PDA

View Full Version : كيف اتعلم التداول فى سوق الفوركس؟

ramisayed04
07-08-2017, 15:40
كيف اتعلم التداول فى سوق الفوركس؟
لكى تبدا بديا صحيحة فى التداول فى سوق
الفوركس يجب عليك التعلم كل مايتعلق بالفوركس
وتجريي كل ماتعلمتة على حساب تجريبى

mohamed gmnw
07-25-2017, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ربما بداية الفوركس تكون صعبة والتعلم يحتاج الي وقت ولاكن علي المتداول ان يتحلي بالصبرويحاول ان يتعلم من كل اخطأه حتي يواصل نجاحة

فهمى لاشين
07-25-2017, 20:31
بسم الله
نعم البداية الصحيحة فى الفوركس هى التعلم والدراسة وهذا امر سهل
المصدر وكذلك التطبيق على الحساب التجريبى وهو اكثر سهولة
تحياتى

AICHA ESSIABRI
07-25-2017, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذه النصيحة هذا ما انوي ان اعمل به وانصح اي عضو جديد بالعمل على حساب تجريبي حتى لا تتعرض للخسارة بالتوفيق

mr.khalled
07-25-2017, 20:44
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .... مظبوط كلامك يا اخى انا فعلا ما قمت به هذا قمت بالتعلم الجيد والبحث عن اساسيات الفوركس وتابعت فديوهات لمحللين وفهمت منهم كل شى والان اقوم بعمل استراتيجيات خاصه بى

skylol
07-25-2017, 23:00

اخي الغالي الافضل لك ان تذهب الى القسم التعليمي هناك ستجد كل الفيديوهات التي تريدها وبالتوفيق للجميع

zunebha
07-25-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم ليس البدايات دائما سهلة انا انصحك بتعلم كل شيء والتعود على الفيديوهات الداعمة لهذا المجال الشيق كما يمكنك البحث عن الاستراتجيات ودراستها بشكل جيد وانصحك بفتح حساب تجريبي والله يا اخي الحساب التجريبي سوف يساعدك كثيرا على التعود بفتح الصفقات والتمرن عليها كما يمكنك ادخال الاستراتجيات وتجربتها بشكل عادي على الحساب التجريبي .

جمال صادق
07-25-2017, 23:51
يمكن تعلم اليات التداول من وقت لاهخر تبعا لتحركات الابار الاقتصادية و من الافضل تعلم امور معروفة قابلة للتحقيق فى الكثير من الاوقات و استخدام استراتيجيات منطقية

yousee
07-26-2017, 02:37
سأعطيك كل الخطوات التي ستجعلك تعمل في الفوركس إد كنت مبتدء أولا ستبحت عن الكتب الخاصة بالفوركس تم تتدرب على أي شيء في الحساب الديمو الشركة تقدمه لعملائها

Hala Abdo
07-26-2017, 02:40
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
طبعا لبداية صحيحة في الفوركس يجب تعلم كل ما يخص الفوركس و اليوتيوب ملئ بالفيديوهات

M.R
07-26-2017, 07:42
عليك أخذ فكرة اولا عن هذا المجال ومن ثم تعلم الأساسيات وتعليم كيفية التعامل على المنصة وأوامرها ومن ثم التعليم سيتوالى تدريجيا فالاحتكاك العملى افضل

capoeira
07-26-2017, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان البداية الصحيحة من اجل ان تكون محترف فى التداول
بسوق العملات هو التعلم و التطبيق المستمر من اجل إتقان التداول و ايضا اكتساب الخبرة

ramy antar
07-26-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
في البدايه يا صديقي افتح حساب تجريبي وتعلم رسم الترند والمقاومه والدعم وتعلم المؤشرات ولازم تجرب مره واتنين وعشره وأقل شئ تجريبي 6 شهور لحدما تتأكد من انك أصبحت قادر انك تدخل تتداول حقيقي وبتحقق ارباح تقدر تدخل وبالتوفيق

BASSMA
07-26-2017, 15:50
التعلم مجال واسع جداا ولا يحتاج كبير او صغير فالمجال لا يحتاج سوا لشخص عاقل وشخص لدية ارداة قوية لادارة راس المال بتاعه ومن خلال الرضاء واقناص الفرص وغيرها من العوامل التي تساعد المتداولين علي الفوركس
تقبلوا مروري وشكرا

eslam etman
07-26-2017, 15:58
اخى العزيز لكى تبدا بداية صحيحة يجب عليك ان تتعلم كل شىء عن الفوركس مثل كيفية التداول والاستراتيجيات التى يجب ان تستخدمها وكيفية ادارة راس المال وذلك من خلال القسم التعليمى او اليوتيوب منن خلال الفديوهات او الكتب الموجودة على الانترنت فى هذا المجال

جمال صادق
07-26-2017, 16:13
اعتقد ان التاول فى سوق الفوركس لابد من ان يكون معروفا بسبب كثرة الاعتبارات المعروفة و التى لابد من ان تكون متشابهة الى حد كبير مع تجارة الاسهم فى البورصات العالمية

Mohammed Darwish
07-26-2017, 16:31
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي صحيح ما تقوله ف الاهم ان نجرب ما نتعلمه في حساب تجريبي مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

abdallah.2017
07-26-2017, 16:46
عليك بالقراءة والتعلم من خﻻل اليوتيوب والشروحات المقدمة من المحترفين بالتداول واصحاب الخبرة وشكرا .

KARIM2017
07-26-2017, 16:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
من الافضل ان تذهب الي القسم التعليمي
اولا ومن ثم تبدا في تحديد استراتيجيتك الخاصه
وتبدا التجريب علي حساب الديمو

yousee
07-26-2017, 18:34
ان هناك الكتير من المناهج لكي تتعلم الفوركس ولكن المنهج المهم هو أن تقرأ الكتب وتتابع الدروس التعلمية التي تكون على شكل فيديو

---------- Post added at 05:34 PM ---------- Previous post was at 03:56 PM ----------

ساقول لك الطريقة كيف تعلمت الفوركس أWLAA بدات أقر ماهو التحليل الفني والاساسي وتعلمت أساسيات الفوركس تماما بحت عن إسترتجية وتدرب عليها جيدا و هكدا أصبحت محترف في الفوركس

عمر عبدالرحمن
07-26-2017, 19:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .... مظبوط كلامك يا اخى انا فعلا ما قمت به ذلك قمت بالتعلم الجيد والبحث عن اساسيات الفوركس وتابعت فديوهات لمحللين وفهمت منهم جميع شى والان اقوم بفعل استراتيجيات خاصه بى

doaa sary
07-26-2017, 19:47
صحيح
اهم حاجة ف الفوركس التعليم ثم التعليم
اقرا من الكتب
اتفرج ع فيدوهات ع اليوتيوب اتعلم تحليل فنى واساسى
بالتوفيق والارباح للكل

snnaky
08-22-2018, 22:07

ههههههههههه
طب ودة نعتبرة موضوع ولا حديث نفس ولا كلمة كدة جات على بالك وخاطر حبيت تدندنة مع نفسك مش عارف انا اية اللى بيعمل عنوان اكبر من الموضوع نفسة ويعتقد انة موضوع لا ومش بس كدة كمان نلاقى الموضوع نزل واصبح موضوع دة على اساس ان الكلمتين دول مفيدين الى هذة الدرجة ؟ الى هذا الحد وصلت ىالتفاهة التفاهة والسطحية

مصطفي السيد
08-24-2018, 21:19
ان محاوله تعلم الفوركس تكون مختلفه عن غيرها فمثلا عندما تكون مبتدأ تري
الفوركس سهل وبسيط وعندما تتعمق في الفوركس تشعر انه يزداد في نظرك صعوبه

badr9moumen
09-19-2018, 21:57
يجب عليك أخي تعلم و اتقان التحليل الفني لانه سبيلك الوحيد لتحقيق الارباح و يمكنك دلك من خلال العديد من الكتب الموضيع و الفيديوهات المنتشرة في الانترنت خصوصا و ان المحتوى العرب أصبح غنيا بمتل هذه المواظيع كما ان انصحك أخي بدورة تعليمية تقدمها شركة إينستافوركس مخصصة للمبتدئين ستقدم لك كل المعلومات و الادوات اللازمة لتبدئ مشوارك أخي بالطريقة الصحيحة
رابط الدورة (https://www.instaforex.com/distance_training_program)
أتمنى لك التوفيق

emadomda
09-23-2018, 15:54
المحرمات
جميع الأعمال التجارية والعقود المالية في التمويل الإسلامي يجب أن تتوافق مع قواعد الشريعة. المحرمات الأساسية في التمويل الإسلامي هي:

الفائدة أو الربا.
المخاطرة الزائدة أو الغرر.
المضاربة أو المقامرة.
تحريم الربا أو الفائدة
المال من المال أمر غير مقبول والتعاملات المبنية على الفائدة تعتبر خطيئة. المصادر الأساسية للشريعة هي القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وهي واضحة جداً فيما إدانة هذا الأمر.

الفائدة هي أني مبلغ محدد مسبق فوق المبلغ الأساسي للقروض والديون، بغض النظر عما إن كانت هذه الفوائد مفروضة على قروض تجارية أو شخصية. يسمح الإسلام بنوع واحد فقط من القروض، وهو القرض الخالي من الفوائد أو القرض الحسن.

ما هو قول الإسلام بشأن تداولات فوركس عن طريق الإنترنت وهل هي حلال أم حرام؟

بعد أن تم تقليص الموضوع إلى تداول فوركس الفوري و افتراض عدم وجود عنصر الفائدة، ننتقل إلى الموضع الآخر. يبدو بأنه جائز فقط "طالما أنه "التبادل" يتم بشكل مباشر (يد بيد)". وبالتالي، فإن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، فكر في تبادلات أنواع أخرى من السلع تتم بين طرفين، مدركاً بأن هذا النوع من التجارة كان طبيعياً وعادلاً. السؤال الآن هو ما هو "يد بيد" ؟ قديماً، لم يكن هناك كمبيوترات ولا هواتف، ولذلك فإن أفق القيام بصفقة وجهاً لوجه كانت طبيعية. في الواقع، يمكننا القول بأن الأمر كان طبيعياً ومقبولاً بالنسبة لصفقة تتم بين أطراف مختلفة. في الأوقات المعاصرة، يمكن القول بأن التداول في فوركس، فإن الصفقة تتم بين وسيط فوركس والمتداول، وبالتالي يمكن أن يدرج هذا الأمر تحت تعريف الأطراف المختلفة، والذي هو أمر مسموح به وفقاً للشريعة الإسلامية.

Sofien
10-10-2018, 20:00
سلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، في بداية يجب عليك أن توفر الوقت اللازم لتتابع الفوركس وتبدأ التعلم ولإختيار

ما يناسب شخصيتك في التداول وذلك مدة لا تقيلة عن سنة في حساب حقيقي ....

WASEM DALLOUL
10-12-2018, 11:11
السلام عليكم
ان التجربة هي مفتاح العلم يا أخي الكريم ولهذا فأن الحساب التجريبي مهم جدا لتطبيق اي شيء نتعلمه وان لا يبقى الموضوع نظريا فقط ومع التجريب يتم كسب الخبرات المفيدة
وبالتوفيق للجميع

yacrao
10-12-2018, 11:24
انت على الطريق الصحيح اخي الكريم انا انصحك ان تتأكد هلى حساب الديمو على الاقل مده شهر او اكثر بتعرف تماشي استراتيجيتك مع الشارت

ehabbob
04-20-2019, 08:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اتفق معك في هذا الراي كلية لسبب بسيط جدا ان التعلم هو الاساس في كل شئ اما الحساب التجريبي فهو الذي تطبق فيه ما قد تعلمته عن الفوركس حتي و لو بدون جدية و لكن يكفي انك تختار الصفقة و تقوم بادارتها و قراءة المؤشرات و روية الترند و خلافه فالحساب التجريبي هام للغاية و يجب ان ينصح به دوما للمبتدئين حتى يطبقوا التعليم و التدريب قبل الدخول للحساب الحقيقي و خوض تجارب الخسارة و الربح و بالتوفيق للجميع

A.mustafa
07-06-2019, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
البدايات ليست دائما سهلة انصحك بتعلم كل شيء والتعود على الفيديوهات الداعمة لهذا المجال الشيق كما يمكنك البحث عن الاستراتجيات ودراستها بشكل جيد وانصحك بفتح حساب تجريبي والله يا اخي الحساب التجريبي سوف يساعدك كثيرا على التعود بفتح الصفقات والتمرن عليها كما يمكنك ادخال الاستراتجيات وتجربتها بشكل عادي على الحساب التجريبي .

ahmedm
07-06-2019, 10:39
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته فعلا اخي الكريم كلامك صحيح عشان تقدر تحقق ارباح في سوق الفوركس او مجال التداول بشكل عام لازم تتعلم كويس جدا وتتخذ المجال علي انه مجال كبير زي الهندسة والطب وغيره من المجالات اللي بتحتاج دراسة قوية عشان تقدر تتميز وتتفوق فيها من خلال قراءة كتب عن الفوركس ومتابعة فيديوهات علي اليوتيوب او غيره من مواقع الفيديوهات ودراسة الكثير من الاستراتيجيات وتطبيقها علي الحساب التجريبي مدة لا تقل عن 6 اشهر

amrelkomy
12-17-2019, 03:40
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم ليس البدايات دائما سهلة انا انصحك بتعلم كل شيء والتعود على الفيديوهات الداعمة لهذا المجال الشيق كما يمكنك البحث عن الاستراتجيات ودراستها بشكل جيد وانصحك بفتح حساب تجريبي والله يا اخي الحساب التجريبي سوف يساعدك كثيرا على التعود بفتح الصفقات والتمرن عليها كما يمكنك ادخال الاستراتجيات وتجربتها بشكل عادي على الحساب التجريبي .

ashrafshaqwer
12-17-2019, 20:28
التعلم ليس بالسهولة في هذا المجال الصعب فيمكنك التعلم عن طريق كورسات موجوده علي اليوتيوب وتجربة ما تعلمته علي حساب تجريبي اولا

Maro3030
12-20-2019, 01:25
مصادر تعليم الفوركس مفيش اكتر منها علشان تتعلم الفوركس والتداول وتحقق الربح اللي ب تحلم بيه لازم يكون عندك إصرار وعزيمة انك هتتعلم وتربح من نتاج استراتيجيه أو طريقه تمشي عليها ومشكور علي الموضوع يستحق النقاش وشكرآآ لتقبل مروري

ForexGuru
12-20-2019, 01:36
عشان اكون صريح في نقطه ازاي اتعلم دي انا شايف ان معظم المواد والفديوهات والشروحات والكتب اللي علي النت اللي بتشرح الفوركس اللي كاتبها ناس اصلا بتعرف تكتب بس لكن محدش اثبت منهم انه نجح وعمل فلوس من المجال فلازم التعليم يكون منك لنفسك تتابع السوق وتقدر تستخرج طريقه تشتغل بيها

Bahaeddine
12-20-2019, 06:32
أساس التداول لدى المتداولين المبتدئين هو الفهم الواضح للعوامل الأساسية التي تؤثر على سلوك السوق وأسعار العرض والطلب.

عندما لا يكون هناك توازن بين العرض والطلب فإن السعر يتخذ اتجاها معينا، وبالتالي إذا تفوق عدد المشترين على البائعين فإن السعر سيرتفع، وإذا حصل العكس فالسعر سينخفض بطبيعة الحال.

هذه هي القاعدة المنطقية في الأسواق وتنطبق على أساسيات ، العقود مقابل الفروقات، الخ.

Eman eltaib
12-20-2019, 06:47
اتفق معك البداية الصحيحه لسوق الفوركس هي التعلم بكل شئ والمصادر متوفره من قراءة كتب ويوتيوب وحضور محاضرات
واعطاء فرصه للتعلم وقراءة وفهم كل شئ يتعلق بالعملات وكيفية تداولها ومتي تصعد ومتي تهبط ..والتعلم ايضا سوف يجعلنا ندير رأس مالنا بشكل جيد
باتباع استراتيجيه نجني بها ارباح مرضيه ونقلل من خسائرنا عن طريق الاستخدام الصحيح لاوامر وقف الخساره
موضوع مهم وشيق ومجهود مشكور عليه في انتظار المزيد من الموضوعات المهمه
تمنياتي لك وللجميع واياكم بالتوفيق
تحياتي

moisaid
12-20-2019, 13:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا بك يا طيب
لولوج سوق الفوركس لابد من علم و فهم و عليه لابد من أخذ الوقت الكافي للتعلم و الفهم و أخذ الوقت الكافي للتطبيق و التدريب
ثم المرور تلعم طريقة ادارة راس المال طريقة صحيحة لأن ادارة رأس المال هي السبيل الوحيد للنجاح في سوق الفوركس
المهم هو الصبر الالتزام و الانضباط
خير ان شاء الله للجميع
بالتوفيق و السداد