PDA

View Full Version : RSI مؤشر

zeze2017
08-12-2017, 01:43
وهو مؤشر يركز على حساب ( زخم الحركة) Momentum ويقصد بذلك أنه يقيس مدى قوة إندفاع السعر نحو الارتفاع والانخفاض وذلك بالمقارنة بين حجم السعر الأعلى وحجم السعر الأدنى لفترة معينة من الوقت تكون النتيجة على شكل خط يتراوح ما بين 0 و 100 عندما يصل الخط فوق 70 يعتبر السعر Over bought أي أن العملة قد أصبح سعرها مرتفعاً جداً بالقياس للفترة الماضية وبالتالي هناك احتمال لانخفاضها ---------وعندما يصل الخط تحت 30 يعتبر السعر Over sold أي أن العملة أصبح سعرها منخفضاً جداً بالقياس للفترة السابقة وبالتالي هناك احتمال لقرب ارتفاعها مرة أخرى ---------

sob81
08-12-2017, 11:09
القوة النسبية من المؤرشات القوية فعلا فى التتداول مع مؤشر الماكد يمكن تحديد الكثير من النقط المهمة على الشارت ولذلك يجب على المتاجر اختيار المؤشرات
القوية ويتم تنصيبها على المنصة

zam_bozo
08-12-2017, 13:48
وهو مؤشر يركز على حساب ( زخم الحركة) Momentum ويقصد بذلك أنه يقيس مدى قوة إندفاع السعر نحو الارتفاع والانخفاض وذلك بالمقارنة بين حجم السعر الأعلى وحجم السعر الأدنى لفترة معينة من الوقت تكون النتيجة على شكل خط يتراوح ما بين 0 و 100 الاخبار السياسية فى بعض
من دول العالم تؤثر بشكل مباشر على العملات الاجنبية فى الكثير من الاحيان الاخبار السياسية فى بعض
من دول العالم تؤثر بشكل مباشر على العملات الاجنبية فى الكثير من الاحيان ---------

انت بدأت بالشرح بطريقة صحيحة لكن في نهايته قلت انه عندما يصل الى 70 يكون هناك احتمال بهبوطه وهذاغير صحيح وانما فقط عندما يهوي من هذا المستوى الى اتجاه الـ 30 نعلم انه سيهبط والعكس بالعس

aym
10-03-2017, 20:07
ال rsi من اهم المؤشرات التى يمكن العمل عليها فى الفوركس والتى يساعد المتاجر علي الدخول فى الصفقات بطريقة صحيحة واختيار بعض المؤشرات الاخري

ahmed_sawalhy
10-07-2017, 21:19
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز جدا مشكور على طرحك لهذا الموضوع
فله من الفائدة الكثير التي تعود على اعضاء
المنتدى ويارب ان تجعله في ميزان حسناتك
و والله ان الانسان لرزقه مقسوم فيارب
ان كان رزقنا في الارض فاخرجه وان كان
رزقنا في السماء فأنزله وارزقنا من
حيث لا نحتسب ووفقنا فيما بدأنا
وزدنا من نعمك انا و كل اعضاء هذا
المنتدى الكريم ونامل من الله ان يستجيب
دعواتنا ويريح بالنا ويهدنا لطريق الحق والخي

tazi larbi
10-07-2017, 21:47
السلام عليكم شكرا اخي علىة شرح المؤشلر وللاضافة فقط هو عمل بكفاءة اكثر اذا تم دمجه مع احد مؤشرات التشبع السعري مثل مؤشرstock stickيعطي نتائج ممتازة لان كلاهما يكمل الاخر اتمنى لكم النجاح والله الموفق