PDA

View Full Version : عيوب ومميزات الفوركس

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9

saouli
08-17-2013, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
باسم الله الرحمن الرحيم
ان الكمال لله سبحانه وتعالى وكل شيى في هذه الدنيا ناقص على غرار الفوركس الذي نجد فيه مميزات يجب استغلالها للتغلب على العيوب التي تكون عادة سبب فشل المتداولين
مميزات الفوركس
السيولة العالية
سوق العملات هو أكثر الأسواق سيولة في برامج التداول اليوم لأنه يتعامل مباشرة مع النقود. عندما يحقق الشخص الربح من بيع أو شراء العملات, بإمكانهم ببساطة اضافته لحساباتهم والإنسحاب. وحقيقة أن الفوركس يتعامل في سوق اكبر-اكبر من بورصة نيويورك للتداول- يجعله اكثر جاذبية من ناحية مالية.
يعمل على مدار 24 ساعة
ليس من الضرروي أن تكون متداول بدوام كامل. بعض الناس يتداولون في سوق الفوركس برغم جداولهم الممتلئة بشكل عمل اضافي . وذلك لأن سوق الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة مما يسمح للأشخاص بتصفح حساباتهم متى يشاؤون. ولأن الصفقات تحدث من قبل أشخاص في بلدان مختلفة وبتوقيتات زمنية مختلفة, يجب أن يتمكن التجار من الوصول إلى حساباتهم في أي وقت بصرف النظر عن أماكن سكنهم.

تحقيق الربح بغض النظر عن اتجاه السوق!
هناك طرق مختلفة لكسب المال خلال الفوركس لا يتطلب جميعها أن يكون السوق مزدهرا. على سبيل المثال, لا يزال البيع قصير المدى شائعا جدا في السوق والذي يشير إلى بيع عملة ما قبل شرائها فعليا. اذا ارتفعت الأسعار سيتوجه الأشخاص إلى بيعها بسعر أعلى من تكلفة الشراء. ومن ناحية اخرى, هناك حالة “عدم الإكتمال” وذلك عندما تنخفض الأسعار ولكن لا يزال بإمكان التجار كسب المال عن طريق بيع زوج من العملات بقيمة أقل مما اكتسب ذلك الشخص.
سهل البدء
اصبح تداول العملات شائعا جدا في الآونة الأخيرة لدرجة أن أي شخص يرغب في التعلمبإمكانه الذهاب اون لاين وايجاد معلومات دقيقة حول الصفقات. ليس هذا وحسب, بإمكانهم ايضا فتح حساب تجريبي وبدء تعلم النظام بدقة.

بالطبع هذه ليست الأسباب الوحيدة التي تجعل سوق الفوركس جذابا جدا وشائعا بين الناس. يجد الأشخاص المنغمسون في الفوركس اسبابا اكثر للتعلق به. لاحظ بأن الفوركس كأي سوق اخر يتطلب بذل الوقت والجهد. ولهذا على من ينوى تحقيق الكثير من الأرباح في السوق تعلم كل شيء عنه وأنا بوجهة نظري لا أنصح بدخول عالم الفوركس قبل ان تفتح حساب تجريبي تعليمي مجاني وتتاكد من انك فهمته
ولكن مقابل هذا يجب أن ننظر أيضا" إلى الناحية السلبية وأيضا" يقابل هذا الربح الخسارة
إن أول أسباب الخسارة في سوق تجارة الفوركس هي التفكير بالربح دائما" ولانفكر بكيفية إدارة رأس المال بشكل كامل صحيح فالمتاجرة تعتمد على الدراسة والتحليل والمتابعة حتى اتخاذ القرار والوقت المناسب للدخول وبدء الصفقة ولاعيب في الخطأ فالتاجر الناجح هو الذي يدير رأسماله بشكل جيد سواء في الربح أو الخسارة

عيوب الفوركس
1 - لا يوجد تبادل

من السيئات في الفوركس, كما يقول البعض, هو عدم وجود نظام صرف في تداول الفوركس. بعض التجار يجدون الراحة في معرفة أن هناك آلية منظمة تدعم مشاركتهم في السوق. ما هو أكثر من ذلك, عدم وجود نقطة بيانات مركزية تعني ان سوق العملات لا تملك الإضافة المعلوماتية الكبيرة التي تمتلكها الأسهم والعقود الآجلة (الفليوم, على سبيل المثال).

2 - الطبيعة المعقدة

من حيث تقنيات تحليل السوق, التحليل الفني مفيد في الفوركس تماما كما هو الحال في أي سوق آخر. تتأثر أسعار صرف العملات بمجموعة متنوعة من العوامل, التي يمكن أن تتقلب مع مرور الوقت وذلك يضيف إلى تعقيد طبيعة السوق.

3 - ثنائي الاطراف بكل مركز

بحكم طبيعته, هنالك دائما وجهان لسوق العملات الأجنبية, لأنه يتم تسعير العملات من حيث قيمتها مقابل بعضها البعض. وهذا يعني لأي سعر صرف معين هنالك بلدان اثنان (أو منطقتان) لتأخذ في عين الاعتبار. في بعض الأحيان قضايا تتعلق بأحد البلدان تهيمن, بينما في بعض الأحيان البلد الاخر هو المسيطر. يمكن أن يكون هنالك سيولة في هذا الصدد, والتي يمكن أن تؤدي أحيانا إلى ردود فعل مربكة جدا عقب الأخبار والأحداث.
في حين أن هذه القضايا قد تبدو حواجز كبيرة لتجارة الفوركس بالنسبة للبعض, فإن حقيقة الأمر هي أن معظم الناس يقومون بالتغلب عليهم بسهولة. تماما مثل أي سوق, الفوركس يتطلب بعض التعود. بمجرد القيام بذلك, فأنه يوفر مجموعة واسعة من الفرص.

shawa99
08-19-2013, 17:11
عيوبو كبيرة قوي و محتاجة جهد كبير للتغلب عليها
التحليل الفني هام جدا في تحليل السوق و معرفة الاتجاهات المتوقعة

hebkar
08-19-2013, 21:45
الفوركس مميزاته كثيره جدا ولكنه يحتاج للكثير من التعلم والجهد للوصول الى اعلى
المستويات ومن المميزات العمل على مدار اليون والسيوله العاليه والتداول فى الاتجاهين
تحياتى لك

emad64
08-19-2013, 21:46
السلام عليكم شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمه والتي افدتنا بها وافدت الجميع اكيد

Mohamed Morsy
08-19-2013, 22:06
السلام عليكم
اخي الغالي وفيه كمان كلام عن السوق اكتر من كده هو سوق قوي ويستاهل بحور من الكلام
والله يجعله فيه سبب رزقنا منه وميجعلش فيه خسارتنا بس الحمدلله انا ابتديت اتعلم
وتمنياتي لنا جميعا بالتوفيق
وشكرا على المعلومات القيمة

zikoforex
08-19-2013, 22:39
بسم الله الرحمن الرحيم...
والله انمميزات الفوركس عديدية منها امكانية البدء بمبلغ
زهيد والمتاجرة به اضافة الى امكانية العمل على مدار الساعة

janawi
08-19-2013, 22:47
لو قارنا مميزات الفوركس مع سلبياته فلن تظهر السلبيات لان المميزات ستغطي كليا عليها
الفوركس يكفي انه مجال فيه الصدق وتتعامل وانت مرتاح ولا ننسى الرافعة المالية المهمة

salma saad
08-20-2013, 03:34
انا عن نفسى ارى في الفوركس مميزات تغطى على عيوبه كلها
وايضا عيوبه يمكن التغلب عليها بكل سهوله

Ahmed Dahab
08-21-2013, 14:00
عيوب الفوركس فقدان المال والوقت ومميزات الفوركس هى الارباح العالية فى اقل وقت

رفيق محمد
08-21-2013, 14:02
موضوعك رائع يا اخى وممتاز
والفوركس مميزاته كثيرة تتغلب على العيوب
لكن المهم ان نتعلم الفوركس جيدا

forex90
08-25-2013, 13:58
اشكرك اخى الكريم على الشرح دة ومميزات وعيوب الفوركس بالتفصيل منك شرح اكثر من رائع ومفيد جدا الفوركس يتميز بسيولة كبيرة جدا تعتطيك ارباح هائلة لكن تحتاج الى دراسة اولا

waleedhafez
08-25-2013, 13:59
معلومات عامه عن الفوركس للتعرف على سوق الفوركس وطبيعته ويجب فعلا لكل مقدم عن الفوركس ان يتعرف على المميزات والعيوب ويعرف الفكرة العامه وهل هو قادر على ان يخوض التجربه اما انه سوف يتردد فى منتصف الطريق

aminox
08-29-2013, 05:20
نعم بالطبع فاي شيء له عيب كما له مميزات ومن عيوب الفوركس اضن التوثر والحالة النفسية التي يكون عليها المضإرب اثناء العمل وشد الاعصاب وكذلك الانعكاسات السلبية للجلوس امام الانترنيت وقط طويل منها على العين وغيرها....
وللفوركس ايضإ ايجابيات منها الرباح التي نحققها منه في وقت وجيز ونحن في منازلنا فقط مجرد كليك

رشا الهوارى
08-29-2013, 05:24
عدم وجود نقطة بيانات مركزية هى من اخطر عيوب الفوركس وتجعل التاجر يسيطر علية الخوف والقلق في كثيرا من الاحوال ولكن من الاكيد ان المميزات تطغى علي هذة العيوب التى من الممكن ان نتجنبها ونكمل مشوار تجارتنا بكل امان

mohamed saad
08-29-2013, 13:31
حضرتك ذكرت ان من مميزات الفوركس تحقيق الربح بغض النظر عن اتجاه السوق هذا خطأ لانه هذا من اسباب الخسارة في السوق لانه يجب ان تسير صفقاتنا مع الاتجاه العام اذا كان صاعدا ندخل في الشراء فقط واذا كان هابطا ندخل في البيع فقط وبالتالي فالدخول في صفقات عكس اتجاه السوق متاح نعم ولكن خطأ وبالتالي لا يجب اعتباره ميزة

mahmoud bakr
08-30-2013, 17:16
تحليل جميل جدا لعيوب ومزايا الفوركس
ولكن من خلال مقارنة المزايا والعيوب اعتقد ان كافة المزايا تفوز وترجح على العيوب فى النهايه

wissem bejaoui
08-30-2013, 17:35
يجب علاكل مقدم عن الفوركس ان يتعرف على المميزات والعيوب
وكذلك الانعكاسات السلبية وهل هو قادر على ان يخوض التجربه

choroukguid
08-30-2013, 17:38
من عيوب الفوركس انك تفقد مالك
الدي عانيت بالمتاجرة به لكن هده هي السوق فيها ربح وخسارة

anassdr2
08-30-2013, 18:23
الفوركس مميزاته كثيره جدا ولكنه يحتاج للكثير من التعلم والجهد للوصول الى اعلى المستويات

heroo252
08-30-2013, 18:24
فعلا بس رغم العيوب الا اننا مكملين فى الفوركس لان المميزات كتير
كفاية حجم الربح الى ممكن نحققة والى مفيش تجارة تانية ممكن توفرة

Mr.prince
08-30-2013, 18:25
تحقيق الأرباح بغض النظر على اتجاه السوق ممكن حدا يشرح لي هده الفكرة العجيبة
يعني تحقق أرباح بغض النظر عن اتجاه السوق غريبة ده

john.milou
08-31-2013, 15:49
السلام عليكم
شكرا يا غالي علي الموضوع الجميل اتمني ان تفدنا بالمزيد يا غالي

basemxoxi
08-31-2013, 17:12
السلام عليكم
اخي الغالي وفيه كمان كلام عن السوق اكتر من كده هو سوق قوي ويستاهل بحور من الكلام
و عيوب الفوركس فقدان المال والوقت ومميزات الفوركس هى الارباح العالية فى اقل وقت

ahmd
08-31-2013, 20:58
مميزات الفوركس كثيرة فعلا لكني لا أجد له اي عيوب تذكر
فكل خطأ يحدث هو بسببنا نحن وليس بسبب الفوركس

nadad tarek
08-31-2013, 21:10
السلام عليكم
انا لسه مبتدئه والصراحه لسه محددتلهوش مميزات وعيوب واضحه

Mr.prince
08-31-2013, 21:12
شكرا أخي أنا أكثر شيء عجبني في موضوعك أنه منظم و جميل
و الديكور فيه يشجع على القراءة ما شاء الله عليك استمر

lahcen merroun
08-31-2013, 21:26
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
نعم انك تجد ان عيوب الفوركس اكتر من المزايا الخاصة بها

younnesbannour1
08-31-2013, 21:28
شكرا للأخ الكريم الدي طرح علبنا موضوعه الشيق عيوب ومميزات الفوركس

john.milou
09-01-2013, 22:11
السلام عليكم
شكرا لك يا غالي علي هذا الشرح الجميل
اتمني ان تفدنا بالمزيد يا غالي

anwarforex5
09-01-2013, 22:14
ان عيوب الف5وركس و مميزاته فهي تتجلى في عدة امور
انه ممكن ان يكون له عيوب كثيرة لمن هو مبتديء و يكون له مزايا كثيرا لمن هو محترف فيه

Abu Hamdy
09-02-2013, 16:43
عيوب كتيرة ومميزات اكتر بس التغلب على العيوب بيبقى ف وجهة نظري سهل
انك تؤمن بالله وتطمن ان خسرت او كسبت بيبقى توفيق من الله ف مش هيجيلك اي سلبيات وموفقين و باذن الله الكل بيتمتع بمميزات الفوركس ومفيش اي عيب يصيبه

forex4
09-02-2013, 18:55
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام
وفى انتظار المزيد من هذه المواضيع

khaled saad
09-02-2013, 19:02
هذه بعض المواصفات الفوركس هو يعمل لمدة 24 ساعة متواصلة ولكنه يتوقف السبت والاحد والبعض يعتبر هذا التوقف سلبي الفوركس فيه المارجن وانا اعتبر هذا من عيوب الفوركس كما انك تشتري على المؤشر وليس حقيقي

mazen2508
09-02-2013, 20:09
اخى الفاضل تحياتى
ممن اهم عيوب الفوركس والتى انتشرة فى السنوات الاخية انه اصبح فى كثير من الاحيان شغلانة ال ملوش شغلانه من غير دراسه او تعلم
الامر الذى ادى الى اعتبار الفوركس لدى البعض شئ غير شريف واقرب ما يكون الى القمار فى وجهة نظرهم

beauty_cat
09-02-2013, 20:10
السلام عليكم
المستويات

MAGDYABDO
09-03-2013, 11:08
فعلا ومن افضل مميزات الفوركس اخى هى السهوله فى المتاجره اقصد انمك من بيتك تقدر تتاجر فى الفوكس

abdallah10
09-03-2013, 11:36
فعلا الفوركس مليء بالمميزات القوية التي تجعل منه اكبر سوق واحسنهم تماما
انما اهم نقطة في رايي انه يتوفر على الرافعة المالية وهذا جد مهم لكل متداول

Abo Hamdy
09-03-2013, 13:37
السلام عليكم اخي الحبيب مميزاته الربح اكيد لكن عيوبه كتير
وبتبقى نفسية بس يمكن تتغلب عليها بسهولة بانك ترضا باللي مقسوم لك

yassoo011
09-03-2013, 13:38
من اخم العيوب ان الفوركس يأخذ من الشخص وقت كثيرا في البداية ويعزله
عن كل الالتزامات مع الوقت تنظم الوقت

NOSH
09-03-2013, 14:29
من عيوبه الخساره تفقد راس المال
بالكامل و هذا ما يقلق منه البعض

john.milou
09-06-2013, 02:36
السلام عليكم
شكرا يا غالي علي التوضيح
اتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله

barcaloni3333
09-06-2013, 02:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي فعلا من أهم مميزات الففوركس هي السيولة العالية صراحة و أيضا المتاجرة عبر النت

forexawy wnos
09-06-2013, 04:12
موضوع جيد جدا واهم عيوب الفوركس هو الضغط النفسى والجلوس امام الشارت لفترات طويلة

ihebiheb
09-06-2013, 04:28
أبرز عيوب الفوركس أن الربح سريع و سهل التحقيق مع توفر الخبرة و من أبرز مميزاتها أن
الخسارة تكون أسلرع من الربح

salimabla
09-06-2013, 05:21
الخسارة في الفوركس هي التفكير بالربح دائما ولانفكر بكيفية إدارة رأس المال بشكل صحيح فالمتاجرة تعتمد على الدراسة والتحليل والمتابعة حتى اتخاذ القرار والوقت المناسب للدخول وبدء الصفقة ولاعيب في الخطأ فالتاجر الناجح هو الذي يدير رأسماله بشكل جيد سواء في الربح أو الخسارة

wael00
09-06-2013, 10:23
معلومات مفيدة جدا و نصيحة غالية تساعد اي مبتدا لتحديد ايجابيات و سلبيات الفوركس
اشكرك علي طرح الموضوع و علي التفسير الواضح
تقبل مروري

david00
09-06-2013, 10:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي الكريم أشكرك على المعلومات القيمة
أرجو أن يحزر الجميع من العيوب لانها كبيرة

محمد بوهضار
09-06-2013, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلمو على الموضوع الرائع اخي بالفعل في عيوب بس اضن انه الايجابيات اكثر
تقبل مروري

mshmsha
09-06-2013, 15:22
المستويات ومن المميزات العمل على مدار اليون والسيوله العاليه والتداول فى الاتجاهين
تحياتى لك
صحيح والله الفوركس مميزاته كتيرة وكبيرة جدا بس اللي اعرفه ان المفروض انك فعلا لو عاوز تستفيد من مميزات الفوركس الكتير المفروض انك تتدرب وتتعلم الفوركس كويس وتعمل حساب تجريبي تدرب عليه لفترة كافية

farouk7
09-06-2013, 15:35
السلام عليكم
بارك الله فيك يا طويل العمر

---------- Post added at 01:35 PM ---------- Previous post was at 01:34 PM ----------

لا إلاه إلا الله محمد رسول الله

deer14
09-06-2013, 16:41
السلام عليكم
اخى الكريم الفوركس مميزاته كثيره جدا ولكنه يحتاج للكثير من التعلم والجهد للوصول الى اعلى
المستويات ومن المميزات العمل على مدار اليوم

mahmoud bakr
09-06-2013, 18:37
تحليل ممتاز لعيوب ومزايا الفوركس
ولكن اعتقد فى النهايه ان الغلبه تكون دائما للمزايا على العيوب

pop2mido
09-07-2013, 01:39
احنا نركز فى الارباح يعنى من الاخر المميزات مش لازم كل حاجة
نبص للوش الوحش للحاجة او بالاحسن النص الفاضى من الكوباية
تربح من خلال التفاعل والتشارك والطرق التانية
تقبل مرورى

khalid2012
09-07-2013, 01:40
من مميزات الفوركس اننا نستطيع ان نتحكم فى المخاطرة عن طريق تحديد نسبة الخسارة
وايضا اننا نستطيع ان نتاجر فى اى وقت متاح لنا

AhmadMorad
09-07-2013, 12:51
و الله بريي للسوق عيوب أكثر من الفوائد . و هو خطر جدا جدا و يجب الاستعداد له للتعغلب على عيوبه قدر الإمكان
أصعب شيء التحليل الفني :p

thegoldheart
09-07-2013, 12:54
السلام عليكم

كما اظن ان من مميزات الفوركس انه لا يشطرت انزول من المنزل لتحقيق المكسب بل من الممكن ان تمارسه في اي وقت و اي مكان

yassoo011
09-07-2013, 13:51
من عيوب الفوركسانك اذا دخلته من الصعب والشيئ الكبير عليك
ان تترك التجارة فيه لانه يصبح ادمان

sofienebayoudh
09-07-2013, 14:04
السلام عليكم
من مميزات الفوريكس
المكسب و الربح
أما عيوبها فهي كثرة
العيش تحت الضغظ

hazem50
09-07-2013, 14:27
العيوب هيا الخساره والطمع والتسرع ويجب ان كون صبورا جدا في الفوركس اهم شي انك تعرف
كل شي وتكون خبره في المجال واياك والتسرع وا الطمع يدمر حياتك وارس مال
اهم شي ابتعد عن الخساره هيا سواء شي في الفوركس عمتا الخساره الخساره

Mr.prince
09-07-2013, 18:33
شكرا أخي الكريم فعلا موضوع يساعد كثيرا
و ان شاء الله تستفيد من المميزات و نتجنب العيوب

narutotayaa
09-07-2013, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم باختصار مميزاته انه بيجيب فلوس ومساؤه هو الوقت اللي بيضيع علي الفاضي

محمد رجب
09-07-2013, 18:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم عيوبه هو اضاعه الوقت

doaa sary
09-11-2013, 17:44
مميزات الفوركس كتير وهو غير اى وظيفه واسهلهم لانه من المنزل
اما العيوب ربما تكون عدم تحملنا الخسارة وان السوق مش مضمون

berserkern
09-11-2013, 17:47
فعلا هذه اهم المميزات والعيوب في الفوركس والحل قد يبدوا بسيطا لكنه صعب في التطبيق
النجاح في الفوركس يتطلب الاستفادة من المميزات لاقصى حد والعدول و تفادي العيوب لاقصى درجة ممكنة

hasback
09-13-2013, 10:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهباسم الله الرحمن الرحيم ان الكمال لله سبحانه وتعالى وكل شيى في هذه الدنيا ناقص على غرار الفوركس الذي نجد فيه مميزات يجب استغلالها للتغلب على العيوب التي تكون عادة سبب فشل المتداولين مميزات الفوركسالسيولة العاليةسوق العملات هو أكثر الأسواق سيولة في برامج التداول اليوم لأنه يتعامل مباشرة مع النقود. عندما يحقق الشخص الربح من بيع أو شراء العملات, بإمكانهم ببساطة اضافته لحساباتهم والإنسحاب. وحقيقة أن الفوركس يتعامل في سوق اكبر-اكبر من بورصة نيويورك للتداول- يجعله اكثر جاذبية من ناحية مالية.يعمل على مدار 24 ساعةليس من الضرروي أن تكون متداول بدوام كامل. بعض الناس يتداولون في سوق الفوركس برغم جداولهم الممتلئة بشكل عمل اضافي . وذلك لأن سوق الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة مما يسمح للأشخاص بتصفح حساباتهم متى يشاؤون. ولأن الصفقات تحدث من قبل أشخاص في بلدان مختلفة وبتوقيتات زمنية مختلفة, يجب أن يتمكن التجار من الوصول إلى حساباتهم في أي وقت بصرف النظر عن أماكن سكنهم.تحقيق الربح بغض النظر عن اتجاه السوق!هناك طرق مختلفة لكسب المال خلال الفوركس لا يتطلب جميعها أن يكون السوق مزدهرا. على سبيل المثال, لا يزال البيع قصير المدى شائعا جدا في السوق والذي يشير إلى بيع عملة ما قبل شرائها فعليا. اذا ارتفعت الأسعار سيتوجه الأشخاص إلى بيعها بسعر أعلى من تكلفة الشراء. ومن ناحية اخرى, هناك حالة “عدم الإكتمال” وذلك عندما تنخفض الأسعار ولكن لا يزال بإمكان التجار كسب المال عن طريق بيع زوج من العملات بقيمة أقل مما اكتسب ذلك الشخص.سهل البدءاصبح تداول العملات شائعا جدا في الآونة الأخيرة لدرجة أن أي شخص يرغب في التعلمبإمكانه الذهاب اون لاين وايجاد معلومات دقيقة حول الصفقات. ليس هذا وحسب, بإمكانهم ايضا فتح حساب تجريبي وبدء تعلم النظام بدقة.بالطبع هذه ليست الأسباب الوحيدة التي تجعل سوق الفوركس جذابا جدا وشائعا بين الناس. يجد الأشخاص المنغمسون في الفوركس اسبابا اكثر للتعلق به. لاحظ بأن الفوركس كأي سوق اخر يتطلب بذل الوقت والجهد. ولهذا على من ينوى تحقيق الكثير من الأرباح في السوق تعلم كل شيء عنه وأنا بوجهة نظري لا أنصح بدخول عالم الفوركس قبل ان تفتح حساب تجريبي تعليمي مجاني وتتاكد من انك فهمتهولكن مقابل هذا يجب أن ننظر أيضا" إلى الناحية السلبية وأيضا" يقابل هذا الربح الخسارةإن أول أسباب الخسارة في سوق تجارة الفوركس هي التفكير بالربح دائما" ولانفكر بكيفية إدارة رأس المال بشكل كامل صحيح فالمتاجرة تعتمد على الدراسة والتحليل والمتابعة حتى اتخاذ القرار والوقت المناسب للدخول وبدء الصفقة ولاعيب في الخطأ فالتاجر الناجح هو الذي يدير رأسماله بشكل جيد سواء في الربح أو الخسارةعيوب الفوركس1 - لا يوجد تبادلمن السيئات في الفوركس, كما يقول البعض, هو عدم وجود نظام صرف في تداول الفوركس. بعض التجار يجدون الراحة في معرفة أن هناك آلية منظمة تدعم مشاركتهم في السوق. ما هو أكثر من ذلك, عدم وجود نقطة بيانات مركزية تعني ان سوق العملات لا تملك الإضافة المعلوماتية الكبيرة التي تمتلكها الأسهم والعقود الآجلة (الفليوم, على سبيل المثال).2 - الطبيعة المعقدةمن حيث تقنيات تحليل السوق, التحليل الفني مفيد في الفوركس تماما كما هو الحال في أي سوق آخر. تتأثر أسعار صرف العملات بمجموعة متنوعة من العوامل, التي يمكن أن تتقلب مع مرور الوقت وذلك يضيف إلى تعقيد طبيعة السوق.3 - ثنائي الاطراف بكل مركزبحكم طبيعته, هنالك دائما وجهان لسوق العملات الأجنبية, لأنه يتم تسعير العملات من حيث قيمتها مقابل بعضها البعض. وهذا يعني لأي سعر صرف معين هنالك بلدان اثنان (أو منطقتان) لتأخذ في عين الاعتبار. في بعض الأحيان قضايا تتعلق بأحد البلدان تهيمن, بينما في بعض الأحيان البلد الاخر هو المسيطر. يمكن أن يكون هنالك سيولة في هذا الصدد, والتي يمكن أن تؤدي أحيانا إلى ردود فعل مربكة جدا عقب الأخبار والأحداث.في حين أن هذه القضايا قد تبدو حواجز كبيرة لتجارة الفوركس بالنسبة للبعض, فإن حقيقة الأمر هي أن معظم الناس يقومون بالتغلب عليهم بسهولة. تماما مثل أي سوق, الفوركس يتطلب بعض التعود. بمجرد القيام بذلك, فأنه يوفر مجموعة واسعة من الفرص.وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,اهلا اخي الكريم قد اتفق معك من حيت ايجابيات الفوركسلكن السلبيات التي دكرت بالنسبة لي لا تمتل عراقيل فعليةالمشكل الاكبر في الفوركس ان اعصاب الانسان تبقى مشدودة ويبقى المتداول في حالة قلق وترقب مغبة ان يخسر الصفقات وبالتالي العامل النفسي وكثرة التفكير يجهدان الانسان ويستهلكات من راحته النفسية

mahmoud fouad
09-13-2013, 11:08
السلام عليكم اخى الكريم كلام رائع ومعلومات مفيدة جدا وشكرا لك

borneski
09-13-2013, 11:09
موضوع جيد
الفوركس بعيوبه و مميزاته فهو متنفس العرب الوحيد للعمل
في ظل ابطالة الخانقة و عدم توفر العمل الدائم
فهو فرصة عمل دائمة لكل مجتهد نصيب

ebram
09-13-2013, 11:32
العيوب في الفوركس هو انك بتدخل السوق والسوق اكبر منك مليون مليون المرات
والمميزات انك علي قد الحجم ده انك بتقدر تتعامل مع السوق وتربح منو كمان

mohammed97
09-13-2013, 11:42
اخي العزيز المستويات ومن المميزات العمل على مدار اليون والسيوله العاليه والتداول فى الاتجاهين وشكراا

Jek_So
09-13-2013, 11:55
موضوع رائع وشرح وافي اخي الكريم بوركت
ان شاء الله يتفيد الجميع وتحياتي لك يا برنس

Kinglool100
09-13-2013, 12:06
الله يجزاك خير أخي الكريم على الكلام الطيب والصراحة الكلام الي قلته كل حقيقة وبس البرنامج على فوائده معقد أزيد عن الازم يعني يحتاج تدريب في البداية

belalmahmoud
09-13-2013, 12:14
لا اعتقد ان العيوب مؤثره سلبيا على الفوركس
لكن مميزات الفوركس تتغلب على عيوبه

aboyahya2
09-13-2013, 13:05
باسم الله الرحمن الرحيم
من يحب لا يرى العيوب

forexbroker
09-13-2013, 13:09
السلام عليكم
لا تقتصر على هذه المميزات و العيوب فقط هذا الذي ذكرته ممكن أهم شيء
لكن الفوركس أعتقد أن عيوبه تعتبر قليلة أمام مميزاته الكثيرة التي جلبت أنظار
ملايين التجار من مختلف أنحاء العالم.

karimosama
09-13-2013, 13:14
السلام عليكم
مشكور يا اخي لطرجك هذا الموضوع
و عيوب الفورطي يمكن التغلب عليها باكتساب الخبرة و الوصول للاحتراف

brahim99
09-13-2013, 13:19
السلام عليكم

مميزات الفوركس كثيرة فعلا لكني لا أجد له اي عيوب تذكر

mohammed97
09-13-2013, 13:32
اخي العزيز والمحترم المستويات ومن المميزات العمل على مدار اليون والسيوله العاليه والتداول فى الاتجاهين وشكراا

mai66
09-13-2013, 13:41
مشكور اخي علي هذا المجهود فعلا الفوريكس له مميزات كثيرة وطبعا كأي شئ آخر له عيوبه
ولكن لا اري ان الفوريكس ذو طبيعه معقدة وحتي بما تقوله خاص بالتحليل الفني والاخبار وغيره
هي من طبيعه الفوريكس وتحتاج فقط للصبر وبعض الوقت في تعلم هذا المجال المفيد واكتساب الخبرة

walid-c3
09-13-2013, 13:57
السلام عليكم اخي الفاضل شكرا على النقاط الهامه وفعلا سوق الفوركس في الكثيير من المميزات اما العيوب فهي على حسب ادارتك انت اذا كانت ادارتك سيئة راح تشوف انو سوق مليئ بالعيوب اما اذا كانت ادارتك جيدة تشوف انو سوق مميز

doola2020
09-13-2013, 14:00
مميزات الفوركس إنك ممكن تكسب الف دولار وانت حسابك في مائة دولار في خمسة دقائق وممكن تخسر حسابك كله في دقيقة واحدة

xdorex
09-13-2013, 14:23
اجل الفوركس كأي مجل فيه جوانب سلبيه وجوانب اجابيه ويجب التركيز على الاجابيه اكتر حتى لا تفشل
فقط يجب النعلم اكتر واكتر هده اهم حاجة يجب عملها في الفوركس لان طريق النجاح هي التعلم

KABOMAGIC
09-13-2013, 14:44
اشكرك اخى الكريم على كل ماقدمت من شروحات مميزة من حيث الترتيب
وصحة المعلومات وربنا يدينا خير الفوركس ويكفينا شرة اللهم امين

abugoad
09-13-2013, 14:57
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
منا علمت من موضوعك الرائع
ان الموجب اكثر من السالب في الفوركس

forex24day
09-13-2013, 15:01
انا عن نفسى شايف ان الفوركس من افضل اسواق التدوال فى البورصة وهذة المميزات فى الفوركس
تغطى على عيوب الفوركس وانا عن نفسى شايف ان اللى انت ذكرها من عيوب الفوركس هى ميزات وليست عيوب
تقبل مرورى وشكرا

محمد عبادة
09-13-2013, 15:05
طبعاً اشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد كمعلومات عامة عن هذا المجال واشكرك
على هذا المجهود الكبير وانا اعتقد ان مميزات الفوركس تطغى على عيوبه مهما كانت .

Mr.prince
09-13-2013, 15:06
شكرا أخي الكريم فعلا موضوع جميل لكن هناك أيضا
أمور سلبية في الفوركسة و سوف نستزم بها
مع مرور الوقت مثلا كعمليات السحب

محمد سيف الدين
09-13-2013, 15:09
انها وجهات نظر مختلفة ولكن من وجهة نظري ان مميزات الفوركس دائما تطغو على عيوبه وبالممارسه والمتابعه من الممكن ان نمحي بالخبره العيوب

mima
09-13-2013, 15:19
مميزات الفوركس مقارنة بالعيوب تستاهل انك تتعلم عشانها وتجتهد في دراسته لتحقق خبرة فيه وتقدر تتغلب على عيوبة
جزاك الله خيرا اخي على طرح الفكرة

john.milou
09-14-2013, 16:27
السلام عليكم
شكرا يا غالي علي التذكير بهاته العيوب و المميزات

abdouabdou
09-14-2013, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اخي
و الله كفيت ووفيت و لكني لا اتفق معك بشان العيوب
بالتوفيق اخي العزيز

alamim
09-14-2013, 16:51
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك اخي الكريم
مشكوور جزيل الشكر على مجهودك

aboyahya2
09-14-2013, 17:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح رائع و يعتبر الفوركس احد الاسواق القوية الا أن يتضمن عيوب كثيرة و يحتاج الى الوقت و الجهد للتغلب عليه
مشكر أخي على هذا الشرح

pub
09-14-2013, 17:08
السلام عليكم
شكرا لصاحب الموضوع بطرحه للعيوب
و من هنا نستنتج أن سوق الفوركس أصعب سوق
على الإطلاق و يجب التعامل مع بحظر لكي
تكون من الفائزين بمميزاته

alaeddine
09-14-2013, 20:26
في دوره ممتازه في الفوركس وفي مكان معتمد خبراء المال........ انا اخدت في قبل كده وهحضر الدوره ده كمان دوره اون لاين من خلال الدورة هاقدر اعرف كل حاجة عن الفوركس وكمان هاقدر اعرف الاستراتيجيات اللي هستخدمها عشان احقق الربح........ يعني من اي حته اعرف اتابعها........ وبسعر رخيص............ وهيفتحولي حسابات مجانا

aminox
09-14-2013, 20:35
نعم كلامك صحيح وهذه بالفعل هي عيوب ومميزات الفوركس
وعلينا ان نحسن استغلال المميزات فقط ونحاول الا تاثر فينا العيوب كالتظرر الصحي
وبالمقابل فمميزات الفوركس على ما اظن اكثر ن عيوبه
كن عيوبه اغلى بكثير (الصحة)

malak_maloka
09-14-2013, 20:48
نشكر لك اخي الكريم هذا الشرح الوفير ونتمني لك
النجاح في المستقبل القريب وتحقيق ما تتمناه في الفوركس

iGawab
09-14-2013, 20:51
شكرا يا كبير علي الموضوع الرائع وانا شايف ان اهم ميزه
انك ممكن تبدا براس مال صغير وتزوده في فتره صغيره خالص

doumi ali ishak
09-14-2013, 20:54
السلام عليكم ايها الاخ الكريم
انا اشكرك كتير كتير على هده المعلومات القيمة

sharshabil
09-14-2013, 22:20
لم افهم النقطة ان ليس هناك تبادل في الفوركس
اتي هي في عيوب الفوركس شكرا لك يا اخي على الموضوع

magic777
09-14-2013, 22:56
نعم كلامك صحيح وهذه بالفعل هي عيوب ومميزات الفوركس
وعلينا ان نحسن استغلال المميزات فقط ونحاول الا تاثر فينا العيوب كالتظرر الصحي
وبالمقابل فمميزات الفوركس على ما اظن اكثر ن عيوبه
كن عيوبه اغلى بكثير (الصحة)

المهم اننا نصلح عيوب العمل بتاعتنا احنا قبل ما ندور على اننا نستفيد
من المميزات لان تصليح العيوب هو اول الطريق للارباح

maknzy007
09-15-2013, 17:27
الفوركس له مميزات كتيرة اما عيوبه فيمكنك ان تتغلب عليها ولاتجعلها توثر عليك بالعمل والاجتهاد تصل الى اهدافك
اما التحليل الفنى ممهم جدا فى الفوركس

latraaa
09-15-2013, 22:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على النضائح و الشرح المفصل، اتمنى أن تقدم الكثير و نقدم نحن أيضا الكثير، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Kati26
09-15-2013, 22:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أذا كان هناك تخطيط و إرادة و صبر ستسقط كل صعوبات الفوركس و سلبياته

ahmed abozeid
09-15-2013, 22:47
اعتقد ان كل شىء لة عيوبة ومميزاتة فمن الممكن ان تجنى من ورائة الارباح الطائلة وعيوبة قد تكون الخسارة

aboyahya2
09-15-2013, 22:55
أخي نشكرك على مجهود الجبار في اختصار مميزات و مساوء الفوركس
و على بساطة الشرح الذي قدمته

ahmed abozeid
09-15-2013, 23:20
اخى الكريم ان الفوركس لة الكثير من المميزات منها تعلم الصبر وعدم الطمع والقدرة على التحكم بالنفس

كريم المكاوى
09-15-2013, 23:21
شكرا يا غالى على هذا الشرح
وفعلا الفوركس عيوبه معقدة جدا ويصعب التغلب عليها

raja001
09-19-2013, 13:29
السلام عليكم لاكن يبقى الفوركس بسلبياته جيد ومناسب لتعمل معاه

ahmed kabo
09-19-2013, 19:15
بالنسبة لى اخى الفاضل مميزاتة انة بيكسبك مبلغ ليس باهين مهما كان صغير
تانى حاجة يعتبر دراسة وتضيع وقت فاغ فى الصالح وليسي الجيمز وعيوبة الخسارة طبعا

mega1991
09-20-2013, 00:57
لسة امبارح شفت موضوع مماثلعن مميزات الفوركس
اشكرك على مجهودك في الموضوع الشيق

ahmedanwar
09-20-2013, 00:59
ارى في الفوركس مميزات تغطى على عيوبه كلها
وايضا عيوبه يمكن التغلب عليها بكل سهوله ويسر

samardahab
09-20-2013, 01:02
بيخاليك عندك لامبالاه في اتخذ قرارات مصيرية في حياتك
جرب و هتشوف
و خصوصا في شغلك
ربنا يستر علينا كلنا

anassdr2
09-20-2013, 01:28
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمه والتي افدتنا بها وافدت الجميع

forex pop
09-20-2013, 03:28
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم الفوركس من افضل اسواق التدوال فى البورصة وهذة المميزات فى الفوركس
تغطى على عيوب الفوركس وانا عن نفسى شايف ان اللى انت ذكرها من عيوب الفوركس هى ميزات وليست عيوب وتمنياتي للجميع بالتوفيق

latraaa
09-20-2013, 11:06
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على الشرح المفصل، و لكن أرى الموضوع ينقصه المادة الإهلامية و التي من شأنها أن تزيده جمالا، على أية حال أنت مشكور و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ashrafshawky
09-20-2013, 11:13
اخى الكريم من مميزات الفوركس انك تعمل دون رئيس يملى عليك ارائة والمال الوفير الموجود بة
ولكن من عيوبة انة يقوم بعزلك عن اقرب الناس الذى تحبهم

bombasasa
09-20-2013, 12:16
هو الواحد علشان يكمل شغلة في حاجة ففي الاول بيشوف مميزاتها وعيوبها وبعدين بيحكم علي الموضوع
واكيد هيكمل فية لو وجد ان المميزات اكتر من العيوب

wael00
09-20-2013, 12:26
الفوركس هو من اكثر المجالات التي يمكنها ان تدر علينا اموالا كبيرة
لكن دلك يبقي شريطة تعلم اساياته و قواعده

payza
09-20-2013, 15:15
انا اوفاقك جدا يا اخي
بإمكان التجار كسب المال عن طريق بيع زوج من العملات بقيمة أقل مما اكتسب ذلك الشخص
شكرا للك

صلاح محمد عبدالرافع
09-20-2013, 15:18
جزاك الله خير موضوع ممتاز جدآ مفيش حاجه في الدنيا تتدعي الكمال ربنا يوفق الجميع

payza
09-23-2013, 22:16
سعير العملات من حيث قيمتها مقابل بعضها البعض
طبيعي لان كل العملات تتاثر باخري

samardahab
09-23-2013, 22:52
عندي نصيحةيرى رواد الأعمال المبتدئون أنهم عليهم اقتناص كل وأي فرصة سانحة، ولكن الفرص تكون أحياناً بمثابة الذئب في ثوب الحمل،...... لذلك احذر من التشتت؛ إن اقتناص كل فرصة تلوح في الأفق سوف يحد من فعاليتك وإنتاجك،..... ومن الأفضل أن تفعل شيئاً واحداً علي أكمل وجه بدلاً من القيام بعشرة أشياء دون إجادة.و الله الموفق و المستعا

mega1991
09-24-2013, 11:24
لم افهم هده النقطة في عيوب الفوركس ثنائي الاطراف بكل مركز
رغم الشرج كيف يعني ثنائي الاطراف

محمد مرسي
09-24-2013, 11:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم من اكثر المميزات هو انه بيكون من طريقه شهري ممكن يساعد بس المشكله لو العيوب هي الوقت اللي بضيع علي الفاضي

سامى
09-24-2013, 11:31
اخى الكريم
عند ارتفاع اليورو يرفع معة الذهب وفية كدة كتير كل عملة مرتبطة بالاخرى

raja001
09-24-2013, 14:00
السلام عليكم شكرا على الموضوع الجيد اخي بتوفيق للجميع وان شاء الله الارباح

wael00
09-24-2013, 14:28
الفوركس مميزاته تغطي سلبياته لدلك انا اعتبره اقوي مجال حاليا للربح عبر الانترنت
صحيح لكي تصير محترفا فيه عليك ان تصبر و تضحي
لكن لو وصلنا الي الاحتراف سنصير حقا من اغنياء العالم
بالتوفيق للجميع

حلم
09-24-2013, 14:49
هناك عيوب كثيرة فى الفوركس مثلا ان حوالى
نسة خمسة وتسوعن فى المائة من المتاجرين فى الفوركس يخسرون

fag01
09-25-2013, 19:17
السلام عليكم موضوع جميل لاكن انا اضن انه سلبيات تتجالى فقط في الاول لانه فيه صعوبة لفهم السوق وتعامل معاه بتوفيق

kerkoub
09-25-2013, 19:23
فقدان المال هي صسبياته والربح هوايجابياته وفقدان الوقت بدون فائدة هي اكبر خسارة

ahmed kabo
09-26-2013, 20:01
اشكرك اخى الغالى على المعلومات الغالية التى استفدت منها
كثيرا واستفاد منها كل مبتداء وربنا يكرمك والله الموفق

samardahab
09-26-2013, 20:43
بص انا خسرت رأس مالي اكثر من مرة......
و حاولت اتفادي اخطائي ......
فكسبت اكثر من مرة ......
و انا الان ما بين ممكسب و خسارة .....و المدة اللي قضيتها في الفوركس 5 سنوات
و الله الموفق

MichMich
09-26-2013, 20:50
اشكرك يا اخي على مجهودك في الموضوع ولو اننب لم افهم
بعض الاشيائ متل دكرك ثنائي الاطراف بكل مركز
لم افهم الشرح

محمد السيد محمد
09-26-2013, 20:55
طبعا هذا الكلام ليس فيه خطأ .. المشكلة ان هناك لازال أساس لا يعرفون موقف الفوركس من الشرع هل هو حلال أم حرام
ومعنى أن تتكلم في العيوب والمميزات فانت ممن اقتنعو بالعمل فيه وأنه صار لغة التجارة الحديثة ..وليت الناس كلهم يعلمون ذلك

hima2000
09-26-2013, 22:08
شكرا على الموضوع المفيد ده وشكرا على ردود الاعضاء المفيده وارجوا ان يستفيد الاعضاء منها
كما استفدت منها

kerkoub
09-26-2013, 22:13
يجب التعامل بطريقة جدية في الموضوع ومحاولة كسب المهارات بشكل انو لا تفوتك اي نقطة عن الحداثيات والمسارات اليومية

ahmed abozeid
09-26-2013, 22:34
اخى الكريم كل شىء لة مميزاتة وعيوبة ولكن الفوركس مميزاتة اكثر من عيوبة التى تكاد تكون معدومة

bahija
09-26-2013, 22:45
الفوركس هو من اكبر الاسواق العالمية و يقال بانه اكبر سوق للتداول
حتى انه اكبر من سوق البورصةو هذا السوق له مميزات و عيوب متعددة
و انت قمت بذكرها و الاهم من هذا ان اصبح مصدر دخل للعديدين

oualidben
09-26-2013, 23:03

انا كمبتدا ارى انه صعب شئ في الفوركس بالنسبة للمبتدا
هو كيفية الانطلاقة به وفهمه بشكل يسمح بالعمل به
انا مثلا مبتدا ارى ان الفوركس جبل يصعب صعوده ان شاء الله اتغلب على هذه المشكلة

maha elsayed
09-26-2013, 23:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع جميل جدا
بجد تقبل مرورى ارجوك

samar kamal
09-26-2013, 23:17
السلام عليكم
جزاك الله خير علي هذه المعلومات
اول مره اقرأ عن عيوب الفوركس بشكل صريح كده

ELTORKY
09-27-2013, 02:01
السلام عليكم الفوركس يكون بها مكسب كثيرة ولكن تحتاج الى تعليم وخبرة
ولازم نكون على علم ديما باالسوق

ilias zbita
09-27-2013, 02:09
الفوركس مميزاته كثيره جدا ولكنه يحتاج للكثير من التعلم والجهد للوصول الى اعلى المستويات ومن المميزات العمل على مدار اليون والسيوله العاليه والتداول فى الاتجاهين تحياتى لك

محمد مرسي
09-27-2013, 02:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم من اكثر المميزات هو انه بيكون من وسيله لعمل راس مال جيد كل شهر

vinex
09-27-2013, 02:17
كل ما تفضلت به صحيح و ينصح بقراءة ما كتبت اخي الكريم
لكن الاغرائات كثيرة في السوق

محمد عبادة
09-27-2013, 02:24
ان الفوركس له مميزات كثيرة بالطبع كما ذكرتها وله ايضاً عيوب كثيرة ولكن مميزاته اكبر من عيوبه
ومن اهم مميزاته انه يجعل التجار الصغار الصعاليق امثالنا يدخلون الى سوق العمالقة الكبار اصحاب رؤوس الاموال الضخمة جداً .

trend
09-27-2013, 02:50
الخسارة في الفوركس هي التفكير بالربح دائما ولانفكر بكيفية إدارة رأس المال بشكل صحيح فالمتاجرة تعتمد على الدراسة والتحليل والمتابعة حتى اتخاذ القرار والوقت المناسب للدخول وبدء الصفقة ولاعيب في الخطأ فالتاجر الناجح هو الذي يدير رأسماله بشكل جيد سواء في الربح أو الخسارة

othman1
09-27-2013, 02:53
شكرا اخي على المعلومات القيمة
وانشاء الله تضيف
مواضيع مثل هي وأحسن
بادن الله سبحانه

محمد مرسي
09-27-2013, 02:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم من اكثر المميزات هو انه بيضيع وقت كبير وخصوصا وقت الدراسه

WASEM DALLOUL
09-27-2013, 03:03
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه المشاركة الجيده وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

harimeche
09-27-2013, 03:06
السلام عليكم ورحمة الله

أخي أشكرك على الموضوعـــ الرائع

لكنني أرى أن مميزات الفوركس أكثر من عيوبه

لهدا أنـــا أفضله على باقي الإستتمارات الأخرى

انس بن تن
09-27-2013, 08:19
الفوركس له مزايا كثرة منها انه مل لا يحتاج الى وقت كثير
وايضا الفوركس عمل حر ومربح ولكن من عيوب الفوركس البدء فى الوركس من دون خبرة كافية

raja001
09-27-2013, 15:02
السلام عليكم عيب واحد فيه هو انه ممكن تفقد الموالك في وقت وجيز اما المميزات كتيرة حداا بتوفيق

ايمان السيد
09-27-2013, 15:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...................اخى الكريم جزاك الله خيراعلى هذا العمل الجيد حقا اى شئ يوجد له عيوب ومزايا ولكن الفوركس من يجيد تعلمه فمزاياه اكثر

forexawy wnos
09-27-2013, 17:42
شكرا جزيلا موضوع متميز جدا وفى انتظار جديدك فلا تبخل علينا به

anamoody
09-27-2013, 17:46
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية موضوع مهم ومفيد للمبتدئين وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

ilias zbita
09-27-2013, 18:01
لو قارنا مميزات الفوركس مع سلبياته فلن تظهر السلبيات لان المميزات ستغطي كليا عليها الفوركس يكفي انه مجال فيه الصدق وتتعامل وانت مرتاح ولا ننسى الرافعة المالية المهمة

bombasasa
09-27-2013, 18:11
فعلا لازم اي حد يدخل في اي مجال لازم يعرف اي عيوبة واي مميزاتة
علشان يعرف يتعامل معاة

forex pip
09-27-2013, 18:30
:bravo:مشكور اخي الكريم علي موضوعك ولكن العيوب هيا الخساره والطمع والتسرع ويجب ان كون صبورا جدا في الفوركس اهم شي انك تعرف
كل شي وتكون خبره في المجال وتقبل مروري وبالتوفيق:dance:

ELTORKY
09-27-2013, 22:58
كل شيى فى الدنيا لازم يكون فى مميزيات وعيوب
الميزة الا فى الفوركس هىكل ما تزداد فى الردود كل ما تزداد عدد
البونص وزيادة الارباح
اما العيوب تكون فى الخسارة بعض ا لتعب

وعد وعد وعد
09-27-2013, 22:59
االسلام عليكم كل ما قلته افدنى جدا وانا بلفعل اعرف اغلب هذا الكلام مشكور اخى على هذا

انس بن تن
09-27-2013, 23:42
للفوركس مزايا كثيرة منها ان العمل فى الفوركس عمل حر
وايضا لربح من الفوركس ربح كثير
وكذلك يمكن اعمل فى الفوركس من اى مكان

gika01
09-28-2013, 16:50
السلام عليكم موضوع جميل اخي الكريم وبالفعل الفوركس يشكل لنا مكان للعمل فيه وربح مبلغ كبير

charchabila
09-29-2013, 18:15
هده المميزات هي لاتي نراها قبل ادخول الى فوركس
و نرى فقط الوجه البراق لفوركس لهدا نفشل

monii
09-29-2013, 18:16
السلام عليكم مشكور اخى على هذا الشرح لعيوب ومميزات الفوركس الف شكر اخى

معتز ريش
09-29-2013, 18:24
العيوب والمميزاته مميزات الفوركس كثيرهفمنها تتميز بسرعه الربح السريع يمكن يكون في ايام معدوده ان تصبح رقم ومع الخبره يمكن ان تكون مليونير من هذا السوق
اما العيوب فهي كثيره ايضآ فمنها يمكن ان تكون عكس المميزات كما يمكن ان تصبح فقيرآ بمستويات سريعه كما كنت غني يعني ميزات لديه اثنين كفه في حاله تآرجح دائم.

أميمة
09-29-2013, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم
جزاااااااااك الله كي خير والله يعطيك العافية يا اخى

esraataha474
09-29-2013, 19:02
طبعا فيه ناس بتتلاشى اى عيب فى الفوركس وتفكر فى المميزات فقط التى بيحصل عليها من خلال عمله فى الفوركس
ولكن عيوب الفوركس خطيرة جدا ولابد من الحذر اثناء العمل فيه

Nabil Wagdy
10-03-2013, 00:51
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم الفوركس من افضل اسواق التدوال فى البورصة وهذة المميزات فى الفوركس
تغطى على عيوب الفوركس وانا نفسى شايف ان اللى انت من عيوب الفوركس هى ميزات وليست عيوب
وتمنياتي للجميع بالتوفيق

nour7
10-03-2013, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اعتقد في اريي ان العيب الوحيد هو عندما تخصر كل راس مالك ولن يطبق شيء
وشكرن على الموضوع واتمن التوفيق لالجميع مع اطيب تمنياتي

elmadry
10-03-2013, 02:01
فعلا اخى كلامك كله مظبوطواهم ميزة فى الفوركس اان عن نفسى
دخلت لافوركس عشان الميزة دى ان السيولة بتاعته كبيرة والوقت بتاع المتاجرة فيه كبير

ilias zbita
10-03-2013, 02:16
السلام عليكم شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمه والتي افدتنا بها وافدت الجميع اكيد

ayman.shosha
10-03-2013, 02:41
اتفق معك يا غالى فلكل شىء مميزات وعيوب
ويشاركها الفوركس فى ذلك
لذا فعندما ننوى خوض المجال علينا الا نركز على المزايا فقط
ونهمل دراسة العيوب فهذا هو الفخ الذى ننصبه لأنفسنا..

ايهاب عادل
10-03-2013, 03:08
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد وعلى مجهودك الرائع استفدت منه كثيرا
اكيد للفوركس عيوب كما ان له مميزات اعتقد ان مميزاته اكثر من عيوبه

محمود مرعى
10-03-2013, 05:32
انا تسمحلى انى ازود عليك ان ارباحه ممتعة وعيوبه قاتلة
المشكلة ان العامل النفسى له اثر كبير جدا فى نجاح او فشل المستثمر فى الفوركس عندما يكون رابرح يخاف ان يكمل ربحه حتى وان كان السوق فى نفس الاتجاه المتوقعة وان كان خاسر يظل على امل ان الخسارة تقل

صا لح
10-03-2013, 08:04
السلام عليكم موضوع جميل من شخص طيب اتمنى من الله ان يوفقك وجميع المسلمين لما فيه الخير والصلاح وان يزيدكم من فضله تشكر على طرحك الراقي والجميل والمبدع كما ارجو من المتحرفين الاستمرار في طرح الافكار المبدعه لكي يتعلم منهم اكبر قدر من المتداولي وخاص المبتدئين ولكم خالص الشكروالتقدير والاحترام تقبلو مروري وشكرا

9anas
10-03-2013, 10:29
فيه كمان كلام عن السوق اكتر من كده هو سوق قوي ويستاهل بحور من الكلام

payza
10-05-2013, 21:52
طبعا هذا السوق الذي فيه
حوالي 50 مليون تريلون
دولار يوميا سيولة قوية

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

karam22
10-05-2013, 22:02
من ميزاته الاستقالالية فانت مدير نفسك ورئيس عملك وصاحب اموالك وكل شيء والكل في الكل فقط التوفيق ان شاء الله

لمياء
10-06-2013, 01:05
معلومات جيده جدا ... انا ارى انه بكثره الخبره والتحليل الجيد للمؤشرات هتختفى هذه العيوب

bassem-ess
10-06-2013, 01:27
السلام عليكم
موضوع رائع اخي شكرا لك
معلومات رائعة و مفيدة للاعضاء ، اتمنى لك المزيد من العطاء
جازاك الله خيرا و بالتوفيق في عملك

souheil1992
10-06-2013, 01:40
السلام عليكم
موضوع رائع
معلومات هامة و خاصة للاعضاء الجدد المبتدئين
و السلام

kaaf
10-11-2013, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وهناك المزيد من المميزات للفوركس كانه لا يوجد ضرائب على العمل فيه ولكن العيوب كتيرة

gr53
10-11-2013, 13:14
لكل شيء عيوب و مميزات و ارى ان الفوركس تزداد مميزاته مع التعلم الجيد و دراسة اوضاع السوق و التحليل السليم و ادارة رأس المال ... و نقطة الربح بغض النظر عن اتجاه السوق ان تكون من المميزات خطأ لان هذا من اسباب الخسارة في السوق لانه من المفترض ان تسير صفقاتنا مع الاتجاه العام إذا كان صاعدا ندخل في الشراء فقط و إذا كان هابطا ندخل في البيع فقط لذلك فالدخول في صفقات عكس اتجاه السوق متاح نعم و لكنه خطأ

Mr.prince
10-11-2013, 13:21
شكرا على توضيح هده الامور و خاصة للناس الدي يضنون أن الفوركس بلا عيةب
كل شيء له مميزات و له عيةب أيضا هده هي الفرصة لمعرفة عيوب الفوركس شكرا لك

oo0khaled0oo
10-11-2013, 13:41
اسوائهم الطبيعه المعقده انك لازم تبص الاول ع الاخبار و القمم و القيعان
ورسم الترندات و الدعوم و المقاومات و الفيبو و الخ الخ معانااااااااه

khairoclood
10-11-2013, 13:53
السلام عليكم
بالنسبة لى اخى الفاضل مميزاتة انة بيكسبك مبلغ ليس باهين مهما كان صغير
تانى حاجة يعتبر دراسة وتضيع وقت فراغ فى الصالح وليسي الجيمز وعيوبة الخسارة طبعا

forexman55555
10-11-2013, 14:10
انا اعتقد ان الفوركس كلها مزايا و لا يوجد بها عيوب الا عيب واحد هو الخسائر العالية
و هذا العيب يمكن تجنبه و التقليل من حدته بالخبرة و المعرفة المستمرة

magic777
10-11-2013, 16:08
انا اعتقد ان الفوركس كلها مزايا و لا يوجد بها عيوب الا عيب واحد هو الخسائر العالية
و هذا العيب يمكن تجنبه و التقليل من حدته بالخبرة و المعرفة المستمرة

اي مجال في الدنيا هتلاقي فيه العيوب والمميزات مافيش حاجه كامله
والكمال لله وحده طبعا بس ندور على اللي يناسبنا

gamal20
10-11-2013, 16:49
والله اخى الكريم عيب الفوركس الوحيد الخساره فقط يمكن ناس كتير تشوف عيوب تانيه لكن انا مش شايف عيب غيره
مهما كان السبب تعددت الاسباب والخساره واحده فى النهايه

Mohamed Elsherif
10-11-2013, 17:10
السلام و رحمة الله و بركاته
الميزات كتير و ده المتوقu لكن العيوب مكنتش متوقع ده كله بس أهم عيب اللي هو صعوبة التحليل .. لأن كل الصعوبة فيها

shimo337
10-11-2013, 17:40
من وجهة نظري ان اهم ميزة من مميزات الفوركس
هيه الشفافية وكمان الفرص المتاحة لتحقيق الارباح العالية جدا بس اهم حاجه تتدرب وتتعلم كويس
والعيوب هيه تضييع الوقت وكمان التقصير في حق اللي حواليا وللاسف كمان الغدر المفاجيء

magickabo
10-12-2013, 21:18
مميزاتة المتاجرة باى مبلغ وفى اى وقت ومميزات اخرى كتيرة عيوبة طبعا ممكن تخسر شغل سنين فى لحظات وممكن تخسر ثروات ونتا فية بالتوفيق

memoo
10-13-2013, 06:43

-Mehdi-
10-13-2013, 13:26
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،
شكرا على طرحك لهذا الموضوع اخي الكريم...
بالنسبة للميزات الفوركس فهي لاتحتاج الى شرح او تفصيل
ولكن بالنسبة للعيوب فأظن ان عيوبه ليست بتلك السوء ومن الممكن الواحد
يتغلب عليها بسهولة

payza
10-13-2013, 14:20
فعلا كلامك
صح العيوب كتير في الفوركس
خاصة لما المبتدئ يدخل

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

Mohamed Morsy
10-17-2013, 16:01
المهم اننا نصلح عيوب العمل بتاعتنا احنا قبل ما ندور على اننا نستفيد من المميزات لان
العيوب هو اول الطريق للارباح

magic777
10-17-2013, 22:04
المهم اننا نصلح عيوب العمل بتاعتنا احنا قبل ما ندور على اننا نستفيد من المميزات لان
العيوب هو اول الطريق للارباح

بالضبط كده مع كل خطأ او خساره تحصل لينا لازم نقعد مع نفسنا كده
ونعرف ايه هو سبب الخسائر دي ونعالج ده قبل ما نعمل تاني

nour7
10-17-2013, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اهذا الموضوع مميز ويمكن ان تستفيد كثير منه
وعيد مبارك سعيد اتمن ان تكون بصحة وعافية باذن الله
وشكرن على الموضوع الحلوى

tamer saad
10-17-2013, 22:40
من وجهة نظري ان عيوب الفوركس تكمن في مخاطرته العالية وعشوائية السوق احيانا وذلك عند الازمات المالية او الكوارث مما يضطر المتداول الى التوقف عن المتاجرة او ان يتاجر بحرص مما يقلل من ربحه بشكل كبير بل واحيانا يخسر الكثير ايضا انظمة المتاجرة فيه رغم انها متنوعة الا انها عيب اخر لان كمل نظام من شأنه ان يطير حساب المتداول لان السوق لا يحترم التحاليل طوال الوقت ايضا من العيوب الكبيرة هو اختلاف طرق تعليمه ما بين متداول واخر مما يؤدي الى صعوبة البحث عن الطرق المناسبة

ahmed0
10-17-2013, 22:43
لقد تفهمت جيدا مميزات الفوركس من سيوله و كبر حجم السوق و لكني للاسف لم استطتع افهم مساؤي السوق بشكل واضح
ارجو من حضرتك اضافه شرح و توضيح لتلك النقاط والتي تحتاج تفسير اكتر ( لا يوجد تبادل- الطبيعة المعقدة -ثنائي الاطراف بكل مركز)

moraghost
10-17-2013, 22:57
الأخ العزيز
الدفمن الفوركس هو تحقيق الأرباح بغض النظر على اتجاه السوق ممكن حدا يشرح لي هده الفكرة العجيبة يعني تحقق أرباح بغض النظر عن اتجاه السوق المهم ان تكون جلستك منتهية بربح

تقبل تحياتي

Brahim82
10-17-2013, 23:09
بسم الله الرحمن الرحيم
سوق يعمل 24 ساعة
مميزات الفوركس:
السيولة كبيرة جدا
سوق يعمل 24 ساعة
لايوجد جباية
لايوجد احد يتحكم في السوق
عيوبه : مخاطره كبيرة لان العائد ايضا كبير
و لذلك نصيحة لمن اراد ان يدخل عالم الفوركس ان يتعلم جيدا و يتدرب كثيرا قبل ان يفتح حساب حقيقي

zakamessi
10-17-2013, 23:18
للفوركس مميزات عديدة ومميزاته اكتر من سلبياته لدلك يفضل ان تكون طموح للارتقاء لمستولى افضل

mohammadchi
10-17-2013, 23:29
الفوركس به عيوب وميزات لكن عيوبه اكبر من مميزاته اذا يحتاج الى مطالعة كثيرة وتجربة كبيرة لعدة استراتيجيات ومع ذلك هنالك الاخبار الاقتصادية التي قد تقلب السوق راسا على عقب فهي السيف ذو الحدين اللذي قد يكون في صالح لربح خيالي او خسائر كبية تقصم ظهرك فانا اخاف كثيرا من الاخبار

medslim
10-17-2013, 23:35
سلم عليكم

عيوبو لزمها قذر من عمل ولكن فيه أديت من مميزة واتى لزمك تكتشفعهة بيداك و انصح بعمل جيد
وعدم بوقوف ف نفس الشيء ف سوق الفوركس لأن لاينتهي ملهوش نهاية وهو جميل وقير ممل وسلام

amany
10-17-2013, 23:36
شكرا جزيلا اخى الفاضل على موضوعك الرائع .. مشكور على جهدك المبذول اخى الغالى لكى تقدم لنا موضوع فى غايه الاهميه هكذا .. مميزات الفوركس رائعه و لكن عيوبه قويه و صارمه ايضا تحتاج الى دقه و تركيز اثناء الشغل به .. جزاك الله خيرا .. الله يوفقنا جميعا باذن الله

KhalidForex
10-18-2013, 00:08
السلام عليكم المميزات فهمتها نوعا ما يعني ليس
كل شي اما النقط الاخرى فلم افهمها ابدا يا اخي الكريم

---------------------------------------------------------------------------------------------

عبدالقادر مطر
10-18-2013, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا وشكرا جزيلا لكل اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام المساهمون فى هذه المشاركه اما بعد ........معلومات رائعه ومفيده جدا جدا ولكن يجب عليا ان تغلب على العيوب ونتمسك بالمميزات لكى نكونو ناجحين فى التداول اتمنى للجميع صفقات مربحه

Achraf.Ghorbel
10-18-2013, 00:19
هناك طرق مختلفة لكسب المال خلال الفوركس لا يتطلب جميعها أن يكون السوق مزدهرا
من السيئات في الفوركس, , هو عدم وجود نظام صرف في تداول الفوركس

payza
10-18-2013, 20:43
برضه من العيوب حرقة الاعصاب
لكن دا بيروح مع الزمن
وراس المال الكبير

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------

perfect_signals
10-18-2013, 21:39
اذا كان هناك عيوب فى الفوركس فهو ليس من الفوركس
ولكن من شركات الوساطة الطماعة التى اساءت الى الفوركس بنصبها

magic777
10-18-2013, 23:01
اذا كان هناك عيوب فى الفوركس فهو ليس من الفوركس
ولكن من شركات الوساطة الطماعة التى اساءت الى الفوركس بنصبها
لا اخي المجال نفسه له عيوب كتير وهيا انك بتحتاج وقت طويل تتابع وتتعلم
وايضا تتابع الصفقات وغيرها

salimned
10-21-2013, 19:34
السلام عليكم
اظن ان عيوب الفوركس اكثر من مزاياه
و لكن عند التعلم الجيد ستستطيع التغلب على اخطائك
و انا كل ما اقع في خطا اعتبره كدرس مفيد لي
سلام.

rami007
10-24-2013, 20:53
السلام و عليكم
و الله يا اخي بالنسبة الى المميزات انا اتفق معك
في كل شئ قلته
لكن انا لا ارى اي عيب في الفوريكس
صحيح فيه تعب كثير و خسائر في بعض الاحيان
لكن عادي
سلام تحياتي

aboyahya2
10-25-2013, 01:00
مميزات الفوركس
سوق يعمل 24 ساعة
لايوجد جابات
السيولة كبيرة جدا
لايوجد احد يتحكم في السوق

عيوبه : المخاطرة الكبيرة لان العائد كبير

saad forex
10-26-2013, 08:56
ان تكلمنا عن المميزات فهى كثيره جدا وملىء بها سوق الفوركس
وكذلك العيوب واى عمل فى الدنيا به الاثنان العيوب والمميزات
ويجب الاستفاده من المميزات

englove101
10-26-2013, 12:34
بالنسبه لفوائد الفوركس فان فوائده كثيره جدا لا تذكر كفايه انه يعتبر مصدر للربح لبعض الاشخاص
اما بالنسبه لعيوبه فاكبر عيب فيه انك ممكن تواجه شبح الخساره فى يوم من الايام لذالك بعض الناس يبتعدون عن هذا المجال لما فيه من خساره

waelmma
10-26-2013, 12:41
:yahoo::o:o:accute: متشكرين على هذه التوضيح الجميل
فشكرا لك وبارك الله فيك ومنتظرين المزيد :(:o

mohamedazab
10-26-2013, 12:45
الفوركس زى ما فيه مميزات فى عيوب ولكن لتفادى العيوب والاستفادة من المميزات يجب علينا دراسة السوق جيدا جدا والله الموفق لنا جميعا

reus
10-26-2013, 13:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز بارك الله فيك
موضوع جيد شكره عليه وبالتوفيق لكل شباب الفوركس

mohamed emara
10-26-2013, 13:06
بالفعل لابد وان نرى العيوب والمميزات التى تجعلنا نستطيع ان نتفهم جيدا العمل فى هذا المجال
وانا اعتقد ان افضل مميزات الفوركس هى اننا نستطيع ان نقوم بالعمل فى اى وقت نريد

remas
10-26-2013, 15:05
والله الفوركس زيه زى اى مجال اخر له عيوب وله ايضا مميزات من عيوب الفوركس هو الارهاق الكبير وكمان تاثيره على الصحه
كمانمن مميزاته نسبة الربح العاليه طبعا اللى بيحققها وانه بيحقق امل وطموحات كتير من الشباب

ilyes chaieb
10-26-2013, 15:12
من مميزات الفوركس انه مجال قابل للتعلم
و اي شخص بغض النظر عن مستواه العلمي يمكنه تعلم الفوركس و العمل به

عيوبه / لا توجد عيوب فيه الا اذا اصتنعناها بأنفسنا !

samarfo2ad
10-26-2013, 15:28
السلام عليكم
مشكور على هذه المعلومات الهامة والمفيدة التي قدمتها لنا جعلها الله في ميزان حسناتك . والفوركس مثله كمثل غيره له مميزات وله عيوب ولكن إذا قورنت اللميزات بالعيوب فإننا سوف نجد أن عيوب الفوركس شىء لا يذكر مقارنة بمميزاته .

amr hamdyy
10-28-2013, 21:31
السلام عليكم

remas
10-28-2013, 22:05
الفوركس اخى الكريم له مميزات ومن اهمها انك تقدر تشتغل بيه فى الوقت اللى انت فاضى فيه يعنى مش محتاج تكون متفرغ
ومن عيوبه انه بيحمل مخاطره كبيره لو شغال بمخاطره عاليه ومن غير استول وز

حازم ابو اسماعيل
10-28-2013, 22:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم اظن من اكبر عيوبه هو ضياع الوقت واهداره جدا واهما لالاقارب والاهل ولاعتزال عن الناس جدا

james_carter
10-28-2013, 22:32
السلام عليكم اخى الكريم , من بعض مميزات الفوركس : 1- سوق يعمل 24 ساعة , 2- لايوجد جابات , 3- السيولة كبيرة جدا و 4- لايوجد احد يتحكم في السوق , ليس من الضرروي أن تكون متداول بدوام كامل. بعض الناس يتداولون في سوق الفوركس برغم جداولهم الممتلئة . أما من عيوبه : 1 - لا يوجد تبادل , 2 - الطبيعة المعقدة , 3 - ثنائي الاطراف بكل مركز .

ASMAA TAHA
10-31-2013, 23:50
موضوع رائع بصراحة ونتمنى ان نجد مواضيع جديدة فى المنتدى دايما
ونتمنى ان لو كل عضو بس شارك بموضوع واحد جديد المنتدى هيبقى حلو جدا وكلنا هنستفاد

abo heba
11-01-2013, 00:12
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الف شكر لك اخى على الموضوع الجيد الذى يشرح مميزات وعيوب الفوركس واول مره بصراحه
ارى ان هناك من يضع عيوب للفوركس ولكنى اعتقد ان المميزات اكثر وافضل
تحياتى لك

progeneral
11-01-2013, 00:16
السلام عليكم

.....

cyo
11-01-2013, 17:57
للفوركس مميزات اكثر من السلبيات حيث ان الشيء السلبي الوحيد هو الخسارة
لك نما يميزه هو العمل 24/24 لمدة خمسة ايام سهولة الولوج

fares2alex
11-01-2013, 18:20
اخي الغالي احلى ميزوة في الفوركس واللي بتميزها كثير اوي عن البورصة

انك ممكن تداول على الهبوط مش على الصعود بس وبتتحكم في ارباحك وانتا اللي بتفتح الصفقات

latraaa
11-02-2013, 15:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات القيمة التي قدمتها، و لكن أتمنى أن تكون الميزات أكبر من العيوب كما ارى، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

Mohamed Morsy
11-02-2013, 16:03
بالنسبه لفوائد الفوركس فان فوائده كثيره جدا لا تذكر انه يعتبر مصدر للربح لبعض الاشخاص
اما بالنسبه لعيوبه فاكبر عيب فيه انك ممكن تواجه شبح الخساره فى يوم من
لذالك بعض الناس يبتعدون عن هذا المجال لما فيه من خساره

Mostafa Haval
11-02-2013, 16:06
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

شكرا لك عزيزي على الموضوع وتوضيح العيوب والمميزات .. ما قصرت

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

ahawny
11-03-2013, 02:00
السلام عليكم
عن السوق اكتر من كده هو سوق قوي ويستاهل بحور من الكلام

milanowolf
11-03-2013, 02:17
لفوركس له مميزات كتيرة اما عيوبه فيمكنك ان تتغلب عليها ولاتجعلها
توثر عليك بالعمل والاجتهاد تصل الى اهدافك اما التحليل الفنى ممهم
جدا فى الفوركس لكي تصل الى أهدافك

تاجر فوركس
11-03-2013, 07:49
كل واحد في بدايته في الفوركس بيمر على مرحله احباط بس مع الوقت يكتشف ان نسب النجاح كبيره ويعيد اليه الامل لا تيئسو فيه طرق كثيره للربح بس لازم شويت وقت ونصبر

shico73
11-03-2013, 08:23
مميزات سوق الفوريكس كتثره ولكن عيوبها اكثر بكثير .... ولكي تقلص هذه العيوب عليك بالتعلم والادقان والممارسه والتفاعل علي المنصه ( حساب تجريبي) ومع الوقت الوخبرات تتقلص هذه العيوب الي ان تصل الي الحد الادني منها ...

gna28
11-03-2013, 11:58
شكر خاص لصاحب الموضوع
عيوب الفوركس قليلة اعتقد منها تكرار الخسارة وهذا بسبب طريقة التداول اما مميزاته فكثيره منها انه فرصة عمل مناسبة جدا لأى شخص وكمان تستطيع جنى الاموال من التداول.

NANA SHAWKY
11-03-2013, 12:21

بالفعل موضوع رائع ومهم ويضيف لمعلومات المتداولين وللمنتدى
اتمنى من الله ان يكون الفوركس مجال خصب لنا جميعا

تحياتى

yassoo011
11-03-2013, 12:55
من العيوب الطمع في السوق وهذا ما يدفع التاجر بالدخول بلوت كبير
مما يدفع للخسارة الكبيرة في السوق في اقرب فرصة

gr53
11-10-2013, 00:09
لكل شيء عيوب و مميزات و ارى ان الفوركس تزداد مميزاته مع التعلم الجيد و دراسة اوضاع السوق و التحليل السليم و ادارة رأس المال
و نقطة الربح بغض النظر عن اتجاه السوق ان تكون من المميزات خطأ لان هذا من اسباب الخسارة في السوق لانه من المفترض ان تسير صفقاتنا مع الاتجاه العام
بالتالي فالدخول في صفقات عكس اتجاه السوق متاح نعم و لكن خطأ

krimou
11-10-2013, 00:32
مرحبا اخي اضن ان مميزات الفوركس كتيرة وعديدة و ان قارناها مع سلبيات لن نجدها الان الايجابيات ستغطي كليا عليها

اياد مطر
11-10-2013, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ازي اخي الكريم انت عضوم مبتدأ وعندك الخبره دي كلها ولا انت ناقل من كتاب ولا انت عضو قديم ذو خبره وخسرت حسابك وبتعمل مشاركات من جديد
عمتا ربنا يوفقك ووفقنا جميعا

egyptian200100
11-10-2013, 01:11
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخى الفاضل على شرح هذه المميزات والعيوم واتفق معك فيها تماما
ولكن الا تجد ان هناك سبب هام جدا من الاسباب التى ترجح سوق الفوركس عن نظيره من الاسهم والسندات
فهناك من الاسهم ولاسندات من يمكنك شراءه ولكن لا تستطيع بيعه فى نفس ذات الجلسه
على عكس سوق الفوركس يا اخى العزيز .. يمكنك شرا العمله وبيعها فى نفس ذات الوقت
ولا تخصم الشركه منك شىء سوى الاسبريد .. وهو الفرق بين الشراء والبيع
والله الموفق

عاشق الفوركس
11-10-2013, 01:33
الســلام عــلــيـكــــــم ورحمـــــة الــلــــه وبــركــاتـــــــه
شكــــرا ياغــالـى عـلى الـمـوضــوع الـجـميــل
أطيب أمنياتنا لك بالتوفيق والأربـــاح الــدائــمــة

devman
11-10-2013, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله
طل شيء فيه عيوب ومميزات حتى الفوركس
لكن تبقى طريقة تعامل التجار معه لو اتعامل بلباقة وذكاء لن يجد عيوب الفوركس تؤثر فيه
بالتوفيق