪﻑ
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻷﻧﻨﻲ ﺃﺳﺎﺳﺎ ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﺃﻧﺎ ﻣﺘﻮﻗﻊ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻣﺘﺄﻛﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﻳﺤﺪﺙ ﻣﻊ ﻏﺎﻟﺒﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ
ﺣﻴﺚ ﺃﻥ ﺗﺮﺗﻴﺒﺎﺕ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻫﻲ ﻛﻤﺎ ﻳﻠﻲ :
-1 ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ
-2 ﺃﻣﺮ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ
-3 ﺍﻟﻬﺪﻑ
ﻭﺃﺣﻴﺎﻧﺎ :
-1 ﺃﻣﺮ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ﻗﺒﻞ ﻛﻞ ﺷﺊ
-2 ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ
-3 ﺍﻟﻬﺪﻑ
ﻃﻴﺐ ﻟﻴﻪ ﻧﻀﻊ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ ﻭﺃﺻﻼ ﺇﺣﻨﺎ ﻋﺎﺭﻓﻴﻦ ﺇﻧﻪ ﻣﺼﻴﺒﻪ ﺃﻭ ﻛﺎﺭﺛﺔ
ﻭﻟﻴﻪ ﻣﺎ ﻧﺴﺘﻐﻨﻲ ﻋﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ؟
ﺳﻮﻑ ﻳﺠﻴﺐ ﺃﺣﺪﻛﻢ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻟﻜﻲ ﺃﺣﺪ ﺃﻭ ﺃﻭﻗﻒ ﺧﺴﺎﺭﺗﻲ
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻗﻠﺖ ﺧﺴﺎﺭﺓ
ﺃﺻﻼ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺩﺧﻠﺖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﺃﻧﺖ ﻋﺎﺭﻑ ﺇﻥ ﻓﻴﻪ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﻟﺮﺃﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ
ﺑﻌﻀﻨﺎ ﺃﻭ ﻛﻠﻨﺎ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻳﺪﺧﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﻫﻮ ﻋﺎﺭﻑ ﺇﻧﻪ ﻓﻴﻪ ﺧﺴﺎﺭﺓ ﻭﺧﺸﺎﺭﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺑﻜﻞ ﺳﻬﻮﻟﻪ .................. ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﺃﺭﺑﺢ
ﻣﺎﺫﺍ ﺗﺮﺑﺢ ﺧﺴﺎﺭﺓ ؟
ﺇﻧﻨﻲ ﻻ ﺃﻛﺘﺐ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻟﻜﻲ ﺃﻣﻨﻌﻜﻢ ﻣﻦ ﺩﺧﻮﻝ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺃﻭ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﺣﻤﺎﺳﻜﻢ ﺑﺎﻟﻌﻜﺲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺟﺪﺍ ﺟﺪﺍ ﺟﺪﺍ ﺑﺲ ﻟﻤﻴﻦ ؟
ﺇﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﺮﺍﺯﻕ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻳﺮﺯﻕ ﻣﻦ ﻳﺸﺎﺀ ﻻ ﺇﻋﺘﺮﺍﺽ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ
ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﻋﺎﺭﻑ ﺇﻧﻲ ﺧﺴﺮﺍﻥ ﻟﻴﺶ ﺃﺩﺧﻞ

جمال صادق
06-23-2017, 14:49
الاستوب لوز هو من اهم الاومر التى من الممكن ان نستخدمها بالفعديد من الطرق و فهم الاليات الممكنة للتعلم و اكتساب الكثير من الخبرات فى اتخدامها و اماكن تحديدها

omar eldakhly
06-23-2017, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع المميز جدا و الاستوب لووز من غيره يتحول الفوركس الي قمار

snnaky
06-23-2017, 15:14
يا اخى شكرا على المعلومة بس الكلام دة قديم جدا والموضوع دة مكرر يعنى اعادة نقلة مرة اخرى لن يفيد احد طالما انك تعيد نفس المضمون ونفس الفكرة بنفس العنوان بدون اى اضافة او تحديث فما هى اذن الأفادة ؟؟ على العكس اخى تكرار المواضيع بدون فائدة لة اثر سيء جدا من ناحية التنظيم و والوقت والجهد فحرصا على وقتنا لا داعى لتكرار نفس المواضيع القديمة بدون فائدة

moneer
06-23-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم انا عن نفسي لا اضع الستوب لوز ومهما الصفقة كانت خاسرة لا بد من وصول الهدف وتحقيق الربح ولكن بشرط ان افتح صفقاتي بلوت مناسب بحيث حين عكس السوق علي يتحمل رأسمالي الخسارة ويعاود الربح

doaa sary
06-23-2017, 16:05
موضوع مميز جدا عن الاستوب لوز واهميتة مشكور اخى الكريم واستفدت جدا وفعلا هو سلاح زو حدين
وبيحميك من الانعكاسات الكبيرة انت الى بتحدد السعر اللى تفضلة

snnaky
06-28-2017, 23:24
بدء وإغلاق صفقة تداول في الأوقات الصحيحة هي العمود الفقري لمتداول الفوركس الناجح . إذا لم يتمكن الشخص من تنفيذ هذه الصفقات في الأوقات الصحيحة , فان الأضرار النفسية والمادية سوف تكون معوقة له . الفشل في الإمساك بأحد الاتجاهات الرئيسية أو الإبقاء لفترة طويلة علي صفقة شرائية سيقود في نهاية الأمر إلي المرور بتجارب محبطة , ولكنها في كل الأحوال هي احد الأمور التي سيواجهها معظمنا أثناء تجارة الفوركس

محمد محمود احمد
06-28-2017, 23:53
الاستوب لوز مهم جدا جدا جدا وارجو من جميع المبتدئين عدم الطمع ووضع استوب لوز لكل الصفقات لان ذلك يأمن لك صفقاتك ويحافظ على رصيدك....

belalelsaid
06-29-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لقد استفدت جدا من الموضوع
وارجو ان تستمر بالنشر
والردود كانت مفيده ايضا
وجاري التجربه شكرا

ahmed abdelmomen
06-29-2017, 00:26
تسلم اخي العزيز على موضوعك الاكثر من رائع عن الاستوب لوز
واعتقد انه هو من اهم الادوات على الميتاتريدر ولازم يتم استخدامه لضمان عدم الخسارة

belalelsaid
06-29-2017, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لقد استفدت جدا من الموضوع
وارجو ان تستمر بالنشر
والردود كانت مفيده ايضا
وجاري التجربه شكرا

MOHSSINE NASSIRI
06-30-2017, 21:01
شكرا ليك اخي علي موضيعك
وبتاكيد يستفيد منها كل مبتدا
وشكرا علي المعلومة الجديده ولا تحرمنا من موضيعك
تقبل مروري ودمتم في حفظ لله وشكرا

Mohamed Khemili
06-30-2017, 21:38
السلام عليكم
بسم الله رحمان الرحيم اود ان اشكرك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع المهم والذي هو مهم لكل متداول في سوق العملات فوركس
بطبع الاستوب لوز هو حزام امان في فوركس بدونه سيموت حساب عاجلا ام اجلا لذا دائما ما ينوه المتداولين على اهمية وضع ستوب لوز فهو مهم للغاية لكل متداول في سوق الفوركس

sinoo
06-30-2017, 21:41
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا اخي على شرح موضوع ﺍﻻﺳﺘﻮﺏ ﻟﻮﺯ نتمنى ان نستفيد