PDA

View Full Version : سؤال وجواب ينفعكوم في الربح

soufi39
09-09-2013, 23:29
مالمقصود بالمتاجرة بنظام الهامش ؟

المتاجرة بنظام الهامش هي طريقة في العمل تمكنك من شراء وبيع سلع تفوق قيمتها قيمة رأسمالك عدة أضعاف تصل لمئتي ضعف . ثم المتاجرة بها والاحتفاظ بالربح كاملاً لك وكأنك كنت تمتلك تلك السلعة بالكامل

فمثلا : يمكنك باستخدام العمل بنظام الهامش أن تشتري ذهباً بقيمة 50 ألف دولار دون أن يطلب منك دفع 50 ألف دولار بل ستقوم بدفع 200 دولار مثلاً ستقوم ببيع الذهب بسعر 53 ألف دولار وبذلك ستحقق ربحاً قدره 3000 آلاف دولار ستحتفظ بها بالكامل لك .

فعلى الرغم من أنك لم تكن تمتلك قيمة الذهب بالكامل بل لم تكن تمتلك سوى نسبة بسيطة جدا جدا من قيمة الذهب إلا إنك تمكنت من شراء هذا الذهب وبيعة والحصول على الربح الكامل لك وكأنك دفعت قيمته بالكامل

هذا بالإضافة إلى أن مبلغ ال 200 دولار التي دفعتها أولاً ستعود لك أيضاً في جميع الحالات !

فبعد أن بدأت ب 200 دولار تكون قد انتهيت وفي جيبك 3200 دولار

كثيراً ما يحدث ذلك في بضعة ساعات وأحياناً بضعة دقائق .

وكما ترى فإنك باستخدام طريقة المتاجرة بنظام الهامش سيكون رأس المال هو آخر ما تهتم له حيث يمكنك أن تشتري أي سلعة مهما كانت بدفع جزء بسيط جداً من قيمتها .

وهذه هي طريقة المتاجرة بنظام الهامش وهي الطريقة التي يعمل بها الملايين من المتاجرين في البورصات العالمية , فعندما تسمع أن هناك شخص تمكن من تكوين ثروة كبيرة برأسمال بسيط للغاية وبفترة بسيطة جداً فهذا ما يكون قد حدث له وهو يحدث يومياً في كافة أرجاء العالم

ولكن هناك الكثير من الناس لا يعلمون مجرد وجود هذه الطريقة في المتاجرة .

في الكتاب الإليكتروني " فوركس للعرب " ستتعلم بمجرد قرائتك للجزء الأول من الكتاب كيف يعمل هذا النظام وكيف تتم هذه العمليات بالتفصيل وستتفاجأ بمدى بساطة هذا الأسلوب ومنطقيته بحيث أنه يتم وبمبالغ تصل لمئات المليارات مع استحالة وجود أي خطأ أو خداع لطرف على حساب طرف آخر .

ستتعلم بعد قراءتك لهذا الكتاب كيف ستستغل طريقة المتاجرة بنظام الهامش لمصلحتك وستتعلم كيف سيمكنك بيع وشراء ما يعادل مئات الآلاف من اليورو أو الجنية أو الين أو الدولار الأمريكي أو الفرنك السويسري دون أن تحتاج أن تدفع سوى بضعة مئات من الدولارات ستعود لك هي الأخرى فور انتهاءك من الصفقة

ستتعلم كم هي الأرباح التي يمكن أن تحصل عليهات من المتاجرة بالعملات بنظام الهامش وستتعلم بالتفصيل كيف يمكنك أن تربح 1000 أو 10000 دولار خلال بضعة ساعات مستخدماً أسلوب المتاجرة بنظام الهامش .

Walaa Mohamed
09-10-2013, 00:49
بس سمعت انه حرام
الله اعلم محتاجين فتوى
وبعدين انت بتحدد ازاي اذا كنت بتاجر بالهامش ولا لا

sammi2016
09-10-2013, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا حصلت مؤخراا على الكتاب و انا جد متعطش لقراءته،
لمن يريد التحميل، هذا هو الرابط:
تعليم الفوركس للمبتدئين
http://filewe.com/7pok30sxiuye

falcon26
09-10-2013, 04:00
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ramyelqalfat
09-10-2013, 11:30
ان شاء الله بالتوفيق ليكى يا اختى ولو حابه فعلا المجال ده اكيد لازم تقرى فيه كتير وتشوفى فيديوهات وتجربى برده وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

forexbroker
09-10-2013, 11:55
السلام عليكم
أريد أن أشكرك أخي على المجهود اذي تبذله للتعلم و إفادة الأخرين
لكني على يقين أن التعلم لا يقف في قراءة الكتب بل أبعد من ذلك لأن كل
تلك الكتب هي تطبق حسب ذكاء التاجر و خبرته.

shawa99
09-10-2013, 13:38
مشكور يا باشا على المعلومة الجميلة دي و ان شاء الله
جميع الاعضاء الكرام يستفيدو منها شكرا لك ...

DrAbeer
09-10-2013, 14:04
السلام عليكم

موضوعك قيم جدا جدا جدا
هذه الاسئلة الكثير جهلها وخاصة المبتدئين
لذلك اشكر لك اهتمامك وحرصك
وجزاك الله عنا خير الجزاء
تعبناك معانا

KABOMAGIC
09-10-2013, 19:08
جيد جدا الموضوع دة وهو مبسط واالمثلة سهلة جدا على اى حد انو يستوعبها
شكرا مرة اخرى لطارح الموضوع على المجهود الجبار

doaa sary
09-10-2013, 22:55
معظم الشركات بتوفر الرافعه المالية من اصغر لاكبر رافعه
وهى انسب للحسابات الصغيرة لان الهامش المتاح بيكون اكبر من المستخدم وبكدا تدخل بعقود كتير

medjdoub10
09-10-2013, 22:56
لسلام عليكم
السلام عليكم
موضوعك قيم جدا
تعبناك معانا

A.H.M.E.D
09-10-2013, 23:49
شكرا لك اخي الكريم علي موضوعك الجيد والاسلوب البسيط
في طرح الموضوع حتي نحصل علي اكبر استفاده جميعا

amrsalim
09-10-2013, 23:51
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
موضوعات جديدة رائعة جدا شكرا اخى الكريم على الموضوعات

NOSH
09-10-2013, 23:59
شكرا لك بجد على هذا الموضوع الذى يفيد الاعضاء
الجدد مهم لنا لنتعلم التداول فى الفوركس

doola2020
09-24-2013, 00:00
طريقة جديدة يا أخي وهي عبارة عن سؤال وجواب ولكن هذه الطريقة مسروقة من المواقع الكبيرة مثل انستا فوركس

hicham07
09-24-2013, 00:17
بارك الله فيك اخي على الموضوع و المجهود الرائع
كما ارجو ان تضع المزيد من الموضيع في هدا المنتدى كي يستفيد منها الجميع

iamis
09-24-2013, 02:38
شكرا جدا جدا لهذا الموضوع الطويل المفيد فى معلومة فى غاية الاهمية لكل عضو جزاك الله كل خير

ilyes chaieb
09-24-2013, 02:45
بارك الله فيك اخي الكريم
اسلوب رائع في الشرح و سريع الفهم
بالفعل المتاجرة بالهامش تسمح لك بدخول صفقات انت معندكشي ثمنها و بالتالي ممكن تربح و تستفيد من هذا النظام

aminox
09-24-2013, 03:43
نعم يا اخي شكرا لك على هذا الشرح والذي اكيد اكد لنا ماذا يعني المتاجرة بالهامش او الرافعة المالية وهي مهمة جدا
ونحن نستطيع شراء سلع اكبر قيمة من راس مالنا وهي الطريقة التي يعمل بها الملايين من المتاجرين في البورصات العالمية.

kaaf
09-24-2013, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على هدا الشرح اخي
وجزاك الله خيرا

ahmedhawash
09-24-2013, 15:48
المتاجره بالهامش هى سبب اننا دخلنا الفوركس وربنا يستر خايف ليكون زى ما ذكر عضو من الاعضاء ان فيها مشكله

يارب استرها علينا واغنينا بالحلال اتمنى فتوى تنهى الجدل

RomanyMoreed
09-24-2013, 16:22

انا حاسس اني شفت الموضوع ده اكتر من مره قبل كده باست وكوبي ههههه

علي العموم شكرآ وبالتوفيق

صلاح محمد عبدالرافع
09-24-2013, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله
يأخي انت رسمت الأمل سبحان الله بطريقه بسيطه وجميل جدآ جزاك الله خير

hassania33
09-24-2013, 17:04
بس سمعت انه حرام
الله اعلم محتاجين فتوى

payza
09-24-2013, 17:06
انت الرصيد
ليك محسوب بالهامش
حسيب حجم راس المال

helbwer
09-24-2013, 17:44
السلام عليكم
مشكور من سال وجاوب على
اسئلتكم فى منتدى الفوركس

forex4
09-24-2013, 17:50
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء المبتدئين
حيث ان معرفة نظام الهامش لابد ان يعرفه كل متاجر

latraaa
09-24-2013, 19:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على التعريفات التي قدمتها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، أتمنى أن أصل إلى ما نريد إن شاء الله

WASEM DALLOUL
09-24-2013, 19:15
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وارجو النجاح للجميع

thewinning
09-24-2013, 19:26
السلام عليكم

موضوعك قيم جدا جدا جدا
تعبناك معانا

وهى انسب للحسابات الصغيرة لان الهامش المتاح بيكون اكبر من المستخدم وبكدا تدخل بعقود كتير ...............

هشام النجار
09-24-2013, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... مرحبا أحي العزيز يالتوفيق ان شاء الله ونشكركم على الموضوع الجيد

iamis
09-24-2013, 20:18
الف الف شكرا اخى الكريم على سوئالك المهم جدا والمفيد لنا جميعا وعلى اجابتك المهمة جدا جدا

omer636
09-24-2013, 20:30
مشكور على المعلومة الجميلة والمضوع الاجمل ومتظرين جديدك والاهم ياريت
لو معلومات اكثر عن طرق الربح والستراتيجيات الربح وشكرا

stifleur09
09-24-2013, 20:36
السلام عليكم
مشكور اخي على المعلومة القيمة
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

iamis
09-24-2013, 21:11
الف الف شكر اخى العظيم لسوئال المفيد ولللاجابة الواضحة والمهمة لجميع الاعضاء

أحمد بيكس
09-25-2013, 02:46
كل الشكر لك أخي العزيز على هذا الموضوع الوفير من ناحية المعلومات المهمة في الفوركس والعيدي من المصطلحات الهامة كالرافعة المالية والهامش ،، تحياتي ونهارك سعيد

aaa
10-16-2013, 17:32
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gamal20
10-16-2013, 18:56
شرح جميل اخى الكريم لكل مبتدىءفى الفوركس والدروس بتساعدهم جدا على شق طريقهم نحو
التعلم الامثل فى الفوركس ونتمنى ان نرى منك كل ما هو مفيد وجديد

maha elsayed
10-16-2013, 19:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهشرح رائع وجميل
ومهم اوى لاى حد بلسه بادئ

east26
12-06-2013, 04:36
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

محمد أبو بكر
12-24-2013, 13:22
السلام عليكم و رحمته و بركاته
المتاجره بالهامش هى سبب اننا دخلنا الفوركس
وربنا يستر خايف ليكون زى ما ذكر عضو من الاعضاء ان فيها مشكله
و بالتوفيق للجميع

ahmedmhmed
12-24-2013, 13:25
اسئلة واجوبة في منتهى الروعة جزاك الله خيرا اخي الكريم
وقد اعجبني كثيرا فكرة نظام الهامش في اسواق الفوركس

Moro_Mezo
12-24-2013, 15:42
وهى انسب للحسابات الصغيرة لان الهامش المتاح بيكون اكبر من المستخدم وبكدا تدخل بعقود كتير

رشا الهوارى
12-24-2013, 17:06
تعتبر المتاجرة بنظام الهامش من الانظمة المفيدة للمتداول ويجعل المتداول يستطيع ان يعرف المتاح لة لاقامة صفقات اخرى او الحد من الصفقات التى تقوم بها ويعتبر موضوع مهم جدا ومفيد ويجب علي كل متداول ان يهتم دائما بالنظر الي الهامش المتاح والاخذ باستراتيجية جيدة حتى يحقق من ورائها الارباح

arnold
12-24-2013, 18:38
جزاكم الله كل خير وبارك لكم في مجهودكم
الموضوع جيد وننتظر مواضيع للمتقدمين مواضيع عملية تاتي بالارباح بنسبة عالية ان شاء الله

محمد السيد محمد
12-24-2013, 23:20
هذا الكتاب قيم أنا فعلا قرأته في بداية تعلمي للفوركس .. وأنصح كل واحد من المبتئين بقراءته بعناية
ويحاول ينشره بين زملاؤه المبتدئين لتعم الفائدةويعظم الثواب

Masrawy2013
12-25-2013, 00:00
اخى الكريم المتاجره بالهامش هى سبب دخولى عالم الفوركس الكتاب سهل وبسيط جدا
تحياتى لك واتمنى التوفيق للجميع

نور المعرفه
12-25-2013, 00:34
لو حللنا أسلوب المتاجرة بالهامش فهو قرض مدته أربع وعشرين ساعة ، فيحالة الربح ترجع الربح وتأخذ المكسب ، المشكلة لو تأخرت الخطة أكثر من 24 ساعة ، طبعاً عليك دفع فوائد التيبيت ويقال أن الحساب الإسلامي ليس عليه هـذه الفائدة ، إذا الأسلم عدم تبيت الصفقة لأكثر من 24 ساعة .

w3ad
12-26-2013, 12:53
ارى من افضل الطرق للتداول هو عن طريق الاسكاليبنج ولكن الاسكاليبنج يحتاج الى خبره لان يمكن ان يؤدى الى خسائر كبيره

waelmma
01-21-2014, 14:54
:(:)):(شكرا لك اخى الكريم بس خللى بالك ان الهامش اللى بيحدده الرافعة
والرافعة اذا زادت عن حدها ممكن تكون سبب فى المارجن كول

المسافر
01-28-2014, 09:25
اكيد الرافعة المالية هى اهم مقومات تجارة الفوركس بالنسبة لينا احنا لان موش معانا
اموال كافية علشان نتاجر بيها وهنا تيجى اهمية العمل بنظام الهامش
المهم هوا الحذر وبلاش تخلى الرافعة كبيرة لانو كلما زادت الرافعة كلما قل الهامش المحجووز وزاد الهامش المتاح وزاد ايضا
احتمال فقد اكبر قدر من الراس مال

---------- Post added at 06:25 AM ---------- Previous post was at 06:21 AM ----------

المتاجرة بنظام الهامش فعلا زى ما قال العضو الى انت بتتكلم عنو فيها مخاطرة كبيرة
ولازم الانسان ياخذ حذرووو ويحاول يدير راسمالوو صح علشان ميضعشى منو
تقبل مرورى اخى الكريم

creatorman1978
01-28-2014, 09:27
سؤال مهم وههو من اساسيات الفوركس واول شئ اتعلمناه ولابد لكل مبتدئ ان يفهم هذه الجزئية جيدا لان على اساسها سيبدأ مشواره فى المتاجرة ولذلك لابد ان يستوعب هذا الكلام .... تقبل مرورى

ebram
01-28-2014, 09:40
بس سمعت انه حرام
الله اعلم محتاجين فتوى
من الواضح بكلامك انك لسه جديده بهاذا المجال
ببساطه بدون نظام الهامش لا يمكن نا تدخل السوق الا برصيد 50000 دولار امريكي
فببساطه الهامش او نظام الروافع الماليه هو الي بيستطيع ان يدخل المتاجرين الصغار السوق

zamalkkawy
01-28-2014, 10:09
تلك الكتب

محمد السيد محمد
01-28-2014, 11:13
هذا السؤال يسوق من يقرؤه الى سؤال تالي له وهو : أي مبلغ يكفي للبداية ؟وساجيبك عنه :
ان هذا يتوقف على الزوج الذي تعمل عليه فمثلا عندما تدخل في صفقة حجمها 1 على زوج الفرنك دولار
فانه يلزمك اسبريد3.35دولار وهامش 20 دولار يعني اجمالا 23.35 لتقوم بصفقها واحد لوت،وقدر الربح من الصفقة وكذا الخسارة في النقطة 1.11 دولار
بينما لو حبيت تعقد صفقة بذات الحجم على زوج اليورو / نيوزيلانديفاه يلزمك اسبريد 9.87 دولار
وهامش 27.36دولار والاجمالي 37.93 دولار ، وهذا يفيدك في امور:ضرورة معرفة قدر الرصيد اللازم للصفقةوقدر الربح من الصفقة وكذا الخسارة في النقطة0.82 دولار فايهما تفضل للعمل عليه

Kais Daboul
01-28-2014, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يخليلنا الفوركس
شكرا أخي و بارك الله لك

forexman55555
03-06-2014, 19:39
اول سؤال هو اهم سؤال على الاطلاق بالنسبة للمتاجر المبتدئ
لانه لا يمكن ان تتاجر فى الفوركس و انت لا تعرف ما هو نظام الهامش

alaeddine
03-09-2014, 01:03
ان شاء الله بالتوفيق ليكى يا اختى ولو
حابه فعلا المجال ده اكيد لازم تقرى فيه
كتير وتشوفى فيديوهات وتجربى برده
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

salimned
03-09-2014, 02:26
السلام عليكم
نعم اخي المتاجرة بالهامش يمكن الاعتماد
عليها كي نستطيع تحقيق نتائج طيبة في السوق
و قد افادني موضوعك كثيرا بالمعلومات التي دكرتها بهدا الخصوص
موفق اخي.

SANDY
03-09-2014, 04:38
بمعنى اصح المتاجرة بأمان يعني علشان ميضربش الاستوب الحساب بتاعك و يتصفر
ففي الحلادي انت بتضارب بنسبة من حسابك متتعداش 10 الى 20 في المية

ilyes chaieb
03-09-2014, 07:09
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع القيم بالفعل يحتوى على مجموعة معلومات هامة
و يحتاجها اغلب الجدد منا اتمنى انهم يستفيدو من الموضوع و في انتظار جديدك باذن الله
تقبل مرورى

sendrela
03-09-2014, 08:15
الهامش هو نظام رائع جدا يمكنك من المتاجره براس مال مضاعف لانك لو تاجرت بالمبلغ الحقيقى

فهو لن يكون مجدى فى الارباح ..وبالتالى يجب ان لا نستهتر بالهامش لانه من الممكن اذا دخلت بلوت عالى

وبدون اى تخطيط وتحليل ستكون النتائج ايضا كارثيه

تحيتى

منى الجندى
03-09-2014, 11:22
الهامش او الرافع الماليه هى لا تزيد الارباح وظيفتها فقط هى
اتاحه اضعاف راس المال لزيدة حجم اللوت او العقد ولكنها ايضا ممكن ان تكون نقمه بسوء ادارة راس المال

troybradbit1
03-09-2014, 12:17
نوضوع ممتاز فى القمة الحقية واريد ان اخبرك
ان اردتى النجاح فى عالم الفوركس عليك بالمثابرة والتصميم
والارادة العاليو وستحققين ما تببتغينة
بالتوفيق لكى اختى الكريمة .. تحياتى

tazi larbi
03-09-2014, 12:22
السلام عليكم اشكرك اخي على الموضوع التجارة بالهامش اصبح لها رواج كبير لان ه تجارة مربحة لكنها خطرة في نفس الوقت والرافعة المالية اعطتها اكثر سهولة وفعالية في العمل لكن الرافعة هنا سلاح ذو حدين لبد من الذكاء في كيف تعمل بها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

telecom
03-09-2014, 15:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الحال اتمني ان تكون اخي بخير و عافية
شكرا لهاذا التوضيح اخي الحبيب و بارك الله فيك
و في الاخير تقبل احترامي و مروري

ashrafko
03-09-2014, 17:22
اخى الكريم ببساطه بدون نظام الهامش لا يمكن نا تدخل السوق الا برصيد كبير جدا
فببساطه الهامش او نظام الروافع الماليه هو الي بيستطيع ان يدخل المتاجرين الصغار السوق وبالتوفيق

romyolove51
03-09-2014, 19:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هو موضوع يحتاج التشجيع لأنه مهم
تحياتي إخواني على المعلومات وننتظر المزيد إنشاء الله

harimeche
03-09-2014, 19:52
الســــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـ

وعلى شرحك لنضـــام الهــامش

وكيف يسير رغم أنه تكرر هدا

الموضوعــ كثير

nour elhouda
04-25-2014, 07:37

المتاجرة بنظام الهامش هي طريقة في العمل تمكنك من شراء وبيع سلع تفوق قيمتها قيمة رأسمالك عدة أضعاف تصل لمئتي ضعف . ثم المتاجرة بها والاحتفاظ بالربح كاملاً لك وكأنك كنت تمتلك تلك السلعة بالكامل

فمثلا : يمكنك باستخدام العمل بنظام الهامش أن تشتري ذهباً بقيمة 50 ألف دولار دون أن يطلب منك دفع 50 ألف دولار بل ستقوم بدفع 200 دولار مثلاً ستقوم ببيع الذهب بسعر 53 ألف دولار وبذلك ستحقق ربحاً قدره 3000 آلاف دولار ستحتفظ بها بالكامل لك .

فعلى الرغم من أنك لم تكن تمتلك قيمة الذهب بالكامل بل لم تكن تمتلك سوى نسبة بسيطة جدا جدا من قيمة الذهب إلا إنك تمكنت من شراء هذا الذهب وبيعة والحصول على الربح الكامل لك وكأنك دفعت قيمته بالكامل

هذا بالإضافة إلى أن مبلغ ال 200 دولار التي دفعتها أولاً ستعود لك أيضاً في جميع الحالات !

وكما ترى فإنك باستخدام طريقة المتاجرة بنظام الهامش سيكون رأس المال هو آخر ما تهتم له حيث يمكنك أن تشتري أي سلعة مهما كانت بدفع جزء بسيط جداً من قيمتها .

وهذه هي طريقة المتاجرة بنظام الهامش وهي الطريقة التي يعمل بها الملايين من المتاجرين في البورصات العالمية , فعندما تسمع أن هناك شخص تمكن من تكوين ثروة كبيرة برأسمال بسيط للغاية وبفترة بسيطة جداً فهذا ما يكون قد حدث له وهو يحدث يومياً في كافة أرجاء العالم

في الكتاب الإليكتروني " فوركس للعرب " ستتعلم بمجرد قرائتك للجزء الأول من الكتاب كيف يعمل هذا النظام وكيف تتم هذه العمليات بالتفصيل وستتفاجأ بمدى بساطة هذا الأسلوب ومنطقيته بحيث أنه يتم وبمبالغ تصل لمئات المليارات مع استحالة وجود أي خطأ أو خداع لطرف على حساب طرف آخر .

ستتعلم بعد قراءتك لهذا الكتاب كيف ستستغل طريقة المتاجرة بنظام الهامش لمصلحتك وستتعلم كيف سيمكنك بيع وشراء ما يعادل مئات الآلاف من اليورو أو الجنية أو الين أو الدولار الأمريكي أو الفرنك السويسري دون أن تحتاج أن تدفع سوى بضعة مئات من الدولارات ستعود لك هي الأخرى فور انتهاءك من الصفقة

ستتعلم كم هي الأرباح التي يمكن أن تحصل عليهات من المتاجرة بالعملات بنظام الهامش وستتعلم بالتفصيل كيف يمكنك أن تربح 1000 أو 10000 دولار خلال بضعة ساعات مستخدماً أسلوب المتاجرة بنظام الهامش .

شكرا على الشرح دة وعلى الكتاب الالكترونى فوركس العرب وعلى طريقة الربح عن طريق الهامش وان شاء الله هاجربها وربنا يكرمنا ويوفقنا جميعا

fatoma elsayd
04-25-2014, 08:25
السلام عليكم
موووضووع جيد وبالفعل مهم لنا معرفة نظام الهامش جيدا لانه مهم جدا لكل متاجر
شكرا جزيلا لك استاذى الفاضل
اتمنى ان تتقبل مروورى وبالتوفيق للجميع ان شاء الله :) :yahoo::happy:

nabile26
04-25-2014, 08:41
اخي الكريم انا لا اقبل بهذه النصائح للان الذهب يقولون ان التداول معه حرام و اتمنى ان تصحح معلوماتك في اقرب وقت و السلام عليكم.

menoer1248
04-25-2014, 10:26
الهامش هو انك تتعامل مع صفقة ليس بكامل مالك بل بجزئ من الصفقة وهو ما يسمى التداول بالهامش
اذ لو لم يكن الهامش لما تمكنا من فتح اي صفقة لان اي صفقة قد تكلف الالاف الدولارات وهذا غير ممكن لكثير من المتداولون
لذالك جاء الهامش كحل لهذه المشكلة

latraaa
04-25-2014, 12:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

soooonor
04-25-2014, 14:32
العمل بسوق الفوركس بإستخدام الرافعة المالية و نظام الهامش له مميزات عديدة كالسماح لك بالتداول بما يفوق قيمة رأس مالك الفعلى حتى 1000 مرة و لكن عليك بتعلم كل شئ عن التحليل الفنى للشارت و الادارة الجيدة لرأس المال حتى تحافظ على رأس مالك

latraaa
04-25-2014, 15:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في ماوضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

FaTi
04-25-2014, 17:20
اهلا اخي الكريم جزاك الله الف خير على الموضوع المميز والطرح الرائع الجميل بارك الله فيك
تقبل مروري

MAZROUR
04-25-2014, 17:23
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان المتاجرة بنظام الهامش من الانظمة المفيدة للمتداول ويجعل المتداول يستطيع ان
يعرف المتاح لة لاقامة صفقات اخرى او الحد من الصفقات التى تقوم بها ويعتبر موضوع مهم جدا ومفيد ويجب علي كل متداول
ان يهتم دائما بالنظر الي الهامش المتاح والاخذ باستراتيجية جيدة حتى يحقق من ورائها الارباح بالتوفيق للجميع ان شاء الله

a7med84
04-26-2014, 00:07
التحليل الفنى والاساسى واتقان دراسه نقطه الدخول وتحديد الاستوب والتيك بروفيت كلها

اور هامه جدا وتوقع اى شئ فى هذا لسوق والقرارا لان الفوركس سوق قرار

scan
05-20-2014, 05:54
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

aysamiman
05-20-2014, 10:50
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

lluis
05-20-2014, 11:50
مشكور يا باشا على المعلومة الجميلة دي و ان شاء الله
جميع الاعضاء الكرام يستفيدو منها شكرا لك ...

forexman3
05-20-2014, 12:11
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فهذه المعلومات يجب ان يعرفها كل متداول يعمل
بنظام الهامش لان هذه المعلومات من مبادئ واساسيات التداول

مصطفى حمدان
05-20-2014, 17:31
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهذا الشرح واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء خاصة ان الموضوع يوضح طريقة سير العمل والمتاجرة بنظام الهامش الذى يجب ان يكون لدى الجميع خلفية عن طريقة العمل به

سمير تيارت
05-21-2014, 19:39

انا حاسس اني شفت الموضوع ده اكتر

من مره قبل كده باست وكوبي ههههه

علي العموم شكرآ وبالتوفيق

الربح من الفوركس
05-21-2014, 19:49
اخى الحبيب لك كل الشكر على الموضوع المميز والذى يوضح لنا الكثير من تعرف ومفهوم الفوركس وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

shellfish_ssa
05-21-2014, 19:50
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا ايها العضو الكريم على المعلومات والمشاركه الفعاله ونتمنى مزيدا من
المشاركات الهادفه والتى تفيد كل الاعضاء بالمنتدى جزاكم الله وشكرا .

saly17
05-21-2014, 20:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اخى الكريم ..مشكور على شرحك عن المتاجره بالهامش وتوضيح كل ما يميزها من مميزات واسلوبك فى عرضها يجعل كل متعامل فى
عالم الفوركس يسرع بالتعامل من خلالها وهو لايعلم ما هى مخاطرها وعلى هذا يجب ان يكون المتعامل على درايه بالمخاطر قبل المميزات لها .

حليس مختار
05-25-2014, 18:45
طريقة جديدة يا أخي وهي عبارة عن سؤال وجواب ولكن

هذه الطريقة مسروقة من المواقع الكبيرة

مثل انستا فوركس

hello2999
05-26-2014, 02:39
السلام عليكم
موضوعك قيم جدا جدا جدا
تعبناك معانا

mohamed kajoo
05-26-2014, 05:05
سيدى العزيز انا سمعت ان هذه التجارة حرام لان الاشياء التى لا تملكها لا تستطيع بيعها وارجو المزيد من الاسئله
فى هذا الموضوع والله الموفق

rami007
05-26-2014, 06:52
السلام عليكم
وربنا يستر خايف ليكون زى ما ذك
ر عضو من الاعضاء ان فيها مشكله
يارب استرها علينا واغنينا بالحلال
اتمنى فتوى تنهى الجدل
سلام تحياتي
بالتوفيق

gehad87
06-21-2014, 12:42
لو سمحت يا اخواناا لو عاوزين تعملوا موضوعات اتاكدو الاول انها مش هتبقى مكررة
يعني تشوف عنوان الموضوع والمضمون اتكرر ولا لاء قبل ما تضيفوا مواضيع كده
وتاني مأخذ :: يا ربت تبقوا تنسقوا الموضوعات

ruse
07-20-2014, 04:57
السلام عليكم
و ربنا يستر خايف ليكون زى ما ذكر عضو من الاعضاء ان فيها مشكله
يارب استرها علينا واغنينا بالحلال اتمنى فتوى تنهى الجدل

ahdtoaa
07-20-2014, 04:58
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى
مشكور علي الموضوع موضوع يستحق القراءة و مفيد تسلم اتمنى الافاده للجميع
ونتمنى لك مزيدا من التقدم والاذدهار داخل المجال

el andaloussi
07-21-2014, 22:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع المفيد ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
07-21-2014, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم معظم الشركات بتوفر الرافعه
المالية من اصغر لاكبر رافعه وهى انسب للحسابات الصغيرة لان الهامش المتاح بيكون اكبر
من المستخدم وبكدا تدخل بعقود كتير مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

dimadima
07-28-2014, 13:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

YMTMAX
08-30-2014, 21:42
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

مصراوى
08-30-2014, 22:26
مشكور اخى الحبيب على هذا الموضوع الرائع والمفيد وننتظر الكثير من تلك المواضيع الجيدة والهامة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

yooussef
08-31-2014, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

zinga11
09-04-2014, 15:08
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

host
09-12-2014, 02:33
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

dalirap
09-12-2014, 03:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
هذه الأسئلة الكلاسيكية هيا التي تنفع كل مبتدء يبحث في مجال الفوركس ،موضوع مفيد جدا

mahmoud sheded
09-13-2014, 14:16
شكرا جزيلا اخى الفاضل على الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

esshazly
12-07-2014, 08:26
السلام عليكم ...معظم الشركات بتوفر الرافعه المالية من اصغر لاكبر رافعه وهى انسب للحسابات الصغيرة لان الهامش المتاح بيكون اكبر من المستخدم وبكدا تدخل بعقود كتير ... بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والرحلة التعليمية

saiddeco
12-19-2014, 14:20
نضام الهامش في الفوركس وهو ان تدخل الى صفقات باضعاف المبلغ الذي تملكه الن ليمكن للمستتمرين الصععار الدخول بالمبالغ كبيرة ولا سوق البورصة يقبل المبالغ الصغيرة لذالك جعلة شركات الوصاطة نضام الهامش لكي يمكن للجميع الدخول الى هذا المجال

Mr now
12-19-2014, 19:00
موضوع غاية في الروعة منك اخي الكريم
مهم لاعضاء المنتدى للاستفادة منه
و اغناء الرصيد و الاهم لاتراء المنتدى
ارجو الاستفادة

yooussef
12-19-2014, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

mr-x
12-20-2014, 00:07
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اسئلة واجوبة للمبتدئين وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

عاشق الفوركس
01-29-2015, 10:40
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم .....بارك الله فيك على الطرح وعلى الموضوع القيم امل ان نراك في شروحات اخرى

antonioforex
01-29-2015, 18:38
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف المتاجرة بنظام الهامش لان الكثير من المبتدئن سيستفيدون
من هدا الموضوع المهم و بالتوفيق لك في عملك اخي الفاضل سلام.

sinator
01-29-2015, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل فعلا المتاجرة بالهامش حرام
اريد فتوى رسمية تقول ان المتاجرة بالهامش حلال
لانها ممكن ان تربح اكثر من رأس المال

ibrahim forex
01-30-2015, 22:31
السلام عليكم
تلك الكتب هي تطبق حسب ذكاء التاجر و خبرته.

ameen
01-30-2015, 23:11
شرح ممتاز و مفيد جدا جدا و يساعد اي مبتدئ ليتعلم المزيد عن سوق الفوركس

---------- Post added at 08:11 PM ---------- Previous post was at 08:09 PM ----------

شرح ممتاز و مفيد جدا جدا و يساعد اي مبتدئ ليتعلم المزيد عن سوق الفوركس

Wassa04
01-30-2015, 23:16
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

catw
01-30-2015, 23:53
مشكور اخى على موضوعك
سوال وجواب ينفعكوم فى الربح
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

mohamed.atef
04-28-2015, 12:07
أخي الكريم أشكرك على طرح هذا الموضوع

بالتوفيق لك وللجميع .. وتقبل مروري

معتصم سباعنة
04-28-2015, 13:44
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات وانا انصح بالمتاجرة بطريقة الهامش مع الحفاظ على مستوى معين من الهامش
تقبل مروري

alaa ali
04-28-2015, 13:48
سلام عليكم
الحرص الدائم على التعلم والتدريب على المتاجرة بالعملات الاجنبية تاهل لتحقيق الارباح الكبيرة
بالتوفيق

hamdochi
04-28-2015, 14:11
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه شرح جميل اخى الكريم لكل مبتدىءفى الفوركس والدروس بتساعدهم جدا على شق طريقهم نحو التعلم الامثل فى الفوركس ونتمنى ان نرى منك كل ما هو مفيد وجديد تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

العراقية
04-28-2015, 17:00
السلام عليكم
وربنا يستر خايف ليكون زى ما ذك
ر عضو من الاعضاء ان فيها مشكله
يارب استرها علينا واغنينا بالحلال
اتمنى فتوى تنهى الجدل

---------- Post added at 02:00 PM ---------- Previous post was at 11:38 AM ----------

شرح جميل اخى الكريم لكل مبتدىءفى الفوركس والدروس بتساعدهم جدا على شق طريقهم نحو
التعلم الامثل فى الفوركس ونتمنى ان نرى منك كل ما هو مفيد وجديد

elkalaby
04-28-2015, 17:12
اخى الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير وننتظر منك المزيد و المزيد انشاء الله
تحياتى لك

adel25
04-28-2015, 20:18
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس مشكور اخي الكريم و بارك الله فيك
و با التوفيق لكك ولجميع الاعضاء الكرام

elkalaby
04-28-2015, 20:43
المتاجرة بنظام الهامش ليست اختراعاً حديثاً أو مقصور على دولة ما أو فئة من الناس .

فالمتاجرة بنظام الهامش هو النظام الأكثر شيوعاً في التداول والمتاجرة في البورصة الدولية للعملات وفي كثير من أنواع البورصات الأخرى كبورصة البترول والذهب والأسهم وغيرها الكثير .

وهو متاح لأي شخص يرغب في العمل ومن أي دولة كانت .

doom
06-04-2015, 02:31
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

العراقي
06-09-2015, 20:33
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

محمد السيد
06-10-2015, 00:04

الموضوع ليس جديد ولكن طريقتك لشرحه طريقة بسيطة و رائعة ومكتوبة بخط يريح
عين القارئ ويسهل عليه مراجعته اكثر من مرة لامكان التثبيت للمعلومة نشكرك ايها الزميل

wac05
07-17-2015, 04:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

snnaky
03-02-2016, 14:25
مش عارف لية اغلب الموضوعات اصبحت اما منسوخة واما منقولة واما غير ذات اهمية ومعلش يعنى بصراحة كدة لم افهم اي شيئ من موضوعك ولن اناقشك في القيمة المعرفية او العلمية لما كتبته او لنقل لما نسخته وانّما سأعلمك ان من قوانين المنتدى هو وضع كل المواضيع الهادفة والغير منسوخة فعلينا ان نحترم قانونهم
يرجى من الاعضاء الكرام عدم
البحث فقط وراء البونص ونسيان الهدف الاسمى وهو مساعدة بعضنا

zsei52
03-02-2016, 15:23
دائما تروقنا بمواضيعك وتفاجئنا بها فانت دائما مميز اشكرك لرقي مواضيع مشكور أخوى على الموضوع الرائع و بانتظار المزيد من مواضيعك المميزة يسلمو

dvdali07
03-02-2016, 16:43
جزاك الله أخي الكريم كل الخير
أتمنى أن نراك فيمواضيع أخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله
تحياتي على الإفادة جزاك الله خيرا

Elgohary1024
03-02-2016, 16:49

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

nonam
10-23-2016, 16:16
السلام عليكم .... نظام الهامش من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التداول وكمان التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التداول وكمان التعامل مع الحساب الاهم والحقيقي اللي من الممكن ان تتعامل معاه في الادوات الفنية الاهم في التداول

xmenflis1
10-24-2016, 15:05
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
06-11-2017, 07:16
صحيح لاكن في نفس الوقت يمكن ان تكون خسارتك كبيره
هذه هي الرافعه سلاح ذو حدين وخطورتها اكثر من منفعتها
خصوصا ان كثيرين لا يعرفون التعامل مع الستوب لوز بشكل صحيح
فيعملون بدون ستوب ويخسرون كل شي