PDA

View Full Version : نصيحة فوركسية

zouga91
06-30-2017, 13:31
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد نصيحة لي الي يريد ان يتعلم لفوركس عليه ان يبتعد عن التشتت ومعنى التشتت متابعة اكثر من شخص في الشرح ومتابعة اكثر من قناة ع تلغرام او يوتيوب عليك بشخص واحد فقط.ونصيحة راجع كل فيدوهات استاذ انور بدران وطبق وشوف نتيجه انصحك بالتعلم لوحدك دون اعتماد على الاخرين

eslam etman
08-03-2017, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا اخى انا اوافق الراى ولكن لا مانع من التعلم من كذا اتجاه فهو هكذا ياخذ خبرة هذا وخبرة الاخر وبعد ذلك سيكون ذو خبرة كبيرة جداو وفقنا و وفق الله الجميع

Mostafa ahmed7
08-03-2017, 03:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. انا لا اوافقك في الرأي لان كلنا بني ادمين وارد نغلط ومناخدش بالنا او يسقط مننا حاجه في شرح.. والحل هو متابعه بعض الاشخاص وليس واح، فقط لاكتساب الخبرة من الجميع والتعلم منهم
وكل واحد له طريقة في الشرح وكل واحد مننا بيفهم بطريقة عشان كدة تتابع كذا شخص لتصلك المعلومة صحيحه

احمد فوكس
08-03-2017, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اخى الكريم شكرا جزيلا على هذه المعلومة الرائعة فاضفضل شيئ بالطبع يمكن ان يفعله المتداول هو التعلم المستمر
بالتعمل يتم اتقان السوق وبالطبع فييوهات الاستاذ انور بدران انا اراها الافضل هلى الطلاق لبساطة اسلوبه فى التعامل مع الشارت وتبسيط الفوركس

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-17-2017, 17:22
السلام الله عليكم من أهم نصائح الفوركس أن تقوم بالعمل على ضرورة ادراة رأس المال في وقت قريب جدا من الحفاظ على سلامة الحساب من الخسارة ...

محمد حافظ 120
08-21-2017, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.... اما بعد... اريد ان اتقدم لك بخالص الشكر علي هذه النصيحة الرائعه عن ففعلا لا يجب ان يسمع المتداول اكثر من شرح واكثر من خطه يجب عليه ان يعرف الاساسيات من ثم يقوم بتطويرها من ثم يحصل على استراتيجيته الخاصه في التداول... هذه نصيحتي للجميع

zam_bozo
08-21-2017, 13:17
بالفعل هذه تنبيهات ونصائح جيدة قليل من ينتبه اليها نحن فعلا ممتنون لك أخونا الفاضل
ونرجو منك مواصلة هذه التنبيهات الجيدة لنا ولزملائنا من المبتدئي ونرجو التفيق للجميع

zouga91
08-21-2017, 13:25
شكرا على تفاعلم الاجابي مع الموضوع هذه النصيحة التي قدتمتها لكم عن تحربة وحصلت معي انا ايضا ضيعت سنة تقريبا من التشتت في الاستراتجيات التافهة التي اصلا لا علاقة لها بمجال التداول

saber mostafa
08-21-2017, 13:31
كلام صحيح فانا فعلا كنت في البداية باخد توصيات من اكثر من جهه مما تسبب في خسارة الكثير من اموالي
ولكن الان اعتمد علي جهه واحد والاهم من ذلك بدأت احافظ وادير راسمالي بطريقة افضل واحسن من الاول واعتمد علي الصبر وعدم الطمع

abdallah.2017
09-12-2017, 16:59
فعلا اخي الكريم متابعه اكثر من شخص في التحليل يهدي بك الى التشدد في العمل وقد يؤدي الى الخسائر الكبيره في الصفقات في كل شخص له تحليل في الصفقات واتمنى الربح

mahmoud111
09-12-2017, 17:01
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على النصيحة فحقا التشتت بين هذا وذاك مضيعة للوقت وللحساب
عليك فقط تعلم اصول الفوركس ونهج طرق معينة وخاص بك لكي تنجح

Mahaahmed
09-12-2017, 21:05
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة وهذه النصيحة
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

احمد نصر 22
09-12-2017, 21:07
اللاسم عليكم ورحمه الله وبركاته والصلاه والسلام على رسول اللة اشرف الخلق اما بعد اخى الفاضل اهم شئ فى مجال تجارة العملات الفوركس هو التعلم الجيد من الاخطاء وعدم التسرع ف اتخاذ القررات وعدم طلب الربح السريع

ehabbob
09-12-2017, 21:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من نصيحة مهمة لاعطاء الاعضاء الثقه فى النفس بالاخذ بنصيحتك
التوفيق من عند الله

احمد نصر 22
09-12-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والسلام والصلاه على رسول اللة سيدنا محمد اشرف المرسلين اما بعد اخى الفاضل احب اقول لحضرتك ان اعم نصيحه ف هذا المجال ان تكون لك استراتيجخ خاصه

medo mohamed
09-12-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى بالفعل كما تقول ان أكثر الفديوهات المتداوله هى لاشخاص غير محترفين وشرحهم للاستراتيجيات شرح خاطئ حتى اكثر القنوات الموجوده على التليجرام تعطى توصيات خاطئه ويقول لك ان الاستوب لوزعند نقطة الدخول

M.R
09-13-2017, 01:20
بالطبع الاعتماد على اُسلوب تداولى موحد من خلال الاعتماد على استراتيجية شاملة ونظام تحليل تضع عليه بصمتك الشخصية وذلك لا يكون الا بعد التجريب على الحساب الديمو لاعتماد استراتيجيتك فالإستراتيجيات واحدة ولكن كثرتها وتنوعها يكون بإضافة مؤشر او اداة ولكن اى استرايتجية لا تخرج عن رسم الترند والدعوم والمقاومات وتحديد مناطق العرض والطلب

Rania Ezzat
09-13-2017, 01:32
بالفعل عندم يقرر الانسان الدخول في عالم الفوركس يجب اليبتعد عن التشتت وانيسمع شرح أشحاص كثيره والنتيخخه أنه لا يجني أي معرفه ويجب انيبدأ بالتداول على الحساب التجريبي أولا ويطبق كل شئ يتعلمه على هذا الحساب حتى يكون له درايه كافيه بمجال الفوركس ويكتسب الخبره الكافيه لدخول هذا السوق ويجب ان يعرف كيفية ادارة رأس ماله جيدا حتي يتجنب خسارة كل رأس ماله

mostafa1995
09-13-2017, 02:14
ان تتبع اكثر من قناة على التليجرام والفيس هذا اكبر خطا
سأطرح مثال
لماذا :
جروب 1 : لقد خسلار صفقة .... وصفقة
جروب 2 حسر صفقة وايضا صفقة
جروب 1 عوض صفقة وتخصى خسائرالصفقتين
انت كده خسرت 4 صفقات وانت داخل صفقات الجروبين لو دخلت جروب واحد يبقى ربحت وعوضت
............
اختك واقول اتبع قناة لخبير فعلا بعد تاكدك على التجريبي طبعا
* والافضل التعلم وان تجد بصمتك الخاصة ( الاستراتيجة)

omar2017
09-13-2017, 02:55
للاسف هاك الكثير من الكمتداولون اللذين دائما وابدا لا يتعلمون من التداول السليم والوصول الى طرق التداول الصح ويتبعوا طريق التوصيات للاسف ويم خسارة الحساب ومن ثم العودىة بالعباط علي ماحدث ولكن بعد فوات الاوان

Mo7a
09-13-2017, 09:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
بالفعل اخي فكل شخص وله مدرستة واستراتيجيته فى التداول فيجب عليك التركيز على طريقه واحده وعند اطقانها يمكنك تعلم غيرها انما متابعه اكثر من شخص لن تستفاد وستجد ان المعلومات متضاربة ويفضل الابتعاد عن التوصيات مهما كانت

Ahmedhumeda
09-13-2017, 09:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. انا لا اوافقك في الرأي لان كلنا بني ادمين وارد نغلط ومناخدش بالنا او يسقط مننا حاجه في شرح.. والحل هو متابعه بعض الاشخاص وليس واح، فقط لاكتساب الخبرة من الجميع والتعلم منهم
وكل واحد له طريقة في الشرح وكل واحد مننا بيفهم بطريقة عشان كدة تتابع كذا شخص لتصلك المعلومة صحيحه

sob81
09-13-2017, 11:14
نصيحة فوركسية مهم اخى ان نستفيد من النصائح التى تقدممن الاعضاء بحيث نقدر نتداول فى الفوركس بطريقة صحيحة ومشكور اخى على تقديم مثل هذة
النوعية من المواضيع الارشادية فى الفوركس

KARIM2017
09-13-2017, 12:54
اتفقك معك بالطبع لابد ان يركز المبتدي في بدايه التعلم علي شخص واحد فقط ويتعلم طرق التحليل
جيدا ومن ثم يبدا في ان يتعلم من المدارس الاخري مثل التحليل الفني والاساسي وزوايا جان

moh007
09-14-2017, 12:11
نصائح مفيدة جدا يجب على المتداولين العمل بها لانها مفيدة حقا
وبيتوفيق للجميع انشأ الله

shr
09-14-2017, 12:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ايوه الواحد لما يلاقي استراتيجيه مربحه ليه مش لازم يغيرها عشان مش يخسر ف الجديده...وشكرا

KARIM2017
09-14-2017, 12:45
بكل تاكيد ان التشتت سبب من اسباب عدم المعرفه واختلاط الامور بعضها ببعض
من الافضل ان تتابع شخص معين وتبدا في التعلم منه جيدا ومن ثم تبدا في
التطبيق العملي بدون تسرع

Muhammed Mustapha
09-14-2017, 21:32
ابسط شيء عشان تضمن ان التداول بتاعك حلال هو فتح حساب اسلامي والحساب الاسلامي متوفر في كتير من شركات الوساطة
مثل شركة انستا يعني لما بتيجي تختار الحساب بتختار حساب اسلامي ومبيكونش فيه فايدة على تبييت الصفقات

Mahamme
09-14-2017, 21:58
فعلاً التشتت مقلق جداً وخسائره فادحة وخاصةً المبتدئين دايماً، والافضل ان المتداول يتعلم من بدايته ويعتمد على تحليله فقط

Muhammed Mustapha
09-14-2017, 22:09
الواحد اللى مش طماع واللى مش بيجازف واللى بيرضى بقليله وكمان دة طريقه لزيادة الاموال اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه التى من خلالها يمكنك ان تعرف متى تقوم متابعه الاخبار لحظه بلحظه

one12
09-18-2017, 16:31
كليم سليم اخي الكريم واتفق معاك تمام انا كنت اتابع اكتر من شخص واخد توصيات من اكتر من شخص وبسبب ذلك خسرت جميع الرصيد اللي في حسابي ام الان فقمت بمسح جميع القنوات ولم يبقه عندي غير شخص واحد اخذ منه كل التوصيت التي احتاجها

Asmaa1203
09-18-2017, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
النجاح فى الفوركس لن يختلف علية اثنان و هو الالتزام بما تعلمته من شروط استراتيجيتك و عدم الدخول عكس الاتجاة و ان تتداول بحجم لوت يتناسب مع راسمالك و ان تصبر و تحلل جيدا قبل الدخول

احمد نصر 22
09-22-2017, 20:02
بسم اللة الرحمن الريحم اما بعد اخى الفاضل مع كل احترمى لحضرتك ولكنى لا اوافققك الراى لان فى مجال تجارة العملات يجب ان ترى كل الالشخاص ويكف يكسب هزا وكيف يخسر هزا حتى تتعلم وتتفادى الاخطاء وتعلم امتى تربح وامتى تغلق الصفقه

ابوفؤاد
09-22-2017, 21:20
لابد ان تكون انت و لاحد بسيرك و لا يمكن لك ان تسير خلف شخص واحد لانه مثله مثلك لابد ان تعرف من اكثر من شخص ما هىالطريقه التى يمكنك ان تعمل به ان كان هذا الشخص بالفعل جيد امالاو اقصد هنا المقارنه بين الاراء و التنحليلات و كنتيجه حتميه انت سوف تستخلص كل هذا من خلال فهمك لكل محاضر و اسلوبه ثم تبدء العمل بعيدا على الكل بناء على طريقتك

moataz86
09-22-2017, 21:26
السلام عليكم اخى الكريم انا افقق الراى لانة متابعة محليلن كثر يذيد من التشيت فالابد من تعلم الفوركس والاعتماد على تحليلك والمقرنى بين كلامنهما انت وحد من تسطيع القرار فى هذاالمجال والتعليم الفوركس يوجد على اليوتيوب الكثير من الفديوهات للتعلم والبعد عن التشتيت

Alaa Khamis
09-22-2017, 21:44
اتفق معك جداً
خصوصاً في نقطة الفيديوهات فيجب لكل مبتدئ ان يتعلم من الفيديوهات الموجوده علي اليوتيوب وفهمها جيداً حتي يستطيع فهم الفوركس جيداً

Monita55555
09-22-2017, 23:04
مشكور على هذه المعلومات جزاك الله كل خير

hussein1985
09-22-2017, 23:56
بالفعل لابد من اتباع شخص واحد محترف اذا كنت فى بداياتك حتى تتعلم جيدا وانا من اسباب خسارتى هو
اتباع اكثر من محترف ويوجد من يرى ان سعر سيرتفع واخر يقول سينخفض ولذلك لابد من اتباع واحد ومن هو نسبة مكاسبه اضعاف خسائره

mohamed el haoussi
09-23-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ❤

أخي العزيز أعجبتي كلمت لا تقوم بمتابعة أكثر من شخص اما بالنسبة لنصيحتة بمتابعة " انور بدران " مع احترامي لك و اليه أنصحك بمتابعة أساتدة كبار ومحللين كبار مثل " فايز العجمي " وأود أن أشكرك لأني استفدت كثيرا، تقييم + الضغط على زر شكرا لأنك تستحق ذالك، ;) أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري ❤

احمد نصر 22
09-23-2017, 19:42
بسم اللة الرحمن الحيم اخى الكريم احب اوجه لحضرتك رساله ان مجال افوركس هو مثل البحر به الكثير من الخيرات التى يجب على الشخص ان يبحث عنها ويجب ايضا ان بيعد عن الطمع قبل ان يبعد عن التشتت

m.abdo1020
09-23-2017, 19:50
معك حق اخي فطريقته مبسطة ورائعه ويستحق كل التقدير مننا ولكن التششتت الابشع هو التوصيات فكل شخص ووجهته. واراءه

insra
09-23-2017, 20:10
الفوركس مش محتاج تاجر طماع لكن محتاج تاجر صبور على كل حاجه ومش محتاج متوتر محتاج هادئ

algendy
09-23-2017, 23:50
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم فى بداية تعلم الفوركس يفضل متابعة اكثر من استراتيجية للتداول و اختيار الانسب منها لشخصية المتداول و بعدها يفضل متابعة متداولين اخرين فى السوق اذا كانت لهم مواقع لاعطاء اشارات للدخول فى صفقات و ذلك بغرض الاطمئنان على تحليلك للسوق

omar2017
09-24-2017, 02:36
للاسف من منا لا يتشتت بفضل التعامل مع توصيات او قنوات عديدة داخل سوق الفوركس للاسف يجب الوعي الكامل للوصول الى البعد عن ل تلك الطرق الخاسره والتعامل مع استراتيجيات قوية تناسب التحليل الفني

snnaky
09-23-2018, 00:58
كلام حضرتك كدة غلط انت كدة عاوز تحصر معرفتك ومعلوماتك على نغمة واحدة لية او مصدر واحد ولية متتعلمش وتدرك وتوسع معلوماتك من خلال مصادر للمعلومات وليس مصدر واحد وانت بعد كدة تنتقى المصدر اللى يتناسب مع استراتيجيتك او نظامك انت لية تشوف بعين واحدة لية تمشى برجل واحدة مش اتنين اتعلم ان كثرة المعلومات ومصادرها مهمة مش مضرة

asmaamagdy3
09-23-2018, 01:22
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين و السلام عاليكم و رحمة الله و بركاته ونرجو من الله حسن التوفيق و الصلاة على سيدنا محمد علية افضل الصلاة و السلام فعلا نصيحة مهمة للغاية و مفيدة لكل اعضاء المنتدى

s@mou
09-23-2018, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على النصيحة، فهي مفيدة لجميع المتداولين لأن متابعة الكثير من الاستراتيجيات وتنويع التحليل يشتت الذهن فعلا، المفروض أن تتبع استراتيجية واحدة وتحربها مدة طويلة لا تقل عن 6 أشهر، ومع ادارة رأس نال جيدة ستكون من الرابحين ان شاء الله.
تقبل مروري، تحياتي لجميع الاعضاء والسلام عليكم ورحمة الله.

monya0
09-23-2018, 01:38
التداول مثل الخبراء لا يعني الإلتصاق بالشاشة و لكن فهم التجربة والتمتع بها. لهذا السبب، فإن نصائح كيفية إحتراف الفوركس من المتداولين الخبراء هي التداول بتداولات متوسطة الحجم مقابل التداولات اليومية ومهم البعد عن الخوف والطمع

riadhweb
09-23-2018, 07:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
من اهم النصائح لتداول الفوركس تعلم قراءة الجداول و فهم تبعات تحركات العملة. تعطيك الجداول معلومات تبصر قيم نحو أي عملية تداول، من حيث التاريخ و بعد المؤشرات على تحركاتها المستقبلية. على سبيل المثال، إذا ما أظهرت الجداول نمط تصاعدي بمقدار 2% يومياً خلال الأيام الخمسة الماضية، فإن هذه إشارة جيدة.
بالتوفيق للجميع.

emadomda
09-23-2018, 14:23
الفجوات السعرية
إن من أهم أدوات التحليل الفني المستخدمة في الأسهم والمجربة ووجد لها آثر إيجابي بقوة في معرفة الدخول للشراء أو الخروج من السهم بالبيع مع عدم التعلق في السهم بل إن من أفضل التحليلات الفنية من خبرتي المجبرة لهذه الأداة التي أفادتني كثيرا ولله الحمد والمنة هي معرفة الفجوات السعرية للأسعار .
الفجوة السعرية : هي منطقة سعرية لم يحدث فيها تداول يحيث يظهر فراغ سعري بالرسم البياني للأسعار ، وهو عبارة عن مساحة خالية بين عمودين وهي ما يعبر عنها بالقفزات السعرية للسهم ، أما عندما تسير الأسعار بدون قفزات فإن الأعمدة تتواصل وتتداخل مع بعضها البعض .... تخيل أنك تربط سلسلة لسحبها بإتجاه معين ولكن هناك فتحات في السلسلة لم تربط هل تستمر في السحب دون أن تقطع من هنا نعرف أن الفجوة السعرية من كونها إيجابية في الربح إلا أنها تعطي إشارة بعدم قدرة هذا السهم على الإستمرار سواءا صعودا أو هبوطا إلا بعد سد هذه الفجوات السعرية .
ولقفزات السعر مدلول مهم يجب ألا يخفى على المتعاملين بالسوق فالقفزة إلى أعلى ( الفجوة العلوية ) معناها أن الطلب أكبر وأقوى من العرض والعكس صحيح في حالة قفز الأسعار إلى أدنى فهي نتيجة لزيادة العرض على الطلب .

Sofien
10-12-2018, 20:11
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الفوركس ليس عمل جماعي وذلك ببساطة كلما كثرت الأراء كلما زادة التشتت كما ذكرت

لذلك إن أرت فتح صفقة فاعلكة أن تتخذ قرار ذلك إعتماداً على إستراتيجية خاصة بك دون تأثير أي من العوامل الخارجية والنفسية

mr.khalled
10-13-2018, 16:59
فعلا اخى الكريم كثره قنوات التليجرام وكثره نشر الاستراتيجيات على اليتويوب
بيخلى المتداول المبتدئ مشتت من بين كل هذا
ومن نشر صفقات وهميه على التيلجرام
ربنا يكرم الجيمع