PDA

View Full Version : ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﺍﻟﻌﻘﺪﺓ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ

Drissi
06-23-2017, 13:51
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ .... ﻭﺑﻌﺪ ...
ﺍﺧﻮﺍﻧﻲ ﺍﻻﻋﺰﺍﺀ .... ﺍﻥ ﺍﻟﺨﺎﺳﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ %70 ﺑﻌﻴﺪﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﻟﻐﺔ ﺍﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﺍﻛﺜﺮ ....
ﻭ %30 ﻫﻢ ﻣﻦ ﻳﻜﺴﺒﻮﻥ .... %20 ﻳﺤﻘﻘﻮﻥ ﺍﺭﺑﺎﺡ ﺗﺘﻔﺎﻭﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﻠﺚ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻨﺼﻒ ﻣﻦ ﺭﺃﺱ ﻣﺎﻝ ....
ﻭ %10 ﻳﻜﺴﺒﻮﻥ ﺑﺸﻜﻞ ﺧﻴﺎﻟﻲ ...... ﻭﻳﺪﺑﻠﻮﻥ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺮﺓ .....
ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺗﺴﺄﻝ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻲﺀ .... ﺍﺳﺄﻟﻚ ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟؟؟؟ ﻻ ﺗﻜﻦ ﻣﻦ %30 ﻭﻻ ﺗﻜﻦ %70 .......
ﻫﺬﻩ ﺳﻨﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻪ ﻟﻜﻞ ﻣﺠﺘﻬﺪ ﻧﺼﻴﺐ ..... ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ ‏( ﻭﺭﻓﻌﻨﺎ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻓﻮﻕ ﺑﻌﺾ ﺩﺭﺟﺎﺕ ﻟﻴﺘﺨﺬ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﺑﻌﻀﺎ ﺳﺨﺮﻳﺎ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺭﺑﻚ ﺧﻴﺮ ﻣﻤﺎ ﻳﺠﻤﻌﻮﻥ ... ‏) ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺰﺧﺮﻑ ﺍﻳﺔ 32 ....
ﻭﻣﻌﻨﺎ ﺳﺨﺮﻳﺎ ﻓﻲ ﺍﻻﻳﺔ ... ﺍﻱ ﺳﺨﺮ ﺑﻌﻀﻜﻢ ﻟﺒﻌﺾ ... ﻭﺟﻌﻞ ﻣﻨﻜﻢ ﺍﻟﻔﻘﻴﺮ ﻭﺍﻟﻐﻨﻲ ... ﻟﻴﺨﺪﻡ ﺑﻌﻀﻜﻢ ﺑﻌﻀﺎ ....
ﻓﺎﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ... ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﻀﺎﺭﺏ ... ﻋﻘﺪ ﻧﻔﺴﻴﺔ .... ﻧﺬﻛﺮﻫﺎ ﺑﺎﻟﺘﻔﺼﻴﻞ .....
-1 ﻋﻘﺪﺓ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ... ﺻﺤﻴﺢ ﺍﺫﺍ ﺍﺻﻴﺐ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﺑﺨﺴﺎﺭﺓ ﺗﺘﺮﻙ ﺍﺛﺮ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﺤﺠﻢ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺧﺴﺮﻫﺎ
ﻭﻟﻜﻦ ﻻ ﻳﻌﻨﻲ ﻫﺬﺍ ... ﺍﻥ ﻳﺪﺧﻞ ﺩﻭﺍﻣﺔ ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ .. ﻭﻻ ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻨﻬﺎ ... ﻓﻼﺑﺪ ﺍﻥ ﻳﺘﺴﻊ ﺻﺪﺭﻙ ﻟﻠﺨﺴﺎﺭﺓ ﻛﻤﺎ ﻳﺘﺴﻊ ﻟﻠﺮﺑﺢ ..... ﺍﻟﺤﻞ .. ﺍﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ... ﻭﺍﻻﻳﻤﺎﻥ ﺑﺬﻟﻚ ..... ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺍﻟﻰ ﻓﺘﺮﺓ .. ﺭﺍﺣﺔ ... ﺑﺤﺠﻢ ﺍﻟﺨﺴﺎﺭﺓ .... ﻭﺗﻐﻴﺮ ﺟﻮ ... ﻭﺗﻌﻮﺩ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ

جمال صادق
06-23-2017, 14:30
اعتقد ان العمل على تعلم استراتيجيات التداول التى تتم بالكثير من مفايهم و اليات العمكل تكون متاحة لتحقيق نوع من الحالة النفسية فى حالة الخسارة و علنا ان نتعلم منها

amrelkomy
06-23-2017, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء هذا المنتدي الكريم
اسباب الخسارة كثيرة جدا وهي عدم الفهم وعدم الدخول في الوقت المناسب
وانا اري كثير من الناس وخصوصا الدول العربية او المبتدئين بالاخص يريدون الربح السريع بدون
تعلم ولا دراية باي شيء فلا يوجد دراية بادارة راس المال ولا متي يدخل الصفقة ولا متي يخرج منها مراحل كثيرة تؤدي الي الخسارة
تؤدي الي النهاية الي حالة نفسية كئيبة جدا

omar eldakhly
06-23-2017, 14:47
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع المميز جدا و النتميز الذي افادني كثيرا و سيفيد المبتدئين كثيرا بارك الله فيك ي صديقي

leila yekhlef
06-23-2017, 23:51
شكرا علي المعلومه التلرخيه لسوق الفوركس
اتمني ان نري موضوع شرح جديد مفيدا للمبتداين
ويشتمل علي صور لشرح
تقبل مروري يا اخي
دمتم علي خير والسلام عليكم

blot
07-21-2017, 16:10
يا اخي شكرا على المجهود ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﺍﻟﻌﻘﺪﺓ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ونتمنى منك المزيد لكن من فضلك توسع قليلا
ونتمنى من الجميع الاستفادة

hkym salm
07-21-2017, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء هذا المنتدي الكريم
اسباب الخسارة من وجهة نظري هو عدم قراءة سوق بشكل صحيح بتوفيق لجميع