PDA

View Full Version : بعد فتوى الازهر اليوم بماذا تنصحونى

منى الجندى
08-28-2013, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع السابق الخاص بحكم الفوركس هذا هو

http://forex-masr.com/showthread.php?45428-%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%83%D8%B3-%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D9%8A%D 9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A6%D 9%8A%D9%86/page3

كنت قد ارسلت فتوواين الى دار الافتاء حكم الفوركس وكان ردهم انه الى الان لم يتم البت فيه ومن خلال بحثى وطريقة تعامل الفوركس وجد ان به محظورات وشبهات بخصوص الرافعه الماليه والاسبريد

عندكم فى الموضوع السابق فتوى من موقع الاسلام سؤال وجواب الفتوى التى ارسلتها اليوم كانت بخصوص ان الفوركس له اثار ايجابيه على الشباب والبنات لانشغالهم بشىء مفيد ويقضى على الفراغ فهل ممكن ان نصرف ما نربح على شكليات فقط بمعنى لا نغذى اجسامنا منه سواء طعام او شراب

كان الرد كما كان سابقا انه ما زال فى البحث

دلوقتى انا فى حيرة من امرى وهفضفض معكم اولا انى اكمل فيه بس لا انفق اى ربح احصل عليه منه الا على ملابس او اجهزة وما على شاكلة ذلك وخصوصا ان الفتاوى متضاربه من العلماء من يحلل ومن يحرم

ولا اتركة عارفه ان اغلبكم هيكمل فيه وحد يقول انتى حرة مثلا براحتك

كل اللى هطلبة منكم انكم والى ان يوجد قرار موحد من العلماء المعنين بالفتاوى ان اى احد منكم يستطيع ان يجنى اى ارباح الا يصرفها على غذائة او شرابه حتى ان اتلفت هذه الاشياء فهى زائله انما نحافظ على انبات اجسادنا من الحرام

استودعكم الله الذى لا تضيع ودائعة

shawa99
08-28-2013, 23:15
انا بسالك سؤال هاتيلي حاجة جديدة عليها جدل و فيها فتوى واحدة
من جميع العلماء اكيد لن تجدي اختلاف العلماء في الفتاوى موجود على كل شيء

aladdensima
08-28-2013, 23:24
اختى الكرامه اقدر لك انشغالك بالحلال والحرام فنحن لابد ان نكون حريصين كل الحرص واود ان اذكرك انه من عدة سنوات كانت هناك فتاوى بتحريم التلفزيون فاكره الفتاوى دي وده يدعوا الى المفاسد والخ والان من دعوا الى هذه الفتوى هم الان اصحاب قنوات فضائيه بغض النظر عن المضمون اذن الشئ على استخدامه فالسكين اذا استخدم في القتل او في الطعام ما ذنب السكين لذلك اختلاف الائمه لا يرجح رأي على اخر بل انه رحمه لنا
ثانيا انت تتاجري براس مالك والرافعه لا ضرر فيها حيث ان فوائد تبيت الرافعه نستطيع طلب عدم ادراجها وبهذا لا شبه في وجوج قرض جر نفع او ربا معاذ الله
الامر اختى واضح لا يحتاج الى خلاف انها متاجره واستثمار بدون اي فوائد والاسبريد ما هو الا اجر لشركة الفوركس لقيامها بالوساطه والسمسره حلال
لابد علينا الا نضيق على انفسنا بفتاوى المتشددين ولا تنسي ان بنى اسرائيل هم من شددوا على انفسهم ولم يلتزموا بما اقروه على انفسهم واتاهم عذاب الله
اختى اطمئني ان شاء الله لا يوجد شبهة حرام في هذا والله اعلى واعلم

dido5523
08-28-2013, 23:31
اخي الفوركس فيها جدل بين الحلال و حرام طبعا و كثير من علماء يختلفون بينها
اصلا الفرق الاسلامية وكان بينها جدل مثل الاشاعرة و معتزلة فكيف لا تريد ان يكون جدل في فوركس و هو مجال جديد

MichMich
08-28-2013, 23:45
طالما هناك جدل
فالافضل تحكيم العقل والضمير
و من الاحسن الدي يفتي يكون عارف جيد في الفوركس

doaa sary
08-29-2013, 01:21
انتى عايزة اية طيب ده تانى موضوع تقولى حرام لو شايفه كدا بلاش تداولى فيه
انا عن نفسى شيفاه حلال وسئلت شيخ
بلاش تشككى

منى الجندى
08-29-2013, 11:58
اختى الكرامه اقدر لك انشغالك بالحلال والحرام فنحن لابد ان نكون حريصين كل الحرص واود ان اذكرك انه من عدة سنوات كانت هناك فتاوى بتحريم التلفزيون فاكره الفتاوى دي وده يدعوا الى المفاسد والخ والان من دعوا الى هذه الفتوى هم الان اصحاب قنوات فضائيه بغض النظر عن المضمون اذن الشئ على استخدامه فالسكين اذا استخدم في القتل او في الطعام ما ذنب السكين لذلك اختلاف الائمه لا يرجح رأي على اخر بل انه رحمه لنا
ثانيا انت تتاجري براس مالك والرافعه لا ضرر فيها حيث ان فوائد تبيت الرافعه نستطيع طلب عدم ادراجها وبهذا لا شبه في وجوج قرض جر نفع او ربا معاذ الله
الامر اختى واضح لا يحتاج الى خلاف انها متاجره واستثمار بدون اي فوائد والاسبريد ما هو الا اجر لشركة الفوركس لقيامها بالوساطه والسمسره حلال
لابد علينا الا نضيق على انفسنا بفتاوى المتشددين ولا تنسي ان بنى اسرائيل هم من شددوا على انفسهم ولم يلتزموا بما اقروه على انفسهم واتاهم عذاب الله
اختى اطمئني ان شاء الله لا يوجد شبهة حرام في هذا والله اعلى واعلم

شكرا على الطريقة المهذبه انا فعلا اضايقت لما لقيت التضارب فى هذا المجال من الفتاوى
وهناك من الفتاوى من اقتنعت به
لكن علشان اكون مرتاحه ان ربحت اى شىء هيكون صرفه على شكليات
شكرا جدااااااااااااااااااااا
كثر الله مثل هذه الردود التى لا تقول الاطيب

---------- Post added at 10:58 AM ---------- Previous post was at 10:51 AM ----------

انتى عايزة اية طيب ده تانى موضوع تقولى حرام لو شايفه كدا بلاش تداولى فيه
انا عن نفسى شيفاه حلال وسئلت شيخ
بلاش تشككى

ممكن بس تقوليلى انتى ليه زعلانه منى كده تفتكرى لما اى حد يشغله امر وتواجد فى منتدى اصبح هو وكل عضو فى المنتدى اسرة واحده
انتى فى اسرتك مش ممكن تلاقى حد متردد وشاف حاجه وقتنع او اراد راى او نصيحه لو كان احد فى هذه الاسرة يكون غليظ فى ردة
تفتكرى ده شىء كويس عموما اعذرينى لو كنت سببتلك بمواضيعى اى ازعاج تانى موضوع اعمله علشان مثلى مثل كثير وجدت مجال يحتاج لجهد وتعب وتعلم وممكن يكون لى دخل لو قليل وانا جالسة فى منزلى اتابع اعمالى وشؤن بيتى
لكن التضارب فى الفتاوى والتى اقنعنى منها الذى حرم الا انى راسلت دار الافتاء مرتين ولكن الى الان هو فى مرحلة البحث
يبقى خاليكى معايا كده يبقى انا متشتته ومحتاجه ناس من الاسرة اللى انضمت ليها انه ينصحنى وانصحه
عموما شكرا لاى رد ليكى ويشرفنى دايما الاقيكى دايما كده معايا فى كل مشاركه فى اى موضوع اكيد رايك يهمنى جدااااااااااااااا
فى امان الله

ahmedabokandeel
08-30-2013, 11:44
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" اتقوا الشبهات فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه "
فالامتناع عن الشبه هنا هو أفضل الطرق أما لو قمنا بتحرى الجزأ الصحيح فى هذه المسألة فمن هنا تختلف العلماء
طالما الفرد قد تحرى الكسب الحلال من هذا الفوركس
" إستفتى قلبك فهو راشدك إلى الصلاح "
وسننتظر الفتوى الحاسمة من علماء الدين بإذن الله

fares2alex
08-30-2013, 11:53
اختي الغالية اطمئني الحلال بين والحرام بين وانا لا اعتقد ان توجد شبهة حرام في الفوركس

والسبريد هو عمولة الركة زي السمسار عندما ياتي اليك بقطعة ارض ياخذ سمسرته والسمسرة حلال

forex_lionz
08-30-2013, 12:12
الحقيقة الموضوع بقى محير جدا حتى اسباب التحريم
لم تعد مقنعة من الشيوخ والامر يحتاج الى حسم فعلا

gamal20
08-30-2013, 12:14
هناك الكثير من الفتاوى من كبار العلماء
اجازوا الفوركس بشروط معينه

أحمد بيكس
08-31-2013, 11:46
والله احييك أختي مني على الحرص على الحلال واكيد ندعو الجميع ان يقتدو بك وأنا رأيي بصراحة ما دام ما فيه إجماع على الموضوع إذن خلاص لنا الحق أن نأخذ بالرأي الذي يناسبنا

soooonor
08-31-2013, 12:03
يا اختى الفاضلة لقد قرأت موضوعاتك السابقة و لاحظت تحمسك لترك المجال و رددت عليكى وقتها بما رأيته مناسبا ان فى اختلاف الاراء رحمة و لم اقتنع برأيك و ما توصلتى اليه بخصوص حصول شركات الوساطة على الاسبريد مقابل الرافعة المالية ... فشركات الوساطة تحصل على الاسبريد مقابل حزمة من الخدمات المتعددة التى تقدمها لعملائها مثل توفير منصة التداول مثلا و اسعار ازواج العملات و الشارت بكل مافيه و الرافعة المالية ايضا !!!! صح الكلام

شوفى موصوع الحلال و الحرام دة موضوع شائك جدا و مخيف لنا كمسلمين يهتمون بشدة بمصدر ما يحصلون عليه من اموال و سبل انفاقها

عموما انفاق الاموال على الملبس و الاجهزة و البرفانات و المكياجات مثلا .. هو استفادة منها بشكل ما !!!

يبقى استفتى قلبك - كلمة قالها احد خبراء المجال و انا اثق فى رأيه بشكل شخصى - ولكن لا تتحايلى على الموضوع بإنفاق الاموال بعيدا عن المأكل و المشرب ...وشوفى كم المجهود الذى تبذليه فى المجال دة

و ان شاء الله ربنا يرزقنا جميعا الحلال الطيب

yacrao
08-31-2013, 12:31
انا شخصيا اذا حدث لي وان تاكدت من ان هذا الامر
حرام شرعا فوالله لن اعود للفوركس ابد الآبدين والحمد لله

mona ali
08-31-2013, 13:05
اقدر لك انشغالك بالحلال والحرام فنحن لابد ان نكون حريصين كل الحرص واود ان اذكرك انه من عدة سنوات كانت هناك فتاوى بتحريم التلفزيون فاكره الفتاوى دي وده يدعوا الى المفاسد والخ والان من دعوا الى هذه الفتوى هم الان اصحاب قنوات فضائيه بغض النظر عن المضمون اذن الشئ على استخدامه فالسكين اذا استخدم في القتل او في الطعام ما ذنب السكين لذلك اختلاف الائمه لا يرجح رأي على اخر بل انه رحمه لنا

doaa sary
09-02-2013, 18:14
شكرا على الطريقة المهذبه انا فعلا اضايقت لما لقيت التضارب فى هذا المجال من الفتاوى
وهناك من الفتاوى من اقتنعت به
لكن علشان اكون مرتاحه ان ربحت اى شىء هيكون صرفه على شكليات
شكرا جدااااااااااااااااااااا
كثر الله مثل هذه الردود التى لا تقول الاطيب

---------- Post added at 10:58 AM ---------- Previous post was at 10:51 AM ----------

ممكن بس تقوليلى انتى ليه زعلانه منى كده تفتكرى لما اى حد يشغله امر وتواجد فى منتدى اصبح هو وكل عضو فى المنتدى اسرة واحده
انتى فى اسرتك مش ممكن تلاقى حد متردد وشاف حاجه وقتنع او اراد راى او نصيحه لو كان احد فى هذه الاسرة يكون غليظ فى ردة
تفتكرى ده شىء كويس عموما اعذرينى لو كنت سببتلك بمواضيعى اى ازعاج تانى موضوع اعمله علشان مثلى مثل كثير وجدت مجال يحتاج لجهد وتعب وتعلم وممكن يكون لى دخل لو قليل وانا جالسة فى منزلى اتابع اعمالى وشؤن بيتى
لكن التضارب فى الفتاوى والتى اقنعنى منها الذى حرم الا انى راسلت دار الافتاء مرتين ولكن الى الان هو فى مرحلة البحث
يبقى خاليكى معايا كده يبقى انا متشتته ومحتاجه ناس من الاسرة اللى انضمت ليها انه ينصحنى وانصحه
عموما شكرا لاى رد ليكى ويشرفنى دايما الاقيكى دايما كده معايا فى كل مشاركه فى اى موضوع اكيد رايك يهمنى جدااااااااااااااا
فى امان الله
مفيش مشكلة كلنا اخوات اكيد لاكن اتكلى ع الله وان شاء الله يكون فية خير ويكون حلال 100% تقبلى مرورى واعتذر عن الحده ف الرد

sah84
09-02-2013, 18:25
توكل على الله
فانه الاصل الاباحه مالم يصدر فتوى بتحريمه
هذا اللي اتوقعه والله اعلم
او اسئل اي شيخ تثق في رايه

outoub
09-02-2013, 18:25
ولله اناس كتيييرين ليس متلك ينضرون إلى الجانب الايجابي هو المال و ينسون الجانب السلبي
ان ذالك قد يكون محرم لاكن الحمد لله انه حلال لاكن اخي حبد لو ذكرة لنا الشروط

مهاب موسى
09-02-2013, 20:05
والله لك رأيك واحترمه انك ممكن متصرفش من مالك على الاكل او الشرب او التعب انما على الرفاهيات او الاشياء التى تزول
وربنا يبعدنا عن الحرام ويوضح لنا ما ليس لنا بمفهوم او حلال

hicham07
09-02-2013, 21:07
اختي العزيز لقد رايت العديد من المواضيع بخصوص التدول بالعملات و الحمد لله اقتنعت بها
لكني لم اجد ما يقنعني بالدهب و هو الدي مختلفين عليه في التدول لهدا انا لا اتداول بدهب لانني اعتبره مشكوك في امره و كول ماهو شك باطل

lelenera
09-03-2013, 01:35
هو انا معتقدش انها حرام بس هو اسمع ان الحاجة اللى بيبقا مشكوك فيها فلوسها اصرفيها على شكليات مش الاكل والشرب وممكن تتبرعى بجزء مثلا علشان ترتاحى
تقبلى مرورى

hosam1moh
09-03-2013, 01:43
أنا أعتقد بأن الفوركس العادى المنشر حرام شرعاً
ولكن الفوركس الإسلام يفترض إنه يكون حلال لكن مش عارف حلال ولا حرام

MuRa
09-03-2013, 02:33
تداول الفوريكس مفوش اي حاجه حرام بس ان شاء الله نفهم كدا واكيد الشيخ اللي قالك كدا مالوش ف دين كويس دي تجارة اصلا وان شاء الله ربنا يوفقك

وتعرف الحقيقه

doola2020
09-26-2013, 06:45
نحن لا نريد يا أخت مني فتوي من شخص لم نعترف به أصلا يعني انتي مثلا مقتنعة بالشيخ أحمد الطيب كشيخ أزهر مثلا ولا علي بيه جمعة كمفتي سابق

kaaf
09-26-2013, 12:26
اللهم اهدنا لما فيه خير لنا جميعا

MOHAMMED01
09-26-2013, 12:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم هو وسيله جيده
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟69؟؟؟؟؟؟؟؟؟*_^

saad forex
09-29-2013, 09:55
والله هو الموضوع محير من بدايه اشتغالنا بيه
بس كان فيه فتوى من مجمع البحوث الاسلاميه بتحلل الفوركس
وبعدين ده شغل وحسابنا اسلامى
عموما ربنا يهدينا كلنا للحلال

mazen2508
09-29-2013, 10:19
اختى الفاضله تحياتى
حتى لا نظلم العلماء معا مابين من حلل ومن حرم يرجى ممن يعرض مساله للحصول على راى الدين فيها ان يعرضها بالطريقه الصحيحه حتى تكون الفتوى فى موضعها

med88
09-29-2013, 11:36
اختي الفوركس فيها جدل بين الحلال و حرام طبعا و كثير من علماء يختلفون بينها

ahmedanwar
09-29-2013, 11:43
الفوركس فيها جدل بين الحلال و حرام طبعا و كثير من علماء يختلفون بينها
اصلا الفرق الاسلامية وكان بينها جدل مثل الاشاعرة و معتزلة فكيف لا تريد ان يكون جدل في فوركس وهو عالم غريب اول مره ندخله

helbwer
09-29-2013, 12:42
السلام عليكم
من افادنا عن هذة الفتوى سواء
حلال او حرام جزاة اللة خيراااا

hebkar
09-29-2013, 14:22
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
سمعت العديد من الفتاوى ممن يلموا بالفوركس بالنظام الاسلامى بانه حلال وليس
به اى شبهه حرام لذلك توكلت على الله واكملت به
تحياتى لك

AHMED A
09-29-2013, 14:48
انت تتاجري براس مالك والرافعه لا ضرر فيها حيث ان فوائد تبيت الرافعه نستطيع طلب عدم ادراجها وبهذا لا شبه في وجوج قرض جر نفع او ربا معاذ الله
لابد علينا الا نضيق على انفسنا بفتاوى المتشددين

forex4
09-29-2013, 16:18
اخى الكريم
توجد فتاوى كثيرة من جهات رسمية قد اجازت المتاجرة
بنظام الهامش بضوابط وشروط ومالم يكن المعاملات ربوية

harimeche
09-29-2013, 16:40
نت قلتهـــــا يا صديقي العلمـــاء

مختلفين في هده القضية

هدا يعني إستفت قلبك

وانا قلبي يقول لي لا مشكلة

أميمة
09-30-2013, 05:33
اهلا بك اخى الفاضل والله انا مبتدئة
فى المجال واتمنى الاعضاء يفيدوك بالرد وبالتوفيق لك وللجميع

صالح محمد
09-30-2013, 05:39
ليتك تسال العلما المختصين في عروض التجاره افضلك

idrees elhadi
09-30-2013, 05:41
الفتوى قد تمت من قبل ولا اعتقد انه
هنالك شك في موضوع الرافعة المالية

souheil abed
09-30-2013, 06:04
السلام عليكم
هختى الكريمة انا ايضا كنت متشككا كثلك و لاكن بعد ان تابعة معضم الفتوا
و جدة ان من يحرم لا يملك حجة قوية بعكس الذى يحللها و يقيدها بشروط
و السلام

latraaa
10-10-2013, 21:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع و أتمنى أن تتغلب حكمة العقل و العقيدة في آخر الموضوع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mounirmahdjoub
10-10-2013, 21:47
وعليكم السلام ورحمة الله اللهم لاعلم لنا الا ماعلمتنا صحين اننا لسنا فقهاء في الدين ولسنا مفتيين
لكن الشيء الوحيد الذي اعرفه ان الفتوة تاتي بالاجماع يعني ولحد الان لم اجد مايقنعني شخصيا ان الفوركس حلال او حرام
اللهم نسالك العفو والعافية في ديني ودنياي واهلي و (مالي )

salim telecom
10-11-2013, 08:21
السلام عليكم أخي الكريم المشكلو هي أنه يجب أخذ الفتوي عن عالم في الدين له خلفية إقتصادية أنا من خلال بحث في هذا الخصوص شفت أن المشكلة في تداول ب السلعة كذهب لكون أنت لم تملك الذهب و لاكن كون تملك عملة نقدية فلاحرج أنك تتداول في العملات
و الله أعلم و الله الموفق

منور
10-11-2013, 08:55
يا اخي احترم عقلك ان مثل هذا يجهل اخي صراحة ان الاغلب الذين يفتون بعدم جواز الفوركس لهم خلفية قديمة اتجاه الشركات التي تتعامل بالربوا في تبييت الصفقات اما الان فهو متاح الحساب الاسلامي وقد سمعت محاضرة من اخ دكتور عالم في الاقتصاد المعاصر ومن جملة ما قاله ان الرافعة هي قرض حسن وهي نظام ساري في جميع الشركات وان التداول مبني على البيع والشراء "واحل الله البيع وحرم البوا" انا اعتبره حلالا وانا مقتنع الف بالمائة لقد اطلعت عليه من كل الجوانب

uosef55
10-11-2013, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبربكاته اشكرك اخي جدا علي الشرح المميز و الممتازة وااتمني لك التوفيق

ssnsafi
10-12-2013, 02:08
عندما قرأت كتاب فوركس العرب الذي يشرح الفوركس وما معناه كنت اتساءل بيني وبين نفسي هل هو حلال ومن خلال ما قرأته لم ارى فيه ما يخالف الشريعة الاسلامية
وخاصة اني سجلت في حساب اسلامي
وهناك بعض الفقهاء حللوا الفوركس اذا كان بحساب اسلامي

taki007
10-12-2013, 03:03
يا أخي أنا أعرف أن المتاجرة بالمعدن والأسهم حرام لأنك لا تملكها و لكن تبادل العملات فهو شيء أخر فأنت تأخذ قرض من شركة الوساطة مقابل عربون ثم تقوم بشراء عملة أخرى أو تقوم ببيع القرض لتأخذ فائدة و تعيد القرض إلى أصحابه كأن تستلف من شركة الوساطة نقودا للتاجر بها و أنت فعلا بهذا تشتري مبلغا و يسجل بسمك في الشركة على كل حال فإن العلماء إذا إختلفو في أمر هذا فلك كل الحرية المطلقة في إتباع علماء المذهب الذي تنتمي إليه

idrees elhadi
10-12-2013, 03:09
اختي الفاضلة السلام عليكم ورحمة الله لاتجعلي الشك يسيطر
عليكي فالموضوع حلال وانا سالت كم واحد ومافي داعي للشك وشكرا لك بعد كاد انتي وعقلك

classic
10-12-2013, 03:25
اخي الكريم
اولا اشكر طرحك للموضوع
الفوريكس قد يكون في شبهات او حرام او قد يكون حلال العلم عند الله
لكن ايضا عندما تسال اهل العلم يجب ان يكونو على دراية كامله بالموضوع
ولهذا السبب اتوقع ان الاخوه في الازهر الشريف يقومون بالاطلاع على الفوريكس اولا
لكن نقطتي انه لو حرام او شبهه
فكل ماله حرام او فيه شبهه سواء تصدقت به او اشتريت سجائر او ملابس او اي شيء مافي فرق يدخل الفم او لا

latraaa
10-12-2013, 11:18
و الله يا اخي الكريم، لقد كثر الحديث عن الموضوع و تعددت الفتاوى، و أوقل أن الموضوع يجب أن يحكم إلى العقل، و إن شاء الله، أتمنى أن يتم اصدار فتوى موحدة واحدة في الموضوع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

waleedhafez
10-12-2013, 11:19
ان كنتى كنتى سألتى فما لاينفع فى الماكل والمشرب
فلا ينفع فى شىء اخر
لان الله طيب لا يقبل الا الطيب

فرج نوار بقمي
10-12-2013, 11:23
انا الي فهمتو من المشايخ انه حلال والله وحده اعلم والحمد لله انا داخل بحساب اسلامي لبري ذمتي امام الله خذو العلم من المشايخ الكبار مو من الدعات هذي نصيحتي والله وحده اعلم

زهرة 124
11-12-2013, 06:29
طيب زراعة الارض الزراعية حلال ام حرام ؟
هناك من يزرعها بالنبات الطيب مثمر الذي يفيض بالخير علي الجميع ؟ وهناك من يزرعها بالنباتات الخبيثة كالمخدرات وخلافه ؟
استخدام النت حلال ام حرام ؟
هناك من يستخدمه في اكتساب العلم والمعارف ومن يستخدمه في العمل ؟وهناك من يستخدمه في اشياء تخالف شرع الله والقيم الانسانية
استفتي قلبك واتبعي دائما الحلال وبالتوفيق

ayman.shosha
11-12-2013, 07:05
يعنى يا اخى انت ارسلت الامر الى دار الافتاء ولم يبت فيه حتى الان كما ذكرت
وانت لا زلت فى ريبه من امرك
يا اخى العزيز هل تدفع مال هنا من اجل المتاجرة
وهل البونص قرض لتتاجربه
طبعا لا
لا انت تدفع مال
ولا البونص قرض
اذا اين مصدر التخوف لديك

كلنا يعلم مدى حرص الاسلام على المحافظة على الاموال
وها انا اسألك اين المال المدفوع فى عمليات المتاجرة تلك..؟؟

WASEM DALLOUL
11-12-2013, 15:22
السلام عليكم
انا يا أخي الكريم قرأت الكثير من الفتاوي التي تبيح العمل بالفوركس مادام الحساب أسلامي وخالي من فوائد التبييت والربا
وشالله أعلم

mansar
11-12-2013, 22:27
السلام عليكمم زرحمتو الله وشكراااا يا اخي
الكريممم علي حميع الردود الجميلةة وشكرااا عللي
ومعي السلامةةة يا اخي الكريمممم

mahmoud_26
11-19-2013, 03:36
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز ويارب يكون فى ميزان حسناتك

xdorex
11-19-2013, 05:06
والله كترة هده المواضيع تحير الواحد ولا يعرف اي طريق يسلك ولكن ما الفررق في صرف المال في الاكل والشرب
او شراء المالبس والاجهزه لو كان حرام فهو حرام على كل ما تشترينه عموما ارجو من الله ان يكون كل ما نفعله حلال 'امين'

ashrafshawky
11-19-2013, 12:30
اخى الكريم الفوركس عمل كاى عمل اخر المهم ان تتوافر فى الحساب الطرق الصحيحة للبعد عن الفوائد وبالتوفيق والربح السريع

Essouayah Foued
11-19-2013, 12:35
صباح الخير جميعا
الموضوع مهم جدا و نتمنى ان نعرف الحكم الشرعي للارباح المتحصل من سوق الفوركس.
أتمنى من الجميع أن يعلمنا بأي معلومة قد تفيدنا.

egyptian200100
11-19-2013, 13:22
بسم الله الرحمن الرحيم
اختى الكريمه
الحلال بين والحرام بين وبينهما امور متشابهات
واسالو اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
فمن الشيوخ من يقول حلال ومنهم من يقول حرام
ولكن السؤال هنا
هل الشيوخ اصلا يعلمون كل شىء عن الفوركس
لا اعتقد ان لو سالت شيخ وقالك حرام وبعد كدة وضحتله طريقة العمل وكيفيتها سوف يتغير رايه
فقبل السؤال ياجماعه الخير ارجو الشرح الجيد للشيوخ ارجوكم

rikif
11-19-2013, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي
الكريم بارك الله فيك وجزاك الله كل خير و بالتوفيق
لك وللجميع

zamalkkawy
11-27-2013, 14:33
الفوركس فيها جدل بين الحلال و حرام طبعا و كثير من علماء يختلفون بينها
اصلا الفرق الاسلامية وكان بينها جدل مثل الاشاعرة و معتزلة فكيف لا تريد ان يكون جدل في فوركس

falcon26
12-12-2013, 02:49
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ilyes chaieb
12-12-2013, 03:12
اخي الكريم استفتى قلبك لو انت مقتنع بمدى شرعية هذا المجااال واصل عملك فيه
بس لو انت متردد و خايف و مش مقتنع يبقى سيبك من حجال الفوركس
تقبل مرورى

خلود
12-12-2013, 03:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضع بجد محتاج اهميه وانا بردو عوزه اعرف انه حلال ولا ايه
بس فيه علماء كتير مختلفين فى الرئى فى كل شىء فى الدنيا مش الفوركس بس بس هو مفهوش فوايد والشركه ديه وسيط يعنى لازم تاخد مبلغ لانه بينك وبين الفوركس يعنى هو ممكن ميكونش حرام والله اعلم ويارب يطمن قلب كل واحد بيخاف ربنا فى حياته

hasback
12-12-2013, 04:35
المشكلة اختى الكريمة ان الذي يفتي ان الفوركس حرام لا ياتينا بدليل واضح على ذلك والقشة الوحيدة التي يتمسك فيها من يفتي بحرمته هي مسالة التقابض يدا بيد وكان البنوك والمعاملات الالكترونية بين البنوك والافراد تتم يدا بيدوالمختصر المفيد اننا كلنا نعلم ان المتاجرة ليس فيها شئ يحرمها شرعا وانما الباقي مجرد اجتهادات قد ناخد بها او لا فهي ليست ملزمة مادام ليس هناك دليل قطعي في هذه المسالة

iamis
12-12-2013, 05:38
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
فعلا احتار العلماء والمفتين في حكم الفوركس لما هوا شائب
ونرجو من الله ان يوحد راي علمائنا
تقبل مروري والله الموفق

joker7diaa
12-12-2013, 05:48
ما فهمت بدك منا نفتي لك يعني مش راح نفتي
انتي حرة بدك تشتغلي في الفوركس اشتغلي ما بدك انتي حرة
الفتاوي موجودة اطلعي على الي بتحرم وعلى الي بتحلل
غير كدا مش راح نفيدك

slk90
12-12-2013, 06:04
صباح الخير جميعا
الموضوع مهم جدا و نتمنى ان نعرف الحكم الشرعي للارباح المتحصل من سوق الفوركس.
أتمنى من الجميع أن يعلمنا بأي معلومة قد تفيدنا.

محمد أبو بكر
12-23-2013, 01:00
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تداول الفوريكس مفوش اي حاجه حرام بس ان شاء الله نفهم كدا
واكيد الشيخ اللي قالك كدا مالوش ف دين كويس دي تجارة اصلا
وان شاء الله ربنا يوفقك

عالم فوركسي
12-23-2013, 01:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المتفق عليه اخي هو ان تجارة العملة حلال على ان لا يكون بها فوائد تبييت
و تجارة المعادن حرام
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

salimned
12-23-2013, 01:50
السلام عليكم
مشكورة اختي على طرحك لهدا الموضوع المهم
و الدي يبقى الجدل فيه دائما بين العلماء و نحن
لم نجد اجابة واضحة منهم كي نعرف هل هو حلال ام حرام
موفقة اختي.

east26
12-29-2013, 01:40
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

Moro_Mezo
12-29-2013, 02:26
فوائد تبيت الرافعه نستطيع طلب عدم ادراجها وبهذا لا شبه في وجوج قرض جر نفع او ربا معاذ الله

انس بن تن
12-29-2013, 03:09
بصراحه شديده مفيش هنا علماء فتاوي يا استاذ
وانا عن نفسي اقول لحضرتك ممنوع نتكلم ف الحلال والحرام يجب عليك ان تذهب الي اقرب دار افتاء كي ترتاح عن اقتناع

ahmedhawash
12-29-2013, 05:09
موضوع مكرر وشاغل بالى وبل كتير من المسلمين اللى شغالين فى السوق

اتمنى فى يوم من الايام يكون فى فتوى تكون موضحه حكم العمل فى هذا السوق والله المستعان

nabile26
12-29-2013, 16:20
اخي في الحقيقة لن استطيع ان افتي لك لاني لست اهلا لدلك
ولكن رايي هو ان الفوركس هي عبارة عن تجارة و التجارة هي حلال
ارجو منك ان تتمكن من ايجاد الاجابة و تفيد بها المنتدى.

juve4ever
12-29-2013, 23:05
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
الفوركس فيها جدل بين الحلال و حرام طبعا و كثير من علماء يختلفون بينها حتى لا نظلم العلماء معا مابين من حلل ومن حرم يرجى ممن يعرض مساله للحصول على راى الدين فيها

latraaa
01-11-2014, 16:00
و الله يا أختي الكريمة و الله نفس المر بالنسبة لنا،و لكن لسنا مؤهلين لكي ننطق بالفتوى التي تليق بالموضوع، و في زماننا هدا و للأسف كثر المفتين، و اتختلفت الفتاوى و في نفس الموضوع، اسال الله العافية و سدادا الراي إن شاء الله

waelmma
01-24-2014, 13:36
:woo:;):ok: شكرا لك اخى الكريم على هذا التوضيح وبارك الله فيك
لكن معلوماتى ان الفتاوى كلها بتقول انه حلال ماعدا تجارة المعاددن

rami007
01-27-2014, 15:01
السلالم عليكم
والله هو الموضوع محير من بدايه اشتغالنا بيه
بس كان فيه فتوى من مجمع البحوث الاسلاميه بتحلل الفوركس
وبعدين ده شغل وحسابنا اسلامى
عموما ربنا يهدينا كلنا للحلال
و انا اتمنى لكم التوفيق
سلام تحياتي

saddem
01-27-2014, 21:06
تتاجري براس مالك والرافعه لا ضرر فيها حيث ان فوائد تبيت الرافعه نستطيع طلب عدم ادراجها وبهذا لا شبه في وجوج قرض جر نفع او ربا معاذ الله

haitham
01-28-2014, 00:14
استفت قلبك اختى الكريمه فلاحرج واختلاف العلماء ماهو الا رحمه للامه ولذلك كان هناك مذاهب اربعه وربنا يكرم الجميع بما فيه الصالح ان شاء الله

انس بن تن
01-28-2014, 00:27
انا من رائي الشخصي اننا مش علماء
عشان نفتي ف الحلال والحرام وربنا يغنينا جميعا بالحلال والله الموفق والمستعان بالتووووفيق للجميع

mvpopcina
01-28-2014, 00:35
اخواني والله الامر صار غريب اصبح الفوركس منتشر اكثر واكثر بيننا العرب ولم نجد اي فتوى دقيقة ولاكن حتى الان انا اعتقد انه اشيء الذي لم يثبت فهو حلال حتى يثبة انه حرام

forexman55555
03-04-2014, 00:08
الفوركس حلال حلال حلال لكن له ضوابط لان به اشياء حرام لابد
ان تتجنبها و اهم هذه الاشياء هو السواب او ما يعرف بعمولة التبييت

xxnarutoxx1
03-20-2014, 06:29
جزاكم الله خيرا شباب وبارك الله فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
.^_^.
.............................................

zamalkkawy
03-20-2014, 12:04
اقدر لك انشغالك بالحلال والحرام فنحن لابد ان نكون حريصين كل الحرص واود ان اذكرك انه من عدة سنوات كانت هناك فتاوى بتحريم التلفزيون فاكره الفتاوى دي وده يدعوا الى المفاسد والخ والان من دعوا الى هذه الفتوى هم الان اصحاب قنوات فضائيه بغض النظر عن المضمون اذن الشئ على استخدامه فالسكين اذا استخدم في القتل او في الطعام ما ذنب السكين لذلك اختلاف الائمه لا يرجح رأي على اخر بل انه رحمه لنا
ثانيا انت تتاجري براس مالك والرافعه لا ضرر فيها حيث ان فوائد تبيت الرافعه

scan
06-09-2014, 02:45
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

fatma nowier
06-09-2014, 16:17
الحقيقة الموضوع بقى محير جدا حتى اسباب التحريم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على معرفتنا هذا الموضوع الهام جدا جزاكم الله كل خير بالتوفيق للجميع.

صلاح2014
06-09-2014, 16:28
اهلا وسهلا اخى الفاضل شو اخبارك اخى اان شاء الموالى تمام اخى
واسعد الله اوقاتك احلها عليك وعلى من حولك بسعادة واخى
شكرا اخى على هده المعلومات التى افتنا بها
اتمنى لك دوام التوفيق اخى والسلام عليكم ورحمة الله

rami007
06-10-2014, 23:36
السلام عليكم
اختي الفاضلة السلام عليكم ورحمة الله لاتجعلي الشك يسيطر
عليكي فالموضوع حلال وانا سالت كم واحد ومافي
داعي للشك وشكرا لك بعد كاد انتي وعقلك
سلام تحياتي
بالتوفيق

صلاح2014
06-11-2014, 00:39
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد
شكرا لك على هدا الموضوع وعلى اهتممامك اخى بهده الفتوا اخى شكرا على هدا المجهود الدى قد
بدلته فى معرف الفوركس حلال ام حرام اخى اتمنى لك التوفيق والتقدم واول خطوة يجب ان تفعلها ان تتابع على المنتدى وسوف تتعلم
كل شئ بادن الله وتقبل مرووووووووورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاظل

ahmed nasr
06-11-2014, 00:42
معلومات هامة جدا وشكرا علي تلك الافادة الأكثر من رائعة والتي تفيد الجميع من الاشخاص ونتمني المزيد من السادة أعضاء المنتدي
وشكرا ..........

Yopi
06-11-2014, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله الحقيقة انا بحثت في الامر ايضا و كثيرا و لكن الشركة تمنح لنا الحق في حساب اسلامي لتفادي الربا
و ايضا الاسبريد هو حق الشركة كما انت تشترين ملابس و البائع ياخذ حقه فلا بمكن ان يبيعك بنفس سعر الشراء

forex forex1
06-11-2014, 02:06
السلام عليكم ورحمه الله شكرا اختي على طرحك لهدا الموضوع المهم
و الدي يبقى الجدل فيه دائما بين العلماء و نحن
لم نجد اجابة واضحة منهم كي نعرف هل هو حلال ام حرام اتمنى ان تتقبلى مروورى وبالتوفيق ان شاء الله :)

LOULITA22499
06-11-2014, 02:08
السلام عليكم اشكر الاخ على هذه المعلومة القيمة اللهم اغنينا بحلالك عن حرامك يا رت

ruse
07-19-2014, 20:58
السلام عليكم
أنا أعتقد بأن الفوركس العادى المنشر حرام شرعاً
ولكن الفوركس الإسلام يفترض إنه يكون حلال
لكن مش عارف حلال ولا حرام

chokrito
07-19-2014, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
اتمنى اخي ان تاخد قدوة من الخبراء علشان ماتبقي تائه وبالتوفيق

AMLAK
07-20-2014, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اختي الغالية اطمئني الحلال بين والحرام
بين وانا لا اعتقد ان توجد شبهة حرام في الفوركس والسبريد هو عمولة الركة زي السمسار عندما ياتي
اليك بقطعة ارض ياخذ سمسرته والسمسرة حلال مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
07-20-2014, 12:08
اصلا الفرق الاسلامية وكان بينها جدل مثل الاشاعرة و معتزلة فكيف لا تريد ان يكون جدل في فوركس و هو مجال جديد

el andaloussi
07-20-2014, 20:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم ان الفوركس مجال جديد ، و المفتي يجب ان يكون مدركا هذا المجال

kachary
07-20-2014, 20:43
استفتي قلبك اخي الكريم فستجد المئات يحللون والمئات يحرمون وانا عن نفسي لا اجد اي محرم
في الفوركس الا كلام فارغ وشبهات غير معقولة

a7med84
07-21-2014, 19:33
اتمنى ان يكون هناك بحث فى هذا الامر اكتر

لان فى فعلا تردد او تشوش فى الاراء فى هذا الامر اتمنى ان يكون هناك بت فى هذا الارم من اى جهه

akalai1996
07-28-2014, 09:36
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

AMLAK
08-25-2014, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ما فهمت بدك منا نفتي
لك يعني مش راح نفتي انتي حرة بدك تشتغلي في الفوركس اشتغلي ما بدك انتي حرة الفتاوي موجودة اطلعي على الي بتحرم
وعلى الي بتحلل غير كدا مش راح نفيدك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

host
08-25-2014, 01:41
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
09-30-2014, 18:39
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو
جديد ومفيد ..

Wassa04
09-30-2014, 19:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اختي الفاضلة الفوركس اكييد
حلال مثله مثل اي متاجرة لكن تجارة بالعملات تقبل مروري

feras abo dimmu
09-30-2014, 19:35
يا صديق طالما انك لا تدفع فائدة عن تبييت صفقاتك بالمنطق يعني الأمر كله سليم ولاتوجد فيه مشاكل الإسبريد هو عمولة مقابل خدمة وهذا شيئ غير حرااام في الشرع فأنت مثلاً عندما تقدم خدمة معينة ولنفرض انك محامي لمجرد الإستشارة ستأخد مقابل مادي فما بالك ان شركة الوساطة هي من تقوم بجميع صفقاتك مع البنوك وانت في منزلك ومقابل هذه الخدمات من المؤكد انه يتوجب عليك دفع مقابل وهو هنا ما يسمى بالإسبريد اما بشأن الرافعة المالية فقد إتلف عليها الكثيرون وبالنهاية إستفت قلبك

samirovski
09-30-2014, 20:18
و هو كما قلت يا اخي لم يتوحد العلماء الى حد الساعة على امر
المضاربة في الفوريكس و على حد اعتقادي و هو المبدئ الدي اؤمن به
انه حلال,لا اقرب من سوق الاسهم فقط

key
10-01-2014, 16:02
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ProForex
10-02-2014, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا أعتقد أن التداول بالفوركس حرام هناك العديد من الفتاوى تحلل التداول بالفوركس وبالتوفيق

esshazly
12-27-2014, 19:54
السلام عليكم .. اختي الغالية اطمئني الحلال بين والحرام بين وانا لا اعتقد ان توجد شبهة حرام في الفوركس والسبريد هو عمولة الركة زي السمسار عندما ياتي اليك بقطعة ارض ياخذ سمسرته والسمسرة حلال .. بالتوفيق ان شاء الله بالتداول في انيستا فوركس ومع المنتدي الرائع

adil17
12-27-2014, 20:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

doom
01-10-2015, 01:52
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mohamed.atef
04-08-2015, 03:53
الحلال بين والحرام بين وانا لا اعتقد ان توجد شبهة حرام في الفوركس
والسبريد هو عمولة الركة زي السمسار عندما ياتي اليك بقطعة ارض ياخذ سمسرته والسمسرة حلال لكن في الحقيقة الموضوع بقى محير جدا حتى اسباب التحريم

nsamat99
04-08-2015, 09:04
لسلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل.الجهد..

elkalaby
04-08-2015, 11:54
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ahmedibrahim258259
04-08-2015, 12:01
بسم الله الرحمن الرحيم علشان تريح بالك اخي الكريم الفوركس حلال اذا كان الحساب اسلامي لانه بيلغي كل حرمانية الفوركس من حيث رسوم على تبييت الصفقات وعمولة على توفير الرافعة المالية ودي فتاوي من كبار العلماء واذا اختلف العلماء فذلك فسحة للمؤمن يتخير منها مايشاء
تقبل مروري

antonioforex
04-08-2015, 13:34
السلام عليكم
نعم اخي توجد عدة احكام بهدا المجال و بالنسبة لي اعتمد على حساب اسلامي خالي
من الفوائد و لا اتداول على السلع و المعادن في الفوركس و بالتوفيق لك

ibrahim forex
04-08-2015, 18:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخىت الفاضلة انا عن نفسى سمعت كثيرا ان التداول فى الفوركس بالعملات حلال ولا به اى شك اما متاجرة
السلع والمعادن فهى محرمة وان شاء الله تقدر ان تبعد عن اى مصدر شك

العراقي
05-10-2015, 22:52
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو
جديد ومفيد

karass1
05-10-2015, 23:11
بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع لك و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
بالتوفيق انشاء الله و الربح الوفير

abderrahmenanis
05-10-2015, 23:21

معتصم سباعنة
05-11-2015, 00:21
اخي الكريم اعتقد ان الحساب الاسلامي ليس حرام - انصح من يخاف الوقوع في الحرام ان يتاجر على الحساب الاسلامي ويتاجر على العملات بالتحديد
تقبل مروري

modr2015
05-11-2015, 18:11
عندكم فى الموضوع السابق فتوى من موقع الاسلام سؤال وجواب الفتوى التى ارسلتها اليوم كانت بخصوص ان الفوركس له اثار ايجابيه على الشباب والبنات لانشغالهم بشىء مفيد ويقضى على الفراغ فهل ممكن ان نصرف ما نربح على شكليات فقط بمعنى لا نغذى اجسامنا منه سواء طعام او شراب

hager omar
05-11-2015, 18:23
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصي اختي الكريمة هناك جدل حول الفوركس وحول مدي حرمانيته او غيره ولكن الاصل في الفوركس حلال ولكن هناك بعض الامور التي بها شبهة مثل الخيارات الثنائية

تقبل مروري

shrouq11
05-28-2015, 09:23
اقدر لك انشغالك بالحلال والحرام فنحن لابد ان نكون حريصين كل الحرص واود ان اذكرك انه من عدة سنوات كانت هناك فتاوى بتحريم

Bouani
11-11-2015, 00:01
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
اختي الكريمة عليك بالتدقيق جيدا في الفتاوي
و من قال عليك باجتناب بعض النواهي اجتنبيها
بس حسب علمي ليس هنالك اجماع على حرمته
و الله أعلم
تقبلي مروري

samyalkenawi
11-11-2015, 01:08
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

: (^./|\.^) :
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
====================

---------- Post added at 10:08 PM ---------- Previous post was at 10:01 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

tahar2015
06-21-2017, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا يوجد ولا اعتقد سيوجد قرار موحد عن حكم الفوركس وليس الفوركس في مواضيع كثيره وقديمه جدا مافي فيها حكم اجماع
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

xmenflis1
07-24-2017, 21:35
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

belalelsaid
07-27-2017, 19:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حضرتك مجال الفوركس هوا مجال تجاره زيه زي اي مجال حضرتك بتبيعي وتشتري عملات وبتخسري وبتكسبي والخساره بتكون كبيره كمان بعدين الدخول بيكون عن طريق تحليل برضو مش اي كلام وخلاص بالتالي كل الاسباب دي اعتقد انها بتقول ان المجال حلال مش حرام

عمر عبدالرحمن
07-27-2017, 19:50
اخي الفوركس فيها جدل بين الحلال و حرام طبعا و عديد من علماء يختلفون بينها
اصلا الفرق الاسلامية وقد كان بينها جدل مثل الاشاعرة و معتزلة فكيف لا ترغب في ان يصبح جدل في فوركس و هو ميدان حديث