PDA

View Full Version : ماهي النقطة (البيب)؟

jawadasoma12
07-11-2017, 16:47
لنقطة (البيب) هي وحدة قياس الربح والخسارة. وتُعرض أسعار معظم أزواج العملات للمنزلة العشرية الرابعة باستثناء أزواج الين الياباني. عادةً يتم حساب النقطة (البيب) بالنظر للخانة الرابعة بعد الفاصلة العشرية (عند واحد بالمئة من السنت الواحد). فتحرُك أي رقم في هذا الموقع من عرض السعر(أي الخانة الرابعة بعد الفاصلة العشرية) يعتبر تحرك في عدد النقاط (البيب). على سبيل المثال، إذا ارتفع سعر EUR/USD من 1.0422 إلى 1.4027، فذلك يعني ارتفاع سعر EUR/USD بقيمة خمس نقاط.

Ahmed811
07-15-2017, 12:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على هذا الشرح الرائع بقد استفيد منه واتمنى ان يستفيد الجميع والله الموفيق والمستعان

settouti
07-15-2017, 18:36
بيب
روعة يا اخي هذا الموضوع اللذي رغم اهميته و بساطته الا ان الكثيرين يتجنبون الكلام عنه
يجب الاكثار من هذه المواضيع اللتي تزيدنا خبرة و معرفة , و السلام عليكم و رحمة الله

settouti
07-19-2017, 19:25
بيب
موضوع يحتاج لعدة أجزاء يا اخي الكريم , فلا تبخل علينا بالتفصيل الممل , فكل كلمة مفيدة لنا نحن المبتدئين
واطلب من تعليقاتكم ان تكون ادوات استنارة لنا في مجال التداول , فا تحتقر تعليقك يا اخي المدون فهي مفيدة
بنفس مستوى الموضوع او اكثر , في كثير من الاحيان نستفيد من تعليقات اكثر من الموضوع

debar
07-21-2017, 15:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل شكرا علي شرحك ، منتظرين كل جديد بإذن الله ، ان شاء الله نتمني لك التقدم و دوام النجاح و التوفيق .

yanic00
10-01-2017, 13:19
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى مجهود الرائع نتمنى منك الافضل دائما
وجاارى تحميل الكتاب وقرائته وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

debar
10-07-2017, 23:20
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى مجهود الرائع نتمنى منك الافضل دائما
وجاارى تحميل الكتاب وقرائته وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

egypt3030
10-02-2021, 00:50
النقطة او البيب هي اصغر حركة واقل مقدار تغير في سعر العملة
ويوجد الكثير من المعلومات يجب ان يتعرف عليها اي تاجر وانصح بمتابعة نشرة تحليل الفوركس (https://www.instaforex.com/ar/forex_analysis) لان بها عشرات التحليلات المختلفة يوميا