PDA

View Full Version : Stop Loss-Take profit ما هي فوائدها؟

hamidobouhmid
08-07-2013, 06:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخواني الكرام أريد منكم الشرح الكامل ل
Stop Loss-Take profit
ما هي فوائدها؟

hebkar
08-07-2013, 15:05
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الاستوب لوز هو امر وقف الخساره وبيكون لتحديد نقاط الخساره التى يتحملها حسابك حسب اداره راس المال
التيك بروفيت بيكون اخذ الربح عند نقطه معينه تتوقع ان يصل لها السعر
وافضل شىء ان تعتمد على نقاط جيده سواء للاستوب او التيك بروفيت
تحياتى لك

waleedhafez
08-07-2013, 15:10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كما قال لك الاخ واحدة لوقف الخسارة وواحدة لوقف الربح
وحضرتك تضع النقاط لهما على حسب ما ترى من ربح او خسارة
ولكى تضع وقف ربح على عملية الشراء يجب ان تكون النقطه اللى هتقفل عليها الصفقه اعلى من النقطه الحاليه الموجودة بالسوق والعكس بيكون فى عملية البيع

hamza212
08-07-2013, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخي الفاضل اخي ان Stop Loss امر بتوقيف الخسارة
و Take profit ع وصول قيمة من الربح يتم توقف تداول

hicham07
08-07-2013, 18:08
اخي انا اعتبر الستوب لوز هو حزام الامان
و التك بروفيت هو تحديد السرعة
اي التك بروفيت تقوم بتحديد الربح الدي تريده
و الستوب لوز هو خاص لتحديد نسبت الخسارة لسمح الله

MAGDYABDO
08-13-2013, 19:19
الستوب لوز هو امر لوقف الخساره مثلا اذا نزل السعر عن المبلغ كذا
يقوم الميتا تريدر بغلق الصفقه كى لا تزيد الخسائر عن هذا الحد
والتيك بروفيت هو لكى اذا صعد الربح الى المبلغ كذا
يقوم الميتا تريدر بغلق الصفقه خشيه ان يعود السعر للهبوط مجددا

kachary
08-13-2013, 20:57
السلام عليكم اخي
عندما تقوم بفتح صفقة فانت لا تضمن هل سيبقى عندك نت او كهرباء او انك تستطيع تحمل الجلوس امام الشارت
لدا تقوم بوضع ستوب لوز وهو يقوم بغلق الصفقة ادا وصل السعر لمستوى الخسارة الدي تحدده انت
اما التيك بروفيت فهو يأخد الربح الدي تحدده يعني حتى ادا لم تكن موجود تكون صفقتك بأمان

WASEM DALLOUL
08-13-2013, 21:00
السلام عليكم
تيك بروفيت تعني عند اي سعر تغلق الصفقة وتأخد الأرباح وستوب لوس تعني عند اي سعر مسموح للصفقة أن تخسر

ssnsafi
08-15-2013, 02:13
الستوب لوز هو امر تحدده لوقف الخسارة في حال اضطررت لترك الكمبيوتر والابتعاد عن المنصة فتحدد مثلا الستوب لوز بعد 30 نقطة أي لو خسرت الصفقة 30 نقطة تغلق الصفقة لوحدها حتى لا تزيد الخسارة وتصبح فادحة وكذلك التيك بروفيت هو امر اخذ الارباح فتحدد التيك بروفيت مثلا 50 نقطة ولو ربحت الصفقة 50 نقطة تغلق الصفقة لوحدها

منى الجندى
08-15-2013, 04:57
هذا الامر يحد من الخسارة لانك تحدد ان خسرت الصفقه يبقى تغلق
من طلقاء نفسها عند النقطه التى حددتها وليكى 10 نقط وهذا امان من ضياع الحساب
وايضا الربح نفس الشى ايضا يحد من الطمع

أحمد بيكس
08-30-2013, 18:59
أهلا أخي الكريم ،، فائدة الستوب لوز هي أنه إذا كانت الصفقة ستخسر أن تصل إلى حد معين من الخسارة وعند وصولها له توقف الصفقة تلقائيا حتى لا تظل تخسر وتمرجن الحساب ،، تحياتي وبالتوفيق

hellelali1
08-30-2013, 20:14
نعم اخي الكريم الستوب لوز مهم جدا لان التداول يجب ان يكون خاضعا للقيود المتثمثلة في تحديدي نقاط الخبرة زايضا منخ لال استراتجية جيدة للتداول يجب ان تكون قائمة علي الستوب اللوز

soooonor
08-30-2013, 23:33
هى اوامر فى سوق الفوركس تمكنك من حرية الحركة بعيدا عن شاشة الكمبيوتر و البعد عن اخطار انقطاع التيار الكهربائى و انقطاع النت وغيرها من الاشياء التى لا تمكنك من متابعة صفقاتك لحظيا على شاشة الكمبيوتر ...و لكن تحديدهما له ضوابط معينه لابد من معرفتها قبل استخدامهما

rsfbg2010
08-30-2013, 23:56
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز التيك بروفيت هى ان تكون بتحديد السعر الذى عنده تقوم بجنى الارباح
انا الاستوب فهو لتحديد النقطه التى عندها تتوقف الخساره

mohamed saad
09-02-2013, 16:28
اولا التيك بروفيت هو الهدف الذي تحدده في صفقة معينة ويتم تحديد هذا الهدف بناءا على تحليلك للسوق وحسب الاستراتيجية التي تعمل بها ونوع الصفقات هل هي قصيرة ام طويلة المدى اما الاستوب لوز فهذا ضروري وضعه في اي صفقة طالما كنت مبتديء وطالما لازال حسابك صغير ولا يتحمل الانعكاس وبالتالي هو يحمي الحساب من المارجن او الانعكاس الكبير اما لو كان حسابك كبير وتريد التاول بالسوينجات فلا داعي لوضعه اهم شيء ادارة رأس المال بشكل سليم

Deptor777
09-06-2013, 10:42
السلام عليكم
اخى كما قال لك الجميع فى معظم الردود
take profit هو جنى الارباح عند وصول السعر للهتدف الذى تحدده ويكون اليا من الميتاتريدر بعد تحديده يدويا منك
و stop loss هو وقف الخسارة ويكون ايضا اليا من الميتا تريدر بعد تحديده بواستطك
وهذة الاشياء ضرورية ولا غنى عنها لاى متداول للحفاظ على الحساب
بالتوفيق ان شاء الله

chatmaster
09-24-2013, 20:48
زى ما قال ااالاعضاء لوقف الخسارة ولاخذ الربح

تحياىت لك ولجميع الاعضاء
تقبل مرورى
]]]]]]]]]]]]]]]]][[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[ب

salwasss
09-25-2013, 14:03
منع حدوث وتوالي الخائر لحسابك قدر الإمكان توقف الربح وتثبت الخسائر

doaa sary
09-25-2013, 20:38
الاستوب لوز اداة لوقف الخسارة وهى موجودة بالمنصة لتحديد كم من المال ستخسرة
وتحب الصفقه تقفل لما يوصل للنقطة المحددة اذا السعر مشى عكس الاتجاة
والتيك بروفت هو الهدف يعنى هتاخد الربح بعد كاام نقطة وتحدد

barcaloni3333
09-26-2013, 03:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي فيما يخص الستوب لوز فهي نقطة تضعها أنت و عندما يصلها السعر يتم اغلاق الصفقة و هي على الخسارة أما التيك بروفيت فالعكس هي على الربح

ElFaris
09-26-2013, 03:48
اخى التيك بروفت هو الهدف للصفقة وهو السعر الذى تقوم الصفقة بالاغلاق عنده وجنى الارباح
اما الاستوب لوز هو حد الخسارة وهو السعر الذى تقوم الصفقة بالاغلاق عنده اتوماتيكيا للحد من الخسارة

farahatxbs
09-26-2013, 08:06
إخواني الكرام أريد منكم الشرح الكامل ل
Stop Loss-Take profit
ما هي فوائدها؟
السلام عليكم حميدو
Take profit تعنى سحب الربح عندما يصل للنقطه التى حددتها به
Stop loss تعنى ايقاف الخساره عندما يصل السعر الى النقطه التى حددتها سابقا

مثال لو اشتريت يورو دولار عند سعر 1.3440
واختر اخذ الربح بعد 10 نقاط مثلا عند سعر 1.3450
ووصل اليه السعر بالفعل سوف يتم اغلاق الصفقه تلقائيا وبذلك تكون قد حققت مكسب 7 نقاط + (-)3 نقاط سبريد = 10 نقاط

اما اذا حددت ايقاف الخساره مثلا عند سعر 1.3430
ووصل اليه السعر فسيتم اغلاق الصفقه تقائيا وبذلك تكون قد حققت خساره قدرها 7 نقاط + (-)3 نقاط سبريد = 10 نقاط
اتمنى لك التوفيق

doola2020
10-26-2013, 00:27
التيك بروفيت هو أن تضع حد للمكسب فعند وصول السعر لرقم معين يغلق الصفقة أوتوماتيك ، والاستوب لوز هو أن تضع حد أيضا ولكن لإيقاف الخسارة فتحدد أنت رقم معين وعند وصول السعر عنده يغلق الصفقة أوتوماتيكيا

forexman55555
12-02-2013, 19:36
الستوب لوز هو قيمة تحددها لو وصلها السعر تغلق الصفقة اوتوامايكيا لتوقف خسارتك عند هذا الحد
اما التيك بروفيت هو العكس تماما فهو قيمة تغلق عندها الصفقة اوتواماتيكيا حين تربح مبلغ معين

Mona zarzora
12-02-2013, 20:20
حضرتك هتتفضل مشكورا وتزور القسم التعليمى واكيد هتلاقى الاجابه عن كل تساؤلاتك

Hossamabouelsoud
12-04-2013, 12:49
وعليكم السلام
الاستوب لوز دا النقطه اللى انت بتحددها للخسارة انما البروفت تك دى النقطه برده اللى بتحددها عشان الربح

forex pop
12-04-2013, 14:34
الاستوب لوز هو امر وقف الخساره وبيكون لتحديد نقاط الخساره التى يتحملها حسابك حسب اداره راس المال.
التيك بروفيت بيكون اخذ الربح عند نقطه معينه تتوقع ان يصل لها السعر..

ahmedhawash
12-04-2013, 18:14
اخى الكريم انت عندما بتخش فى صفقه فى نقطه معينه سواء شراء او بيع

السوق متقلب وممكن يتحرك بسرعه فى اتجاه عكسالصفقه

انت من خلال الاستوب لوز ممكن تعمل حد اقصى للخساره ما تخسرش اكتر منه وكذلك فى البرح ممكن تعمل نقطه لما يصل اليها السعر تخرج بالصفقه بالربح المطلوب

abbess
12-05-2013, 15:06
المتاجرة بالوقف والتارجت من انجح الاساليب في التداول
اهمية الستوب لوس هو تجنب تسفير الحساب المارجن كال
بالاضافة الى المتاجرة ب 10 بالمائة من راس مالك
تحيات وبالتوفيق

tazi larbi
12-05-2013, 20:49
السلام عليكم الستوب لوز او امر ايقاف الخسارة هو ان تضع سعر تغلق عنده الصفقة باقل خسارة ان عاكساك الاتجاه وهو دوما يكون اقل ب3 نقاط على الاقل عن سعر الدي فتحت به الصفقة اما امر التيك بروفيت امر اخذ الربح هو امر تضعه لتغلق الصفقة عنده ان كانت رابحة ولبد ان يكون بفلرق سعر 3نقاط اكثر من سعر الذي فتحت به الصفقة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

xdorex
12-26-2013, 16:58
اخي الكريم التيك بروف وتعني اخد الارباح' عند فتح لصفقه تستطيع ان تضع لها نقطه لاخد ارباحك
والستوب لوز تعني تمر وقف الخساره يعني تضع نقطه في الصفقه يكون فيها الحد الاقصى للخساره وادا وصل السعر لها تقفل الصفقه

زهرة 124
12-26-2013, 17:23
الاستوب لوز او امر تحديد الخسارة : هو انك بتحدد اكبر خسارة ممكن ان تصل اليها وعندما تصل السعر عنده يتم غلق الصفقة كي لا تخسر اكتر من كدا ولكن ماذا لو انعكس السعر تبقي خسرت ما كان ممكن ان يكون ربحا ؟
يبقي الافضل منه الاستوب لوز المتحرك ؟
التيكت بروفيل هو امر اخذ الارباح اي عندما يصل السعر لحد معين اخذ الربح واغلق الصفقة ؟
والفائدة من كلا الامرين هو انك بتحدد الاوامر وتترك شاشة الكمبيوتر لوحدها

hedimed
12-26-2013, 17:27
تكثر حجم التداول ل خبراء
خبراء سؤال مطروح كيف يمكن سحب المل بسهول وارتقي بربح المخصص كي كل مطول

waleedhafez
12-29-2013, 17:47
السلام عليكم جميعا
اخى العزيز التيك بروفيت هى ان تكون بتحديد السعر الذى عنده تقوم بجنى الارباح
انا الاستوب فهو لتحديد النقطه التى عندها تتوقف الخساره

أهلا أخي الكريم ،، فائدة الستوب لوز هي أنه إذا كانت الصفقة ستخسر أن تصل إلى حد معين من الخسارة وعند وصولها له توقف الصفقة تلقائيا حتى لا تظل تخسر وتمرجن الحساب ،، تحياتي وبالتوفيق

ashrafshawky
12-29-2013, 17:48
لاستوب لوز او امر تحديد الخسارة : هو انك بتحدد اكبر خسارة ممكن ان تصل اليها وعندما تصل السعر عنده يتم غلق الصفقة كي لا تخسر اكتر من كدا
التيكت بروفيل هو امر اخذ الارباح اي عندما يصل السعر لحد معين اخذ الربح واغلق الصفقة

chokrito
02-22-2014, 22:12
:Paid-ar::writer:
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
اخي التايك بروفيت هو حد الخسارة والستوب لوز هو حد الخسارة
وتقبل المرور

RomanyMoreed
04-17-2014, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شوف حضرتك المختصر المفيد الاستوب لوز ده امر ايقاف الخساره يعني تحطه عن منطقه معينه لو نزل تحته الاوردر يتقفل وبالنسبه للتيك بروفت ده امر اخذ الربح يوصل لنقطه معينه الصفقه تتقفل علي الربح المأخوذ

تحياتي

ilyes chaieb
04-17-2014, 20:41
بالنسبة للستوب لوز هو وقف الخسارة و هو بمقابة الجدار الواقي من تفاقم تاخسائر
اما التايك بروفت هو مستوى اخذ الارباح و هذه التعديلات انت من يحددها

doola2020
05-19-2014, 17:58
التيك بروفيت هو عبارة عن سعر بتحده للصفقة عشان لما يوصل عنده الصفقة تقفل اوتوماتيك ، والاستوب لوز نفس النظام ، بس الاستوب لوز معناه ان انت خسرت مش كسبت

a7med84
05-19-2014, 19:37
اخىالكرم الاستوب لوز هى نقطه لما يصل اليها السعر فى الاتجاه اللى عكس الصفقه طبعا بقفل على الخسره

والتيك بروفيت هن جمع المكسب لما السعر يصل الى نقطه معينه تحددها انت

enmy15
05-20-2014, 18:15
Stop هي وقف الخسارة انت ما تبي تضحي براس مالك لابت تعمل ايقاف الخسارة هي Stop
واضن الاخوان والخوات شرح لك بتفاصيل كامله
واد لم تفهم ممكن ترجع تسال
وكلموجود لك بكل شروحات الي انت عوزهااا

gehad87
08-31-2014, 20:58
دي اوامر متاحة في منصة التداول بتمكنك من وقف الصفقة عند مستوى من الربح في حالة البروفيت او امر جني الربح
او توقف الصفقة عند مستوى من الخسارة في حالة امر وقف الخسارة الاستوب لوز

محمد السيد محمد
08-31-2014, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
Stop Loss-Take profit هما نقطتي الخروج من اي صفقة فالاستوب لوز
هم نقطة تحددها في صفقتك لأجل الخروج من صفقتك باقل خسارة ممكنة والتاك بروفكت هو نقطة تحددها للخروج بافضل ربح ممكن

saraso
09-02-2014, 21:16
هو بيكون عند حدوث الخسارة و يتحدد وفق الخسارة المقدرة لك فى
العملية الموجودة و التى قمت بها

mohamed.atef
09-26-2014, 21:41
الستوب لوز هو امر تحدده لوقف الخسارة في حال اضطررت لترك الكمبيوتر والابتعاد عن المنصة فتحدد مثلا الستوب لوز بعد 30 نقطة أي لو خسرت الصفقة 30 نقطة تغلق الصفقة لوحدها حتى لا تزيد الخسارة وتصبح فادحة وكذلك التيك بروفيت هو امر اخذ الارباح فتحدد التيك بروفيت مثلا 50 نقطة ولو ربحت الصفقة 50 نقطة تغلق الصفقة لوحدها

amirnady3
09-26-2014, 22:23
لوز هو امر وقف الخساره وبيكون لتحديد نقاط الخساره التى يتحملها حسابك حسب اداره
طلقاء نفسها عند النقطه التى حددتها وليكى 10 نقط وهذا امان من ضياع
هو امر تحدده لوقف الخسارة في حال اضطررت لترك الكمبيوتر والابتعاد عن المنصة فتحدد مثلا الستوب لوز بعد 30 نقطة أي لو خسرت الصفقة 30 نقطة تغلق الصفقة لوحدها حتى لا تزيد الخسارة وتصبح فادحة وكذلك التيك بروفيت

awa
10-27-2014, 21:20
ستوب لوز هى اداة تخليك تقدر تحدد الخسارة اللى عندها الصفقة تتقفل لوحدها
و تيك بروفيت هى الاداة اللى تخليك تقدر تقفل صفقتك عند ربح معين

mohammednasser
10-31-2014, 14:58
الستوب لوز هو امر لوقف الخساره مثلا اذا نزل السعر عن المبلغ كذا
يقوم الميتا تريدر بغلق الصفقه كى لا تزيد الخسائر عن هذا الحد
والتيك بروفيت هو لكى اذا صعد الربح الى المبلغ كذا
يقوم الميتا تريدر بغلق الصفقه خشيه ان يعود السعر للهبوط مجددا

jmola
01-24-2015, 23:15
هذا يعني بانك قمت بعملية شراء و1:00تعني قيمة النقط و1.0423
هو سعر الشراء وسل: 0.0000 هو ستوب لوز اما تپ: 1.0426 يسمي الباي لوز

OSAMA AMER
01-25-2015, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اصدقائى واخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
هذه الامور تحتاج الخبراء فى المنتدى ان يجيبونا جميعا عليه فنحن فى اشد الحاجة لذلك

antonioforex
02-26-2015, 18:59
السلام عليكم
اخي هده الاوامر يتم وضعها كاهداف في صفقاتنا التي ندخلها و انصحك
ان تعتمد على التحليل الدي توم بوضعه و بالتوفيق لك في عمكلك اخي الكريم

chennana
04-29-2015, 22:15
اخي الكريم التيك بروفيت هو امر اخذ الربح وهو ضروري في حالة ارتد السعر
و الستوب لوز وهو تحديد الخسارة حتلى لا يتمرجن حسابك
بالتوفيق

OSAMA AMER
06-23-2015, 18:14
مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى للجميع حظا طيبا
اخى الكريم الاستوب لوزز هو امر على المنصة بأنه اذا ارتد عليك السوق تقوم الصفقة بالاغلاق عند وصولها لهذا السعر وايضا التيك بروفت حينما تحقق مكسب عند سعر معين تغلق الصفقة اليا وهذه مميزاتهم

zer2999
06-23-2015, 19:11
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

Mahdawy
06-23-2015, 19:21
اخى الحبيب ال stop lose تمنعك من الخسارة اكثر مما تتحمل كما تحدد انت وتساعدك take profit على جني الارباح قبل ان يرتد السعر عليك .

mido elmasry
06-23-2015, 19:38
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل hamidobouhmid
ان الاستوب لوز و التيك بروفيت هي أوامر غلق تلقائيه للصفقات
فانت عندما تضع استوب لوز للصفقه كأنك تقول للبرنامج عندما يصل السعر الي هذه المنطقه و بلغت خسارتي مثلا 5 دولار أوقف الصفقه الان
و عندما تضع تيك بروفيت للصفقه كأنك تقول للبرنامج عندما يصل السعر لهذه النقطه و بلغت مكاسبي 10 دولار اغلق الصفقه الان
و هما أمران لجني الارباح و وقف الخساره بمعني أدك
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Angry falcon
06-27-2015, 12:43
التاك بروفت هو الهدف الذى بمجرد وصول السعر اليه يتم االغاء الصفقة والستوب لوز هو وقف الخسارة الذى تتلغى الصفقة بكجرد وصول السعر اليه

elmahdielannabi71
07-01-2015, 02:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

mohamedpopo
07-01-2015, 04:51
اولا بالنسبة للستوب لوز دا عشان
تقول الصفقة تقفل لما الخسائر توصل عند الحد دا
و التك بروفت تقول الصفقة تقفل لما الماكسب توصل لحد هنا
فانتا كدا ضامن انك مش هتخسر اكتر من اللى انت محددوا

AH3
07-11-2015, 03:31
انت بتعرف حاليا الشركات الجاده عن الشركات النصابه بالسؤال عنها في المنتديات من ممن تعامل معها يعني بقى سهل اوي معرفه ده عن زمان
ودايما خد الشركه الي بقالها فتره في السوق والمرخصه اي المراقبة سواء في امريكا او الاتحاد الاوروبي

rachedcom
07-12-2015, 13:42
اولا التيك بروفيت هو الهدف الذي تحدده في صفقة معينة ويتم تحديد هذا الهدف بناءا على تحليلك للسوق وحسب الاستراتيجية التي تعمل بها ونوع الصفقات هل هي قصيرة ام طويلة المدى اما الاستوب لوز فهذا ضروري وضعه في اي صفقة طالما كنت مبتديء وطالما لازال حسابك صغير ولا يتحمل الانعكاس وبالتالي هو يحمي الحساب من المارجن او الانعكاس الكبير اما لو كان حسابك كبير وتريد التاول بالسوينجات فلا داعي لوضعه اهم شيء ادارة رأس المال بشكل سليم

Angry falcon
08-27-2015, 04:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التيك بروفت هو الهدف للصفقة وهو السعر الذى تقوم الصفقة بالاغلاق عنده وجنى الارباح اما الاستوب لوز هو حد الخسارة وهو السعر الذى تقوم الصفقة بالاغلاق عنده اتوماتيكيا

Aimen Nouicer
09-07-2015, 17:49
أخي العزيز إن الستوب لوز هي خاصية سحرية و لها أشر كبير لمن يتعامل مع الصفقات المعلقة بشكل كبير مثلا تضع الستوب لوز 100 دو لار و أنت تتداول ب 100.000 دولار و عندما تغلق حسابك وربما يتغير السعر و ينزل و تبدأ تخسر أنت لا تخسر كامل مبلغ بل عندا تصل الخسارة إلى 100 دولار تغلق الصفقة بشكل أتوماتيكي و شكرا.

البرنس توقو
09-08-2015, 03:58
اخي الكريم انصحك ان تهتم
بالبحث عن النقاط الممتازة
سواء كان لاستوب او التيك بروفيت

waleed shaaban
09-08-2015, 20:01
اخى الكريم نفترض لنك انسان ملتزم بمبدئ معين ان تربح من الصفقه مثلا20 نقطه وتخرج هنا ياتى دور التيك بروفت
وبالثل انت لا يمكنك خساره اكثر من20 نقطه فتضع الاستوب لوز
وذلك من خلال شريط الصفقه على الميتاتريدر او عمل تعديل على الصفقه

katreenaziz
01-16-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الفاضل الاستوب لوز هو وقف الخسارة والتيك بروفيتت هو جنى الارباح بمعنى انت بتفتح صفقة وبتحط هدف وخسارة وبيتبها لوحدها هى با اما بتوصل للهدف او بتوصل للخسارة لقدر الله تحياتى

Batto777
02-04-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمة اللة اخي الفاضل التيك بروفت دي لتحديد اعلي ربح عندها يتم غلق الصفقة اي في الربح بينما الستوب لوز تحجيم الخسارة عند نقطة محددة ويتم غلق الصفقة وهما الاتنين مهميين جدا

forez
02-21-2016, 15:38
الســـلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتـــه .............
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ............
تيك بروفيت تعني عند اي سعر تغلق الصفقة وتأخد الأرباح وستوب لوس تعني عند اي سعر مسموح للصفقة أن تخسر .............

mouhido
02-21-2016, 16:57
بسم الله الرحمن الرحيم
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير
و عرض موضوعك الرائع
الستوب هو ايقاف الخسارة
التيب ين تخرح ن الصفقة و انت ربحان

Rabah2
02-21-2016, 17:38
الستوب لوز هي نقطه تحدد عندها وقف خسارتك حيث انك غير مستعد للخساره اكثر وتحدد من خلال قراءة الشارت وايضا التيك بروفيت هي نقطه تحدد عندها انك تريد اخذ ارباحك عندما تصل هذه النقطه
وهما نقطتان بغاية الاهميه الستوب لوز يحميك من تقلبات السوق والتيك بروفيت يحميك في حالة لم تكن متواجد يقرب الشارت لتاخذ ارباحك وتقفل صفقتك

kasim24
03-10-2016, 02:44
وعليكم السلام ورحمة الله اخي الكريم
الستوب لوز هو امر تحدده لوقف الخسارة
او كما قال احد الاخوة الستوب لوز هو ك حزام الامان
اما بالنسبة ل التيك بروفيت هو امر اخذ الارباح
يعني تقدر انت تحدد الخسارة الي ممكن تتحملها وتنسحب
والتيك بروفيت ل الربح المطلوب واخذ الربح
هذا في حال انك ماتبعت العمل او انقطع الاتصال او الكهرباء
صفقتك تتم حتى بدون وجود

محمد فاروق
03-10-2016, 04:40
اولا الاستوب لوز هو وقف الخسارة .. يعنى بتحدد الصفقة دى لو خسرت هتخسر لحد فين وتتقبل كده عشان لو سيبت الصفقة عايمة هتفضل تطلع وتنزل وممكن تخسرك فلوسك كلها
ثانيا التاك بروفت .. هو جنى الارباح بتحدد لنفسك على حسب توقعك السعر هيطلع لحد فين وبعدين ينزل تانى .. وبردو عشان السعر مش يطلع لنقطة معينة وانت تطمع اكتر وتقول هيعلى اكتر يرجع ينزل تانى اكتر وتبدا تخسر بعد ما كنت كسبان

عاشق الفوركس
04-04-2016, 23:14
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
الستوب لوس هو وقف الخسارة والتيك بروفيت هو امر جني الرباح عند الوصول الى المستوى المعين بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

Eldiesel
04-05-2016, 00:31
الاستوب لوس عبارة عن سعر بيحدده المتداول كحد لوقف الخسارة و الخروج من الصفقة اما التيك بروفيت هو السعر اللي بيحدده المتداول كحد لجني الارباح و اغلاق الصفقة علي ربح و النقطتين دول مهمين جدا لكل مبتدي و محترف متداول و من اهم الاساسيات في الفوركس

csebai12
04-05-2016, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبةة لتايك بروفية هو امر تقوم بتحدبدبه على مستوى معين لتجم ارباحك و الستوب لوص هو نفس الامر السابق لكن ليوقف الخسارة

islammowafy
05-06-2016, 23:25
كما قال لك الاخ واحدة لوقف الخسارة وواحدة لوقف الربح
وحضرتك تضع النقاط لهما على حسب ما ترى من ربح او خسارة
ولكى تضع وقف ربح على عملية الشراء يجب ان تكون النقطه اللى هتقفل عليها الصفقه اعلى من النقطه الحاليه الموجودة بالسوق والعكس بيكون فى عملية البيع

---------- Post added at 10:25 PM ---------- Previous post was at 10:25 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبةة لتايك بروفية هو امر تقوم بتحدبدبه على مستوى معين لتجم ارباحك و الستوب لوص هو نفس الامر السابق لكن ليوقف الخسارة

متداول خسران
05-06-2016, 23:42
اهلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا لطرحك موضوع فوائد كل من التيك بروفيت و الستوب لوز وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري

magdyezzat
06-02-2016, 18:04
موضوع رائع و شكرا للأفادة

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

magdyezzat
06-03-2016, 21:43
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا اخي الكريم عالموضوع
تقبل مروري
مازلت مبتديء اتعلم من الموضوع

{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم

abidal5883
06-03-2016, 21:45
يجب أن يكون المرء خبيراً لكي يستخدم الفوركس اتقان استخدام الاستراتيجيات المناسبة وتطبيق النصائح وادوات التداول والمؤشرات المختلفة بصورة احترافية،
وإذا توفر هالأمر كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات .والتحليل الفني
تح ــيااتي لك
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة التي قدمتها ا، أتمنى أن يتعلمها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و لللجميع إ نشاء الله

Bassem Hassani
06-04-2016, 01:40
وقف الخسارة : هو مستوى يقوم المتداول بتحديدة لتغلق الصفقة عنده عند الوصول له لمنع زيادة الخسارة
جنى الأرباح : عكس وقف الخسارة تغلق عنده الصفقة لمنع إرتداد السعر وخسارة هذه الارباح .

saddiki05
06-04-2016, 04:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ان امرا اخذ الربح و ايقاف الخسارة لهما دور هام جدا لدى اي متداول
حيث ان ايقاف الخسارة يضمن للمتداول ان لايخسر اكثر من مبلغ معين و ذلك باغلاق الصفقة آليا
بينما اخذ الربح يغلق الصفقة حينما تكون رابحا تفاديا لارتداد السعر.

magdyezzat
06-04-2016, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا اخي الكريم عالموضوع
تقبل مروري

{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم

RamiRami
06-04-2016, 20:38
اخي الكريم.. تاك بروفيت .. هو خاص لتحديد سرعة الربح ..
اما ال ستوب لوس .. فهو مخصص .. لمعرفة متى عليك التوقف .. ومحاولة ارجاع رأس المال .. لتقليل الخسارة ..
ان شالله اكون فدتك يارب ..

magdyezzat
06-06-2016, 09:27
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا اخي الكريم عالموضوع
تقبل مروري

badr achkaif
06-09-2016, 23:42
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أصدقائي الأعزاء
طريقة معالجة هذا الموضوع جيدة وقد إستفدت كثيرا من الردود المقدمة شكرا لكم

akram mohamed obaid
01-12-2017, 15:29
الستوب لوز هو أمر وقف الخسارة ولابد من تحديدة في كل صفقه حتى تتمكن من المحافظه على حسابك من التمرجن نتيجه تغيرات الأسعار بشكل كبير اما التيك برفيت هو أمر استحصال الأرباح عند تحقيقها للاهداف

mohamedfarag
01-12-2017, 16:05
هو أمر معلق يقوم التداول من خلاله
بتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق
الصفقة آليًا لأخذ الأرباح.

abdicheibr
01-12-2017, 23:40
سلم اخي الكريم بخصوص سؤالك عن SL و TP
فانا SL هو امر وقف الخسار حيث ان فتحت صفقة ووضعت SL عند سعر معين وونقلب السوق عليك فسوف يلحق السعر الي هناك و تغلق الصفقة
اما TP هو امر جني الارباح حيث اذا مشي السعر في التجاه الصحيح ولحق الي السعر الذي انت محدده يتم اغلاق الصفقة الي
وبالتوفيق اخي ارجو ان اكون قد افدتك ولو القليل

ahmed_sawalhy
01-14-2017, 19:36
أخي الفاضل الاستوب لوز تعني وقف الخسارة وهي مهمه جدا لان تقول للمنصه عند خسارة مبلغ ما قم بوقف الصفقع لكي تحمي نفسك من انعكاس السعر

ali.barakat
01-14-2017, 19:37
الاستوب لوز هو حد تتحكم به انت من وقت فتح الصفقه للحد من الخساره فهي حد ان وصلت له صفقتك تغلق الصفقه علي هذه الخساره
هذه معلومات اذا عندي خطآ ارجو التصحيح

mirooo91
02-19-2017, 20:01
اخى التيك بروفت هو الهدف للصفقة وهو السعر الذى تقوم الصفقة بالاغلاق عنده وجنى الارباح
اما الاستوب لوز هو حد الخسارة وهو السعر الذى تقوم الصفقة بالاغلاق عنده اتوماتيكيا للحد من الخسارة

fouadd19
04-10-2017, 20:54
اخي الكريم التيك بروف وتعني اخد الارباح' عند فتح لصفقه تستطيع ان تضع لها نقطه لاخد ارباحك
والستوب لوز تعني تمر وقف الخساره يعني تضع نقطه في الصفقه يكون فيها الحد الاقصى للخساره وادا وصل السعر لها تقفل الصفقه

mido elshabrawy
04-10-2017, 21:12
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي العزيز ان اوامر الاستوب لووز و التيك بروفيت
هي اوامر موجوده بمنصه التداول و يمكنك استخدامها لوقف الخسائر او لجني الارباح
فمن خلال أمر الاستوب لووز يمكنك ايقاف نزيف الخسائر في صفقاتك حيث يتم غلق الصفقات أليا عند وصول السعر لأوامر وقف الخساره
و بالنسبه لأمر التيك بروفيت او امر جني الارباح هو امر يقوم بغلق الصفقات علي حجز أرباح في حسابك عند وصول السعر اليه أليا
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله