PDA

View Full Version : ما هي فوائد الرياضة الصباحية على صحة الانسان ؟

wajdan
09-04-2013, 11:05
أن الرياضة الصباحية تشحن الجسم بالطاقة ؟
إن الرياضة مدة 10 دقائق في الصباح تعادل اكثر من30 إلي 50 دقيقة من الرياضة المسائية ولها فائدة كبيرة على الجسم والعضلات
بدأ اليوم برياضة صباحية مناسبة يزيد من حركة الاستقلاب أو التمثيل الخلوي لمدة ساعات طويلة من النهار وتمتد إلي 24 ساعة
الرياضة الصباحية تشحن الجسم بطاقة كبيرة حيث يبدأ الإنسان يومه وذهنه متفتحا.
تنشيط التمثيل الخلوي وازدياد الطاقة الداخلية في جسم الإنسان من شأنه أن ينظم فيزيولوجية الأعضاء مثل جهاز الدوران والجهاز التنفس والجهاز الهضمي.
الرياضة الصباحية تنظم الشهية للطعام و لنوعية الغذاء الذي يختاره الإنسان.
الرياضة الصباحية تنظم الإنسان من الداخل والخارج.
من المفيد جدا بدأ الرياضة في مواعيد محددة من ساعات الصباح وتكون هذه المواعيد ثابتة حتى يتعود الجسم عليها.
الرياضة تؤدى إلي ازدياد المقدرات الفكرية لدى الإنسان في قمة نشاطه الفكري بعد ممارسة الرياضة بثلاث إلي أربع ساعات على الأقل.
إذا وجد التمرين المناسب إلي الجسم والمفيدة تكون الرياضة الصحيحة.
وإذا أُجلت التمارين إلي ساعات متأخرة من النهار يمكن أن تنخفض الفرصة لإجرائها بسبب انشغال الإنسان بمهام الحياة اليومية وعندما تنضغط الأمور تصبح الرياضة أخر ما يفكر به الإنسان.
الرياضة تحسن نوعية النوم بشكل كبير وتقلل نسبة الأرق والقلق الليلى الذي يؤثر على الصحة والمقدرات الفكرية بشكل عام.

maroinesniper
09-29-2013, 22:36
شكرا على هذا الموضوع الرائع عن أهمية الرياضة
وفعلا الرياضة مهمة للحفاض على صحة الإنسان

karim11
09-30-2013, 00:01
الرياضة مهمة في حياتنا ويجب علينا ان نهتم بها

zakariada
09-30-2013, 04:12
السلام عليكم فوائد الياظة كتيرة و لا تحصى اولها اللياقة البدنية الرشاقة
تساعد الجسم على النمو
تحسن من اداء القلب
تساعد على تدفق الدم في الجسم بكل سهولة
تفتح شهية الاكل الى غير دلك من الفوائد

mahmad_mas
09-30-2013, 15:06
يا ريت كل الناس تقدر قيمة الرياضه في حياة الانسان واهميتها وفائدها في حياته العامةالانسان الرياضي له التميز في حياته كلها في عمله تلاقيه نشيط ومش بيتعب من الشغل ووتركيزه عالي والرياضي بتبقى درجات زكائه عالية لان المخ بيبقى نشط زي ما بيقولوا العقل السليم في الجسم السليم وكمان له جاذبية للناس وشخص محبوب لانه الناس بتحس انها نفسها تكون زيهيا ريت الناس تقدر قيمة الرياضه

youssef25
09-30-2013, 15:47
الرياضة مهمة جدا في حياة الانسان لي انها تضمن نشاط جسم وحرق ذهون بصفة مستمرة وحفاظ على الصحة

yacine boucenna
10-30-2013, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد اشرف الخلق صلى الله عليه وسلم مشكور كثير اخي الكريم للافدة ننتظر المزيد من الاسهامات في مختف المواضيع القيمة
شكرا

HOUSAMMI
11-24-2013, 01:03
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك

سوف اعمل بها ان شاء الله

mhack87
11-24-2013, 09:46
الاسلام عليكم اخواني اوبارك الله فييك اخي على المجهود الطيب

---------- Post added at 06:45 AM ---------- Previous post was at 06:41 AM ----------

الاسلام عليكم اخواني اوبارك الله فييك اخي على المجهود الطيب اخي العزيز الرياضة هي فعلن صحة الانسان وهي نشاط الجسم الموضوع قيم راح نعمل انشاء الله

---------- Post added at 06:46 AM ---------- Previous post was at 06:45 AM ----------

الاسلام عليكم اخواني اوبارك الله فييك اخي على المجهود الطيب اخي العزيز الرياضة هي فعلن صحة الانسان وهي نشاط الجسم الموضوع قيم راح نعمل انشاء الله

علاوي حسن
11-24-2013, 13:03
السلام عليكم موضوع الرياضة الصباحية له اهمية وفائدة كبيرة لجسم الانسان لانها تخلصة من جميع الفضلات المتراكمة فيه بالاضافة الى تنشيط الدورة الدموية وانعاش كافة اعضاء الجسم.

ayoub0029
11-24-2013, 20:52
السلام عليكم
شكرا على الموضوع الجميل و الرائع و المفيد أنا شخصيا استفدت
و الرياضة مهمة في حياتنا ويجب علينا ان نهتم بها
و بالتوفيق للجميع

amr2326
11-24-2013, 22:32
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
شكراا لك أخي على هذا الموضوع ومدى اهميته
واهميت الرياضة

---------- Post added at 07:32 PM ---------- Previous post was at 05:53 PM ----------

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
شكراا جزيلا أخي على هذا الموضوع
الذي يتعلق بالرياضة والرياضة مهمة
جدااااا في الحياة اليومية