PDA

View Full Version : أسلوبي و هدفي أساس قوتي

youssofma
08-10-2012, 23:35
السلام وعليكم أخواني الكرام انا جديد في الفوركس و لكني قبل أن أبدأ فيه قرأت بعض الكتب حول هذا المجال
و اريد أن اشارك معكم اخواني ماذا استفدت منها
اولا والاهم من كل شيء اذا كنت تريد أن تبدأ الفوركس فواجب عليك التأكد أخي الغالي ان هذا المجال هو كأي مجال آخر فيه الربح و كذلك الخسارة فيه واردة بشكل كبير لهذا لا تظن انك بمجرد الدخول ستصبح مليونيرا في ليلة وضحاها
حاول ان تجعل هدفك واضح حاول ان تتبثه مثلا عاهد نفسك انك ستحصل على 100 دولار هذاالشهر كشهر اول
و حاول واعد المحاولة مهما فشلت و لا تكرر نفس الاخطاء السابقة
وان شاء الله ستصل لمبتغاك
ثانيا هناك بعض ضغاف النفوس هدفهم دائما و أبدأ هو التدمير و احباط الاخرين
الفشل هو دريعة عدم العمل و عدم المثابرة و هو اسلوب الكسلاء من الناس اما الخسارة فهي واردة في حالة عدم فهم المجال و اتقانه و دراسته
ولكن لابد منها حتى نتعلم
الفوز و الانتصار هو هدف للأقوياء و الاذكياء
هناك من لا يقبل الا بالانتصار وهناك من لا يقبل الهزيمة و كلهم سواء
الفرق بينهم و بين ذلك الذي يظن ان الربح حظ و الخسارة لابد منها
هو التفاؤل
فالمتفائل يري نقطة ضوء فتظهر له كبحر من النور
اما المتشاؤم فيرى بحرا من النور فيظهر لها كسماء من الظلام
تفاؤلوا خيرا تجدوه و بفضل الله اولا و العمل ثم المثابرة فالصبر و عدم الطمع و وضوع خطة عمل و اسلوب خاص سنصل جميعا لمبتغانا
عن نفسي كم مرة رأيت شخصا يضع صورا لاثباتات دفع بألف دولار او عشرة الالاف و أكثر فأقول هذا هو هدفي سأصبح مثله
لا تفكر هكذا حاول ان تصنع هدف خاص بك هدف شخصي و حاول تطويره و اعمل عليه وفق خطتك و ستصبح بموجبه هدفا للأخرين كييصبحوا مثلك
بالتوفيق للجميع
في امان الله

M Sabry M Elbakrawy
08-10-2012, 23:42
موضوع رائع حقا ونصائ غالية تسلم ايدك عليهاا

فالعمل والمثابرة والصبر وعدم الطمع والخطة بعد توفيق ربنا سبحانه وتعالي كما ذكرت
حتبقي تااجر نااجح ان شاء الله

companero
08-10-2012, 23:44
موضوع رائع أخي, فعلا الروح الانهزامية من أهم اسباب الفشل
فلا بد من العمل مرارا و تكرار حتى تحقيق الهدف,
إذا فشلنا نسأل أنفسنا لماذا؟ نحاول معالجة الاخطاء و البدء من جديد

ROTARY28
08-10-2012, 23:49
السلام عليكم
انا اهم شيء في اسلوبي هو ادارة راس المال
وهذا اهم عندي من التحليل الفني
والاستراتيجيات
اقوم بيفتح الصفقة وتحديد الهدف والستوب
ثم ابتعد عن الشارت
كي لا اترك مجالا للأحاسيس كي تتلاعب بي

realyone
08-10-2012, 23:51
موضوع رائع وكلام يرفع المعنويات,بالفعل اهم شي بالفوركس هو التفاؤل وعدم اليأس حتى عند الفشل والخساره يجب ان نحاول مره ومرتين وثلاث الى ان ننجح في هذا المجال

mmm2013
08-10-2012, 23:59
اعتقد بالفعل انه لابد ان يكون لكل تاجر هدف يستطيع من خلاله تحقيق الربح حتى يستطيع ان يستمر نحو طريق النجاح فى تجاره العملات الاجنبيه ويصنع ما يشاء

MedoMix
08-11-2012, 00:03
موضوع جيد منك يا باشا الانسان يواجه الكثير من الاشخاص التي تعمل علي تضليله وتجعله يترك هذا المجال من خلال احباطه بس اهم حاجه للتاجر الذي يسعي الي النجاح والتميز هيا الهدف والالتزام بتحقيقه

gullever
08-11-2012, 00:08
معلومات جيده و موضوع جيد الف شكر يا اخي و بالفعل تحديد هدف تسعي اليه و هو ما يساعدك علي التفائل و السعي لتحقيقه حتي لو خسرت فهو سيمدك بل الامل لكي تحققه

علاء بدران
08-11-2012, 00:12
معك حق اخى العزيز انتة لست بجدبد بل انتة جيد وواعى وفاهم الفوركس
انتة اخى كلامك مظبوط جدا ف الفوركس لايعترف بصاحب النفس القصير
والصبر هو الشى الاساسى بعد الخبرة

marou49
08-11-2012, 00:18
السلام وعليكم أخواني الكرام انا جديد في الفوركس و لكني قبل أن أبدأ فيه قرأت بعض الكتب حول هذا المجال
اولا والاهم من كل شيء اذا كنت تريد أن تبدأ الفوركس فواجب عليك التأكد أخي الغالي ان هذا المجال هو كأي مجال آخر فيه الربح و كذلك الخسارة فيه واردة بشكل كبير لهذا لا تظن انك بمجرد الدخول ستصبح مليونيرا في ليلة وضحاها
حاول ان تجعل هدفك واضح حاول ان تتبثه مثلا عاهد نفسك انك ستحصل على 100 دولار هذاالشهر كشهر اول
الفشل هو دريعة عدم العمل و عدم المثابرة و هو اسلوب الكسلاء من الناس اما الخسارة فهي واردة في حالة عدم فهم المجال و اتقانه و دراسته
ولكن لابد منها حتى نتعلم
هو التفاؤل
تفاؤلوا خيرا تجدوه و بفضل الله اولا و العمل ثم المثابرة فالصبر و عدم الطمع و وضوع خطة عمل و اسلوب خاص سنصل جميعا لمبتغانا
عن نفسي كم مرة رأيت شخصا يضع صورا لاثباتات دفع بألف دولار او عشرة الالاف و أكثر فأقول هذا هو هدفي سأصبح مثله
لا تفكر هكذا حاول ان تصنع هدف خاص بك هدف شخصي و حاول تطويره و اعمل عليه وفق خطتك و ستصبح بموجبه هدفا للأخرين كييصبحوا مثلك
بالتوفيق للجميع
في امان الله

هو لو انك عملت و اعتمدت على نفسك أكيد كل شيء سيبقى تمام لأنوو ستعمل على استراتجيتك و تحدد هدفك
و تدير رأس مالك فهذاا اساس قوه الوااحد مش تعتمد على استراتجياات موجوووده , ربما تخسر بسببهاا

talal
08-11-2012, 00:30
تمام اخي الغالي انا فكرت في هذا الامر مسبقا
وهو ان اجعل لي مثلا هدف مبلغ من المال يوازي مخاطرة راس مالي
وان الا استخدم مخاطرة عالية
وان اجعل لي هذف مبلغ مالي معرف مثلا 25 % من راس مالي شهريا
يعتبر امر جيد جدا

MrDeloma
08-11-2012, 00:42
موضوع مفيد فعلا أخي ، و علينا التغلب على الروح الانهزاميه
لأنها تجعلنا نشعر بالانهزام و فقدان الأمل
و هدا يجب ان نمسحه من قاموسنا الفوركسي

ghanooo
08-11-2012, 00:45
روح انهزامية تساوي الفشل روح تفاؤلية تساوي النجاح هذه هي المعادلة السهلة و الصعبة في نفس الوقت سهلة في قولها و صعبة في الالتزام بها لكن التفاؤل وخده لا يكفي بل يجب اجتهاد و بحث و عمل للوصول

anistagran
08-11-2012, 00:47
فعلا اعطاء الثقة لنفسك هي من تطور اداءك في المضاربة بل في جميع ميادين الاستثمار
فالشخص اللوثق من نفسه والمثابر مع الالتزام والجدية في الشغل اكيد سياتي يوم ويصل الى هدفه

Mohamed Osman
08-11-2012, 00:53
اها انا جربت ناس احبطت وكل واحد بلاش تخش مجال الفوركس دانتا هتخسر وتتعبب ناس محبطة

Gravity
08-11-2012, 00:56

هذا انا ماكرهه .. وهذا اكره صنف لي
يكون قاعد ويتكلم ويحبطك ><

marocain_forex
08-11-2012, 01:02
اخي هناك من يهتم براس المال اكتر من درس الاستراتيجيات

فلكل واحد طريقته وهدفه واهم شي التفاءل

abdallah elbaz
08-11-2012, 01:19
تمام كلامك جميل جدا
بدايه موفقه وان شاء الله تكون زي ماانت عايز
وتدخل لدفع بالالف الدولارت زي ماانت عايز

jamalsale
08-11-2012, 01:21
الفوركس هو مجال حيت يستطيع الشخص ان يحقق احلامه لكن يجب ان يكون قنوعا
و يقوم بادار جيدة لراس المال مع الصبر و عدم الطمع

bony2
08-11-2012, 17:47
اتوقع اخى مستقبل ليك فى الفوركس
لانك فاهم و قارى و عارف طبيعته و ازاى اسلوه و ان الصبر من اساسيات الفوركس و الاستمرارية فيه

simo patrik 9
08-11-2012, 17:50
بسم الله الرحمان الرحيم
نعم هدا صحيح بالنسبت لي انا الاستوب
+الهدف يعطي القوة و شكرااااااااااااا

light
08-11-2012, 17:55
طبعا الفوركس ربح وخسارة ، لذا نحن نحاول ان نتجنب الخسارة ونبحث عن الربح ، لذا كل ما وجدته يؤدي بك الى الخسارة يجب عليك ان تقع فيه مرة اخرى

husamart
08-11-2012, 18:01
اتفق معك عزيزي ملييون في المية
موضوعك اكثر من رائع
ويتماشى مع ما افكر به دوما الفوركس نفسية ومعنويات
حدد الهدف دوما وليكن ليس ببعيد
واطلع السلم خطوة خطوة
وستصل ان شاء الله

All 4 You
08-11-2012, 18:16
موضوع رائع حقا ونصائح و معلومآت غالية

ahmed rabee
08-11-2012, 18:24

انت كدا جبت الخلاصه

بس ضيف عليهم شئ صغير وهو ادارة راس المال الصارمه

بارك الله فيك علي موضوعك الرائع وان شاء الله يكون دليل لكل المبتدئين مثلي ونقدر نعمل كدا ونحقق ارباح جيده

skiimer
08-11-2012, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد ،

معك حق اخى العزيز انتة لست بجدبد بل انتة جيد وواعى وفاهم الفوركس

Noah
08-11-2012, 19:12
ان الاسلوب الذى يعتمد عليه كل متاجر فى الفوركس يكون هو السبب الاساسى الذى به يصل اىل ان يتمكن من تحقيق نسبة بكيرة من الارباح ولهذا السبب يمكنك ان تحقق نسبة بكيرة من الارباح

simox big
08-11-2012, 19:14
اكلسلام عليكم
اخي موضوعك روعة بارك الله فيك على هده النصائح القيمة

ahmed
08-11-2012, 19:16
كلام مظبوط يا غالى وخصوصا تفائل خير تجدة اتجاهك بالفعل ذا المقوله له تاثير قوى وتكتسب قوتها من اعتقاد
الشخص نفسه او بتفائله الخير من عدمه

marou49
08-11-2012, 22:09
طبعاا يا أخي الأسلوب و الإلتزااام أثناء العمل ة الصبر هم أساس قوه الشخص فلابد أن تكوون جدي في عملك أو تعلمك
حتى تصل لما هو أفضل و احتراافي لازم تعمل مخطط تمشي عليه و اعلم ان لم تحترمه فأنت انسان فااشل
و هذه تظهر أبسك أشياء لكن هي من أعمدة الحيااة

face book
08-14-2012, 18:29
انت كده جبت من الاخر بس اللي يفهم ويقدر سوق الفوركس
لازم طريقه ونفسيه وعدم الطمع
والتوكل علي الله اولا

kazim
08-14-2012, 18:32
ولكن لابد منها حتى نتعلم
هو التفاؤل
بالتوفيق للجميع
في امان الله

من الصبر للحصول على الربح المطلوب للبدء فى وضع قدميك فى أول الطريق لتحقيق طموحاتك المرادة و لكن يجب أيضا ان تلتزم و تعمل بجهد وجد و ان تاخذ الموضوع بجدية و يجب التعلم عن كيفية التعامل مع هذا السوق الضخم و الخطر الى حد لا يمكن اهمالة و خصوصا للمبتدئين وعلى الذين لا يملكون المعرفة فيجب عليهم عدم المغامرة باشياء كبيرة فى البداية للتعلم و كسب الخبرات الازمة

nemo emo
08-14-2012, 20:31
شكرا على الموضوع الجميل ده و على مشاركة خبرتك و حصيلة خبرتك معنا طبعا الصبر من اهم الاشياء فى وجهة نظرى
لانه يجعل هناك سد بينها و بين تدخل العواطف

Hasaneen
08-14-2012, 20:36
موضوع قيم و النصائح فيه جيده نتمنى استفادة المبتدئين من هدا الموضوع
و ايضا فقط للإشارة يجب عدم تكرار نفس الاخطاء و انتظار نتيجة مختلفه لأنه هدا يسمى غباء

don abdelah
08-14-2012, 20:48
صحيح اخي فالعمل والمتابرة هما اساس اكتساب الخبرة في الفوركس وياتي بعدهم الصبر وهو اشيء الاساسي بعد الخبرة

FX-Profit
08-14-2012, 20:53
مشكور على النصائح المفيده ، و كما قلت انت
الصبر اهم شيء و العزيمه أيضا ،

SlaiteR
08-14-2012, 21:26
ولكن لابد منها حتى نتعلم
هو التفاؤل
بالتوفيق للجميع
في امان الله

موضوع اخي الكريم

ولكن يفقتر نوعا ما للصور

والملتيديا بشكل العام

والتريتيب

Didios
08-20-2012, 17:46
ذكرت في مداخلتك (عاهد نفسك إنك ستحصل على 100دولار هذا الشهر) ... ولم تذكر ما هو مبلغ الإستثمار المفترض أن يتحقق منه 100دولار في أول شهر . وفقاً لنظريات الإنضباط والتي سبق أن درستها في أساسيات التحليل الفني .. ليكون هدفك هو تحقيق 100دولار في الشهر يجب ألا يقل رأس مالك المستثمر عن 2000دولار .

eng Adel
08-20-2012, 18:38
ولكن لابد منها حتى نتعلم
هو التفاؤل
بالتوفيق للجميع
في امان الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع وشيق شكرا لك اخي الكريم
الفوركس يحتاج الى جهد ودراسة متواصلة والتعلم من الاخطاء ومن أخطاء الاخرين ايضا لكي تنجح كما ان المتاجر الناجح يمتلك استراتيجة ناحجة ويلتزم ببنود الاستراتيجية ويتجرد من العواطف , الخطط الناجحة والالتزام ببنود هذه الخطط كل هذه الامور يجعلك انسان ناجح في مجال عملك
تقبل ودي واحترامي

ronaldo
08-21-2012, 01:10
السلام عليكم ورحمة اله والله نصائح مفيدة للغاية وانشاله نستفيد منها وشيء اكيد انو المثابرة وحب التعلم من اساسيات النجاح

alielsherbini62
08-21-2012, 01:26
نصائح رائعة و اضيف عليها نصيحيتن ذهبيتين تتعلقان بالمتاجرة أولهما هو المتاجرة دائما فى أتجاه الترند و وضع الأستوبات تحت القمة او القاع السابق حسب الصفقة التى دخلتها شراء أو بيع و ثانيهما هو الألتزام بنظام صارم لأدارة رأس المال.

shahd
08-21-2012, 03:58
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
شكرا على المعلومات وفعلا الهدف مهم جدا ولكى تنجح يجب ان تحدد هدف معين حتى تصل اليه

Spiderhoof
08-24-2012, 23:37
والاستراتيجيات
ثم ابتعد عن الشارت

zizo_a_86
08-24-2012, 23:46
بجد شغل محترم ونصائح مفيدة جدا واتفق معاك لان اساس النجاح فى الفوركس هو الاسلوب فى التداول مع الهدف المخطط له دا بيوقف الخسارة وبيحقق المكسب دائما

bassma_kamel
08-25-2012, 00:13
لازم الواحد يكون واقعى يعنى مستحيل يكون واحد لسه مبتدأ ويكون عايز من اول سنه يكون مليونير
اما بالنسبه للناس اللى متخصصه احباط المتاجرين المبتدئن فى الفوركس فاهم حاجه ان المتاجر فى الفوركس يدخل المتاجره وهو مقتنع انو فى الطريق الصح غير كده ميسمعش كلام اى حد خصوصا اللى ملهمش اى تداول او تعامل فى مجال الفوركس

silver
08-26-2012, 13:08
تسلم اخي الكري على النصائح

ومن استمع واعتبر سوف ينجح بكل تاكيد

بالتوفيق

AbouImran
08-26-2012, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا على هذه النصائح الاكثر من مهمة، و هذا كله يجتمع في نفسية المضارب نفسه لهذا هناك من يقول ان الفوركس لا يصلح للجميع من هذا الباب

و الله الموفق

aminewactop
08-27-2012, 02:48
والاستراتيجيات
ثم ابتعد عن الشارت

donya_elkhir
08-27-2012, 03:03
السلام عليكم انا عضوه جديده فى الفوركس ومتشكرا جدا على الموضوع الجميل ده عشان بيعطى التفاؤل وان احنا مش لازم نستسلم للهزيمه ونقول يا رب وربنا حيقف جنبنا ربنا مش بيحب عبده الضعيف والصبر وعدم الطمع اول خطوات النجاح

marem2007
08-27-2012, 04:46
نصائح هامة
مشكور علي المجهود الرائع
ونصاءح هامة ولابد يكون ليك
هدف في الحساب

azza51
08-27-2012, 04:52
شكرا لك اخي الموضوع رائع واهم شئ فعلا هو تحديد الهدف والصبر عليه والتفائل
وبصراحه موضوعك اعطاني دفعة حماس لتحقيق هذا الهدف الذي قلت لعليه وهو تحقيق 100 دولار لهذا الشهر ...لكن اعرف ان هذا الشهر لن استطيع فعل هذا وسوف اظل احاول حتي اقوم بتحقيقه

vamoscapitos
08-27-2012, 04:54
نعم نصائحك غالية وبالطبع الشخص الذي يريد الانتصار هو من

يحاول و يحاول مرارا و تكرارا حتى يحقق مبتغاه

اما الفاشل فيبحث عن الاسباب التي جعلته فاشلا

وهذا لن ينفعه بشيء

عوض ما يحاول مجددا يبحث عن اسباب فشله ليزيل عنه المسؤولية

ThE.pRoF
08-27-2012, 04:57
موضوع جميل يحفز المتداولين و يعطيهم الامل و اكثر عباره اعجبتني في الموضوع هي

بالفعل كلام صحيح و البدايه هي وضع عدة اهداف قريبه ثم الهدف البعيد الذي سيتحقق ان تم تحقيق الاهداف القريبه
شكرا اخي علي الموضوع

hossam zaki
08-28-2012, 01:58
السلام عليكم
والاستراتيجيات
ثم ابتعد عن الشارت

hesham itch
08-29-2012, 13:51
بالفعل فان الاسلوب فى العمل وتحديد استراتيجية العمل والطريقة المستخدمة هى من اهم
الخطوات للنجاح وبالتالى وضع هدف معين من اجل الوصول اليه يعد ايضا امر ايجابى

zakariazzd
09-08-2012, 17:22
موضوع رائع وكلام يرفع المعنويات,بالفعل اهم شي بالفوركس هو التفاؤل وعدم اليأس حتى عند الفشل والخساره يجب ان نحاول مره ومرتين وثلاث الى ان ننجح في هذا المجال :)

scorpion
09-08-2012, 17:28
السلام عليكم
استنتاجات رائعة منك و بالأساس الصبر و عدم الطمع

benb
09-08-2012, 17:47
اهم شيء هو اسلوبك في ادارة راس المال
وهو اهم من التحليل عندي و الاستراتيجيات

4ex
09-19-2012, 03:18
ان الاسلوب الذى يعتمد عليه كل متاجر فى الفوركس يكون هو السبب الاساسى الذى به يصل اىل ان يتمكن من تحقيق نسبة بكيرة من الارباح ولهذا السبب يمكنك ان تحقق نسبة بكيرة من الارباح

dina
09-19-2012, 03:21
ماشاء الله بحييك اخى الكريم على هذا الموضوع وانت فى بدايتك
واكيد الاسلوب والهدف المحدد اساس نجاحك فى الفوركس وغيرها
بالفعل استفاد منه الكثيرون وانا منهم وننتظر منك المزيد

moradex
09-19-2012, 03:26
موضوع رائع أخي شكرا لك , فعلا الروح الانهزامية من أهم أسباب الفشل
فلا بد من العمل مرارا و تكرار للوصول للهدف المنشود

noureen
09-19-2012, 03:29
موضوع رائع و فعلا بيفيد اى شخص مبتداء او محترف لان حتى المحترفين احيانا بتاخدهم الشهوه فى وقت عدم استقرار السوق لذا عليهم الاستماع الى المصابره و عدم الطمع دائما

maro50
09-19-2012, 03:29
معك حق لقد تعلمت هذا ايضا فالنجاح فى الفوركس ينبغى ان يتم من خلال تحديد هدف خاص بك وامتلاك مايساعدك على تحقيقه وهذا يعنى ان تتعلم الكثير من اسرار الفوركس وخبراته من اجل الوصول الى اهدافك

YASER83
09-20-2012, 15:52
السلام عليكم
السبب الوحيد لمرجنت الحسابات هي سوء ادارة راس المال
لأن الذي يتبع اسلوب جيد في ادارة راس ماله سيكون قادر على امتصاص الصفقات الخاسرة
اما من يتبع اسلوب عشوائي فله موعد حتمي مع المارجن كول

loco
09-20-2012, 15:58
السلام عليك اخي الغالي بارك الله فيك موضوع روع نصائح في المستوى
شكرا لك افدتنا افادك الله بالتوفيق و النجاح

fnaan
09-20-2012, 16:05
الله عليك يااخى كلام من ذهب كل قاعده من كلامك المذكور هى حقيقه فالاولى مثلا ان احتمال الخساره موجود كما الربح لو اقتنع بها الناس لعملوا حساب الخساره ولم يعتمدوا على الحظ فيحققوا ربحا بدلا الخساره والمحبطون اعوز بالله من الاحباط لو انك قد تعاملت معهم بتركيز واهتمام قريبا ستثصبح مثلهم والفوريكس ليس سوق الاحباط بل سوق الامل و التفاؤل مع التعلم والتخطيط

egypt25
09-20-2012, 16:07
موضوعك يتناول عدد من النقاط الهامة والمؤثرة فى حياة اى شخص بشكل عام وبالاخص مجال الفوريكس
وعدد من النقاط دى تتلمس النواحى النفسية للمتاجر على الفوريكس واللى ممكن تأثر عليه وتخليه يخسر وومكن تخليه يكسب

faster4
09-20-2012, 16:58
طبعا يجب على اي شخص ان يقتبص من افكار من هم اكثر منه خبرة في هذا المجال ، ومنها ينطلق و يطور طريقته في التداول وهذا الاسلوب الذي اتبعته

keko
09-20-2012, 17:22
فعلا كلام اكثر من رائع وموضوع مهم وخصوصا انك ركزت على التفاؤل لان لاتشاؤم اكثر شىء يصيب
اى متداول وخصوصا وكما ذكرت ان الخسائر دائما اكثر من الارباح فياريت نقدر بجد نستفيد من اخطائنا

yasefsami3
09-20-2012, 17:37
شكرا موضوع جيد منك يا باشا الانسان يواجه الكثير من الاشخاص التي تعمل علي تضليله وتجعله يترك هذا المجال من خلال احباطه بس اهم حاجه للتاجر الذي يسعي الي النجاح والتميز هيا الهدف والالتزام بتحقيقه

sami
09-20-2012, 17:49
ما أعجبني في موضوعك أنك أشرت إلى نقطة هامة جدا و هي أنه يجب على المتاجر أن يحدد هدفا يريد
تحقيقه في نهاية الشهر،و بالتالي يتملكه الحماس و الإصرار لبلوغ هذا الهدف لأن معظم المتاجرين للأسف
لا يمتلكون أي خطة محددة

كونان
09-22-2012, 21:28
روح انهزامية تساوي الفشل روح تفاؤلية تساوي النجاح هذه هي المعادلة السهلة و الصعبة في نفس الوقت سهلة في قولها و صعبة
في الالتزام بها لكن التفاؤل وخده لا يكفي بل يجب اجتهاد و بحث و عمل للوصول

HOUSAMMI
09-22-2012, 21:38
نقاط مهمة اخى

فعلا فى ناس بتتعب عشان تفشل اكتر من تعبها عشان هما ينجحو

ملحوظة :

ياريت يتكبر الخط شوية ،، وتهتم بالتنسيق

salahsambo5600
09-29-2012, 03:54
السلام عليكم
والاستراتيجيات

علاء بدران
09-29-2012, 04:13
فعلا اخى الحبيب معك حق فى كل كلامك وان تحديد الهدف هو اساس النجاح
والتنظيم والالتزام بالخطة الموضوعة يحققان المكسب ان شاء الله

mannon
09-29-2012, 04:21
ما أعجبني في موضوعك أنك أشرت إلى نقطة هامة جدا و هي أنه يجب على المتاجر أن يحدد هدفا يريد
تحقيقه في نهاية الشهر،و بالتالي يتملكه الحماس و الإصرار لبلوغ هذا الهدف لأن معظم المتاجرين للأسف
لا يمتلكون أي خطة محددة
دة طبعا شى مهم والمفروض اى متادول عايز ينجح فى الفوركس يفكر بالطريقة دى ، لان بدون خطة هتكون متاجرتنا فى الفورك مجرد تقلبات من مكسب الى خسارة لكن لما نعمل خطة ونحدد هدف هنقدر نركز اكتبر طبعا

asmaa omar
09-29-2012, 06:43
كلام جميل نظريا وبالفعل هو الحقيقه التى لابد ان
نعلمها جيدا ولكن تطبيقه عمليا صعب وخصوصا على المبتديان

mansourito
09-29-2012, 16:49
شكرا اخي على هذه النصائح اجمع وسوف احاول ان امشي في نفس الاتجاه بنسبة لأسلوبك اما هدف فأظن أنه مبالغ فيه شوي لكن شيئ مستحيل

Hamdy Elhossiny
09-29-2012, 16:58
والله اخى معاك حق فى كل كلامك وبالذا ت فى المحبطين الذين فقط لا يرجون
للشخص التطور ولا المنفعه وربنا يبعدنا عنهم

hwida nada
09-29-2012, 17:04
والله يا اخى الهدف موجود والهدف كله بيقوم على التدرج فى زيادة راس المال
لكن هل تتخيل ان الهدف وحده كافى لجعلك متاجرا ناجحا

azifek
09-29-2012, 20:41
نعم فالفوركس يتطلب أن يهيئ الإنسان نفسه من الناحية النفسية
و أن يسعى لتحقيق رغباته في هذا المجال دون أن يفشل مهما كانت العراقيل
و عليه دائما أن يصحح أخطائه حتى يصل إلى النجاح و تحقيق الهدف الذي أراده

Mohammad bawaneh
09-29-2012, 20:44
نعم فالأسلوب وطريقة التهيئه النفسيه
لها دور كبير في هكذا مشروع
وخاصة الراحه النفسيه وعدم التفكير بالخساره.

m.o.b
09-30-2012, 04:39
موضوع رائع حقا ونصائح غالية تسلم ايدك عليهاا

shaimaa1
09-30-2012, 06:03
بالتاكيد لابد من وضع هدف واسلوب معين يكون خاص بكل شخص وان نتبع اسلوب للتداول ونحاول ان نصل الى الهدف

a5rzamn
09-30-2012, 06:58
بالنسبة لي اذا اقدمت على فكره او على هدف فلا اكل ولا امل ابدا حتى احقق هدفي

ومن حولي مستغربين من مدى تحملي ان اجلس امام الكمبيوتر ساعات طويله وانا ادرس واتعلم واتابع مجريات السوق والاسعار والاخبار

لم احقق هدفي الى الان ولكن كل ما طالت الفتره كل ما زاد الاصرار والمثابره (مراره مطفيه)ههههه

m0na
09-30-2012, 07:26
السلام عليكم
بالتأكيد اخى الفاضل ان هدفى هو اساس قوتى
لان عندما اضع هدفى هو اكتساب 200 دولار اعمل كل جهدى على تحقيق هذا الهدف
كلما تطلعت الى هدف فى الفوركس كلما اكتسبت ما اريد

magic777
09-30-2012, 21:12
بالنسبة لي اذا اقدمت على فكره او على هدف فلا اكل ولا امل ابدا حتى احقق هدفي

ومن حولي مستغربين من مدى تحملي ان اجلس امام الكمبيوتر ساعات طويله وانا ادرس واتعلم واتابع مجريات السوق والاسعار والاخبار

لم احقق هدفي الى الان ولكن كل ما طالت الفتره كل ما زاد الاصرار والمثابره (مراره مطفيه)ههههه

لا طبعا مش للدرجه دي لا تحمل نفسك فوق طاقتها اخي لانها ممكن تعكس معاك كده خليك
وسط دايما واعمل جدول منظم تحقق فيه هدفك براحتك وعلى مراحل وحسب قدراتك

lahcen
10-02-2012, 15:25
اهم الشيء هو ادارة راس المال فان كنت تديره بشكل جيد فستحافض على مستوك

ro2a
10-02-2012, 16:46
بسم الله الرحمن الرحيم
هو بجد موضوع رائع جدا يا اخي خاصة للمبتدئين بس اهم شيء
انك تتعلم الفوركس قبل اي حاجه وتكتسب الخبره وبعد كده تيجي الخطوات دي واحده واحده

magic777
10-02-2012, 17:31
بسم الله الرحمن الرحيم
هو بجد موضوع رائع جدا يا اخي خاصة للمبتدئين بس اهم شيء
انك تتعلم الفوركس قبل اي حاجه وتكتسب الخبره وبعد كده تيجي الخطوات دي واحده واحده

طبعا ماهو اسلوب العمل اساسا مش هيتكون الا بعد ما المتاجر يتعلم المجال ده كويس
ويكون عنده خبره البدايه اللي هتكون المسؤله عن تكوين اسلوب عمله مع السوق

ebram
10-02-2012, 17:39
اهم شي الارتياح النفسي في العمل والرضا بالنتيجه التي نبقا عليها للوصول الي اعلا مراتب باذن الله وشكرا

nany13
10-02-2012, 18:03
السلام عليكم

شكرا يا باشا على الموضوع الرائع

فعلا المثابره و العمل و عدم الطمع

و لك جزيل الشكر و بالتوفيق لنا جميعاااااااا

ayman.shosha
10-02-2012, 18:09
اصبت الهدف اخى العزيز
بارك الله فيك
والمطلوب ان نفهم عالم الفوركس تمام الفهم
حتى نخرج منه بالاسلوب الذى يناسبنا ويميزنا
والذى فى وقت من الاوقات قد يتدارسه الخلف

xtomorrow
10-05-2012, 02:45
السلام عليكم

شكرا يا باشا على الموضوع الرائع

فعلا المثابره و العمل و عدم الطمع

و لك جزيل الشكر و بالتوفيق لنا جميعاااااااا

اكيد فهاته القيم واهمها بالطبع الالتزام والصبر هما صمام الامان لدخول هذا السوق
ايضا الهدف ضروري جدا فتحديده يجعلك ملتزم بخطة عمل مصيرها النجاح

tictok
10-06-2012, 14:10
أكيد العمل بأجتهاد والأستمرار في التدريب وأكتساب الخبرة وعدم الياس عند الخسارة والتعلم من الأخطاء كل هذا لابد أن يكون
الطريق الذي نمشي فيه للوصول إلى النجاح في الفوركس من خلال طريقتنا الخاصة التي سوف تتضح مع الوقت ومع الخبرة

CoRLeoN300
10-06-2012, 14:22
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع يا أخي و معلومات و نصائح مهمة
تحياتي

forexfun
10-07-2012, 02:50

hams
10-07-2012, 02:53
السلام عليكم

اهم حاجه الصبر وعدم الياس حتى مع الخساره

خلى الخساره سبب فى زياده اهدافك مش فى هزيمتك

وعدم الطمع والتعليم السليم ان شاء الله نحقق الربح المناسب

magictrader
10-12-2012, 22:08

egypt25
10-13-2012, 14:49
انا مختلف معاك فى نقطة انك تحدد تقول الشهر ده هطلع 100 دولار
اصل الفوريكس مش كل يوم ماشى زى بعضه ممكن شهر تقل وشهر تزيد

majdquran
10-13-2012, 14:58
ولكن لابد منها حتى نتعلم
هو التفاؤل
بالتوفيق للجميع
في امان الله

كلمات وتعبير رائع ...

نعم فالفوركس في الحقيقة مثله مثل اي عمل في الحياة فهو بحاجة الى التعلم -- واكتساب الخبرة مع الوقت ثم وضع الاهداف التي تريدها والعمل على الوصول اليها بكل ما اوتيت من قوة .

nora
10-13-2012, 15:23
سلمت يدالك بالفعل موضوع رائع وكلام يرفع المعنويات,بالفعل اهم شي بالفوركس هو التفاؤل وعدم اليأس حتى عند الفشل والخساره لابد من تواجد الامل فيجب ان نحاول مره ومرتين وثلاث الى ان ننجح في هذا المجال كذلك الابتعاد عن الاشخاص التي تعمل علي تضليل الاخرين وتجعلك تترك هذا المجال من خلال احباطك بس اهم حاجه للتاجر الذي يسعي الي النجاح والتميز هيا الهدف والالتزام بتحقيقه موكذلك تحديد هدف تسعي اليه هو ما يساعدك علي التفائل و السعي لتحقيقه حتي لو خسرت فهو سيمدك بل الامل لكي تحققه

nrgslawi
10-13-2012, 15:31
نعم اخي قبل الدخول يجب ان نعرف ان هذا المجال فيه الخسارة وان التجارة عموما هي مكسب وخسارة
لكن يجب العمل بالاسباب ومحاولة عدم الوقوع في الاخطاء

abdelaal
10-13-2012, 16:25
أهم شيء بعد قدر الله هو الصبر وعدم الطمع وعمل خطة مدروسة
وطبعا التفائل جميل جدا مش في الفوركس وبس لكن في كل امور الحياه

T4r3k
10-13-2012, 16:42
معلومات قيمه وموضوع جميل جدا والله بجد ونصائح كويسه جدا لكل متداول جديد فى عالم الفوركس ,, احب ان اشوف مواضيع من النوع ده خصوصا انى لسه جديد

oudai
10-13-2012, 16:47
نعم القوة
وهدف النجاح من ركائزها القوة

fawadmuzzi
10-13-2012, 16:59
موضوع جيد منك يا باشا الانسان يواجه الكثير من الاشخاص التي تعمل علي تضليله وتجعله يترك هذا المجال من خلال احباطه بس اهم حاجه للتاجر الذي يسعي الي النجاح والتميز هيا الهدف والالتزام بتحقيقه

ebram
10-13-2012, 17:11
من الجيد وضع اهداف كبيره ولاكن لا بد ان تري الادوات التي معك هل هتستطيع تحقيق الاهداف الكبيره وشكرا

miroooo
10-13-2012, 17:23
كلام رائع واسلوب مميز
وبالفعل لا يجب ان نسمح لاحد بان يضعف من عزيمتنا فى تحقيق اهدافنا ونتمتع بالثقة فى النفس دائما
ولكن عند الخطا يكون عندنا من الشجاعة الاعتراف بهذا الخطا

ProTrader
10-13-2012, 17:27
فعلا الأسلوب و الهدف هو الدي يجعلك تتقدم في مشوارك
و هو الدي يعطيك الطاقه للمواصله ،
أما من لا يضع هدف أمامه فلا يصل ابدا

forex.fee
10-13-2012, 18:21
شكرا يا باشا وبجد كمان اخى الكريم فعلا الموضوع حلو اوى اوى واتمنى لك التوفيق
وفعلا اسلوبى وهدفى اساس قوتى وشكرا ليك كتير اخى الكريم وتقبل مرورى وسلامى لك

osamaelnino
10-15-2012, 13:55
نعم الفوركس مجال استثمار فيه الربح و فيه
الخسارة ايضا

xtomorrow
10-16-2012, 18:38
فعلا الأسلوب و الهدف هو الدي يجعلك تتقدم في مشوارك
و هو الدي يعطيك الطاقه للمواصله ،
أما من لا يضع هدف أمامه فلا يصل ابدا

اكيد اخي والاسلوب في نظري هو الفارق بين متاجر واخر لانه اللمسة التي تحدث الفارق
ايضا الهدف عندما نسطره ونلتزم به ولا ننساق وراء حركة السعر ضروري جدا في نجاحنا

cristiano
10-22-2012, 21:11
اتفق معك عزيزي ملييون في المية
موضوعك اكثر من رائع
ويتماشى مع ما افكر به دوما الفوركس نفسية ومعنويات
حدد الهدف دوما وليكن ليس ببعيد
واطلع السلم خطوة خطوة
وستصل ان شاء الله................

raees
10-22-2012, 21:13
روح انهزامية تساوي الفشل روح تفاؤلية تساوي النجاح هذه هي المعادلة السهلة و الصعبة في نفس الوقت سهلة في قولها و صعبة في الالتزام بها لكن التفاؤل وخده

yazeed
10-22-2012, 21:14
السلام عليكم
طبعا الهدف و القوة هي الحافز الذي ياثر بك كي تزيد من مجهودك كي تحقق ما تتمناه

ahmed_alsayed
10-22-2012, 21:24
موضوع مهم جدا لكى تستطبع ان تنجح فى الفوركس هناك عدة شروط يجب ان تهتم بها اولا التعلم كما ذكرت قراءة الكتب وبجانب قراءة الكتب يجب ان يكون هناك ممارسة عن طريق فتح حساب تجريبى لتنمبة مهارة عملية التداول

lala
10-22-2012, 21:28
فعلا الفوركس مثله مثل اى عمل اخر وخصوصا فى الفوركس كل ما تعلمت اكثر وحاولت ان تصل الى المعلومه
بنفسك كل ما هتقدر تحقق ارباح افضل من الى مستنى من المعلومه تجيله لحد عنده او مش عاوز يبذل اى مجهود فاكيد فى هذا المجال لازم نعرلاف انه زى ما فى ربح يوجد ايضا خساره

صدقيني انفع
10-22-2012, 22:36

youyou08
10-22-2012, 23:36
السلام عليكم اخواني
طبعا الفوركس ربح وخسارة
لذا نحن نحاول ان نتجنب الخسارة ونبحث عن الربح
لذا كل ما وجدته يؤدي بك الى الخسارة يجب عليك ان تقع فيه مرة اخرى
تحياتي

hard currency
10-22-2012, 23:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد يا صديقى العزيز ان المعرفه الجيده بالسوق قبل الدخول فى التجاره مهمه جدا ولابد من وضع هدف واضح وحقيقى تسعى الى تحقيقه بشتى الطرق ولابد من العمل بجد والربح بيكون له طعم لما تتعب عشان توصله وتكون خبره جيده عن السوق
بالتوفيق للجميع

mohamedemara
10-22-2012, 23:41
انا اعتقد ان العمل بدون اهداف من الممكن
ان يكون سبب كبير جدا فى الخسائر ولابد وان نضع هدف امام اعيننا حتى نستطيع ان نحقق الربح بكل سهوله

shaima
10-22-2012, 23:56
موضوع جميل جدا انا اتفق معك فى كل كلمة فى هذا الموضوع فمن يضع هدف ويسير لتحقيقة هو الانسان الناجح الذى يستطيع ان يصل الى ما يمناة ولا يمكن لاى شخص احباطة واثنائة عن ما يريد يجب ان نكون متفائلين مثابرين صبورين حتى نصل الى ما نحلم فلا يوجد شئ سهل ولا يوجد شئ مستحيل من يريد النجاح سوف ينجح

meeco
10-22-2012, 23:58
ولكن لابد منها حتى نتعلم
هو التفاؤل
بالتوفيق للجميع
في امان الله

اشكرك على هده النصائح الغالية
لاشك ان المتاجر ادا لم يتعلم من اخطاءه فلن ينجح ابدا

2x1
10-23-2012, 00:05
هو لو انك عملت و اعتمدت على نفسك أكيد كل شيء سيبقى تمام لأنوو ستعمل على استراتجيتك و تحدد هدفك
و تدير رأس مالك فهذاا اساس قوه الوااحد مش تعتمد على استراتجياات موجوووده , ربما تخسر بسببهاا

اعتقد ان الواحد لو عرف هو ماشي ازاي بخطة مدروسة ممكن يوصل للي
هو عاوزة مع المجهود والاجتهاد فانة يطور من نفسة ويعدل فاخطاءة

علاء
10-23-2012, 00:18
من المؤكد اخى ان من يريد التعامل مغ الفوركس يعرف ان به الربح والخساره ليس الربح فقط ولا الخساره فقط
ويجب التفائل لكن يكون تفائل مبنى على علم مسبق وسكرا اخى على هذا الموضوع

abd123
10-23-2012, 02:02
السلام عليكم
اتمنى من الأعضاء في المنتدى التفاعل
مع هذا الموضوع ليستفيد منه كل عضو في هذا المنتدى
شكرا لكم جميعا

mahmoud1
10-23-2012, 02:10
انا اعتقد ان العمل بدون اهداف من الممكن
ان يكون سبب كبير جدا فى الخسائر ولابد وان نضع هدف امام اعيننا حتى نستطيع ان نحقق الربح بكل سهوله

طبعا شئ مهم انه الواحد يكون لدية خطة يعمل بيها ويحدد اهداف مش يكون شغال كده بدون تحقيق اهداف وكمان شئ مهم انه الواحد يشتغل على قدر راس مالة يعنى يبعد عن المخاطرة والطمع ويحاول انه يعمل لة دخل شهرى بس الموضوع يحتاج الى صبر وطول ما الواحد بيتعلم باستمرار كل ما يكون كل يوم افضل من الاول والمتاجر الناجح هو اللى بيكون لة خطة شاملة يمشى عليها باستمرار ويكون فى التزام

abd123
10-24-2012, 03:04
شكرا لك اخي على المعلومات الرائعة
بارك الله فيك
وجزاك كل خير

derar
10-24-2012, 08:36
صباح الخير
المهم ما بكون في هروب
بسبب خسارة معينة ولازم
يتواجد التفاؤل بنفوسنا

MAGDY
10-24-2012, 08:47
مشكور يا عزيزى الفاضل /
youssofma
على هذا الإيضاح وهذى النصائح الغالية
والتى لابد لأى مبتدئ أن يلتزم بها ويستوعبها جيداً
بل ويعمل بها ويجعلها أمامه دوماً ، للوصول للهدف المطلوب
تحياتى

zia786
10-24-2012, 08:53
والاستراتيجيات
ثم ابتعد عن الشارت

sharif4
10-24-2012, 09:02
انتة اخى كلامك مظبوط جدا ف الفوركس لايعترف بصاحب النفس القصير
والصبر هو الشى الاساسى بعد الخبرة

aoneman3
10-24-2012, 09:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع جميل اكثر من رائع
بارك الله فيك يا اخى الكريم

saasa
10-25-2012, 23:11
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك موضوع جميل في المستوى
بارك الله فيك الله لا يحرمنا من موضيعك تقبل مروري

nabilo
10-25-2012, 23:22
فلا بد من العمل مرارا و تكرار حتى تحقيق الهدف,

toto
10-26-2012, 10:12
انا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع
ان الاسلوب الذى يعتمد عليه كل متاجر
فى الفوركس يكون هو السبب الاساسى الذى به
يصل اىل ان يتمكن من تحقيق نسبة بكيرة
من الارباح ولهذا السبب يمكنك ان تحقق
نسبة بكيرة من الارباح

amgad boles
10-26-2012, 10:18
الاساليب و الاهداف هى طريق نجاح فى السوق
وفعلا المثابرة على تحقيق الهدف حتى الوصول الية

waleed elhadary
10-26-2012, 10:59
السلام عليكم طبعا الفوركس ربح وخسارة ، لذا نحن نحاول ان نتجنب الخسارة ونبحث عن الربح
لذا كل ما وجدته يؤدي بك الى الخسارة يجب عليك ان تقع فيه مرة اخرى

yassoo011
10-26-2012, 11:04
هذا ما افعلة ان خسرت احاول تجديد الامل والهخف لاصل اليه
وبل الطرق عن طريق الصبر وعدم التسرع وعدم الطمع