PDA

View Full Version : معركه الثيرا ن والدببه

Pages : [1] 2 3 4

sunlight
05-15-2012, 16:05
يوجد نوعان من المستثمرين الذين يتحكمو بالسوق مستثمر يسمى بالثور وهذا المستثمر يحث السوق نحو الشراء والاخر يسمى الدب ويحث السوق نحو الهبوط
وتظل المعركه بينهم كل واحد يحاول دفع السوق فى ناحيته ولكن السؤال
اين نحن المستثمرين الصغار بينهم هل نضيع فى الوسط؟ام فى بعض الاحيان نحو الثور وفى بعض الاحيان نحو الدب

magic777
05-15-2012, 16:51
احنا كمضاربين انتردي او كصغار المستثمريين موجودين في النص
ايام مع الثيران وايام مع الدببه حسب تحليننا للأتجاه اليومي للسعر
فاحيانا ننجح ونحقق ارباح لاننا دخلنا صح واحيانا نخسر لاننا دخلنا خطأ
وده لاننا نتحرك في النص وليس لدينا صوره كامله لحركه السعر من البدايه
لكن طبعا المستثمرين الكبار كالمؤسسات الكبرى والبنوك وغيرهم لديهم الصوره كامله وداخليين من نقاط بدايه الترند او نهايته
وده لان صفقاتهم استثماريه لاجل طويل الامد فا منهم اللي داخلين شراء من بدايه ترند ومنهم اللي داخلين بيع من نهايه ترند اخر وتستمر المعركه الى ما لا نهايه

kingman
05-15-2012, 17:14
انا فى اعتقادى كمبادئ من مبادئ التداول الكل واحد سواء صغير ولا كبير لكن تختلف فقط فى الأمكانيات فكبير المستثمرين معاهم المبالغ المهولة التى يتاجر بها ويتحول كأى متاجر من وقت لآخر من موقع الدب الى موقع الثور كما يفعل المتاجر الصغير مثلنا لكن طبعا مع فرق الأمكاينات والتأثير على السوق واكيد بيدخولوا على المدى البعيد وعلى المدى المتوسط وعلى المدى القريب يعنى كلا حسب استراتيجيه فى السوق من حيث التداول
ده اللى بعتقده وان شاء الله نستفيد من المناقشات باذن الله

Noah
05-15-2012, 17:45
معركةا لعرض والطلب او معركة الثيران والديية او معركة المشترين والبائعين لكها مسميات تعطى نفس النتيجة ولكن كل هذا لا يهم فى الفوركس ولا يجب ان نشغل عقولنا بمثل هذه المعارك وما يجب ان نشغل عقولنا به هو كيف نحقق ربح من الفوركس وكيف نتعلم المزيد

bousshimin
06-15-2012, 18:15
نحن مضاربين الصغار لا يهمنا معركة الثيران والدببه بل كيف نسايرهم فإن كان السوق مع دببه
يجب علينا البيع وإن كان مع ثيران نقوم بشراء وهنا يأتي تحليل لمعرفة مع من في السوق

aboualy
06-15-2012, 18:44
نحن مضاربين الصغار لا يهمنا معركة الثيران والدببه بل كيف نسايرهم فإن كان السوق مع دببه
يجب علينا البيع وإن كان مع ثيران نقوم بشراء وهنا يأتي تحليل لمعرفة مع من في السوق

فعلا اخى العزيز ما يهمنا هو ان نعرف مع اين منهم السوق يسير حتى ندخل معهم سواء كان مع الثيران او مع الدببة
فنجن نسعى الى الربح فى حالة الصعود والهبوط ولا يهمنا فى اى اتجاه يسير السعر مادمنا نربح منه

ramid
06-15-2012, 19:03
أصلا سوق الفوركس أضخم سوق ومن الصعب جدا أن يؤثرفيه
هؤلاء المضاربين الكبار فما بالك ننا نحن المضاربين الذين نتداول بدولارات معدودة
ولكن الحمد لله و اللهم ارزقنا القناعة

kingman
06-15-2012, 19:08
ماهو ياخى من هذا الكلام يبقى اكيد لازم ننتبه جيدا لمعركة الدببة والثيران لأننا اكيد لازم هننحاز لأى فريق فيهم فى فتح الصفقات حتى نسايرهم كما حضرتك اوضحت واللىب يقدر يتوقع اى الفريقين اقوى بيبقى دخوله صحيح بأذن الله

ana1990
06-15-2012, 19:13
هي دي مجرد اسماء لكن نادرا ما تلاقها بتاثر بشكل عميق في السوق بمعنى ان اللي بيبيع بيسموه دب لانه بطئ و بيجر لسوق لتحت و المشتري يسمى ثور لانه يدفع السوق للارتفاع و نحن وسطهم و لكننا مختلفين يعني مش كلنا ثيران و مش كلنا دببه انت اللي بتختار انت ايه

yousef1981
06-15-2012, 19:15
سوق الثور يبدأ عندما يصل مؤشر السوق إلى القاع، وسوق الدب يبدأ عندما يصل مؤشر السوق إلى القمة هذه القاعده اخشى منهااااااااااااااااااااا

sunlight
06-15-2012, 19:17
هي دي مجرد اسماء لكن نادرا ما تلاقها بتاثر بشكل عميق في السوق بمعنى ان اللي بيبيع بيسموه دب لانه بطئ و بيجر لسوق لتحت و المشتري يسمى ثور لانه يدفع السوق للارتفاع و نحن وسطهم و لكننا مختلفين يعني مش كلنا ثيران و مش كلنا دببه انت اللي بتختار انت ايه

نعم انا مسميات ولكن السوق مره فوق ومره تحت ولكن متى نسنطيع الدخول وما هى النقطه الصحيحه فلذلك يجب علينا التركيز ولو دقيقه لنتمكن من معرف اتجاه السوق ووضع صفقه جيده فى الاتجاه الصحيح تمكنا من زياده ارباحنا وعدم الخساره

firas1984
06-15-2012, 20:12
انا لا اؤمن لا ب ثيران ولا دببة لانه تابعت تحركاتهم وهم سبب خسارتي الاولى بالفوركس
انا بشوف انه الواحد السوق قدامه وهو بحكم عالسوق

remo
06-16-2012, 01:50
يوجد نوعان من المستثمرين الذين يتحكمو بالسوق مستثمر يسمى بالثور وهذا المستثمر يحث السوق نحو الشراء والاخر يسمى الدب ويحث السوق نحو الهبوط
اين نحن المستثمرين الصغار بينهم هل نضيع فى الوسط؟ام فى بعض الاحيان نحو الثور وفى بعض الاحيان نحو الدب

الفورك سمنقسم الى الاثنين دول احنا بنذهب بين هذا وذاك عن طريق السيكلوجيات بتاعة المضارب بمعنى ان انت لوفتح صفقة شراء وكسبانة رقم مريح جدا بتقفلها هنا نفسيتك هتبد ا تتغير وتروح للبيع وهكذا الكثيرمثلك

ahmed
06-16-2012, 02:08
نحن جميعا نلعب دور الثيران عندما نشترى العملات
ونلعب دور الدببه عندما نبيع العملات
فلا يوجد ثيران بشكل مستمر ولا دببه بشكل مستمر
والوسط بين تلك وذلك هم من فى المدرجات

sho
06-16-2012, 04:19
بالنسبة لنا كمستثمرين صغار لا نؤثر فى سوق الفوركس .. فى حالة المكسب او الخسارة .. فى بعض الايام نذهب فى كفة الثيران وذلك عند تحقيق بعض المكاسب .. وايام اخرى نذهب لكافة الدببة عند التعرض للخسارة فى سوق الفوركس .

osama shaban
06-16-2012, 06:13
دول المستثمرين احنا مضاربين عشان بنخش في الاتجاهين وبنطلع في اوقات قصيره ولكن برده المستمرين بيتحلوا الي مضاربين في احيان كثيره لانهم يغلقون صفقاتهم في حاله تحقق الهدف ثم يدخلون علي الاتجاه الاخر

2x1
06-16-2012, 09:11
اعتقد انة الاسماء دي تطلق علي كبار المستثمرين وهم تقريبا اللي

بيحركوا السوق ويخلوك تقرر كمستثمر صغير امتي تفتح صفقة بيع او صفقة شراء

maklad94
06-16-2012, 10:58
هى مجرد مسميات الشخص اللى بيشترى بيسموه ثور واللى بيبيع دب على اساس انه الهبوط بيبقى بطىء او شبه كدا يعنى لكن ملها ش معنى فى الفوركس كبير هى مجرد مسميات فقط وبالذات بتستخدم فى اليورو دولار .

yassinoh
06-16-2012, 11:24
صحيح نحن مستثمرين نتازع في الوسط

ahmed
06-16-2012, 12:20
صحيح نحن مستثمرين نتازع في الوسط

كيف اخى نتحرك فى الوسط
جميع من يتاجرون فى سوق العملات مثلنا يحققون ارباح ويحققون خسائر حتى البنوك الاستثماريه الضخمه
الفيصل الوحيد من يستطيع ان يحقق ارباح تفوق خسائرة ليكون رابح فى النهايه

ma90do
06-16-2012, 13:50
احنا لزم نحط استوب لوز ده الي اتعلمته علشان بنخسر كتير ونقول السعر هيصحح دي قاعده اساسيه بعد التحليل تضع استوب لوز وعيش

magic777
06-16-2012, 14:19
نعم انا مسميات ولكن السوق مره فوق ومره تحت ولكن متى نسنطيع الدخول وما هى النقطه الصحيحه فلذلك يجب علينا التركيز ولو دقيقه لنتمكن من معرف اتجاه السوق ووضع صفقه جيده فى الاتجاه الصحيح تمكنا من زياده ارباحنا وعدم الخساره

يجب عليك ان تحلل جيدا بوسيله التحليل المناسبه ليك وايضا تضع خطه عمل بديله في حاله
اذا كان التحليل ده خطأ بحيث تكون عامل حسابك على كل احوال السوق
وتختار نقاط جيده لدخولك وتستنى السعر يجي ليها مش انت اللي تروح له

21cent
06-16-2012, 14:30
المشكله انهم اخى يتداولون بالمليارات واحنا مش قدهم لا نستطيع ان نحرك السوق باتجاه معين او لاة
يبقى الحل اننا نتبعهم ونمشى فى اتجاهم كى نستطيع الربح
كم مرة لاحظت انك تشترى هم يبعون والعكس مئات المرات اذا اللعب كله
بيتلعب علينا

AhmedMagnifico
06-16-2012, 14:38
احنا بئا فى النص بالظبط
ماسكين العصا من النص
مع الثيران ومع الدببة وكله حسب تحليلنا للاسعار !

Mr.GooDMaN
06-16-2012, 16:22
سؤال مميز جدا اخي الكريم فعلا في محله
انا ارى اننا مندرجين وراء الاتجاه الذي يسلكه اكثرهم وهنا تأتي اهمية تحليل الفوليوم
ودراسة نفسية المضاربين اتجاهاتهم

compaq0
06-16-2012, 22:59
نعم يتحكم فينا الثيران و الدببه الكبار و لكن هناك نماذج على الشموع اليابانيه توضح هل النموذج ثيران ام دببه اى هل الان يحث شراء ام يحدث بيع و يساعدك هذا فى الدخول مع الاتجاه السائد

كريم
06-17-2012, 00:26
المستثمرين ذو راس مال كبير جدا عندما يشتروا يبدأ السعر بالارتفاع و عندما يبيعوا يهبط السعر و كلهم بيمشوا على التحليل الفني

فأنت بتحاول تمشي معاهم على التحليل الفني لأنهم بيكون لهم تأثير كبير في اتجاه السعر و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

remo
06-17-2012, 01:57
انا فى اعتقادى كمبادئ من مبادئ التداول الكل واحد سواء صغير ولا كبير لكن تختلف فقط فى الأمكانيات فكبير المستثمرين معاهم المبالغ المهولة التى يتاجر بها ويتحول كأى متاجر من وقت لآخر من موقع الدب الى موقع الثور كما يفعل المتاجر الصغير مثلنا لكن طبعا مع فرق الأمكاينات والتأثير على السوق واكيد بيدخولوا على المدى البعيد وعلى المدى المتوسط وعلى المدى القريب يعنى كلا حسب استراتيجيه فى السوق من حيث التداول
ده اللى بعتقده وان شاء الله نستفيد من المناقشات باذن الله

فعلا انا شايف ان كبار السوق هما اللى بيتحكموا فى معركة الثيران والدببة وصغار السوق امثلنا هما من يلعب بهم فى هذا السوق عشان كدا انا مبحبش الحتة دى فى الفوركس لانى ممكن اكون محلل صح واخسر عشان لعبة من لعب الكبار بتوع السوق

ahmed saleh
06-17-2012, 02:01
اكيد احنا لينا دورنا كصغار المستثميرن ولكن اكيد لسنا نتحكم فى السوق مثلهم
لانهم لديهم الامكنيات والاستثمارات الضخمة التى يستثمرون يها وهى المبالغ الكبيرة والمهولة
ولكن نحن احيانا مع الثور واحيانا مع الدب ولكن المهم ان تكسب

H!m0
06-24-2012, 15:30
المعركة مستمرة بين كبار التجار و أعني بذلك أصحاب رؤوس الاموال الكبير التي ممكن تدفع السوق في اتجاه وهم يتحدون فيما بينهم ممكن مجموعة تتفق على البيع لتشكيل قوة محركة قوية ولكننا ندخل حسب الدي نتقعه انه المسيطر في الوقت الحالي

fafa280384
06-24-2012, 15:37
وعليكم السلام
من معروف في فوركس انه جميع متتدوالين انهم تارة دببة ومرة ثيران

okash
06-24-2012, 15:46
نحن التجار الصغتر نسير حسب التردن العام فذا كان ثوري اي على ارتفاع نشتري وقتها نكون مع الثيران وعند الهبوط نبيع وقتها نكون مع الدببة

magic777
06-24-2012, 15:49
فعلا انا شايف ان كبار السوق هما اللى بيتحكموا فى معركة الثيران والدببة وصغار السوق امثلنا هما من يلعب بهم فى هذا السوق عشان كدا انا مبحبش الحتة دى فى الفوركس لانى ممكن اكون محلل صح واخسر عشان لعبة من لعب الكبار بتوع السوق

واحنا هنا المطلوب مننا اننا نعرف اتجاه الصراع ده هيكون فين قبل حدوثه وندخل مع اتجاه الحركه
وده كل اللي يهمنا في الموضوع ده مش اننا نفكر في اننا ممكن نحرك السوق معاهم
المطلوب نتعلم ازاي نستفيد احنا من الصراع ده ونطلع بمكسب منه

abdello052
06-25-2012, 05:26
انا فى اعتقادى كمبادئ من مبادئ التداول الكل واحد سواء صغير ولا كبير لكن تختلف فقط فى الأمكانيات فكبير المستثمرين معاهم المبالغ المهولة التى يتاجر بها

elazez
06-25-2012, 05:37
عندما يكون هناك تشبعات بالشراء نقول ان الثيران تحكموا بالسوق
والعكس وجود تشبعات بيعية نقول ان الدببة تحكمو بالسوق
تدور الصراعات بين الدببه والثيران ومع الفائز يكون اتجاه السوق والصفقات

KOGI
06-25-2012, 07:32

deadlyfox
06-26-2012, 01:43
احنا المضاربين الصغار فى سوق الفوركس فى جميع انحاء العالم العربى
مانقدرش ناثر فى السوق سواء بإرتفاعها مثل الثور او انخفاضه مثل الدب
نحن فى المنتصف بين الاثنين

elazez
06-26-2012, 01:48
احنا المضاربين الصغار فى سوق الفوركس فى جميع انحاء العالم العربى
مانقدرش ناثر فى السوق سواء بإرتفاعها مثل الثور او انخفاضه مثل الدب
نحن فى المنتصف بين الاثنين
اوافقك الراي
لاننا نعد صغار صغار المستثمرين والمضاربين
وان المضاربين الكبار الاذكياء وحدهم هم من يدخلون في معركة
الثيران والدببة

mony
06-26-2012, 01:50
و معارك شرسه بين الدببه والثيران لفرض السيطره على السوق الذي يبدا في اخد الاتجاه الواضح مع افتتاح الاسواق الاوربيه اذن من يدخل السوق

sami
06-26-2012, 01:52
يجب أخي الكريم أن نكون مع الجهة الأصح أو بمعنى آخر مع إتجاه السوق،فإذا كان الإتجاه العام صعودي فنحن يجب أن نكون في صف الثيران و إذا كان الإتجاه العام هابط وجب أن نكون في صف الدببة،المهم أن لا نكون ضد إتجاه السوق

dodovedo
06-26-2012, 09:32
احنا بنمش مع اللى بيكسب
يعنى لو الاتجاه العام شراء بنشترى
لو الاتجاه العام بيع بنبيع

elzeel
06-26-2012, 10:22
موضوع جميل طبعا وطيب بالنسبه للمبتدئين احنا تبع ايه
ولا احنا لسه متصنفناش ههههههههههه
معلومه قيمه وانا اول مره اعرفها جزاك الله كل خير

zikooo014
06-26-2012, 10:44
احنا شويه نبقي مع فريق المشتريين و شويه نبقي مع فريق البائعين
حسب مصالحنا و اهدافنا احنا هنمشي

abdallah elbaz
06-26-2012, 14:18
اكيد بيختلف كل مستثمر عن التاني
ف مستثمرين بيتعملوا مع راس مال ضخم جدااا

sunlight
06-26-2012, 14:39
موضوع جميل طبعا وطيب بالنسبه للمبتدئين احنا تبع ايه
ولا احنا لسه متصنفناش ههههههههههه
معلومه قيمه وانا اول مره اعرفها جزاك الله كل خير

هههههههههه لا احنا اتصنفنا من زمان احنا المتاجرين الصغيرين اللى بيكونو فى المنتصف بين الدب والثور شوف بقى ممكن نكون الوسيط اللى هايوقف التشاحن بينهم واحنا وحظنا لاما نوقف التشاحن لاما نخسر لاما نكسب

remo
06-26-2012, 14:42
احنا بنمش مع اللى بيكسب

يعنى انت ماشى مع الترند زى ماههو رايح لعلمك دى طريقة ممتازة للمكسب انك تبقى ماشى مع الترند رغم ان فى ناس بتلعب على كسر الترندبس وبتكسب منة كتير قوى لكن انا افضل عدم العند مع الترند

sunlight
06-26-2012, 14:47
يعنى انت ماشى مع الترند زى ماههو رايح لعلمك دى طريقة ممتازة للمكسب انك تبقى ماشى مع الترند رغم ان فى ناس بتلعب على كسر الترندبس وبتكسب منة كتير قوى لكن انا افضل عدم العند مع الترند

انا اخالفك فى الراى لان الترند ممكن نمشى معاه ويخلف فى الاخر ويضيعنا احنا بنمشى مع الترند ممكن لو معانا فلوس كتيره هانستناه لما يكمل بس عشان يكمل بيتحول الاف المرات صعودا ونزولا لما يوصل لحالته الاصليه هبوط او صعود

amrmorasamir
06-26-2012, 14:53
احنا المضاربين المبتدئين محشورين فى النص بين الثيران والدببه وبنمشى مع الاتجاه بتاعهم وبنحاول نجنى بعض الارباح من السوق وربنا يسهل ونعرف نكسب كويس وميقلبش علينا الثيران

magic777
06-26-2012, 16:16
احنا بنمش مع اللى بيكسب
ماهو ده النظام هنا اخي بس المشكله اننا بيكون صعب على اغلبنا تحديد اتجاه الزوج
وحتى لو عرفنا الاتجاه بيكون هنا مشكله نقطه الدخول القويه
لو قدرت توصل لكل ده يبقى كده انت ضمنت نص المعركه

Mtec
06-26-2012, 16:30
بالفعل نحن فقط نستفيد من هذا التدبذب في الفوركس
اذا اما ان نربح او نخسر ، لذا نقوم بالتحليل اللازم ونتوكل على الله

kingman
06-26-2012, 17:31
احنا بنمش مع اللى بيكسب
والعقبة هنا هو مدى نجاح المتارج فى تحديد الأتجاه الصحيح واى الفريقين لهم الغلبة لأن لو كل واحد قدر يحدد ذلك ويتوقعه بدقة مش هيبقى فيه هناك خاسر فى هذا السوق وده الفيصل فى هذا السوق

mando
06-26-2012, 17:39
احنا بنمش مع اللى بيكسب

ممكن يكون الاتجاة العام شراء انت تشترى وانا ابيع ممكن انت تكسب وانا كمان اكسب المهم نقطة الدخول وانا عايز هدف قد اية
يعنى لو الاتجاة العام شراء والسعر ارتفاع جدا وصل لنقطة كويسة ممكن اخش بيع على اساسا انه السعر ممكن يصحح لو نقاط بسيطة وانا اربح من البيع وانت تكون ربحت من الشراء

HUSSENEY
06-28-2012, 21:55
نحن فى سوق الفوركس
لنا اسم تانى خالص
مستثميرين صغيرى المدى
لا نؤثر على السوق سواء بالايجاب او بالسلب

sheko
06-28-2012, 21:58
الامر صعب اخي اينعم راس مال المستثمرين الصغار لا يستهان به لكن يصعب جدا تحديد في اي اتجاه يدفع المستثمرين الصغار لان الذي قد يكون ثورا في الصباح يكون دبا في المساء و هكذا لذا يصعب تحيد ذلك لكبر حجم و عدد المستثمرين الصغار امثالنا

i5land_man
06-28-2012, 22:01
الامر صعب اخي اينعم راس مال المستثمرين الصغار لا يستهان به لكن يصعب جدا تحديد في اي اتجاه يدفع المستثمرين الصغار لان الذي قد يكون ثورا في الصباح يكون دبا في المساء و هكذا لذا يصعب تحيد ذلك لكبر حجم و عدد المستثمرين الصغار امثالنا

سمعت مرة انه جروب من الاف المتاجرين الشخصيين العرب اجتمعوا انهم كلهم يدخلو بصفقات في نفس الاتجاه وفي نفس الوقت
واكتشفوا بعدها انهم لم يستطيعوا تحريك السوق ولا نقطة في اتجاه ربحهم

khaled zizo
06-29-2012, 05:29
لا نستطيع ان نحرك السوق باتجاه معين او لاة
يبقى الحل اننا نتبعهم ونمشى فى اتجاهم كى نستطيع الربح
كم مرة لاحظت انك تشترى هم يبعون والعكس مئات المرات اذا اللعب كله

nrgslawi
06-30-2012, 03:05
السلام عليكم
نحن كمضاربين صغار نتحرك وفق اتجاه الريح كالسفن
يجب ان تندمج مع السوق كيفما كان مستواه

xtomorrow
06-30-2012, 03:33
ساعطيك تصويرا لموقعنا نحن صغار المضاربين
نحن دائما نميل الى القوى في هذه المعركة وضد الاضعف
فان فاز الطرف الطرف الذي مشينا معه فزنا والعكس صحيح

mage
06-30-2012, 04:05
ان معركة الثيران والديية هى المعركة الازلية فى سوق الفوركس وفى البورصات العالمية عامتا لان هذه البورصات لن تخلوا منا لمشترين والبائعين الذى لهم التحكم الكامل فى السوق بطريقة قوية جدا

ymn30
06-30-2012, 04:09
لا بد ان تعرف ان السوق الوحيد الذى يعتم مكسبه على البيع والشراء عكس البورصات العديه لو اشترايت سهم معين تنتظر حتى يصعد السعر لتكسب منه ام هذا السوق مش مهم هوصاعد ام هابط المهم انت تستطيع تحيد نقطته الدخول للمكسب من السوق سواء كان صاعد ام هابط

hesham itch
06-30-2012, 05:53
ليس من المهم ان نكون فى فريق الثيران او فى فريق الدببة ولكن يكفى ان نكون فى المنتصف
ونقوم بما نطمح اليه ونستطيع تحقيقه فى ظل فهم ووعى تام للعمليات التى نقوم بها

dodovedo
06-30-2012, 15:34
ليس من المهم ان نكون فى فريق الثيران او فى فريق الدببة ولكن يكفى ان نكون فى المنتصف
ونقوم بما نطمح اليه ونستطيع تحقيقه فى ظل فهم ووعى تام للعمليات التى نقوم بها

اخى الكريم
ازاى فى النصف
هو لبيع لشراء مفيش غيرهم
تقبل مرورى

Mostafa Mando
06-30-2012, 18:06
اخى الكريم
ازاى فى النصف
هو لبيع لشراء مفيش غيرهم
تقبل مرورى

اخي الاخ هشام يقصد انه يدخل بيع دائم او شراء دائم

على حسب السوق ونقطة الدخول والتحليل ليس اكثر

تقبل مروري

waleed adel
06-30-2012, 21:12
للاسف معركه شرسه وقويه ولكن الضحايا هم اصحاب الحسابات الصغير
فلابد من الحرص لان حسابتنا هى كل املنا

mostafakamal
06-30-2012, 23:18
فى الحقيقة احنل مع دول شوية ودول حبة
بس اكيد تايهين بينهم يوم نيجى نشترى نلاقى البيع اشتغل
والعكس اكيد مع البيع
احسن حاجة واحد يشترى والاخر يبيع

waleed adel
07-02-2012, 08:12
الصراع الدائم والقوى لهذا السوق فهم لايتفقان ابدا وهو صراع على مستوى كبير بين اقتصاد دول
وللاسف نحن الضحايا فى الوسط

derfcase
07-02-2012, 10:48
اعتقد اخي الكريم
sunlight
ان من تقصدهم بالثيران و الدببة هم صناع السوق
الا اني اتوقع انهم غير ملتزمين بجهة معينة فهم يقومون بدفع السوق نحو البيع او الشراء ايضا
دون التزام جانب محدد

ZOUHAIR_ZIZO28
07-02-2012, 11:04
معركةا لعرض والطلب او معركة الثيران والديية او معركة المشترين
والبائعين لكها مسميات تعطى نفس النتيجة ولكن كل هذا لا يهم فى الفوركس

husamart
07-02-2012, 11:31
نحن المستثمرين الصغار تعاملاتنا مع شركات الوساطة التي تقوم بالتعامل مع البنوك العلمية .. وبصراحة نحن لا علاقة لنا بحربهم .. نحن تابعين وليسنا محركين ... وما نقوم بالتداول به هو صيد فرصة في صعود او هبوط لا أكثر ولا أقل

waleed adel
07-07-2012, 17:10
فعلا نحن نعوم فقط مع الموجه صعود هنصعد هبوط هنهبط معاها يعنى لا
تاثير على السوق طبعا

ARAB_PIGEON
07-07-2012, 17:18

لا يهم اكون مع من الدببه ام الثيران
مع المشترين او البائعين
المهم ان يكون تحليلى الفنى سليم وفى الوقت الصحيح
وحسب اتجاه السوق ساجنى الارباح طالما تحليلى الفنى سليم
وهذا ما يهمنى

nada
07-07-2012, 19:16
فى منا من يفكر ان يكون فى ديل الشمعة
لاكن انا افكر ان اجون معة جسم الشمعة سوى معة الدبب او الثيران
لان اللسوق لايرتفع علطول
ولا يهبط على طول

dina mahmoud
07-07-2012, 19:26
الثيران:
اى المشترون/ الصعود
حين يكون جسم الشمعة اخضر وطويل فان هنالك يكون المزيد من صفقات الشراء والسبب لان سعر الاغلاق للشمعة اصبح فوق سعر الفتح وهذا يدل على ارتفاع سعر العملة وان عمليات الشراء قد تتم بعدوانية بمعنى اخر ان الثيرا ن رفسوا الدببة وفازوا بالمعركة

الدببة:
البائعون/ الهبوط
عندما يكون جسم الشمعة احمر هذا يعنى المزيد من صفقات البيع لان سعر الاغلاق للشمعة اصبح تحت سعر الفتح وهذا يدل على انخفاض سعر العملة اى ان عملية البيع كانت تتمبقوة ويكون الدببة قد مسكوا الثيران من قرونهم

revenge
07-07-2012, 19:32
هما يحركوا السوق زي ما هما عايزين و احنا ندخل مع الكسبان في نفس الاتجاه .. مش مهم احنا فين المهم نعرف مين الكسبان و ندخل معاه

ehab
07-07-2012, 19:45
طبعا من مبادئ التداول الكل واحد سواء صغير ولا كبير لكن تختلف فقط فى الأمكانيات فكبير
المستثمرين معاهم المبالغ المهولة التى يتاجر بها ويتحول كأى متاجر من وقت لآخر
من موقع الدب الى موقع الثور كما يفعل المتاجر الصغير مثلنا لكن طبعا مع فرق الأمكاينات والتأثير
على السوق واكيد بيدخولوا على المدى البعيد وعلى المدى المتوسط وعلى المدى القريب

mohamed yossef
07-08-2012, 23:23
المستثمرين الصغار هم اصدقاء الترند فانا اليوم دب اذا كان الدولار واتباعه والباوند وجنوده يهوون للسقوط وانا فى الغد
من الثيران اذا كان الدولار والباوند والين هم ملوك الغد

sabre
07-08-2012, 23:43
اعتقد اننا احنا ايلى بنسمح لنفسنا بأننا نضيع وسطهم ولاكننا اذا تعلمنا ودرسنا نفسيه هؤلاء الدببه والثيران
لتمكنا من الانحياز نحو الاقوى منهم دائما وذلك لمصلحه المتاجر

husamart
07-08-2012, 23:51
الثيران والدببة اخواني نحن لا علاقة لنا بهم
فهم فطاحلة السوق واصحاب رؤوس الاموال الفلكية
اما نحن فالتاجر المحترف يربح من المبتدئ
والمتوسط يربح ويخسر

waleed adel
07-13-2012, 00:04
تدور الصراعات بين الدببه والثيران ومع الفائز يكون اتجاه السوق
ونحن نسير مع السوق

mido
07-13-2012, 00:06
اخي الكريم
انا فى اعتقادى كمبادئ من مبادئ التداول الكل واحد سواء صغير ولا كبير لكن تختلف فقط فى الأمكانيات فكبير المستثمرين معاهم المبالغ المهولة التى يتاجر بها ويتحول كأى متاجر من وقت لآخر من موقع الدب الى موقع الثور كما يفعل المتاجر الصغير مثلنا لكن طبعا مع فرق الأمكاينات والتأثير على السوق
تقبل مروري اخي العزيز ولك فائق احترامي

ma90do
07-13-2012, 00:09
الثيران والدببة اخواني نحن لا علاقة لنا بهم
فهم فطاحلة السوق واصحاب رؤوس الاموال الفلكية
اما نحن فالتاجر المحترف يربح من المبتدئ
والمتوسط يربح ويخسر

فعلا بس هوا يقول من باب العلم والتوضيح وممكن منا ييصبح ناجح ويحقق ارباح وينشئ شركات كبيره مؤثره في هذا المجال الخلاصه ان الواحد يسعي ويلتزم وسوف ينجح ويتحقق هدفه

ehab
07-13-2012, 23:59
اعتقادى كمبادئ من مبادئ التداول الكل واحد سواء صغير ولا كبير لكن تختلف فقط فى الأمكانيات
فكبير المستثمرين معاهم المبالغ المهولة التى يتاجر بها ويتحول كأى متاجر من وقت لآخر من موقع الدب
الى موقع الثور كما يفعل المتاجر الصغير مثلنا لكن طبعا مع فرق الأمكاينات والتأثير على السوق

waleed adel
07-15-2012, 17:14
الصراع الدائم والقوى لهذا السوق فهم لايتفقان ابدا ونحن لا نؤثر بشىء طبعا
بل نسير مع الفريق الفائز

mrxr00t3d
07-15-2012, 17:15
نحن كل مره نكون مع احد
على حسب مصلحتنا و لكن هؤلاء الدببه و الثيران انهم رجال اعمال دات رؤووس اموال خياااااليه

tarek22
07-15-2012, 17:50
الثيران والدببه ماهم مشكله
بس المشكله في القطيع
عندما يرون اي لون احمر
راح يجرون ورا بعضهم
ويبيعون ماركت

Bs Joker
07-15-2012, 18:40
أولائك هم كبار السوق المجانين دوي الحسابات العملاقة التي تتراوح بل تتجاوز 50000 دولار و اسلوبهم واضح اما مع الدببة او الثيران , انا شخصيا مازلت مبتدا لكن طالما اعجبني اسم الثيران نضرا لاسمهم الذي يدل على القوى و الهجوم المباشر لكن على المتاجر دوما استغلال كل الحالات للربح

egypt2012
07-15-2012, 18:55
انا شايف ملناش دعوة بيهم نهائى انت شايف اتجاة السوق اية و ادخال معاة لكن لا تنحاز ابدا الى اى جانب منهم

HOUSAMMI
07-15-2012, 19:10
الصحيح
الا تشغل بالك بدلك
واكسب منالسوق الصاعد والهابط
وربنا يبارك

ARAB_PIGEON
07-15-2012, 19:13

لا يهم انت مع من ولكن المهم ان تحلل فنيا بشكل علمى سليم
ووقتها تكون اما بائع او مشترى بمعنى انك ستكون
فى المكان الصحيح وفى الوقت المناسب

xtomorrow
07-15-2012, 19:16
الصراع الدائم والقوى لهذا السوق فهم لايتفقان ابدا ونحن لا نؤثر بشىء طبعا
بل نسير مع الفريق الفائز
كلامك مضبوط الثيران والدببة تشكلها البنوك المركزية والبنوك الكبيرة والشركات الضخمة
اما نحن التجار الصغار فما نفعله سوى المشي وراء القوى المهيمنة واتباع مسارها

ahamed ali
07-15-2012, 19:37
الثورا يبداء لما موشر السوق يصل الى الاسفل سوق الدب يصل الى القمة عندما يبداءوهذة القاعدة فيها خطر كبير

Noah
07-15-2012, 21:09
معركة الثيران والدببة هى معركة ابدية فى العمل فى الفوركس اوا لبورصة ولكن الفكرة ان هذه المعركة فى بعض الاحيان يكون هناك بعض الاشياء القاهرة التى تجعل احدهم يفوز على الاخر عن رطيق بعض الاخبار

delpi
07-15-2012, 21:16
اكيد لينا دورنا كصغار المستثميرن ولكن اكيد لسنا نتحكم فى السوق مثلهم
لانهم لديهم الامكنيات والاستثمارات الضخمة التى يستثمرون يها وهى المبالغ الكبيرة والمهولة

ahmed saleh
07-15-2012, 21:18

اكيد طبعا احنا لازم يهمنا الدببة والثيران لكى نقدر على تحليل السوق واحنا ممكن ندخل معاهم فى نفس الاتجاة ومن الممكن نكون بناثر على السوق ايضا

BiG MoNeY
07-15-2012, 21:22
اه نعم يا استاد هم هدول يعملو على تحويل السوق الى مصلحتهم ويستعملون كل الوسائل لكن اهنى راح نكو في النص ويمكن راح نخسر ويمكن راح نكسب هدا يعتمد على خبرة المستتمر وتجربته انا عن نفسي اربح احيانا واحيانا اخسر والادرى بالحال ان يعتمد المستتمر على دكائه في معرفت حال السوق هل يتجه نحو الدببه ام نحو التيران موفق اخي في تعاملاتك

sky44
07-15-2012, 22:10
السلام عليكم في رايي اخي لكل واحد نصيب من عمل بجد وعرف كيف يتاجر بطريقة سليمة و ناجحة اعتقد انه لن يتأثر بهدا الصراع الابدي بين الثيران و الدببة

السيد الجبالي
07-15-2012, 22:13
بالطبع يجب ان نعرف ابعاد هذه المعركه .. وان نسير دالئما ع الفائز ....
قد نكون نحن غير مؤثرين في هذه اللعبه .. ولكننا ان شاء الله نستطيع ان نكون مستفدين منها

omanfx
07-15-2012, 22:19
انا مش مع الثور ولا مع الدب
انا مع اللي يكسبني ههه
بس من المعلوماات اللي عجبتني عن سبب الاختياار لهذين الحيوانين
الدب الدب للبيع لانه يحااول دفع السوق للاسفل مثل ما يقوم به عند الدب يهااجم من اعلى نحو الاسفل
والعكس عند الثيراان من الاسفل للاعلى وهذا ما يحااول فعلة المشترون :)

السيد الجبالي
07-15-2012, 22:30
انا مش مع الثور ولا مع الدب
انا مع اللي يكسبني ههه
بس من المعلوماات اللي عجبتني عن سبب الاختياار لهذين الحيوانين
الدب الدب للبيع لانه يحااول دفع السوق للاسفل مثل ما يقوم به عند الدب يهااجم من اعلى نحو الاسفل
والعكس عند الثيراان من الاسفل للاعلى وهذا ما يحااول فعلة المشترون :)

مهو عشان تكسب لازم تكون مع واحد فيهم .. وخليك دايما مع الكسبان .. لان هو ده اللي هيكسبك ...
ودايما خليك مع اللي بيمتلك الترند .. الي بيمتلك الاتجاه العام للسوق ... ولا تدخل مع من يتفقو لحظات قليله ليعود مره تانيه السوق مع الذي يمتلك الاتجاه

ma90do
07-15-2012, 22:36
بالطبع يجب ان نعرف ابعاد هذه المعركه .. وان نسير دالئما ع الفائز ....
قد نكون نحن غير مؤثرين في هذه اللعبه .. ولكننا ان شاء الله نستطيع ان نكون مستفدين منها

اكيد نستطيع الاستفاده منها يا اما كنا تركنا هذا المجال احنا زي ماتقول بناخد الي بيقع منهم بس مع الزمن وكبر الحساب يجعلك من مؤثرين في السوق

kero
07-15-2012, 22:38
فعلا ده الا بيحصل ف سوق الفوركس
واحنا المتاجرين الصغار الا راوس اموالنا لا تذكر الا بنضيع ف النص واحيانا بيحالفنا الحظ وبنبقى مع احد الطرفين

forex4ever
07-16-2012, 00:41
انا اعتقد ان الموضوع حتى كبار المستثمرين في السوق احيانا يكونون دببه واحيانا يكونون ثيران يعني مش ممكن يكون الواحد بائع طول عمره او مشتري طول عمره ولكن مايميزهم ان صفقاتهم طويلة الامد سمعت عن اهداف تصل الا الاف النقاط في صفقة واحدة سوينجية طويلة لا يوجد لاي منا صبر على مثل هذه الصفقات

eng2012
07-16-2012, 00:52
اعتقد ان علينا الانتظار حتى نستفيد من هذه المعركه ونسير مع اتجاه السوق حتى نستطيع ان نحقق الربح من خلال ذلك المعركه

ma90do
07-16-2012, 00:55
اعتقد ان علينا الانتظار حتى نستفيد من هذه المعركه ونسير مع اتجاه السوق حتى نستطيع ان نحقق الربح من خلال ذلك المعركه

هذه معركه بالمصطلح العلمي ولكن بدونها سيكون فيه استقرار ولا يوجد اي ربح وبالتالي هذا العمليه تجحل السوق يتحرك وبالتالي تكون قادر علي جمع الاموال بالربح

SlaiteR
07-17-2012, 12:43
على حسب نحن ايضا نساهم في لعب دور معهم

نحو توجهنا للبيع او الشراء

اعتقد الفكرة وصلت

تحياتي

mostafakamal
07-17-2012, 15:57
على حسب كل واحد لو راح اشترى يبقى مع الثيران ولو باع يبقى مع الدببة
يعنى احنا مش مكتوب علينا انا نبيع او نشترى على طول لكن على حسب السوق

tictok
07-18-2012, 14:33
نحن صغار المستثمرين نمشي تبعاً للسوق وهم يتحكمون فيه ولا نستطيع تغيير هذا الوضع للأسف عموما المهم أن نربح

Looser
07-18-2012, 14:55
يعني نقدر نقول

الثيران = قوى الشراء

الدببه = قوى البيع

؟

بارك الله فيك

و كثر من امثالك

Spiderhoof
07-18-2012, 19:53
عملك كمضارب ان تحدد متى تكون دب ومتى تكون ثور فاذا اخترت الجانب الخطاء فى بادئ الامر فانت فى اول طريقك الى الانهيار لانك ستكون فى صف الخاسر

هذه هى ابسط شرح لاليه التداول فى الاسواق الماليه

Aker001
07-18-2012, 19:55
احنا كمضاربين صغار المستثمريين موجودين في النص
ايام مع الثيران وايام مع الدببه

sami
07-18-2012, 19:57
على حسب كل واحد لو راح اشترى يبقى مع الثيران ولو باع يبقى مع الدببة
يعنى احنا مش مكتوب علينا انا نبيع او نشترى على طول لكن على حسب السوق

بكل تأكيد أخي الكريم كل متاجر منا سيكون حتما في أحد الصفقات إلى جنب الدببة أو في جنب الثيران
الأهم من كل هذا أن نكون إلى جنب الطرف الأقوى في السوق سواء دببة أو ثيران

aboualy
07-18-2012, 20:02
نحن صغار المستثمرين نمشي تبعاً للسوق وهم يتحكمون فيه ولا نستطيع تغيير هذا الوضع للأسف عموما المهم أن نربح

نحن صغار المضاربين الهدف يكون بالنسبة لنا ان نعرف اتجاه السوق وندخل معه
فاذا كانت الغلبة للثيران ندخل معهم واذا كانت الغلبة للدببة ندخل معهم

magic777
07-18-2012, 21:05
انا اعتقد ان الموضوع حتى كبار المستثمرين في السوق احيانا يكونون دببه واحيانا يكونون ثيران يعني مش ممكن يكون الواحد بائع طول عمره او مشتري طول عمره ولكن مايميزهم ان صفقاتهم طويلة الامد سمعت عن اهداف تصل الا الاف النقاط في صفقة واحدة سوينجية طويلة لا يوجد لاي منا صبر على مثل هذه الصفقات

واحنا مطلوب مننا هنا مش اننا نبحث عن مين من المشتريين الكبار دول باع ولا اشترى
احنا بس نحلل ونعرف الموجه هتروح فين ونركب معاها
ولو وصلنا للمستوى ده يبقى كده احنا من الرابحين بأذن الله

MrSniper
07-18-2012, 21:06
نحن نعتبر اصغر المستثمرين من بين هؤلاء
حيث ليست لنا اهميه كبيره في تحريك السوق
تبقى الاهميه لرؤووس الاموال الكبيره و البنوك المركزية

ahmed
07-18-2012, 21:08
واحنا مطلوب مننا هنا مش اننا نبحث عن مين من المشتريين الكبار دول باع ولا اشترى
احنا بس نحلل ونعرف الموجه هتروح فين ونركب معاها
ولو وصلنا للمستوى ده يبقى كده احنا من الرابحين بأذن الله

المستوى دة مستوى المحترفين ان شاء الل نقدر نوصله بالدراسه والاجتهاد
واكيد ما دام كل شئ فى الشات يبقى من المؤكد ان طريق الوصول قريب

Noah
07-18-2012, 21:41
المعركة بين البائعين والمشترين يتم تحديدها على عدة عوامل منها بالتأكيد التحليلات التى يتم الاعتماد عليها فى سوق الفوركس والتى من خلالها يتم اختيار ان كانا لمتداول سوف يدخل شراء او بيع ومن هنا تبدا المعركة فى العمل

waleed adel
07-19-2012, 22:05
الثيران والدببة تشكلها البنوك المركزية والبنوك الكبيرة والشركات الضخمة
اما نحن نسير مع التيار الفائز

Aker001
07-19-2012, 22:08

زيزو
07-19-2012, 22:38
معركة شرسة بين الاتنين
لما تسيطر الدببة علي السوق يبقي البيع هو اللي سائد
لكن لما يسيطر الثيران علي السوق يبقي الشراء هو اللي سائد

aboushnb
07-24-2012, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
نحن نعوم فقط مع الموجه صعود
بتوفيق الجميع

zizo_a_86
07-24-2012, 03:36
توضيح بسيط لكنه مفيد جدا ويساعدنا كثيرا فى فهم اليات السوق وكيف يتعامل سوق الفوركس مع المضاربين

kanzsea
07-24-2012, 04:03
سوق الدببة والثيران يكون بين فرقين المضاربين الذين يبعو العملة ويسموا الدببة والفريق الاخر الذى يقوم بالشراء ويسمى الثور

ehab
07-24-2012, 16:25
تمام هوا بس الواحد عاوز يعرف السوق بينصف مين فيهم فى الاخر
عشان لو ربنا كرم الواحد وكبر ينضم ليهم يعنى لو ينفع

havic
07-24-2012, 16:28
يجب على اي متداول ان يكون على معرفة بالمحرك الرئيسي للسوق
وذلك من اجل تتبع اخباره و محاولة السير في اتجاهه

ARAB_PIGEON
07-25-2012, 17:10

Ahmed Ghanem
07-28-2012, 16:18
احنا بقى يا غالى ماسكين العصا من النصف
ايام نكون مع الثيران وايام مع الدببه
علشان نحاول ناكل عيش فى المجال دا
تقدر تقول اننا الطبقة المتوسطة الكادحة !!

medmedooo
07-28-2012, 18:25
صلا سوق الفوركس أضخم سوق ومن الصعب جدا أن يؤثرفيه
هؤلاء المضاربين الكبار فما بالك ننا نحن المضاربين الذين نتداول بدولارات معدودة
ولكن الحمد لله و اللهم ارزقنا القناعة

forexawy
07-28-2012, 18:38
المضاربين الصغيرين اللى زيينا دول غلابة فى السوق
عمال يتلطش فيهم بس
هههههه

Noah
07-28-2012, 18:59
ان هذه المعركة هى المعركة التى بدأ بها سوق الفوركس واتلى لن ينتهى هذا السوق والا ويكون هناك هذه المعركة قائمة واتمنى ان يعرف الجميع انها معركة البائيعين والمشترين فى سوق الفوركس او فى سوق الاسهم

willy
07-30-2012, 06:57
هل تعلم ان وجودنا في السوق يتم تحديده في ذيول الشموع اليابانية اما جسم الشمعة فهو المتداولين الكبار ولذلك اذا فتحت صفقة وكنت داخل جسم الشمعة ربحك سيكون رهيب

hossam hossam
07-30-2012, 07:33
معني الثيران هي السرعه في الشراء وهذا النوع يسمي الثور نظره لسرعته
اما الدبببه نظرل لبطء هذا النوع

mostawda3
07-30-2012, 07:36
دول حقيقيين أم مجرد تشبيه هههه
لو مجرد تشيبه فأكيد المضاربين الصغار
عندما يشترون يكونون مع الثور
والعكس صحيح
وعندما تكون جالس لا تتاجر فأنت تكون في الوسط ههه

WEZA
07-30-2012, 08:07
لا يجب ان نشغل عقولنا بمثل هذه المعارك
وما يجب ان نشغل عقولنا به هو كيف نحقق ربح من الفوركس

Desperate
07-30-2012, 08:58
احنا اللى بنستفاد من شغل الثيران والدببة
هما يحركوا السوق واحنا نتوقع الاتجاه بالتحليل والاستراتيجيات الصحيحه ونتوكل على الله
احنا مش بنتحكم فى السوق او بالاصح زى مانت قولت ضايعيين فى النص بس بنكسب من الضياع ده :)

zeina
07-31-2012, 19:45
نحن متداولين صغار لا نستطيع ان نحرك السوق ولا نؤثر فية كل ما نستطيع ان نفعلة ان نحلل السوق جيدا ونسعى لتحقيق عدد معين من النقاط يتحول الى ربح فى ارصدتنا

Tips™
07-31-2012, 19:51
احنا لسه فى تول المشوار بس اهم حاجه الواحد عايزها انو يتعلم منها
ويواكبهم و اهم حاجه اليشوف نفس جامد فى مجال يساعد الاخريين

AMANI
07-31-2012, 19:55

لا يهم حضرتك مع مين المهم ان تكون فى الاتجاه الصحيح
ولكى تكون فى الاتجاه الصحيح عليك ان تتعلم جيدا وان تتدرب

forrex
07-31-2012, 20:22
اعتقد ان تلك التسميات تظل رمزية فقط نظرا للصعوبة الكبيرة التي تواجه اي شخص طبيعي أو حتى معنوي
يحاول حت السوق لاخد اتجاه معين

mohamed eldamnhorey
07-31-2012, 20:30
نحن متداولين صغار لا نستطيع ان نحرك السوق ولا نؤثر فية كل ما نستطيع ان نفعلة ان نحلل السوق جيدا ونسعى لتحقيق عدد معين من النقاط يتحول الى ربح فى ارصدتنا

احنا كلنا كده بنثمل 10 % بالكتير من حجم السيولة فى هذا السوق

فطبعاً لو كلنا اتفقنا ندخل مش هنحرك السوق زى الكبار برده

silver
07-31-2012, 20:34
اخي طالما انت بائع فانت في صف الدببة

وان اشتريت فانت في صف الثيران سواء كان مبلغك صغير او كبير

kero
07-31-2012, 20:35
لكن طبعا المستثمرين الكبار كالمؤسسات الكبرى والبنوك وغيرهم لديهم الصوره كامله وداخليين من نقاط بدايه الترند او نهايته
وده لان صفقاتهم استثماريه لاجل طويل الامد فا منهم اللي داخلين شراء من بدايه ترند ومنهم اللي داخلين بيع من نهايه ترند اخر وتستمر المعركه الى ما لا نهايه
كلامك صحيح فعلا اخى
المستثمرين الصغار ليس لهم الا تحليلهم الجيد لكى يستطيعو من خلاله تحقيق الربح عبى عكس المستثمرين الكبار راس مالهم هو من يجعلهم يربحون

medhat
07-31-2012, 20:52
اعتقد اننا نراقب المعركه ونتجه ناحيه من تميل الكفه في اتجاهه وندفعها الى مزيد من الرجوح
لكننا لانستطيع تغير اتجاه الصراع فليس لدينا القوه الكافيه لذالك

forrex
07-31-2012, 21:01
اعتقد ان هاته التسمية لا تنطبق على الواقع الذي كلنا نعرف انه من الصعب جدا أن
يؤثر شخص كبيعي اومعنوي في اتجاه السوق,نظرا لضخامة حجم الاموال المتداول بها في سوق الفوركس

forrex
07-31-2012, 21:05
هاته التسمية هي فقط تسمية رمزية لانه من الصعب تصور اشخاص معينين
يؤثرون في اتجاه الاسعار ,لان سوق الفوركس سوق ضخم جدا ويتم التداول باموال كبيرة في كل دقيقة

atbill25
07-31-2012, 21:29
إحنا بكل تأكيد موجودين بين الثور و الدب ، و بصورة أدق يجب معرفة من الغالب لكي نكون معه تسلم

ايه الجديد
07-31-2012, 21:44
اعتقد احنا رغم صغرنا نتحكم بهم احيياانا
احيانا نربح من الشراء واحيانا نربح من البيع
ونحن نعمل فى النصف بينهم

alaoui11
07-31-2012, 22:08
معركة كبيرة هي معركة العرض و الطلب و معركة اليد الخفية التي تحرك السوق
و المعركة لعب سياسية و تحريكها للسوق بطريقة خفية ايضا يجعلنا لا نفهم الكتير في السوق الفوركس اخواني

mohamedlee
07-31-2012, 22:20
نحن المستثمرين الصغار ينبغى ان نتبع الاتجاة العام للسعر ولا نسير ضد التيار لان هذا خطر جدا
فالصراع سوف يستمر بين الدببة والثيران دائما فهذا هو حال السوق دائما

nour7
07-31-2012, 22:21
هذه المعركة أخي الكريم مثل التي تحدث في أسواقنا التقليدية فلو قلت بضاعة معينة وازداد عدد الناس الذين يرغبون في شرائها سيزداد ثمنها
أما لو كانت بضاعة معينة متوفرة بكثرة في السوق وعدد الناس الذين يرغبون في شرائها قليل حتما سينخفض ثمنها
هكذا هو الحال في سوق العملات

All 4 You
07-31-2012, 22:35
معركةا لعرض والطلب او معركة الثيران والديية او معركة المشترين والبائعين لكها مسميات تعطى نفس النتيجة ولكن كل هذا لا يهم فى الفوركس ولا يجب ان نشغل عقولنا بمثل هذه المعارك وما يجب ان نشغل عقولنا به هو كيف نحقق ربح من الفوركس وكيف نتعلم المزيد

zizo_a_86
07-31-2012, 22:38
انا اعتقد ان احنا كمستثمرين داخل السوق او بمعنى اصح مضاربين ليس لنا تاثير حتى يصل الى 1 % من عمالقة السوق

mannon
07-31-2012, 22:39

فعلا اعتقد ان صغار المستثمرين لا يستطعوا باى حال من الاحوال التاثير فى حركة السوق لان سوق العملات معروف ان السيولة فية عالية جدا ومش من السهل التاثير فى حركتة

kota553
07-31-2012, 22:45
شوف انا زمان لما كنت بتعلم الفوركس الباشمهندس بتاعى قالى جملة حلوة اوى .. قالى يابنى الفوركس ده فيه حيتان بتاكل بعض واحنا بقى السمك الصغير إلى بياكل بواقى وفرافيت الحوت الضحية

sunlight
07-31-2012, 22:53
معركه الثيران والدببه مهمه جدا لانها توضح السوق وهل هو مع المشتريين او مع الدببه ولكى نفهم ذلك يجب الاستعانه باى اداه تدل على هذا الموقف والاستفاده منه باقصى درجه

kareem
07-31-2012, 23:04
نحن نحاول بقدر المستطاع ان نكون مع الرابح منهم
نجاريهم فى حربهم ونحاول الاستفادة قدر المستطاع من ضعف احدهم

mohamed hamdy
07-31-2012, 23:25
انا اول مرة اسمع بهذا المصطلح من قبل ولكن
بالفعل الواحد كل يوم بيتعلم حاجة جديدة

otakon
07-31-2012, 23:38
معلومه جديده لم اكن اعرفها
سوق الثور يبدأ عندما يصل مؤشر السوق إلى القاع، وسوق الدب يبدأ عندما يصل مؤشر السوق إلى القمة
هذه افضل قاعده

العوامى
07-31-2012, 23:44
هل تعلم ان وجودنا في السوق يتم تحديده في ذيول الشموع اليابانية اما جسم الشمعة فهو المتداولين الكبار ولذلك اذا فتحت صفقة وكنت داخل جسم الشمعة ربحك سيكون رهيب

يعنى اية الكلام ده ياباشا ممكن توضيح اكثر
هل قصدك على حجوم التداول ولا وقت فتح الصقة ولا اية بالظبط

konine
07-31-2012, 23:46
سٱل جيد و لكن نحن مع جهة قوية و التي تغلب على أخرى
ولا يمكن أن نعرف أنفسنا من أي جهة إلى بالتحليل في و رقمي ....
الله كريم

medmedooo
07-31-2012, 23:53
بالنسبه للمبتدئين وجودين في النص

أسكبيد
08-01-2012, 00:37
أحنا بنتفرج عليهم بس والاقوى نمشي معاه
وبتهيألي يعني الادوار بتتبدل يعني الثور اوقات بيتحول دب والعكس

adam
08-01-2012, 01:06
المتداول الذي يملك حساب صغير يجب دوما أن يعلم أنه لا يستطيع أن يتحكم بحركة السوق مراكز القوى ورؤوس الاموال هي وحدها القادرة على تغيير اتجاه السوق وأيضا عوامل اخرى اقتصادية المهم أن تستطيع التحرك مع التجار الكبار وعدم المشي عكس السير والا سيكون مصيرك الخسارة

aziz
08-01-2012, 01:10
التيران ودببة هما رمز الفوركس العالمي ولكن له دلالة منطقية فدببة هم البائعين والثيران هم المشترون وسبب انتماء المشترين لثيران لان الثور معروف أن هجومه يكون من الاسفل الي الاعلي عكس الدببة فالهجمة تكون من الاعلى الي الاسفل، أرجو ان تكون الفكرة وضحت

mm110575
08-01-2012, 01:47
المستثمر الصغير الناجح هو الذي يمشي مع اتجاة الثور للشراء او يمشي مع اتجاة الاخر
ولا يمشي عكسهم لانة صغير جدا بالنسبة لهم

tifanytomato
08-01-2012, 02:24
السلام عليكم انا حضرب ليك مثل لانى من مدينة ساحلية وبحب صيد السمك والتمشى على البحر الفوركس زى البحر فية اساطيل صيد ضخمة ومعدات غالية ودة مثلا البنوك وكبار المضاربين وفية ناس بتصطاد من على البر بصنارة بوص دة بيصطاد كميات حسب امكانياتة ودة برضة بيصطاد حسب امكانياتة وهو راس المال فى الحالتين والاتنين بيكسبوا

mohamed 300
08-01-2012, 02:35
نعم هذه المعركه تدور كل يوم وكل دقيقه وكل لحظه بين هذين الفريقين ,ونحن نحاول ان نكون مع الفريقه الاقوى فى وقته وعندما يضعف نذهب الى الفريق الاخر

racrab88
08-01-2012, 03:30
أنا بصفتي داخل جديد للسوق كل اهتمامي سينصب على الربح و لا شيء غير ذلك أما عن كلامك فأظن أنك تتكلم من منطلق معرفة لكن همُ المبتدئ الربح بأقل ضرر

elkorashe
08-01-2012, 05:58
بص هو موضوع الثران والدببه ده فى الاساس بيتكلم عن كبار المستثمرين والبنوك الحكومية الى تتدخل لصالح العملة الخاصة بها
اما نحن فى بعض الاحيان نكون مع الدببة ونكون مع الشراء هو احنا م معاهم بمعنى اننا بنساعده مش ده المقصود انا اقصد اننا بنائا على التحليل الخاص بنا ونظرتنا للسوق سواء بالاترتفاع او الانخفاض نقوم بفتح صفقات شراء او بيع

Meerak
08-01-2012, 06:17
اعتقد ايا كان السوق مع الدببة ام مع الثيران
يجب علينا دائما ان ناخذ حذرنا ونحاول نسايرهم حتى نخرج رابحين فى النهاية

jihadazzam
08-01-2012, 14:41

السلام عليكم
نعم احي يوجد نوعان من المستثمرين وبالفعل هذا هو السوق
الان انت مع من اذا كنت مشتري تكون مع الدببة واذا كنت بائه تكون مع الثيران
سهل كتير اعتقد غير كدة ما فيش

ahmed rabee
08-01-2012, 15:52
والله يا اخي اعتقد اننا بعيدين كل البعد عن معركه الدببه والثيران وما علينا الا تحليل الترند ورؤيه الاتجاه القادم وتوقعه

ومن ثم ندخل بيع او شراء بناءاً علي ما قمنا بتحليله

نحن لسنا عنصر مؤثر في اتجاه السوق

gamal
08-01-2012, 19:02
يبدا السوق عندما يصل المؤشر الى القاع
وسوق الدب عندما يصل الؤشر السوق الى القاعدة

gamal
08-01-2012, 19:10
يبدا السوق عندما يصل المؤشر الى القاع
وسوق الدب عندما يصل الؤشر السوق الى القاعدة

spectra4
08-03-2012, 01:40
نحن فى البداية نضيع بين هؤلاء ولكن بعد العمل الشاق والجد
ليس لدينا معوقات ان نكون كبار نثلهم بالطموح والمصابرة

hamzah krishan
08-03-2012, 01:47
احنا صغار المستثمرين ما بهم وين نكون المهم نعمل وتشتغل بكفاح واستثمار قوي

meroo
08-03-2012, 01:56
المستثمرين الصغار زينا بنبقى فى النص
وبنبقى يوم مع الثيرانويوم مع الدببه على حسب تحليلنا الجيد للشارت .

pimo
08-03-2012, 02:10
والله يا اخي اعتقد اننا بعيدين كل البعد عن معركه الدببه والثيران وما علينا الا تحليل الترند ورؤيه الاتجاه القادم وتوقعه

ومن ثم ندخل بيع او شراء بناءاً علي ما قمنا بتحليله

نحن لسنا عنصر مؤثر في اتجاه السوق

اجل هذا صحيح مئة بالمئة نحن لا نمثل في سوق الفوركس اي اتجاه بل نحن نتابع الحركة لكي نستطيع ان ناخذ القليل المقلل من الربح في الصفقة التي عقدناها في السوق

Spiderhoof
08-09-2012, 03:34
تسلم اخي التشبيه الاكتر من رائع ده الثور والدب والمعركه هيا السوق
احنا اكيد تايهين وسطيهم احيانا يشدنا الدب نحيته واحيانا يشدنا الثور واحيانا نتمسك بخط الوسط وربنا يسطر علينا بقا

themaxprofit1
08-09-2012, 04:12
ممكن الاس اللى عندهم خبره يفدونى
يقولولى ايه هو معركه الثيران والدببه

ahrou
08-09-2012, 04:16
نحن في بعض الأحيان مع الثور وبعض الأحيان مع الدببة حسب حالة السوق نذهب في صف من سنربح على حسابه

companero
08-09-2012, 04:17
أحيانا استخدم فريم الساعة و انتظر الابتلاع الدببي للبيع, أو الابتلاع الثيراني للشراء
و استفدت من هدا النمودج كثيرا فهو صادق لابعد الحدود

tamid0
08-09-2012, 04:17
السلام عليكم و رحمة الله
مع احترامي احنا مالناش لازمة بالنسبة لدول احنا بنلعب في ارقام عبيطة
انما دول مستثمرين و ملايين
احنا فيم منهم يا عم

marocain_forex
08-09-2012, 05:46
فهدا يكون على من ستربح فيجب الدراسه

موفق

waleed adel
08-11-2012, 20:51
معركة الثيران والدببه معركة قائمه وستظل قائمه طبعا ولابد
من وجودها لان السوق قائم على البيع والشراء

saramoza
08-11-2012, 20:57
السلام عليكم
اساسا سوق الفوركس أضخم سوق ومن الصعب جدا أن يؤثرفيه
هؤلاء المضاربين الكبارر .......اللي بيبيع بيسموه دب لانه بطئ و بيجر لسوق لتحت و المشتري يسمى ثور لانه يدفع السوق للارتفاع

mohamedd
08-11-2012, 21:00
هذا تشبيه عجيب أول مرة أسمع عنو
بس الأكيد إنو فيه استثناأت كثيرة في
الفوركس أما قواعدها فدائما هناك جديد.

mahmoudemam
08-11-2012, 21:03
من مبادئ التداول الكل واحد سواء صغير ولا كبير لكن تختلف فقط فى الأمكانيات فكبير المستثمرين معاهم المبالغ المهولة التى يتاجر بها

علاء بدران
08-11-2012, 21:35
انا ك مبتدء ولم اعمل كثيرا فى سوق الفوركس الا انى لا اخاف
لا من تيران ولا من دببة فجهدى وخبرتى هيا التى ستحدد ساذهب الى اين
والله الموفق والمستعان

mahfoudh
08-14-2012, 00:21
هي تسميات فقط اخي ونحن نكون في الوسط

ايام مع الدببو و ايام مع الثيران

Hasaneen
08-14-2012, 00:36
هدا صحيح نحن لا نقوم بالتأثير على السووق أبدا
بل البنوك المركزيه و اصحاب رؤووس الاموال الكبيره
هم من يؤثرون على السووق بشكل كبير

islam96
08-22-2012, 06:30
احنا أحياناً بنكون مع الدببة وأحياناً مع الثيران
حسب نوع الصفقة اللي احنا فاتحينها

mannon
08-22-2012, 10:08
احنا أحياناً بنكون مع الدببة وأحياناً مع الثيران
حسب نوع الصفقة اللي احنا فاتحينها

هه فعلا احنا فى الفوركس مجرد مشاهدين على الصراع المستمر بين الدببة والثيران وقد نكون فى بعض الوقت مع الدببة مثلا ونتمنى ان تنتصر على الثيران وفى احيان اخرى نكون فى الفريق التانى وهذا حال الفوركس

Mohib_El_Hikma
08-22-2012, 10:21
اخشى ان نكون نحن هم الفريسة التي يتم التدافع بها بين الثيران والدببة اذ لما يهبط السوق نهرع الى الشراء جريا وراء اغتنام السعر المنخفض وان صعد السوق نجري للبيع قصد الربح دون استراتجية تتحكم في دوافع البيع والشراء لدينا

Mohamed90
08-22-2012, 12:15
السلام عليكم بالفعل اخي العزيز الى جانب الاخبار القوية التي تحرك السوق
نجد المستثمرين لهم ايضا الكلمة في تحريك السوق و تبقى النقطة من نتبع لكي نربح
و توجد مؤشرات للقياس نسبة البائعون و المشترون للمعرف السوق اي سيتجه

العوامى
08-22-2012, 13:22
نحن المستثمرين لا يطلق علينا لقب صغار او حتى متناهين الصغر
نحن لانمثل شئ بهذا السوق اساسا ولكن نحن نحاول استنباط اتجاه كبار المتداولين والبنوك والتحرك معهم او بعدهم بخطوات قليلة بمعنى اخر يجب ان نسير على خطاهم حتى ننجح

yasefsami3
08-22-2012, 13:24
انا مرات اصبح ثوريا ومرات اصبح دبين اي مرات اشتر ومرات ابيع

simox big
08-22-2012, 21:37
ههههه اسماء والقاب غريبة اما بالنسبة للمتاجرين امتالنا فنحن قد نضيع وقد نربحونتححايل
على كل من الدب والتور وقد نكون مرة مع الدب وتارة مع التيران هدا هو السوق

hendbadr33
08-22-2012, 21:54
لذلك افضل ان اخذ عمليات بيع و ليس شراء فلقب دبة اهون بكثير من ان يقال لى ثورة :) طبعا امزح لكن دائما ما كنت أجد هذه التسمية مثيرة للضحك .

face book
08-22-2012, 22:08
الثيران والدببه هم صانعي السوق ونحن اثرنا بسيط جدا في السوق
عندما يكونوا الدببه مسيطره علي السوق او تنوي السيطره عليه تعطي اشارت ونحن نتبعهم وندخل معهم مثل شكل الشموع تقاطع موفينج
والعكس صحيح

sonic_eg
08-23-2012, 03:44
اخى الكريم
الفكره انك بالتحليل الفنى السليم بتحدد مكانك فى السوق مع من منهم والسوق دائما لا يعطى بدون حساب
يعنى كل واحد بيتاجر على الحصان الكسبان لكن ربما تتعثر مرات لكنك هتوصل ان شاء الله

zakaria1987
08-23-2012, 03:52

نحن المستثمرين الصغار نتذبذب بينهم فمرة يقودنا الثور فنشتري و يصدق حدسنا و نكون بذلك من الفائزين و مرة يقودنا الدب إلى الهبوط فنبيع ثم يصدق توقعنا فنكون من الفائزين و مرات كثيرة يقودنا الثور إلى الصعود فنشتري ثم لا يصدق توقعنا فنكون من الخاسرين بين طلوع و هبوط و هذا هو حالنا نحن المستثمرين الصغار

zawata afnan
08-23-2012, 05:19
للإجابة على هذا السؤال يجب متابعة الرسم البياني وحركة السعر.
فإذا كان السعر نحو الهبوط فسنكون مع الدب وإن كان في الصعود فنكون مع الثور.
وذلك يعتمد على تحليلنا الجيد لحركة الأسعار ونظرتنا في تحقيق الربح.

shahd
08-23-2012, 08:22
يوجد الكثير من المستثمرين الكبار الذين يسيطروا على السوق بصوره كبيره ويضيع معهم المستثمر الصغير

sherifmao
08-24-2012, 09:56
المضارب في الفوركس على اي حال هو مضارب يعتمد في الاساس على اتجاه السوق .. و يعمل عليه .. كل حاجة ليها نظرية و النظرية هي المحرك الاساسي للسوق .. اما بخصوص الالمضاربين البيشجعو على الهبوط او الصعود فدول ما هم الا وهم من وحي خيال المضاربين لان مفيش حد بيفكر يعاند السوق الا و كان حيخسر بلا شك .. لان بالرغم من تدخل البنوك الدولية في السيطرة على اتجاه العملات الا انها بردو ماشية على حسب المضاربين

Houdawik
08-24-2012, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلى وبارك على نبينا محمد بن عبد الله
اما بعد؛؛؛
معارك الثيران والديكة قائمة الى ان تقوم الساعة

eng/ali
08-24-2012, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد ان احنا فعلا فى المنتصف ما بين الدببه والثيران لكن هقول ان مع التحليل الصح والقراءة الجيدةللمعطيات من حولنا نستطيع
الاستفادة من هذا الصراع بينهم ولذك اذا علمت متى تشترى مع الثيران ومتى تبيع مع الدببه ستكون دائما انت الرابح

hossam zaki
08-28-2012, 19:20
اظن من الصعب جدا على المستثمرين الكبار التحكم بالسوق
فما بالك بنا نحن المستثمرين الصغار
الحمد لله انا قنوع برزقى

dentist
08-28-2012, 20:51
اكيد احنا ساعات بنميل للدب واساعات للثور
لان الفوركس متأرجح بين بيع وشراء

azifek
09-23-2012, 00:04
بالنسبة للمضاربين الصغار الذين لديهم رروس أموال صغير أظن أن ذلك غير كافي للمتاجرة و تحقيق الأرباح الحقيقية
لأنه رأس المال لما يكون صغير لا يكفي كثيرا ليتحمل إرتداد الأسعار و العكس صحيح لما يكون رأس المال كبير
هذا رأي الشخصي و قد أكون مخطئ

dalia dolly
09-23-2012, 00:14
والله احنا مش لازم نبقي بينهم قوووي وحسب السوق ما يطلب يعني مثلا اذا كانت العمله ف انخفاض نضطر للبيع واذا كانت ف ارتفاع نضطر للشراء

dina
09-23-2012, 04:06
نعم اخى الكريم نحن لا نثبت على اتجاه منهم لاننا مبتدئين بالنسبة اليهم صغار جدا
ولكن عندما نتعلم ونصبح من المحترفين نستيطع ان نكون فى اماكنهم ولكن نحتاج صبر
والتزام وتعلم جيد

mina malak
09-23-2012, 04:19
اكيد انت الذى تسير على نغم السوق
وليس السوق الذى يسير على انغامك لاننا مجرد اغضاء قليلة من ناحية المال فى البيع والشراء
لان ليس متوفر لنا راس المال الكبير الذى يمكن الدخول بة لتحقيق اى تاثير على السوق
سواء ثيران او دببة

4ex
09-23-2012, 05:52
نعم يتحكم فينا الثيران و الدببه الكبار و لكن هناك نماذج على الشموع اليابانيه توضح هل النموذج ثيران ام دببه اى هل الان يحث شراء ام يحدث بيع و يساعدك هذا فى الدخول مع الاتجاه السائد

gigi
09-29-2012, 09:46
انا عن نفسى اعتقد انه لازم نحط استوب
لوز ده الي اتعلمته علشان بنخسر كتير
ونقول السعر هيصحح دي قاعده اساسيه
بعد التحليل تضع استوب لوز وعيش

elking
09-29-2012, 10:14
بالفعل الاستوب لوز هو احد اهم اسرار الفوركس مع التنظيم وادارة راس المال الجيدة
وبالتالى يجب ان نستخدم هذا الامر وان لا نبتعد عنه لانه لا يمكن الاستغناء عنه على الاطلاق

MAGDY
09-29-2012, 10:17

لا لا لا
نحن لم نصل لهذا ولا لذاك
نحن لسنا أكثر ولا أكبر من قشة عالقة فى ظفر حمار أو قرد
آسف .. أقصد ظفر ثور أو دب
تح تح .. تحياتى

ehap
09-29-2012, 11:16

maged mohamed
09-29-2012, 11:21
اعتقد ان معظمنا بيكون بين الاتنين فى الوسط
و كتير منهم بيضيع فى الرجلين و حسابه بيتصفر

m.o.b
09-29-2012, 17:06

keko
09-29-2012, 17:23
معتقدش انه تفرق معايا اذا كنت من الثيران او الدببه فانت كما قولت انا لسه متداول جديد وليس لدى راس مال كبير اى
نحن المتداوليين الصغار اهم شىء ان نستفيد من تلك المعركه ونكون مع الطرف ونسايره حتى نصل الى ما نريده من ارباح سواء مع الثور او الدب

magic777
09-29-2012, 23:53

احنا حتى اتجمعنا كلنا على تحريك نقطه في السوق ده مش هنعرف ده حتى الدول الكبرى لما تحب تحرك السوق في اتجاه معين
لازم يكون بأتفاق بينهم كلهم علشان يعرفوا يحركوا السوق

noureen
09-30-2012, 00:02
اعتقد اننا بالفعل نضيع وسط هذا السوق العظيم
فمبلغ التى نتجار بها لا تذكر و تجارتنا مجرد صفر من تجاره اى شركه وساطه ما بالك بالسوق ككل

forexfun
10-02-2012, 13:12

zakaria1987
10-02-2012, 14:31

في حقيقة الأمر أننا نحن المستثمرين الصغار تجدنا أحيانا ضائعين و سط هذا
التناحر و التضارب بين هذين القطبين العملاقين في مجال الفوركس و أحيانا
أخرى تجدنا مع الدببة و أخرى مع الثيران و هذه هي حال كل المضاربين سواء
الصغار منهم أو الكبار

sami
10-02-2012, 15:15
اعتقد ان معظمنا بيكون بين الاتنين فى الوسط
و كتير منهم بيضيع فى الرجلين و حسابه بيتصفر

المتاجر الذي يعرف كيف يحلل الشارت جيدا أو يتاجر وفق إستراتيجية محددة لا يمكن أن يضيع بين
الرجلين كما ذكرت أخي الكريم،فقط حاول أن تتاجر مع الجهة الأقوى سواء مشترين أو بائعين و أعني
بالجهة الأقوى أن تدخل صفقاتك مع إتجاه الترند،وفقك الله

merotourk
10-02-2012, 17:23
احنا ميهمناش المعارك دي لان احنا مش هنقدر مثل نوقفهم واحنا المضاربين لا نستطيع ان
نعترض على ذلك معركة الثيران والدببة تخصهم اما احنا يمون اهم شئ عندنا هو تحقيق الارباح والدخول في الصفقات للكسب

magic777
10-02-2012, 17:41
المتاجر الذي يعرف كيف يحلل الشارت جيدا أو يتاجر وفق إستراتيجية محددة لا يمكن أن يضيع بين
الرجلين كما ذكرت أخي الكريم،فقط حاول أن تتاجر مع الجهة الأقوى سواء مشترين أو بائعين و أعني
بالجهة الأقوى أن تدخل صفقاتك مع إتجاه الترند،وفقك الله

ما هو التحليل الجيد ده بيجي بعد تدريب المتاجر وتعلمه آليه عمل السوق ومتابعته للسوق فتره طويله
وقتها هيعرف ازاي يحلل السوق كويس بخبرته اللي اكتسبها

ro2a
10-02-2012, 17:43
معركه الثور او معركه الدببه
نحن لا يهمنا كل هذا اهم شيء تفكيرك وعقلك وشغلك
دوول اللي هيخلوك ميهمكش من اي حد اي كان مسماه

nany13
10-02-2012, 18:40
السلام عليكم

شكرا يا باشا على السوال ده

احنا بنلعب فى منطقه الوسط و للى حنكسب منه حنبقى معاه

و بالتوفيق لنا جميعاااااااا

m.mokhtar01
10-02-2012, 18:42
كا مضاربين مبتدئين فا نحن نسير حسب اتجاه السوق و لا يهمنا سواء الدببة او الثيران نحن نتجه مع مصلحتنا و فقط

hard currency
10-02-2012, 18:46
انا اعتقد ان صغار المستثمرين يقعون فى هذه المعركه كجنود لكلا الاثنين لان صغار المستثمرين هم من يحركون التجاره سواء لصلاح هذا او ذاك

yasser habola
10-02-2012, 21:31
بالنسبة للدببة والثيران فهو ليسو كل شئ اخي في تحريك السعر فهم عوامل من عوامل تحريك السعر ولكن ايضا يوجد تحركات للسعر
مثل الاخبار الاقتصادية وتدخل البنوك المركزية في رفع سعر الفائدة والعمالة والبطالة والديون والكوارث الطبيعية
فيوجد الكثير انما نحن الصغار ليس اى دخل في تحريك السعر بتاتا

issssou
10-11-2012, 02:39
السلام عليكم
احنا شويه نبقي مع فريق المشتريين و شويه نبقي مع فريق البائعين
حسب مصالحنا و اهدافنا احنا هنمشي
بالتوفيق لك

cristiano
10-22-2012, 19:44
يجب عليك ان تحلل جيدا بوسيله التحليل المناسبه ليك وايضا تضع خطه عمل بديله في حاله
اذا كان التحليل ده خطأ بحيث تكون عامل حسابك على كل احوال السوق
وتختار نقاط جيده لدخولك وتستنى السعر يجي ليها مش انت اللي تروح له .

ameer
10-22-2012, 19:46
هذة تسمية قديمة اعتقد الامريكان والروس هم الذين معنيين بهذا الشي الدب الروسي معروف وكذالك الثور الامريكي معروف هم حقا تجار معروفين في الفوركس ولهم الخبرة الكبيرة في السوق

صدقيني انفع
10-22-2012, 19:54
طبعا المستثمرين الكبار كالمؤسسات الكبرى والبنوك وغيرهم لديهم الصوره كامله وداخليين من نقاط بدايه الترند او نهايته

shrshr2013
10-22-2012, 20:00
والله احنا نشوف الوقت اللي احنا فيه ومين الصالح لينا ونلعب لعبتنا معاه يعني بمعني اصح معاهم معاهم عليهم عليهم

mohamedmmk
10-22-2012, 20:03
تشبيه واقعي و حقيقي جدا اخي الكريم و للاسف نحن المستسمرين الصغار موقفنا مش مؤثر جمب هذه التيران لاكننا بنحاول و ان شاء الله خير

demitri86
10-22-2012, 20:04
اعتقد ان احنا التجار الصغار لدينا دورنا في الفوركس فمثلا عندما يسيطر الثور على السوق نمشي معه و هدا يزيد من اتباعه مما يجعل الفرصة لدى الدب ضئيلة و نفس الامر نتبع الدب ادا احسسنا انه سيسيطر

davidsimo
10-22-2012, 20:05
موضوع مهم في رأيي إن لواحد ينضم إلى التيران او الدببة والكمال على الله

yacrao
10-22-2012, 20:05
نحن في بعصض الاحيان ثور وفي بعض الاحيان دب لكن
اريد التوضيح حول المستثمرين الكبار فان ورائهم دول
تدفعم وتدعمهم

lala
10-22-2012, 22:44
لا صدقنى احنا كمتداوليين صغار لازم نكون احيانا مع دول واحيانا مع الطرف الاخر لان اكيد لينا دور
وده بيتوقف على تحليلنا للسوق فاذا نجحنا فى السوق وفى تحليله اكيد هنكون مع الاقوى فيهم والعكس

youyou08
10-22-2012, 23:14
السلام عليكم اخواني
تحياتي

shaima
10-22-2012, 23:37
نعم هذان النوعان من المستثمرين من يتحكمو فى حركة السوق ونحن لا نستطيع ان يكون لنا اى دور فى ذلك لاننا صغار جدا ولكن ما نستطيعة اما ان نكون فى احد الطرفين فقط وهذا يكون نتيجة لما نفعلة فى التداول اما تحقيق المكسب واما تحقيق الخسارة اما الشراء واما البيع

2x1
10-22-2012, 23:38
السلام عليكم اخواني
تحياتي

التذبذب احيانا بيكون فرص ربح جيدة لانة بيكون السعر نازل طالع فوقت قصير
عدد من النقاط اللي ممكن تكون فرصة للحصول عليها

mohamedemara
10-22-2012, 23:39
اعتقد ان علينا ان نتفهم جيدا
تلك المعركه حتى نستطيع ان نحقق الربح بكل سهوله من خلالها

meeco
10-22-2012, 23:41

المعركة بين الثيران والدببة ستستمر طالما ظل الفوركس مستمرا
ونحن احيانا نكون ثيران واحيانا دببة حسب حالة السوق

abd123
10-23-2012, 03:40
بارك الله فيك
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زمان واعتقد انني استفدت من الردود على الموضوع
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك وشكرا للجميع

jamalsale
10-23-2012, 15:18
نحن في الوصط ليس لدينا لا التيران و لا الدبب
بل نحن هم الاشخاص الدين يدخلون في المعرك لجمع الفتات