PDA

View Full Version : اختيار استراتيجية التداول

alaa50
09-20-2017, 05:00
السلام عليكم
لكل مبتدئ فى سوق الفوركس
وانت بتختار استراتيجية التداول يجب مراعاة كام نقطه
انك تختار المناسب لاهدافك او الوقت المتاح ليك فى التداول
لان الاهداف اليوميه غير الاهداف الاسبوعيه وهكذا
وبعض الاستراتيجات بتعتمد على اوقات تداول محدده او فترات زى الفتره الاوروبيه والفتره الاسيويه
وانت بتختار استراتيجيه حاول الاول تجربها قبل متسمع لراى اى حد حتى لو هتجربها اسبوع
لان كل شخص ليه اسلوبه فى استخدام استراتيجيه محدده
فممكن اللى فشل فى استخدامها يقيمها بشكل سلبى ياثر عليك ويحبطك تجاهها
ارجو تقييم الموضوع

aym
09-20-2017, 09:25
اختيار استراتيجية التداول يكون مؤسس لناء علىالطريقة التى تحبها انت فى التداول وتقوم بتلعمل عليها باستمرار وتكون هذة الطريقة حققو معك مكسب

chlor
09-20-2017, 09:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا على موضوعك وفيما يخص الاستراتجيات فانا انصح المتاجرين اولا بتجريبها على حساب تجريبي وهذا قبل المخاطرة باموال حقيقية قد تضيع في رمشة عين . تقبل مروري

ragab012
09-20-2017, 10:13
أختبر الإستراتيجية قبل البدأ في التداول الفعلي
حين تكون على إستعداد لكى تبدأ فى سوق الفوركس فإنه يجب عليك أن تقوم بإنشاء حسابا تجريبيا وإختيار استراتيجيتك على الورق ومن ثم فإنك تقوم بالتدرب حتى تتمكن من تحقيق الارباح بصورة مستمرة ، الكثير من المتداولون الذين يخسرون يوجد لديهم طرق للقفز فى سوق الفوركس و خسارة الأموال الكثيرة فى وقت قصير بسبب نقص خبرتهم فى هذا الشأن ، ولذلك فإنه يجب أن تأخذ الوقت الكافى فى التعلم والتداول بشكل تجريبى قبل أن تبدأ فى إستخدام رأس المال الخاص بك
ويتعين عليك أيضا أن تقوم بإمتلاك القدرة على التجارة دون إنفعال ، فلن يمكنك تتبع جميع نقاط وقف الخسارة إذا لم تكن لديك القدرة على تنفيذهم فى الوقت المناسب ، يجب أيضا أن تقوم بوضع نقاط وقف الخسارة وجنى الارباح حتى يتم تنفيذهم أوتوماتيكيا ، ولا يجب أن تقوم بتغييرهم ما لم تكن مضطرا لذلك بشكل مطلق ، إتخذ القرارات الخاصة بك وإبقى ملتزم بها وإلا فإنك سوف تقود نفسك و تجارتك إلى الخسارة
الفوركس هو السوق الاكبر على مستوى العالم وفى كل يوم يتزايد إهتمام الناس به ، ولكن قبل أن تبدأ تجارتك يجب أن تتأكد من أن الوسيط الذى قمت بإختياره مستوفيا للمعايير المحددة كما يتعين أن تأخذ الوقت الكافى لكى تعثر على إستراتيجية التداول المناسبة لك

sob81
09-20-2017, 10:18
اختيار استراتيجية التداول من المواضيع التى تهم كل متاجر فى الفوركس وذلك يرجع الى المتاجر بحيث يجب عليها ان يجرب اكثر من استراتيجية فى التداول ويختار ما هو المناسب له ويبداء فى
العمل عليها

shr
09-20-2017, 12:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختيار استراتيجه التداول او صنع واحده غالبا لازم تكون فالفتره التجريبيه عشان لو غلطت يكون رصيد وهمي مش من البونص او ايداع

alaa50
09-20-2017, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا على موضوعك وفيما يخص الاستراتجيات فانا انصح المتاجرين اولا بتجريبها على حساب تجريبي وهذا قبل المخاطرة باموال حقيقية قد تضيع في رمشة عين . تقبل مروري

بالتاكيد لازم التجربه فتره كافيه على الحساب الديمو ممكن فترة شهرين على الاقل
بعدها تبدء فى وضع المميزات والعيوب للاستراتيجيه ولو فى اصلاح للعيوب ممكن تنفذه او ممكن تستعين بخبراء للمشاركه فى تطويرها

Abu_Yassin
09-20-2017, 12:43
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أكيد كلامك سليم أستاذ علاء فسوق الفوركس مرن جدا حيث أنه يستعب الجميع بأختلاف المقدرة المادية أو الظروف الشخصية أو الأهداف من التداول وأكيد كل شخص يجب أن يأسس أستراتيجية مناسبة لظروفة وأهدافة من التداول وده سر النجاح بالفوركس

moh007
09-20-2017, 12:59
انا افضل الاهداف هي اليومية والسبوعية
وعلى حسب توفر فرص محتملت لي الدخول في الصفقات
و الاخبار وسيولة في السوق

sob81
09-20-2017, 13:06
اختيار استراتيجية التتداول يتم خلال التجربة للاستراتيجية على الحساب التجريبي فترة ومعرفة النتائج التى يتم الحصول عليها من هذة الاستراتيجية
وهل يمكن العمل عليها ام لا

castoil
09-20-2017, 15:29
ولا تنسى أنك إذا أردت أن تعمل على استراتيجية صنعها غيرك أن تتدرب عليها و تطورها كما تتناسب معك و مع شخصيتك فقد تكون الاضافات التى سوف تضيفها على الاستراتيجية سببا فى أن تحقق لك أرباحا أكثر من الشخص الذى صمم الاستراتيجية و أعطاها لك

doaa sary
09-20-2017, 16:08
انا عن نقسى لقيت استراتيجية لوحدى من غير حد الاخبار قريت عنها
ومع الوقت اتعلمت وبقيت اعرف الاخبار القوية اية والمؤضرة والخبر العادى المتوسط وادون كل حاجه
بالتوفيق للكل

settouti
09-20-2017, 16:47
تميز هذا الموضوع ببساطته و فائدته في مجالنا مجال التداول , فقليل من المواضيع اللتي تجعلنا نكملها
مثل هذا الطرح اللذي عرضته و ارجو المزيد من المواضيع المهمة يا اخوتي في مجال التداول

gamalbyoumi
09-20-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
مشكور على هذا المنشور الرائع
لابد من استخدام استرايتجيه تدوال مناسبه للكل الحالات السوقيه
الثانويه منها والرئيسيه وعدم التشتت وعدم استخدام اكثر من استراتيجيه

alaa50
09-21-2017, 15:04
ولا تنسى أنك إذا أردت أن تعمل على استراتيجية صنعها غيرك أن تتدرب عليها و تطورها كما تتناسب معك و مع شخصيتك فقد تكون الاضافات التى سوف تضيفها على الاستراتيجية سببا فى أن تحقق لك أرباحا أكثر من الشخص الذى صمم الاستراتيجية و أعطاها لك
اكيد مش بالضروره تنفيذ نفس الاستراتيجيه بنفس الطريقه ممكن جدا واحنا بندرسها نضيف ونطور فيها

انا عن نقسى لقيت استراتيجية لوحدى من غير حد الاخبار قريت عنها
ومع الوقت اتعلمت وبقيت اعرف الاخبار القوية اية والمؤضرة والخبر العادى المتوسط وادون كل حاجه
بالتوفيق للكل
جميل جدا والحقيقه ان اى استراتيجيه هى برده نتاج تجارب او خلاصة تجارب فهيكون كويس لما تبقى خلاصة تجاربنا احنا الشخصيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
مشكور على هذا المنشور الرائع
لابد من استخدام استرايتجيه تدوال مناسبه للكل الحالات السوقيه
الثانويه منها والرئيسيه وعدم التشتت وعدم استخدام اكثر من استراتيجيه
صعب جدا تلاقى استراتيجيه واحده تتناسب مع كل ظروف السوق لكن الافضل استخدام استراتيجيه تتناسب مع الوقت المتاح ليك للتداول

alaa50
09-21-2017, 20:42
موضوع يستحق النقاش يا اخوتي لا يجب الاكتفاء فقط بوجهة نضر صاحب الموضوع
يجب المشاركة و تبادل الافكار و تنويع التعليقات يا اخوتي لكي تزيد المعرفة و تتراكم الخبرات
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكيد الموضوع هيكون اكثر افاده لو الجميع شارك فيه
بالتالى هنجمع اكبر قدر من الاراء والحلول للسوق ونساعد غيرنا فى اختيار استراتيجية تداول مناسبه

محمد جزيري
09-21-2017, 21:11
طرح ممتاز اخي الكريم فطريقة اختيار الاستراتيجية اللتي تليق بك انا اعتبرها الزاميه على المتداول
لان كما قلت ليس كل الاستراتيجيات تليق لكل الاوقات ففي استراتيجيات تليق بالتحركات السريعه كما في استراتيجيات لا تليق الا في الاوقات البطيئه وهكدا

ahmed.mohamed
09-22-2017, 02:35
السلام عليكم اختيار استراتيجية التداول تعود إلى مجموعة من الأساسيات مثل طريقة عمل المتاجر كالاستوكاستيك أو السوينج أو صفقات متوسطة المدى و كذلك قدرته على النجاح فيها واحترافية و حجم حسابه من المال بالإضافة إلى عدد النقاط لأهداف التي يريد تحقيقها و لكن هناك استراتيجية تنجح مع شخص و تفشل مع آخر لذا نظرة و احترافية المتداول و نفسيته في التعامل مع الاستراتيجية هي الفصل في ذلك

---------- Post added 09-22-2017 at 02:35 AM ---------- Previous post was 09-21-2017 at 09:14 PM ----------

السلام عليكم اختيار استراتيجية التداول تكون من خلال رغبة المتداول في العمل كالاسكالبينج مثلا و يحتاج المتاجر أن يجرب هذه الاستراتيجية على حساب الديمو لفترة و بعدها اذا نجحت معاه يستخدمها في الحقيقي

m.abdo1020
09-22-2017, 06:29
كلام مظبوط فلاشك بان كل متداول يبحث عن الاستراتيجية التي تتلائم مع ظروفه واوقات فراغه دائما حتي لايبتعد كثيرا عنها او عن مراقبة السوق جزيت خيرا

alaa50
09-22-2017, 13:27
طرح ممتاز اخي الكريم فطريقة اختيار الاستراتيجية اللتي تليق بك انا اعتبرها الزاميه على المتداول
لان كما قلت ليس كل الاستراتيجيات تليق لكل الاوقات ففي استراتيجيات تليق بالتحركات السريعه كما في استراتيجيات لا تليق الا في الاوقات البطيئه وهكدا
بالفعل انا بعد سنوات تداول حاليا عندى اكتر من اختيار للاستراتيجيات
فى منها الملائم للصفقات سوينج ومنها الملائم للصفقات اسكالب
بتنقل بينهم حسب ظروف السوق

كلام مظبوط فلاشك بان كل متداول يبحث عن الاستراتيجية التي تتلائم مع ظروفه واوقات فراغه دائما حتي لايبتعد كثيرا عنها او عن مراقبة السوق جزيت خيرا
اذا كان الوقت المتاح للتداول محدود اكيد اختيار استراتيجيه مناسبه هيفرق مع المتداول كتير ومش هيكون محتاج لمراقبة السوق طول الوقت

moha-star
09-22-2017, 19:15
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله و بركـــــــاتـــه*

نصيحة لكل مبتديء انه يجب عليه التعلم على الحساب التجريبي والتعلم لاستراتيجية ناجحة والتي بدورها

ستساعده على كسب النقاط والتعلم من الاخطاء

alaa50
09-22-2017, 23:32
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله و بركـــــــاتـــه*

نصيحة لكل مبتديء انه يجب عليه التعلم على الحساب التجريبي والتعلم لاستراتيجية ناجحة والتي بدورها

ستساعده على كسب النقاط والتعلم من الاخطاء
المبتدئ محتاج اولا انه يدرس الفوركس بشكل عام ويفهم السوق عباره عن ايه وقواعده وقوانينه
دراسة استراتيجيات التداول دا الخطوه اللى بعدها وبقول الكلام دا لان كتير من المبتدئين بتكون كل مشكلتهم هو التعليم الغلط
ودا لانه بيتجه للمؤشرات واستراتيجيات التداول بدون فهم السوق اولا

alaa50
09-26-2017, 20:27
ممكن بعد دراسة اكثر من استراتيجيه تقوم بالدمج بينهم لتكوين استراتيجيه تداول جديده
بعض الاستراتيجيات فيها الكثير من المؤشرات فممكن نعمل زى فلتره ليها
لاننا اكيد هنلاقى اكتر من مؤشر يعمل نفس الوظيفه فنختار اقواهم ونستخدمه

Cap2903
09-27-2017, 14:32
السلام عليكم معظم تجار الفوركس يستخدمون إستراتيجيات فوركس مختلفة أثناء تجارة العملات.
يوجد في هدا المنتدى الرائع مجموعة من استراتيجيات تداول الفوركس تحيات

alaa50
09-27-2017, 22:41
السلام عليكم معظم تجار الفوركس يستخدمون إستراتيجيات فوركس مختلفة أثناء تجارة العملات.
يوجد في هدا المنتدى الرائع مجموعة من استراتيجيات تداول الفوركس تحيات

كل شخص بيكون ليه ظروف تتعلق بالوقت المتاح للتداول وايضا راس المال المتاح
بالتالى بيختار استراتيجيه تختلف وتكون متوافقه مع ظروفه المتاحه للتداول وممكن استخدام استراتيجيه موجوده وتطويرها حسب احتياجنا

mbhs2010
09-27-2017, 23:05
بالطبع اتفق معك ان كل شي ووقت له استراتيحيه تناسبه
بس ايه هى وسيله الاختيار
ويارب تكمل جميلك وتوضحلنا طرق الاختيار المناسبه لكل نوع

zam_bozo
09-27-2017, 23:25
بالفعل هذه ارشادات ونصائح جيدة قليل من يلتفت اليها .. نحن فعلا ممنون لك أخونا الفاضل
ونرجو منك مواصلة هذه التنبيهات الجيدة لنا ولزملائنا المبتدئين .. نرجوا الله لنا ولك وللجميع التوفيق ..

alaa50
09-28-2017, 23:07
بالطبع اتفق معك ان كل شي ووقت له استراتيحيه تناسبه
بس ايه هى وسيله الاختيار
ويارب تكمل جميلك وتوضحلنا طرق الاختيار المناسبه لكل نوع

اهلا بيك واشكرك على تعليقك لانه سؤال يفتح باب لمناقشه مفيده
خلينى اقولك بمثال انت مثلا لو عايز تشتغل على ازواج النيوزلاندى والاسترالى وعايز هدف 50 نقطه فى اليوم يبقى افضل وقت تفتح الشارت تحلل وتقرر الصفقات
هى الفتره الاسيويه لكن خلى تحليلك بعد افتتاح اليوم الجديد بساعه ودا عشان تتفادى حركات تصحيح لليوم السابق
والفتره الاسيويه عموما تحتوى اخبار مهمه ومحركه لازواج النيوزلاندى والاسترالى

ramisayed04
09-28-2017, 23:30
علشان تختار استراتجيتك يجب ان تساعدك هذة الاستراتجية على تحديد نقطة الدخول مبكرا
وتساعد على تحديد نقطة جنى الارباح ضعف نقطة ايقاف الخسارة ويجب تجربتها فترة كافية
على حساب تجريبى

Elhelbawy
09-28-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتوجه اليك صديقي العزيز بالشكر علي هذه المعلومات الهامه التي من خلالها نستطيع معرفه كيفيه
التداول فيه نظام الفوركس و البورصه العالميه واستفدت كثيرا من هذا الموضوع الرائع
واتمني لك صديقي العزيز التوفيق انت وكل اعضاء المنتدي الكرام
وتقبل مروري

alaa50
09-29-2017, 00:05
علشان تختار استراتجيتك يجب ان تساعدك هذة الاستراتجية على تحديد نقطة الدخول مبكرا
وتساعد على تحديد نقطة جنى الارباح ضعف نقطة ايقاف الخسارة ويجب تجربتها فترة كافية
على حساب تجريبى

شكرا ليك لانك ذكرت نقطتين مهمين جدا فى اختيار اشتراتيجية التداول
اولا نقاط الدخول المبكره او المتوازنه دى شئ مهم لانى اتذكر انى جربت استراتيجيه اعتمدت على مؤشر الماكد وكانت اشارات الدخول متاخره جدا
ثانيا نسبة وقف الخساره للهدف لازم نفهمها ونحددها الاول على حسب نسبة نجاح صفقاتنا

benallalismail4
09-29-2017, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صراحة موضوعك رائع حول استراتيجيات التداول لانه يا اخي المواقع مملوءة بالاستراجيات لكن المشكل هو بعض المتداولين عندما يرون اي استراتيجية يسرعون في تطبيقها على حسابات حقيقية وانا لا انصح بهذا يجب على اي شخص يرى استراتيجية يجب ان يضعها تحت الاختبار في حساب تجريبي اولا لكي يعرف عيوبها ومميزاتها وكذلك يمكن ان يطورها اذن فلماذا الاستعجال في تطبيق الاستراتيجيات

Faroukali
09-29-2017, 01:15
السلام عليكم
استراتيجية التداول من المواضيع التى تهم كل متاجر فى الفوركس وذلك يرجع الى المتاجر بحيث يجب عليها ان يجرب اكثر من استراتيجية فى التداول ويختار ما هو المناسب له ويبداء فى
العمل عليها

anaboda
09-29-2017, 06:33
استراتيجيه التداول شىء جيد انك تدور على اخيار استراتيجه تشتغل عليها ويوجد الكثير من الاستراتجيات والاجمل ما فى الشىء انك تشتغل على استراتيجيات وتجرب كل استراتجيه وتتقنها جيدا على الحساب الديمو

---------- Post added at 05:33 AM ---------- Previous post was at 02:01 AM ----------

اختيار استراتيجيه التداول امر هام جدا اخوانى الكرام انك تختار استراتيجيه للتداول عليها من بين مجمةعات كثيرة من الاستراتجيات والى بيكون الحقيقه من الصعب العمل على استراتيجيه وفى كتير الحقيقه من الاستراتجيات

faroukf22
09-29-2017, 15:38
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة ..

alaa50
09-29-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صراحة موضوعك رائع حول استراتيجيات التداول لانه يا اخي المواقع مملوءة بالاستراجيات لكن المشكل هو بعض المتداولين عندما يرون اي استراتيجية يسرعون في تطبيقها على حسابات حقيقية وانا لا انصح بهذا يجب على اي شخص يرى استراتيجية يجب ان يضعها تحت الاختبار في حساب تجريبي اولا لكي يعرف عيوبها ومميزاتها وكذلك يمكن ان يطورها اذن فلماذا الاستعجال في تطبيق الاستراتيجيات
مشكلة المبتدئ فعلا هى التسرع وانه لما يجرب اى استراتيجيه كام يوم يعتبر كدا انه فهمها ويبدء يستخدمها فى الحقيقى ويتفاجئ بالنتائج
لذلك اى استراتيجيه تداول مينفعش نستخدمها فى الحساب الحقيقى الا بعد تجربتها ديمو مش اقل من شهرين

السلام عليكم
استراتيجية التداول من المواضيع التى تهم كل متاجر فى الفوركس وذلك يرجع الى المتاجر بحيث يجب عليها ان يجرب اكثر من استراتيجية فى التداول ويختار ما هو المناسب له ويبداء فى
العمل عليها

فعلا لازم تشوف اكتر من استراتيجيه وبعدين تبدء تختار بينهم لان لو اختارت اول استراتيجيه يمكن يفوتك حاجه تكون انسب ليك واسهل

mohamed321
09-29-2017, 15:51
قبل كل شيء هذا شيء جميل ان نرى مثل هذه المواضيع و المشاركات في المنتدى مما يؤدي إلى تقدمه و تطوره في الطريق الصحيح و يؤدي الى الازدهار
جهد طيب وموضوع نصائح مهم أخي الكريم
واهم شي بالستراتيجية هو انك تتداول عليها ع الديمو لمعرفة نجاح الاستراتيجية

A.mustafa
01-21-2020, 22:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....
اختيار استراتيجية التداول من المواضيع التى تهم كل متاجر فى الفوركس وذلك يرجع الى المتاجر بحيث يجب عليها ان يجرب اكثر من استراتيجية فى التداول ويختار ما هو المناسب له ويبداء فى
العمل عليها بالتوفيق للجميع ....