PDA

View Full Version : هل تحب الكلاب ؟

abokarma
08-15-2012, 10:14
انا من محبي الكلاب جداً لوفائها المتناهي و حبها لصاحبها و لكني احب نوع مختلف من الكلاب و هو البيت بول و هو مصنف من أخطر كلاب العالم و هو من الطبقه العامله من الكلاب
منع تربية هذا النوع في بعض دول العالم و لكني كسرت القاعده و دربته للقيام بأي شئ يقوم به اي كلب محترف و هذا من اصعب الاشياء التي يقوم بها هذا النوع فهذا النوع عندي و لا يحب ان يطيع بل يفضل ان يطاع بمعنى انه اذا اراد ان يلعب فسوف يلعب اذا اراد ان يتعارك فسوف يتعارك وهكذا ,,
هل انت من محبي الكلاب و اي نوع تفضل ؟

bilalboukraa
08-15-2012, 11:21
السلام عليكم
شكرا على المعلومات انا ايضا احب الكلاب ونوعي المفضل هو بيتبول

eslam92
08-15-2012, 12:38
معلومة مفيدة ولكنى لا احب الكلاب على الاطلاق
واشعر بكراهيه شديدة تجاه الكلاب تدقعنى فى بعض الاحيان الى البدء بالمهاجمه بدلا الخوف منه :happy:

abokarma
08-16-2012, 05:20
اخي اسلام الكلب حيوان جميل و له احسن الصفات من دون الحيوانات لا تخف منه و لا تكره ففي هذه الأيام الجميله الكلب أصبح احسن صديق و لا تنسا ان الكلب اوفا كائن خلقه الله عز و جل

goodman
08-16-2012, 05:52
السلام عليكم:
انا عن نفسى لا احب الكلاب لانه احيانا قد تغدر بيك فى يوم من الايام
وده راى الشخصى

Eslam Torres
08-16-2012, 06:12
احبهم جدا ولكن ابعد عنهم
لانهم انداس

hmadi
08-16-2012, 07:46
معلومة جميله ولاكن لا احب الحيونات جميعا وتربيتهم

tamrinsty
08-16-2012, 08:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أحب الكلاب دات الفرو الناعم والكثيف تلك الأليفة جدا و لكن أفضل القطط ههههه
كن حدرا أخي فهدا النوع خطيرا و يستطيع أن يغدر بك لا قدر الله
تحياتي

goodman
08-16-2012, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أحب الكلاب دات الفرو الناعم والكثيف تلك الأليفة جدا و لكن أفضل القطط ههههه
كن حدرا أخي فهدا النوع خطيرا و يستطيع أن يغدر بك لا قدر الله
تحياتي
فعلا اخى القطط افضل من الكلاب بكتير اوى
على الاقل حجمه اصغر من الكلاب وشكله لطيف عشان كده انا افضله عن الكلاب

suhao
08-17-2012, 00:07
القطط احلى من الكلاب والكب لعابه نجس

sa3idsmp
08-17-2012, 04:30
انا لا احب الكلاب و انما احب القطط

lahcen077
08-17-2012, 04:36
السلام عليكم
طبعا الكلاب حيوانات اليفة رائعة لكن الانواع الشرسة منها خطيرة جدا سواء كان بيتبول او روت وايلر او دوبرمان دلك لان قوة فكه كبيرة و يكفي ان تقرا عن الحوادت الماساوية التي تتسبب بها ولهذا السبب تم منع تربيتها......تحياتي

hamzakiing2
08-20-2012, 06:11
السلام عليكم:
انا عن نفسى لا احب الكلاب لانه احيانا قد تغدر بيك فى يوم من الايام
وده راى الشخصى

qorrow
08-20-2012, 10:43
أنا أحب الكلاب جدا و لكن المشكلة للأسف أنه لايوجد مكان أربي فيه الكلاب :( .. فأنا اسكن في شقة صغيرة ع أبي و أمي و أخي .. لكن وعج أول ما اسكن في فيلا راح أربي كلب فورا

y4x
08-20-2012, 11:01
انا مش بحب الكلاب ولا القطط ولا اى حيوان

بخاف منهم جدااااااااااا بس طبعا الكلب وافى جداااااااا

mohammadji
08-21-2012, 06:02
السلام عليكم احبائي

اولا عيد سعيد

2 شكرا على المعلومة

3 انا لا احب الكلاب

وشكرا

pop3_2010
08-22-2012, 02:47
نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن تربيه الكلاب فى المنزل

يوماً بعد يوم يكتشف العلم ما يؤيد صدق نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم، وفي هذه المقالة اكتشاف علمي جديد ......

دائماً نجد في تعاليم النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام الفائدة والوقاية والحفظ لنا، لأنه رحيم بنا (بالمؤمنين رؤوف رحيم) فهو يريد لنا الخير ويريد لنا الصحة ولذلك حرَّم تربية الكلاب واعتبرها مخلوقات نجسة وحذر منها، وقد كشف العلماء أشياء كثيرة في الكلاب وهذا آخر ما وصل إليه العلم.

ففي دراسة حديثة [1] قام بها علماء من University of Munich تبين أن تربية الكلاب في البيت تزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي. وقد وجدت الدراسة أن 80 بالمئة من النساء اللواتي أصبن بسرطان الثدي كنَّ يربين الكلاب في بيوتهن وعلى احتكاك دائم معهم.

بينما وجدوا أن الأشخاص الذين يربون القطط لم يصابوا بهذا النوع من السرطان! وذلك بسبب التشابه الكبير بين سرطان الثدي عند الكلاب وعند البشر. فقد عثروا على فيروس يصيب الإنسان والكلاب معاً وقد ينتقل من الكلاب إلى البشر، هذا الفيروس له دور أساسي في الإصابة بالسرطان المذكور.

ووجدوا أن النساء في الدول الغربية أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من النساء في الدول الشرقية، وعندما بحثوا عن الاختلاف الجوهري بين هاتين الفئتين، وجدوا أن النساء في الغرب اعتدن على تربية كلب مدلل في بيوتهن، بينما في الشرق نادراً ما تجد امرأة تربي كلباً!

وفي دراسة أخرى وجد العلماء أن الكلاب تؤوي الفيروسات المسؤولة عن الإصابة بسرطان الثدي واسمها MMTV وأثناء الاحتكاك والتعامل مع الكلب تنتقل هذه الفيروسات بسهولة للإنسان.

هذا غيض من فيض، فالضرر الناتج عن الاحتكاك بالكلاب كبير جداً، وقد كشف العلماء أشياء كثيرة في لعاب الكلب وفي دمه وفي وبره فكله مأوى للجراثيم والفيروسات، مع العلم أن القطط لا تؤوي مثل هذه الفيروسات!

من هنا عزيزي القارئ ربما ندرك لماذا نهى نبي الرحمة عليه الصلاة والسلام عن تربية الكلاب في البيت، وجعل دورها مقتصراً على الحراسة خارج المنزل.
بل كان يأمر أصحابه إذا شرب الكلب من إناء أحدهم أن يغسله سبع مرات إحداهن بالتراب!

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " طَهورُ إناء أحدكم إذا وَلَغَ فيه الكلب أن يغسله سَبعَ مرَّات أولاهن بالتراب " .
.

وعن ابن المغَفَّل قال : أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم بقتل الكلاب ثم قال : " ما بالهم و بال الكلاب " ، ثم رخص في كلب الصيد وكلب الغنم و قال : " إذا ولغ الكلب في الإناء فاغسلوه سبع مرات و عفِّروه الثامنة في التراب . صحيح مسلم في الطهارة 279 - 280

ولغ الكلب في الإناء : إذا شرب منه بطرف لسانه . عفِّروه : أي دلكوه .
ثبت علمياً أن الكلب ناقل لبعض الأمراض الخطرة ، إذ تعيش في أمعائه دودة تدعى المكورة تخرج بيوضها مع برازه ، و عندما يلحس دبره بلسانه تنتقل هذه البيوض إليه ، ثم تنتقل منه إلى الأواني و الصحون و أيدي أصحابه ، و منها تدخل إلى معدتهم فأمعائهم ، فتنحل قشرة البيوض و تخرج منها الأجنة التي تتسرب إلى الدم و البلغم ، و تنتقل بهما إلى جميع أنحاء الجسم ، و بخاصة إلى الكبد لأنه المصفاة الرئيسية في الجسم ...

ثم تنمو في العضو الذي تدخل إليه و تشكل كيساً مملوءً بالأجنة الأبناء ، و بسائل صافٍ كماء الينبوع . و قد يكبر الكيس حتى يصبح بحجم رأس الجنين ، و يسمى المرض : داء الكيسة المائية ، و تكون أعراضه على حسب العضو الذي تتبعض فيه ، و أخطرها ما كان في الدماغ أو في عضلة القلب ، و لم يكن له علاج سوى العملية الجراحية ...

و ثَمَّة داء آخر خطر ينقله الكلب و هو داء الكَلَب الذي تسببه حمة راشحة يصاب بها الكلب أولاً ، ثم تنتقل منه إلى الإنسان عن طريق لُعاب الكلب بالعض أو بلحسه جرحاً في جسم الإنسان ...

إذن فمنافع الكلب تخص بعض البشر ، أما ضرره فيعم الجميع ، لذلك أمر النبي صلى الله عليه و سلم بقتل الكلاب ، ثم رخّص في كلب الصيد و الحرث و الماشية نظراً للحاجة إليها .

و في زمن النبي صلى الله عليه و سلم لم يكن داء الكيسة المائية معروفاً بالطبع ، و لم يعرف أن مصدره الكلاب ، أما داء الكَلَب فكانوا يسمون الكلب المصاب به : الكلب العقور .

وقام العلماء في العصر الحديث بتحليل تراب المقابر ليعرفوا ما فيه من الجراثيم ، و كانوا يتوقعون أن يجدوا فيه كثيراً من الجراثيم الضارة ، و ذلك لأن كثيراً من البشر يموتون بالأمراض الانتانية الجرثومية ، و لكنهم لم يجدوا في التراب أثراً لتلك الجراثيم الضارة المؤذية ...

فاستنتجوا من ذلك أن للتراب خاصية قتل الجراثيم الضارة ، و لولا ذلك لانتشر خطرها و استفحل أمرها ، و قد سبقهم النبي صلى الله عليه و سلم إلى تقرير هذه الحقيقة بهذه الأحاديث النبوية الشريفة [ الحقائق الطبية في الإسلام ، باختصار ] .
التراب الطهور

لقد اكتشف العلماء أشياء كثيرة في حقول العلم المختلفة، وربما يكون من أعجبها أنهم وجدوا بعد تحليل التراب الأرضي أنه يحوي بين ذراته مادة مطهرة !! هذه المادة تستطيع القضاء على الجراثيم بأنواعها، وتستطيع القضاء على أي ميكروب أو فيروس. وحتى تلك الجراثيم التي تعجز المواد المطهرة عن إزالتها، فإن التراب يزيلها! هذه الخاصية المميزة للتراب تجعل منه المادة المثالية لدفن الموتى، لأن الميت بعد موته تبدأ جثته بالتفسخ وتبدأ مختلف أنواع البكتريا بالتهام خلاياه، ولو أنه تُرك دون أن يُدفن لتسبب ذلك بالعديد من الأوبئة الخطيرة. ولكن رحمة الله بعباده أن خلقهم من تراب، وسوف يعودون إلى التراب.

ومن معجزات النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أن له حديثاً يؤكد فيه أن التراب يطهر، فقد رُوي عن النبي إنه قال: (إذا ولغ الكلب في الإناء فاغسلوه سبع مرات وعفروه الثامنة في التراب) [رواه مسلم]. ومعنى (ولغ) أي شرب أو أدخل فمه في الوعاء، ونحن نعلم بأن لعاب الكلب يمتزج دائماً بعدد من الجراثيم وقد تكون خطيرة، وإذا ما شرب الكلب من الماء ثم شرب منه الإنسان فقد يُصاب بهذه الأمراض.

وقد أثبتت التجارب أن المواد الموجودة في تراب الأرض تستطيع القضاء على مختلف أنواع الجراثيم. وإذا علمنا بأن الكلاب تحمل عدداً من الجراثيم الخطيرة في لعابها وأمعائها، وعندما يشرب الكلب من الإناء فإن لعابه يسيل ليختلط مع الماء الموجود في هذا الإناء ويبقى حتى بعد غسله بالماء. لذلك بعد غسله سبع مرات بالماء يبقى القليل من الجراثيم التي تزول نهائياً بواسطة التراب الذي يُطهِّر الإناء تماماً. ومعنى (عفّروه) أي امسحوا الوعاء بالتراب بشكل يمتزج جيداً مع جدران الوعاء. وهذه الطريقة تضمن انتزاع ما بقي من جراثيم بواسطة هذا التراب.

فالتراب له قابلية كبيرة جداً للامتزاج بالماء. وبعد غسل الوعاء بالماء يبقى على جدرانه بعض الجراثيم، ولذلك لا بدّ من إزالتها بحكّها جدياً بالتراب، وسبحان الله!

zaaaki
08-22-2012, 17:42
بالعكس يا صدقي الاكب مش جميلة ولا احبهم يعني الا في عملهم انو تربيه وكانو شخص معاك وخاصة بت بول
الان مجتمعنا اصبح يستعملوا لتهديد الاشخاص

badrheba48
08-22-2012, 17:48
حسنا مع كل احترامى لما كتبته كله و ان كنت لم اتأكد بعد فلن اقول نعم او لا فيجب ان تعلم ان ديننا واسع جدا ولا يجب ان تاخذ براى واحد فقط فهل تعلم أن الامام مالك يرى طهارة الكلب و انه ليس نجسا ؟؟
أحترم الرأى القائل بنجاسته و لكن اذا اقترن بالقول يرى الامام كذا اعتمادا على كذا نجاسة الكلب اما ان تبدأ بالتقرير نهى رسول الله مباشرة فهذا ليس من الدين فى شئ .

Smart
08-22-2012, 17:55
انا بحب الكلاب جدا بصراحه
ولكن لا اربيها لانها تمنع دخول الملائكه
ولا يجوز تربيه الكلاب الا لسببين
الحراسه او الصيد
لكن بجد بحب الكلاب جدا
لكن مش بطيق البيتبول ده ياعم الحج
ده كلب شكله اصلا يكره الواحد فى الكلاب
غير انه رخم قوى

nour
08-25-2012, 00:05
معلومات ممتازة علميا اضيفها لمعارفي لكني للاسف لا احب الكلاب بل عندي منها فوبيا كبيرة جدا لحد الرهبة

kaspere03
08-25-2012, 01:34
شكرا على المعلومات انا ايضا احب الكلاب ونوعي المفضل هو بيتبول

ThE.pRoF
08-25-2012, 15:23
مشكلة الكلب ده ان هو اللي بيسوقك و ده مش مفضل بالنسبالي
+
الجرو منه بكام يا باشا و جبته بورقه و لا لأ؟
+
انا بفضل اللبرادور مش عارف اسمه كده صح و لا غلط بس هو كلب ضخم شويه لأني بفضل حجم الكلاب الكبير

azza51
08-27-2012, 23:56
لا بصراحة انا مش محبي الكلاب ولا من محبي اي حيوانات اخري اكره جميع الحيوانات واخاف منهم ولا حتي اقترب من خروف او قطة ولا احبهم ان يقتربوا مني لكن ماعادا الحصان ...عشقي كله للحصان واستطيع ان اقترب منه والمس شعره واربت علي رقبته وكل شئ واتمني ان امتلك واحدا

flower
08-28-2012, 07:21
انا لا احب الكلاب ولكن انا احب السلاحف جدا نعم فعلا احب السلاحف ههههههههه
لا اعرف لماذا جايز بسبب شكلها جميل يمكن

Bonzy
08-29-2012, 19:14
لا احب الكلاب لانه حيوان نجس و مقرف لكن توجد حيوانات اخرى احبها مثل القطط

Mostafa Ragab
08-29-2012, 19:17
لا أحب الكلاب لأن تربيتها في المنزل يمنع دخول الملائكه الي البيت عشان كدا مش بحبها

tooman2020
08-30-2012, 13:01
لي تجربة سيئة مع الكلاب وانا صغير
كدت افقد عيني اليمنى :(
فجوابي ماأحبها ولا أطيقها أبد

abokarma
09-02-2012, 16:54
مشكلة الكلب ده ان هو اللي بيسوقك و ده مش مفضل بالنسبالي
+
الجرو منه بكام يا باشا و جبته بورقه و لا لأ؟
+
انا بفضل اللبرادور مش عارف اسمه كده صح و لا غلط بس هو كلب ضخم شويه لأني بفضل حجم الكلاب الكبير
بيسوقك !!! لاْ طبعاً اول حاجه مينفعش تكون مبتدئ و تربي البيتبول علشان لو وصل لمرحلة انو يسوقك ده معناه ان سقته في نفسه و في قوته كبيره جداً و انو اقوا منك و ان هوه القائد مش انتا و ده خطر جداً لازم تكون فاهم فيه كويس اوي , يعني مينفعش تربيه علشان هيعورك جامد و مش هيخلي حد يقول له اي امر من الاوامر اللي يعرفها وده معناه انه يا هيموت حد او يعور حد و ده مش غدر ده سقه في النفس لازم يعرف انك مش بتخاف على نفسك لازم تلعب معاه بعنف و يكون عارف انك كده بتلعب يعني لسسه فيه قوه اكبر و اكتر من كده و ليه معملا خاصه علشان ميطلعش جبان او مؤذي , اما سعره يبداء من 2000 لحد 35000 و ايوا جيبو بيورق و ميكرو شيب

DaRkEMpRoR
09-03-2012, 00:31
الكلاب مش كلها كويس لان الوفاء صفة كويسة بس مش متوافرة فى كل الكلاب بصراحة
لكن هو مخلوق حلو لكن من نحية النجاسة بقى والحجات دى هنا المشكلة
غير ان البيت اللى فيه كلب مبيدخلهوش الملايكة

sally sayed
03-04-2013, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله
انا من محبي الكلاب جدا وخاصة البوليسي
ولكن لا استطيع اقتناء احدهم لاني اخاف من النجاسة التي توجد في فمهم

emanrabia
03-12-2013, 13:13
الحقيقة انا لا احب الكلاب ولا احب رؤيتهم وكمان انا سمعت ان المكان اللى فيه كلاب لا تدخله الملائكة
والكلب بطبيعته نجس عل حد علمى والله اعلم

لوليتا
03-12-2013, 17:36
نووووووووووووووو انا لا احب الكلاب وبموت من الرعب لما بشوفهم بكرههم جدا ومبحبش صوتهم بس ممكن اكون بحب فيهم وفائهم بس لصاحبهم شكرا لك تقبل مرورى ومتزعلش منى لانى بكره الكلاب

ziani5
03-12-2013, 19:35
انا شخصيا اخاف الكلاب ههه و خصوصا البيت بول
بصفة عامة الكلاب لها وظيفة واحدة و هي الحراسة
و رغم ذلك يبقى الكلب افضل صديق الانسان!!!

مروه حسن
03-12-2013, 19:45
جميع انواع الكلاب يمكن أن تشكل خطرا كبيرا محتملا علي البشر لكن بعض انواع الكلاب هي أكثر خطورة من غيرها. يمكن لأنواع مختلفة من السلالات ان تكون أقوى بكثير وأكبر من أي شخص من الحجم المتوسط

نور حب الله
09-07-2013, 18:50
انا كمان بخاف من الكلاب جدا بس بصراحة بتكون اوفياء وانا لمست دة بالفعل فى كلب جار لنا لكن فى النهاية انا لااحب اقتناء الكلاب

smart vision
01-08-2017, 11:54
احب الكلاب الصغيرة
ولكن حذاري من تربية الكلاب في المنزل
لانه لا يجوز الا لو لغرض الحراسة أو
الصيد
كل الشكر لك على هذه المشاركة