PDA

View Full Version : موضوع شغلني كثيرا

zouga91
07-09-2017, 22:20
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد أريد طرح موضوع للمرة الأولى ولا أتوقع أن أحداً تكلم عنه قبلي لكن المشكلة أننا نحتاج لمفتي أو عالم دين ليعطينا الجواب الشافي!
الموضوع هو أنه من وجهة نظري أن الربح الذي يأتي من اتباع التوصيات بدون تعلم الفوركس وبدون أي تعب أو مجهود فإن هذه الأرباح حرام! يعني ببساطة ما أقصده هو لكي تحلل أرباحك عليك بدخول صفقاتك الخاصة التي اجتهدت وحللت من أجلها ثم يمكنك الاعتماد على التوصيات لكي تفكر أولاً بها وتعرف سبب البيع أو الشراء ثم تدخل

mostafa1995
07-17-2017, 06:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............
اخي فعلا لازم مفتي موثوق ويفهم في هذه الامور
بس مين اللي بده يبادر ويجب لنا الفتوة الشرعية لهذا

capoeira
07-17-2017, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طالما حرام يمكنك ان تقوم بالتوقف عن اتباع
تلك التوصيات و التعلم و العمل وحدك من اجل ان تنجح فى تحقيق ارباح

fouadar
07-17-2017, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الاعتماد على التوصيات هو سلاح دو حدين ممكن ان تربح او تخسر والكل يعرف هدا
تقبل مروري جزاك الله خيرا

yousee
07-17-2017, 18:40
مادمت دخلت إلى الفوركس ستجد في طريقك الكتير من المواضيع التي ستشغلك كتيرة سيكون حلمك أن تجد الحل لانه إدا كنت تبحت ستجد الحل و إدا لم تعرف ستضل علمات الإستفهام أمامك

zunebha
07-21-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته على اي متداول ان يحاول صنع توصيته بنفسه عن طريق الدراسة المستمرة والشغل الدائم على الشارت وتجريب جميع الاستراتجيات هذا احسن من الاتكال على الغير .

Lord_2009
07-21-2017, 01:32
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
اخي هذا امر مهم طرحته لكن يجب ان تعلم ان التوصيات لا يشجع عليها بعض او اغلب المتداولين لان التوصيات و لو كانت تاجحة مع البعض فليس بالضرورة ان تنجح مع البعض الاخر

IBR
07-21-2017, 01:46
سلام اخي الكريم انا من وجهت نظري انا حلال لانه تكون من ربح وخساة ..تخيل واحد يتاجر في السوق هناك شخص اخر يخبره كيف يتجداجر والله اعلم

Hala Abdo
07-21-2017, 01:51
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
يا سيدي الفاضل معظم الشيوخ قالوا حلال حضرتك بتقول حرام على اي اساس؟ ماهو اللي هيدخل بتوصية من شخص اخر واثقة انه توصل للهدف ده بعد تحليل مش عشوائي

m7med
07-21-2017, 01:52
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
هذا صحيح اخي الكريم لذلك انا لا اتبع اوصيات اي احد و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ahmedmahmoud2017
07-21-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك العديد من الافتاءات من العديد من العلماء اللذين اباحوا التداول مع الفوركس جيدا بالطبع تقبل تحياتي

skylol
07-21-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي انت كيف تحرم من راسك يا ريت تسب موضوع حرام وحلال للمختصين في هذا المجال وبالتوفيق للجميع

M.R
07-21-2017, 06:10
لا احد يجزم بان هناك شخص يعطى توصيات ناجحة كل يوم وايضاً تجد الكثير لا يعطى توصيات الا بمقابل مادى ايضا وكل ومعظم من يعطى توصيات يكون بهدف الترويج له لكى يدير لك الحساب ايضا أخذ توصية من شخص لا يعنى انك لم تجتهد فأنت لا تأخذ ماله فالسوق كبير والكثير يربح من نفس الصفقة وفى نفس الوقت ايضا ايضا ان قد تحتاج هذه التوصيات حتى تتعلم وبالنسبة ان الشخص لا يتعب ويحصل على التوصيات جاهزا ذلك يتوقف على ان التوصيات ناجحة كلها ايضا وإذا قلت ان الشخص لا يتعب فحتى جلوسه اما الشارات وانتظار التوصية ومتابعتها فى حد ذاته تعب

waelmma
07-21-2017, 07:31
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك اله فيك واعتقد ان الحرمانية بتاتى من خلال
عدم تحليلك للصفقات بطريقة سليمة والله الموفق اخى الفاضل

number1
07-21-2017, 07:48
من قالك ان الربح من خلال الفوركس يكون بدون مجهود عليك التعرف على الطريق صعب جدا احتاج الى التعلم من الخبره والدراسه كبيره جدا و عليك ان تفهم ان اتعلم في سوق الفوركس يحتاج الكثير من الخبراء والكثير من التداول الحسد الذي يستطيع من خلالها تحقيق الكثير من الارباح

capoeira
07-21-2017, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طالما انت تعتبر ان اتباع التوصيات حرام ممكن ان تتعلم
بنفسك وتعمل بدون توصية من احد و بالتالي تتجنب الحرام من ناحية ومن ناحية اخرى
تكتسب خبرة

yassmiina
07-21-2017, 14:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا من وجهةنظري الربح لا ياتي من التوصيات بل من التعلم و اكتساب الخبرة بعد
عدة تجارب

snnaky
08-19-2018, 19:48
على فكرة كلمة حرام كدة بدون فهم او تحليل او وجود نص لا قيمة لها وكلمة صعبة جدا فياريت الناس منتستسهلش كلمة حرام وعلى اى حاجة دة اولا وثانيا انت جبت منين انة طالما اتبعت توصية يبقى حلرام جبتها منين من انهى نص ؟ وهل اتباعك لتوصية دة معناة قينا انك تربح مش جايز تخسر ؟ افهم يابنى الدين اولا وثانيا لما تحب تطرح موضوع يكون فنى او على علاقة بالفوركس واذا استعصلى عليك امر دينى فليكن فى مجالة وسياقة ومكانة الصحيح وليس هنا وان افتوك تعلم ان تسأل اهل الأختصاص فى مكانهم