PDA

View Full Version : ماهي اقوي وافضل انواع التحليل ؟؟؟؟؟

محمد جزيري
07-11-2017, 23:01
ماهي اقوي وافضل انواع التحليل ؟؟؟؟؟:
المشكله ليست بأي نوع تحليل أقوى المشكله مهما كان نوع التحليل قوي ولم تلتزم في نظري ب 10 نقاط مهمه فلن تجد تحليل ينفعك
1‏ ‏. حدد لك فريم ثابت تتداول من خلاله و لا تتنتقل بين الفريمات
2‏ ‏. الفريم المستخدم يجب ان يتناسب مع ساعات تداولك و متابعتك للسوق
3‏ ‏. ركز تداولك على زوج او زوجين فقط لا غير و انصحك بالباوند/دولار و اليورو/دولار و السبب حركتهم اليوميه حلوه بمتوسط تقريبا 120 نقطه باليوم و تداولهم ممتاز
4‏ ‏. لا تتنقل بين تعلم اساليب تحليل مختلفه بفترات زمنيه قصيره لأنك لن تنجح في اي منهم و ستزداد خسائرك
5‏ ‏. لا تقرأ الأخبار و لا تشغل نفسك بها و ستجد مع الأيام بأن التشارت سيخبرك عن نوعيه الأخبار التي ستصدر
6.‏ استخدم مؤشر ستوكاستك والماكد للتسهيل عليك بقراءة التشارت
7‏ ‏. امنح نفسك الثقه بما تراه بالتشارت سلبا ام ايجابا
8‏ ‏. ابتعد عن الهيدج
9‏ ‏. ضع الستوب لوز عن إقتناع و تقبل الخساره إن عكس معك الإتجاه فخساره بسيطه افضل من التعلق بالوهم
10‏ ‏. لا تثقل حسابك بالغقود و حافظ دائما على نسبه 10% للتداول حتى تتمكن من تحقيق الأرباح بشكل مريح:

zunebha
07-23-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا اخي هي نصايح بليغة ونحتاجها نحن كمتداولين المهم اننا نتقن جيدا كيفية التحليل سواءا الفني اي التقني او التحليل الاساسي الذي نقارن به صدور الاحداث وحركة السوق.

ahmed.mohamed
07-23-2017, 18:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مدارس التحليل متنوعة وكلها رائعة ولها خصائص تميزها
اتمنى التوفيق للجميع و النجاح في الفوركس

Lord_2009
07-23-2017, 19:05
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
نعم اخي انا متفق معك انه لا توجد مشكلة في التحليل بقدر الشخص نفسه و كيف يستفيد منه حتى لو استعان بافضل التحاليل كالتحليل الفني مثلا لكن اخي لم تشرح ما هو الفريم

ahmed.mohamed
07-23-2017, 19:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل مختلف منه الفني و الزمني و الموجي و التوافقي و انا شخصيا اتداول بالهارمونيك المهم تدخل صح لا يهم نوع التحليل

M.R
08-03-2017, 03:02
افل انواع وادوات التحليل ان تعتمد على طريقة تحليل ثابتة فى تداولك والخول اولا برسم الترند الصحيح الذى من خلاله ستوضح سير العملة فى اتجاه البيع او الشراء ثم ثم تطبيق استراتيجيتك وهى طريقة تحليك

احمد فوكس
08-03-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اخى الكريم مشكور جدا اخى على هذه النصائح الغالية ,, ولكن عدى تعقيب على نقطة اهمال الاخبار
لا اخى الكريم الاخبار محرك اساسى للسوق نعم فى احيان الشارت يخبرك بنوعية الخبر وكيف سيكون الاتجاه ولكن فى الاغلب بخدعك فلا انصح بالتداول وقت الاخبار بتاتا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-17-2017, 17:18
السلام الله عليكم أو تحليل هو التحليل التقني يمكن أن تعتمد عليها في التنبؤ بسعر أو نقاط من خلال المعطيات والدراسات للرقم المتكرر للزوج. ....

محمد حافظ 120
08-21-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي الفاضل علي توضيحك لاهم النقاط التي يجب علي المتداولين اخذها بعين الاعتبار حتي يستطيعو تحقيق الارباح المتوقعه من خلال نوع التحليل الذي يختاره

ahmedmahmoud2017
08-21-2017, 01:07
اودج ان احييك على هذه المعلومات الجيدة جدا بالاضافة انه يوجد العديد من تلك التحليلات الفية بالطبع التحليل الفني الاساسي والتحليل الرقمي وتحليل الهارمونيك والقمم والقيعاد واتقامها بالطبع كل هذه الامور يجب ان نتعلمها اولا باول

zam_bozo
08-21-2017, 14:05
بالفعل هذه تنبيهات ونصائح جيدة قل من تجده ينتبه اليها نحن ممنون لك أخونا الفاضل
لذا نرجو منك مواصلة هذه التنبيهات الجيدة لنا ولزملائنا من المبتدئين ونرجو التوفيق للجميع

hassansalwanagy
08-21-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا اخي هي نصايح بليغة ونحتاجها نحن كمتداولين المهم اننا نتقن جيدا كيفية التحليل سواءا الفني اي التقني او التحليل الاساسي الذي نقارن به صدور الاحداث وحركة السوق.

هدير البدري نور
08-21-2017, 14:53
انا شاايفه ان اهم شئ يا اخي هو البعد عن الهيدج خاالص
اما عن التحليل فمن اهم التحليلات هو التحليل الفني انتظر منك كل ما هو جديد

freetrade
08-21-2017, 15:00
التحليل انواعه كتير فهناك التحليل الفني والاساسي والرقمي وبنماذج الهارمونيك وغيرها وانت كمتداول عليك انك تقري في كل انواع التحليل لانه لما تبقي ملم بطرق كتير ده حيزود خبرتك

omar2017
08-21-2017, 16:00
بالطبع نقاط هامةة جدا يجب على اي مبتدي يحاول التعلم داخل الفوركس ان يحصر نقاط التركيز على تلك النقاط للوصول الى افضل نتائج داخل الفوركس ولكن في رايي التحليل الاساسي والتحليل الرقمي هما الاقوي على الاطلاق

antr
08-21-2017, 16:19
طبعا نقاط هامه هذه النقاط العشرة بس من وجهة نظرى ان لما يكون فى تحليل فنى قوى ويكون فى تحليل اساسى متوافق معاه بيكون هذا هو الطريق الافضل لدخول الصفقة

bassoumy
08-21-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحللي الكلاسيكي والتحليل الرقمي هما يندرجو ايضا تحت انواع التحللي الفني وهما من اقوي انواع التحاليل التي لها مصداقيه كبيره في سوق الفوركس

KARIM2017
08-21-2017, 16:27
اتفق معك يجب علي كل متداول ان يركز علي فريم
واحد فقط يتداول به ويبدا في التعلم الجيد علي استراتيجيه
واحده ويبدا التداول الامن

جمال صادق
08-25-2017, 00:09
اعتقد ان التحليل الاساسى هو افضل انواع التحليل لانة بة العديد من الجوانب الواعية فى الحقيقة فانة على الرغم من ان كل الطرق تعنى ان الاخبار هىا اداة تحريك اسوق التحليل الاساسى هو يهتم بهذة الناحية

ahmed fathy mohamed
08-25-2017, 00:21
السلام عليكم اخى الكريم
جزاك الله خير على هذه الخطوات وترتيبها جعلها الله فى ميزان حسناتك

مصطفي السيد
08-25-2017, 01:29
بالفعل من اكبر اسباب الخساره اننا نتعمق في الفوركس ونقرأ استراتيجيات كثيره
في وقت قصير ونستعين بالمئات من المؤشرات التي قد تعطيك نتائج متضاربه مما يشتت عقلك ويجعلك في حيره

Hassan Nor
08-25-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخي محمد شكرا لك على هذا الموضوع الجيد و هذة النصائح و المعلومات الغالية حو التداول في سوق الفوركس و أنني أدعو الله أن تفيد اخواننا في المنتدى أن شاء الله و ان تكون في ميزان حسناتك.

skylol
08-26-2017, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي افضل انواع التحليل التحليل الكلاسيكي ان ترسم الدعوم والمقاومات ورسم الترندات سواء كانت صاعدة او هابطة اتمنى التوفيق للجميع

one12
08-27-2017, 14:56
مشكور اخي العزيز علي كل هذه المعلومات الهامه والجميله وهذا الشرح المبسط الوفي واتمنا من الجميع الاخذ بهذه النصايح الهامه كي تعم الفادة علي الجميع باذن الله وجزالك الله خير علي كل هذه المجهود تحياتي لك

شخشخ
09-24-2017, 12:00
شكرا لك أخي على هذه النصائح القيمة فعلا المشكلة ليس في نوع التحليل بل المشكلة في الالتزام
عنك المرات من التحليل ولكن من غير التزام بالقواعد فك انك لم تفعل شي

castoil
09-24-2017, 12:12
الفوركس يحتوى على الكثير من المتغيرات التى يصعب التعامل معها كلها فى ان واحد خاص فى بداية ممارستنا لهذا المجال لذا علينا تثبيت بعض المتغيرات للتمكن من ملاحظة أثر المتغيرات الاخرى على حركة السعر و هذه المتغيرات هى الاطار الزمنى , نوع التحليل , الزوج الذى نعمل عليه

Adnan Mustafa
09-24-2017, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحيليل الفنى رائع و التحليل الاساسى ايضا لكل تحليل اه اسلوب وكل منه يصل الى نفسه الهدف ولكن بطريقة محتلفه وبالتوفيق لك

dalia elsayed
09-24-2017, 13:30
اعتقد بان التحليل الفنى من اقوى الاستراتيجيات على الاطلاق التى تساعدك على الفهم و التدريب السلم

Asmaa1203
09-24-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
ماذكرتة خطوات للقيام بها قبل التداول و ليس عرضا لافضلية طرق التحليل سواء زمنى او فنى او اساسى عموما انا افضل التحليل الفنى لاننى اضارب على المدى اليومى و اتابع فقط الاخبار التى تصدر على الزوج الذى اعمل علية

booda
09-24-2017, 18:05
افضل انواع التحليل هي التحليل الزمني مع دمج نماذج الهارمونيك
وطبعا الفني قبلهم لانه بيهتم بالدعوم والمقاومات وغيره من مناطق
الطلب والعرض اللي بينجذب ليها السعر.

احمد نصر 22
09-24-2017, 18:08
بسم اللة الرحمن الرحيم اما بعد اخى الكريم احب اقول لحضترك ان الموضوع كله عبارة عن التحليل الفنى وهذا يعتمد على التاريخ بمعننى انك تنظر للتاريخ فتفهم ماذا يحدث والنوع التانى يسمى التحليل المالى وهذا هو التحليل الاساسى فى الفوركس

mohamed gmnw
09-24-2017, 19:19
اقوي الاستراتجيات هي التي تعتمد علي اهداف واضحه ونقط دخول اهداف كبيرة واستوب صغير
انا شخصيا اعتمد جميع صفقاتي علي الاتجاه شرط اساسي لدخول اي صفقه

Mony Ezzat
09-24-2017, 20:08
ايوه حضرتك دي فعلا اقوى انواع التحليل وانا بستخدم فعلا مؤشر ستوكاستيك دا كويس اوي في التداول ولازمن يكون عندنا ثقه واحنا بنتاجر عشان موش نخسر لان سوق الفوركس سوق صعب اوي بجد انا لك ما بقرأ موضوع بلاقي حاجه جديده طلعتلي بحس اني في دوامه من العلوم الفوركسيه واكيد برضو لازمن ندخل بحجم لوتات صغيره عشان موش نجازف بكل رصيدنا مره واحده فلو عكس علينا الاسعار نخسر لا قدر الله دي حاجات كلها مهمه اوي لازمن ناخد بالنا منها عشان نكسب كويس بأذن الله دي يعتبر اكتر الحاجات المهمه في التداولات واقوى وافضل انواع المتاجره

hamadasalama
09-24-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الفني هو بحر تحاليل منها الرقمي والكلاسيكي والزمني والموجي وحاول ان تسلك طريق معين وتذاكره كويس وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح

snnaky
09-27-2018, 00:29
أعتقد فقط أنه لا توجد استراتيجية أفضل في الفوركس ، ولكن هذا هو رأيي الشخصي فقط في حين أن كل شخص لديه وجهات نظره الخاصة. أعتقد أننا لسنا بحاجة إلى الجدال في هذه الحالة ، النقطة الأكثر أهمية هي كيف يمكننا تحقيق الربح بشكل ثابت باستخدام إستراتيجية التداول الخاصة بنا
عليك ايضا ان تعرف ان ادارة رأس المال من الأمور الهامة جدا جدا فلا تتغافل عنها

badr9moumen
09-27-2018, 01:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حسب رأي فالتحليل الفني يجب أن لا يقتصر على فريم واحد و إنما على ألبها و من أهمها الشهري الاسبوعي و اليومي فهي التي تعطينا الاتجاه اللذي يجب أن نتاجر معه أما الفريمات الصغيرة فهي تكون مفيدة أكتر لتحديد نقاط الدخول و الخروج، أما المؤشرات فلا أنصح بها نهائيا و إنما يفضل تحليل السعر بنفسه ، و من بين التحليلات اللتي يمكن بها تحليل السعر هي الأشكال و النماذج السعرية ، و هناك أداة رائعة تقدمها إينستافوركس يمكن تتبيتها على منصة الميتاتريدر تمكن من إستخراج هذه الأشكال و النماذج السعرية بشكل أوتوماتيكي (رابط الأداة (https://www.instaforex.com/ar/pattern_graphix)) أنصح باستعمالها

مصطفي السيد
09-27-2018, 01:14
المشكله ليست بأي نوع تحليل أقوى المشكله مهما كان نوع التحليل قوي ولم تلتزم في نظري ب 10 نقاط مهمه فلن تجد تحليل ينفعك
3‏ ‏. ركز تداولك على زوج او زوجين فقط لا غير و انصحك بالباوند/دولار و اليورو/دولار و السبب حركتهم اليوميه حلوه بمتوسط تقريبا 120 نقطه باليوم و تداولهم ممتاز
4‏ ‏. لا تتنقل بين تعلم اساليب تحليل مختلفه بفترات زمنيه قصيره لأنك لن تنجح في اي منهم و ستزداد خسائرك
5‏ ‏. لا تقرأ الأخبار و لا تشغل نفسك بها و ستجد مع الأيام بأن التشارت سيخبرك عن نوعيه الأخبار التي ستصدر
8‏ ‏. ابتعد عن الهيدج
9‏ ‏. ضع الستوب لوز عن إقتناع و تقبل الخساره إن عكس معك الإتجاه فخساره بسيطه افضل من التعلق بالوهم
10‏ ‏. لا تثقل حسابك بالغقود و حافظ دائما على نسبه 10% للتداول حتى تتمكن من تحقيق الأرباح بشكل مريح:
اخي الكريم يجب ان تدرس الشارت جيدا وتعرف اين يوجد السعر هل هو في
اتجاه ام هو في تصحيح ونسبه التصحيح المتوقعه والفريمات الصغيره لاتصلح للتحليل انما فقط يؤخذ منها افضل مكان للدخول

one
09-27-2018, 02:09
ارى ان الاهم من التحليل هو اداره راس المال بشكل جيد مهم جدا ان نعرف كيفيه اداره راس المال بشكل جيد والتحليل مهم وارى ان التحليل بانواعه مهم
والتحليل الاساسى لا يقل اهميه عن التحليل الفنى ومهم الجمع بينهما

MaryamElsawy1993
09-27-2018, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله انا مبتدئة في مجال التداول وكنت احتاج معرفة مثل هذه المعلومات عن التداول الصحيح شكرا لك

riadhweb
09-27-2018, 12:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح المبسط لانواع التحليل .اشكرك ايضا لتوضيحك لبعض النقاط التي يجب على المتداولين الاستفادة مهنا.
بالتوفيق للجميع.

yacrao
09-27-2018, 19:50
اقوى انواع التحليل في الفوركس هو التحليل الاساسي اما باقي انواع التحليل فارى انها لامعنى لها اطلاقا وهي مجرد هلوسه في هلوسه

amedz
09-27-2018, 20:19
افضل انواع التحليل هو التحليل الفني الكلاسيكي انا افضل هذا التحليل و يوجد انواع اخرى من التحليل الفني مثل التحليل باستخدام الهارمونيك والتحليل الزمني والتحليل عن طريق مناطق العرض والطلب انا افضل التحليل الكلاسيكي واستخدم مع مناطق العرض والطلب في هذه هي افضل طريقه في التحليل الفني من وجهه نظري

mohmd20113
09-28-2018, 09:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى المحترم تشكر على الموضوع ولكن هناك اختلاف معك التمسك بنموذج معين قد يدمر راس المال الا فى حالة استخدام لوت صغير متناسب بنسبة كل 100 نقطة 10% من راس المال دى النسبة المتوسطة ممكن لو عايز تقلل المخاطرة يبقى كل 200 نقطة يساوى 10% من راس المال ودى عن تجربة

alasfarahmad
09-28-2018, 09:48
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل yacrao اعتقد أن التحليل الأساسي مهم وضروري للغاية، ولا يجوز للمتداول أن يمارس عملية التداول مالم يعتمد التحليل الأساسي، غير أن هذا النمط من أنماط التحليل يساعد على تحقيق عمليات التداول بنجاح في حالات الاستمثارات البعيدة، ذلك انه يساعد المتداول في تقدير مستوى الثقة بالعملة، ومقدار الاعتماد عليها في عمليات التداول، أما التحليل الأخرى فهي ضرورية أيضا في الاستثمارات القريبة، وفي الاستثمارات العاجلة، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

Sofien
10-02-2018, 18:44
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في هذا الموضوع كل متاجر وله رأيه الخاص في البداية ضننت أن التحليل الرقمي

هو سر الفوركس ولكن الأن أنا أعتمد كلياً على التحليل الفني والقليل من مؤشرات ألإتجاه

gamal mourad
10-02-2018, 21:03
السلام غليكم ورحمت الله وبركاته
التحليل انواع مختلفة جدا و متنوعة واتفق معك انه لابد من تحد فريم معين وزوج معين وكما ان التحليل من اهم الثبائت المطلوبة للمتاجرة بسوق الفوركس

مصطفي السيد
10-03-2018, 02:19
8‏ ‏. ابتعد عن الهيدج
اخي الكريم انت قلت حدد لك فريم ثابت ولا تنتقل بين الفريمات ولم تشرح كيف ذلك
وعلي اي فريم تعمل ما اعرفه انك يجب ان تنظر الي جميع الفريمات لتحدد الاتجاه ثم تختار نقطه الدخول

gabrial1976
10-11-2018, 13:41
تبع المتوسطات : تعطیك المتوسطات المتحركة moving averages اشارات البیع والشراء ، فھي تخبرك إن كان الاتجاه (أي اتجاه السوق أو السھم) مازال قائما أم لا، كما أنھا تساعدك على معرفة الإشارات المؤكدة لتغییر الاتجاه . لا تخبرك المتوسطات مقدما بما سیحدث لكنھا إشارات مؤكدة للاتجاه . إن مزج متوسطین معا في– شارت واحد ھي من أكثر الدراسات الفنیة شعبیة مثل : ( متوسط ٤ مع متوسط ٩ – متوسط ٩ مع متوسط ١٨ ومتوسط ٥ مع متوسط ٢٠ ) وھي تعطیك إشارة الشراء بتقاطع المتوسط الصغیر للكبیر صعودا ، كما أنھا تعطیك إشارة ایجابیة إذا كان سعر السھم (او قیمة المؤشر) فوق متوسط ٤٠ یوم ، وبما أن المتوسطات مؤشرات لاحقه للاتجاه فھي تعمل بشكل أفضل حین یكون مؤشر السوق أو السھم ذو اتجاه محدد وواضح.

WASEM DALLOUL
10-11-2018, 15:46
السلام عليكم
يا أخي الكريم انا برأيي أن أقوى أنواع التحليل على الأطلاق هو التحليل الكلاسيكي من ترندات الى قنوات سعرية الى مستويات دعم ومقاومة وغيرها الكثير من أدوات التحليل الكلاسيكي
وبالتوفيق للجميع