PDA

View Full Version : الهيدج أفضل من الاستوب

zam_bozo
09-09-2017, 15:04
بسم الله الرحمن الرحيم ..
اسمع أغلب الناس في هذا المنتدى وفي غيره يتكلمون عن الاستوب لوز وكانه الوسيلة الوحيدة لادارة راس المال او قل للحد من الخسارة .. وانا ارد عليهم فأقول لا .. فيمكنك بعد عقد صفقتك الموافقة للاتجاه وبعد غلق الشمعة الانعكاسية الصاعدة أن تضع أمر معلق بالبيع أسفل اللو مباشرة لهذه الشمعة .. فان انطلق السعر الى الهدف فبها وان ارتد وفعل الهيدج فلا خسارة الا بضع نقاط .. هاتقوللي طيب ما هو فيه خسارة أهه أفضل في ايه بقه ؟؟
اسمع ياسيدي هذه المقارنة
1 - ان الاستوب لوز قد يضرب ولو جعلته 100 نقطة أو أكثر فلا فائدة من ابعاده بل كل الضرر من ابعاده
وان قربته جدا فاحتمال ضربه قد يصل الى 50% ولكن ستكون الخسارة يمكن تعويضها ..والهيدج عندما نضعه اسفل الشمعة يشبه الاستوب لوز القريب جدا
2 - ان الاستوب لوز اذا ضرب فهو خسارة محققة يلزمك لتعويضها اعادة تحليل الاتجاه وضبط نقطة الدخول .. الخ .. أما الهيدج فبمجرد تفعيله فقد دخلت في صفقة تعويضية ولذلك ترى كثيرا من المتداولين يجعل قيمة الهيدج مضاعفة وفي ذلك توفير للوقت ..
ملحوظة هامة : انا لا أؤيد تصرف من يضاعف الهيدج انا أجعله مساوي في الحجم للصفقة الأصلية وذلك للسبب الثالث الذي ساذكره .. المهم انني اربح من الهيدج بعض النقاط بينما اخسر في الاستوب الكثير من النقاط
3 - أحيانا تجد السعر يهبط فيضرب الاستوب فينهي الصفقة ثم يعود للاتجاه الصحيح فتحزن انك وضعت استوب لوز من اصله أما في الهيدج فالصفقة تكون لا زالت قائمة ويمكن الربح منها وبهذا تكون في الهيدج قد ربحت من الجانبين بينما انت باستعمالك للاستوب لوز قد خسرت فقط .. فايهما أفضل من وجهة نظرك ؟؟

sob81
09-09-2017, 15:44
الهيدج افضل من الاستوب مش فى كل الاحيان يكون الهيدج هو الاصح ولذلك يجب على المتاجر اختيارالطريقة التى تتناسب معه فى التداول والتى
تساعده فى تحقيق الربح المناسب

Mohamed Khemili
09-10-2017, 15:14
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس الاستوب لوز هو جزء لا يتجزء من صفقة عند المتداول ناجح اما عند مقامر فتجده يغامر في ستوب و هذا امر خطير جدا

castoil
09-22-2017, 16:52
أعتقد أن الهيدج يحتاج إلى مهارات تداول مضاعفة أكثر مما قد يحتاجة تحديد نقط الاستوب لوز كما أنه ليس من الصعب عمل الهيدج بل كيفية فكه بصفقتين صافيهما ربح و هذا صعب جدا مع سوق متقلب كهذا فانت ستبذل مجهودا كبيرا لتحديد إذا كان السوق صاعد أم هابط فكيف بك إذا أردت أن تحدد أن السوق سوف يصعد إلى هذه النقطة ثم يعود مرة أخرى لتتمكن من فك الهيدج بسلام هذا يحتاج إلى مهارة كبيرة و عمل مضنى

mohamed el haoussi
09-23-2017, 06:47
سلام الله عليكم
شكرا صديقي على هذا التميز والفرادة، العيدج ممنوع في أغلبية شركاتالوصاطة أخي ...وبارك الله في جميع الاعضاء الكرام . وإلى مزيد من الرقي والتقدم لمنتدانا الجميل إن شاء الله.
شكرا و الى اللقاء.

--------------

Zydan
09-23-2017, 07:20
مشكور اخي على هذا الموضوع الرائع....
الهيدج أفضل من الاستوب...شرح رائع فقدقدمتا لنا فكره راع عن كيفيت استخام الهيدج بدل الاستوب لوز
تمنياتي لكم بالنجاح و التوفيق.....

waelmma
09-23-2017, 07:49
:o:o:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الهيدج قد يبدوا انه سهل ومفيد ولكن الحقيقة ان
الخروج من الهيدج بيحتاج الى حرفيه عالية حتى تخرج منه بدون خسائر والله الموفق

Faroukali
09-23-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الهيدج أفضل من الاستوب...شرح رائع فقدقدمتا لنا فكره راع عن كيفيت استخام الهيدج بدل الاستوب لوز
تمنياتي لكم بالنجاح و التوفيق

sob81
09-23-2017, 15:13
مش فكل الاوقات يكن الهيدج افضل من الاستوب اخحى حيث طريقة فكالهيدج من اهم الاشياءالتى يجبان يتعلمها جيدا المتاجر وةيعرف متى يمكن العمل بالهيدج ومتى
يمكن العمل بالاستوب لوز

hadnani15
09-23-2017, 21:18
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم
يا اخواني في منتدي فوركس العرب
شكرا لك يا اخي علي هاده المعلومات المهمة
و الله معين في مزيد من العطاء
تقبلوا مروري و شكرا

Asmaa1203
09-23-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
اخى الكريم الاستوب لوز افضل للمبتدئين لانه يحتاج الى احترافية فى التعامل معة انا عن نفسى اعمل ب الهيدج ولا استخدم الاستوب لوز

Zydan
09-24-2017, 09:14
سلام ايه الاخوه و الاحبه
اكيد اخي كلامك فيو شي من الصح ولكن اذا ما حالفك الحض رح تتمرجن
امنياتي لكم بكل الخير و النجاح و التوفيق

walkerwalker
10-20-2018, 11:57
الاعتماد على استراتيجية قوية شىء مهم جدا ولاكن الاهم هو الالتزام بالاستراتيجية لان عدم الاالتزام وعدم الصبر هم من اسباب الخسارة فاالالتزام بمبدا فى تطبيق الاستراتيجية بشكل جيدة هو افضل شىء لنجاح الاستراتيجية

عبدالرحمن محمد بدوي
02-17-2019, 02:26
انا رايي من رايك اخي الكريم فالهيدج يعتبر افضل من الاستوب لوز بصراحة لانه لا يخسرك الصفقة لكن هو
خطير

mohammed kamal
02-17-2019, 14:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاخ المحترم شكرا لك على الموضوع المميز والمهم جدا
الهيدج اسلوب تداول قوى جدا ولكن لمن هم لديهم رؤس امول ضخمه تستحمل تقلبات السوق او انك تدخل لو راسمالك قليل باقل لوت على المنصه لكى تتداول بهذا الاسلوب
تحياتى لك...