PDA

View Full Version : كم سنة يلزم لكسب الخبرة في مجال التداول..

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-20-2017, 20:35
الجواب من فضلكم

snnaky
09-03-2018, 20:36
سؤال ناقص مثل كل اسئلتك اللى بتعمل منها مواضيع وهى كلها مفتعلة وبدون اى اضافة او فائدة حقيقية
يا اخى اين سؤالكم واين هى التفاصيل يعنى ماهى الخبرات السابقة والخبرات الحالية وهل لك خبرات فى الفوركس ام لا وهى لديك قدرة على التعلم الجاد ام لا وقبل كل دة انت قدراتك اية مهو ممكن واحد يتعلم فى سنة وواحد تانى مخة تخين ياخد 5 سنين يعنى مافيش حاجة مؤكدة ولكن هى فروق فردية بين الناس ولكل مجتهد نصيب

roussi
09-03-2018, 22:43
اخي لكسب الخبرة في مجال الفوركس اول الشيء التعلم ثم التعلم وبعدها التجربة لكسب الخبرة ، والمدة التي تكسبها هي على الأقل سنة اخي الكريم وبعدها انت وحبك للسوق وارادتك
لذلك لا يمكن تحديد كم المدة لكسب الخبرة لانه ليس محدود ، انت بنفس وحسب مستواك وتطورك في السوق ونتائجك على الديمو او الحقيقي

emadomda
10-21-2018, 16:51
حجم التداولات في سوق الفوركس اليومية:
في حقيقة الأمر لا توجد هناك أرقام دقيقة وصحيحة حيث أنه لا توجد أية شروط إلزامية لنشر أو تسجيل بيانات العمليات، ولكن خلال عام 2005 – 2006 تم رصد حجم التداولات في سوق الفوركس اليومية والتي كانت بين 2 إلى 4 تريليون دولار أمريكي، يرد جزء من تلك الأموال إلى نظام التداول الهامشي والذي يسمح بإجراء عقود لكميات تتخطى الأموال الحقيقية من الطرفين، وبعيداً عن أهداف العمليات فإن

Bxrv001
10-22-2018, 01:19
السلام عليكم
الامر يختلف من شخص لاخر حسبة قدرته العقلية زيادة على المجهود الدي بدوله في العلم و العمل
الخبرة تتكتسب مع الوقات لكن يجب على الانسان يكون متواضع و متابرا و يعطي الوقت الكفي من الاجل البحت و التعلم بالاضافة محاولة تطبيق ما تعلمه على حساب تجريب كي لا يغامر براس ماله و التوفيق ان شاء الله للجميع

s@mou
10-22-2018, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إن الفوركس أخي الكريم ليس له وقت محدد لتتعلمه، فكل شخص بحسب استيعابه وفهمه لهذا المجال، يمكن أن تتعلمه في سنة أو في 5 سنوات، لكن الفعالية فيه يلزمها وقت طويل قد تكون 3 سنوات أو أكثر، لأن السر في النجاح في هذا المجال لا تعرفه إلا حين تتمرجن عدة مرات وتخسر أموالا كثيرة، فالسر معروف لكن لا أحد يطبقه إلا قلة قليلة وهي الفئة الناجحة في هذا المجال.
تحية طيبة لجميع الاعضاء، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Sofien
10-22-2018, 08:25
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لأكون صريح معك الفوركس يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد وذلك يختلف من شخص إلى أخر

وعلى الأقل ما بين 4 - 6 سنوات إن كنت تتعلم وحدك 1 - 2 سنوات إن كان لك من يعلمك صديق محترف في الفوركس مثلاً

ehabbob
04-24-2019, 17:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الفوركس متاح للجميع بداية من الطلبة و نهاية بالمتقاعدين و الفصيل في ذلك القدرة على التعلم و التدرب و استخدام الكمبيوتر و الانترنت بشكل جيد و ايضا توفير الوقت للمارسة المستمرة و هذا هو تراكم الخبرة و لا يمكن تحديد مدته باي حال من الاحوال على الاطلاق لانها تتوقف على الشخص ذاته و ليس على اي عامل اخر
و بالتوفيق للجميع

oussala
04-24-2019, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
رغم سؤالك المحدود فاني اعتقد ان مدة اكتساب الخبرة تعتمد على الوقت الدي تقضيه وراء الشاشة لتجريب الاستراتيجيات ومراقبة السوق
وان فعلت هدا بصفة دورية فانك تحتاج الى حوالي سنة لاتقان الفوركس

rouka333
04-25-2019, 00:21
ليس المهم فى عدد السنوات التى من خلالها سوف تتداول ولكن الأهم هو كيف تقوم وهل طريقة التداول التى تتداول بها صحيحة
ام بها اخطاء واذا كان بها أخطأ ماذا تفعل كى تتجنب تلك الأخطاء كى لا تقع بها مرة أخرى أثناء التداول

eslam-gad
04-25-2019, 05:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع أكثر من رائع شكرا علي مجهودكم واتمني منكم المزيد لكي نستفيد من خبرتكم وشروحاتكم المفيدة والمميزة تقبل مروري ولكم مني جزيل الشكر وفقنا الله واياكم لما هو خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

A.mustafa
07-02-2019, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
الامر يختلف من شخص لاخر حسبة قدرته العقلية زيادة على المجهود الدي بدوله في العلم و العمل
الخبرة تتكتسب مع الوقات لكن يجب على الانسان يكون متواضع و متابرا و يعطي الوقت الكفي من الاجل البحت و التعلم بالاضافة محاولة تطبيق ما تعلمه على حساب تجريب كي لا يغامر براس ماله ...:1f60a:

Mada2050
07-03-2019, 00:33
هذا الامر يعتمد على كل شخص على حده يعنى على حسب مستويات كل شخص
وكمان على اساس وقت التفرغ للتعلم كل ده بيتوقف عليه مدة استيعابك للفوركس
بس غالبا بيكون من 3 الى 6 اشهر فى حالة انك مش وراك حاجة غير الفوركس

JOUNES TEKTAK
07-03-2019, 03:44
السلام عليكم اخي لا اعتقد ان الامر يحسب بهدا الشكلر يعني كم سنوات او اشهر بل بالجودة في اختيار الدورات الجيدة و المفيدة انا للعلممعي 10 سنوات اعتقد ان 5 اشهر منها فقط تعلم و الباقي تكرار للتجارب

R.kh
07-03-2019, 05:42
مرحبا. سؤال فطري يدل على انك إنسان ذو شخصية مرحة برأيي المتواضع لا توجد فترة زمنية محددة..بل هناك عمل ومتابعة وفهم لمعنى الفوركس من خلال التجربة باستعمال كل وسائل المساعدة والحساب التجريبية وأخذ النصائح من المتداولين الناجحين وأصحاب الخبرة..نصيحتي الفوركس كالبحر فتعلم السباحة أولا تعاند امواجه كي تستطيع السباحة بامان..تقبل تحياتي اخي العزيز

Ahmed Mansour
07-03-2019, 06:44
السؤال دا مالهوش اجابه ثابته فكره الخبره دى بتختلف من متداول ل متداول اخر يعنى المده الازمه لكسب الخبره دى بتكون على اساس الشخص نفسه يعنى فى متداول زكى وعارف هو عايز ايه بظبط من الفوركس ومنطقى كدا وواقعى فى تداولاته مش داخل يبقى مليونير فى شهر مثلا دا هايكتسب خبره بسرعه وبرضوه مش هاقدر اقولك فى اد ايه هل فى شهر هل فى سنه برضوه ماحدش يقدر يحدد وفى متداول تانى عشوائى وغير منطقى او غير واقعى نهائى فى تداولاته فا دا مهما فضل فى المجال دا عمره ماهايكتسب خبره وهايفضل يخسر لو فضل 10 سنين

doaa sary
07-03-2019, 12:16
الخبرة بتفرق من شخص لاخر فى شخص من شهر واحد اتعلم وبقا يكسب وفهم السوق وشخص ممكن يقعد سنين ويفضل يكرر اخطائة ويخسر ومبيتعلمش حاجه هى بالدماغ والشخصية وليس بعدد الايام
لكن ممكن نقول مثلا سنتين او تلاتة ويكون الشخص بيكسب وبيستفاد فا يعتبر خبير مدام المكسب اعلى من الخسارة