PDA

View Full Version : مبتدىء وحابب النصيحة

كريم المكاوى
09-21-2013, 06:11
السلام عليكم ورحمة الله
انا مبتدىء لسا وحابب اعرف من الاخوة المحترفين فى الفوركس ايه هى اهم حاجة ابدا بيها عشان انجح فى الفوركس
ولكم جزيل الشكر

wael2014
09-21-2013, 21:16
و عليكم السلام
أهم شئ انصحك بحساب فوركس تجريبي قبل الدخول بسوق التداول الحقيقي لأأنك ستتعلم منه الكثير
لا تتداول بثقة زائدة حتى مع وجود خطة تداول متقنة, يفشل معظم المتداولين في تحقيق أرباح ثابتة. فالقيام بقرارات البيع والشراء التي تبدو بسيطة يصبح امرا معقدا خصوصا عندما يتحرك السوق بعكس صفقاتهم.
اشتري بسعر قليل وبيع بسعر عالي

لا تمشي بعكس اتجاه السوق

لا تضف إلى صفقة خاسرة

اقطع الخسائر باكرا

مباركي ندير
09-22-2013, 01:38
السلام ورحمة الله
الصبر اول المفاتيح يجب عليك استغلال الحساب التجريبي وتعلم المبادئ الأساسية
-بيع /شراء
-قراءة البيانات عن طريق المخططات بأنواعها
-تعلم الاستراتيجيات
وانصحك ب مشاهدة مقاطع الفيديو في اليوتب والقراءة

وفقك الله اخي

mima
09-22-2013, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كم هو رائع السؤال قبل الاقدام على الشئ وذلك للمعرفة والاستفادة طبعا اكثر و اكيد سيردون عليك اصحاب الخبرة و المتخصصين فى المجال و ان شاء الله بالتوفيق و التقدم و نحن ايضا نعرف معك الاجابة و لتستفيد كلنا شكرا اخى على سؤال واحييك على المعرفة

ninoublanco
09-26-2013, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله الصبر اول المفاتيح يجب عليك استغلال الحساب التجريبي وتعلم المبادئ الأساسية

---------- Post added at 07:41 PM ---------- Previous post was at 07:40 PM ----------

السلام ورحمة اللهكم هو رائع السؤال قبل الاقدام على الشئ وذلك للمعرفة والاستفادة طبعا

andromed
09-27-2013, 01:08
البداية اخي الكريم هو ان تقوم بجمع اكبر نسبة من البونص حتى تكون لديك نسبة اوفر في الحظ شكرا لك

أميمة
09-27-2013, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم
اولا عليك باختيار استراتيجية صحيحة وسليمة جدا حتى تنجح

ahmedhassan55
09-28-2013, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كم هو رائع السؤال قبل الاقدام على الشئ وذلك للمعرفة والاستفادة طبعا اكثر و اكيد سيردون عليك اصحاب الخبرة و المتخصصين فى المجال و ان شاء الله بالتوفيق و التقدم و نحن ايضا نعرف معك الاجابة و لتستفيد كلنا شكرا اخى على سؤال واحييك على المعرفة

perfect_signals
09-28-2013, 19:54
لا تدع القلق يسيطر عليك لانى شزفت ليك موضوع يائس من تعلم الفوركس
واى حاجة فى بدايتها بتبقى صعبة لحد اما تفهم كل شئ

ايمان السيد
09-28-2013, 21:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا.......................اهم حاجه انك تتعلم استرتيجيه لكى تتداول بها والتداول ميبقاش عشوائى

omarcss
09-29-2013, 12:58
التعلم و جمع المعلومات هي أهم نقطة للبداية ثم التجربة و الفشل و العودة إلى التعلم و إكتشاف ما يعمل و ما لا يعمل فيتحسن أدائك
بالتوفيق إن شاء الله

ahmedselim91
09-29-2013, 15:05
السلام عليكم
لابد من التعلم والتدرب كثير حتي تضبح محترف في عالم الفوركس وعليك ان تصبر علي علي التعلم فالخسارة اكثر طريق للتعلم السريع وحاول التعلم من اخطائك ولا تستعجل في الدخول علي حساب حقيقي

marketingmen
09-29-2013, 15:26
أول شئ قبل ما تبدأ عالم الفوركس و ستظهر لك بوادره بعد أن تبدأ
رسخ في دهنك:
الربح
الخسارة
الصبر
العزيمة
الارادة
الثقة في النفس التي يخاف منها الشك و تخاف هي من الغرور

maroinesniper
09-29-2013, 17:28
أهم شيئ تقوم به في البداية هو البحث والتعلم بالتدريج من المحترفين
أنا أيضا مشترك جديد وسياستي هي إكتساب الخبرة من المحترفين بالتدريج

على عطا
09-29-2013, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم اول شئ لازم يكون عندك صير والتانى ان يكوم عندك قناعة ولازم تمشى مع السوق وبلاش طمع وانصحك تبدأ التدوال التجريبى الاول

zayour2
06-10-2014, 16:09
أنا مضاعفة مبيعاتي 96.15 في، والتكلفة بلدي يذهب إلى 95.8، وأنا أرفع توقف الأولي من 96،3-96،5.
أقصى خسارة. 280 دولار أمريكي. أعتقد أنني لا أحب بلدي النصي والصفقة فجر سكران.

hema2013
06-10-2014, 16:11
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على المجهود نصيحة ان تبدء بعمل البونص وعمل الردود التى تجنى لك راس مال ثم بعد كدة تبدا بالمتاجرة ومعرفة الاستراتيجيات الهامة وادارة راس المال
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ahmedelka
06-10-2014, 23:32
السلام عليكم
نصيحتي لك يا اخي
أولا ان تتعلم من المنتدى التعليمي
و مشاهدت الفيديوهات التعليمية
و كدلك المشارك المنتدى الراءع
ومن تم التدريب على الديمو
وسكرا

boula
06-11-2014, 01:13
انصحك بحساب فوركس تجريبي قبل الدخول بسوق التداول الحقيقي لأأنك ستتعلم منه الكثير وحاول الاستمرار في التعلم من المواقع التي اصبح منها الكثير في هذا المجال وقارن المؤشرات التي سوف تعتمد عليها مع التحليل الفني

mouhi41
06-11-2014, 10:22
الصبر اول المفاتيح يجب عليك استغلال الحساب التجريبي وتعلم المبادئ الأساسية
-بيع /شراء
-قراءة البيانات عن طريق المخططات بأنواعها
-تعلم الاستراتيجيات
وانصحك ب مشاهدة مقاطع الفيديو في اليوتب والقراءة

---------- Post added at 08:22 AM ---------- Previous post was at 08:20 AM ----------

ما هو ال PIP :

زيادة قيمة العمله تحسب بالنقاط و ال PiP تعنى النقطه

. اذا تحرك ال EUR/USD من 1.2250 الي 1.2551 هذا الفارق الذي حدث في السعر هو ONE pip نقطه واحده , البيب pipهو أخر رقم عشري في السعر , بعض الشراكات تظهر 4 وحدات عشريه و بعضها يظهر 5 وحدات عشريه و لكن هناك شركات تظهر 5 وحدات عشرية و الوحده العشريه رقم خمسه تشير الي كسر من النقطه وليست نقطه كامله فالنقطه الكامله تحسب فى اى شركه على الوحده العشريه الرابعه مثلاً 0.0001.

و تعتبر ال PIP هى مقياس لقياس المكسب والخساره فى الفوركس .

كما تعلم لكل عمله قيمة خاصه بها , فمن الضروري حساب النقطه لهذه العمله بالتحديد , في الأزواج حيث الدولار الامريكي هو العمله الأساسيه في الزوج , وحسابه سوف يكون كالتالي :

دعنا نلقي نظره علي
USD/JPY

عند سعر 119.80 (لاحظ ان هذه هي العمله الوحيده التي تحتوي علي رقميين عشريين , ومعظم العملات الاخري لها اربعة ارقام عشريه).

في هذه الحاله

USD/JPY

1 بيب pip

سوف يكون 0.01 ولذلك
الدولار ين :
USD/JPY

77.20

مقسوماً علي سعر صرف قيمة النقطة = 0.01

0.01 / 77.20 = 0.0001295

قد يبدو هذا الرقم طويل جداً ولكن لاحقاً سوف نناقش حجم اللوت

zayour2
06-17-2014, 17:43
مرحبا بالجميع، والأعياد هي أكثر، ويقول مرحبا لملف أغلقت نصف مواقفي على mm200 ابدو، وتوقف الباقي هو 173.6 0 نقطة كسب mm200 أسبوعي إلى كسر 114985 وإذا كنت تهدف إلى 116.60 و هو المألوف ذروة الشراء، وبالتالي شرعية تطوي 112 تعطي نفسا لسيناريو بلدي. أنا إعداد تحليل لهذا الزوج أن وأود أن التواصل منك قريبا.

zayour2
06-18-2014, 21:31
توقفت على مبيعاتي .. -45 نقطة يمكن إجراء إشارة صعودية كاذبة ولكن أنا في انتظار قليلا لإعادة إدخالها. أم لا، فإن الزوج!

zayour2
06-20-2014, 17:35
مرحبا بالجميع، هنا هو أحدث الرسومات الخاصة بي على الزوج في الأسبوعية، فإن الوضع واضح تماما، ونحن في قناة الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط ​​وجاء على لاختبار عالية محطة 128.80.

haffas
06-17-2016, 21:33
لـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

reyad badawy
06-18-2016, 01:28
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

Ahmed king
06-18-2016, 02:20
السلام عليكم اخى الكريم لا تتداول بثقة زائدة حتى مع وجود خطة تداول متقنة, يفشل معظم المتداولين في تحقيق أرباح ثابتة. فالقيام بقرارات البيع والشراء التي تبدو بسيطة يصبح امرا معقدا خصوصا عندما يتحرك السوق بعكس صفقاتهم.
اشتري بسعر قليل وبيع بسعر عالي تحياتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق

Ilovemygod
06-18-2016, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
موضوع في القمه صراحه ، بل في قمة الروعه يا أخي الكريم
شكرا لك على هاذا الخبر او تحليلك الرائع والذي سيساعدنا حتما ودون شك طبعا أخي
موضوع راع جدا فقط مجرد قرائة عنوان الموضوع :
مبتدىء وحابب النصيحة
إتضح لي من الأاول أنه يحمل لنا عدة معلومات ستساعدنا في التداول بإذن الله
بارك الله فيك وحفضك الله عزيزي ، واصل من فضلك ننتضرك
تقبل مروري المتواضع ، بالتوفيق لك إن شاء الله

Refaat antar
06-18-2016, 03:57
اولا كويس انك بتسأل ثانيا بعد التعلم عليك بالحساب التجريبي يا اخي ولمدة لا تقل عن ثلاثة شهور. وفقنا ووفقك الله للخير ددائما

Ilovemygod
06-21-2016, 04:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
موضوع في القمه صراحه ، بل في قمة الروعه يا أخي الكريم
شكرا لك على هاذا الخبر او تحليلك الرائع والذي سيساعدنا حتما ودون شك طبعا أخي
موضوع رائع جدا فقط من مجرد قرائة عنوان الموضوع :
مبتدىء وحابب النصيحة
إتضح لي من الأاول أنه يحمل لنا عدة معلومات ستساعدنا في التداول بإذن الله
بارك الله فيك وحفضك الله عزيزي ، واصل من فضلك ننتضرك
تقبل مروري المتواضع ، بالتوفيق لك إن شاء الله

malikacherr
06-22-2016, 00:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي

MASTER TRADER
10-25-2016, 14:49
اهلا بك يا اخي الكريم اولا حاجة انت تتوجه الى القسم التعلمي الدي فيه مواضيع مفيدة تفديك ان شاء الله كما انصحك بتحميل كتب الفوركس ب العربية كما انصحك بعد دالك ان تتعلم طرق التدوال ب الحساب الديمو

sob81
10-25-2016, 15:15
النصيحة التى تقد لك اخى هى التعلم ومعرفة الفوركس على الحسالب التجريبي بمعنى يجب تتطبيق كل ما تتعلمة على الحساب التجرلايبي الى ان تتقن الفوركس ومن ثم الانتقفال الى الحساب الحقيقي

gostman2006
10-25-2016, 17:13
بسم الله الرحمن الرحيم اولا عليك البدا بالتعلم من اماكن مختلفه واتقان المجال وبعد ذلك الترب على حساب دىمو ثم بعد ذلك العمل على حساب حقيقى

aladdin
10-25-2016, 17:21
بص يا سيدى اول حاجه لازم متستعجلش لازم تتعب شويه وتتعلم اساسيات التحليل الفنى والاساسى وبعد كده تراقب السوق يوميا
وطبعا تفتح حساب تجريبى وده حساب بتقدمه الشركات وبيبقى المال ال فيه وهمى والشركات كمان بتعمل مسابقات علشان تحفذك
وبكده انت هتتعلم بشكل كويس وبعد ما تحس انك قدرت تحقق ارباح بشكل منتظم تقدر تدخل السوق
النصايح المهمه ال انصحك بيها ابعد عن الطمع والخوفوالتوتر والقلق والاستعجال لازم تروض مشاعرك

$$$the best$$$
01-20-2017, 10:17
انخفض زوج اليورو مقابل الدولار بشكل قوي يوم أمس بعد الاقتراب من مقاومة القناة التصحيحية الهابطة التي تظهر بالصورة، والعام الأهم كان الإغلاق دون 1.3405، وهذا ما قد يسبب تحولاً في الاتجاه نحو الهبوط.

بالمقابل، يتخلص مؤشر ستوكاستيك من عزمه الهابط بشكل تدريجي، إلى جانب أن المتوسط المتحرك 50 لا يزال يقدم الدعم للسعر من الأسفل، وبالتالي فإننا نفضل الحيادية الآن انتظاراً لإشارات تأكيد أدق للوجهة اللحظية التالية للزوج.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 1.3190 والمقاومة 1.3550

WASEM DALLOUL
01-20-2017, 10:41
السلام عليكم
يا أخي الكريم يجب عليك تعلم اكثر ما تستطيع عن الفوركس ولا تتوقف عن التعلم لتتشكل لديك أرضية علمية جيده عن الفوركس تقدر من خلالها ان تبني طريقتك الخاصة في التداول
وبالتوفيق للجميع