PDA

View Full Version : تعرف على الشموع اليابانية وانواعها.

Pages : [1] 2

simsimou213
08-10-2012, 20:51
ما هى الشموع اليابانية؟

يعتبر أول من استخدم الشموع اليابانيه في التحليل كان اليابانيون كما هو ظاهر من الاسم , كانوا يستخدمونها في تحليل سهم الارز في القرن ال 17 , اول من قام باستخدامها هو ثري ياباني اشتهر بتجارة الارز وكان اول من قراء البيانات التاريخيه لبورصة الارز وكان اسمه Munehisa وجمع ثروه هائله من التداول في سوق الارز , في اوائل التسعينات قام ستيف نيسون Steve nison امريكي الجنسيه بنقل الشموع اليابانيه من اليابان الي الولايات المتحده الامريكيه في التسعينات , كان يداول فقط علي الشموع اليابانيه وضع كل مجهوداته فقط في الشموع اليابانيه.

تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني (Chart) اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .

فالمضاربين المستخدمين للشموع اليابانيه يمكنهم توقع اتجاه السوق اسرع من اي اداه اخري سواء كان الاتجاء او الترند انعكاسيا للاتجاه الحالي الو متصل، وعلاوة علي ذلك يمكن دمجها مع ادوات تحليليه اخري فتكون وسيله مفيده لتحديد نقاط الدخول والخروج .

------------------------------------------------------------------------------------------

- شكل الشمعة اليابانية:

جسم الشمعه اليابانية يرسم الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاج فشمعة الهبوط يرمز لها باللون الاحمر وشمعة الصعود باللون الازرق , وقد ترمز الشمعه الواحد الي دقيقه , 15 , 1 , 3 , 4 , 8 , يوم , اسبوع , شهر او حتي سنه .

وكما موجود بالشكل فان ظل الشمعه يشير الي اعلي سعر وادني سعر وصل اليه السعر في هذا الوقت .

- اذا كان الاغلاق سعر الاغلاق فوق الافتتاح فهي شمعة صعود وتكون في اغلب الوقت باللون الابيض .(يمكنك تغير اللون بالطبع اذا شئت).

- اذا كان سعر الاغلاق تحت الافتتاح فهي شمعة هبوط وتكون في اغلب الوقت باللون الاحمر او الاسود.

- الجزء الملون من الشمعه يسمي جسم الشمعه.(Body)

- الخط الرفيع فوق او تحت جسم الشمعه يسي الظل (Wick)

- اعلي جزء في الظل العلوي من الشمعه يسمي (High) اعلي سعر وصلت اليه الشمعه.

- ادني جزء في الطل السفلي من الشمعه يسمي (Low) ادني سعر وصلت اليه الشمعه.
1311

الشمعه السوداء كما في الصوره توضح قوة البيع في ذلك الوقت فكلما طال جسد الشمعه كلما اظهر الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاح . يسمي هذا النوع من الشموع Berish candle.

الشمعه البيضاء توضح القوه الشرائيه في ذلك الوقت فكلما طال جسد الشمعه كلما اظهر الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الغلاق , ويسمي هذا النوع من الشموع bullish candel.

الردود الأولى محجوزة لمزيد من الشرح

simsimou213
08-10-2012, 20:53
أنماط الشموع اليابانية الفردية

- نموذجا المطرقة و الرجل المشنوق:

الشكل يظهر شموعا ذات ظل سفلي ظويل وأجسام شموع صغيرة , تكون أجسام الشموع بالقرب من قمة نطاق التعامل اليومي وصغيرة, الجميل في الأمر ان تنوع أشكال الشموع المعروضه في الشكل يمكن أن تكون أشارة صعود أو هبوط حسب مكان ظهور الشمعة . اذا ظهرت اي من الشمعتين خلال مسار هابط فتلك اشارة أن المسار الهابط قد ينتهي , عند حدوث ذلك قد تسمي الشمعة مطرقة وذلك لأن السوق يختبر مستوي سعر بالطرق علية , أما اذا ظهرت الشمعة في مسار صاعد فتسمي ألرجل المشنوق وهي أشارة لعكس المسار الصاعد.
المثير في الأمر ان الكلمة اليابانية الحقيقية لهذا النوع من الشموع هو Takori وهي تعنى محاولة اختبار عمق المياة بتحسس القاع . اذا ظهر أي من الشمعتين بعد ترند واضح فهي تعطيك تنبية , انتبه قد يتغير الأتجاه كما هو موضح في الشكل التالي :

1312

يمكن التعرف علي شمعة الرجل المشنوق والمطرقة عن طريق ثلاث معاير :

1 – يكون جسم الشمعة في الجزء العلوي صغير ولا يهم لون الشمعة .
2 – الظل السفل الطويل يجب أن يكون ضعف أرتفاع جسم الشمعة .
3 – يجب أن يكون لها ظل علوي أو أن يكون ذلك الظل صغيرا جدا .

كلما زاد طول الظل السفلي وقل طول الظل العلوي وكان جسم الشمعة أصغر زاد صدق شمعة المطرقة كاشارة صعود او الرجل المشنوق كاشارة هبوط .
رغم أنه يمكن أن يكون لون جسم المطرقه او الرجل المشنوق أبيض أو أسود الا انه ستكون اشارة الصعود أقوي اذا كان لون جسم شمعة المطرقة أبيض Hummer وستكون أشارة الهبوط أقوي اذا كان لون جسم شمعة الرجل المشنوق Hanging Man أسود.

اذا كان لون جسم شمعة المطرقة ابيضا فان ذلك معنا أن السوق أنهار بحدة خلال الجلسة ثم أرتد لأعلي ليغلق علي أعلي سعر أو قريبا منه .
قد يكون لهذا الأمر عواقب صعودية . اذا كان لون جسم شمعة الرجل المشنوق أودا فهذا معناه أن الأغلاق لم يستطع الوصول لمستوي التح قد يكون هذا ذو دلالات هبوط قوية .

من المهم جدا أن تنتظر تأكيدا للهبوط بعد نموزج الرجل المشنوق , وتأكيد الهبوط يحدث عندما يفتح اليوم التالي ويكسر قاع شمعة الرجل المشنوق اذا كسر السعر أعلي الشمعة اصبحت الشمعة لاغية ولا يؤخذ بها في الدخول , ألطريقة الأخري لتأكيد الهبوط هو أن تكون شمعة اليوم التالي سوداء أي شمعة هبوط وتغلق تحت قاع شمعة الرجل المشنوق .

-------------------------------------------------------------------------------------------

- أمثلة نموذجا المطرقة و الرجل المشنوق:

كما تري في المثال التالى هي شمعة رجل مشنوق ولكن ليست شمعة مثالية بسبب وجود ذيل علي الجسم وذيل الشمعة السفلي ليس طويل ولكن مع ذلك تغير اتجاه السعر من الصعود الي الهبوط.

- نموذج Marubozu:

Marubozu الأسود و الأبيض من أكثر نماذج الشمعدانات الطويلة فعالية، نموذج الأخوين هذا النموذج ليس له ظلال علوية أو سفلية و الارتفاع و الانخفاض القياسيين ممثلان بسعري الافتتاح أو الإغلاق فقط.

الأبيض: عندما يتساوى سعر الافتتاح مع سعر الانخفاض ، و يتساوى سعر الإغلاق ويتشكل نموذج Marubozu و هذا يدل على أن المشترين قد استطاعوا التحكم بحركة السعر، بدءاً من بداية المضاربة حتي أخر اليوم .

الأسود: عندما يتساوى سعر الافتتاح مع سعر الارتفاع ، و يتساوى سعر الإغلاق مع سعر الانحفاض يتشكل نموذج Marubozub.و هذا يدل على أن البائعين قد استطاعوا التحكم بحركة السعر، بدءاً من المضاربة الأولى حتي أخر اليوم .

في أغلب الأوقات اذا ظهرت هذه الشمعة البيضاء في ترند صاعد يكون اليوم التالي صاعد لأن هذه الشمعة تدل علي قوة الثيران "المشترين" فبكسر قمة هذه الشمعة يكون اليوم التالي صاعد أيضا والعكس اذا ظهرت شمعة سوداء في ترند هابط يكون اليوم التالي هابط أيضا هذا يدل علي قوة الدببة "البائعين" .
1313

HOUSAMMI
08-10-2012, 21:56
بسم الله مووضع الشموع اليبانية طويل جدا

بس الشموع معبرة فعلا عن الاتجاة وهو لازم على كل متاجرة العلم بها

بالتوفيق

ahrou
08-10-2012, 22:11
شرح مهم أخي فيما يخص الشموع اليابانية وهي الطيقة التي تستعمل من طف أغلب المضاربين في التحليل بالإضافة إلى مجموعة من المؤشرات الأخرى

target100
08-10-2012, 22:55
كنت حبة اعرف ازاي بنحط الخرايط دي وكمان ازاي اترجمها وافهمها واعرف استفاد منها كمان ؟؟؟؟؟؟؟؟

aboualy
08-10-2012, 23:29
شرح رائع اخى العزيز والشموع اليابانية من الادوات المهمة فى التحليل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها
فلا يمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم او مقاومة قوى حتى يعطيه مزيد من القوة

massary
08-10-2012, 23:30
مشكور اخى على الجهد
لكن كيف يمكن الاستفادة بالشمعات فى الفوركس والتجارة

bony2
08-10-2012, 23:35
نماذج الشموع مهمة جدا لكل تاجر جديد او محترف
لانك لازم تبقى عارفها لان معرفتها مش خسارة ابدا و كل معلومة مهما كانت صغيرة او كبيرة فى الفوركس بتفيد

dina mahmoud
08-11-2012, 00:31
الشموع اليابانية طريقة قديمة لرصد وتسجيل حركة الأسعار في الأسواق المالية
فالشموع اليابانية ما هي إلا طريقة لقراءة حالة العرض والطلب وقياس كل منها في الأسواق
وقد أثبتت الشموع اليابانية بمرور السنوات أنها أداة ناجحة من أدوات التحليل الفني والتي تساعد المضاربين والمستثمرين على تحقيق معدلات أرباح مرتفعة
لأنها تمتاز بقوتها في التحليل وقراءة نفسية المتعاملين بالأسواق مع القدرة على التنبؤ الصحيح بمسار الأسعار في المستقبل

تاريخ الشموع اليابانية

منذ أكثر من 300 عام بدأ اليابانيون في تداول العقود الآجلة للأرز وهو ما أطلقوا عليه تداول
( السلال الخاوية ) ببورصة دوجيما وكان الأرز هو السلعة الرئيسية في ذلك الوقت
وفي عام 1750 طور احد التجار ويدعى ( هوما ) من بلدة ( ساكاتا ) طريقة لتداول الرز
بدأ (هوما ) في رسم قوائم أسهم للمتاجرة في تبادل الرز واحتفظ بسجلات لتخطيطه وأصبح يتعلم طريقة رفع أرباحه بعناية من خلال مراقبة الأسعار في السوق وان لا يستعجل في الشراء
وقد كون من جراء ذلك ثروة طائلة حتى انه حاز لقب ( ساموراي ) النبيل اعترافا بتفوقه في هذا المجال
وهذا التخطيط يدعى اليوم ( الشموع اليابانية ) وقد دون (هوما ) ملاحظاته في كتاب نشره عام 1755م وهو ما يعد اليوم الأساس الذي بني عليه أسلوب التحليل الفني الياباني

الشمعة اليابانية

سجل اليابانيون الحركة اليومية للأسعار في شكل رسم بياني يشبه الشمعة
وهو عبارة عن مستطيل له فتيلان علوي وسفلي
قمة الفتيل العلوي تمثل أعلى سعر في الفترة الزمنية المرصودة وأدنى نقطة في الفتيل السفلي تمثل أدنى سعر تم التداول به خلال تلك الفترة
أما سعر الافتتاح والإقفال فيمثلان إما الخط العلوي أو الخط السفلي للمستطيل
فكل شمعة تبرز متغيرات السعر الأربعة هي ( الافتتاح – الإقفال – وأعلى سعر - وأدنى سعر ) وقد سموا المستطيل بالجسم والفتيل بالظل
ويختلف لون الشمعة في يوم الشراء عنه في يوم البيع
ويختلف طول الشمعة حسب كمية التداول كلما زادت كمية التداول زاد طول الشمعة

وإذا كان التداول قليل ( أي الافتتاح نفس الإقفال ) تسمى الشمعة – شمعة دوجي

master_egypt
08-11-2012, 02:49
انا قريت كتير جدا عن الشموع اليايانيه لكن ماتقنتهاش اوى وسالت كتير هل الشموع دى بتخص ازاوج الين فقط ام تطبق على كل العملات فى التداول اتمنى رد من اى خبير معنا فى المنتدى ولا يحرمنا من خبرته فيها

derfcase
08-11-2012, 07:32
كنت حبة اعرف ازاي بنحط الخرايط دي وكمان ازاي اترجمها وافهمها واعرف استفاد منها كمان ؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كنت تقصد اخي الكريم
target100
بتحديد هذه الاشكال علي الشارت - فهو امر سهل و يتم من خلال اختيار مؤشر الشموع اليابانية و بدء التداول به
و ستجد كل الاشكال المختلفة التي ذكرها الاخ صاحب الموضوع علي الشارت
و كل شمعة مذكورة في ذلك الموضوع ستجد صورة منها علي الشارت الحقيقي

roukhou
08-11-2012, 07:36
موضوع مفيد أستاذنا
جزاك الله خيرا مشكور على هذا الجهد الجبار

معلومات صراحة أفادتني كثييير
ننتظر الجديد
و جزاك الله الفردوس الأعلى

hend
08-11-2012, 23:55
معلومة كويسة احييك عليها اخى العزيز وياريت متحرمناش
من شروحاتك الجميلة دى وتقبل مرورى اخى الكريم

mmm2013
08-12-2012, 00:07
ان ذلك درس فى غايه الاهميه لانه يجعلنا نتعلم الكثير عن الشموع التى لابد وان نتعرف اليها جيدا حتى نستطيع ان نحقق الربح من خلالها

osama00971
08-12-2012, 06:35
فعلا هناك اساتذة تعتمد في تجارتها
على الشموع اليابانية ليس كليا
لكنها مفيدة جدا

marwa
08-12-2012, 08:09
شكرا جزيلا لك اخي العزيز واشكرك علي هذا الشرح القيم والجهد العظيم هذااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااا

midohema
08-12-2012, 13:03
شكرا جزيلا علي هذا الشرح الرائع للشموع اليابانيه واكيد ساستفيد منها كثيراجدا خلال التداول
وياريت يا جماعه حد يشرح خطوط الفيبوناتشي

p2up
08-12-2012, 13:15
شكر اخي على الشرح و الشموع اليابنبة تعتبر احد اهم الطرق التي يستعملها المحلليلن
ليخرجوا بالتحليلات جيدة لكن هناك ايضا مؤشرات اخرى ذات اهمية ايضا

Zogota
08-12-2012, 13:26
الشموع اليابانية من اهم الطرق عند كثير من اساتذه الفوركس طبعا موجود عوامل مساعدة اخري

تحياتي وشكرا علي المعلومات

master_egypt
08-12-2012, 14:58
انا دايما فى بعض المواضيع بستفسر فيها عن بعض النقاط اللى مش فاهمها وبتمنى ان اى عضو يرد بعدى يرد عليه او يفيدنى فى اى شئ لكن للاسف ده مش بيحصل والكل بيدخل يضع رد وخلاص ولا ينظر حتى الى الموضوع

aminewactop
08-24-2012, 15:11
شرح رائع اخى العزيز والشموع اليابانية من الادوات المهمة فى التحليل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها
فلا يمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم او مقاومة قوى حتى يعطيه مزيد من القوة

hesham itch
08-31-2012, 16:42
اعتقد ان كل تلك الامور مرت على اى متاجر محترف يعمل فى الفوركس ويعلم كل
ما به من امور ومن اشياء تفيد فى الوصول الى الاهداف المحددة من المتاجرة

thunderfot
08-31-2012, 17:35
موضوع جميل أخي ولكن يجب عليك شرح باقي نماذج الشموع

فأنت لم تشرح غير 3 نماذج وباقي الكثير

MAGDY
08-31-2012, 17:38
الشموع من أروع ما يكون
لأنها هى لوحدها مؤشر
ومؤكد إنها مؤشر صادق
تحياتى

thunderfot
08-31-2012, 17:59
الشموع من أروع ما يكون
لأنها هى لوحدها مؤشر
ومؤكد إنها مؤشر صادق
تحياتى

الشموع لوحدها لا تكفي

حتى ستيف نيسن الذي أكتشف الشموع قال أنها يجب ان تدمج مع المؤشرات الغربية

mostafaabdelgawad
09-26-2012, 22:23
معلومات رائعة اخي الكريم
الشموع اليابانية والبرايس اكشن من اهم الادوات للتداول

syed
09-26-2012, 23:08
اذا كنت تقصد اخي الكريم
target100
بتحديد هذه الاشكال علي الشارت - فهو امر سهل و يتم من خلال اختيار مؤشر الشموع اليابانية و بدء التداول به
و ستجد كل الاشكال المختلفة التي ذكرها الاخ صاحب الموضوع علي الشارت
و كل شمعة مذكورة في ذلك الموضوع ستجد صورة منها علي الشارت الحقيقي

omarbling
09-27-2012, 01:42
السلام عليكم
موضوع رائع على الشموع اليابانية ومجهود جميل شكرا لك اخي

lahcen
10-03-2012, 22:03
شكرااا لك اخي فعلا موضوع مميز ومفيد اتمنى ان يستفيد منه الجميع شكراا لك اخي الفاضل

noureen
10-04-2012, 02:31
انا قريت كتير جدا عن الشموع اليايانيه لكن ماتقنتهاش اوى وسالت كتير هل الشموع دى بتخص ازاوج الين فقط ام تطبق على كل العملات فى التداول اتمنى رد من اى خبير معنا فى المنتدى ولا يحرمنا من خبرته فيها
لا يا اخى الشموع تخص جميع العملات و طبعا انت من خلها بتعرف السعر طالع ولا نازل يعنى مثل لو شمعه الويكلى قفلت انها شمعه تسريع تتوقع بعدها اذا كان هبوط اما صعود
و الشموع اليابانهيه على قدر كبير من المصدقيه

nalyyy
10-04-2012, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذه الاضافات الرائعة
بس هل اتقان خبرة التوقع من خلال
الشموع اليابانية يحتاج وقتا طويلا على
حساب ديمو اولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mohamed202024
10-06-2012, 17:27
مشكور يا اخى على هذا الموضوع الرائع
وفعلا لازم كل متاجر يكون عنده خلفيه بموضوع الشموع اليابانيه

rigiray
10-06-2012, 18:21
السلام عليكم يااخي الفاضل
مشكور على المعلومات
لكن هل تطبق على جميع العملات

themystery
10-10-2012, 11:57
مكور جدا ع مشاركتك و الموضوع المتميز
من غير الشموع اليابانيه الموضوع كان هيبقي صعب جدا
لأنها بتساعدك أنك تفهم الشارت بشكل أفضل
تحياتي

moisaid
10-10-2012, 14:16
أهلا أخي الكريم
بارك الله فيك على الموضوع الجميل
ان شاء الله الكل يستفد
بالتوفيق و الى مزيد

indomy
10-10-2012, 14:22
السلام عليكم
شكرا ياغالى على الطرح الجميل
من يتقن التعامل مع الشموع اليابانية ممكن ان يستفيد منها احسن استفادة
تقبل تحياتى

derar
10-10-2012, 17:58
مساء الخير
شكرا على الموضوع المفيد بس ليش دائما
الشموع اليابانية هي الافضل
شو المميزات الرئيسية فيها عن غيرها

abd123
10-15-2012, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله

شكرا لك اخى الكريم على المجهود الرائع فى التلخيص لهدف الافاده للجميع

جزاك الله خيرا وجعله الله فى ميزان حنساتك

وبالتوفيق ان شاء الله

keko
10-15-2012, 20:02
فعلا استخدام الشموع اليابانيه يعد من افضل اشياء تستخدمها عند التداول وفى تحليلاتك لان بالفعلا الشموع اليابانيه من
اسهل وفعلا بتمنكننى من توقع لاتجاه السوق اكثر من اى مؤشر اخر وةشرحك ده طبعا فى منتهى الجمال والبساطه

azifek
11-23-2012, 00:19
مشكور أخي الكريم على توضيح الشموع اليبانية
فهذه الشموع تملك أهمية كبيرة جدا لدى المحللين من خلال إستغلالها من اجل توقع مسار العملات
أتمنى أن نستفيد من هذا الدرس

superman
01-12-2013, 03:05
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير جزاك الله خيرا

ahmed shebl
01-12-2013, 03:11
شكرا اخي على هذا الموضوع و جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير وننتظر المزيد انشاء الله

ihebiheb
01-12-2013, 03:13
كمبتدأ فأنا أشكرك على هذه المعلومات
في الحقيقة فقد حققت الإفادة
جزاك اللهه خيرا
لا تبخل علينا بمثل هذه المواضيع

كريم سليمان
01-12-2013, 03:15
الشموع اليبانية هي اساس الفوركس في التحليل والشموع هي تبن السوق رايح فين طالع اوهابط
ولذلك انا افضل الشموع اليابانيه لأنني أجد فيها سهولة والوانها الجميله التي تجعلني اتاجر بتركيز

lord ramy
01-12-2013, 11:05
على ما يبدو ان هذه الاداةلها اهميه بالغه فى التحليل
لكن هل يمكن الاعتماد على هذه الاداة فقط ؟؟؟

alif
01-12-2013, 11:45
أخي فيما يخص الشموع اليابانية وهي الطيقة التي تستعمل من طف أغلب المضاربين في التحليل بالإضافة

ctv4me4u
01-12-2013, 15:57
اعتقد ان الشموع اليابانية مع اهم اهم الطرق ف التحليل الفنى لتوقع
الاسعار مستقبلا
ويجب دراستها جيدا جدا حتى يتم الاعتماد عليها

alif
01-12-2013, 17:53
فى التحليل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها فلا يمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب

ayman.shosha
01-12-2013, 20:53
شكرا لك اخى العزيز
على موضوع الرائع
بالفعل اخى العزيز الشموع اليابانية حققت طفره كبيره فى علم التحليل التقنى

شكرا لك مرة اخرى وتقبل مرورى

melad
01-13-2013, 15:30
شكرا على المعلومات الجميله و لكن احب بعد لإذنك اضيف شئ بسيط و هو إن الشموع الإنعكاسيه انواعها كثيره مثل shooting star و hanging man حضرتك ذكرتها و hummer و inverted hummer و يوجد شموع ثنائيه مثل morning star و evening star الى اخره و لكن ل يجب ان نعتمد إعتماد كلى على الشموع و لكن سوف تعطينا نتيجه جيده إذا دمجناها مع باقى اركان التحليل الفنى مثل الترندات و الدعوم و المقومات و الفيبوناتشى إلى اخره . ربنا يوفق الجميع و يباركلهم

ahamed ali
01-13-2013, 15:45
ى بعض المواضيع بستفسر فيها عن بعض النقاط اللى مش
فاهمها وبتمنى ان اى عضو يرد بعدى يرد عليه او يفيدنى
فى اى شئ لكن للاسف ده مش بيحصل والكل بيدخل يضع رد وخلاص

melad
01-13-2013, 19:26
يا سيدى انا واحد من الناس إللى ردت و بقولك انا تحت امرك فى اى حاجه و لو انا مدخلتش الموضوع لأى سبب من الأسباب ممكن حضرتك تبعتلى رساله على الخاص و تسأل فى اى شئ

madi
01-13-2013, 20:36
شرح رائع اخى العزيز والشموع اليابانية من الادوات المهمة انك لازم تبقى عارفها:bravo:

moso3te
01-13-2013, 20:48
الحقيقة موضوع رائع و تفصيلي

sam_mai2010
01-13-2013, 21:15
شرح رائه وجميل وجزاك الله عنا خير فى هذا الموضوع لقد تناولت شرح الشموع اليابانيه بتفصيل دقيق وممتاز

gehad87
01-13-2013, 22:23
يا جماعة ركزو في الموضوع ده الموضوع ده منظم وشارح الشموع بشكل سلس جدا
لو ركزت وفهمت الموضوع ده يبقا دي خطوة اوليه انا عن نفسي فهمت اكتر من الموضوع ده وخصوص2ا نموزج الهامر والهانج مان الموضوع منسق بشكل كويس واتمتى انه يتعمل مواضيع تانيه بنفس التنسيق
جزاك الله كل خير على مجهودك

Reemeta
01-13-2013, 22:31
انا اعتقدت انى دخلت موضوع غلط :) بس مافهمت :)

nrgslawi
01-15-2013, 05:22
شكرا لك على الدرس على الشموع اليابانية لكنني لا اعتمد على نموذج الشموع

alif
01-17-2013, 20:19
فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم

mny45
02-09-2013, 20:17
الشموع اليابانية اساس فى التحليل الفنى للزوج
وكمان عند عمل الترندات تبقى سهلة على هذه الشموع

shando
02-09-2013, 20:25
الشموع اليابانية رائعة جدا ومعظم التاجر بتعتمد على اشكال الشموع اليابانية سوا فى اتخاذ قرار دخول الصفقات او الخروج من الصفقة عندما تظهر شموع عكاسة لى الاتجاة او شموع مكلة لى الاتجاة وفى بعض الاحيان بدخل صفقتى بناء على شكل الشمموع اليانية عندما تظهر شمعه انعكاسية عند مستويات قوية

ساره العنزي
02-09-2013, 22:52
شرح وافي عن الشموع
الحقيقه غالبا ما اتوه في اشكالها
حتى ان البعض منها لايكاد يرى وكانما هو نقطه لاراس لها ولاذيل ولا حتى جسم جزاك الله خير

ahmedibrahem
02-09-2013, 23:58
شكرا اخي من اجمل الشروحات
اللي شوفتها للشموع اليابانيه
تقبل مروري

Aya Ali
02-10-2013, 02:22
شرح وافى جدا وطبعا الشموع اليابانيه مهمه جدا فى عالم الفوركس ويجب تعلمها فى بداية تعلم الفوركس
بالتوفيق للجميع

مروة زكريا
03-07-2013, 18:09
السلام عليكم ... شكراً على الشرح و على المعلومات المفيدة والرائعة عن الشموع اليابانية وانواعها وبالتوفيق للجميع :bravo:

haitham
03-12-2013, 12:07
جزاك الله خيرا اخى الكريم فعلا شرح وافى وكافى وانا استفدت منه كتير بس لو ممكن مثال بالارقام لكيفيه الاعتماد على الشمعه وجزاك الله خير

ess_ess
03-12-2013, 12:10
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على طرح موضوع الشموع اليابانية وانواعها وانا ارى ان هذا النوع من الشموع له اهمية عالية فى تجارة الفوركس

Omaryat1
03-12-2013, 16:09
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك أخي على الشرح المميز للشموع اليابانية و نتمنى أن تشرح أكثر أنواع هذه الشموع

ميوية حسن
03-12-2013, 18:27
اشكرك فا الشمعة تتكون من جسم وأطراف توضح الاعلى والادنى للسعر
وأنها اشكال بيانية ليست للعب ووضع الاشكال بل هى علم لا بد من الالمام
به ومعرفته والاتقان فى تفهمها للاستفادة منها كثيرا والا لما ظلت الاكثر شعبية والعتمدة منذ سنين عديدة

hebkar
03-17-2013, 02:02
شرح جيد كنت اتمنى التسهيل عن ذلك وادخال امثله حيه
تقبل مرورى وتحياتى لشرحكم الجيد

love forex
03-17-2013, 02:28
شرح رائع وموضوع مميز فعلا الشموع اليابانيه انا شايفه انها افضل طريقه علي الشارت
لتحديد اتجاه السعر ومعرفه سعر الافتتاح والاغلاق للشمعه هيفيدنا جدا

amerelhozn
05-14-2013, 15:25
بسم الله ما شاء الله
فعلا شرح وافى وجميل لنوعين من اهم انواع الشموع
وان شاء الله نعمل موضوع كامل عن الشموع وكل شمعة على حدا بالصور

sendrela
05-14-2013, 15:53
الشموع اليابانيه من اهم الشموع التى غلبا ما يستخدمها المتداولين فى الفوركس ..لانه يسهل فهمها والتعامل معها

وتعطيك فكره سريعه عن اتجاه حركتى البيع والشراء ..يجب على كل مبتدا تعلمه جيدا للاستفاده منها

تحيتى

yacrao
05-14-2013, 16:02
شكرا اخي الكريم على الموضوع القيم اعتقد ان في الوقت الاخير في الشارت اصبحت
الشموع اليابانية لا معنى لها او على الاقل ليست بالقوة التي كانت عليها سابقا

zeze mohamed
05-14-2013, 21:40
شكرا على هذا المجود المبذول لشرح الشموع اليبانية بارك الله فيك وعلى كل متاجر معرفة كيفية المتاجرة باستخدام الشموع اليبانية لما لها من اهمية

latraaa
05-14-2013, 22:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم، الشموع اليابانية هي من بين أهم التمثيلات البيانية و التي لابد من الإعتماد عليها و هدا لسهولتها و قوة بيانها،

adell
05-23-2013, 12:23
الشموع اليابانية كانت تستخدم قديما لمعرفة اسعار الارز ثم بداء استخدام الشموع فى التدوال
والشموع من افضل الااليب فى التدوال لان كل شمعة يكون لها سعر افتاح وسعر اغلاق واعلى سعر واقل سعر

doaa sary
05-23-2013, 13:19
قريت عنها واعرف ناس بيشتغلو بيها
شكرا ع الشرح يا اخى الكريم

Bassemrko
05-24-2013, 08:46
شكرا جدا لك يا غالى وبارك الله فيك ان شاء الله وجزاك خيرا على الشرح المميز هذا المدعوم بصور
واتمنى لك من كل قلبى التوفيق فى الفروكس كما ساعدتنا على التعلم
ولا تحرمنا من علمك

$Mego$
05-24-2013, 09:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر لك اخى الكريم على الشرح الجميل للشموع اليابانيه
واتمنى المزيد من المعلومات والشرح حتى يتسفيد كل المبتدئين
جزاك الله خيرا اخى وتقبل مرورى

taoufik bajjou
05-24-2013, 20:07
السام عليكم اخي الغالي شككرا ك على الموضوع المهم طبعا الشموع اليابانية هي السر فعلا للربح من الفوركس و أتمنى أن يتقنها الجميع

canforex68
05-24-2013, 20:10
مضووع اكثر من راءع و جميل
فهو بيعتمد على الشموع اليابانية لما لها من قوة في التداول
و يجب فعلا على اي متجداول معرفتها

mecellem
05-24-2013, 20:30
تقبلو من السلام اما بعد بارك الله فيك على هدا
و بالتوفيق

انا وعد
05-25-2013, 06:20
السلام عليكم بكل تاكيد كلام مفيد وموضوع حلو واهم من هذا وذاك انهو شرح مبسط تقبل مرورى

zeykowel
06-19-2013, 04:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته منذ يومين و انا ابحث عن هذا الموضوع بوركت

maged mohamed
06-19-2013, 06:30
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على التوضيح عن الشموع اليابانة وتارخها الغريق وما لها من اثر قىسهولة قراءت الشارت
وفهم حركة السوق لتوضيح العلافى العميقة بين سعر الاغلاق وسعرالافتتاح كما يمكن دمحها مع تحليلات اخرى ختى نصل الى ادق تحديد لنقاط الدخول والخروج من الصفقة

soooonor
06-19-2013, 13:36
معلومات شديدة الاهمية استفدت منها جدا و اشكرك عليها

من خلال ما قرأت تبينت اهمية الشموع اليابانية كدليل لا يستهان به على ارتفاع او انخفاض اسعار العملات

مكا ان فهمها اسهل بكثير من موضوعات اخرى

bourhan25
06-19-2013, 13:45
السلام عليكم اخي مشكور على هاذ الموضوع الرائع حقيقة الشموع اليابانية من اهم الاشياء في الفوركس والتحليل
بطبيعة الحال انا هذ الايام ادرس في الشموع واتعلمهم من اليوتوب واستفدت من درسك مشكور على المجهود

نور العيون
06-19-2013, 14:08
مساء الخير ..
شرح وافى اخى بس ممكن توضح الشرح
او تكملة لانه ناقص انا متابعه معك ان شاء الله
انا شوفت الجزاء اللى حضرتك نزلتة ومنتظرة الباقى
تقبل تحياتى

ESLAM ELSEGINY
06-19-2013, 14:16
السلام عليكم اخى الكريم
مشطور ليك على التوضيح البسيط والسهل فى الفهم

mohamedabedy
06-20-2013, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الله ينور عليك يا اخى بجد انا اول مرة اشوف
فية توضيح بالشكل ده

2x1
06-20-2013, 02:21
الشموع اليابنية معرفتها ومعرفة انواعها التصحيحية والاستمرارية وغيرها من الشموع مهم جدا لكن بجانب
التحليل التقني بانواعة ليعطي صورة متكاملة عن السوق يجب الاستعانة بكل جوانب التحليل وانواعة

newavocato
06-20-2013, 02:27
السلام عليكم الموضوع يتناول اداه مهمه جدا فى اساليب التجارة وهى الشموع اليابانيه ومالها من اهميه كبيره فى تجارة ال5فوركس وشكرا

Lazhar Edhib
06-20-2013, 05:22
أنا أستغرب في بعض الناس يربحون من خلال فهم الشموع اليابانية
أنا لا يمكنني التفريقة بينهم بشكل جيد

catw
07-30-2013, 23:24
مشكور اخى على هذا المجهود وفى انتظار كل جديد منك ومن موضيعك المميزة
تحياتى لك

chatmaster
09-19-2013, 18:32
بصراحة فوق الممتاذ كم كنت احتاج تلك الصور كى ادرسها جيد ومع الشرح الرائع انت تسهل علية كل شئ

ارجو ان تقبلوو مرورى واسعدنى شرحك الجيد

تحياتى لجميع الاعضاء

doola2020
09-20-2013, 11:53
الشموع اليابانية يا اخي الفاضل علم كبير بدأ ظهوره في سنة 1800 والتحليل الفني يعتمد اعتماد جزئي عليه

monira salah
09-20-2013, 15:23
السلام عليكم

شكرا لانك شرحت كماننماذج على الشموع اليبانية وانا الصراحة كنت عاوز اعرف عددها كام شمعة وبالتوفيق ان شاء الله

ahmedhawash
09-20-2013, 15:37
منوضوع جميل وهناك من يعتمد على نماذج الشموع اليابانيه فى التداول بشكل يصل الى استراتيجيه
داخل الاستراتيجيه التى يعمل بها

وهناك كتب فى المكتبه الخاصه بالمبتدئيين اكتر من رائع عن هذه النماذج

rsfbg2010
09-20-2013, 15:41
السلام عليكم جميعا
الف شكر على الموضوع والشموع الياينيه من اقوى
ادوات التحليل الفنى التى لاغنى عنها على الشارت

zyzo
09-20-2013, 17:16
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل فعلا ان الشموع اليابانيه
من الاشياء المهمه في التحليل الفني و التحليل
الكلاسيكي وهي الركيزه القويه لمعرفة السوق
فمن ينجح في الالما بها فانه يصبح محترف
و بالله التوفيق للجميع

shouman00
09-20-2013, 18:28
مهمه جدا فى اساليب التجارة وهى الشموع اليابانيه ومالها من اهميه كبيره فى تجارة ال5فوركس وشكرا

Mostafa Haval
11-09-2013, 00:37
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

جزاك الله خير على الشرح الوافي وتعتبر الشموع مهمة في تحليل السوق وتوقع حركته

تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

ahm_elm2
11-09-2013, 00:53
لانك لازم تبقى عارفها لان معرفتها مش خسارة ابدا و كل معلومة مهما كانت صغيرة او كبيرة فى الفوركس بتفيد

ilham
11-09-2013, 00:53
الله عليك ياريس الله يبارك فيك شكلن استفدنا من كل المعلومات الي انت قلتهابخصوص الشموع اليابانية
وتقبل مروري

anamoody
11-09-2013, 01:45
شرح وافى ومبسط من شخص يستحق الشكر التقدير
شكرا على هذا الشرح وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
فالشموع مهمه جدا
تقبل مرورى

ilyes chaieb
11-09-2013, 01:53
الاعتماد على الشموع اليابانية و نقاط الدعم و المقاومة

بيعطو مؤشر قويا لتحديد الاتجاه , و يمكن اعتمادها في الدخول و الخروج من صفقة

anamoody
11-09-2013, 23:12
ان هذا الموضوع شيق جدا ومفيد جدا
وجزاك الله خيرا على هذا الموضوع وشكرا على النصيحة

egyptian200100
11-09-2013, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى فى الله اشكرك على طرح المموضع المميز الذى يحمل فى طياته الكثير من الخير لكل من يريد دخول سوق الفوركس
فأول شىء يجب ان يتعرف عليه المتداول بعد الميتاتريدر هو اشكال الشموع ويجب حفظها وفهمها عن ظهر قلب
حتى تكون اداه من الادوات التى تستطيع من خلالها توقع سعر زوج العمله ........ والله الموفق والمستعان

abo heba
11-09-2013, 23:50
موضوع فى غايه الاهميه لان الشموع اليابانيه من اهم طرق الرسم البيانى الاكثر انتشارا ورغم انه ظهرت طرق اخرى لكنها لم تلاقى نجاحا او رواجا
مثل الشموع وبتلاقى الخبراء الناجحين فى الفوركس هم من يعتمدون على الشموع بمفردها مع التحليل الفنى والاساسى
تحياتى لك

منى الجندى
11-18-2013, 23:25
عالم الشموع اليابنيه فهى اداة مهمه للمتاجرة ومن خلالها نستطيع
قراة الشارت جيدا وفهمه وتعلمه وتحديد اى الاتجاهين يذهب اليه السعر
ومن خلال الحجم والذيل واللون للشمعه يمكن اخذ بعض النقاط الربحيه

khalilfitt
11-18-2013, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير يا أخي على الموضوع الدي قدمته موضوع قيم وممتاز انشاء الله تعم الفائدة بارك الله فيك

رشا الهوارى
11-18-2013, 23:59
فعلا تعتبر. الشموع اليابانية من اهم الموضوعات التى يجب دراستها بشكل جيد لانة من خلالها تستطيع ان تتعرف علي حركة الشموع القادمة ان كانت بالصعود او بالهبوط فتعتبر موضوع ذو اهمية يجب التطرق الية والتعرف علي ماهية الانواع والاشكال

harimeche
11-19-2013, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله

بــارك الله فيك أخي ولك مني الشكر والتقدير على الموضوعـــ

لأننـــي أحب الشموعــ اليابانية لأنهـــا علم كبير وجميل

محمد أبو بكر
11-19-2013, 00:07
السلام عليكم

NISOG
11-19-2013, 00:09
شكرا لك على هذا الشرح الجيد للشموع اليابانية ومع العلم ان الشموع اليابانية من الأدوات المهمة جدا في التحليل الفني

xdorex
11-19-2013, 00:20
موضوع مفيد بخصوص الشموع اليابانيه صحيح هي سهلة الاستعمال فبنضره واحده الى الشاره يمكنك تحديد الاتجاهات
ونقاط الدعوم والمقاومه وكل شمعه تعطيك تنبؤ بالشمعه التاليه بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع

abdelmoumenDK
12-07-2013, 22:08
جزاك الله خيرا يا أخي على هذا الموضوع المتميز ومفيد كثيرا للمبتدئين
ونحن ننتظر كل جديد*--------*والسلام عليكم

Moro_Mezo
12-08-2013, 01:08
معرفتها ومعرفة انواعها التصحيحية والاستمرارية وغيرها من الشموع مهم جدا لكن بجانب
التحليل التقني بانواعة ليعطي صورة متكاملة عن السوق يجب الاستعانة بكل جوانب التحليل وانواعة

adhibi
12-08-2013, 10:49
و هذا ما زاد الضغوط الكبيرة على معدلات البطالة
التي لا تزال مرتفعة على الرغم من الانخفاض الأخير
فيها بدعم من مستويات التوظيف في القطاع الخاص .

juve4ever
12-08-2013, 20:02
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
امر سهل و يتم من خلال اختيار مؤشر الشموع اليابانية و بدء التداول به و ستجد كل الاشكال المختلفة التي ذكرها الاخ صاحب الموضوع علي الشارت فعلا موضوع مميز ومفيد اتمنى ان يستفيد منه الجميع شكراا لك اخي الفاضل

forex4
12-20-2013, 21:26
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والهام
وانصح اخوانى الكريم ونفسى ان يقوموا بدراسة الشموع اليابانية
دراسة وافية لان الشموع اليابانية لها اهمية كبيرة فى التحليل الفنى

maha elsayed
12-20-2013, 22:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشموع اليابانيه مهمه طبعا جدا يا اخى
ولازم اى شخص فى الفوركس يعرف ازاى بيتم واوانعها وكده

ashrafko
12-20-2013, 22:50
بالفعل اخى الكريم الشموع اليابانية هامة جدا فى التحليل ويجب تعلمها ومعرفة انواعها لان لها فائدة كبيرة جدا فى معرفة اتجاة السوق

anamoody
12-20-2013, 23:25
شكرا اخى الفاضل على الشرح المبسط والموضع الهام الذى يتعلق بالشموع وانواعها
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك الجديد

محمد السيد محمد
12-20-2013, 23:29
من أهم الموضوعات التي يجهلها الغالب الأعظم من المتداولين هو كيفية تكون الشمعة اليابانية ..
لا أقصد طبعا تكوين الشمعة اليابانية .. وانما أقصد كيف بدأت وكيف تكونت وماذا تقول عن حال السوق عند تكونها

saddem
12-21-2013, 02:29
الشموع اليابانية من الادوات المهمة فى التحليل
ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها

azizhaddad2013
12-28-2013, 12:23
لهذه الشموع الياباني الكثير من الفوائد في التعرف على اتجاه السعر أو يمكن كذلك
التنبأ بانعكاسه و لكن هو علم صعب المراس يجب دراسته جيدا

RomanyMoreed
12-28-2013, 12:55

الشموع اليابانه مهمه جدآ جدآ وحط خط تحت كلمه مهمه من تعلم الشموع اليابانه واضافها لتحيله الفني نجح في السوق

midouknight
12-28-2013, 13:18
أهلاً بك أخي الغالي أما بعد
أنا من عشاق الشموع اليابانية فهي كلمرأة تعكس حالة السوق وتعطيك فكرة شاملة على تحرك الأزواج

salimned
12-28-2013, 15:19
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده النمادج المهمة للشموع
اليابانية و انا اعتمد عليها كثيرا في التحليل الفني و هي
تحقق معي نتائج طيبة و خصوصا الشموع الانعكاسية كالهامر و الرجل المشنوق
موفق اخي.

نور المعرفه
12-28-2013, 17:22
إذا أتقن المرء فهم ما تقوله الشمعة مع فهم للترند وإستخدام المؤشرات كل ذلك المفروض أن يؤدي إلى توقع صحيح للسعر .

فارس عماد
12-28-2013, 17:25
مشكور اخى على الجهد شرح رائع والشموع اليابانية من الادوات المهمة فى التحليل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها

reus
12-28-2013, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
انا عن نفسى مش بستخدمها يا اخى وتقبل مرورى يا ماو
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

sara ali
12-28-2013, 20:15
رائع اخى العزيز والشموع اليابانية من الادوات المهمة فى التحليل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها
فلا يمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم او مقاومة قوى حتى يعطيه مزيد

aliahamed8686
12-29-2013, 18:56
لكل شعمة يكون لها سعر افتياح وايضا سعر اغلاق وايضااعلى سعر وادانى سعر وكذلك ومنتلك المستويات السعرية نحلل السوق ونختار افضل سعر للدخول فى صفقات

sadz2
12-29-2013, 19:16
والله هاذي اول مرة نعرف عن قصة هاذي الشموع اليابانية
معلومات قيمة بإنتظار جديدك إن شاء الله

heroo252
12-29-2013, 19:25
اشكال الشموع اليابانية زى شموع الاتجاة والشموع الانعكاسية
ممكن تكون اشاات بيع وشراء جيدة جدا للى يركز فيها ويهتم بيها

waelmma
01-16-2014, 14:02
:o:tie::ok:شكرا لك اخى الكريم على شرح الشموع اليابانية وفعلا يوجد فى اليوتيوب شرح
كثير للشموع اليابانية ومن محاضرين كثيرين اخى :tie:

حسنى صادق
01-16-2014, 14:23
من اوضح الاساليب ل فهم الشارتات بمختلف انواعها هى طريقة الشموع اليابانية و من انسب الفترات الزمنية او التايم فريمز هو شارت الاربع ساعات

أيمن حسن
01-16-2014, 23:20
مشكور أخي الكريم المحترم .. وبصراحة موضوع الشموع اليابانية غاية في الاهمية ... فهي سبيل قراءة اتجاه السعر و انعكاسه عن طريق الشموع الفردية و المركبة و الاستمرارية و الانعكاسية ... فلنحرص جميعا علي تعلمها

monimox
01-17-2014, 23:31
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

draygar4
01-17-2014, 23:32
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد.

WASEM DALLOUL
01-22-2014, 15:39
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الموضوع الجيد حول الشموع اليابانية وأنواعها ولكن يوجد أنواع أخرى كثيرة يا أخي لم تذكرها وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

morado
01-22-2014, 16:00
فلا يمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم او مقاومة قوى

oujdi-48
01-25-2014, 02:57
بسم الله الرحمن الرحيم
بـــارك الله فيـــك علــى طرحـــك لهـــذا الموضـــوع المميــز و الرائــع
واصــــل تميــزك و تالقـــكـ و ابداعـــكـ
في انتظـــار المزيــد من المواضيــع المتميـــــــزة

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

انس بن تن
01-25-2014, 03:02
مشكور يا اخي ع موضوعك الرائع هذا
وطرحك لتعريف الشموع اليابانيه بارك اله فيك وجعله ف ميزان حسناتك انتظر منك كل ما هو جديد بالتوووووفيق للجميع

Mostafa_ali
01-25-2014, 03:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس :)

Nader7
01-25-2014, 03:24
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻡ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻛﺜﻴﺮ
ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﺬﻯ ﺍﻓﺎﺩﻧﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﺷﻜﺮﺍ ﺟﺰﻳﻼﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ ﻭﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﻭﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻟﻌﻔﻮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻓﻴﺔ :)

Wdiaa41
01-25-2014, 03:25
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا
لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح
ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام عليكم

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى :) ..............

oujdi-48
01-28-2014, 18:31
تقبل الله منا ومنكم الصالحات
يـــــارب يـــــارب يـــــارب وما أحسنها من راحة حين نعلم أن لنا ربا نفزع اليه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

Eng_Amr
01-28-2014, 18:42
بسم الله مووضع الشموع اليبانية طويل جدا
بس الشموع معبرة فعلا عن الاتجاة وهو لازم على كل متاجرة العلم بها
مشكور اخى على الموضوع الاكثر من رائع

ATLAS
01-28-2014, 18:49
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز واعتقد
انه عبارة عن شرح للشموع اليابانية وبشكل سلس جدا
اضافة الى انه موضوع منظم فلو تم التركيز لفهم الموضوع
بشكل جيد لتم فهم اكتر لمجموعة من الاشياء
تحياتى لك

reus
01-28-2014, 18:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
شكرا على التوضيح والشرح يا اخى ومستنى منك كل جديد يا مان
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

zamalkkawy
01-29-2014, 12:12
رائع اخى العزيز والشموع اليابانية من الادوات المهمة فى التحليل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها
فلا يمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم او مقاومة قوى

army
01-31-2014, 19:51
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

yopibianco
01-31-2014, 21:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لا يمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم او مقاومة حتى يعطيه مزيد من القوة

محمد مؤمن
02-01-2014, 00:32
شرح مميز للشموع اليابانية وأنواعها وفي رأيي انها من أول الأساسيات التي يجب على المتداول في الفوركس تعلمها لأنها تحدد اتجاه السعر بسهولة

وهي تعتبر من أفضل الأدوات التي تجعل قراءة الشارت (الرسم البياني) أسهل فاستخدام الشموع اليبانية في التداول يسمح للمتدلااولين بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي لحركة السوق من خلال لاعلاقة بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق للشمعة
والشمعة الصاعدة توضح صعود السعر والشمعة الهابطة توضح هبوط السعر

Ali Mahmoud
02-01-2014, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

omnia ashraf
02-01-2014, 01:53
كلامك رائع وشرحك مميز وجميل جدا
انا قرات عن الشموع اليابانيه ولكن مفهمتهاش فكيف يمكن ان نستفيد منها فى عمليه التجاره
وشكرا

iam_is
02-01-2014, 03:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
شكرا علي المعلومات الرائعة وفعلا الشموع اليابانية تحمل سر الفوركس فافي كل شعمة خباية
رائعة ومن يفمها فقد تقدم جدا في هذا المجال
تقبل مروروي والله الموفق للجميع وشكرا

latraaa
02-01-2014, 12:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، كما أتمنى أن تستمر في تقديم الموضوع بالشرح القيم مثل هدا، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

randa
02-01-2014, 16:38
دراسة الشموع اليابانيه امر مهم جدا فى الفوركس
الشمعه نفسها فى تكوينها بتديك فكره عن طبيعة حركة السوق فى فترة الشمعه دى ومين كان مسيطر البائعين ولا الشاريين

adam09dz
02-01-2014, 18:31
السلام عليكم

مشكور يا أخي على شرحك الجميل ان شاء الله تعم الفائدة على

الجميع و بالتوفيق للكل ان شاء الله شكرا لك مع تحياتي

omnia ashraf
02-07-2014, 05:22
بارك الله فيك اخى الفاضل على هذا المعلومات
حول الشموع اليابانيه فالشموع اليابانيه
هو من اهم الشموع التى تعرفنا اتجاه العمله

waelmma
02-07-2014, 08:11
:(:(:)) الشموع اليابانية من اهم ادوات التداول اى الكريم وتعد من اهم ادوات التحليل
الفنى وجزاك الله خيرا اخى الكريم ولك جزيل الشكر :woo:

rami007
02-18-2014, 22:04
السلام عليكم
معلومات رائعة اخي الكريم
الشموع اليابانية والبرايس
اكشن من اهم الادوات للتداول
سلام تحياتي
بالتوفيق لكم جميعا

amr mostafa
02-18-2014, 23:20
هذا موضوع جميل ولكنة يحتاج اى مزيد من الاهتمامات الكثيرة من اجل التطور شكر لك اخى الكريم

azzam1000
02-19-2014, 01:00
السلام عليكم
الف شكر للشرح الوافى للشموع اليابنية بس انا شايف انها افضل شىء للتحليل

pic
02-27-2014, 04:49
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

سضقض
02-27-2014, 18:30
اهلا بيك اخي معلومة كويسة احييك عليها اخى العزيز وياريت متحرمناش
من شروحاتك الجميلة دى و تقبل فائق احترامي

forex-2013
02-27-2014, 19:48
إن فهم تعبيرات وأشكال الشموع المختلفة ،
يمكننا من استيعاب بعض الدلالات السعرية المستقبلية والتي يمكن توقعها.

Heisenberg
02-27-2014, 20:57
موضوع رائع

omnia ashraf
03-04-2014, 17:50
تسلم اخى الفاضل على تقديم هذا الموضوع الرائع فالشموع اليابانيه من اهم
الادوات المستخدمه فى التحليل وبالتوفيق الدائم للجميع وتقبل مرورى

AMLAK
03-04-2014, 17:58
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الشموع اليابانيه من اهم الشموع
التى غلبا ما يستخدمها المتداولين فى الفوركس ..لانه يسهل فهمها والتعامل معها وتعطيك فكره سريعه عن اتجاه حركتى البيع والشراء
ويجب على كل مبتدا تعلمه جيدا للاستفاده منها تحياتي للجميع

gamal20
03-04-2014, 19:43
صدقنى اخى الكريم لو كنت احد المشرفين لقمت بتثبيت موضوعك فى الحال لما له من جمالية الشرح
تقبل تحياتى واتمنى ان نرى منك كل رائع وجديد

SANDY
03-04-2014, 22:25
مجهود رائع وموضوع هام بس ياريت لو كان ابسط من كده علشان انا مبتدائه واريد ان اعرف اكثر بس بطريقه مبسطه يمكن ان يفهما المبتدائين مثلي
جزاك الله خيرا

forex_lionz
03-05-2014, 03:02
ده بيكون عكس الترند العام ودخولها مقنع وهو ان السعر اخد مشوار كبير فى اليوم فصعب
يكمل تاني نفس الاتجاه وكمان الى اشتروا خلاص بيبدوا يسحبوا ارباحهم فالسعر بيريح فالمفروض اننا ندخل ناخد التريحة ده

xxnarutoxx1
03-20-2014, 06:47
جزاكم الله خيرا شباب وبارك الله فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
.^_^..
.....................

nizar17
03-27-2014, 17:12
موضوع مميز و الشرح جميل جدا باستخدام الصور حقا دراسة الشموع اليابانية
امر مهم للغاية لفهم و تحليل الشارت بشكل دقيق
تحياتي للجميع

saro123
03-27-2014, 17:19
الشموع الياباينية هامة جدا فى هذا التحليل الفنى بل هى الاسلوب الافضل على الاطلاق الذى يوضح العلاقة بين
البائع والمشترى ومن المسيطر على السوق

MAZROUR
03-27-2014, 17:21
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الشموع اليابانيه من اهم الشموع التى غلبا ما يستخدمها
المتداولين فى الفوركس لانه يسهل فهمها والتعامل معها وتعطيك فكره سريعه عن اتجاه حركتى البيع والشراء
يجب على كل مبتدا تعلمه جيدا للاستفاده منها بالتوفيق للجميع ان شاء الله

a7med84
04-28-2014, 00:26
شكرا لك اخىا لكريم على الموضوع والرسم الموضوع اكيد ه

تكمله لان الشموع لها اشكال اخرى ومهم تعلمهالانها مساعده لك فى التداول فى هذا السوق

hamdy saleh
04-28-2014, 01:05
بسـم اللـه الـرحمـن الــــــــــــــــرحــيم والصـلاة والســــــــلام علـى اشـرف المــرلسـلين اما بعد
اخــى العــزيــز ان الشمــوع المعروف عنها انا تضىء الظـلام الدامس وربنا يوفقكك فى معفة المزيد عنها
وشكــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــر ا

yopibianco
04-28-2014, 01:21
الشموع اليابانية من الادوات المهمة فى التحليل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها

scan
05-24-2014, 03:15
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

HemzaM
05-24-2014, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الشموع اليابانية موضوع مهم جدا و نصيحتي مشاهدتك لدورة ستيف نيسون للشموع اليابانية ففيها كل ما تبحث عنه في الموضوع
بالتوفيق للجميع .

سمير تيارت
05-25-2014, 18:25
شرح رائع اخى العزيز والشموع اليابانية من الادوات المهمة
فى التحليل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها
فلا يمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل
يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم او مقاومة قوى حتى يعطيه مزيد من القوة

aadd
05-25-2014, 18:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي العزيز على الشرح الجميل والمفصل
وادرك اهميت التعلم بتجارة الفوركس هو مهم لكي تكسب المال وتكسب الخبره في تجارة الفوركس
واتمنى لك التقدم

AMLAK
08-29-2014, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع موضوع فى غايه الاهميه لان الشموع
اليابانيه من اهم طرق الرسم البيانى الاكثر انتشارا ورغم انه ظهرت طرق اخرى لكنها لم تلاقى نجاحا او رواجا مثل الشموع وبتلاقى الخبراء
الناجحين فى الفوركس هم من يعتمدون على الشموع بمفردها مع التحليل الفنى والاساسى بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

BrahimForex
08-30-2014, 01:31
السلام عليكم شكرا لك اخي الكريم على موضوع الشموع اليابانية من اهم ادوات التحليل الفني في الفوركس انصح بها في المتاجرة

speeder
09-20-2014, 11:31
شكرا لك
لكل منا طريقة عمله فى قراءة الشارت
انا ارى ان الشموع اليابانية افضل شىء لقراءة الشارت
تقبل مروري و بالتوفيق إن شاء

بشير حمدان
09-20-2014, 11:35
السلام عليكم
ان الشموع اليابانيه هى ارشيف السوق ورصيد قوى للتنبؤ بالحركه المستقبليه له فما حدث فى الماضى لابد انه سيحدث فى المستقبل لا محاله فلها دلالات على اتجاه السوق وحركته ...

men
09-25-2014, 23:46
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Kendrici
09-25-2014, 23:50

بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات المميزة والتي ان شاء الله يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

shoshotamer
09-26-2014, 04:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

antonioforex
09-28-2014, 20:23
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريقنا بالشموع اليابانيى لانها مؤشرات مهمة للعمل
في التداول و يجب على كل واحد ان يكون على علم بها.

Wassa04
09-28-2014, 22:54
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هدا المجهود
الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

abokarem
09-28-2014, 22:58
السلام عليكم
من اهم الموضوعات التى ارى انها جيده هى الدروس الخاصه بالشموع اليابانيه وبالرغم ان الموضوع قصير الا اننى احب الدروس
من هذه النوعيه لان التداول على الشموع هى الاساس ولابد من التعلم الجيد لها

mohamed ghardallou
09-28-2014, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركت وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم مشكور لتقديم مشاركة ،شرح جيد مشكور

key
10-02-2014, 03:28
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ProForex
10-02-2014, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشموع اليابانية من أهم أدوات التحليل الفني تساعدنا بشكل كبير في التحليل الفني لشارت تحياتي

هيثم سيد
10-02-2014, 13:45
تعتبر الشموع اليابانية من اهم الاشياء التى يجب ان نهتم بدراستها فالشموع توضح الكثير من الاشياء كنقاط المقاومة ونقاط الدفع ومن رسم ترندات صاعدة وهابطة نستطيع ان نحدد نقاط الدخول والخروج من الصفقات فاتمنى من كل مبتدا ان يهتم بدراسة الشموع والتعرف علي كل انواعها لكى يبدا دراسة ناجحة

mohamed.atef
10-24-2014, 05:17

seif1987tt
10-28-2014, 19:47
شكرا لك اخي على الشرح الممتاز صراحة شرح
موفق و ممتاز و واضح بالنسبة للشموع اليابانية هي افضل ا
اشكال المؤشرات و اكثرها بيانات للسوق

aya80
10-28-2014, 19:50
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع المبذول فيه جهد كبير
حيث ان موضوع الخاص بحضرتك يتميز بالسهولة واليسيروايضا مدعم بالصور

karam22
10-28-2014, 20:20
اعتبر الشموعاليابانيةاللغة الرسمية للاسعار
وان اجدنا قراءتها والتحدث بها سوف نتمكن من فهم اشياء كبيرة في الفوركس ..........................

nuclear2010
10-28-2014, 20:38
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الشرح للشموع اليابانيه
والصراحه الشموع اليابانيه من الادوات المتميزه
التى من خلالها يمكن توقع حركه السعر
تقبل تحياتى

YMTMAX
10-31-2014, 13:45
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

beshoy barakat
04-15-2015, 18:46
الشموع اليابانية طريقة قديمة لرصد وتسجيل حركة الأسعار في الأسواق المالية
فالشموع اليابانية ما هي إلا طريقة لقراءة حالة العرض والطلب وقياس كل منها في الأسواق
وقد أثبتت الشموع اليابانية بمرور السنوات أنها أداة ناجحة من أدوات التحليل الفني والتي تساعد المضاربين والمستثمرين على تحقيق معدلات أرباح مرتفعة
لأنها تمتاز بقوتها في التحليل وقراءة نفسية المتعاملين بالأسواق مع القدرة على التنبؤ الصحيح بمسار الأسعار في المستقبل

hamdochi
04-15-2015, 18:58
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه ل تلك الامور مرت على اى متاجر محترف يعمل فى الفوركس ويعلم كل ما به من امور ومن اشياء تفيد فى الوصول الى الاهداف المحددة من المتاجرة تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

mshehataa
04-15-2015, 19:12
شكرا اخى العزيز على شرح الشموع اليابانية والشموع اشكال تستخدم فى التحليل الفنى تمثل اعلى وادنى سعر وايضا سعر الافتتاح والاغلاق
• اذا كانت الشمعة مغلقة الى اعلى تكون شمعة جوفاء .
• اذا كانت الشمعة مغلقة الى الاقل تكون شمعة مظللة بالاسود .
• ما يظلل او يكون اجوف هو جسم الشمعة .
• اطراف الشمعة تحدد الاعلى والادنى للسعر .
• الطرف الاعلى يمثل اعلى سعر .
• الطرف الادنى يمثل اقل سعر.

ahmedibrahim258259
04-15-2015, 19:43
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الشموع اليابانية فهيا ليها نماذج مهمة دراستها جدا ولا يمكن الاستغناء عنها
تقبل مروري

Bouani
04-15-2015, 23:34
السلام عليكم و رحمة الله
الشموع اليابانية ذات أهمية كبيرة في الشارت و هي أفضل من القضبان
و بالتالي أشكرك على تفسيرها
و ان شاء الله اسجل الصور عندي
تقبل مروري

yoka mohamed2
04-16-2015, 00:24
شرح الشموع اليابانية والشموع اشكال تستخدم فى التحليل الفنى تمثل اعلى وادنى سعر وايضا سعر الافتتاح والاغلاق
• اذا كانت الشمعة مغلقة الى اعلى تكون شمعة جوفاء .
• اذا كانت الشمعة مغلقة الى الاقل تكون شمعة مظللة بالاسود .
• ما يظلل او يكون اجوف هو جسم الشمعة .
• اطراف الشمعة تحدد الاعلى والادنى للسعر .
• الطرف الاعلى يمثل اعلى سعر .
• الطرف الادنى يمثل اقل سعر.

ibrahim forex
04-16-2015, 02:14
شرح مهم أخي فيما يخص الشموع اليابانية وهي الطيقة التي تستعمل من طف أغلب المضاربين في التحليل بالإضافة إلى مجموعة من المؤشرات الأخرى

moutanabbih mohammed
06-11-2015, 18:42
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
تسلم اخي الفاضل على شرح وتقديم هذا الموضوع الرائع عن الشموع اليابانية وانواعها
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك

a7med sniper
06-11-2015, 19:18
شكرا لعى الموضوع وبلتوفيق ىف التعامل بها داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضعات المميزه داخل هذا السوق والله يوفقكم

troybradbit1
06-11-2015, 19:22
الشموع اليبانية +المؤشرات+الاستراتيجية والتحليل
من افضل العوامل لتخرج بصفقة رابحة لك .. فعلا الشموع اليابانية سهلة وبسيطة وتسهل الامر على المتداول واراها من افضل الاشياء التى تساعدنى
بشكل مريح على معرفة الاتجاة العام للسعر بعد اخذ الترند على قيعانها مثلا .. شكراا اخى الكريم على تفضلك بالشرح للافادة

sofien34
07-26-2015, 01:10
فى غايه الاهميه لان الشموع اليابانيه من اهم
طرق الرسم البيانى الاكثر انتشارا ورغم انه
ظهرت طرق اخرى لكنها لم تلاقى نجاحا او
رواجا مثل الشموع وبتلاقى الخبراء الناجحين
فى الفوركس هم من يعتمدون على الشموع
بمفردها مع التحليل الفنى والاساسى

moh19DZ
07-26-2015, 22:54
لاحضنا التحليل بواسطة الشموع اليابني الذي اثبت الجدارة وهو احد اقدم الرسوم اليبانية
والنصيحة هنا فقط انتظر التاكيد من الشمعة الشالثة فقط ولا تنسى الدعم والمقاومة

محمد السيد
07-27-2015, 05:34
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

mechanical
09-01-2015, 11:15
السلام عليكم .... الشموع اليابانية من اهم الحاجات اللي انت ممكن تتعلمها وتكون في فرص كبيرة ان شاء الله من الشموع اليابانية فقط ...
ةمن الممكن ان تتقن بعض المؤشرات اللي موجودة في المنصة

ayda taher
09-01-2015, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله
لاشك ان الشموع اليابانية اصيلة في عملية المتاجرة ولكني اعتقد ان البارات اكثر سهولة منها وفي النهاية تقوم باتلغرض

Fahedhafsi
09-12-2015, 16:42
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الرائع

ahmedelka
09-12-2015, 17:13
السلام عليكم
شكرا لك على هدا المجهود الرائع والعمل الجبار
الموع اليابانية هي خير دليل على توخه السوق
هي افوى مؤشر السعر
تنباك مسبقا بالتحركات السعر
بالتوفيق والسلام

a l
09-12-2015, 18:25
السلام عليكم
اخى الكريم
الشموع اليابانية .. تعتبر من اهم الادوات التى تودى الى النجاح فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

csebai11
09-12-2015, 19:10
السلام عليكم و ؤحمة الله و بركاته مشكور اخي على الوضوع
الشموع اليابانية من اهم الادوت في التحليل لكلاسيكي و فهمها جد ضروري للنجاح

k73issam
09-12-2015, 19:15
بارك الله فيك اخي والله الموضوع كان رائع مع الامثلة الحية مرفوق بالصور لك مني اجمل تحية
تقبل مروري

saged
09-13-2015, 01:58
انواع الشموع اليابانية"شمعة الفترة القصيرة-شمعة الفترة الطويلة-شمعة المربوز-شمعة الدوجى-شمعة القمم-شموع النجوم وقطرات المطر-شمعة الشمسية-شمعة الرجل المشنوق-شمعة المطرقة

الصعلوك
09-13-2015, 10:03
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

aymansaleh
09-13-2015, 11:03
الاخ الكريم, تعتبر الشموع اليابايه اسهل طريقه لشرح وقراءة الشارت او الرسم البياني الموضح لحركة زوج العملات ومنها نحدد سعر دخول الصفقه والخروج منها وتحديد ارتفاع او انخفاض السعر
تقبل مروري

mjconan
09-13-2015, 21:27
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

شرح رائع اخى العزيز والشموع اليابانية من الادوات المهمة فى التحليل تلاقى الخبراء الناجحين فى الفوركس هم من يعتمدون على الشموع بمفردها مع التحليل الفنى والاساسى
تحياتى لك

kimo1
09-14-2015, 11:02
الكل منا يتفق على ان اهم قواعد التداول بمنظومة التجارة الالكترونية الفوركس هى احتام ادارة راس المال التى تساعد على بناء و تماسك الرصيد في حال الانهيار او اتداد السعر على الصفقة

ahmadnwehbe1996
09-14-2015, 16:10
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على هدا
الموضوع الدي قدمته لنا و ان شاء الله
التوفيق للجميع اخي الكريم
الشموع اليابانية هي اداة مهمة

nuclear2010
09-24-2015, 12:35
اسللام عليكم جميعا
الشموع اليابانيه من اهم الادوات التى
يعتمد عليها اى محلل فنى فى عمله لتوقع حركه السعر
المستقبليه

doaa sary
02-28-2016, 17:45
قؤيت عنها واعرف ناس بيشتغلو بيها
شكرا ع الموضوع
وانا شوفت كام فيديو
للشموع اليابانية
واستفدت جدا

al12
02-28-2016, 17:49
اهلا
اخى الكريم .. تعتبر الشموع الياباناتية من الادوات الهامة لكل متاجر ذكى يستطيع من خلالها المساعدة فى جلب الارباح

شكرا

snnaky
05-24-2016, 23:42
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة بس كنا محتاجين شوية شارتات عشان الرؤية والأستفادة تكون حقيقية

INFOGAIN
05-24-2016, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تشكر على هدا المجهود والنشر الراقي حول الشموع اليابانية-وانواعها
تحياتي لكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام..
تقبل مروري..

bassem star
05-24-2016, 23:46
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك
تحياتــي

AHMED NOLE
05-25-2016, 00:43
موضوع مهم جدا فى التعلم الفنى فى هذا السوق وبالتوفيق فىى تعلمها

وهى اداه مهمه جدا والله المستعان
وبالتوفي فى التعامل الفنى فى هذا السوق

---------- Post added at 09:43 PM ---------- Previous post was at 09:25 PM ----------

موضوع مهم جدا فى التعلم الفنى فى هذا السوق وبالتوفيق فىى تعلمها

وهى اداه مهمه جدا والله المستعان
وبالتوفي فى التعامل الفنى فى هذا السوق

محمود احمد ربيع
05-25-2016, 04:37
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

nonam
01-31-2017, 14:41
السلام عليكم ... من اهم الدروس اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الشموع اليابانية من اهم الادوات اللي انت من المكن ان تعامل معاها في السوق وكمان الادوات الفنية
نسال الله التوفيق للجميع

mohamed shams
01-31-2017, 16:21
السلام عليكم اى الكريم
طبعا الشموع اليابانيه من اهم الاشياء التى يجب تعلمها للمبتدىء بالمجال
مشكور على هالشرح الرائع

benisafcom
01-31-2017, 19:34
شكراً على الموضوع الرائع
حول الشموع اليابانية و اهميتها
الشموع اليابانية هي لغة ولسان السوق
بحيت كبرى البنوك العالمية تتكلم مع بعضها البعض عن طريق الشموع
تقبل تحياتي ومروري

adamarwan
01-31-2017, 20:08
نعم اخى فى العديد من الكتب التى بها
ممكن ان تفسر هدا الشموع وان تتمكن من ان تتعرف عليها وان تفهم كل الامو ر
التى بها ممكن ان تساعد فى ان تفهم السوق اكتر
واكتر وحظ موفق اخى الغالى

Mostafa Ezz
01-31-2017, 21:06

اسمح لي أن أوضح أنه لايمكن الدخول فى صفقة مثلا لتكون نموذج انعكاسى بل يجب ان يكون هذا النموذج تكون عند مستوى دعم او مقاومة قوى

ahmed megahed
01-31-2017, 22:27
موضوع ممتع مفيد جدا بارك الله في علمك اخي الكريم
ممكن بعد اذنك ان تكمل باقي شرح الشموع اكون شاكر لك
وعندي سؤال هل ناخذ بالشموع فقط على الفريم اليومي ام ممكن نستخدمه مع فريمات اقل

aki
01-31-2017, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الشموع اليابانية تعتبر اداة مهمة في التحليل في سوق الفوركس وتعد الشموع اليابانية من احذى الدروس المهمة في الفوركس.
حظ موفق