PDA

View Full Version : معنى كلمة سبايك في الفوركس

محمد جزيري
09-01-2017, 13:13
ممكن الاغلبية الساحقه لم يسمع ب Spike-:السبايك هو قبل تعريفه هو استراتيجيه تستعمل خاصة اثناء الاخبار خلاف الاخبار لا فائده منها
وتعريف معني Spike سبايك : هي حركة قوية وسريعة تحدث في عدة ثوان سواء لاعلى او للاسفل
والتجارة عليها تكون كالاتي .
أنتظر اصدار الخبر , وعلي اساس نتيجة الخبر سوف ندخل في السوق مباشرة
لكن لازم تحاول تدخل في ال Spike من أوله لانه كما قلنا حركته سريعه , بحيث تستطيع ان تحصل علي بعض النقاط او كل
النقاط عن طريق تلك الحركة او Spike , واخرج من العملية فورا في حالة تحقيق الهدف من
متوسط الحركه المتوقع 40 او 50 نقطه مثال .
وقف الخسارة سوف يكون 15 نقطة تحت سعر قبل خروج الخبر "أخر مستوي كان عليه مثلا في خبر بعد ساعه من الان والزوج المراد التداول عليه عند المستوى 1.65 انت هنا ايقافك يكون 15 نقطه قبل اصدار الخبر يعني ماعليك الا ان
تراقب السعر جيدا قبل صدور الخبر ب 5 ثواني , وتذكر هذا الرقم
جيدا , او اكتبة جانبا وضع خط عرضي عند هذا السعر علي برنامج التداول الخاص بك , هذا
السعر هو خط الدعم او المقاومه الذي سوف تضح تحته او فوقه وقف الخسارة يسمي هذا
. Pre-release number السعر
هذا النوع من التداول يحتاج الي بروكر جيد ال يزيد األسبريد في كل عملية عن 2 او 3 نقط
علي الألكثر و Slipage معقول يسمي هذا النوع من شركات الوساطه التي يمكن تداول
على الألخبار معها بBroker ECN.
ومن باب التنبيه اخي : هذا النوع من التداول لا يمكنك تداول Spike يعني لاتستطيع تحقيق أي ربح منه بسبب
ان شركات الوساطه في اغلب الوقت من تنفيذ العملية علي السعر المطلوب يستهينو في وضع الامر اللي انت وضعته, وثانيا لا
يمكنك تنفيذ العملية يدويا , تحتاج الي برنامج تدخل له البيانات مسبقا ويقوم البرنامج بتنفيذ وحده يعني برنامج اوتوماتيكي
العملية في حالة توافق البيانات المعطاه له , لذلك لا أنصحك ان تدخل في هذا النوع من
التداول لانك محال تلحق بالسعر قبل هذه الحركه العنيفه Spike صعب جدا جدا جدا واحنا يحلا الله .......ارجو ان اكون قد اضفت اضافة اشكر عليها وعيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير

شخشخ
09-20-2017, 20:06
أول مرة اسمع بهذا المصطلح مصطلح السبكي
شكر لك على هاذه المعلومه أتمنى أن تكون إضافة لكل متداول

mohamed el haoussi
09-20-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
جميييل استراتيجية رائعة لاكن تحتاج للمخاطرة برأس المال على أين شكرا لك لأني أول مرة أسمع بهاذه الكلمة سبايك :bravo: شكرا لطرحك هاذا الموضوع او هاذه المشاركة، لقد قمت بعمل تقيم للموضوع ، وقمت بالضغط على زر شكرا ، أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري. :bravo:

Mahaahmed
09-20-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن معني كلمة سبايك
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

bob1981
09-24-2017, 01:15
انا حاليا اتدرب على العرض والطلب ولاحظت انا الشموع الطويلة التي فيها نقاط كثيرة وتحترم مناطق العرض والطلب اظن ان سبايك يليق جدا مع العرض والطلب بورك استاذ محمد والسلام عليكم ورحمة الله