PDA

View Full Version : الهيدج : كيف يطبق المبتدىء في سوق الفوركس عملية الهيدج والتطويق ؟

angelofdeath
07-29-2017, 17:28
بعض المتاجرين في اسواق السلع الاساسية ودرسوا الاقتصاد والتجارة يعلمون مصطلح الهيدج او التحويط ويعرفون له معنى واضح وهو في الحقيقة قد يتشابه مع الهيدج في سوق تداول العملات او الفوركس ولكن هناك عدة اختلافات بينهما ايضا. الهيدج او التحويط في سوق الفوركس هو في الحقيقة واحد من اهم الاستراتيجيات التي نستخدمها للحد من الخسائر اذا حدثت في عملية تداول معينة, تقوم فكرتها ببساطة ان تحوط الحركة التي تتحرك بها عملة محددة بواسطة التداول عليها وعلي عملة اخرى مقابلة لها بعملية عكسية وربط الاثنين بنقاط توقف للخسارة. هذا يؤدي الي انك اذا خسرت في العملة الاولى ستضمن بالتحرك العكسي للعملة الاخرى ان تعوض المبلغ الذي خسرته وتصبح وكأنك لم تخسر شيئا ولم تقم بالعملية اصلا. وهذا يشبه فعلا عملية التحويط التي نشاهدها في لعبة كرة القدم عندما يعمد فريق ان يضغط بدفاعه الخلفي تجاه وسط الملعب لدفع الهجوم بقوة ضد الفريق المقابل, ولذلك يضغط ويحوط الفريق الاخر في نصف ملعبه ويعتمد على خطة الاعتماد على التسلل.

tibak
07-29-2017, 20:13
السلام عليكم أنا مرة من الأيام عندما كنت مبتدأ على فكرة لا زلت مبتدأ هههه عملت صفقة هيدج وصلتني خصارة الى أكتر من 200دولار ورأس مالي 250دولار فتعبت معاها لأنها أبقتني قرابة شهر وأنا معاها وفي النهاية غلقتها وبقي لي 20دولار ومنذ ذلك الوقت لم أدخل هيدج ههههه شكرا على الموضوع

---------- Post added at 06:13 PM ---------- Previous post was at 06:11 PM ----------

المشكلة فيني أني لا أعلم متى يعكس السعر رغم اعتمادي على الدعوم والمقاومات أظن أن الحظ لا يحالفني في الهيدج

snnaky
07-29-2017, 20:24
الهيدج مش مجرد كلمة ولا هو طريقة للربح زى ما كتير فاهم انما الهيدج هو عامل مساعد لضبط الموقف لحين بلوغ افضل الفرص وممكن على فكرة حد يشتغل هيدج ويخسر الصفقتين كمان عادى
اذا الهيدج فى حد ذاتة مش مرادف للربح انما كيفية فتح هيدج بغرض الربح وكيفية فكهة هو دة اللى يميز يعنى ممكن تدخل تعمل هيدج فى اى منطقة وتلاقى السعر راح ضاربة الصفقة الأولى بخسارة وتطلع يرجع تانى يخسرك