PDA

View Full Version : لأخواني المبتدئين في مجال الفوركس

Solo Wing
07-02-2017, 18:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حبيت ان اتكلم من وجهة نظر متواضعة بصورة عامة عن سوق الفوركس و جمهور الموضوع هو الاعضاء المبتدئين في هذا المجال و انا منهم اول المقصودين .
في بداية دخولك لهذا المجال يجب ان تصحح بعض المفاهيم المغلوطة بشكل كبير لحماية نفسك من نفسك بالدرجة الاساس .
دخولك لهذا المجال يكون على مرحلتين , المرحلة الاولى هي ان تاخذ فكرة عن السوق و تحاول ان تفهمه , و هذه المرحلة ممكن ان تتم بأيامٍ قليلة او حتى ساعات ان كانت لك القابلية . اما المرحلة الثانية و هي البدء بإتقان استراتيجية ما و اعتمادها كأستراتيجية اساسية في عملك , فقد تستغرق منك سنين طوال , ممكن جدا ان تقضي عمرك المهني في هذا المجال دون ان تجد استراتيجية مناسبة لك , و السبب طبعا هو استعجال الارباح .
احدثك عن تجربتي الشخصية , قبل دخولي هذا المجال , لم اكن اعلم ماذا تعني كلمة ( الصبر ) و لم ترق لي اطلاقا , و لكن بعد خسارتي اول رأس مال دخلت به , الزمت و اجبرت بتعلم الصبر , كنت ادخل صفقات بغض النظر عن ان هل هنالك فرصة جيدة على هذا الزوج ام لا , لأنني كنت اريد ان اربح مئات الدولارات خلال ساعة او اثنتين . هذا التفكير و التهور قادني الى المارجن خلال يومين فقط , خسرت كل شيء , بعدها عاهدت نفسي بأن ادخل من جديد و ان اتعلم من اخطائي و الحمد لله انا الان افضل بكثير , هذه القصة ممكن ان تكون حافز لمن خسر , لا تقلق اذا خسرت في البداية , فالجميع قبل ان يصلوا الى الاحتراف قد زاروا المارجن مرة او اثنتين , المهم ان لا تعيد الاخطاء مرة اخرى .
اما النقطة الاخرى و الاهم , نصيحة من اخ وقع في الفخ , لا تصدق كل ما تشاهد على اليوتيوب , لا توجد استراتيجية واحدة في العالم نسبة نجاحها 100% , هذه مغالطة منطقية , اتعلم لماذا ؟ لأن صاحب هذه الاستراتيجية خلال سنين قليلة سيمتلك جميع الاموال الموجودة في سوق الفوركس , و هذا لا يمكن ان يحدث منطقيا , الامر بهذه البساطة .
امرا اخرا , انسى انك ستشتري سيارة اخر موديل خلال شهرين او ثلاثة , خصوصا ان كنت مبدئا و لم تتعمق بالامور التحليلية الفنية و الاخبارية بشكلٍ كافٍ . هذا المجال يحتاج الصبر و ضبط النفس و انتظار الفرص .
لا يمكن ان تجني مئات الدولارات من غير ثمن , و الثمن الذي ستدفعه في هذا المجال هو تعب التعلم و السهر و مشاهدة فديوهات لمئات الساعات حتى تبدأ تعتمد على نفسك التحليل .
امرا اخيرا , الحساب التجريبي اهم من الحساب الحقيقي , حتى لو وصلت مرحلة متقدمة جدا و امتلكت نظرة ثابقة الى السوق , ستظل بحاجة الحساب التجريبي لأنه يمثل درعاً حصينا لرأس المال , لا تفرط و لا تستهن بالحساب التجريبي اطلاقا
اسف على الاطالة و شكرا جزيلا

zunebha
07-28-2017, 02:17
انا انصح اي متداول جديد او اي عضو جديد بالمنتدى باستغلال الوقت وفتح حساب اجريبي يساعده اول شيء على التمرن والتعود على كل اوامر الفوركس دون الحاجة الى مراقبة مال حقيقي وخسارته انما الحساب التجريبي فيه راس مال وهمي يمكنك التعلم به.

settouti
07-28-2017, 03:00
موضوع و الله أفادني بشدة فرغم اهميته لا اجده في المنتدى بنفس قيمته و فائدته
لهذا اريد التعمق في التعليقات اكثر مع المدونين لنحيط الموضوع بكل جوانبه و ارجو التفصيل في الكتابة

doaa sary
07-28-2017, 19:00
مشكور ع الموضوع اخى الكريم
وبالنسبة لاخواتنا المبتدايين
ف الاول انصحهم بعمل البونص لانة راس المال اللى هيشتغلو بية
بعدين يتعلمو ازاى يستخدمو منصه ميتاتريدر 4 والتحليل الفنى

zakariacr07
07-28-2017, 19:30
يجب على مبتدأ في الفوركس أن يتعلم على الحساب التجريبي قبل فتح حساب حقيقي و كذلك يكون التفكير من أجل التعلم و كسب الخبرة و ليس الربح و العيش في أوهام تحقيق ثروة من الفوركس

skylol
07-28-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي كلامك صحيح واغلب الاستراتجيات في اليوتيوب لكي تجمع ضحايا ثم يتم النصب عليهم اتمنى التوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
07-28-2017, 20:19
للوصول الى اقصي انواع الاحتراف يجب التعلم اولا قبل التداول والتسرع بالدخول الى السوق بدون اي وعي لان بالفعل كما ذكرت حضرتك لكي تنجح تخسر اولا حتي تصل الى النجاح داخل الفوركس بالطبع

فهمى لاشين
07-28-2017, 21:05
بسم الله
شكرا لما قدمت من خبرة للمبتدئين فى عالم الفوركس وانا معك فيما تقوله حول
الاستراتيجيات المختلفة وكذل فيما تقوله حول الحساب التجريبى
تحياتى

kamelamin
07-29-2017, 03:50
للوصول الى اقصي انواع الاحتراف يجب التعلم اولا قبل التداول والتسرع بالدخول الى السوق بدون اي وعي لان بالفعل كما ذكرت حضرتك لكي تنجح تخسر اولا حتي تصل الى النجاح داخل الفوركس