PDA

View Full Version : تابع نقد بناء لإستراتيجية مشهورة

Hany mostafa
08-19-2017, 11:10
السلام عليكم إخواني سنتابع معاً مناقشة استراتيجية البارابوليك و الماكد الشهيرة و التي وصلنا إلى مناقشة عيوبها و قلنا أن العيب الأول هو أن كلا المؤشرين يعطيانا نفس المعلومة لا يضيف أحدهما إلى الآخر و سنفصل هذا الآن إن شاء الله
لا يمكن أن تبني صفقة ناجحة على معلومة واحدة فقط و لو لاحظتم كل الإستراتيجيات الناجحة سواء برايس أكشن أو مؤشرات أو مختلطة بينهما سنجدها تبني على أكثر من معلومة و لا يقول لي أحد أن استراتيجية وداعاً للخسارة و التي للأستاذ أنور بدران و التي عرضها أكثر من زميل هنا تعتمد على مؤشر واحد و هو الستوكاستيك و نسى أننا نبدأ بدراسة الإتجاه كما ندرس حركة الشموع أيضاً
أما في استراتيجيتنا هذه فكلا المؤشرين يجيب عن سؤال واحد و هو أين الإتجاه ؟
سيقول البعض هذا جيد فالإتجاه صديقنا و متى عرفناه تداولنا على ضوئه ! و لكن من أدراك يا صديقي أن الإتجاه نفسه سيظل إلى الشمعة القادمة ؟؟!
كلا المؤشرين يعلمك بالإتحاه في هذه الشمعة فقط و لا يعدك أين سيكون بعد ذلك و قد لا يخرجك عدد النقاط التي ستربحها في هذه الأثناء من السبريد
لذا كان يجب تدعيم الإستراتيجية بما يجيب على هذا السؤال و أنا أقترح ( و أريد منكم اقتراحات و مناقشات ) بأن نضيف مؤشر يعبر عن قوة الإتجاه كاستبدال الشموع اليابانية بالهايكن آشي و قد شرحتها في بوست سابق لي أو مؤشر إيه دي إكس و لكن سأعرض عليكم اقتراحات أفاضل آخرين لنناقشها معاً
البعض اقترح النظر أولاً في فريم الأربع ساعات و الأخذ بإشاراته فقط في النصف ساعة
و البعض اقترح اضافة موفينج اتجاهي مثل 21 البسيط و اعتبار كسره دليلاً على قوة الإتجاه فما رأيكم دام فضلكم
و لنا بقية من حديث ان شاء الله

waelmma
08-19-2017, 11:51
:)):)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وتعتبر هذه النظرية من النظريات الهامة او الاستراتجيات الهامة
وان كانت محتاجة الى شرح افضل لمزيد من الوضيح اخى الفاضل

Hany mostafa
08-19-2017, 17:20
[QUOTE=mohammed omara;10567344]بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع ممتاذ اخى مشكور عليه ولكن ممكن اضافة مؤشر الماكد
وتحديد مناطق الدايفرجن والدخول بعد ظهورها واعقد ان الامر هايكون اقوى بفضل الله
جزاك الله كل خير
والسلاك عليكم ورحمة الله وبراكاته
دمتم بخير جميعا
شكراً أخي على التفاعل و لكن لو حضرتك راجعت الحلقات السابقة من سلسلة نقد هذه الإستراتيجية لوجدت أن مؤشر الماكد موجود فعلاً فهي استراتيجية الماكد و البارابوليك سار و في الحلقة الثانية هناك فيديو يشرح الإستراتيجية فأرجو مراجعته
بالنسبة للدايفرجن يكون مفيداً عند انتهاء تريند و بداية ضعفه فيختفي التناغم بين إشارات الماكد و تحركات السعر و لكن هذا يفيدنا في حالة واحدة هي عند القمم و القيعان

---------- Post added at 05:15 PM ---------- Previous post was at 05:12 PM ----------

لم ينتهي الشرح أخي بارك الله فيك هناك الكثير من النقاط التي سنحتج لتوضيحها إن شاء الله
تابع معنا و نرجو الإستمرار في مدنا بأفكارك

---------- Post added at 05:20 PM ---------- Previous post was at 05:15 PM ----------

اقترح أخونا wael mma استخدام الماكد في معرفة انقلاب السعر من عدمه باستخدامه للكشف عن الدايفرجن و الذي ينبأ بانقلاب الإتجاه و أنا أرى أن هذا الإقتراح يفيد فقط عندما يكون هناك اتجاه طويل واضح ثم ينتهي لتكوين قاع ~أو قمة و هذا يحل جزءاً من المشكلة أي في حالات محددة و سأشرح فائدة الدايفرجن في الجزء القادم ان شاء الله

zizoo99
08-19-2017, 18:38
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكن يا اخى فهمى للموضوع مكسر و غير كامل من الواضح ان الموضوع كان له تكمله قبل و بعد الموضوع و لكنك اختصرت كل هذا

هدير البدري نور
08-19-2017, 18:42
بصراحه شديدة يا اخي
انا مش فهمه حاجه خاالص من الموضوع
ممكن يكون مش كاامل او الحديث عنه متلغبط شوية
انتظر منك كل ما هو جديد بشكل راااقي

Hany mostafa
08-20-2017, 15:25
بصراحه شديدة يا اخي
انا مش فهمه حاجه خاالص من الموضوع
ممكن يكون مش كاامل او الحديث عنه متلغبط شوية
انتظر منك كل ما هو جديد بشكل راااقي

يا أحتي هذه تقريباً الحلقة الخامسة أو السادسة للموضوع و الإستراتيجية الأصلية التي ننقدها نشرت لها فيديو في الحلقة الثانية يمكنك الوصول إليها بالضغط على رابط اسمي ثم مشاهدة المشاركات و تستطيعين المتابعة معنا و نرجو لك التوفيق بإذن الله

---------- Post added at 03:25 PM ---------- Previous post was at 03:19 PM ----------

آسف الأخ الذي اقترح الدايفرجن هو الأستاذ محمد عمارة و ليس الأستاذ وائل
وكلاهما مشكور على أي حال