PDA

View Full Version : الفائدة والشرع

zeze2017
09-17-2017, 19:34
لقد خصصنا موضوعاً مستقلاً للحديث عن موقف الشريعة الإسلامية من المتاجرة في العملات .
وعلى الرغم من أن هناك خلافاً حالياً على تحريم الفوائد اليومية حيث يرى بعض الفقهاء أنها ليست محرمة , إلا أن الأغلبية
في علمنا يقولون بتحريمها .
فإن كنت ممن يأخذون برأي المحرمين للفوائد اليومية فكيف السبيل لتجنب مخالفة الشرع ؟
هناك طريقان :
أولاً : أن لاتصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .
ولاتقلق من ذلك فإن الطبيعي أن 90 % من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن
تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم الفوائد أو بتحليلها .
ثانياً : هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائها المسلمين يمكنك التعامل معها .
لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوين بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد يومية عن عملاءها المسلمين حيث تكتفي هذه الشركات بالفارق بين سعر البيع والشراء كمصدر للدخل من عملاءها المسلمين يمكنك التعامل مع هذه الشركات إن شئت

snnaky
09-17-2017, 20:01
هذا الموضوع قتل بحثا وكتابة وقراءة ولا جديد فية يا اختنا الكريمة ولا داعى للتكرار فلا فائدة من هذا خاصة نواننا لسنا فى قسم الفتوى ولسنا منتدى معنى بهذا فالحلال بين والحرام بين ومن لايعرف علية بالاستفسار من اهل الذكر ان كان لايعلم فهذا اولى وافضل والكلام هنا لا فائدة منة ولكن من اراد ان يعرف الموقف فلدية العلماء ولدية دار الافتاء فليسأل ليطمئن قلبة

sheka2017
09-17-2017, 21:02
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته ------- يجب تجنب اتخاذ القرار الخطاء الذى يؤدى الى المرجن فلابد يا اخوانى من عدم التسرع للحفاظ على راس المال بطريقة صارمه والالتزام باسس وقوانين الفوركس حتى تستطيع الاستمرار فى السوق تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم جميعا

one12
09-17-2017, 22:44
اتفق معك تماما في كل حرف ذكرته اخي الكريم كلنا يخط خطا فاضح وانا منهم وهو عندما تكون الصفقه خسرانه نقول نصبر حتي تعوض الخسارة او علي الاقل تقل الخسارة ومع الاسف يكون نتيجه ذلك هي زيادة الخسارة بشكل كبير

castoil
09-18-2017, 15:02
الفوائد حرام و أرى أن من الافضل ألا ندخل فى أموالنا شئ محرم كما أن هناك العديد من الشركات التى توفر حسابات إسلامية لا تتعامل بالفوائد يمكننا التعامل معها و فتح حسابات إسلامية و تجنب الكسب الحرام

Abu_Yassin
09-18-2017, 16:03
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز الحسابات الأسلامية حلت مشكلة الفائدة فلا يوجد فائدة تبييت بالحسابات الأسلامية ودى كانت أكبر مشكلة فى حرمانية متاجرة الفوركس وتم حلها بالحسابات الأسلامية

zam_bozo
09-18-2017, 19:01
بسم الله الرحمن الرحيم .. انا طبعا اتفق معاكي كل الاتفاق لكن انا مختلف معاكي في ترتيب الحلول
بمعني ان المفروض ان الانسان المسلم يدور اصلا على شركة فيها حسابت اسلامية .. ما وجدش يلجأ للحل الثاني
وهي غلق صفقاته قبل نهاية اليوم ولو على خسارة أو ما يفتحش مثلا صفقات بعد الساعة 8 م

امير الفتلاوي
09-18-2017, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة اخي الكريم ........
عاشت ايدك للشرح الجميل و المبسط
لك خالص تحياتي و مودتي

hanane hanane
09-18-2017, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....
بوركت يا اخي الغالي على هذي المعلومات المفيدة ...
أرجوا ان لا تحرمنا من جديدكم و مواضعيك المميزة...

shr
09-18-2017, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفائده على تثبيت الصفقه وا تبييتها في الحساب الاسلامي لا توجد اي انها ملغيه وتقدر تلغيها حتى لو حسابك مش اسلامي

محمد جزيري
09-18-2017, 21:11
فوائد التبييت هاد الامر راجع اليك وحدك فبامكانك فتح حساب اسلامي من غير فائده التبييت
كما ان 90 /100 من وسطاء الفوركس يسمحون بالغاء الفائده
او عليك بتجنب الوقت المقررر لدى الوسيط لاحتساب الفوائد على الصفقات المفتوحه لما بعد منتصف اليل

A.mustafa
01-25-2020, 10:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اتفق معك تماما في كل حرف ذكرته اخي الكريم كلنا يخط خطا فاضح وانا منهم وهو عندما تكون الصفقه خسرانه نقول نصبر حتي تعوض الخسارة او علي الاقل تقل الخسارة ومع الاسف يكون نتيجه ذلك هي زيادة الخسارة بشكل كبير واتمني التوفيق للجميع. ...

gogo5520
01-26-2020, 10:28
موضوع مميز فعلا وانا استفدت منه كتييييييير اوى وياريت تنشر فديوهات عن استراتيجيات كتيير علشان نشوف الافضل فى التداول ونجربها لان سوق الفوركس كبير ومحتاج معلومات كتير علشان نستفاد واتمنى ليك التوفيق والنجاح ومزيد من التقدم