PDA

View Full Version : فهرس المصطلحات المتداولة في الفوركس و التجارة العالمية الجزء الثاني والاخير

ginioussama
09-17-2013, 14:25
وهذا هو الجزء الثاني و الاخير من المصطلحات المتداولة في الفوركس والسوق العالمية للتجارة الثنائية

الجزء الثاني :
>> اتش كي اف اي
بورصة هونغ كونغ للعقود الآجلة
>> حامل السند
الشخص الذي وضع صفقة شراء الافتتاح، اعلى او ادنى، وله وضعية في حساب الوساطة.
>> سوق بدون سيولة
في سوق غير سائلة، كمية صغيرة من رجال الأعمال في كثير من الأحيان تحرك الأسعار بمقدار غير متناسب، ومحاولة تقديم أسعار يمكن أن تكون بعيدة عن بعضها البعض.
>> في المال
هو مصطلح يستخدم لوصف المستثمر عندما تصل إلى موقف عندما يدركون الربح. يكون خيار الشراء في المال إذا كان السعر انتهى أعلى من سعر الإضراب. يكون خيار البيع في المال إذا كان السعر هو انقضاء أقل من سعر الإضراب.
>> مؤشر
تجميع لعدة أسعار الأسهم في عدد واحد، على سبيل المثال، S & P 100 مؤشر.
>> مؤشر الخيار
الخيار الذي له فائدة هو مؤشر. عموما، مؤشر خيارات هو نقد تم تسويته.
>> التقلب الفردي
نسبة التذبذب الذي يبرر سعر خيار ما. يمكن استخدام نموذج تسعير الخيارات النظرية لتوليد تقلبات خيار فردي عندما يتم إدخال عوامل قابلة للقياس الكمي (سعر السهم، والوقت حتى انتهاء أرباح سعر الإضراب، وأسعار الفائدة، والنقد،) جنبا إلى جنب مع سعر الخيار نفسه.
>> مؤسسة
شركة ادارة الاستثمار المهنية. عادة، يتم استخدام هذا المصطلح لوصف مديري الأموال الكبيرة مثل البنوك وصناديق التقاعد وصناديق الاستثمار، وشركات التأمين.
>> صك
مصطلح آخريستخدم للأصول.
>> الأسعار الفائدة للعقود الآجلة
تسمح الأسعار الفائدة للعقود الآجلة بأن تأخذ وجهة نظر حول جميع العقود سعر الفائدة الرئيسي، بما في ذلك الاسترليني قصيرة، مذهب، البوند، اليورو دولار، وصكوك جي دي بي. مع عقود قصيرة الأجل لسعر الفائدة، ويمكنك الرهان على اتجاه أسعار الفائدة للبلد لمدة ثلاثة أشهر. هذا يعني أنه إذا كنت تعتقد أسعار الفائدة قصيرة الأجل سوف تقع، تقوم بالشراء 'وإذا كنت تعتقد سوف ترتفع أسعار، تقوم بالبيع. .
>> المبلغ المستثمر
مقدار الاموال المستخدمة لشراء عقد الخيارات الثنائية. هو المال المخصص لوضع البيع أو خيار الشراء.
>> اي بي إي
بورصة البترول الدولية في لندن
>> اي سي إي
بورصة الدولية للأوراق المالية.
>> الوقت الاخيرالتعامل
الوقت الاخير(في اليوم الأخير التعامل) للتداول في سوق معينة.
>> Last Trading Day
The last business day prior to the option's expiration date during which purchases and sales of options can be made. For equity options, this is generally the third Friday of the expiration month.
>> ال اي اف اف اي
بورصة لندن المالية الدولية للعقود الآجلة
>> السيولة( سوق دات سيولة)
بيئة تجارية تتسم بحجم التداول عالية، وانتشار ضيق بين أسعار العرض والطلب، والقدرة على التداول أوامر الكبيرة الحجم دون تغييرات كبيرة في الاسعار.
>> الخيار المدرجة
البيع او الشراء على بورصة و طنية للخيارات. على العكس, خيارات على الطاولة هي غير قياسية او عن طريق التفاوض.
>> ال ام اي
بورصة لندن للمعادن
>> ال سي اي
بورصة لندن
>> هامش (متطلبات الهامش)
السهم الحد الأدنى المطلوب لدعم موقف الاستثمار. لشراء على الهامش يشير إلى الاقتراض جزءا من سعر الشراء لورقة مالية من شركة وساطة.
>> بسعر السوق
عملية المحاسبة التي يتم تقييم سعر الأوراق المالية المحتفظ بها في حساب كل يوم لتعكس سعر الإقفال أو اقتباس السوق. ونتيجة لذلك يتم تحديث الأسهم في حساب اليومية لتعكس بشكل صحيح أسعار الأمنية الراهنة.
>> صانع سوق
عضو الصرف على قاعة التداول الذي يشتري ويبيع لحساب خيارات في حسابه والذي لديه مسؤولية اتخاذ العطاءات والعروض والحفاظ على سوق منظم وعادل.
>> نظام صانع سوق
هناك طريقة لتزويد السيولة في الأسواق من خلال وجود خيارات صناع السوق في المنافسة مع بعضها البعض. يتوجب دفع انهم جعل الأسواق عادل ومنظم في فئة معينة من الخيارات.
>> اقتباس السوق
اقتباس من المزايدة الحالية أفضل طلب/عرض أسعار الأسهم أو خيار. يتم الحصول على هذه المعلومات عادة من قبل المستثمر من شخص في شركة الوساطة. ومع ذلك، للحصول على خيارات الأسهم المدرجة و، وعلى نطاق واسع هذه الاقتباسات والمتاحة.
>> نمودج
الصيغة الرياضية المستخدمة لحساب القيمة النظرية للخيار.
>> السياسة النقدية
الإجراءات التي يسعى من خلالها الحكومة أو البنك المركزي للتأثير ظروف الاقتصاد الكلي من خلال التأثير على العرض وتوافر المال.
>> ام سي اي
بورصة ميلانو للاوراق المالية
>> متعددة القائمة (متعددة الخيار المتداولة)
أي عقد الخيار الذي تم ادراجه و تم تبادله في بورصة الخيارات الوطنية. المؤشر الرئيسي نازداك، وكان هذا أول سوق العالم للأوراق المالية الإلكترونية، وتعد موطنا تقليديا إلى مخزون العديد من التكنولوجيا الفائقة مثل مايكروسوفت، وإنتل، وديل وسيسكو.
>> محايد
صفة تصف الاعتقاد بأن الأسهم أو سوق بشكل عام سوف لاترتفع ولا تتراجع بشكل ملحوظ.
>> ان واي اف اي
بورصة نيويورك للعقود لآجلة
>> ان واي ام اي اكس
بورصة نيويورك التجارية
>> ان واي اس اي
بورصة نيويورك للاوراق المالية
>> ان واي اس اي امكس
البورصة الأمريكية للاوراق المالية
>> عرض/ عرض السعر
في الأعمال خيارات التجارية يعني نفس الشيئ مثل سعر البيع، أو السعر الذي تقدم البائع لبيع الأسهم أو خيار ما.
>> او ام ال اكس
لندن للأوراق المالية والبورصات
>> أمر يلغى أمر أخر
أمر ينص على أنه إذا تم تنفيذ جزء واحد من النظام، ثم يتم إلغاء الجزء الآخر تلقائيا. يمكن أن تكون مفيدة للمستثمرين بأموال محدودة.
>> مفتوحة الفائدة
إجمالي عدد العقود المعلقة لخيار الأسهم المعطي.
>> فتح المعاملات
إضافة إلى، أو إنشاء، وهو موقف التداول. شراء معاملة افتتاح يضيف خيارات الاتصال لموقف المستثمر الكلي، ومعاملة بيع افتتاح يضيف وضع خيارات .
>> خيار
عقد الذي يعطي صاحب الحق، وليس الالتزام، لشراء أو بيع أصل بعينه بسعر ثابت، وسعر الإضراب، لفترة محددة من الوقت حتى انتهاء الصلاحية.
>> فترة الخيار
يشار إليها أحيانا مدى حياة الخيار، وهذا هو الوقت من عند إنشاء عقد الخيار من قبل الكاتب من هذا الخيار على تاريخ انتهاء الصلاحية.
>> منحنى خيار التسعير
تمثيل رسومي للقيمة المقدرة النظرية للخيارعند نقطة واحدة في الوقت المناسب، وبأسعار مختلفة من الأسهم الأساسية.
>> نمودج خيار التسعير
أول نموذج شيوعا لتسعير الخيار هو بلاك سكولز ويمكن استخدام هذه الصيغة لحساب قيمة النظرية عن خيار استخدام أسعار الأسهم الحالية، والأرباح المتوقعة، وسعر الخيار في الإضراب، وأسعار الفائدة المتوقع، والوقت لانتهاء الصلاحية وتوقع حدوث تقلبات الأسهم. في حين أن نموذج بلاك سكولز لا تصف تماما في العالم الحقيقي أسواق الخيارات، فإنه لا يزال يستخدم في كثير من الأحيان في تقييم وتداول الخيارات.
>> الأسهم الخيارية
الأسهم التي تم اداجها هي قاباة للتداول
>> شركة خيارات المقاصة
وكالة المقاصة المسجلة أسهمها مملوكة من قبل التبادلات التجارية اللذين يتداولون خيارات الأسهم المدرجة، شركة خيارات المقاصة هو وسيط بين المشترين والبائعين الخيار. قضايا تضمن و تصدر شركة خيارات المقاصة جميع العقود المدرجة .
>> او اس اي
أوساكا للأوراق المالية
>> خارج المال
مصطلح يستخدم لوصف المستثمر عندما يصل إلى الموضع حيث أنها تجربة الخسارة. خيار الشراء هو خارج عن المال إذا كان السعر أقل من سعر انتهاء الصلاحية. خيار البيع هو الخروج من المال إذا كان السعر أعلى من سعر انتهاء الصلاحية .
>> سوق غير نظامية للاوراق المالية
جمعية وطنية لوجود العديد من الخصائص لتبادل. بدلا من مكان وسط السوق، تحدث التجارة عبر محطات الكمبيوتر.
>> صاحب مال
أي شخص الذي فتح صفقة الشراء ، الشراء او البيع، وله وضعية في حساب الوساطة.
>> تعادل القيمة
"عندما تكون القيمة النظرية لخيار تساوي قيمته الذاتية، ويقال أن تكون ""المساواة قيمتها. عندما يكون الخيار للتداول لقيمته الذاتية فقط، ويقال أن تكون ""التداول لهذا التكافؤ. ويمكن قياس التكافؤ ضد بيع السهم الماضي، مناقصة، أوعرض. "
>> الدفع
أدرك الربح عندما ينتهي عقده في الربح. يقدم بنك دي باينري عائد بنسبة 70٪ - 91٪ .
>> النسبة في النقط
النسبة المئوية في نقطة "بشكل عام، هي المركز الرابع عشر، أي 0.0001. تقليديا، كان أصغر نقطة من معدل تداول العملات .التي يمكن أن تتحرك، على الرغم من التطور الكبير الذي تشهده مع الدقة هذا لم يعد هو الحال
>> النقطة
الزيادة في حركة السعر الذي يؤدي إلى عقد صفقات أو تفقد حجم التجارة.
>> الوضعية
المجموع الكلي لعقود المستثمرون لخيار المفتوحة والأسهم طويلة أو قصيرة.
>> وضعية التداول
استراتيجية الاستثمار التي تعقد في المراكز المفتوحة لفترة ممتدة من الزمن.
>> الرسم البياني لربح / والخسارة
عرض رسومية لإمكانيات الربح والخسارة من استراتيجية الاستثمار عند نقطة واحدة في الوقت المناسب، في أسعار الأسهم المختلفة.
>> خيار ادنى
وهو واحد من خيارات الخيار الثاني. إذا كان التاجر يعتقد أن قيمة الأصول الأساسية سوف تنخفض ​​إلى قيمة أقل عند انتهاء، ثم يمكنهم شراء خيار الشراء.
>> اقتباس
سعر السوق في اتجاهين حيث أن الوسيط يجعلها لأداة معينة. لأنه هو في اتجاهين، يمكنك شراء أو بيع، وفقا لما إذا كنت تعتقد أن السعر سوف يرتفع أو ينخفض​​.
>> مكاسب وخسائر محققة
صافي المبلغ المدفوع أو تلقى عندما يتم إغلاق الصفقة والمتطابقة مع معاملة الافتتاح.
>> المقاومة
مصطلح يستخدم في التحليل الفني لوصف منطقة السعر الذي يتوقع ارتفاع الأسعار لوقف أو تلبية زيادة نشاط البيع. ويستند هذا التحليل على سلوك الأسعار التاريخية للسهم.
>> مخاطرة
التعرض غير مؤكد للتغير ، غالبا ما تستخدم مع دلالة السلبية لتغير سلبي.
>> إدارة المخاطر
إذا كنت جديدا على التداول من الممكن أن تحقق خسائر كبيرة، كما يمكنك تحقيق أرباح كبيرة. يمكنك إدارة المخاطر الخاص بك عن طريق المتاجرة المخاطر التي تسيطر عليها، مما يجعل من الممكن لوضع حد مطلق على الخسائر المحتملة.
>> دحرجة
العمل التجاري للتاجر الذي يغلق في نفس الوقت وضعية الخيار مفتوحا ويخلق وضعية خيار جديد بسعر إضراب مختلفة، انتهاء مختلفة، أو كليهما.
>> تحويل / تنقيل
الإجراء الذي يتم فيه إغلاق انتهاء ويتم فتح التجارة من نفس الحجم والاتجاه للفترة المقبلة، وبالتالي إطالة التعرض لسوق معينة.
>> تشغيل الأرباح والخسائر
كيف حال الصفقات المفتوحة : المال غير المحقق التي قد تكسبه او تخسره على الصفقات المفتوحة إذا كانت مغلقة بأسعار السوق السائدة.
>> اس اي اف
جنوب أفريقيا للعقود الآجلة
>> سك
هيئة الأوراق المالية وهي وكالة تابعة للحكومة الاتحادية و المسؤولة عن مراقبة وتنظيم صناعة الأوراق المالية
>> قطاع
اسم لمجموعة من الأوراق المالية أو شركات في نفس السوق أو الصناعة.

واخيرا انوه ان هذه المصطلحات بللغة العربية وسوف اضعها باللغة الانجليزية انشاء الله.

واللحمد لله رب العالمين

helbwer
09-17-2013, 16:29
السلام عليكم
مصطلحات كثيرة ومفيدة للجميع
شكرا لكم وتقبلوا مرورى

anwero
09-17-2013, 17:10
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على معلوماتك قيمة لقد أفادتني كثيراً

NOSH
09-17-2013, 18:58
البونص مهم جدا فى عملية التداول يجب ان يكون كبير لتقل نسبة الخسارة

latraaa
09-17-2013, 19:07
مشكور اخي الكريم، رغم أني لم أتلقى الكثير من المعلومات التي قدمتها لأن الدروس جاءت على شكل نصوص لا تحتوي على أية كتابات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

chatmaster
09-19-2013, 10:12
اخى مهما اقولا لا يمكن اوصف كلامى الذى يعبر عن سعادة فى ما استفادة بية من هذا الدرس واتمنى منك المزيد من

ابداعك المتميز تحياتى لك بتوفيق

تقبل مرورى

kaaf
09-19-2013, 10:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي على الشرح الواضح والمبسط اللدي تقوم فيه بشرح المصطلحات كافة

b.younas
09-19-2013, 10:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذه المصطلحات التى تؤهل الجميع باذن الله للتداول بدون الخوف من خساره

Eng_Amr
09-19-2013, 11:37
السلام عليكم
مصطلحات كثيرة ومفيدة للجميع نرجو ان يستفيد منها كل مبتدئ
مشكور و تقبل مرورى

helbwer
09-19-2013, 12:17
السلام عليكو
معلومات مفيدة للمصطلحات المتداولة
فى سوق الفوركس

afaf123
09-19-2013, 17:07
بجد مش عارفه اقولك ايه غير كثر الله خيرك للمعلومات المفيده للمبتدئين في عالم الفوركس
وشكرا لك

doola2020
09-20-2013, 13:50
أخي الكريم الهذه المصطلحات مهمة جدا لأن في مقولة بتقول اعرف كل شيئ عن شيئ واعرف شيئ عن كل شيئ

hebkar
09-22-2013, 13:17
الف شكر للمصطلحات اخى ربما تكون مفيده فيما بعد
تحياتى لك واتمنى لك التوفيق ووضع مصطلحات نحتاجها بالفعل فى الفوركس وطريقه العمل

brawson
09-22-2013, 13:33
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على معلوماتك قيمة لقد أفادتني كثيراً

amindo
09-22-2013, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور على كل هذه المفاهيم والمصطلاحات جازاك الله خيرا في انتضار جديدك

أحمد بيكس
09-25-2013, 05:41
فعلا موضوع رااائع جدا بارك الله فيك أخي الكريم ولك كل الشكر على هذه المصطلحات الهامة لكل متداول في سوق العملات الاجنبية .. تنحياتي وتقبل مرووري ..

yacrao
09-25-2013, 08:47
شكرا اخي الكريم على هذه الاجزاء من الشروحات للمصطلحات
الفوركسية المهمة لكن كنت افضل ان يكون الموضوع اكثا تنظيما

gmhd
09-25-2013, 08:57
السلام عليكم
معلومات مكملة للموضوع السابق اخي مشكور جدا علي الموضوع المميز للمصطلحات

رشا الهوارى
09-25-2013, 10:05
موضوعك رائع وهو يكمل ما كنت قد بداتة بالموضوع الاول فتستحق التقدير لتجميعك كل هذة المصطلحات الهامة في موضوع واحد يفيد الكثير من الاعضاء الذين يتسالون كثيرا عن معانى كثيرة لمصطلحات التداول التجارية واتمنى منك المزيد من المموضوعات والدروس الهامة التى يهتم بها الكثير من الاعضاء المبتداين

ebram
09-25-2013, 10:36
عارفين يا متاجرين الفوركس
ان القاموس ده لازم ان يكون محفوظ عن ظهر قلب
حتي تتمكن من معرفه اي مصطلح ممكن ياتي في اي شروحات

AHMED A
09-25-2013, 11:14
مهما اقولا لا يمكن اوصف كلامى الذى يعبر عن سعادة فى ما استفادة بية من هذا الدرس واتمنى منك المزيد من

ابداعك المتميز تحياتى لك

MOHAMMED01
09-25-2013, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله ، معلومات صرحة تفيد المبتدأ جزاك الله خيرا + بالتوفيق للجميع
-------------------------------------------------------------
بصراحه معلومات جديده بالنسبه لي ووضحت كثيرا من الغموض عندي
واضفت هذا المقال الي اجندتي الخاصه لانني سارجع له كثيرا
شكرا جزيلا
عارفين يا متاجرين الفوركس

Walaa Mohamed
09-25-2013, 14:36
شكرا لك على الموضوع بس انا قلتلك ف الجزء الاول انك تضبط الموضوع
بالالوان والكبير والصغير عشان نعرف نقراه لانه طويل وممل
وجزاك الله خيرا

WASEM DALLOUL
09-25-2013, 14:38
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة المفيده والجيده وجزاك الله كل خير وارجو النجاح للجميع

mazen2508
09-25-2013, 16:26
اخى الفاضل تحياتى
مشكورا لمجهودك وفى انتظار معلومات عن التعريفات الخاصه بالتداول

thewaytosucsess
09-26-2013, 06:31
رائع رائع رائع اخى الكريم
هذة المصطلحات رائعة ومهمة ومفيدة جدا
ارجو المزيد من تلك المعلومات الرائعة
ولك جزيل الشكر والتقدير

أميمة
09-29-2013, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم اشكرك على طرح موضوعك
مجهود اكثر من رائع وبالتوفيق للجميع

ahmedhawash
09-29-2013, 20:21
اكيد طبعا مهم جدا ان يتعرف اى مبتدئ على هذه المصطلحات

حتى لا يكون كل شئ غريب فى السوق ودى البدايه لمعرفه المتاجره والصطلحات المتداوله فى السوق هتعرفك

forex4
09-30-2013, 07:10
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
وارى بانه يجب ان يعرف كل متاجر هذه المصطلحات

aaa
10-15-2013, 07:32
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

egy26
10-19-2013, 02:04
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

payza
10-19-2013, 21:40
طب دا يخص البورصة
ياا خي ليس له دعوة بالفوركس

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

mohamaher
10-24-2013, 21:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع فى غايه الاهميه ورائع بالشرح الخاص به
اتمنى لك النجاح والاستمرار

---------- Post added at 06:04 PM ---------- Previous post was at 10:03 AM ----------

رائع اوى الموضوع ده
خصوصا شرح المصطلحات باسلوب مختصر ومفيد
لك منى جزيل الشكر

falcon26
12-24-2013, 05:25
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

rami007
12-24-2013, 06:38
السلام و عليكم
و الله معلومات مفيدة و قيمة
شكرا لكم يا اخي انا اعتبرك
مثل معلمي
لانكط افدتني كثيرا
سلام تحياتي

3omda El-Nopy
12-24-2013, 11:20
مشكور جدا على معلوماتك قيمة لقد أفادتني كثيراً هذه المصطلحات التى تؤهل الجميع باذن الله للتداول بدون الخوف من خساره

forexman55555
02-20-2014, 18:47
السلام عليكم , كنت اعتقد انى اعرف مصطلحات كثيرة فى الفوركس لكن اغلب
هذه المصطلحات انا لم اكن اعرفها من قبل لذلك اريد ان اشكرك عليها

salimned
02-21-2014, 04:55
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي على المصطلحات المهمة
في الفوركس التي دكرتها لقد استفدت منها كثيرا
و لاشك ان الاعضاء سينتفعون منها ايضا و بالتوفيق لك اخي
تحياتي سلام.

gamal20
02-21-2014, 07:45
مصطلحات جميله ومفيده اخى الكريم واتمنى ان نرى منك كل جديد ومفيد ان شاء الله وتقبل تحياتى
شكرا على موضوعك

محمد السيد محمد
02-21-2014, 17:55
ياه كل دي مصطلحات والجزء الأخير بس .. بصراحة غانا مليت
على كل حال مشكور يا أخي على هذا المجهود .. ونحن لا ننكر فائدة تعلم المصطلحات لأجل فهم لغة الفوركس

saifgrissa
02-21-2014, 18:31
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله

فى سوق الفوركس
اشكر علي طرحك للموضوع
شكرا على المجهود المبذول لتوصيل هذه المعلومة
في إنتظار كل ماهو جديد ومفيد
. بارك الله فيك .

waelmma
02-22-2014, 08:12
:)):woo::woo: شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة وجزاك
الله خيرا وبارك فيك على كل هذه المجهود وشكرا لك :tie:

sara ali
02-22-2014, 09:02
رغم أني لم أتلقى الكثير من المعلومات التي قدمتها لأن الدروس جاءت على شكل نصوص لا تحتوي على أية كتابات، بالتوفيق لك

fte2020
02-22-2014, 15:41
السلام عليكم و رحمة الله مشكور اخي على المصطلحات
بالفعل على كل تاجر فوركس يجب ان يكون على اطلاع عليها
تحياتي لك

modi
02-22-2014, 16:08
السلام عليكم اخى الكريم
شكرا لك على تقديمك لنا هذه المعلومات
والمصطلحات التى تفيدنا عامه وخاصه فى الفوركس مشكور اخى

sara ali
02-23-2014, 09:13
مهما اقولا لا يمكن اوصف كلامى الذى يعبر عن سعادة فى ما استفادة بية من هذا الدرس واتمنى منك المزيد من

ابداعك المتميز تحياتى لك بتوفيق

حسنى صادق
02-23-2014, 09:43
موضوع رائع و جيد للفهم و الايتفادة و كثير منا فى احتياج تام لمعرفة هذة المصطلحات وكيفية تطبيقها على الحسابات العملية و هكذا حتى الفهم التام للفوركس

chokrito
02-23-2014, 23:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلينمشكور اخ على هدا الموضوع الشبيه بالمصطلحات المفيدة وشكراوتقبل المرور

caf
03-20-2014, 03:51
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

harimeche
03-28-2014, 22:11
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

بــارك الله فيك اخــــي على الموضوع

وعلى هــــاته المصطلحـــات الرائعة

وفي إنتضار مواضيع أخرى

forex-2013
03-29-2014, 00:16
مجهود مميز وموضوع معوب عليه، أشكرك أخي الكريم على تعبك
وشرحك لمختلف المصطلحات المتعارف عليها في سوق الفوركس،ودمت بخير.

ilyes chaieb
03-29-2014, 00:20
شكرا لك اخى الكريم على هذه المصطلحات و تعريف كل واحدة منها
بس الموضوع تنقصه الناحية الجمالية لان الاسطر قريبمن بعضها
اظافة للحجم الصغير للكتابة
على العموم متشكرين

azzam1000
03-29-2014, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا المجهود المبذول لنقل هذه المعلومات القيمة لجميع التداولين سواء الجدد او اقدماء بالمجال

محمد أبو بكر
03-29-2014, 07:40
السلام عليكم
مشكوووووووووور على هذه المصطلحات التى تؤهل الجميع باذن الله للتداول بدون الخوف من خساره
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله ..

forexuwk
03-29-2014, 17:39
مصطلحات كثيرة ومفيدة للجميع نرجو ان يستفيد منها كل مبتدئ
مشكور

sifoo
03-29-2014, 18:21
بسم الله الرحمان الرحيم

شكرا لك علي هذه المعلومه الجميله

موضوع غني بالمعلومات المفيدة والمميزة
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

payza
03-29-2014, 23:22
مشكور اخي طبعا لازم اول شي خاصة للمبتدئ يعرف يعني ايه مصطلحا ت الفوركس
ثم يتعلم ديمو
http://s10.postimg.org/ec5inf23d/50794.gif (http://postimage.org/)

sifoo
04-01-2014, 02:48
بسم الله الرحمان الرحيم
معلومات مفيدة للمصطلحات المتداولة ...
انشاء الله يستفيد منه الجميع
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

fireboy
04-01-2014, 04:51
}}}بسم الله الرحمن الرحيم{{{ }}}والصلاة والسلام على النبى الكريم من لا نبى بعده واله واصحابه اجمعين اما بعد{{{......
جزاك الله خيرا يا اخى العزيز على هذه المصطلحات فى الفهرس

dodoenator
04-01-2014, 22:47
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والذي يضم الكثير من المصطلحات الهامة في عالم الفوركس والتي يجب معرفتها جيدا لتساعد كل مبتدئ مثلي تقبل مروري

farid1981
04-01-2014, 23:34
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
مجهود اكثر من رائع وبالتوفيق للجميع

ana lola
04-02-2014, 00:37
شكرا علي هذا الموضوع الذي يمدنا بالكثير من المصطلحات المتداولة في تجارة الفوركس لكن أتمني أن يتم تبسيط وتنظيم الموضوع أكثر لأننا ما زالنا في البداية ونجد نوع من الغموض في التعامل مع هذا المجال الجديد.

ruse
04-02-2014, 18:23
السلام عليكم و رحمته و بركاته
شكرا على هذه المصطلحات التى تؤهل الجميع باذن الله للتداول بدون الخوف من خساره
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله ..

soooonor
04-02-2014, 18:36
اشكرك على هذه المصطلحات المفيدة ...ولكن نظرا لكثرة عددها فالفائدة منها اقل من المتوقع

من وجهة نظرى كان من الممكن تقسيمها الى 3 أو 4 موضوعات صغيرة ليستفيد منها اجميع بشكل افضل

ام رحمة
04-02-2014, 19:52
مجهود رائع والف شكر
وايضا يوجد مصطلح التضخم وهو يعرف بانه ارتفاع مستمر فى المستوى العام لاسعار السلع والخدمات ولفتره طويله.
وانواعه
تضخم الاسعار _تضخم الدخل_تضخم التكاليف_التضخم النقدى _تضخم المستورد

loubna etta
04-02-2014, 20:07
السلام عليكم شكراا اخي لاني كنت اجد صعوبة في فهم مجموووعة كبيرة من المصطلحات التي تتداول في عالم الفوركس
ولاكن من خلال موضووعك القيم قد اخدت فكرة عنهاا وبطريقة مختصرحة تسهل على الشخص فهمها
وشكرا :)

farid1981
04-02-2014, 20:11
شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس

brahim.alg
04-02-2014, 20:39
المصطلحات الاقتصادية اهم شيئ يجب ان يعرفه المتداول في سوق العملات حتى يفهم ما الذي يحدث

a7med84
04-23-2014, 00:15
شكرا لك اخى الكريم واكتر ما يشغل تفكير المبتدئ هو هذا الشئ يعنى ازاى هيقد يعرف كل هذه المصطلحات ومعناهاه واعتقد ان الحل فى الكتب والقرأه

sendrela
04-23-2014, 00:19
بالفعل بعض تلك المصطلحات وليس كلها يتم استخدامه بالتداول وبالتالى حتى لا يكون هناك تعقيدا لاى متداول

الامر سهل جدا فمن الممكن ان تتعرف على كل تلك المصطلحات وانت تتعلم الفوركس فمع كل درس ستتعرف لمصطلح او اثنين

موفقين

rami007
04-28-2014, 19:49
السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع بس انا
قلتلك ف الجزء الاول انك تضبط الموضوع
بالالوان والكبير والصغير
عشان نعرف نقراه لانه طويل وممل
سلام تحياتي
بالتوفيق

scan
05-05-2014, 03:27
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

forexman3
05-05-2014, 22:03
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فكل متداول فى سوق الفوركس يجب ان يعرف معنى
هذه المصطلحات لانه سيتعامل مع اغلبها طوال الوقت
واتمنى ان ترفق رابط الموضعين فى التوقيع

AMLAK
05-05-2014, 22:09
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه مهم
جدا ان يتعرف اى مبتدئ على هذه المصطلحات حتى لا يكون كل شئ غريب فى السوق ودى البدايه لمعرفه
المتاجره والصطلحات المتداوله فى السوق هتعرفك تحياتي للجميع

AMLAK
08-17-2014, 10:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع بصراحه معلومات جديده بالنسبه لي ووضحت كثيرا من
الغموض عندي واضفت هذا المقال الي اجندتي الخاصه لانني سارجع له كثيرا شكرا جزيلا عارفين يا متاجرين الفوركس مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mohamed.atef
04-16-2015, 13:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذه المصطلحات التى تؤهل الجميع باذن الله للتداول بدون الخوف من خساره مشكور اخي الكريم، رغم أني لم أتلقى الكثير من المعلومات التي قدمتها لأن الدروس جاءت على شكل نصوص لا تحتوي على أية كتابات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ibrahim forex
05-28-2015, 03:10
مشكور اخي الكريم، رغم أني لم أتلقى الكثير من المعلومات التي قدمتها لأن الدروس جاءت على شكل نصوص لا تحتوي على أية كتابات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hamdochi
05-31-2015, 18:36
نحن جميعا نشكرك اخى الكرم على هذ الموضوع الجميل ونعتقد جميعا بان موضوعك رائع وهو يكمل ما كنت قد بداتة بالموضوع الاول فتستحق التقدير لتجميعك كل هذة المصطلحات الهامة في موضوع واحد يفيد الكثير من الاعضاء الذين يتسالون كثيرا عن معانى كثيرة لمصطلحات التداول التجارية واتمنى منك المزيد من المموضوعات والدروس الهامة التى يهتم بها الكثير من الاعضاء المبتداين بالتوفيق ان شاء الله للجميع وان تعم الفدئدة جميع الفئات

tareq sleem
11-16-2015, 20:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخي علي الموضوع الجيد والشرح الوافي الكامل والمفصل
المفيد والجميل **وشكرا**والسلام عليكم ورحمة الله**

Wassa04
11-16-2015, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

nonam
10-24-2016, 16:35
السلام عليكم .... الموضوع الاوب كان من الممكن ان تكمل الموضوع في موضوع واحد حتي لا يتشتت القارئ اللي من الممكن ان يجد الموضوع الاول فقط او التاني فقط بس المشكلة ان معظم الاعضاء لا يعرفون التعامل مع الترتيب الخاص بالموضوعات

adamarwan
10-24-2016, 19:18
لكى تتعلم لبد من ان تفهم وان تحالو ان تتعلم من هدا المجال اهم الامور التى ممكن ان
تعلم عليها وهدا الامر من بين
اهم الصفقات التى ممكن ان تكون مربيحة
وحظ موفق

tahar2015
07-11-2017, 07:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كان الاحسن لو تضع رابط الموضوع الاول مشكور ع كل كل حال
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم