PDA

View Full Version : السيولة العالية

zeze2017
07-01-2017, 07:13
عندما تريد أن تبيع سهماً ما فلابد أن تجد مشتري له , وعندما تريد أن تبيع سلعة ما فلابد أن يكون هناك من يرغب في الشراء ففي بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك
مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم
وبسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك
بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها وهذا ما يسمى السيولة ----أما في سوق العملات , فلضخامة هذا السوق وهو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بيع ما تملك من عملات
في الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من يشتري منك قبل فوات الأوان وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في
الأسواق المالية الأخرى------------------------------

hishamhilmy
07-01-2017, 07:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جدا اخي الكريم علي طرحك هذا الموضوع المفيد عن السيوله العاليه , وننتظر منك المزيد

من المعلومات الشيقه المفيده , تقبل مروري

moneer
07-01-2017, 08:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم يتميز سوق الفوركس بالسيولة العالية جدا" وهذا من افضل مميزاته حيت يتم ضخ الاموال فيه بقيمة 6 ترلليون دولار امريكي ومن السهل ان تجد مشتري للسهم في حال اردت البيع وفي اجزاء من الثانية بمجرد الضغط على البيع سوف يكون هناك مشتري على الفور

omar eldakhly
07-01-2017, 11:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع المميز جدا و النتميز الذي افادني كثيرا و سيفيد المبتدئين كثيرا بارك الله فيك ي صديق

mohammedbash
07-01-2017, 11:52
اشكرك اخي على موضوعك وكل معلومة اراها شيقة في المنتدى الربح والتعليم فوركس العرب بجد ان قرائة المواضيع والمعلومات في هدا المنتدى شيقة جدا ومفيدة اشكرك اخي مرة اخي ومزيدا من المعلومات المفيدة وعقبال ما تروني انشر لكم الدروس بعد الاستفادة منكم

capoeira
07-01-2017, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان السيولة العالية هى الاهم بالنسبة للتداول من اجل ان تجد
تحركات طبيعية فى السوق دون وجود لاى تحركات او قفزات مفاجئة مثل التى تحدث من وقت لاخر

yaseerr
07-01-2017, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السيولة العالية هى مهمة بالنسبة للتداول من اجل ان تجد
تحركات طبيعية فى السوق دون وجود لاى تحركات او قفزات مفاجئة ناتجة عن اخبار او حوادث او كوارث مثل التى تحدث من وقت لاخر

Ahmed811
07-01-2017, 14:29
السلام عليم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى الكريم على الموضوع المفيد والشيق لقد افدنى واتمنة ان يفيد الجميع جزاك الله كل خير

ibrahimsoft
07-01-2017, 15:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل شكرا
ان شاء الله نتمني لك التقدم
و دوام النجاح و التوفيق .