PDA

View Full Version : مقدمة في الفوركس تعتبر بمثابة خطوتك الاولى

saouli
08-16-2013, 13:36
ما هو الفوركس ؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح .

إن الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس تصل الي 3 ترليون دولار. و للمقارنة نذكر ان حجم نشاطات بورصة نيويورك للأسهم لا تتعدي 300 مليار دولار في اليوم، أي أنه يلزم نصف سنة لبورصة نيويورك لتصل حجم سوق العملات.

و لدي أسواق السندات و البيع المستقبلي (فيوتشر- FUTURE) إختلاف أساسي و قصور بالمقارنة بسوق العملات: إذ أنها تتوقف عن العمل في نهاية اليوم و تعاود العمل مع صباح اليوم التالي. و من الطبيعي أنه إذا كنت تتاجر في أسواق ألمانيا مثلاٌ و حدثت في امريكا احداث ذات تأثير كبير علي السوق، فإنك ربما تجد السوق عند بداية عمله مختلف إختلافاٌ كبيراُ عما توقعت.

إن سوق الفوركس ليس سوقاُ بألمعني الحرفي للكلمة، إذ أنه ليس لديه مركزاُ و ليس لديه مكانا معينا تمارس فيه المتاجرة. إن المتاجرة تمارس عن طريق الإتصال التلفوني و الإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات المليونات من الدولارات تباع و تشتري كل بضع ثوان، و هذا هو ما يسمي المتاجرة بالعملات.

يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية و ألاسيوية و ألاوربية و ألامريكية. و تستمر عمليات المتاجرة فيه كل ايام العمل، و يعمل السوق علي مدار الساعة اي 24 ساعة في اليوم. و يلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 و حتي 01:00 بتوقيت غرينيتش، و يعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ و بدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ.

إن سوق العملات لا يتعلق بساعات عمل البورصات لان المتجارة تتم بين البنوك التي تقع في انحاء العالم المختلفة. و تقوم اسعار العملات بتغيرات كبيرة متعددة مما يساعد علي القيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف ان للانخفاضات تاثير كبير علي الاسواق المالية مما قد يؤدي الي انهيار الاسهم او السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الامريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر عملة اخري و لا يوجد اي انهيار مثل اسوق الاسهم او السندات.

تأسس سوق فوركس(FOREX ) للمعاملات المالية بين البنوك عام 1971 عندما تحولت المعاملات في التجارة العالمية من استخدام قيم ثابتة للعملات لقيم التعويم. ويكون هذا ناتج مجموعة صفقات مالية يقوم بها وكلاء الأسواق المالية لتحويل كمية معينة من المال بعملة احدي البلدان لعملة بلد اخر بقيمة متفق عليها مسبقا لتاريخ معين. و يحدد سعر تحويل العملة المعينة بالنسبة لعملة اخري ببساطة: العرض والطلب للتحويل الذي يوافق عليه الطرفان.

ان حجم العمليات في سوق المال العالمي في نمو مطرد. يرتبط هذا بالتطور الكبير في التجارة العالمية و رفع الحظر علي العملات في كثير من البلدان. ان %80 من كل المعاملات هو عبارة عن مضاربات في سوق العملة الهدف منها الحصول علي ارباح من فروقات اسعار العملات. وتجتذب هذه المضاربات العديد من المشاركين سواء من المنظمات المالية أو المستثمرين الأفراد.

نتيجة للتطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات في العقدين الأخيرين تغير هذا السوق في حد ذاته لدرجة كبيرة. أن مهنة تاجر العملات التي كانت تحاط بهالة من السرية اصبحت جماعية تقريبا. ان الاتجار في العملات الذي كان حتي وقت قريب مقصورا علي البنوك الاحتكارية الكبري اصبح في متناول الجميع نتيجة للتجارة الالكترونية. وحتي اكبر البنوك تحبذ كذلك المتاجرة الالكترونية علي المعاملات الشخصية بين طرفين.

أن الهدف من سوق فوركس كمجال لاستخدام امكانيات الشخص المالية والعقلية والنفسية ليس هو ضربة حظ. ان البعض قد ينجح في ذلك ولكن ليس لأمد طويل. أن الميزة الأساسية لسوق العملات هي انه مكان للنجاح مستخدما الامكانيات الفكرية.

ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق فوركس يختلف عن سوق الاسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخري صارت اقوي- مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة. في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط بة من عمل. العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها او بيعها في كل الأوقات.

يعمل سوق العملة كل الوقت من غير توقف ولا يرتبط بساعات العمل المعينة للبورصة، فالمعاملات تكون بين بنوك تقع في اجزاء مختلفة من الكرة الأرضية. ان تغيرات أسعار العملة تكون بدرجة ملحوظة ولمرات عدة تكون كافية للقيام بعدة عمليات في كل يوم. فاذا كان لديك تكنولوجيا متاجرة مجربة و مضمونة يمكنك جعلها مجال عمل لا تقارن بفعاليته فعالية اي مجال اخر. ولذلك نجد البنوك الكبري تقتني اغلي المعدات وتستخدم عشرات اخصائي المتاجرة في الأقسام المختلفة لسوق العملة.

ان المنصرفات للدخول في هذا العمل ليست كبيرة. وحقيقة فإن احتياجات العمل في هذا المجال من درس ابتدائي واقتناء حاسوب وشراء خدمة المعلومات وقيمة التأمين لا تتعدي كلها معاً بضع آلآف من الدولارات وهذا مبلغ لا يمكن استثماره بجدية في اي مجال آخر. ومع وجود العرض الهائل من الخدمات في هذا المجال من السهل إيجاد وكيل متمرس في سوق العملة. ما تبقي بعد ذلك يعتمد علي المتاجر. نستخلص من هذا ان النجاح في هذا المجال يعتمد عليك شخصياً أكثر منه في أي مجال عمل آخر.

إن الشئ الأساسي للنجاح في هذا السوق ليس حجم المال الذي تدخل به السوق بقدر ما هوالتركيز الدائم عل دراسة السوق، وفهم ميكانيكياته ورغبات المشاركين. ينتج عن ذلك تحسين متواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك. هذا ولم يحدث ان نجح شخص في سوق العملات اعتمد علي رأس المال فقط.
لقد قطع نظام العملات العالمي طريقاً طويلاً في الألف عام من تاريخ البشرية ولكن التغيرات التي تحدث فيه اليوم الأكثر تشويقاً ولم تكن لتخطر علي بال أحد من قبل. هناك تغيران اساسيان يحددان الشكل الجديد للنظام العالمي للعملات:
إن النقد ينفصل انفصالاً تاماًٌ الآن عن اي حامل مادي؛
لقد مكنت تكنولوجيا الأتصالات وتبادل المعلومات القوية من جمع النظم المالية للبلدان المختلفة في نظام مالي عالمي واحد.
الخصائص الجذابة لسوق فوركس:
السيولة: يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم.
الفعالية: نسبة لعمل السوق علي مدار الساعة فإنة ليس علي المتاجرين في السوق الإنتظار للتفاعل مع حدث معين كما يكون الحال في البورصات و الاسواق الاخري.
مرونة المعاملات: يتميز نظام المتاجرة في السوق بالمرونة إذ انه يمكن فتح الصفقة لوقت محدد سابقا حسب رغبة المستثمر الشئ الذي يمكنه من ان يخطط مسبقا نشاطاته القادمة.
التكلفة: ليس لسوق فوركس تقليدياً أي منصرفات عمولة أو أي منصرفات اخري عدا منصرفات - او ارباح - ألفرق بين سعر العرض وسعر الطلب(BID/ASK ).
ألأسعار الموحدة: نسبة للدرجة العالية من السيولة في السوق نجد ان الغالبية العظمي من عمليات البيع يمكن أن تنفذ بسعر موحد، الشيئ الذي يجنب المستثمر مشكلة التذبذب التي تقابله في سوق البيع المستقبلي او البورصات و اسواق النقد الاخري حيث تباع في وقت معين وبسعر محدد فقط كمية محدودة من العملة.
إتجاهية السوق: إن لدي حركة اي من عملات السوق إتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة ليست بالقصيرة. وتعطي كل عملة محددة تغير لسعرها مع الزمن خاص بها فقط، الشئ الذي يعطي المستثمر امكانية التعامل في السوق بحنكة.
حجم الهامش: يحدد في سوق فوركس حجم القرض المسمي بالهامش او الكتف فقط الإتفاق بين المتعامل وذاك البنك اومكتب السمسرة الذي يعطيه المخرج للسوق ويكون عادة 1:100 أي بدفع الزبون تأميناً قدره 1000 دولاراً يمكنه عقد صفقة تساوي100 الف دولاراً. أن أستخدام هذا الهامش الكبير مع تقلبات اسعار العملات يجعل هذا السوق مربحاً و لكنه كبير المجازفة كذلك.
مفهومان خاطئان:
هناك مفهومان خاطئان عن سوق فوركس اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون. ومن الطبيعي تكون المجازفة كبيرة. ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.
إننا اليوم نجد ان المجازفة والمخاطرة جزء لا يتجزأ من القيام بنشاط عمل في ظروف السوق، اي ببساطة يمكن القول ان القدر الحقيقي لنجاح اي مشروع او صفقة يمكن ان يختلف عما كان متوقعاً عند إتخاذ القرار. ولكن المضاربة في سوق المال تعتبر الأكثر مجازفة وخطورة لانه يمكن الخسارة نسبة لتعقد وصعوبة التنبؤ بسلوكيات السوق ولا يمكن ابداً ضمان نتيجة إيجابية.أن هذه الحقيقة تنفر الكثيرين من العمل في سوق المال بالرغم من انه اصبح في متناول الجميع بفضل تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية والقاعدة الضخمة لتحليل المعلومات.
المفهوم الثاني الخاطئ هو أن ربح شخص ما يجب أن تعادله بالضرورة خسارة اخرين. ولكن المضاربة في سوق فوركس ليست هي في حالات كثيرة علي حساب تغير اسعار العملة، لأنة توجد مجموعة كبيرة من المشاركين يستخدمون عمليات تغيير العملات لاغراض أخرى (الاستيراد والتصدير، الاستثمار والسياحة) لا تلعب تذبذبات الاسعار لاوقات قصيرة دوراًٌ هاماً بالنسبة لهم. وبفضل حرية تغيير العملات العالمية الاساسية الحرة بسعر عائم يحدده العرض والطلب تصبح عملية تغيير العملة في حد ذاتها مصدر دخل، اي ان العملة هي بضاعة مثلها مثل اي بضاعة اخري.

ما هو المطلوب للنجاح في سوق العملة؟ أن المركبات الأساسية للوصول لذلك يمكن تشكيلها كالآتي:

التنبؤ الصحيح بإتجاه تغير أسعار العملات؛
تحقيق الحد الادني من الخسارة عندما تكون حالة السوق غير سارة؛
التعامل المدروس مع الأموال المستخدمة في المتاجرة.
إن التنبؤ الصحيح بألأسعار يعتمد علي الدراسة العميقة للسوق. عادة تعين ثلاثة أشكال تحليلية للسوق: تحليل أخباري وتحليل فني وتحليل نفسي. ويكون الجمع المدروس والصحيح لهذه التحليلات الثلاثة هو الضمان للتنبؤ الصحيح في سوق العملة.

.

ilyes chaieb
08-16-2013, 13:48
شكرا على هذا المقال
الفوركس يعتبر من اضخم الاسواق العالمية من حيث المبالغ المتداول عليها
و هو الان يحضى بشعبية كبيرة و هو في نمو متزايد
و هو عمل في متناول الجميع

hebkar
08-16-2013, 14:11
مقدمه هامه جدا للمبتدئين لكى تجعل عندهم فكره بالفوركس
وكميه الاموال المتداوله الضخمه للغايه ومعرفه المميزات التى تدفع
المتداولين الى الفوركس مع الحذر الشديد ولابد من انتهاج خطه مجربه وعدم تغييرها الا بعد ثبوت فشلها
تحياتى لك

oussama messaoud khelouf
08-16-2013, 14:13
بارك الله فيك اخي على الموضوع الرائع والمفيد
مشكور اخي لقد افدني كثيراا

rsfbg2010
08-16-2013, 14:53
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على توضيحك لمعنى سوق الفوركس
وبالفعل سوق الفوركس يعتبر من اضخم الاسواق

taoufik bajjou
08-17-2013, 01:36
لسلام عليكم أخي الغالي شكرا ك على الموضوع و على الشرح الجميل أتمنى ان يستفيد منه الجميع و كل عضو جديد في المنتدى و في سوق الفوركس

mazen2508
08-17-2013, 02:57
اخى الفاضل تحياتى
مقاله رائعه ومجخل لكل من يرغب فى دخول عالم الفوركس مشكورا لجهدك واسلوبك الرائعين

abugoad
08-17-2013, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح وموضوع وافي ورائع ارجوا ان الجميع استفاد
وشكراً على كل شيء قدمته وشكراً

mohamed61172
08-17-2013, 09:47
مشكور اخي الكريم الكثير من المبتدئين يحتاجون لمثل هذه الخطوة الاولي في التداول

ali2000
08-17-2013, 12:35
اخي العزيز مقاله رائعه ومجخل لكل من يرغب فى دخول عالم الفوركس مشكورا لجهدك واسلوبك الرائعين ولك كل الاحترام

barcaloni3333
08-17-2013, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي العزيز على كتابتك لتلك المقدمة عن الفوركس بداية من شرح المصطلح إلى الأمور الأخرى

kadi islam
08-17-2013, 18:56
مشكور على الجهد المبدول
في الحقيقة الفوركس أصبح سوق دا وزن في
المعاملات و التدال وسيرقى لأكثر من هذا في المستقبل

ahmedeid
08-17-2013, 18:59
الف شكر اخي علي هذا المقال
بدايه رائعه لكل مبتدا
ان يعرف ما هو الفوركس

kadi islam
08-17-2013, 19:10
في الحقيقة من الصعب ان تجد انسان قد يفهم مئة بالمئة
ويعمل على قوانين والمقصود هو ان عامل الحظ يلعب دور كبير في الحقيقة
لا شيئ مضمون في سوق البورصة او التبادل

ahmedeid
08-17-2013, 22:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي علي المعلومات الممتازه

وبارك الله فيك

Spartacus71
08-18-2013, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي الفاضل على الموضوع الهام والمفيد جدا للمبتدئين ومن بينهم أنا طبعا
جزاك الله كل خير

zyzo
08-18-2013, 01:46
الحمد لله رب العالمين اخي الكريم
شكرا جزيلا على هذا التوضيع الرائع لسوق الفوركس
الذي يستفيد منها كل مبتدئ حتى يستطيع فهم السوق و حجمه قبل الغوص به
و بالله التوفيق للجميع

forex4
08-18-2013, 10:36
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وانصح كل مبتدء ان يقرءه اكثر من مرة
لان اول خطوة فى مجال الفوركس هى من اهم الخطوات

رشا الهوارى
08-19-2013, 07:04
شكرا جزيلا لمعلوماتك المفيدة الشيقة للغاية فاتمنى ان تكون بمثابة دروس مفيدة لي لاننى لازلت مبتداة واتعلم

soooonor
08-19-2013, 08:11
اشكرك على هذا الموضوع الذى يعرض بشكل مبسط لمعنى الفوركس و مميزات سوق الفوركس

العمل بالفوركس لا يشبه اللعب فى الروليت لان العمل بالفوركس يعتمد على دراسة السوق و التحليل الفنى له و التنبؤ بإتجاه السعر

shawa99
08-22-2013, 10:46
شكرا على الطرح الجميل اخي الكريم و بالتاكيد
هذا الطرح و التوضيح و الشرح يفيد معظم الاعضاء المبتدئين

fares2alex
08-22-2013, 14:08
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومات قيمة وايضا مميزة

واحب اضيف كمان بعد اذنك ان من صفات التاجر الناجح ان لا يطمع وان يكون صبورا وان لا يندفع في فتح الصفقات حتى تتوافر لديه الفرصة الكاملة

MAGDYABDO
08-29-2013, 09:11
مشكور جدا اخى فعلا هى بمثابه اول درجه فى سلم احتراف الفوركس ارجو ان يستفيد منها الجميع ووفقك الله الى ما تتمناه

أحمد بيكس
08-30-2013, 21:31
الفوركس عالم جميل ومخيف في نفس الوقت ، يحتاج صبر ف البداية وتحمل الصدمات والخسارة لأنه بعد ذلك مع الخبرة ستبدأ الأرباح بالقدوم ،، مشكور عالموضوع

monira salah
08-31-2013, 02:35
السلام عليكم

شكرا على المقال الرائع دا والفوركس نظام كويس وبيحترم الى بيحترمة وعلى ماهتديلةهتاخدمنه ودا احلى حاجة فية وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

hoom007
08-31-2013, 03:04
انصح كل متداول جديد فالمنتدى أن يقوم بالأطلاع على هده المقدمة
لسوق الفوركس الضخم والمليء بالفرص

doaa sary
08-31-2013, 19:01
الفوركس سوق المال الضخم يه مميزات كتير وسيوله ضخمه
البيع والشراء بالعملات او السلع ويتحقق الربح من القارق بينهم

hicham07
09-02-2013, 14:42
موضوع مهم لكل مبتدء يبحت عن المعرفة و اكتشاف الفوركس
اشكرك اخي على المجهود الواضح و الموضوع القيم جدا
ارجو ان تستمر بمتل هده المواضيع المفيدة

borneski
09-02-2013, 14:47
أن في صدد القيام بالخطوة الاولى و هي اضافة الردود من جل الحصول على بونص 100 دولار نرجو من الاخوة افادتي بالخطوة التانية التي اتبعها حتى ابدا بمزولة هذه التجارة

catw
09-02-2013, 15:08
مشكور اخى على هذا الموضوع المميز وفى انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك
تقبل مرورى وتحياتى

nadad tarek
09-02-2013, 16:30
مساء الخيرات
مشكووور اخي على الافاده للمبتدئين وجزاء الله خير وتقبل مروري

Ahmedoo
09-02-2013, 16:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته * مشكور على هذا الجهود الرائع ونتمني المزيد من مثل هذة الاعمال الرائعه * وجزالك الله خيرا كثيرا

مهاب موسى
09-02-2013, 16:35
والله ما شاء الله على هذا العرض الشيق وبالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

كريم المكاوى
09-02-2013, 19:54
شكرا جزيلا على هذا الموضوع وهذا الشرح الممتاز
واتمنى منكم مزيد من الشرح والدروس النافعة ان شاء الله

gamal20
09-02-2013, 20:25
موضوع جميل وشرح ممتاز اخى الكريم
مقدمة الفوركس الصحيحه هى البدايه الامثل

doola2020
09-26-2013, 12:38
شكرا لك أخي الكريم علي شرح هذه المقدمة الهامة في الفوركس لكل مبتديئ في مجال التداول وهو ‏الفوركس

MOHAMMED01
09-26-2013, 12:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم هو وسيله جيده
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟69؟؟؟؟؟؟؟؟؟*_^

saad forex
09-29-2013, 09:47
اللى اتمناه فى المواضيع اللى زى دى
انها تبقى بشكل مبسط وطريقه تنسيق اعلى من كده
لانها موجهه للمبتدئين فلازم يلاقى اسلوب كويس يشجعه على القراءه

AHMED A
09-29-2013, 15:15
للمبتدئين لكى تجعل عندهم فكره بالفوركس
المتداولين الى الفوركس مع الحذر الشديد ولابد من انتهاج خطه مجربه وعدم تغييرها الا بعد ثبوت فشلها

harimeche
09-29-2013, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله

تسلم يداك أخي على المعلومـــــات الجيدة

فهتهع المعلومات ضرورية لكل مبتدإ

berkane
09-29-2013, 16:52
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيكا على هاذا الشرح
الرائع و المفيد على الوركس لقد افتني انا كا مبتديئ شكران

---------- Post added at 01:52 PM ---------- Previous post was at 01:50 PM ----------

السلام عليكم شكران اخي على هاذا الشرح القيم
و المفيد لى انا كا مبتديئ مشكور على التوذيحح

hasback
09-29-2013, 17:11
مرحبا اخي الكريم ساوولي على المعلومات التي قدمتها بين ايدينا وورغم ان المقال طويل ولو لخص لكان افضل خصوصا ان الكثير من المتداولين الجدد يملون من كثرة المكتوب الا انه يمكن للمتداولين الجدد الاستفادة منه اذ تانو في القراءة

ahmedhawash
09-29-2013, 17:44
شرح ومجهود كبير جدا احييك عليه وموضوع مهم جدا لاىلا مبتدئ للتعرف على الفوركس

والفوركس زى اى مجال لابد ان تجتهد للتعرف عليه حتى تستطيع ان تأخذ منه اللى انت عايزه

smil03
09-29-2013, 18:24
شكرا على هذه المقدمة الرائعة التى استفدت منها نوعا ما
مازلت لا أفهم بعض الأشياء في الفوركس وأتمنى أن استوعبها في هذا المنتدى

أميمة
09-30-2013, 04:40
اهلا بك اخى الكريم اشكرك على طرح موضوعك

aaa
10-10-2013, 12:22
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

messi_mo
10-10-2013, 13:29
السلام عليكم ورحمه الله اخى العزيز بارك الله فيك
على هذا الشرح الوافى وان شاء الله ربنا يجزيك خيرا على هذه المعلومات
وبالتوفيق ليك يا مان باذن الرحمن

latraaa
10-10-2013, 21:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و أتمنى أن تصل و نصل إلى المستوى المطلوب الدي يطمح إليه أي متداول إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

egy26
10-21-2013, 03:49
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

زهرة 124
11-12-2013, 07:24
لموضوع كبير جدا جدا
يا ريت حضرتك المرة الجاية تختصري وتقدمي ما هو مفيد ومثمرة في صورة مبسطة ومختصرة تكون اكثر نفعا من الكلام الكتير علي الفاضي
في انتظار موضوعك القادم وشكرا علي تعبك
تقبلي مروري ونقدي بصدر رحب فالعتاب لا يفسد للود قضية

yacrao
11-12-2013, 10:53
شكرا لك اخي الكريم موضوع جميل جدا لكن طويل بعض الشيء الناس بدات
تبتعد وتنبذ القراءة في هذا الوقت لهذا لا اجد اهمية في المواضيع الطويلة شكرا

ashraf500
11-12-2013, 12:29
نعم تجارة الفوركس تعتمد على بيع وشراء عملات وانتظار لبعض الوقت لجنى نقاط مربحة تزيد من رأس المال ويمكن لنا ان نسحبها من حساباتنا من سوق الفوركس بسهولة

islam khier
11-12-2013, 12:38
شكراا اخى على هذه المعلومات القيمة بخطوة والثرة والتى سينتفع بها كل مبتدى امامه مشوار طويل وصعب
ليكون محترفا وكما قيل اطول الطرق تبدا

---------- Post added at 12:38 PM ---------- Previous post was at 12:33 PM ----------

لكل مبتدى وانا منهم ان يبدا بالاطلاع على اكبر قدر من الكتب وبعد ان يعرف ماهو الفركس يبدا المرحلة الثانية وهى الحساب التجريبى والذى قد يستمر اشهرا عدة وبعد التاكد من النجاح وكيفية استخدام المؤشرات والتحليل الفنى والاستراتيجيات يبدا بالحساب الحقيقى والانطلاقة الى عالم النجاح

WASEM DALLOUL
11-12-2013, 13:37
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المقدمة الجيدة فعلا والمفيده وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وارجو التوفيق والنجاح للجميع

rikif
11-12-2013, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم
على هده المقدمة اتمنى التوفيق لك وللجميع مع السلامة وفي
امان الله

mansar
11-12-2013, 23:25
السلام عليكممم ورحمتو اللله وشكرااا علي
كل شي يا اخي الكريمم وشكرااا علي كل شي يا اخي
ومعي السلامة يا اخي الكريمممممممممم

---------- Post added at 08:25 PM ---------- Previous post was at 08:00 PM ----------

السلام عليكممم ورحمتووو الله وشكرااا
ومعي السلامة ييا اخي الكريمممممممممممممممممممم م
وشكراا يا اخي الكريممم وشكرااا

zouzza
11-12-2013, 23:32
كما تحدثت في موضوعك ان الفوريكس اضخم سوق في العالم
ولكنها ليست مشهورة في البلدان العربية السبب مجهول بالنسبة لي

Mostafa Haval
11-12-2013, 23:40
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

صراحة معلومات غزيرة وكثيرة شكرا لك اخي الغالي

تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

nahla safwt
11-12-2013, 23:44
شكرا لك اخىالجليل على هذا الشرح الوافى فانة اوضح لى اشياء كنت قد غفلت عنها
ونسيتها واشياء لم اكن اعلمها فجزاك اللة خيرا ونشكر لك شرحك وبانتظار شوحات اخرى

zamalkkawy
11-25-2013, 15:13
لكى تجعل عندهم فكره بالفوركس
المتداولين الى الفوركس مع الحذر الشديد

xdorex
11-28-2013, 04:38
شكرا على الشرح المفيد للفوركس وعلى كل مبتدء ان يقرأ متل هده المواضيع
لانه من خلالها ستتكون لديه عدة افكار ولن يسأل بعض الاسأله التي في اغلب الاوقات تكون الاجابه لديه وهو لا يدري

ayman.shosha
11-28-2013, 04:47
فعلا دائما ما نحتاج الى المقدمة عندما نريد التعرف او التعامل مع اى مجال
وهى المرحلة الاولى والطبيعية التى تسبق الكتاب
وواجب على كل متاجر مبتدىء ان يستعين بمقدمة جيدة ويحاول ان يعيها ويعنى متطلباتها واهدافها اولا وقبل الخوض فى المجال..

w3ad
11-28-2013, 05:18
شكرا على مقدمه والفوركس يحتاج الى تعليم جيد ويحتاج الى معرفه الفوركس
ومعرفه قواعد التداول

abdelaziz
11-28-2013, 13:17
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمة الله
اتمنى لجميع التوفيق والنجاح

salimned
11-28-2013, 14:11
السلام عليكم
شكرا على الموضوع المميز اخي بالفعل الفوركس
بحر واسع و شامل بعلمك الكثير من الامور و ادا
اعطيته حقه و تعلمت جيدا فانك ستحقق نتائج باهرة فيه
موفق اخي.

عبدالله الجرادي
11-28-2013, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اشكرك اخي العزيز على هذ
الموضوع الممتاز والمثمر حقا مقدمته جاوه ومعلومات قيمه اشكر عليها وشكرا

عاشق الفوركس
11-28-2013, 14:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
طبعا البداية يجب ان تكون قراء المواضيع مثل هذه لاخد صورة عامة عن الفوركس

helbwer
11-28-2013, 16:54
السلام عليكم
مشكور من عرف وعلم الاعضاؤ الجدد التى تداول
التجارة العالمية التى تكون بداية لفهم صفقات هامة تجلب الربح

محمد أبو بكر
11-28-2013, 18:04
السلام عليكم و رحمته و بركاته
شكرا على الطرح الجميل اخي الكريم
و بالتاكيد هذا الطرح و التوضيح
و الشرح يفيد معظم الاعضاء المبتدئين

zino alg16
11-28-2013, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركته شكرا لك ايها الاخ على هذه المعلومة المفيدة و ارجو ان تواصل في تقديم الاضفات و السلام علبكم في اقرب الاجال

Moro_Mezo
11-28-2013, 19:39
حتى يكون عندهم فكره بالفوركس

sara ali
11-30-2013, 15:22
لكى تجعل عندهم فكره بالفوركس

choroukguid
11-30-2013, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله وبركاته مشكور اخي على هدا الموضوع
وعلى الشرح الجميل حيث ان الفوركس ضخم جدا وله سمعة طيبة

heroo252
11-30-2013, 23:44
كبنا سمعنا كلام نظرى وكلام اكاديمى عن كلمة فوركس
انم اكتر ما اثار انتباهى هو حجم التداول الى بيوصل ل 4 ترليون ولار يوميا
بجد مبلغ مخيف

ashrafshawky
11-30-2013, 23:44
اخى الكريم اشكرك على الموضوع الرائع وبالفعل استفدت منة الكثير وانصح كل مبتدا فى الفوركس ان يقوم بقرائة هذا الموضوع اكثر من مرة لفهم ما فية وبالتوفيق

w3ad
12-01-2013, 00:33
لابد من تعلم الفوركس ومعرفه المصطلحات المهمه ومهم تعرف اساسيات التداول وقواعد التحليل الفنى والتحليل الاساسى

meshmesha
12-01-2013, 00:43
السـلام عليـكم و رحـمة الله و بركـاته معلومات مهمه جدا حول الفوركس
وكيفيه التجاره والتضارب به يا اخى بجد تقبل مرورى على الموضوع بتاعكم

mohamaher
12-01-2013, 00:54
مشكور على موضوعك المتميز المطروح على المنتدى
واشكرك على شرحك وتوضيح مقدمة في الفوركس تعتبر بمثابة خطوتك الاولى
جزاك الله خيرا

heroo252
12-01-2013, 00:55
اى كلام عن الفوركس حتى لو كلام اكاديمى او تاريخى عن المجال
ممكن يكون مفيد جدا فى التداول وفى طريقتنا فى الربح لان السوق عبارة عن تراكم خبرات ومواقف
ممكن تتكرر بنفس الصورة

عاشق الفوركس
12-01-2013, 23:56
والله يا اخى الكريم معلومات مهمة بخصوص,مقدمة نحة الفوركس لكن يكون احسن لو اختصرت لنا الموضوع كى لا يقلق القراء بـالـتوفـيـق لـك و لـلـجـمـيـع إن شـاء الله تـعـالـى بانتضار المزيد من المعلومات في الفوركس

mostafa adnan
12-02-2013, 00:57
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الملئ بالمعلومات المهمة
وجزاك الله كل خير

الورد الجورى
12-02-2013, 17:27
كميه الاموال المتداوله الضخمه للغايه ومعرفه المميزات التى تدفع المتداولين الى الفوركس مع الحذر الشديد ولابد من انتهاج خطه مجربه وعدم تغييرها

falcon26
01-29-2014, 12:49
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

pic
02-21-2014, 20:43
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

fte2020
02-22-2014, 14:20
السلام عليكم و رحمة الله . مقال رائع اخي بالفعل
التاجر المبتدا يحتاج الى معلمات عن المجال الجديد عنه .
لا تبخلنا بجديدك و متابعينك ...

sara ali
02-22-2014, 14:51

نور المعرفه
03-05-2014, 13:29
هنالك أمر افكر فيه ، بما أن الطريقة التي بني على أساسها سوق الفوركس ، وهـو العالم الإفتراضي النت ، وبالتأكيد سيتم تدوال النقود الإفتراضية أو ما يسمى العملة الإلكترونية ، الا يعني هـذا أن مبدء التدوال يد بيد في التجارة قد أخذ منحى جديد ، لابد من التفكير فيه وإعطاءه شريعية ، بارك الله فيكم جميعاً .

forex_lionz
03-05-2014, 14:13
تحت فيبو 23 ب 5 نقط وده تعتبر حوالي 80% من القناة الثانية الى قال عليها دكتور جمال يعني ده الشئ المكان المضمون للهدف
وبعدها ننتظر بقا فى الاوربي لو كسر لتحت كمان تحت الصفر ندخل بيع تاني

caf
03-11-2014, 04:08
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

منى الجندى
03-12-2014, 10:49
الفوركس يتلخص فى انه عمل منزلى يتمتع بشهرة ومصداقية كبيرة
يحتاج لصبر وذكاء وارادة هو السيوله الماليه فيه كبيرة جدا ولا يمكن
ان يربح من هذا المجال المتكاسل والمتواكل بل العلم والصبر وبذل الكثير من الجهد

loubnaettaki
03-12-2014, 22:52
السلام عليكم جميعا

loubnaettaki
03-14-2014, 12:11
تحياتى لك

ashraf2014
03-14-2014, 12:34

faridfrance
03-14-2014, 14:07
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مقاله رائعه لكل من يرغب فى دخول عالم الفوركس .
الكثير من المبتدئين يحتاجون لمثل هذه الخطوات

creatorman1978
03-14-2014, 14:46
من المفترض ان فى بداية تعلمك الفوركس يجب ان يكون على كتاب يشرح اساسيات الفوركس لكى تستوعب المفهوم العام للتداول فى سوق الفوركس .... شكرا على هذه المقدمة ... بالتوفيق

Eng_Amr
03-14-2014, 15:40
شكرا على هذا المقال
مشكور و تقبل مرورى اخى الكريم

karam22
03-14-2014, 16:03
الف شكر اخي علي الموضوع الشارح لمعني الفوركس ونشاته
بالتوفيق والي المزيد والمزيد من المواضيع الهامة المفيدة للجميع ...............................

yassoo011
03-14-2014, 16:21
السلام عليكم جميعا

انصح اي اجر مبتدئ ي سوق الفوركس ان يتعلم اولا قبل كل شيئ في السوق
لان التعلم مهم جدا ومن اهم ما يجب ان يتعلم كيفية ادارة رأس المال بصورة محكمة وكبيرة

balou1991
03-14-2014, 16:24
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد ممكن يكون مفيد جدا فى التداول وفى طريقتنا فى الربح لان السوق عبارة عن تراكم خبرات ومواقف
ممكن تتكرر بنفس الصورة اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

RomanyMoreed
03-14-2014, 17:12

ميرسي يا غالي علي طرح الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المهمه عن ما هو الفوركس

تحياتي

zisimo
03-14-2014, 18:43
شكرا أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة جذا و المفيدة جدا حول الفوركس و الخطوة الاولة
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

azeddi
03-14-2014, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا اخي الكريم على الموضوع الممتاز و نتمنى التوفيق للجميع بادن الله

salimned
03-14-2014, 18:50
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك الجيد للفوركس لانك
افدتنا به كثيرا و لاشك ان المبتدئين سيستفيدون
منه كثيرا و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي الكريم
تحياتي سلام.

moamen mostafa shaker
03-14-2014, 18:52
مقالة جيدة جدا ومفيدة ولكن هذا السوق يحتاج الي دراسة جيدة علي فترة زمنية طويلة ومجهود كبير حتي يمكن التوقع بحركة السوق كما ان هذة التجارة كما انهار مربحة جدا الا انها كمجال بحفوف بالعديد من المخاطر حيث ان كما يمكن ان يتم ربح الكثير من المال في هذا المجال يمكن ايضا خسارة ايضا نفس الكمية لذا ينبغي ان تكون المتاجرة عن كثب وبحذر لان نقرة زر واحدة يمكن ان تتسبب في خسارة الكثير من المال واتمني اربال جيدة للمتاجرين

MAZROUR
03-14-2014, 18:55
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه على كل مبتدء ان يقرأ متل هده المواضيع لانه
من خلالها ستتكون لديه عدة افكار ولن يسأل بعض الاسأله التي في اغلب الاوقات تكون الاجابه لديه
وهو لا يدري بالتوفيق للجميع ان شاء الله

alaeddine
03-14-2014, 21:29
أخي الغالي شكرا ك على الموضوع و على الشرح
الجميل أتمنى ان يستفيد منه الجميع و كل عضو
جديد في المنتدى و في سوق الفوركس
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

rami007
03-16-2014, 22:24
السلام عليكم
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل
ما تقدمه لنا من معلومات قيمة وايضا مميزة
واحب اضيف كمان بعد اذنك ان من
صفات التاجر الناجح ان لا يطمع وان يكون
صبورا وان لا يندفع في فتح الصفقات
حتى تتوافر لديه الفرصة الكاملة
سلام تحياتي
بالتوفيق

جمعة عبداللة
03-17-2014, 08:20
اخى الكريم
انا ارى ان سووق الفوركس للعملات هو اكبر سووق على مستوى العالم
واكبر سيولة تتمك التداول بها
وانا ارى ان اهم ما يميز السوووق هو حجم السيولة المرتفع
وامكانية التداول خلال الاربع وعشرين ساعة

brahimtrader
03-17-2014, 18:23
انا انصح كل مبتدء ان يقرءه اكثر من مرة
لان اول خطوة فى مجال الفوركس هى من اهم الخطوات.
بالتوفيق لكم

chomehdi
04-19-2014, 15:11
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم موضوع مهم ومميز
فعلا مميز تحياتي على الإفادة جزاك الله خيرا الله المعين للجميع إنشاء الله

Ammar Tayeb abdelkader
04-19-2014, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله

شكراً على الموضوع الرائع نتمنى أن يستفيد منه الجميع أنا شخصين استفدت منه كثيراً كى مبتدئ

موفقين شباب

menoer1248
04-19-2014, 16:31
لقد عرفنا هذه السوق عن قرب وقد عرفناها من كل صفاتها لكن بقي لنا ان نعرف كيف تعطينا هي السوق الربح
هنا مكمن القصيد من السوق ان السوق من خلال معرفته الصطحية يجعلنا نحلم كثيرا ونبني احلاما لكن الواقع صعب
هلا تعرفنا على السوق خبرة خير من المعرفة فقط!

a7med84
04-20-2014, 00:38
شكرا لك على هذه المقدمه والفوركس سوق كبير

يكفى ان تعرف حجم التداول اليومى فى هذا السوق لتعرف مدى قوته وصعوبته فى نفس الوقت

redasmarth
04-20-2014, 00:57
بارك الله فيك على الشرح القيم فهده السطور هي خطوة كل مبتدأ في مجال الفوركس
قبل الدخول إلى مصطلحات ومفاهيم أخي أكتر عمقاا

mohammeddiab
04-20-2014, 00:59
فعلاا الفوركس من اكبر الاسواق المالية وهو سوق كبير ويحتاج الى تعليم ومهارة جيدة وانا لسة بدائت التعليم فى اللفوركس

lovereal
04-20-2014, 03:09
الحمد لله فهمنا معنى الفوركس الحقيقي بعد هته المقدمة الشاملة ايضا تعلمنا الكتير في هذا المنتدى الاروع للفوركس
ان شاء نقوم باول صفقة قريبا

mohammeddiab
04-20-2014, 05:03
ي هذا السوق ليس حجم المال الذي تدخل به السوق بقدر ما هوالتركيز الدائم عل دراسة السوق، وفهم ميكانيكياته ورغبات المشاركين. ينتج عن ذلك تحسين متواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك. هذا ولم يحدث ان نجح شخص في سوق العملات اعتمد علي رأس المال فقط.
لقد قطع نظام العملات العالمي طريقاً طويلاً في الألف عام من تاريخ البشرية ولكن التغيرات التي تحدث فيه اليوم الأكثر تشويقاً ولم تكن لتخطر علي بال أحد من قبل. هناك تغيران اساسيان يحددان الشكل الجديد للنظام العالم

yara alaa
04-20-2014, 06:12
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
الف شكر ليك بجد انا بستفاد هنا جدا جدااااااااا

gehad87
06-29-2014, 19:38
الفوركس او سوق العملات الاجنبيه يعتبر تاريخ طويل منذ انشاء العملات واحلالها محل نظام المقايضة بالسلع
لكن في عصرنا الحديث اصبح اوسع وممكن توصله من اي مكان وما بقاش مقتصر
ما بين تاجر صرافة وتاجر جاء من بلده للتبادل التجاري ويحتاج لتغيير العملة

forex48
06-29-2014, 20:02
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومات قيمة وايضا مميزة

واحب اضيف كمان بعد اذنك ان من صفات التاجر الناجح ان لا يطمع وان يكون صبورا وان لا يندفع في فتح الصفقات حتى تتوافر لديه الفرصة الكاملة...........

AMLAK
08-15-2014, 10:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الذى يعرض بشكل مبسط لمعنى الفوركس و مميزات سوق الفوركس
العمل بالفوركس لا يشبه اللعب فى الروليت لان العمل بالفوركس يعتمد على دراسة السوق و التحليل الفنى له و التنبؤ بإتجاه السعر مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

محمد السيد محمد
08-15-2014, 10:39
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا ..
واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة ,
وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

scan
08-17-2014, 17:07
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

esshazly
12-25-2014, 19:14
السلام عليكم ... مقاله رائعه ومجخل لكل من يرغب فى دخول عالم الفوركس مشكورا لجهدك واسلوبك الرائعين ولك كل الاحترام .... بالتوفيق ان شاء الله في التداول وحساب المنتدي تقبل مروري

FAHD HADDADEH
12-25-2014, 19:50
شكرا على هذا المقال

KASEM MANAFIKH
12-25-2014, 19:50
السلام عليكم اخي الغالي
تحياتى لك

MOHAMAD AKEEL HASIB
12-25-2014, 19:51
السلام عليكم جميعا

RADWAN GREWATY
12-25-2014, 19:51
السلام عليكم اخي الغالي
تحياتى لك

AHMAD HAMIJO
12-25-2014, 19:52
شرح وموضوع وافي ورائع ارجوا ان الجميع استفاد
وشكراً على كل شيء قدمته وشكراً

NACHWA AHDALI
12-25-2014, 19:54
السلام عليكم جميعا

MOHAMAD JAAJOUL
12-25-2014, 19:55
السلام عليكم اخي الغالي
شكرا على هذا المقال

Wassa04
12-26-2014, 01:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
االكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
12-26-2014, 03:47
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

adil17
12-26-2014, 10:01
اخي الفاضل مشكور على هذا الشرح الوافي و على هذه المعلومات المميزة و الشاملة التي يتضمنها الموضوع و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

MARIAM HAMMIJO
01-16-2015, 21:25
تحياتى لك

RAWAA RAHHAL
01-16-2015, 21:30
السلام عليكم جميعا

SAFWAN HAMIJOU
01-16-2015, 21:33
السلام عليكم جميعا

hamdochi
01-16-2015, 22:08
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه شرح ومجهود كبير جدا احييك عليه وموضوع مهم
جدا لاى مبتدئ للتعرف على الفوركس والفوركس زى اى مجال لابد ان تجتهد للتعرف عليه
حتى تستطيع ان تأخذ منه اللى انت عايزه بالتوفيق ان شاء الله

bounida soufiane
01-16-2015, 22:08
ما هو الفوركس ؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

antonioforex
01-16-2015, 22:38
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده المقدمة في الفوركس لانها تفيد المبتدئين كثيرا في تعلم هدا
المجال و الابداع فيه و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل.

hpacer
01-16-2015, 23:14
موضوع مهم لكل مبتدء يبحت عن المعرفة و اكتشاف الفوركس
اشكرك اخي على المجهود الواضح و الموضوع القيم جدا
ارجو ان تستمر بمتل هده المواضيع المفيدة..

hamdochi
02-26-2015, 19:27
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه شرح ومجهود كبير جدا احييك عليه وموضوع مهم جدا لاىلا مبتدئ للتعرف على الفوركس والفوركس زى اى مجال لابد ان تجتهد للتعرف عليه حتى تستطيع ان تأخذ منه اللى انت عايزه بالتوفيق ان شاء الله

متوكلة
02-26-2015, 19:55
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول كيفية البداية في الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

MohaNew
02-26-2015, 20:22

شكرا لك اخي على الموضوع المميز والمعلومات الرائعة عن الفوركس والتي تزيد من لمعرفتنا بهدا المجال
بالتوفيق لك وللجميع

ibrahim forex
03-14-2015, 23:24
السلام عليكم أخي الغالي شكرا ك على الموضوع و على الشرح الجميل أتمنى ان يستفيد منه الجميع و كل عضو جديد في المنتدى و في سوق الفوركس

Ahmed abdelal
03-23-2015, 13:58
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

hamdochi
03-23-2015, 22:57
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد ان الفوركس يعتبر من اضخم الاسواق العالمية
من حيث المبالغ المتداول عليها و هو الان يحضى بشعبية كبيرة و هو في نمو متزايد و هو
عمل في متناول الجميع شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

elkalaby
03-24-2015, 18:10
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Wassa04
03-24-2015, 19:07
مقدمة رائعة و جمييلة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

melad
03-26-2015, 14:46
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على الموضوع الطويل و الشرح الطويل اوى اوى , انا حسيت إنى فى حصة عربى من كثرة الشرح , طبعا الموضوع مفيد جدا و مقدمة ممتازة للدخول فى هذا السوق و انا افضل ان يكون الشرح فيديو حتى يكون اسهل , تحياتى لحضرتك

hager omar
04-22-2015, 19:16
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير علي هذا المقال الرائع وفي انتظار العديد من هذه المواضيع وفعلا الفوركس مجال ربحي ولكن يحتاج الي خبرة ودراسة كثيرة حتي نستطيع ان نلم به ونحقق منه الربح الذي نريده

تقبل مروري

hamdochi
04-25-2015, 22:04
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه شرح ومجهود كبير جدا احييك عليه وموضوع مهم جدا لاىلا مبتدئ للتعرف على الفوركس والفوركس زى اى مجال لابد ان تجتهد للتعرف عليه حتى تستطيع ان تأخذ منه اللى انت عايزه تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

doom
06-12-2015, 20:22
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

ahmed hamada
06-20-2015, 19:15
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

mechanical
10-02-2015, 10:32
السلام عليكم ... الموضوع دة اتنقل في المنتدي اكتر من الف مرة ياريت الناس اللي موجودة تبدا في موضوعات تانية
مفيدة وغير منقولة الحقيقة المنتدي اصبح ممل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

engaym
10-02-2015, 10:49
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة المقدمة وهذا الموضوع ونتمن ىالمزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى
الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال ان شاء الله

Bouani
10-02-2015, 13:08
السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم شكرا على هذه المقدمة الممتازة حقيقة
و هي حقيقة توضح بصورة عامة الفوركس و كيفية اشتغاله
في انتظار مزيد التدخلات الرشيقة

محمد السيد
10-02-2015, 20:01
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

raed66
10-02-2015, 21:30
بارك الله فيك اخي الكريم شكرا جزيلاا لك
انا ك مبتدأ افتدني كتيرا شكرا جزيلاا لك
وربنا يوفقني

ahmed bakry
10-27-2015, 07:10
كل الشكر ليك على تعريفك للفوركس ووضعك له مقدمة مميزة زى دى حتى يتعلم المبتدئين ويفهموا اكتر وااشكرك لتانى مرة شكرا جزيلا

Mernaaa161
10-27-2015, 07:14
الفوركس هو عمل فريد من نوعه. هناك العديد من المزايا. الفوركس هو تجارة مربحة. الناس كسب المال المال من النقد الاجنبى بسهولة من هنا. الفوركس هو العمل الأكثر مرونة. يفتح سوق الفوركس كل وقت ما عدا السبت والأحد. لهذا أي نوع من الناس يمكن أن يتداول سوق الفوركس في أي وقت.

حسنى صادق
10-27-2015, 09:49
لا اعتقد ان مفهوم التداولات التى تتم من وقت لاخر لابد من ان تكون مفهومة على قدر كبير من المسئوليات التى لابد من ان تتواجة بقدرة كبيرة من الاستفهامات الاخرى للعمل بها

---------- Post added at 08:49 AM ---------- Previous post was at 06:51 AM ----------

اعتقد ان الفوركس هو الامر الاقوى فى السوق الذى يعتمد على تعلم المزيد من التكتلات التى تعمل عىل احتواء الافعال التى تتميز بالقدرة على الاستفادة من طرق المعالجة المركزية للامور

engaym
10-27-2015, 10:14
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة المقدمة فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى
الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال ان شاء الله

الاصيل
10-27-2015, 10:23
شكرا لك على هذا الموضوع وعلى هذا الجهد الكبير
ولكن اتمنى فى المرة القادمه ان تحاول الاختصار قدر الامكان وتكون المشاركة موجزه ومفيده حتى لا يمل احد من قراءتها نظرا لطولها
شكرا لك مرة اخرى و بالتوفيق

حسنى صادق
10-27-2015, 10:49
اعتقد انة موضوع رائع و جيد و متفق وز لكن لايمكن ان نفهم من خلال الاعتماد على البيانات الاقتصادية و التى تتم بصورة يومية

aymansaleh
10-27-2015, 11:23
الاخ الكريم, مقدمه في الفوركس هو مقال رائع ويفيد كل مبتدئ, في انتظار المزيد من الحديث عن الفوركس ومبادئه واساسياته ومشكور جدا على مجهودك الرائع في جلب هذه المعلومات المفيده للمنتدى
تقبل مروري

basim
10-27-2015, 13:35
شكرا على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات عن مقدمة في الفوركس وماذا تعني
نعم هي تعني سوق تبادل العملات الاجنبية وبفضل وجود الانترنت والذي اصبح
العالم عبارة غن قرية صغيرة اصبح الفوركس يجمع كل قارت العالم السبعة في سوق
واحد مفتوح 24 ساعة لمدة 5 ايام

جابر1979
10-27-2015, 13:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرًا لك على توضيح أهمية فهم الميكانيزم الذي يسلكه السعر خلال التداولات و ضرورة فهم تحركاته في هذا المجال العالمي . بالتوفيق اخي

حسنى صادق
10-28-2015, 23:28
لابد من ان نتعلم المزيد من طرق التعلم الفنى فى العديد من اوقات التعاملات التى يجب ان نتحرك على اساسها فى الكثير من الاوقات الاخرى

adel25
10-30-2015, 13:03
بارك الله فيك اخي و جزاك خيرا على هذا الموضوع القيم و المميز الذي طرحته علينا و المفيد للجميع مشكوور و با التوفيق لك و للجميع

koouka211
01-31-2016, 20:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-05-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
واصل تقديم كل جديد ومفيد وبارك الله فيك
بالتوفيق للجميع

snnaky
05-13-2016, 16:15
لم افهم اي شيئ من موضوعك ياأخى الكريم نظرا لأنك تتشعب ولا توجز للأسف موضوعك كلة منقول وانت لم تحاول اى اضافة مجهود من نفسك ولأن الموضوع منقول فأنت نقلت كل الموضوع الهام والغير هام الخاص والعام اى انك لم تتخير ولم تخصص ولم تركز الهدف من المحتوى لذا صار موضوعك جبل بدون فائدة ومغلرة يتوة فيها من يريد التلخيص

basem adel
05-13-2016, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

nonam
10-20-2016, 23:48
السلام عليكم ..... انت من الممكن ان تنتهي من الموضوعات التعليمية اللي معانا في المنتدي ومن الممكن لما انت تخلص الموضوعات من الممكن ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول وكمان الادوات المهمة جدا في التداول

A.mustafa
01-08-2019, 09:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
انا ارى ان سوق الفوركس للعملات هو اكبر سوق على مستوى العالم
واكبر سيولة يتم التداول بها
وارى ان اهم ما يميز السوق هو حجم السيولة المرتفع
وامكانية التداول خلال الاربع وعشرين ساعة تقبل تحياتي...

alisheta2000
01-08-2019, 17:31
شكرا اخى على موضوعاتك ومشاركتك لنا كل جديد فى تقدم ان شاء الله وفى انتظار مذيد من موضوعاتك

A.mustafa
03-23-2019, 04:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ....
في الحقيقة من الصعب ان تجد انسان قد يفهم مئة بالمئة
ويعمل على قوانين والمقصود هو ان عامل الحظ يلعب دور كبير في الحقيقة
لا شيئ مضمون في سوق البورصة او التبادل...

golgman
03-23-2019, 10:03
قبل الخوض فى اى تجاره او اى مجال يجب ان تاخذ عنه لمحه تاريخيه على الاقل والتعرف على ما سبق لكى تستطيع اخذ لمحه مستقبليه او حاليه عنه ولا شك ان كل المجالات وليس مجال الفوركس فقط يتحتم عليك ذلك وبعد ذلك يجب عليك ان تعلم ما سوف تقدم عليه فانه مجال يتضمن خطوره على راس اموالك وبالتالى يجب الحذر اثناء التعامل مع هذا المجال واخذ العبر من الغير وعدم الطمع لان هذا السوق يحتوى على الكثير من الطماعين