PDA

View Full Version : أساطير سائدة عن المؤشرات ! ما حقيقتها ؟

Hany mostafa
08-19-2017, 17:36
الأسطورة الأولى
المؤشرات تتبع السعر !!! ألم يسأل من يردد هذه العبارة نفسه إذا كان هذا صحيحاً فكيف يحدث الدايفرجن ؟!! حدوث الدايفرجن يتناقض تماماً مع هذه العبارة
إذن فما السر مما يراه البعض من ذلك مثلاً لماذا نرى المؤشر يعطي (إشارة صعود ) ثم يهبط السعر فيعطي ( إشارة هبوط ) ؟
نحن نكرر الآن خطأ يحدث حالياً للأسف في معظم مدارس الوطن العربي حيث يدرس عملية الجمع أو الضرب مثلاً كآلية و يتعلم كيف يضرب و يجمع دون تعليمه لماذا نجمع أو نضرب أصلاُ و ما فائدة ذلك فنحن نعلم أن هذا المؤشر فوق يعني كذا و تحت يعني كذا بينما لا نعرف ماذا يقيس أصلاً
المؤشر لا يقيس السعر ( إلا الموفينجات لأنها تقيس متوسط الأسعار )و لكنه يقيس عوامل مؤثرة على السعر فلو تغيرت ستغيره و تغير السعر و إذا لم تكن هذه العوامل تغير السعر فلماذا نقيسها ؟؟!!! أيضاً و ضعت كلمة إشارة صعود أو هبوط بين قوسين لأنني لا أعترف بهذه العبارات و ستكون هذه الأسطورة الثانية بإذن الله
أمر آخر الموفينجات لأنها متوسطات الأسعار تتأثر بالسعر كثيراً إذا كانت قصيرة المدة مثلاً موفينج 5 أو3 و هكذا لكن التأثر محدود في الموفينجات الكبيرة و هذا مفهوم لكل من درس الإحصاء و المتوسطات الحسابيةو نتابع في بوستات قادمة بحول الله

zizoo99
08-19-2017, 18:37
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المهم و الرائع فانت قد تناولت موضوع مهم جدا و هى بالفعل المؤشرات لا تفى بالغرض نهائيا اثناء التداول و يفضل اعتبارها غير موجوده

هدير البدري نور
08-19-2017, 18:40
في بعضهم يا اخي بيقيسو متوسط السعر دا بعض المؤشرات
ودي طبعااا اغلبيه المتداولين لا يستخدموها انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري

Hany mostafa
08-20-2017, 16:37
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المهم و الرائع فانت قد تناولت موضوع مهم جدا و هى بالفعل المؤشرات لا تفى بالغرض نهائيا اثناء التداول و يفضل اعتبارها غير موجوده

هذا أخي عكس ما أقوله أرجو مراجعة البوست مرة أخرى
المؤشرات مثل الآلة الحاسبة تعطى المعلومة الصحيحة لكن أنا الذي أحدد العملية التي أقوم بها لحل المسألة و العملية هي الإستراتيجية
و بالنسبة لتتبع السعر أنا أثبتت خطأه لا صحته

بروفسير العرب
08-24-2017, 18:06
موضوع جيد الموشرات جميعها للعلم تقوم بتتبع السعر وليس التتبع
بمعناه ولكن هى تسير وراء الاسعار علشان تبدا برسم نفسها لانها بتترسم على حسب
شكل الاسعار تلك