PDA

View Full Version : الربا والفوركس

mrmrmrmr
08-09-2017, 14:37
اى عمل تجارى او مالى يجب ان يتوافق مع الشريعة الاسلاميه ومن الاشياء المحرمة التى يحرمها الإسلام فى المعاملات الماليه وهى
1- الربا أو الفائدة وهى دفع مبلغ محدد فوق المبلغ الاساسى بالاتفاق وهذا محرم
ويوجد الان حسابات اسلاميه تجعلنا نبتعد عن الربا ونتداول بدون خوف

snnaky
08-30-2018, 18:36
يعنى حضرتك عامل موضوع مخصوص عشان السطر دة ؟ طب ما كل الناس عارفة الحلال والحرام المنشكلةو مين هو اللى عاوز يلتزم ويمشى مع الحلال ومين اللى مش عاوز واللى عاوز بيعمل حساب اسلامى واللى مش عاوز لو حضرتك قلت الكلام دة 20 مرة محدش يسمعلك لأن هو اساسا عارف وزالمشكلة انك بتتكلم فى بديهيات مش سر ولا معلومة جديدة

zaghlol79
08-30-2018, 18:58
اى عمل تجارى او مالى يجب ان يتوافق مع الشريعة الاسلاميه ومن الاشياء المحرمة التى يحرمها الإسلام فى المعاملات الماليه وهى

انا مع الرد لهذا الموضوع عن الربا والفوركس

wissami
08-30-2018, 19:18
الفوركس هي تجارة ككل التجارات التي تمارس، و تختلف من تجارة لأخرى ، أي أنها محللة إسلاميا و لا شيء يدعو للخوف ، أما فيما يخص الربا فحتى الأبناك الإسلامية التي تقولون عنها أنها لا تأخذ فائدة ، فهي تأخذها و الفرق هو النسبة فقط. و إلا فكيف ستربح هذه الأبناك

tazi larbi
08-30-2018, 19:59
السلام عليكم نعم اخي ومع ان الكثير من اشركات تدعم الحسابات الاسلامية الان فيمكنك الابتعاد نهائيا عن شبهة الربا او التجارة الحرام فانت لا تدفع عمولات تبييت ولا تاخد فائدة عن الصفقات الرابحة فتجارتك مع الشرع تماما وهدا ما افتي به الكثير من علماء الدين اتمنى لكم النجاح والله الموفق

tolin
09-16-2018, 00:22
موضع الحلال والحرام فى الفوركس ده فى اختلاف كبير من العلماء لكن الربا ان الحسابات الاسلامية والحمد لله خالية من الربا وده اكيد فى مصلحة المسلمين

zaghlol79
09-16-2018, 01:24

رد جيد في ذلك عن الربا والفوركس

abdallah.2017
09-16-2018, 02:34
من وجهه نظري ان الفوركس هو عمل مثل اي عمل يقوم به الانسان في الموضوع كله يتركز في طريقه التداول و هل الربح لازم تحقيقه من الفوركس تسترجل في الصالح العام ام السيد وان شاء الله تحقق من الربح الذي يحق لك دخل جيد في الشهر وتستمتعي بالارباح

Abu_Yassin
09-16-2018, 08:56
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الحبيب محال الفوركس تشوبه العديد من الامور الفقهية التىتحرم ابمتاجرة فية ولاكن مع ظهور الحسابات الاسلامية تم حل العديد من تك النقاط وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

Asserhamed
09-16-2018, 14:46
وعليكم السلام
بالفعل اخي كل الاعمال المالية لابد وان تتوافق مع الشريعه الاسلامية وهذه اشياء بديهية اخي الكل منا يعرفها والكل يعرف الحلال من الحرام
مشكور

Hassan Owen10
09-16-2018, 18:41
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته نعم يا اخي الفاضل انا كنت مع أول ظهور الفوركس كنت احب العمل بيه و تداول العملات الأجنبية من أجل تحقيق صفقات ناجحة و لكن هذا كان على حساب الديمو و ليس الحقيقي لان هذا كان قبل ظهور الحسابات الإسلامية التي قد طمادأنت الكثير من المتداولين على ان التداول في سوق الفوركس الحسابات الإسلامية هذة تجارة حلال و و انها لا تحمل اي ربا أو فوائد ربوية للبنوك و لان معظم السوق أو نصف يتكون من المسلمين العرب الذين لا يفضلون عمل بالفوائد الربوية.

zaghlol79
09-16-2018, 18:42

شكرا علي هذا الرد عن الربا والفوركس

migoo
09-16-2018, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
ف الحقيقه لا استطيع افادتك ف هذا الموضوع
ممك نترجع الي احد العلماء هيفيدك اكتر ان شاء الله

s@mou
09-16-2018, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا أخي الكريم لفتح الموضوع حول الربا، إن الفوركس تجارة مثله مثل أي تجارة أخرى، فهو يعتمد على البيع بثمن أكبر من ثمن الشراء، لا توجد فيه ربا، هناك أيضا الحساب الإسلامي في العديد من البروكرات لتجنب الشبهة.
بالتوفيق لجميع الاعضاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

emadomda
09-23-2018, 16:28
ئد العديدة التي تعود على المملكة العربية السعودية من استمرارها في استضافتها، حيث أن الأهم من بين هذه الفوائد هو زيادة التأكيد على أهمية دور السعودية في اقتصاد العالم كعضو فاعل في مجموعة العشرين، ولكن وللأسف الشديد يوجد بعض السلبيات التي تعاني منها المنتديات الاقتصادية، ومن أهمها التركيز الزائد على استقطاب الباحثين العالميين حتى وان كان ذلك أمر جيد بحد ذاته، إلا أن هؤلاء الباحثين لا يمتلكوا الخبرة اللازمة حول تداول الاقتصاد السعودي وهو الأمر الذي ينعكس بالسلب على الأبحاث التي يقدمونها.

riadhweb
09-23-2018, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
على المتداول أن يتأكد بأن شركة الفوركس التي يتعامل معها تغلق كل الصفقات التجارية عند الخامسة من بعد الظهر وتعيد فتحها فوراً حتى تتجنب كل الإشكاليات وتطابق قوانين الشريعة الإسلاميّة.
- بالإضافة الى عدم تحصيل العميل أو دفعه لأي فائدة ربوية فعملية البيع أو الشراء تتم بصورة فورية.
- كما أن العملاء الذين لا يملكون ثمن العقد الكامل يمكنهم المضاربة بإستخدام خدمة الرفع المالي التي تتيح لهم المضاربة بعقود أكبر بكثير من حساباتهم وذلك بدون أي فائدة ربوية أيضاً.
بالتوفيق للجميع.

Sofien
10-10-2018, 18:45
سلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، ليس هذا الأمر بمشكل مع شركة انستا فوركس لأنه ببساطة

يمكن لك إنشاء حساب حقيقي إسلامي دون الفائدة وشالكة مشرع من قبل العلماء

WASEM DALLOUL
10-11-2018, 21:48
السلام عليكم
با لأضافة للذي ذكرته يا أخي الكريم أعتقد انه يجب الأبتعاد أيضا عن المتاجرة بالسلع والمعادن لأنها على ما أظن محرمة أيضا والله أعلم وانا شخصيا لا أستطيع أن أفتي بأي شيء ويقال أن الرافعة المالية فيها شك بتحليلها والعلم عند الله سبحانه وتعالى
وبالتوفيق للجميع

badr9moumen
10-11-2018, 21:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل الحسابات الاسلامية هي أفضل طريقة لتجنب الفوئد الربوية اللتي يتم إضافتها أو خصمها عند تبييت الصفقات . و لحسن الحض فإن شركة إينستافوركسس توفر هذا النوع من الحسابات كما و يمكن حتى للأشخاص اللدين لديهم حسابات قديمة غير إسلامية تحويلها بسهولة لحسابات اسلامية من لوحة تحكم الحساب الخاص بهم