PDA

View Full Version : لماذا تمرجنت مثال لشخص خسر كل شي

zouga91
07-07-2017, 20:07
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد ربما يكون هذا العنوان عنوان مناسبا لسرد بعض الاسباب التى ادت لخسائرى المتتابعه الى ان تمرجنت "ملحوظه ... انا دوما بشحن رصيدى بمبلغ صغير لا يتعدى 15$ ... احسن حد يفتكر انى خسرت مبلغ كبير ولا حاجه :D "
المهم اسباب المرجنه كانت كالآتى
1- الدخول بلوت كبير على حسابى ... للأسف راس مالى كان صغير ودخلت بلوت صغير وبالتالى مع اى انعكاس حتى ولو صغير هتمرجن وهو ما حدث :/
2- عدم وضع استوب لوز ... وده فى حد ذاتو كارثه ... مع اى خبر قوى ولا حاجه جه عكس المتوقع سيحدث مرجنه لا محاله ... وبالتالى مهما كنت واثق من صفقتك وداخل بلوت صغير لازم تحط استوب لوز للأمان والا قد تترمجن فى لحظه من اى خبر قوى
3- الاستوب لوز يجب ان يوضع فى المكان الصحيح ... لأنى وضعت مره الاستوب فى مكان خطأ ... صعد السعر لمس الاستوب ثم هبط مباشرة وتفسيرى لما حدث ان الاستوب كان يحتاج ان يكون ابعد ولو 5 نقاط فقط ولكن للأسف خسرت الصفقه بسبب ذلك
4- دخول الصفقه من مكان خطأ ... كالعاده جميعنا يعلم ان نقاط الدخول فى الصفقه شىء مهم للغايه ... وبالتالى اذا تحرك السعر مسافه فى الاتجاه المتوقع وانت لم تدخل بعد فيفضل اما انتظار اعادة الاختبار للدخول من مكان جيد او عدم الدخول ... وانا عندما دخلت الصفقه متأخرا ارتد السعر وانعكس عليا بعض النقاط وبالتالى كان الاستوب لوز كبير والسعر ضرب الاستوب لوز
5- الصبر ... طالاما انك حللت الصفقه بشكل صحيح ودخلت من مكان صحيح ووضعت الاهداف والاستوب فى مكان صحيح فلا تقلق مهما حدث عليك فقط ان تنتظر اما ان تضرب الصفقه الهدف او الاستوب ولا تقلق مما يحدث على الشارت من انعاكس بعض النقاط او حركات يقوم بها صناع السوق
6- لا تعاند السوق اذا ضرب السعر وقف الخساره لك مره
فقط ابحث عن فرصه اخرى فحسب
اخيرا ادعو الله ان يرزقنا جميعا ارباحاً كثيره ويوفقنا لما فيه الخير ولا يحبه ويرضاه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mostafa1995
07-16-2017, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... انت تعمل ايداع يعني مش عن طريق البونوص ويلا ايه
عموما ادخل بلوت قليل لليه الكبير وتعلم لكي تصبح خبيرا

muhammad ismail
07-16-2017, 15:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتمرجنت قبل كدة بس مش انا السبب كنت بعتمد على التوصيات من متداولين بصراحه عملت ارباح لكن كانو بيشتغلو من غير ستوب لوز ولما الصفقه عكست طبعا مرجنت كل حسابى
وخسرت راس مالى واضطريت انى اتعلم بنفسى وابدا من جديد

settouti
07-16-2017, 15:41
لقد شدني هذا الموضوع لندرته في منتدى فوركس العرب , فرغم اهميته يا اخي الكريم الا اني لم اجد ذكره من قبل في
المنتدى , فاشكرك على جهدك المبذول و ارجو المزيد من التعليقات البناءة من قبلكم ليزيد فهمي و ادراكي لهذا الموضوع
و شكرا للجميع يا اخواني , احمد الجزائري

zunebha
07-16-2017, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته عي المرجنة شيء مقرف والله وحا0ة صعبة بس لازم نتعلم منها يعني نلتزم بالامور لي متعملش الخساب يخلص على طول وبسرعة فمثلا وقف الخسارة يجنب المرجنة.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-16-2017, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله. .الله يحفظ الجميع من عملية الخسارة إنها أمر صعب على الإنسان أن يتقبل دلك من الأفضل استخدام هامش الخسارة دايما

m7med
07-17-2017, 01:56
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ذلك يا اخي الكريم لانك لم تقم بعمل اي ادارة للمخاطر و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

محمد حافظ 120
07-17-2017, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكور اخي علي هذا الموضوع العظيم والذي وضحت فيه اسباب تمرجن الحساب والذي يجب ان يعرفها الجميع حتي لا يحدث هذا مع اي احد اخر

IBR
07-17-2017, 02:14
سلام اخي شكرا لمشاركة معنا تجرتك في الفوركس والأسباب الحقيقية لتمرجن الحساب وانا اري ان االاسبأب تعود الى ان المتداول يتسرع في الحساب التجريبي حيث ينتقل منه الى الحقيقي حيث يقوده الطمع ...
ايضا الصبر على الخسارة وعدم اغلاقها والتسرع في غلق الصفقة الرابحة وعدم تحقيقي الريشيو فةق ٢ على ١ وادارة راس المال

joseph2
07-17-2017, 02:16
عملية تخفيض قيمة العملة يؤدي للضغط الذي يتم تصحيحه عن طريق الزيادة في أسعار الفائدة. كما يقلل البنك المركزي تزويد المال بقيمة ارتفاع العملة كما تطالب الزيادات. عندما تبيع البنوك الاحتياطيات الأجنبية لخلق تدفق في رأس المال يكتسبون العملة المحلية ويحفظه من التداول، كما لو كان أحد الأصول. هذا الأسلوب لا يمكنه الحفاظ على دعم سعر الصرف هذا إلى الأبد. ما يحدث هو أن السلع المحلية أصبحت الآن

محمد حافظ 120
07-17-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكور اخي علي هذا الشرح الجيد لهذا الموضوع الهام.. اعتقد انه يجب على الجميع معرفه هذا الموضوع لتجنب الخطر

omar2017
07-17-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المرجنه هي سوء التعامل مع ادارة راس المال داخل الفوركس بالطبع يجب الوعي الكامل للتعامل مع الصفقات

mahmoudabdelhamid
07-20-2017, 03:26
السلام عليكم من اهم الاسباب في المرجنة وفقد راس المل تمام هو عدم ادارة راس المال فبعض الناس يملكون اموال قليلة ويدخل بلوط كبير مما يؤدي عند الخسارة الي فقد المال بسرعة

M.R
07-20-2017, 06:07
مقال رائع لعله ان ياخذه المتداول المبتدء قدوة حيث طرح أسباب الخسارة جيد جدا فى ان يقى المتداول من عدم الوقوع فى الخسارة مرة اخرى

mohamad ahmed 21
07-20-2017, 13:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
اهم شيء من كل ما ذكرت هو انك دخلت براس مال قليل
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:25 PM ---------- Previous post was at 12:24 PM ----------

اخواني في المنتدي
ايضا مشكلتك انك استخدمت رافعة مالية عالية
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:25 PM ----------

اخواني في المنتدي
وغير ذلك انك لم تصبر علي الصفقات
التوفيق للجميع

---------- Post added at 12:28 PM ---------- Previous post was at 12:27 PM ----------

اخواني في المنتدي
الصبر اساس الصفقتت الناجحة فاعلم
التوفيق للجميع

waelmma
07-20-2017, 13:30
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد ربما يكون هذا العنوان عنوان مناسبا لسرد بعض الاسباب التى ادت لخسائرى المتتابعه الى ان تمرجنت "ملحوظه ... انا دوما بشحن رصيدى بمبلغ صغير لا يتعدى 15$ ... احسن حد يفتكر انى خسرت مبلغ كبير ولا حاجه :D "
المهم اسباب المرجنه كانت كالآتى
1- الدخول بلوت كبير على حسابى ... للأسف راس مالى كان صغير ودخلت بلوت صغير وبالتالى مع اى انعكاس حتى ولو صغير هتمرجن وهو ما حدث :/
2- عدم وضع استوب لوز ... وده فى حد ذاتو كارثه ... مع اى خبر قوى ولا حاجه جه عكس المتوقع سيحدث مرجنه لا محاله ... وبالتالى مهما كنت واثق من صفقتك وداخل بلوت صغير لازم تحط استوب لوز للأمان والا قد تترمجن فى لحظه من اى خبر قوى
3- الاستوب لوز يجب ان يوضع فى المكان الصحيح ... لأنى وضعت مره الاستوب فى مكان خطأ ... صعد السعر لمس الاستوب ثم هبط مباشرة وتفسيرى لما حدث ان الاستوب كان يحتاج ان يكون ابعد ولو 5 نقاط فقط ولكن للأسف خسرت الصفقه بسبب ذلك
4- دخول الصفقه من مكان خطأ ... كالعاده جميعنا يعلم ان نقاط الدخول فى الصفقه شىء مهم للغايه ... وبالتالى اذا تحرك السعر مسافه فى الاتجاه المتوقع وانت لم تدخل بعد فيفضل اما انتظار اعادة الاختبار للدخول من مكان جيد او عدم الدخول ... وانا عندما دخلت الصفقه متأخرا ارتد السعر وانعكس عليا بعض النقاط وبالتالى كان الاستوب لوز كبير والسعر ضرب الاستوب لوز
5- الصبر ... طالاما انك حللت الصفقه بشكل صحيح ودخلت من مكان صحيح ووضعت الاهداف والاستوب فى مكان صحيح فلا تقلق مهما حدث عليك فقط ان تنتظر اما ان تضرب الصفقه الهدف او الاستوب ولا تقلق مما يحدث على الشارت من انعاكس بعض النقاط او حركات يقوم بها صناع السوق
6- لا تعاند السوق اذا ضرب السعر وقف الخساره لك مره
فقط ابحث عن فرصه اخرى فحسب
اخيرا ادعو الله ان يرزقنا جميعا ارباحاً كثيره ويوفقنا لما فيه الخير ولا يحبه ويرضاه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان من اهم اسباب تمرجن الحساب
هو عدم احترام راس المال وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

mohamad ahmed 21
07-20-2017, 13:32
اخواني في المنتدي
بسسب صغر راس المال لا تستطيع عمل صفقة سليمة الا اذا كانت تسير في اتجاة واحد
التوفيق للجميع

zouga91
07-20-2017, 13:32
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانيي الاعزاء شكرا لكم على تفاعلكم مع الموضع لكن هذا مجرد مثال بسيط لشخص تمرجن تعمدت نشره لناخد العبرة جميعا

mohamad ahmed 21
07-20-2017, 13:33
اخواني في المنتدي
من الصفقات الناجحة يتحول الي خسارة مع تغيي السوق
التوفيق للجميع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-20-2017, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله. يمكن أن يصل حسابك إلى الصفر في حالة فتحت ثلاثة صفقات على نفس الزوج مما يؤدي إلى إرتفاع الخاسرة في حالة الارتدادات

skylol
07-20-2017, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغال يكبداية يمنك التداول براس مال صغير ولا يوجد عيب في ذلك وحاول تتعلم من كل اخطائك وبالتوفيق للجميع

capoeira
07-20-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العمل فى التداول بسوق العملات يتم بناء على
الخطط المسبقة المعدة لتنفيذ الصفقات فى التداول لذلك لابد من البعد عن التداول العشوائى

فوريكسي
07-20-2017, 15:37
بالفعل اخي الكريم هه هي الامور المتكررة التي يقع فيها الاغلب فيالسوق فتؤدي بهم الى الخسارة المحتمة بدون ادنى شك يبارك الله فيك على الموضوع شكرا لك على الموضوع اتمنى لك التوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hooda
08-14-2017, 19:32
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد يا صديقي العزيز عشان دخلت بلوت كبير على حسابى . للأسف راس مالى كان صغير ودخلت بلوت صغير. تقبل مروري

waelmma
08-16-2017, 08:46
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انهمن اهم اسباب المرجنة
هو عدم احترام راس المال واالدخول فى صفقات احجاممها كبيرة اكبر مما يتحمله حسابك

zam_bozo
08-16-2017, 12:16
معذرة وانا آسف فعلا ان حسابك إتمرجن وطبعا الأسباب اللي انت قلتها
السوق مش محتاجها كلها عشان يمرجن حسابك بالعس دا كفاية سبب واحد منها

عمر عبدالرحمن
08-26-2017, 21:28
اتمرجنت قبل كدة بس مش انا السبب كنت بعتمد على التوصيات من متداولين بصراحه عملت ارباح لكن كانو بيشتغلو من غير ستوب لوز ولما الصفقه عكست طبعا مرجنت كل حسابى

sofiane14
09-15-2017, 14:02
السلام عليكم من اهم الاسباب في المرجنة وفقد راس المل تمام هو عدم ادارة
راس المال فبعض الناس يملكون اموال قليلة ويدخل بلوط كبير مما يؤدي عند الخسارة الي فقد المال بسرعة

ehabbob
09-15-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كتير فهو ملئ بالمعلومات الرائعة عن اسباب المارجن للحساب و منسق ومنظم كتير فى اسبابه وجزاك الله كل خير وتقبل مرورى
التوفيق من عند الله

mohamed el haoussi
10-09-2017, 06:40
يا أخي لا يهم مبلغ رأس المال المهم هو ادارة رأس المال ... ولابد من الضغط على زر شكرا لأشكرك على هاذا الموضوع المميز و الرائع، واصل على هذا المنوال
وفقك الله... و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ♥ ♥ ♥

waelmma
10-09-2017, 11:53
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من اهم اسباب مرجنة الحسابات
هو غدم احترام الادارة السليمة لراس المال وربنا يوفقك اخى وفى انتظار المزيد ان شاء الله

فهمى لاشين
10-09-2017, 11:54
بسم الله
اعتقد ان الكثير من التجار المبتدئين يحدث لهم مرجنة للحساب وذلك مرجعة لسيطرة
الصفات النفسية السلبية حيث الطمع وعدم الحرص وعدم الاستفادة من تجارب الاخرين
تحياتى

waelmma
10-16-2017, 11:45
:(:)):)) اخى الفاضل الحقيقة انا بعتبر ان اهم اسباب المرجنة هو انى
لم احترم الادارة السليمة لراس المال لان احترام راس المال بيعتبر اهم شىء فى الموضوع

castoil
10-17-2017, 06:46
هذه فعلا هى أكثر أسباب المرجنة شيوعا و هى منتشرة جدا عند المبتدئين و حقيقة جميعنا قد عانينا منها من قبل و أحيانا نعاود الوقوع فى نفس هذه الاخطاء لذا علينا التركيز و عدم تكرارها ثانية - و أهم شئ هو إحترام إدارة راس المال و قوانين الاستراتيجية

a7med 2almasry
03-26-2018, 22:56

emadomda
04-17-2018, 22:23
من اجل حماية المصالح الوطنية المحلية فان مزيدا من الرقابة أدخلت بهدف السيطرة على أسواق الصرف الأجنبي كي تمنع قوى السوق من معاقبة السياسات النقدية غير المسئولة .

قرب نهاية الحرب العالمية الثانية , تم التوصل إلى اتفاقية بريتون وودز بناء على مبادرة من الولايات المتحدة في يوليو تموز 1944 . المؤتمر الذي عقد في بريتون وودز بولاية نيو هامشير رفض اقتراح جون مانيارد كنيز لتأسيس عملة احتياطي عالمية جديدة من خلال نظام يعتمد على الدولار الأمريكي . تم إنشاء مؤسسات دولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي واتفاقية التجارة الحرة في ذات الفترة حيث بحثت الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية عن وسيلة لتجنب الازمات النقدية التي أدت إلى زعزعة الاستقرار والحروب في الفترة الماضية . اتفاق بريتون وودز لنظام أسعار الصرف الثابتة أعادت نظام الذهب القياسي جزئيا حيث حددت سعر الأوقية عند 35$ فيما قامت بتحديد أسعار صرف ثابتة للعملات الرئيسية الأخرى مقابل الدولار الأمريكي وكان من المفترض ان يكون هذا النظام دائما