PDA

View Full Version : لماذا يخسر المتداول اليومي

Pages : [1] 2 3 4 5

kin89
05-16-2012, 17:37
اسميها قاعدة صفقتين في اليوم . على المبتدئين او الذين يعانون من خسائر في هذا السوق ان لا يدخلوا اكتر من صفقتين في اليوم . لا يهم اذا ربحتهما او خسرتهما او كم عدد النقاط التي حققتها او خسرتها . هذه القاعدة لديها العديد من الفوائد .
1- بما انك تعاني من تداولاتك . فهذا يعني ان متوسط تداولاتك خاسر او متعادل . أخذ عدد أقل من الصفقات في اليوم الواحد تعني أولا أبطأ معدل حرق حسابك . مما يجعلك تمدد فترة الحياة في حسابك قبل ان ينهار الى الصفر . وهذا يضيف اليك خبرة تزيد من احتمال نجاح فرصك .
2- اذا كنت متفتحا على اخد عدد كبير من الصفقات يوميا (6 الى 15 صفقة او اكتر ) بالمعني البسيط ستكون عرضة لعكس صفقاتك في مرات كتيرة . هل تريد ان تعرف لماذا توصلنا الى هذه النتيجة ؟ تلميح : اجب على هذا :متي يقوم المتداول المعاني بعكس صفقته ؟ الاجابة هي واضحة من السؤال المتداول المعاني يعني سيقوم بذلك كتيرا و سيجد صفقاته تسير نحو الخسارة و سيعتقد انه اخطء في الاتجاه و بالتالى سيقوم بعكس الصفقة
و حالما يقوم بذلك هناك احتمال كبير ان يقوم السعر بالانعكاس مرة اخري و سيجد المتداول نفسه غارقا مرة اخري مما يجعله يعكس صفقته مرة اخري . و يجد نفسه في حلقة مفرغة . هل صار بامكانك رؤية المقصود الان ؟
اذا لم تستعب الموضوع اعد القراءة مرة اخري . فهذه نقطة مهمة .
3- عندما يقتصر تداولك على صفقتين فقط يوميا فستتعلم انت تجلس و يدك مقيدة وراء ضهرك منتظرا تلك الفرصة التى تكون فيها متاكدا انك تري صفقة . و هذا الجلوس سيعلمك الصبر و الالتزام و ستكون النتيجة جودة عالية في الصفقات

كريم
05-16-2012, 17:49
الكثير منا مر بتجربة انك اذا كسبت صفقة تفتح صفقة اخرى في نفس اليوم و ادى ذلك الى خسارتنا الى كثير من الاموال

فبعد متاجرتي المستمرة رأيت ان فتح اكثر من صفقة يؤثر جدا على ذلك و قد يؤدي بك الى خسارة اكثر اموالك

و بالتالي الصبر و عدم الاستعجال للمتداول اليومي هي الطريق الصحيح لكل مستثمر

Hamad
05-16-2012, 18:14
عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق

Mohamed90
05-17-2012, 12:15
طبعا المتداول اليومي الذي يدخلو الصفقات كثير في اليوم يكون له ضرر يمكن تحقق 4 او 5 صفقات في اليوم و الالصفقة الاخيرة تاخد لك كل ماجمعت من الصفقات التي تحققت قبلها و يجب ضبط نظام الصفقات تحقيق صفقة او صفقتين بنقاط جيدة تبقى كافية في اليوم

عمرو
05-17-2012, 12:59
بسم الله الرجمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
سيدنـــــــــــا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين امــــــــا بعـــــــــد...

من رأييى ان اسباب الخسارة الاول هو استعجال الدخول بدون اسابا قوية
وعدم انتظار الفرص القوية
والمغامرة بلوط عالى
وشكرا

Hamad
05-17-2012, 13:35
من الخطر إضافة مركز خاسر عبر الرفع. لا يمكن ان تكون متيقنا الى أي سعر يمكن ان ينقلب عليك
سوق تبادل العملة فوركس للرفع يجب عليك مضاعفة رأس المال المستخدم كلما أصبح تافها التاجر الجيد سيوقف
خسارته فورا

mage
05-17-2012, 17:28
الموضوع ليس متوقف على انا لمتاجر اليومي يخسر بل الفكرة فى انا لمتاجر اليومي يتعرض للكثير من الصفقات او بشكل يومي هو يفتح صفقة يوميا ومن هذا القبيل ترى انه يتعرض للصفاقت الخاسرة من كثرة تداوله وليس لانه فاشل يعنى لما يفتح 30 صفقة فى الشهر ويخسر منهم 10 يبقى هو فى النهاية رابح ولكنه خسر 10 صفاقت

kingman
05-18-2012, 19:01
الموضوع ليس متوقف على انا لمتاجر اليومي يخسر بل الفكرة فى انا لمتاجر اليومي يتعرض للكثير من الصفقات او بشكل يومي هو يفتح صفقة يوميا ومن هذا القبيل ترى انه يتعرض للصفاقت الخاسرة من كثرة تداوله وليس لانه فاشل يعنى لما يفتح 30 صفقة فى الشهر ويخسر منهم 10 يبقى هو فى النهاية رابح ولكنه خسر 10 صفاقت
متفق معاك بخصوص هذا الموضوع وكمان فيه نقطة مهمة ان المتاجر اليومىعموما بيبقى معرض اكثر للعوامل النفسية فى السوق وممكن يخطأ اكثر سواء بسبب عامل نفسى او عدم تركيزه فى وقت ما ويدخل صفقة غلط او يوم يبقى فيه الأسواق فى حالة تقلبات ومش ماشى معها طريقته او تحليله او استراتجيته فكل العوامل محتملة الحدوث مع المتاجر اليومى وبيبقى الفيصل للنجاح هو ادارة راس المال

magic777
05-18-2012, 19:39
من وجهه نظري اعتقد ان سبب خساره المتاجر اليومي ليس في عدد الصفقات التي يفتحها
ولكن في خطه العمل التي يتبعها ومدى مناسبتها له وجديته في الالتزام بها
لابد له ان يضع لنفسه قواعد يسير عليها لا اقصد هنا ان يحدد لنفسه عدد نقاط يوميه او عدد صفقات ولكن ان يعمل بناء على خطه عمل
تشمل ادراه راس مال وتحقق شروط خاصه كالنفسيه والتحليل الجيد ومدى ثقته في الصفقه ونسبه نجاحها

HARRY POTTEER
05-18-2012, 21:15
الفوركس ليس له امان فممكن تكوون كسبت كم صفقة في اليووم و هدا بالطبع يشجعك على فتح المزيد الى ان تقتح صفقة و تخسر الاخضر و اليابس

كريم
05-18-2012, 22:26
الفوركس ليس له امان فممكن تكوون كسبت كم صفقة في اليووم و هدا بالطبع يشجعك على فتح المزيد الى ان تقتح صفقة و تخسر الاخضر و اليابس

أنا لا ارشح فتح اكثر من صفقة يوميا الا اذا كانت في بينات اخرى قوية جدا تستحق فتح صفقة مرة أخرى

اما اذا كانت رغبة في الطمع فهذا سيكون الأسوأ عليك و تجيك خسارة

و الكتير خسر امواله بسبب فتح اكثر من صفقة يوميا

فلابد هنا ان تملك اعصابك و لا تجعل السوق يتحكم بك بل اتحكم فيه

resala11111
05-19-2012, 01:36
من اهم اسباب الخسارة الدخول العشوائى للسوق دون انتظار الفرص القوية او النقط القوية التى يمكن من خلالها تحقيق الاهداف كذلك عدم الصبر على تحقيق الاهداف والصبر فى اغلب الاحيان على الخسارة حتى مرجنة الحساب فى كثيير من الاحيان كذلك ايضا الطمع والدخول بلوت كبير مع وجود راس مال صغير واستخدام استراتيجيات اسكالبج ضعيفة فيها من الخطورة ما فيها
واتمنى للجميع ارباحا وافة وعدم الخسارة ابدا

mando
05-19-2012, 02:02
على حسب الاستراتجية اللى شغال بيها انا اعرف ناس بتشتغل يومى وتربح بس المشكلة الطمع فى السوق
يعنى ممكن يجليك فرصتين كويسين وتقول خلاص على كده هاشتغل فرصين بس وبهدف تجى فرصة كمان تطمع وتخش وتخسر كل اللى كسبتو انا افضل يكون الحسابات مقسمة حساب من الارباح للمتاجرة اليومى وحساب اخر للصفقات السوينجات واهم شئ الاستراتجية يعنى لو فى يوم لا توجد فرصة على الاستراتجية افضل ان ما اشتغل

elking
05-19-2012, 04:38
على حسب الاستراتجية اللى شغال بيها انا اعرف ناس بتشتغل يومى وتربح بس المشكلة الطمع فى السوق
يعنى ممكن يجليك فرصتين كويسين وتقول خلاص على كده هاشتغل فرصين بس وبهدف تجى فرصة كمان تطمع وتخش وتخسر كل اللى كسبتو انا افضل يكون الحسابات مقسمة حساب من الارباح للمتاجرة اليومى وحساب اخر للصفقات السوينجات واهم شئ الاستراتجية يعنى لو فى يوم لا توجد فرصة على الاستراتجية افضل ان ما اشتغل

اتفق معك فليس من المهم الدخول فى صفقات فقط وحتى ان لو توجد فرص فهذا هو مايؤدى الى خسارتنا يجب ان تتواجدا لفرص من اجل العمل والدخول فى صفقات

عمرو
05-19-2012, 08:06
أنا لا ارشح فتح اكثر من صفقة يوميا الا اذا كانت في بينات اخرى قوية جدا تستحق فتح صفقة مرة أخرى

اما اذا كانت رغبة في الطمع فهذا سيكون الأسوأ عليك و تجيك خسارة

و الكتير خسر امواله بسبب فتح اكثر من صفقة يوميا

فلابد هنا ان تملك اعصابك و لا تجعل السوق يتحكم بك بل اتحكم فيه

بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعــــــــــــد
وايضا يخسر المتداول اليومى لطمعهة فى الربح السريع وهذا ناتج عن قلة رأس المال ولذلك نحاول ان نكون المال الذى يريحك من العناء

kingman
05-20-2012, 03:22
من اهم اسباب الخسارة الدخول العشوائى للسوق دون انتظار الفرص القوية او النقط القوية التى يمكن من خلالها تحقيق الاهداف كذلك عدم الصبر على تحقيق الاهداف والصبر فى اغلب الاحيان على الخسارة حتى مرجنة الحساب فى كثيير من الاحيان كذلك ايضا الطمع والدخول بلوت كبير مع وجود راس مال صغير واستخدام استراتيجيات اسكالبج ضعيفة فيها من الخطورة ما فيها
واتمنى للجميع ارباحا وافة وعدم الخسارة ابدا
انا فاكر فى اول ماتعملت مع السوق انى كنت بصحى من النوم افتح صفقات مباشرة دون اى تحليل قوى اعتمد عليه فقط لمجرد انى رأيت صعود او هبوط واتوقع الأرتداد ههههههه كانت اخطاء قاتلة تعلمت منها كثيرا الا ادخل صفقة الا وانا محللها جيدا وهذه التجارب هى اللى بتفيد جدا عشان الواحد بيبقى اخد ضربة قوية منها تعلم الألتزام بعد كده

zahran
06-09-2012, 16:00
يخسر المتداول اليومى . لقرب الاستوب لوس .. صدقونى والله يا جماعه الاستوب لوس دا هوا الحلقه المفقوده فى هذا المجال . وكل من خسر خسائر يوميه تكون عاده بسبب قرب الاستوب لوس . انا من وجهه نظرى اقل استوب لوس يكون موجود هو خمسين نقطه .. طبعا دا مع الدخول الصحيح

fafa280384
06-09-2012, 16:55
كل كلامك حق اخي واضيف لك شيء
احيانا يوقع تخبط يكون يداول يومي ولا يشوف شارت الاسبوع مثلا معكوس يوقع تخبط في رؤية مدى بعيد

ahmed saleh
06-09-2012, 17:01
انا اعتقد انة بسبب انة يعمل يومى فى الفوكرس من اجل تحقيق الربح والزيادة فى الارباح
لذلك يخسر اموالة بسبب الطمع والزياة فى الارباح لانة يريد المكسب فقط
ولكنة لا يدخل فى الصفقات التى تحقق لة ارباح ولكن يدخل الصفقات من اجل الربح لذلك لا يختار الصفقات الجيدة

ramid
06-09-2012, 17:11
فعلا ما قلته واقع وانا عن نفسي وقعت في تلك الاخطاء يحيث كنت اقلب الاتجاه بعد خسارة الصفقة السابقة وكانت النتيجة صفقات متتالية عاملها المشترك هو الخسارة امام استغرابي واللجوء احيانا لمبررات واهبة كسوء الحظ مثلا
الفوركس اذا حاولت ان تفوز فيه عنوة فاز بك هو ......

okash
06-09-2012, 17:21
هناك عدة اسباب لخسارة في الفوركس فكما ذكرتم كله صحيح ولكن اكثر شي قد يوقع المتداول في الخسارة هو الطمع فالطمع هوالعدو اللدود للمتداول
حوال نا لا تستغل اكثر من 5% من الهامش دائما لكي تحافظ على رأس المال

mohamed eldamnhorey
06-09-2012, 17:48
انا افضل ان ادخل فى كل صفقة

10% من راس مالى

اذا كسبت اكسب 10% من راس المال فى الصفقة

واذاخسرت اخسر ايضاً 10 % فى الصفقة

ahmed
06-09-2012, 18:36
والله يا اخى فكرة صفقتين فى اليوم
ممتازة بانسبه للمبتدائين
لانها فعلا عتساعد كتير فى تقليل الخسائر
وهتدى فرصه افضل لاختيار او انتقاء افضل الفرص
وانا عامه بحاول مدخلش اكتر من ثلاث صفقات يوميا

vamoscapitos
06-09-2012, 18:51
هي صراحة من الاخطاء التي يقع فيها المبتدا يعتقد بانه سيربح

لكن تنعكس عليه كل صفقاته الكثيرة وعندما يبدا في الخسارة

يخسر راس المال بسرعة بسبب الصفقات الكثيرة لو انه ركز في

صفقتين حتى لو خسر سياخذ خبرة ولا اعتقد انه سيخير الكثير

mohamed eldamnhorey
06-09-2012, 18:57
ممتازة بانسبه للمبتدائين

افضل شئ تفضل فى المضمون ربح بسيط
ولا خساره كبيره

وارضى بما قمسه الله لك تعيش سعيد ربحان

Mohamed90
06-09-2012, 19:16
السلام عليكم طبعا اخي المتداول اليومي يخسر دئما مقارنة بالمتداول ألأسبوعي او الشهري و اليومي يمكن يدخل للأهداف صغير يوميا وايضا يدخل للاكثر من صفقة في اليوم و ذلك لتتحقيق مكسب جيد
و هذا يضر به و يعرضه للخسارة

21cent
06-09-2012, 22:27
فعلا اخى هذه هى الحقيقة المؤلمة للسوق
اناا عن نفسى اكتفى بصفقة واحدة يوميا سواء ربحت او خسرت
كى لا اعنى من الضغط الشديد وحرقة الدم
اقوم بتنفيذ فرصة واحدة ومن ثم اترك جهازى واقوم
هذا ما تعلمته مؤخرا اشكرك اخى على هذا الموضوع الجيد

kingman
06-10-2012, 01:00
فعلا اخى هذه هى الحقيقة المؤلمة للسوق
اناا عن نفسى اكتفى بصفقة واحدة يوميا سواء ربحت او خسرت
كى لا اعنى من الضغط الشديد وحرقة الدم
اقوم بتنفيذ فرصة واحدة ومن ثم اترك جهازى واقوم
هذا ما تعلمته مؤخرا اشكرك اخى على هذا الموضوع الجيد

بالفعل اختيار افضل الصفقات والدخول فيها وعدم الدخول فى صفقات كثيرة بيبقى جيد جدا للمتاجر ان يرتاح من الضغط النفسى والعصبى من كثرة المتابعة وخصوصا مع كثرة الدخول بيبقى اكيد مش كل الصفقات هتبقى ناجحة بعكس اختيار اوقوى فرصة والدخول فيها بيبقى نسبة الصفقة اعلى بكثير وانا حاليا اعمل بهذه الطريقة واكتفى بربح معقول

pimo
06-10-2012, 01:08
اذا ارت ان تكسب المال من فتح صفقات في الفوركس فهي كالاتي يجب عليك ان تكون مطلع اولا علي الاخبار الصادرة وان تختار الوقت المناسب لدخول السوق وان تقوم بفتح صفقات بدون ان تعرض راس المال الي الخطر وذلك بان يكون اللوت حسب درجة تيقونك من تحقيق الربح وان يكون هناك فرق وقت بين الصفقة الاول والصفقة الثانية وان تحدد امر وقف الخسارة دائما لكي لا تخسر المال الكثير

magic777
06-10-2012, 17:44
هناك عدة اسباب لخسارة في الفوركس فكما ذكرتم كله صحيح ولكن اكثر شي قد يوقع المتداول في الخسارة هو الطمع فالطمع هوالعدو اللدود للمتداول
حوال نا لا تستغل اكثر من 5% من الهامش دائما لكي تحافظ على رأس المال

بص هو يمكن الطمع سبب من اسباب الخساره زي ماكلنا عارفيين بس ده سبب عام ينطبق على اي متاجر
مش شرط المتاجر اليومي فقط
ولكن من وجهه نظري ان خساره المتاجر اليومي بيكون سببها الاساسي عدم قدره المتاجر على تحديد الاتجاه اليومي بصوره واضحه
بسبب ان تذبذب حركه العمله هنا بيكون اكبر على فريم الساعه اللي اكيد هيعتمد عليه المتاجر اليومي

AhmedMagnifico
06-11-2012, 16:11
والله يا اخى هى تعتمد على المتداول نفسه
فيمكن ان تدخل عشر صفقات وتنجح وتدخل صفقة واحدة تقضى على كل ما جمعته فى صفقاتك
ولكن اظنها استرتيجية ناجحة ان شاء الله دمت بود

maklad94
06-11-2012, 16:45
هو فى الحقيقة مش شرط يكون متاجر يومى لأنه نسبة الخاسرين فى السوق دايما اعلى من الرابحين وده بيرجع لاسباب كتيرة جدا منها فنية ومنها نفسية والنفسية اكبرها الطمع لأنه دايما بياكل الربح وبيحوله لخسارة وغالبا مارجن .

magic777
06-11-2012, 17:28
والله يا اخى هى تعتمد على المتداول نفسه
فيمكن ان تدخل عشر صفقات وتنجح وتدخل صفقة واحدة تقضى على كل ما جمعته فى صفقاتك
ولكن اظنها استرتيجية ناجحة ان شاء الله دمت بود
هو بصراحه بعتمد على طريقه عمل المتاجروالخطه اللي ماشي عليها
والاستراتيجيه التي يشتغل بيها ونسبه نجاحها وقدرته هو على انه يستغلها الاستغلال الامثل اللي
يقدر يحقق بيه ربح سواء كان بيشتغل بيها يومي او اسبوعي مش مهم هنا
المهم النتائج النهائيه كل شهر

kingman
06-11-2012, 19:01
هو بصراحه بعتمد على طريقه عمل المتاجروالخطه اللي ماشي عليها
والاستراتيجيه التي يشتغل بيها ونسبه نجاحها وقدرته هو على انه يستغلها الاستغلال الامثل اللي
يقدر يحقق بيه ربح سواء كان بيشتغل بيها يومي او اسبوعي مش مهم هنا
المهم النتائج النهائيه كل شهر
وافضل شئ ان الواحد يدخل على صفقة واحد وبعد ان ينتهى منها يفكر فى دخول غير بناءا على تحقق الشروط لن كتير بيكون دخول عدة صفقات وممكن كلهم يخسروا بسبب ان مثلا الدولار هو الهعملة المشتركة بينهم ويحدث ضعف او قوة للدولار عكس صفقتنا وينتج عنها خسارة كل الصفقات فعشان كده الواحد لازم يبقى داخل على صفقة او صفقات ليس لهم نفس الكيفية

safiforex
06-11-2012, 19:08
وافضل شئ ان الواحد يدخل على صفقة واحد وبعد ان ينتهى منها يفكر فى دخول غير بناءا على تحقق الشروط لن كتير بيكون دخول عدة صفقات وممكن كلهم يخسروا بسبب ان مثلا الدولار هو الهعملة المشتركة بينهم ويحدث ضعف او قوة للدولار عكس صفقتنا وينتج عنها خسارة كل الصفقات فعشان كده الواحد لازم يبقى داخل على صفقة او صفقات ليس لهم نفس الكيفية

المشكل اخي الكريم ، يجب ان نعرف انه في طرق كثير في الفوركس ، و كل واحد يفضل الذي يراه مناسبا
انت قلت انك تفضل الصفقة الواحدة ، و هذا عندك حق اذا كانت شروط لهذه الصفقة متكاملة مع هذا الشرط الصفقة الواحدة
لكن في ناس بتفضل كثر الصفقات و نجد ان هذا هو كذلك افضل ، لكن بطريقة تداول مختلفة
خلاصة ان الفوركس عالم الكل في الكل ،

Rami
06-11-2012, 19:57
انا اعترض على التسمية , ومن قال انه يخسر دائما , المتاجر اليومى لا يخسر الا اذا اخل بنظام المتاجرة المعروف , ةتهور واصبح الدخول
عنده عشوائيا لايحترم لا تحليل فنى او اساسى او حتى بنوووود استراتيجيته , ساعتها بس نقووول ان بيخسر وبجدارة , والعكس صحيح

ramid
06-12-2012, 18:34
بالفعل كثرة الصفقات يوميا يؤدي الى تراكم الاخطاء
والهفوات والرغبة في الربح المستمر ستؤدي الى الوقوع في التسرع والطمع والضغط النفسي
وعدم الاهتمام بالمؤسرات

onlyforsoldi
06-12-2012, 18:40
هو المفروض المتاجر انه يعمل خطه او جدول كده يحدده فيها كل شىء عن المتاجره اللى هو هيعملها يعنى مثلا يكتب ويحدد فى الخطه دى كم عدد النقاط اللى عايز يكسبها من كل صفقه وكم عدد النقاط اللى يستحمل يخسرها من كل صفقه وكمان كم عدد الصفقات اللى المفروض يفتحها والمفروض المتاجر يمشى على الخطه دى مهما كانت الظروف

safiforex
06-12-2012, 19:28
انا اعترض على التسمية , ومن قال انه يخسر دائما , المتاجر اليومى لا يخسر الا اذا اخل بنظام المتاجرة المعروف , ةتهور واصبح الدخول
عنده عشوائيا لايحترم لا تحليل فنى او اساسى او حتى بنوووود استراتيجيته , ساعتها بس نقووول ان بيخسر وبجدارة , والعكس صحيح

اظن انه في سوء فهم ، المتداول اليومي ، هو بيتاجر على اليوم ، و هو اكيد انه سيكون ملتزم باستراتجية و ادارة مالية و اسايات التحليل
لكن اخي لا بد من الخساءر ، فاي استراتيجية يكون لها خساءر ن و لهذا فلابد منها ، و الاهم ان يكون الاجمالي من النقط في اليوم يكون ايجابي و هذا هو الاهم
فكل له طريقته و طكل له ايجابياته و سلبياته

bousshimin
06-12-2012, 19:50
يعاني منها أكثر المتداولين بالذات المبتدئين كما ذكر و هي حالة الإفراط في المتاجرة،
بحيث أنه إما يحاول التعويض لخسارة حصلت أو أنه طامع في المزيد من الربح من عملية ناجحة

AhmedMagnifico
06-12-2012, 19:55
لابد له ان يضع لنفسه قواعد يسير عليها لا اقصد هنا ان يحدد لنفسه عدد نقاط يوميه او عدد صفقات ولكن ان يعمل بناء على خطه عمل
تشمل ادراه راس مال وتحقق شروط خاصه كالنفسيه والتحليل الجيد ومدى ثقته في الصفقه ونسبه نجاحها
كلامك مظبوط يا اخى
فاحد اهم اسباب الخسارة هو عد القدرة على ادارة راس المال بطريقة جيدة !!

magic777
06-13-2012, 00:49
يعاني منها أكثر المتداولين بالذات المبتدئين كما ذكر و هي حالة الإفراط في المتاجرة،
بحيث أنه إما يحاول التعويض لخسارة حصلت أو أنه طامع في المزيد من الربح من عملية ناجحة

مش وحش اخي خاصه في البدايه ده ياريت كل المبتدئين يعملوا كده ويتفرغوا تفرغ كامل في البدايه
علشان يقدروا يتعلموا بسرعه ويكتسبوا الخبره ويدربوا نفسهم ويفهموا حركه السوق كويس
بعدكده الوقت المطلوب والجهد بيقلوا

mage
06-13-2012, 01:17
المتداول اليومي يخسر ويرجعه السبب فى ذلك لكثرة التداول فى الفوركس وكثرة الاحتكاك بالسوق ولهذا السبب نرى انا لكثير من المتاجرين فى الفوركس يخسرون الكثير من الموالهم بطريقة غريبة وهذا ما يثير الشك فى البداية ان الفوركس سوق خسارة ولكن سرعان ما نكتشف انه سوق للربح ايضا ويمكنك ان تربح منه الكثير فى وقت قصير

kingman
06-13-2012, 01:47
المتداول اليومي يخسر ويرجعه السبب فى ذلك لكثرة التداول فى الفوركس وكثرة الاحتكاك بالسوق ولهذا السبب نرى انا لكثير من المتاجرين فى الفوركس يخسرون الكثير من الموالهم بطريقة غريبة وهذا ما يثير الشك فى البداية ان الفوركس سوق خسارة ولكن سرعان ما نكتشف انه سوق للربح ايضا ويمكنك ان تربح منه الكثير فى وقت قصير
واكثر مايعيب المتاجرة اليومية هو ان المتاجر ممكن يدخل اكثر من صفقة ى نفس اليوم وده اكيد بيخليه عرضه اكثر لتقلبات وتغييرات التى تحدث فى السوق وافضل شئ لو الواحد ركز على صفقة واحدة يوميه نسبة نجاحها عالى ويدخل فيها افضل وبكده يقدر يجنب نفسه التعرض لمخاطر السوق بشكل اقل من دخول صفقات كثيرة وربنا يوفقنا جميعا

Texxon
06-13-2012, 17:19
من قال ان المتداول اليومي يخسر! اي نوع من انواع المتاجرة يمكن ان يخسر و يمكن ان يكسب وهذا يعتد بشكل اساسي على المتاجر والطريقة المتبعة في المتاجرة، شخصيل افضل المتاجرة اليومية عن اي نوع آخر

Noah
06-14-2012, 02:51
من قال ان المتداول اليومي يخسر! اي نوع من انواع المتاجرة يمكن ان يخسر و يمكن ان يكسب وهذا يعتد بشكل اساسي على المتاجر والطريقة المتبعة في المتاجرة، شخصيل افضل المتاجرة اليومية عن اي نوع آخر

بالفعل كل انواع املتاجرين فىا لفوركس يخسرون ولكن كل على حسب عدد الصفقات التى يفتحها وعلى حسب عدد احتكاكه بالسوق ولكن من يعمل على الفريم الصغير بيفتح صفقات كثيرة جدا وهذا ما يجعل المتاجرين فى الفوركس معتقدون انه يخسر الكثير من المواله وهذا كلام خاطئ

kingman
06-14-2012, 03:04
بالفعل كل انواع املتاجرين فىا لفوركس يخسرون ولكن كل على حسب عدد الصفقات التى يفتحها وعلى حسب عدد احتكاكه بالسوق ولكن من يعمل على الفريم الصغير بيفتح صفقات كثيرة جدا وهذا ما يجعل المتاجرين فى الفوركس معتقدون انه يخسر الكثير من المواله وهذا كلام خاطئ
بس ده فعلا بيخلى من يفتح صفقات كثيرة باستمرار بناءا على طريقة متاجرته بيبقى عرضة للمخاطر اكثر من الذى يتاجر بصفقات قليلة وينتظر اقوى الفرص

Desperate
06-14-2012, 03:10
اعتقد ان التداول اليومى هو شئ خاطئ يترتب عليه ضعف القدرة العقلية للمتاجر على المتابعة بتركيز وبذلك يكون سهو بحيث يغفل بعض النقاط او ربما نقطة واحده تكلفه حسابه باكمله
عدم التركيز والاعتماد على الحط هما السببيبن الرئيسيين للخسارة

magic777
06-14-2012, 22:31

بالعكس اخي انا من وجهه نظري كثره الاحتكاك بالسوق والتداول والمتابعه المستمره للمبتدأ مهمه جدا
ومش هيكتسب الخبره اللي هو عاوزها من اي طريق اخر الصراحه
دي الطريقه الوحيده اللي هتصقل قدرته وتكسبه الاحتراف في الفوركس

ahmed abdalla
06-15-2012, 00:26
لا اعتقد ان هذة القاعدة يطبقها الكثير من الناس وذلك لان المكسب يجعل الانسان يفتح صفقة
ثم اخرى ثم اخرى والخسارة تجعل الانسان يصر حتى يحقق مكاسب

SCORPION360
06-15-2012, 01:19
اعتقد الشخص اذا ربح من اول صفقه ,, يتحمس و يفتح صفقه اخرى ,, مثل ما يسمونه حماس مرتفع ,,

ahmed saleh
06-15-2012, 01:22
ليس شرط ان يخسر المتداول اليومى فمن الممكن ان يكسب كل يوم
ولكن الاهم ان يدخل على استراتيجة او مفاهيم من الممكن ان يكسب بيها
او يدخل على معرفة وليس من اجل الدخول فقط

remo
06-15-2012, 01:59
اسميها قاعدة صفقتين في اليوم . على المبتدئين او الذين يعانون من خسائر في هذا السوق ان لا يدخلوا اكتر من صفقتين في اليوم . لا يهم اذا ربحتهما او خسرتهما او كم عدد النقاط التي حققتها او خسرتها . هذه القاعدة لديها العديد من الفوائد .
1- بما انك تعاني من تداولاتك . فهذا يعني ان متوسط تداولاتك خاسر او متعادل . أخذ عدد أقل من الصفقات في اليوم الواحد تعني أولا أبطأ معدل حرق حسابك . مما يجعلك تمدد فترة الحياة في حسابك قبل ان ينهار الى الصفر . وهذا يضيف اليك خبرة تزيد من احتمال نجاح فرصك .
2- اذا كنت متفتحا على اخد عدد كبير من الصفقات يوميا (6 الى 15 صفقة او اكتر ) بالمعني البسيط ستكون عرضة لعكس صفقاتك في مرات كتيرة . هل تريد ان تعرف لماذا توصلنا الى هذه النتيجة ؟ تلميح : اجب على هذا :متي يقوم المتداول المعاني بعكس صفقته ؟ الاجابة هي واضحة من السؤال المتداول المعاني يعني سيقوم بذلك كتيرا و سيجد صفقاته تسير نحو الخسارة و سيعتقد انه اخطء في الاتجاه و بالتالى سيقوم بعكس الصفقة
و حالما يقوم بذلك هناك احتمال كبير ان يقوم السعر بالانعكاس مرة اخري و سيجد المتداول نفسه غارقا مرة اخري مما يجعله يعكس صفقته مرة اخري . و يجد نفسه في حلقة مفرغة . هل صار بامكانك رؤية المقصود الان ؟
3- عندما يقتصر تداولك على صفقتين فقط يوميا فستتعلم انت تجلس و يدك مقيدة وراء ضهرك منتظرا تلك الفرصة التى تكون فيها متاكدا انك تري صفقة . و هذا الجلوس سيعلمك الصبر و الالتزام و ستكون النتيجة جودة عالية في الصفقات

كلامك مظبوط جدا فعلا كتر الصفقات تخسر انت ممكن تدخل صفقة واحدة يوميا بس تكسب منها 20 نقطة افضل بكتير من انك تخش صفقات كتيرة والمجمل يبقى خسارة انا نفسى اعتمد على صفقات ذات اهداف صغيرة وبا ستوب

magic777
06-15-2012, 02:08
ليس شرط ان يخسر المتداول اليومى فمن الممكن ان يكسب كل يوم
ولكن الاهم ان يدخل على استراتيجة او مفاهيم من الممكن ان يكسب بيها
او يدخل على معرفة وليس من اجل الدخول فقط

وكمان مهم ان يتاجر وحالته النفسيه مستقره وتركيزه الكامل على التحليل والصفقات التي يعمل عليها
واذا لم يتوفر له شرط من هذه الشروط للعمل في هذا اليوم يعتبره اجازه له احسن بكتير من ان يخسر
ويعوض اليوم ده في يوم اخر يكون متفرغ فيه ومستقر نفسيا

HAFMAR
06-15-2012, 12:18
السلام عليكم
الفوركس سوق تجارة مثل كل الاسواق فيه الربح و فيه الخسارة و على الجميع ان يحاول ان تكون ارباحة اكبر من خسارته
مسببات الخسارة عديدة و من اهمها العامل النفسي و عدم التحكم في العاطفة و بالتالي عدم احترام الستوب و التارجت
السبب الثاني هو عدم احترام ادارة راس المال و الدخول بلوت عالي لا يتحمله الحساب

ZOUHAIR_ZIZO28
06-15-2012, 12:24

10% من راس مالى

compaq0
06-15-2012, 13:48
لا يجب عليك التعميم فليس كل المتاجرين اليومين يخسرون هناك من يعمل وفق استراتيجيه تحقق نجاح بنسبه 70-80% هذا المتاجر يتداول فى 10 صفقات يوميه يحقق الربح فى 7 و يخسر 3 و يكون المحصله ربح

mohamed eldamnhorey
06-15-2012, 14:50

10% من راس مالى

هذا رأى ياغالى فى ادارة رأس المال

انت خدتها كوبى من مشاركتى
هههههههههههههه
ولا انت ماشى على نفس النهج اللى انا ماشى عليه

الله يكرمك

ana1990
06-15-2012, 15:00
اعتقد ان هنا المتداول اليومي مقصود بيه اللي بيعتمد على حظه اعني انت ممكن تكون متداول في اي وقت من اليوم طالما انك محدد نقاط الدخول و الخروج اذن فانت في امان ده غير ان المتجره اليويمه بتحميك من الاخبار لان الاخبار بتاثر مثلا في الاسبوعي او على مدر الشهر لكن اليومي خسارته قليله و مكسبه قليل

kingman
06-15-2012, 15:10
لا يجب عليك التعميم فليس كل المتاجرين اليومين يخسرون هناك من يعمل وفق استراتيجيه تحقق نجاح بنسبه 70-80% هذا المتاجر يتداول فى 10 صفقات يوميه يحقق الربح فى 7 و يخسر 3 و يكون المحصله ربح

ده طبيعى ان مش كل من فى هذا السوق يخسر واكيد فيه متاجرين ناجحين وماشين بخطى ثابتة لكن المشكلة ان عدد الخاسرين الى الناجحين فى هذا السوق اعتقد فيه فارف كبير وده اكبر سبب ليه ان السوق ملئ بمتاجرين محدودين الخبرة قدرتهم

kingman
06-15-2012, 16:43
اعتقد ان هنا المتداول اليومي مقصود بيه اللي بيعتمد على حظه اعني انت ممكن تكون متداول في اي وقت من اليوم طالما انك محدد نقاط الدخول و الخروج اذن فانت في امان ده غير ان المتجره اليويمه بتحميك من الاخبار لان الاخبار بتاثر مثلا في الاسبوعي او على مدر الشهر لكن اليومي خسارته قليله و مكسبه قليل
هو مش بيعتمد على حظه هو لازم يعتمد على تحليل جيد والا ستكون الخسارة دئاما حليفة لأن المتاجرة اليويمة معناها دخول قصير المدى وبيبقى سهل التعرض للتقلبات فلازم يكون المتاجر واضع فى خطته كل الأحتمالات للتعامل معها سواء استوب او اى طريقة اخرى

firas1984
06-15-2012, 20:31
لانه المتداول اليومي بده يربح بسرعة وبده يعمل الف صفقة
وما عنده صبر

عزبز 18
06-15-2012, 20:36
كلامك صحيح يا اخي لاني عندما كنت مبتدا في الفوركس
فتحت عدة صفقات وكنت اريد ربح العديد من النقاط ولاكن في النهاية خسرت حسابي كاملا ولاكن الحمد لله صبرت و اجتهدت حتي عوضت الخسائر بالارباح و الان انا افتح من صفقة حتي صفقتين في اليوم و ارباحي من 20 نقطة حتي 60 نقطة بلوت متوسط وانا راضي كل الرضي.

okash
06-15-2012, 23:23
لأن وسواس الطمع والعاطفة والحالة تكون اقوى عند المتداول اليومي اما عن الذي يبتعد عن الفوركس لوقت طويل مثلا ايام هنا يستطيع ان يتحكم في تلك الاعداء الطمع والعاطفة والحالة النفسية والخوف فتكون احتمالية الخسارة قليلة جدا

mturk2007
06-15-2012, 23:27
الجشع والطمع في الوصول الى اهداف ونقاط بعيدة انا افضل ان يكون الهدف ذو نقاط قليلة وقريبة المنال مع التركيز على وقف الخسارة

elzeel
06-15-2012, 23:33
المتداول اليومي الذي يدخلو الصفقات كثير في اليوم يكون له ضرر يمكن تحقق اكتر من 6 صفقات فى اليوم
وتاتى صفقه اخرى بعد ذلك تخسر كل ما ربحت فليست ثابته بالتاكيد

magic777
06-16-2012, 16:34
ده طبيعى ان مش كل من فى هذا السوق يخسر واكيد فيه متاجرين ناجحين وماشين بخطى ثابتة لكن المشكلة ان عدد الخاسرين الى الناجحين فى هذا السوق اعتقد فيه فارف كبير وده اكبر سبب ليه ان السوق ملئ بمتاجرين محدودين الخبرة قدرتهم

لان عدد اللي بيصبرواعلشان يتعلموا ويكتسبوا الخبره في المجال ده اقل طبعا
ونادر اللي تلاقيه داخل الفوركس كمشروع استثماري يحتاجوقت وجهد لتحقيقه
والاغلبيه داخله المجال ده وراء احلام المليون والكلام ده

busileh
06-19-2012, 09:30
المتداول اليومي الذي يدخل الصفقات كثيرا في اليوم يكون له ضرر جسيم و عليه ان يكون حذر في اتخاذ القرارات

okash
06-19-2012, 10:57
على ما اعتقد هناك الكثير من العوامل غير العوالم النفسية التي تحل بالمتداول اليومي
من هذهخ العوامل اثر الاخبار على الفوركس فالمعروف الاخبار تشكل تأثير سريع على التداول وخصوصا لمدة يوم بالكثير

ahmed
06-19-2012, 11:01
لان عدد اللي بيصبرواعلشان يتعلموا ويكتسبوا الخبره في المجال ده اقل طبعا
ونادر اللي تلاقيه داخل الفوركس كمشروع استثماري يحتاجوقت وجهد لتحقيقه
والاغلبيه داخله المجال ده وراء احلام المليون والكلام ده

طبعا يا اخى اللى بيدخل الفوركس بحلم الثراء هم الاغلبيه
العظمى من المستثمرين الصغار امثالنا
ولكن اصحاب رؤس الاموال الكبيرة يعلمون جيدا انه استثمار

deadlyfox
06-19-2012, 11:17
من وجهة نظرى ان خسارة المتداول اليومى تعتمد على عدة اسباب
الاول . هوطمع هذا المتاجر
الثانى . هو عدم اعتمادة على خطة
الثالث . العامل انفسى

ARAB_PIGEON
06-19-2012, 11:25

من اهم اسباب الخساره سواء كنت متداول يومى او سوينقات او مهما كانت طريقه تداولك
قله المعرفه باسس الفوركس
الطمع
التعقيد
عدم الاداره السليمه لراس المال

2x1
06-19-2012, 11:36
فعلا اخي الكلام دة بيحصل كتتير ان الواحد كل ميكسب صفقة يبقي عاوز يفتح غيرها ويبص يلاقيث نفسة خسران فالاخر لانة مكتفاش بربح صفقة اوتنين

amrmorasamir
06-19-2012, 11:46

عندك حق والله ياباشا الاغلبيه بيدخلوا السوق وعندهم حلم يربحوا مليون دولار فى شهر او شهرين بالكتير ومن راس مال حوالى 100 دولار وبتكون المفجأه انهم بيخسروا كل حاجه فى اول اسبوع بسبب الطمع وعدم التعليم الجيد

Mohamed90
06-19-2012, 12:06
فعلا اخي الكلام دة بيحصل كتتير ان الواحد كل ميكسب صفقة يبقي عاوز يفتح غيرها ويبص يلاقيث نفسة خسران فالاخر لانة مكتفاش بربح صفقة اوتنين

السلام عليكم طبعا اخي انا متفق معاك و انا لا احب الصفقات المتعددة في نفس الوقت و المتداول اليومي المتضرر الاكبر لانه يطمع و يريد مزيد من الصفقات الناجحة في اليوم وذلك في سبيل مضاعفة راس المال بسرعة لهذا نجد اصحاب حسايات الكبيرة يتدوالون على المدى المتوسط او البعيد افضل لهم

Rami
06-19-2012, 12:08

الاستثمار فى هذاالمجالل صاحب نفس طوييييل جدا
اما نحن صغار المستثمريين او بالاصح المضاربيين اليومييين
لا يوجد لديهم طول نفس وصبر فقط يريدون المليون فى شهر هههه
تحياتى لشخصك الكريم

zikooo014
06-19-2012, 12:14
كلام مبظووووط و اضيف ان سبب من اسباب الخساره هي كثرة الدخول و الخروج من السوق
و كمان زلام يكون هدفك عدد محدد من النقاط و احذر من الطمع

Rami
06-19-2012, 12:18

العبرة ليست بكثرة الصفقات وكثرة الدخول والخروج
مثل الاسكالبر
لهذا الاسكالبنج خطير لكثرة الدخول والخروج
لذا الحذر واجب
تحياتى لشخصك الكريم

mohamed eldamnhorey
06-19-2012, 12:33

اهم شئ ان تجعل لنفسك هدف ثابت وغيرر متغير

وتمسك به الى نهاية الصفقه ولا تغلق الصفقه قبل الوصول للهدف

yassinoh
06-19-2012, 12:54
فيه نقطة مهمة ان المتاجر اليومىعموما بيبقى معرض اكثر للعوامل النفسية فى السوق وممكن يخطأ اكثر
سواء بسبب عامل نفسى او عدم تركيزه فى وقت ما ويدخل صفقة غلط
او يوم يبقى فيه الأسواق فى حالة تقلبات ومش ماشى معها طريقته او تحليله او استراتجيته

kimokonolove
06-19-2012, 12:59
الفوركس ليس لة امان ولا يوجد شخص يستطيع التوقع بكسب عدد محدد من النقاط يوميآ
لذا لا يوجد لة دراسة ثابتة لجنى المال لاكن الدراسة المهم هى الأستراتيجية وانتهاز الفرص التى غالبآ ان يكون الممارس المحترف يكسب 80% من صفقاتة وهى تحتاج دراية تامة بالتحليل الفنى والمالى ولفترة كبيرة تصل الى ثلاث سنوات متابعة لصيقة للشاشة

Smart
06-19-2012, 13:03
والله مش كل متاجر يومى بيخسر
بالعكس فى ناس متاجرين يومين فقط ويربحون دائما المهم ان تكون هناك خطه عمل
واداره سليمه لراس المال..وهو ده اهم شىء للنجاح...فى ايضا متاجرين سوينجات وبيخسرو طيب ايه السبب؟

The Mester X
06-19-2012, 13:19
واداره سليمه لراس المال..وهو ده اهم شىء للنجاح...فى ايضا متاجرين سوينجات وبيخسرو طيب ايه السبب؟

فعلا اخي سمارت صدفت في كلام ديه و يوجد كثير من الناس يتداولون كل يوم و يحققون ارباح ممازة الربح او الخسارة متعلق
بطريقة عملك و صبرك و الادارة راس المال الجيدة و لايفلت اش حد من الخسارة في هذا المجال سواء المتداول اليومي او اسبوعي

yassinoh
06-19-2012, 13:57
المتاجرة بدون وقف الخسارة بها مخاطرة كبيرة , لانه اذا السعر عكس ضدضك ممكن تخسار الحساب كله لا قدر الله وبالذات لو كنت داخل بعقد سعر النقطة فيه كبير , ولذلك انا افضل دائما وضع وقف الخسارة وكذلك الهدف عند فتح كل صفقة

yassoo011
06-19-2012, 13:58
هذا ما حدث معي هو عكس الصفقات كلما رأيت خسارة وهو ما يكبدني خسائر كبية
بحيث اكون فععلا في دائرة مفرغة ولكني بدأت الا اعكس الصفقات بسرعة فأنتظر ربما كان اعادة اختبار
وتقليل عدد الصفقات في اليزم جيد لانه كما يقاا من المكاسب فانه ايضا يقلل من الخسائر وهذ جيد في حد ذاته

mohamed eldamnhorey
06-19-2012, 14:01
فعلا اخي سمارت صدفت في كلام ديه و يوجد كثير من الناس يتداولون كل يوم و يحققون ارباح ممازة الربح او الخسارة متعلق
بطريقة عملك و صبرك و الادارة راس المال الجيدة و لايفلت اش حد من الخسارة في هذا المجال سواء المتداول اليومي او اسبوعي

صدقت ياعزيزى عندما قلت لا يفلت احد من الخساره

الخساره مكتوبه على الجميع ولكن المتاجر الناجح الماهر هو الذى يستطيع ان يقلل من خسائره بقدر المستطاع

ma90do
06-19-2012, 14:19
صدقت ياعزيزى عندما قلت لا يفلت احد من الخساره

الخساره مكتوبه على الجميع ولكن المتاجر الناجح الماهر هو الذى يستطيع ان يقلل من خسائره بقدر المستطاع

طبعا بس لزم يكون الارباح اكتر من الخساره علشات يبقي اسمو تاجر ناجح كل شهر يعمل جدول ويكتب عدد الصفقات المحققه وعدد الصفقات الخاسره وعدد النقاط المجمعه وهذا افضل لكل تاجر يقوم بتقييم نفسه شهريا

Rami
06-19-2012, 14:25
ده طبيعى انه المتاجر اليومى يكون طاحونة خسارة
لان هناك الهوامير الذين يتربصون به اصحاب النفس الطويل
فى هذ السوق
تحياتى لشخصك الكريم

aboualy
06-19-2012, 14:28
طبعا بس لزم يكون الارباح اكتر من الخساره علشات يبقي اسمو تاجر ناجح كل شهر يعمل جدول ويكتب عدد الصفقات المحققه وعدد الصفقات الخاسره وعدد النقاط المجمعه وهذا افضل لكل تاجر يقوم بتقييم نفسه شهريا

فعلا اخى العزيز الخسارة جزء اساسى من الفوركس ولا يوجد من يعمل فى الفوركس ولم يتذوق طعم الخسارة ولكن العبرة تكون فى النهاية بمدى تجقيق ارباح تغطى هذه الخسائر وتحقق فائض ارباح اضافية يمكن سحبها او تركها لتنمية راس المال

remas
06-19-2012, 14:51

انا متفق معاك تماما مش اى مضارب يومى ممكن انه يخسر والخساره وارده بالنسبه لاى مضارب سواء كان يومى او اسبوعى او حتى شهرى المهم الطريقه اللى بتشتغل بيها فعاله ولا لا دا الاهم

magic777
06-20-2012, 23:54
طبعا المتداول اليومي الذي يدخلو الصفقات كثير في اليوم يكون له ضرر يمكن تحقق 4 او 5 صفقات في اليوم و الالصفقة الاخيرة تاخد لك كل ماجمعت من الصفقات التي تحققت قبلها و يجب ضبط نظام الصفقات تحقيق صفقة او صفقتين

هو بصراحه لو ماشي على خطه عمل جيده واهداف محدده اعتقد ان لو خسره صفقه هيكسب قصادها اكتر
ويقدر يعوضها بسهوله طالما ملتزم بخطه عمل ناجحه

yousef1981
06-21-2012, 00:07
يخسر المتدول اليومى لانه طماع دائما يجرى وراء الصفقات بدون دراسه وذلك يحقق خساره كبير عن التجربه انا منهم طبعا متدول يومى

magic777
06-22-2012, 02:19
يخسر المتدول اليومى لانه طماع دائما يجرى وراء الصفقات بدون دراسه وذلك يحقق خساره كبير عن التجربه انا منهم طبعا متدول يومى

يخسر المتداول اليومي لو كان بيتاجر بطريقه عشوائيه ومعندوش خطه واضحه ليه
في الحاله دي طبيعي يخسر مرات وحتى لو كسب بيلاقي نفسه بيضيع المكسب ده بعد
فتره طول ماهو شغال بالنظام العشوائي بتاعه ده

mokas
06-22-2012, 02:29
فعلا هناك متداولين لايوجد لديهم خطة ادارة راس مال جيدة او لا يلتزمون بها
ويضا الدخول العشوائي وبعدد كبير من العقود حيث يكون همة الدخول الى السوق
فقط ز وهذا العمل يدمر الحساب

aminos
06-22-2012, 02:33

تمام يا أخي و هذا ما حدت معي في حساب تجريبي بعد ما ربحة 100 دولار طوال الأسبوع في أخر الأسبوع خسرة 110 دولار في صفقة واحدة

aboualy
06-22-2012, 02:36
فعلا هناك متداولين لايوجد لديهم خطة ادارة راس مال جيدة او لا يلتزمون بها
ويضا الدخول العشوائي وبعدد كبير من العقود حيث يكون همة الدخول الى السوق
فقط ز وهذا العمل يدمر الحساب

العمل بدون خطة هو فى الحقيقة خطة للفشل
لابد من وجود خطة لادارة راس المال وكذلك لابد من التدريب جيد على طريقة التداول قبل العمل بها على الحقيقى وهذا يجعل المتداول لديه القدرة على تحمل الخسارة وتعويضها

mohamed hamdy
06-22-2012, 03:01
انا من وجهة نظرى ان المتداول اليومى انة يقوم بلتجارة يوميا بسبب تحقيق الربح فقط وليس على اساس
لذلك اعتقد انها سبب خسارتة ولكن اذا كان يقوم كل يوم على اساس او استراتيجة فاعتقد انة لم يخسر الا بسيط

A7mad_Aziz
06-22-2012, 03:26
اخي بالطبع من الافضل ان يكون لك هدف يومي من النقاط او حد يومي للخسارة..ليس بعدد الصفقات ولكن بنسبة معينة من الحساب او عدد معين من النقاط

amrmorasamir
06-22-2012, 03:29
انا من وجهة نظرى ان المتداول اليومى انة يقوم بلتجارة يوميا بسبب تحقيق الربح فقط وليس على اساس
لذلك اعتقد انها سبب خسارتة ولكن اذا كان يقوم كل يوم على اساس او استراتيجة فاعتقد انة لم يخسر الا بسيط

لا ياباشا فى ناس بتدخل كل يوم وبيبقى على اساس لان فى استراتيجيات بيكون فيها فرص كتير وعدد نقاط الربح 20 نقطه فقط عشان كده بتدخل كل يوم

i5land_man
06-22-2012, 03:32
اخي بالطبع من الافضل ان يكون لك هدف يومي من النقاط او حد يومي للخسارة..ليس بعدد الصفقات ولكن بنسبة معينة من الحساب او عدد معين من النقاط

طبعا كلنا نفسنا نحقق هدف يومي ثابت من النقاط بس مع الاسف الموضوع ده مش ممكن يتحقق بشكل مستمر لانه الفوركس سوق متغير ومش ثابت
ولازم احنا كمان يكون عندنا مرونة في طموحاتنا منوه

abo ali
06-22-2012, 03:44
المتاجر اليومى يتعرض للكثير من الصفقات وبالتالى يتعرض للوقوع فى الخسارة
وكمان الواحد لازم مايعتمدش بشكل اساسى على الفوركس بس او بمعنى ماينفعش يدنو قاعد 24 ساعه فى اليوم
ولازم يكون عندة هدف او فكرة تضعه فى انسب الصفقات وتودى به الى النجاح والمكسب

zeyadkabeel
06-22-2012, 03:47
انا ارى ان التسرع هوه الذى يسبب الخسائر اليومية لتجار الفوركس وانه يجب التحلى بالصبر والتحليل التقنى العالى حتى تعمل على تجنب الخسارة الدائمة التى لا فائددة منها سوى حرق الاعصاب و كذلك ايضا بامكانك الاستعانة بالتوصيات لكى تحقق املك ف المكاسب

Mr.GooDMaN
06-22-2012, 03:59
انا احاول تحقيق عدد نقاط يومية وليكن 20 اذا خسرت 20 اقفل الشارت ولا اتاجر في نفس اليوم
واليوم اللي بعده احاول احقق 25 عشان اعوض من اللي خسرته ولكن بالعقل

Amgad91
06-22-2012, 04:05
كثرة المتاجرة في حد ذاتها بتؤدي للخسارة علشان كده لازم الواحد يكتفي بقدر و عدد محدد من النقاط يوميا بعد ما يكسبه يقفل الشارت و يريح اعصابه استعدادا لليوم التاني
لكن ده صعب جدا او يكاد يكون مستحيل
و غالبا بيبقى الشارت 24 ساعة الصفقات شغالة فيه وده بيؤدي للخساره لأن مش في كل الاوقات الفوركس ممكن يجلب ربح

remo
06-22-2012, 04:23
لا ياباشا فى ناس بتدخل كل يوم وبيبقى على اساس لان فى استراتيجيات بيكون فيها فرص كتير وعدد نقاط الربح 20 نقطه فقط عشان كده بتدخل كل يوم

وانا منهم انا بحب موضوع عشرين نقطة فقط هدف وعشرين نقطة فقط استوب ولكن انا بعتمد على استراتيجية قوية بتكسب اغلب الاوقات وعلى الاقل المحصلحة نهاية الاسبوع مكسب منها اكتر من الخسارة وبكتير

Desperate
06-22-2012, 04:23
يعنى ممكن يجليك فرصتين كويسين وتقول خلاص على كده هاشتغل فرصين بس وبهدف تجى فرصة كمان تطمع وتخش وتخسر كل اللى كسبتو انا افضل يكون الحسابات مقسمة حساب من الارباح للمتاجرة اليومى

فعلا مشكلتنا الطمع وانه اساسا صفة طبيعية فينا لا يمكن محوها ولكن يمكننا التحكم فيها
اعتقد ان احنا بنطمع بسبب صغر راس مالنا وبالتالى فالربح لا يكون مجزى فنقوم بالطمع فى ربح اضافى
لو كان المتاجر يريد ربح حقيقى اذا عليه القيام بفتح حساب بقيمة جيدة و ادارة راس ماله جيدا

magic777
06-22-2012, 17:05

ماهو الناس دي بتكسب وبتخسر برده مش كل يوم بتكسب ولو التزموا بالاستراتيجيه اللي ماشين عليها كويس
في الحاله دي متوسط الربح طبعا هيكون اكبر من متوسط الخساره

zher_albanfsij
06-22-2012, 17:13

يخسر المتداول اليومي لاسباب عدة منها الدخول العشوائي او فتح صفقات عشوائية وأحيانا الدخول بعدد كبير من العقود وهذا سبب رئيسي لخسارته لذلك لابد من الدخول في الصفقات بعد دراسة وتحليل ومتابعة للزوج
لا للدخول لمجرد فتح عقود وصفقات ف

actas
06-22-2012, 17:20
انا اخى الكريم طريقتى تعتمد على ربح اسبوعى مقسم الى اهداف يوميه اذا وصلت لها اترك التداول الى اليوم الذى يليه وهكذا ولا اربط نفسى بالسوق لفترات طويله لاننى عانيت كثيرا فى البدايه الى ان توصلت الى قناعتى بهذه الطريقه التى تحد من طمعى وبالمقابل تعلمنى الصبر

---------- Post added at 04:20 PM ---------- Previous post was at 04:18 PM ----------

يخسر المتداول اليومي لاسباب عدة منها الدخول العشوائي او فتح صفقات عشوائية وأحيانا الدخول بعدد كبير من العقود وهذا سبب رئيسي لخسارته لذلك لابد من الدخول في الصفقات بعد دراسة وتحليل ومتابعة للزوج

ياخى الكريم اعلم جيدا ان سبب بقاء الكثييرين فى هذا السوق هو نقطه الدخول الى السوق
ان كانت نقطه دخولك جيده لا تقلق ابدا لانك فى هذه الحاله تستطيع ان تضع استوب لصفقتك قليل وبالتالى تكون فرص ربحك اكبر من فرص خسارتك

kingman
06-22-2012, 18:39

هو اللى بيعتمد على استراتيجية معينة اكيد هيدخل كل مالشروط هتتحق ايا كانت عدد الصفقات فى اليوم لكن مثلا ممكن يرضى برينج ميعن يصل اليه ويتوقف عن المتاجرة راحة ليه وحفاظا على ارباحه

KOGI
06-22-2012, 21:06
المتداول اليومي الذي يدخلو الصفقات كثير في اليوم يكون له ضرر يمكن تحقق 4 او 5 صفقات في اليوم و الالصفقة الاخيرة تاخد لك كل ماجمعت من الصفقات التي تحققت قبلها و يجب ضبط نظام الصفقات تحقيق صفقة او صفقتين بنقاط جيدة

i5land_man
06-22-2012, 21:08
المتداول اليومي الذي يدخلو الصفقات كثير في اليوم يكون له ضرر يمكن تحقق 4 او 5 صفقات في اليوم و الالصفقة الاخيرة تاخد لك كل ماجمعت من الصفقات التي تحققت قبلها و يجب ضبط نظام الصفقات تحقيق صفقة او صفقتين بنقاط جيدة

طبعا الموضوع مش شراهة ولا مسابقة في عدد الصفقات اليومية المفتوحة
لازم المتاجر يبقي متاكد من اشارات دخولوه للصفقة والا مالهاش لازمة يفتحها من الاساس

Mostafa Mando
06-22-2012, 21:37

ادارة رأس المال حارس راس المال إذا كنت لا تريد ان تخسر فاتبعها جيداً

هي عصب الفوركس ولن تربح إلا ما تحدده انت من خسارة

assidi saber
06-22-2012, 22:17
يخسر المتدول اليومي لانه يعتمد على التحليل اليومي و هذا امر سئ فاحسن شئ للربح هو الاعتماد على التحليل الاسبوعي

Ahmed EL Deeb
06-22-2012, 22:24
غير صحيح يا اخي ان المتداول اليومي يخسر فالخسارة لا تعرف يومي او سكالب او سوينج هي فقط تعرف الحليل الخاطيء او عدم الثبات او اهمال ادارة راس المال او عدم وجود ستوب لوس والا لما كان من الاسكالبرز خاسرين وايضا متاجري المدي البعيد

hesham itch
06-23-2012, 07:43
اولا عملية الرح او الخسارة هى عملية نصيب ورزق وعشان كده المفروض ان المتاجر عليه ان هو
يحدد هدفه من العملية اللى قدامه ويتحكم ف نفسه وميطمعش عشان متقلبش عليه بخسارة

Noah
06-23-2012, 15:57
ان المتادول اليوزمي ليس شرط انه يخسر ولكنا لفكرة انه بيدخل كل يوم فى السوق والدخول اليومي فى السوق بيكون سبب دائما فى ان يكون لديك نسبة منا لارباح التى تقوم بتحقيقها او ان تواجه الكثير م الصفقات الخاسرة فى الفوركس وفى الحالتين هذه مشكلة كبيرة

2x1
06-23-2012, 15:59
ليست قاعدة اخي ان يكون المتاجر اليومي بالضرورة خاسر فمنا الكثير من يتاجر يوميا ولا يكون خاسر في المجمل احتمال الخسارة موجود لكن تتفاوت النسب من شخص لشخص

H!m0
06-24-2012, 15:39
أعتقد ان سبب الخسارة اليومي هو الدخول العشوائي في الصفقات من أجل ربح نقاط معدودة ملزم بتحقيقها قد تكون هده خطة عمله واذ بالفعل حقق المطلوب فسيدخل بنسبة كبيرة من أجل مضاعفة ربحه لانه في وضعية نفسية جيدة من جراء الربح و لكن في الأغلب يضيع منا مكسبناه بسبب الثقة الزائدة

okash
06-24-2012, 15:45
المعروف ان الطمع هو من اكبر اسباب الخسارة في الفوركس والطمع من اسبابه هو الجلوس طوال الوقت على الفوركس لذلك تجد المتدوال اليومي نسبة خسارته اكثر من غيره

assidi saber
06-24-2012, 18:43
يخسر المتدول اليومي لان هناك ازواج تستغرق مدة كبيرة مثل اسبوع لكي تصل الى الهدف و اتا لا انصح بالتداول اليومي لانه ليس مضمون كثير في الربح

nrgslawi
06-24-2012, 18:49
طبعا يخسر لان هدفه هو الربح
هل رايتم صياد يصيد في الشتاء
كذلك الحال بالنسبة للفوركس يجب عليك الانتظار حتى تقتنص الفرصة

moonlight
06-25-2012, 07:27
فعلا اذا فتحنا صفقات كثيرة تعرضنا اكثر للخسائر ولكن اعتقد السبب الاكبر للخسارة عدم الانضباط وعدم تحديد الاهداف والخطة
والالتزام بها بدقة فى اثناء التداول فى سوق الفوركس وعدم اتباع الاستراتيجية

dodovedo
06-26-2012, 22:29
اخى الكريم
انا اتفق معاك ان الصبر وعدم الطمع هما مفتاح الفوركس
تقبل مرورى

saad
06-26-2012, 23:21
ممتازة بانسبه للمبتدائين

khaled zizo
06-30-2012, 03:21
تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك

waleed adel
06-30-2012, 16:43
لابد لاى متاجر وليس اليومى فقط ان يضع لنفسه قواعد يسير عليها لا اقصد هنا ان يحدد لنفسه عدد نقاط يوميه او عدد صفقات ولكن ان يعمل بناء على خطه عمل
وما يحتاجه يوميا من المتاجره حسب استراتيجيته وقناعته

mony
06-30-2012, 16:47
لان المكسب بيخليك تطمع اكثر فى تحقيق مكاسب اخرى مما يؤدى الى خسائر محتمله نتيجه فتح اكثر من صفقه

mando
06-30-2012, 17:05
ممتازة بانسبه للمبتدائين

هى فكرة جيدة لكن مشكلة لما تكون شغال على استراتجية اسكالبينج تخطف وتجرى الاستراتجية
تتيح ليك الدخول اكثر من مرة واعتقد انه معظم المتداولين يومى بيشتغلو على هذة الطرق خطف نقاط ومن ثم الدخول مرة اخرى وخطف نقاط اخرى

sho
06-30-2012, 17:10
انا فعلا افضل ان لا ادخل فى اكثر من صفقتين يوميا اعتقد ان هذا افضل كثير ويحافظ على الحساب فترة اطول

HUSSENEY
06-30-2012, 20:17
من الاخطاء التي يقع فيها المبتدا يعتقد بانه سيربح
لكن تنعكس عليه كل صفقاته الكثيرة وعندما يبدا في الخسارة
يخسر راس المال بسرعة بسبب الصفقات الكثيرة لو انه ركز في
صفقتين حتى لو خسر سياخذ خبرة ولا اعتقد انه سيخير الكثير

Mostafa Mando
06-30-2012, 20:20
لان المكسب بيخليك تطمع اكثر فى تحقيق مكاسب اخرى مما يؤدى الى خسائر محتمله نتيجه فتح اكثر من صفقه

بالفعل يا اخي تلك الطريقة كانت سبب في خسارة مبلغ كبيرة

للكثير من المتداولين الصغار للاسف لذلك انصح الجميع بالابتعاد عن الطمع لغنه عدو الفوركس الاول والاخير

Bs Joker
06-30-2012, 20:26
أهم نصيحة انصح بها كب المتاجرين على حد السواء ليس فقط اليومي هو تحديد الربح اليومي و ارساء اهدافك لكل صفقة و الاكتفاء بنقاط معينة يوميا فان كان السوق يتعامل بالهامش فذلك لا يدعونا للتعامل في حياتنا و التجارة على الهامش

elazez
06-30-2012, 20:30
من اهم صفات المتداول الناجح
الصبر ثم الصبر
علي ان يجيد فن اتخاذ القرار بصورة سليمة وصحيحة

jihadazzam
06-30-2012, 20:31
يخسر دائما من قلة الخبرة
وبفتح صفقات كثيرة ويفتح صفقات معاكسة والحساب صغير
ويشعر بالخوف وقت انعكاس الصفقات

mido303037
06-30-2012, 20:40
لان المتاجر اليومى تجارتة بتكون تجارة عشوائية
ومعندهوش اى هدف هو كل هدفة انة يحقق ارباح يومية وخلاص عشان كدا تجارتة يومية

younesjoe
06-30-2012, 20:40
كل واحد و لديه اخطاء يرتكبها في السوق
منامن لا يحترم ادارةراسالمال
و منا من لا يملك استراتيجية محكمة
و منا من ليس لديه تجربة مسبقة
الخ و كل مشكلة و طريقة حلها

Bs Joker
06-30-2012, 20:46
يخسر دائما من قلة الخبرة
وبفتح صفقات كثيرة ويفتح صفقات معاكسة والحساب صغير
ويشعر بالخوف وقت انعكاس الصفقات

كل هذه الأحاسيس ستنعكس على صاحبها قبل كل شيء و ذلك ما سيدفعه لعكس تحليله و صفقات الشراء ستغلق و سيفتح صفقات بيع و العكس صحيح و افصل نصيحة لهؤلاؤ الاشخاص هو في حالة الاحساس بمثل هذا الاضطراب ترك البنامج و الاستراحة و الرجوع بعد الاسترخاء لساعة على الاقل

mostafakamal
06-30-2012, 20:50
بالفعل صفقة واحدة فى اليوم تكفى علشلن الواحد يتابعها ويتابع اخبارها الاقتصادية
انا مرة كنت فاتح اكثر من 10 صفقات ومحقق مكسب حوالى 100 دولار
ثم جائت اخبار وضربت الستوب لوس بتاعى والحساب نزل النص

waleed adel
07-03-2012, 15:17

قدر الله وماشاء فعل بس اكيد طبعا اتعلمت من الخطا
وماشى بطريقه غير اللى كنت متبعها

sky44
07-03-2012, 15:26
السلام عليكم

لقد حدث معي نفس الشيء عدة مرات عندما اربح في صفقة اقوم بفتح صفقة اخرى و اخسر اكثر مما ربحت لدلك اصبحت اكتفي بصفقة رابحة او اتنين في اليوم احسن من الكثير من الصفقات و الخسائر الكثيرة

jihadazzam
07-03-2012, 15:27
والله يا اخي معك حق صفقة واحدة تكفي
للحسابات الصغيرة لان السوق غدار لو صفقة واحدو ما فيش خوف غلى الحساب

omar kapo
07-03-2012, 15:51
لاعدم ادارته الصحيحة لراس ماله
عدم التحليل الجيد الفني والسياسي
عدم ووضع استراتيجية جيدة

tarek22
07-03-2012, 16:18
نصائح رائعة يا باشا
انشاء الله نتعلم منها
وشكرا وربنا يكثر ممن امثالك

sabre
07-03-2012, 16:27
من اسباب الخسارة للمتاجر اليومى
هو عدم تحديد طريقه معينه يطبقها
ويستمر عليها والاتزام هنا هو الاساس

okash
07-03-2012, 16:34
على ما اعتقد ان سبب خسارة المتداول اليومي هو انه يقوم يعمل صفقات كثيرة بناء على الفرص التي امامه ومن ثم يجد نفسه انه واقع في ازمة الهامش وانه قد اقتررب على ان يتمرجن الحساب

omar kapo
07-03-2012, 16:41
هذا يعتمد ع اعتماد كلي ع التحكم ف نفسه
وادارة راس ماله
فهذا يودي الي الخسارة او المكسب

siafari
07-03-2012, 16:47
وعليكم السلام
كثير منا مر بتجربة انك اذا كسبت صفقة تفتح صفقة اخرى في نفس اليوم و ادى ذلك الى خسارتنا الى كثير من الاموال

okash
07-03-2012, 22:41
لأن هناك العديد من الفرص تمر عليك كل يوم وعندما ترى هذه الفرص امامك لا تستطيع المقوام وتاخذ صفقات كبيرة وبالتالي تخسر في الفوركس لذلك يجب ان تبتعد عنه لساعات طويلة

aboualy
07-03-2012, 22:47
وعليكم السلام
كثير منا مر بتجربة انك اذا كسبت صفقة تفتح صفقة اخرى في نفس اليوم و ادى ذلك الى خسارتنا الى كثير من الاموال

فعلا اخى العزيز احياننا كانت تحدث مع مثل هذه الحالة سواء اغلقت الصفقة على مكسب او على خسارة اقوم بفتح صفقة اخرى بعدها بسرعة وكانى لا استطيع ان اجلس واراقب السوق بدون ان يكون لدى صفقة مفتوحة وهى حالة تشبه الادمان ولكن الحمد لله تخلصت منها

ma90do
07-03-2012, 22:59
لأن هناك العديد من الفرص تمر عليك كل يوم وعندما ترى هذه الفرص امامك لا تستطيع المقوام وتاخذ صفقات كبيرة وبالتالي تخسر في الفوركس لذلك يجب ان تبتعد عنه لساعات طويلة

طبعا يجب تحديد عدد الصفقات اليوميه الواجب ان يدخلها الشخص والمفروض يقللها ويعتمد من 1 الي 3 صفقات يوميه فقط بنسبه ربح 30 الي 40 نقطه وهذه نسبة مميزه جدا

madoxegy
07-03-2012, 23:03
فعلا اذا فتحنا صفقات كثيرة تعرضنا اكثر للخسائر ولكن اعتقد السبب الاكبر للخسارة عدم الانضباط وعدم تحديد الاهداف والخطة

kingman
07-04-2012, 00:53
وعليكم السلام

وكتير بسبب هذه العادة السيئة يحول مكسبة اليومى الى خسارة ومعظمنا تعرض لمثل هذه التجربة وطبعا افضل شئ النضباط فى المتاجرة والا نفتح صفقة الا اذا توافرت شروط الدخول الصحيحة فيها

okash
07-04-2012, 13:15
الخسارة لها اسباب كثيرة في وكلكما زاد الوقت الذي سجلسه المتداول على الفوركس ويتداول فهنا تزداد احتمالية اسباب الخسارة لأنه لن يستطيع مقاومة الفرص

yassoo011
07-04-2012, 13:55
انا لا استطيع ان اري الفوركس ولا ادخل بالسوق
وهذا عيب كبير في فلا استطيع ترك السوق دون الدخول فيه
انصحوني اعمل ايهههههههههههههههههه

jans
07-04-2012, 14:03
لا يكتفي بالدخول لمرتين في اليوم و يبحث ايضا عن اسباب الخسارة التي
تجعله يخسر و يحلل الطريقة التي يتداول بها لكي يعرف عيوبها .

magic777
07-04-2012, 14:51

هو ده بنسميه للأسف اغراء السوق للمتاجر والحركات الخادعه كترت اوي في الفتره الاخيره ومع التذبذبات العاليه حاليا
اصبح الاغراء هنا اقوى من الاول بكتير خاصه لمن يعمل بالصفقات الصغيره ذات الاهداف الصغيره
وبيكونوا هم الاكتر تعرضا للخساره

husamart
07-04-2012, 14:59
انا أرى ان فتح اكثر من صفقة في اليوم هو خطأ كبير للمتداول ويجب عليه ان يفتح فقط واحدة ويقبل بنتيجتها الا اذا اكنا واضح التغير العكسي للاتجاه وهذه لاتحدث الا في مرات نادرة
الصفقة الاولى ان ربحت الثانية ستخسر
والاولى ان خسرت الثانية على الاغلب ستخسر لنابع النتقام الذي يعكر صفو فكرك

okash
07-04-2012, 17:41
المتداول اليومي الصفة المميزة فيه هي التسرع دائما لأنه يبحث عن الربح السريع ومن خلال الصفقات اليومية ولكن هذا التسرع قد يوقعه في الخسارة الكبيرة

memostar3
07-04-2012, 17:52
التسرع ف الدخول
للرغبه في دخول اكبر عدد من الصفقات
عدم القدره على ضبط النفس
وايضا عدم وجود استراتيجيه متكامله

ابو محمد
07-04-2012, 17:52
المتداول يخسر لانة يستعجل بالدخول
ويطمع بالهدف ويترك الصفقة بدون استوب

remo
07-04-2012, 18:51
انا أرى ان فتح اكثر من صفقة في اليوم هو خطأ كبير للمتداول ويجب عليه ان يفتح فقط واحدة ويقبل بنتيجتها الا اذا اكنا واضح التغير العكسي للاتجاه وهذه لاتحدث الا في مرات نادرة
الصفقة الاولى ان ربحت الثانية ستخسر
والاولى ان خسرت الثانية على الاغلب ستخسر لنابع النتقام الذي يعكر صفو فكرك

فعلا اكتر حاجة تخسر فى الفوركس هى انك لما تخسر تعند وتخش على امل انك تعوض خسارتك اهم حاجة انك ماتخش بعد الخسارة لفترة لحد ما الضغط النفسى يزول وتعرف تكسب

yassinoh
07-04-2012, 18:52
الكثير منا مر بتجربة انك اذا كسبت صفقة تفتح صفقة اخرى في نفس اليوم و ادى ذلك الى خسارتنا الى كثير من الاموال

فبعد متاجرتي المستمرة رأيت ان فتح اكثر من صفقة يؤثر جدا على ذلك و قد يؤدي بك الى خسارة اكثر اموالك

و بالتالي الصبر و عدم الاستعجال للمتداول اليومي هي الطريق الصحيح لكل مستثمر

yamiyugi
07-04-2012, 19:16
يمكن ان يخسر المتداول اليومى بسبب سوء التحليل
او بسبب الاخبار التى نزلت هذا اليوم وادت الى ذهاب السوق فى عكس اتجاه الصفقات المفتوحه
واسباب كثيرة

eng2012
07-04-2012, 19:29
انا اعتقد انه اذا كانت اسباب الخساره كثيره فانا اعتقد ان اهم هذه الاسباب هى عدم الحصول على استراتيجيه ناجحه يمكن من خلالها تحقيق الربح لان الذى يجعلنا نستمر فى العمل بنجاح هى الاستراتيجيه

kingman
07-04-2012, 22:38
المتداول اليومي الصفة المميزة فيه هي التسرع دائما لأنه يبحث عن الربح السريع ومن خلال الصفقات اليومية ولكن هذا التسرع قد يوقعه في الخسارة الكبيرة

خصوصا التسعر بيظهر فى يوم مافهوش فرص حقيقية فى السقو ولاتنطبق شروط الدخول الصحيح فده بيعرض المتاجر ان يتسرع ويدخل صفقات خاطئة ودى اكبر الأخطاء اللى بيقع فيها بعض الأخطاء لقليلين الخبرة فى السوق

roka
07-05-2012, 01:35

اعتقد بان المتاجرة باكثر من صفقة فى نفس اليوم يؤدى الى الخسارة ولابد من الصبر وعدم التسرع

theboy2226
07-05-2012, 01:49
فعلا كلامك صحيح اللي بيفتح بال10 صفقات في اليوم بيكون معرض لخسارة نصقهم علي الاقل اما لو بتدخل صفقة او اتنين و خسرتهم مش حيكون تاثيرهم كبير علي راس مالك او ثقتك في نفسك .الطمع بالنسبة للمبتدئين بيكلفهم كتير او حتي المحترفين .الواحد لازم يكون مقتنص للفرص مش يتاجر كل يوم لمجرد المتاجرة و الامل في الربح

Rami
07-05-2012, 01:50
المتاجرة على المدى المتوسط والصغير يكون هدفه بسيط واستوبه
سهل ضربه وان يصل للخسارة الحتمية
تحياتى لك

ma90do
07-05-2012, 02:03
المتاجرة على المدى المتوسط والصغير يكون هدفه بسيط واستوبه
سهل ضربه وان يصل للخسارة الحتمية
تحياتى لك

اكيد بس ده ليس مع جميع الاشخاص هوا ممكن يخسر فعلا بس ممكن يحقق مكاسب اكتر من الخسائر المتاجره علي المدي الاسبوعي جيده ولكن الشهري سوينج افضل

ymn30
07-05-2012, 02:05
خصوصا التسعر بيظهر فى يوم مافهوش فرص حقيقية فى السقو ولاتنطبق شروط الدخول الصحيح فده بيعرض المتاجر ان يتسرع ويدخل صفقات خاطئة ودى اكبر الأخطاء اللى بيقع فيها بعض الأخطاء لقليلين الخبرة فى السوق
وكمان ياخى تجد ان من تعود على الدخول كل يوم بيدور على انصاف الفرص حتى يدخل السوق وممكن ان يقنع نفسه لدخول صفقة مع العلم ان من داخله غير رادى على الصفقة تما

magic777
07-05-2012, 21:58
فعلا كلامك صحيح اللي بيفتح بال10 صفقات في اليوم بيكون معرض لخسارة نصقهم علي الاقل اما لو بتدخل صفقة او اتنين و خسرتهم مش حيكون تاثيرهم كبير علي راس مالك او ثقتك في نفسك .الطمع بالنسبة للمبتدئين بيكلفهم كتير او حتي المحترفين .الواحد لازم يكون مقتنص للفرص مش يتاجر كل يوم لمجرد المتاجرة و الامل في الربح

بص هو المشكله هنا مش في عدد الصفقات بس لا المشكله انه يكون مجموع اللوتات اللي هو فاتح بيها الصفقات دي
مناسب لرأس المال ولا مش مناسب ده هو الاساس هنا
وهو لو فتح 10 صفقات بس بااداره راس مال مناسبه مش هيكون خطر على حسابه هنا

kingman
07-06-2012, 00:26
ومش كله بيقدر يركز مع عدد هذه الصفقات لكن فيه طرق متارجة بتعتمد على كثرة عدد الصفقات ودى بيبقى المتاجرين محترفين فيها بناءا على طريقة عمل جيدة وبيبقى فيها ادارة راس مال لجميع الصفقات بحيث لايتعدى المخاطرة المسموحة بها

waleed adel
07-06-2012, 01:15
السبب هنا ان المتاجر اليومى تجارتة بتكون تجارة عشوائية
ومعندهوش اى هدف هو كل هدفة انة يحقق ارباح يومية وخلاص

eng2012
07-06-2012, 01:53
عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق

حقا كثير من االناس ينخدع فى هذا الامر مما يجعله يخسر كثيرا من بعد ان يقوم بتحقيق ربح كبير

ma90do
07-06-2012, 01:59

مش لزم ان كل المتاجرين يعتمدو علي الطريقه السوينجيه علشان يحققو ارباح لذلك فيه تجار كويسين جدا يحققون مكاسب يوميه افضل من الطرق السوينجية علي المدي البعيد وفعلا الي بيدخل عشوائي بدون دراسه اكيد النتيجه بتبقي خساره

derfcase
07-06-2012, 06:46

ليس شرطا اخي الكريم
kin89
فمن الممكن لك ان تتداول يوميا في الفترة المسائية بنظام الاسكابلينج و تفتح اكثر من 20 صفقة بنفس حجم اللوت و الاهداف
و تخسر 6 و تربح 14 في فترة لن تزيد علي 4 ساعات

Mohamed90
07-06-2012, 12:35

السلام عليكم اخي ممكن الكلام الذي قلته و فعلا المتاجر اليومي معرض دئما للخسارة الكبيرة
وذلك لانه لا يعرف الاتجاه الصحيح للسوق لانه يعتمد على فرايم الصغير جدا عكس المتاجر الاسبوعي
فهو تكون ارباحه شبه ماكدة و لكن تحتاج للحساب كبير لاتباع هذه الطرق

magic777
07-06-2012, 16:31
السلام عليكم اخي ممكن الكلام الذي قلته و فعلا المتاجر اليومي معرض دئما للخسارة الكبيرة
وذلك لانه لا يعرف الاتجاه الصحيح للسوق لانه يعتمد على فرايم الصغير جدا عكس المتاجر الاسبوعي
فهو تكون ارباحه شبه ماكدة و لكن تحتاج للحساب كبير لاتباع هذه الطرق

مش اي متاجر يومي اخي معرض للخساره الكبيره طالما يعمل بخطه عمل منظمه وليس بطريقه عشوائيه
وطالما بيدخل صفقاته مع الاتجاه الاكبر وبعد تحليل شامل للسعر اللي بيخليه دايما عارف هو فين بالضبط
واتجاه صفقاته لازم يكون فين

ehab
07-08-2012, 06:04
لمتاجر اليومى يتعرض للكثير من الصفقات وبالتالى يتعرض للوقوع فى الخسارة
وكمان الواحد لازم مايعتمدش بشكل اساسى على الفوركس بس او بمعنى ماينفعش يدنو قاعد 24 ساعه فى اليوم
ولازم يكون عندة هدف او فكرة تضعه فى انسب الصفقات وتودى به الى النجاح والمكسب

ARAB_PIGEON
07-08-2012, 06:11

ان عمل هذا الكم الهائل من الصفقات فى اليوم شئ مستحيل ويدمر الحساب
مستحيل ان تداول 15 صفقه فى اليوم
ان هذا درب من الجنون
عن نفسى هى صفقه او اثنين اسبوعيا فيهم الخير والبركه وافضل
من الف صفقه
الدخول المتكرر كل يوم احد اسباب الخساره
حيث انك ستقع تحت ضغط نفسى كبير

mohamed yossef
07-09-2012, 01:28
الاستراتيجية دى انا قبل ما اقراها خالفتها
... وكانت النتيجة انى خسرت حساب ب600 دولار خلال شهرين فقط انصح المبتدئين باتباع تلك الاستراتيجية بحزافيرها لاهميتها الشديدة

Mr.GooDMaN
07-10-2012, 01:37
انا ايضا اعتقد ان خطة العمل ليس المؤدية الى الربح او الخسارة
بل الاهم عدد الصفقات التى يفتحها المتاجر فى اليوم الواحد

Looser
07-10-2012, 13:26
لانه بيتاجر باكثر من استراتيجيه حتى لو كانت الاستراتيجيات
التي لديه نسبة نجاحها كانت 90%
فلن يربح منها لماذا ؟
لانه يتنقل من استراتيجيه الى استراتيجيه دون معرفة نقاط القوه
في الاستراتيجيه

madoxegy
07-10-2012, 13:31

sa sa
07-10-2012, 13:53
يجب علي تاجر الفوركس ان يركز اكثر علي صفقتين وليس اكثر من ذلك حتي لا يكون مشتت الذهن ويركز علي حركه المؤشرات وحركه السوق ويستطيع ان يحصل علي المعلومات اللازمه التي تساعده في تحقيق الربح الذي يسعي اليه

okash
07-10-2012, 19:52
هنا كالعديد من الفرص التي تمر المتداول فعندما يراها لي يمكن ان يفوتها فيبقى مصر على ان يستغلها كلها بغض النظر عن الهامش عنده

tarek22
07-14-2012, 06:28
لخساره دايما بنكون احنا السبب فيها اولها الطمع اهدار اداره راس المال الدخول الخاطئ اسباب كتير جدا لو تجنبناها هتلاقى حجم الخساره قليل جدا فى الفوركس

tarek22
07-17-2012, 03:04
الجميع فى الفوركس ينصح الكثير ولكن عند انفسنا ولا نستطيع ان نطبق هذه النصائح على انفسنا وهذه مشكلة كبيرة جدا واعتقد ان جميعنا يعانى من هذه المشكل

mido
07-17-2012, 03:35
اخي الكريم
من الخطر إضافة مركز خاسر عبر الرفع. لا يمكن ان تكون متيقنا الى أي سعر يمكن ان ينقلب عليك
تقبل مروري ولك فائق احترامي

forex4ever
07-17-2012, 05:18

اخي انت قلت سر بالفعل من اسرار الرابحين في الفوركس معظم الخبراء والمحللين السوينجين منهم واليومين
لا يفتحون في اليوم سوى صفقتين على الاكثر
وها انا احصد ثمار صفقتين فتحتهم منذ الامس ومازلت انتظر لهم المزيد من الاخضرار ان شاء الله
فهذا افضل بكثير من فتح الكثير الكثير من الصفقات في نفس اليوم وتحميل الحساب طاقة قد لايختملها

ahmed zayan
07-17-2012, 05:32
شكرا اخى على هذا الطرح فلقد استفدت من التعليقات
الكثير وشكرا لكل عضو شرك وعلق

mshmsh
07-17-2012, 05:56
يتوجب علينا اختيار الوقت المناسب للدخول والخروج وعدم الاستعجال حتى نحصل على نتائج جيده

top2milan
07-17-2012, 06:10
ايوا حكاية فتح صفقات متعدده في اليوم والدخول اكتر من مره وعدم الرضا بالربح القليل كان بسببلي الكثير من الخساير
والحمدلله دلوقتي بحاول اتجنب دا الى حد ما

osama shaban
07-17-2012, 06:20
الموضوع ليس له علاقه بتاجر يومي ام طويل الاجل المسائله هي التسرع والطمع
التاجر اليومي يدخل عدد مرات كثيره في اليوم الواحد لذلك يتعرض الي خساره او خطوره كبيره لان كل عمليه تنطوي عليها نسبه مخاطره عاليه
وطبعا الرافعه الماليه تغري العديد من التجار لكي يخسرون اموالهم سريعا

hussaina2008
07-17-2012, 07:47
الصراحة مجال الفوريكس مجال غريب يوخوف ياما ناس فتحو صفقات وخسرو وهذا كله بسبب الطمع الربح الكثير ووالفير ولكن اغلب الاحيان تنقلب على المضارب نفسه واحيانا يخسر خسائر فاتحة وكبيره وبعدا يليت ينفع الندم ياريت تنفع كلمت لو خلا راحت عليك تقبل مروروري اخي الكريم ... وشكرا

essam1985
07-17-2012, 12:11
لابد من التحلي و بالصبر و الالتزام

و مش شرط تخش مرة او مرتين او حتي عشرة

شوف استراتيجيتك بتقول ايه و نفذ سواء اديتك في اليوم صفقة او اتنين او عشرة

mahmoud1
07-17-2012, 12:26
المتاجر اليومى يخسر بسب الاستعجال فى الصفقات احيانا بتكون الروؤية غير واضحة وغير كده ممكن يكون بيدخل صفقات كتيرة فى اليوم وهنا ممكن يربح فى الاول لكن مع دخول السوق بشكل متكرر ممكن يخسر اللى ربحه لو حدد لى نفسة هدف فى اليوم ويبعد عن الطمع ولو اتحقق الهدف ما يدخل السوق تانى ممكن يكون من الرابحين ان شاء الله

wazwaz
07-17-2012, 12:41
بالمناسبة أنا أيضا أحبذ الدخول على صفقتين أو صفقة واحدة فقط لأنه هذا جيد بالنسبة للمبتدئين طبعا سيكون رأس المال صغير نوعا ما وستكون الخبرة قليلة سيتم التقلق على الخسارة أكثر من الربح لهذا من الأفضل إخواني إتباع النصائح التي قدمها الأخ لأن بين سطورها توجد نصائح مهمة

realyone
07-17-2012, 12:45
من اسباب الخساره فتح صفقات كثيره في اليوم الواحد,وعند الخساره نحاول ان نعوض الخساره باي طريقه,وعند الخساره تقل التركيز وتتسرع باتخاذ القرارات مما يؤدي الى اتخاذ القرارات الخاطئه التي تؤدي الى خساره اخرى

HOUSAMMI
07-17-2012, 13:07
ليس الامر بتعدد الصفقات

عليك ان تحدد هدفك ،، وتسعى لتحقيقة

والسوق والشارت هو الحكم

SlaiteR
07-17-2012, 13:54
السلام عليكم

اخي احب اضيف

استخدام الرافعة تعتبر سلاح ذو حدين

والمطامع في اغلاق الصفقات املا في الربح اكثر

وتتعدد الاسباب

Rami
07-17-2012, 13:56
القصة ان هناك عدة عوامل تظافرت لكى
يخسر المتداول فمنها النفسى ومنها التحليلى بشقيه
بارك الله فى جهودك الكريمة

Aker001
07-17-2012, 13:56
لماذا يخسر المتداول اليومي

dent
07-17-2012, 15:21
لانه ببساطه يستعجل الربح كما اننه يريد ان ينهى صغفقاته فى نفس اليوم

فبالتالى يدخل عمليات بجنونيه حتى يتخلص من الخساره الموجوده فيمكن ان تزيد وهذه طبعاى المشكله التى يقع فيها المتداول اليومى

safiforex
07-17-2012, 15:32
لانه ببساطه يستعجل الربح كما اننه يريد ان ينهى صغفقاته فى نفس اليوم

فبالتالى يدخل عمليات بجنونيه حتى يتخلص من الخساره الموجوده فيمكن ان تزيد وهذه طبعاى المشكله التى يقع فيها المتداول اليومى
نعم اخي الكريم فهذا الذي يحصل فالمتداول اليومي انه يحاول ان يكون له ربح يوميا و بكثير من النقط ، لهذا تجده متوتر شيئا ما
و بهذا فانه قد يخسر و لما يخسر يحاول جاهدا تعويض الخساؤر و الربح فوقها و هذا ما يجعل التوتر يزاداد و ربما قد يتمرجن

forex man
07-17-2012, 15:39
من وجهه نظرى اعتقد ان السبب فى فشل المتداول اليومى ليس كثره الصفقات
ولكن عدم تحقق شروط الدخول والخروج تلاقيه عمال كد شويه يدخل فى فرص ضعيفه او يدخل غلط ويبقا لعبه حظ معاه مره يكسب وعشره يخسر

mostafakamal
07-17-2012, 16:13
بالفعل معظم الخسائر تاتى عند فتح صفقات كتير خصوصا انها تاتى بلا تحليل فنى
او متابعة للبيانات الاقتصادية متابعة جيدة او تحديد الترند والدعوم والمقاومات

tarek22
07-17-2012, 16:49
بعد سلسله من الخسائر المتواليه نتيجة عدم الالتزام بدات بفضل الله اضع خطه محكمه وملتزم بيها الى الان من اول العام
الخطه ببساطه انى التزم بالطريقه اللى شغال فيها بكل دقه فى الاهدا ووقف الخساره
يعنى هدفى اليومى 20 نقطه وخساره 30 نقطه
لما بحقق الربح دا او الخساره دى خلاص بقفل الميتاتريدر ولا ادخل عليه الا تانى يوم
واشتغل فى المنتديات على جمع البونص بدل ما اضيع وقت فى الفاضى
وتانى يوم اشتغل على حسابى من جديد وهكذا
كمان اتعودت انى اسحب اى ربح احققه كل اسبوع
والحمد لله الامور ماشيه تمام

osama00971
07-17-2012, 18:27
ادخل اكتر من صفقة يوميا
بلوت صغير واكتفي وارضى بما يحدث
والحمدلله

MrSniper
07-17-2012, 19:04
نعم أخي فالدخول بصفقتين في اليوم هي استراتيجيه رائعه
مهما كان الربح صغير لكن القناعة هي سر النجاح

msh4egy
07-18-2012, 03:43
فعلا ما قلته واقع وانا عن نفسي وقعت في تلك الاخطاء يحيث كنت اقلب الاتجاه بعد خسارة الصفقة السابقة وكانت النتيجة صفقات متتالية عاملها المشترك هو الخسارة امام استغرابي واللجوء احيانا لمبررات واهبة كسوء الحظ مثلا
الفوركس اذا حاولت ان تفوز فيه عنوة فاز بك هو

SlaiteR
07-18-2012, 05:42
صحيح اخي

الطمع في الصفقات احيانا يكون مدمرا لحساباتنا

يجب علينا ان نحسن الوقت والمال

ونكتفي بما ربحنا

madoxegy
07-18-2012, 06:11
طبعا المتداول اليومي الذي يدخلو الصفقات كثير في اليوم يكون له ضرر يمكن تحقق 4 او 5 صفقات في اليوم و الالصفقة الاخيرة تاخد لك كل ماجمعت من الصفقات التي تحققت قبلها و يجب ضبط نظام الصفقات تحقيق صفقة او صفقتين بنقاط جيدة تبقى كافية في اليوم

nrgslawi
07-18-2012, 07:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
السبب في خسارة المتاجر اليومي هل امله في تحقيق اكبر ربح ممكن من خلال جلوسه على السارت اليوم باكمله لكن في الاخير يفقد حسابه

زيزو
07-20-2012, 01:51
الاستعجال علي تحقيق الربح
والطمع وعدم الالتزام بادارة راس المال
او الاستوب لوز

mage
07-20-2012, 02:41
الاستعجال علي تحقيق الربح
والطمع وعدم الالتزام بادارة راس المال
او الاستوب لوز

يكفى الاستعجال وعدم تطبيق ادارة المال هذه الاشياء كافية جدا لكى يكون المتاجر فى حالة خسارة فى سوق الفوركس ولكن علينا ان نعمل فى سوق الفوركس بجدية من البداية الى النهاية وتحت ادارة مال جيدة جدا

salah.bmw
07-20-2012, 03:09
بارك الله بك اخي الناشر
بصراحة انا عن نفسي ادخل صفقة واحدة او صفقتين بليوم
لكن يمر عليي اسبوعين بربح جيد ويومين بخسارة تسحب مني مربحي كله

asmoshaa2012
07-21-2012, 15:24
هيه قاعدة جميلة يا اخى وتحافظ على الالتزام بنظام معين الى ان يتحقق الربح باذن الله ولكنى اعتقد ان على كل متداول مثلما يحدد الطريقة والكيفية التى يتاجر بها عليه ان
يحدد عدد الصفقات التى سيقوم بها خلال اليوم وذلك بما يتناسب مع امكانياته

eng2012
07-21-2012, 15:25
اعتقد ان السبب فى الخساره هى التسرع فى فتح صفقات كثيره مما يجعنا نحول ما قمنا بتحقيقه من ربح الى خساره وذلك من كثره التواجد داخل السوق كثيرا

hossam eldeen mohamed
07-21-2012, 15:32
السلام عليكم
مش شرط المتداول اليومي او الاسبوعي اللي بيخسر
اكيد بيكون في اسباب للخسارة

aboualy
07-21-2012, 15:35
السلام عليكم
مش شرط المتداول اليومي او الاسبوعي اللي بيخسر
اكيد بيكون في اسباب للخسارة

فعلا اخى العزيز اسباب الخسارة ملهاش علاقة بالتداول اليومى او الشهرى
ولكن اسباب الخسارة هى لها علاقة بالمتداول نفسه

hamza
07-21-2012, 15:37
اعتقد ان سبب الخسارة يكمن في عدم الخبرة و التسرع فى فتح صفقات كثيره و الطمع أحيانا

hossam eldeen mohamed
07-21-2012, 15:40
اعتقد ان سبب الخسارة يكمن في عدم الخبرة و التسرع فى فتح صفقات كثيره و الطمع أحيانا

عدم الخبرة الشيء الاساسي في الخسارة يعني ازاي واحد ميكنش عنده فكرة عن الفوركس ويبدا بالتداول

marem2007
07-21-2012, 15:43
انا كل مبفتح الصفقة وابقي كسبان
بفتح صفقة تانية الي تاني صفقة خاسرة تخليني اقفل الجهاز وامشي

ma90do
07-21-2012, 15:44

فعلا اخي وكذلك التحليل الخاطئ والدخول من مناطق غير مناسبه والسعر لا يرتد من خلالها وهذا يجب وضع استوب لوز وكذلك الاخبار كثير من الوقت بتخسر الناس

hossam eldeen mohamed
07-21-2012, 15:49
والله اى حد ممكن يخسر لكن الخسارة ليها اسباباها وهى كتيييييييييييييييييير للاسف ربنا يوفقنا كلنا

بالتوفيق لك ولباقي الاعضاء ان شاء الله بعيداا عن الخسارة

mahmoud1
07-21-2012, 15:55
اظن مش بتفرق الخسارة اذا كان المتاجر يوم او بيتاجر بشكل اسبوعى او بيتاجر شهرى هو بس مشكلة المتاجرة اليومى انه اغلب اللى بيشتغل يومى لو متفرغ للفوركس بيعمل على طريقة اسكالبينج او استراتجية فرص الدخول فيها بيكون كتير فى اليوم ومن هنا ممكن يكون فى خسارة مع الدخول المتكرر عشان كده انا بحال احط لنفسى هدفى يومى وعدم فتح صفقات كتيرة فى اليوم لانها بتكون سبب من اسباب الخسارة

assidi saber
07-21-2012, 16:17
يخسر المتدول اليومي لان بعض المرات الازواج تحتج الى وقت لكي يتغير اتجاهه و كذلك التدول يمكن ان يجعلك تخسر في بعض المرات

السيد الجبالي
07-21-2012, 16:19
ربما المتاجر اليومي اكثر عرضه للخسائر من غيره .. وكضلك هو اكثر عرضه للارباح .. وذلك لانه يدخل عدد صفقات اكثر مقارنه بغيره
لذا حتي ولو كان محترف فان ارباحه ستكون كثيره بجانب ايضا بعض الخسائر

juba92
07-21-2012, 16:21
كلام مفيد جدا
واسباب مقنعة
هلتزم بيه ان شاء الله مع بداية التداول الحقيقى

havic
07-21-2012, 16:22
بالفعل المتداول اليومي معرض اكثر للخسارة من اي نوع اخر
لانه يقوم بفتح صفقات كثيرة و في وقت قصير و هذا ما يؤدي الى عدم التركيز و الخسارة

safiforex
07-21-2012, 16:36
بالفعل المتداول اليومي معرض اكثر للخسارة من اي نوع اخر
لانه يقوم بفتح صفقات كثيرة و في وقت قصير و هذا ما يؤدي الى عدم التركيز و الخسارة
صحيح هذا ان المتداول اليومي انه بيخسر كثير و لكنه قد يربح كثير ، المهم ان تكون الطريقة فعالة التداول
و طبعا فهو اكيد انه بيفعل صفقات عديدية على عكس من يستعمل السوينجات

alkatom
07-21-2012, 16:37
السقوط يعلم النهوض مرة أخرى ... وكذلك الخسارة تحفزك على الربح فيما بعد
فالنجاح بعد الفشل له طعم خاص

juba92
07-21-2012, 16:38
السقوط يعلم النهوض مرة أخرى ... وكذلك الخسارة تحفزك على الربح فيما بعد
فالنجاح بعد الفشل له طعم خاص

كلام كويس جدا ينطبق على اى حاجة فى الحياة بس المشكلة فى اليأس بعد الفشل وعدم تكرار المحاولة

HOUSAMMI
07-21-2012, 16:42
الخاسر

عليه ان يتجنب الحساب الحقيقى

حتى لا يخسر كل ماله ،،، ونتظر يوم او يومين بعد الخسارة

وعليه معرفة لما ذا خسر

waleed adel
07-22-2012, 19:16
سبب خسارة المتداول اليومي هو انه يقوم يعمل صفقات كثيرة بناء على الفرص التي امامه
ومن ثم يجد نفسه تورط فى الكثير من الصفقات

hesham1046
07-22-2012, 19:18
مين قالك المتداول اليومى بيخسر انا بتداول على الشارت اليومى وكمان الشارت الاسبوعى بس المشكلة انك بتسيب الصفقة لمدة اسبوع ولو انت قدرت تصبر كان بيها ولو انت مش عايز تصبر فا اشتغل على الفريم الساعة

dodovedo
07-22-2012, 19:35
اخى الكريم
انا متداول يومى وبدخل اكتر من 27 صفقه
وبخقق ربح لان يعنى مش كل الصفقات هتخر اكيد لو محلل صح الاكتر هيكسبوا
تقبل احترامى

al7oot
07-22-2012, 21:16
بسم الله الرجمن الرحيم
سيدنـــــــــــا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين امــــــــا بعـــــــــد...

من رأييى ان اسباب الخسارة الاول هو استعجال الدخول بدون اسابا قوية
وعدم انتظار الفرص القوية
والمغامرة بلوط عالى
وشكرا

السلام عليكم ورحمة الله أخي
كلامك زين أخي السبب الوحيد في نظري للخسارة هو استعجال الأمر قبل اداراكه ودراسته
لذلك يجب التمهل قبل الدخول في الصفقة وانتظار الفرصة المناسبة

mannon
07-23-2012, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله أخي
كلامك زين أخي السبب الوحيد في نظري للخسارة هو استعجال الأمر قبل اداراكه ودراسته
لذلك يجب التمهل قبل الدخول في الصفقة وانتظار الفرصة المناسبة

فعلا الاستعجال فى الفوركس خطير جدا وكتير بيخلى المتادول يدخل من نقاط خطأ جدا ومش بيقدر السعر ييجى لحد عندة لانة للاسف يكون متهور ومش قادر يصبر وبكدة بسرع عملية الخسارة والمارجن لو مش حاطط استوب

عزبز 18
07-23-2012, 02:07
نعم كلامك صحيح معظم التجار يخسرون يوميا بسبب فتح صفقات عشوائية
بدون دراسة اة تحليل فتكون الخسارة قاسية و ممكن يتصفر الحساب

msh3egy
07-23-2012, 03:09
الفوركس اذا حاولت ان تفوز فيه عنوة فاز بك هو

MixMax
07-23-2012, 03:37
اسف على اضافة الرد كان غلطة مني اسف مجددا
بارك الله فيكم اخواني الكرام

zizo_a_86
07-23-2012, 03:52
عدم اتباع خطوات استراتيجية امنة مع الطمع وعدم التركيز وماولة الربح بطريقة سريعة

Ahmed Salama
07-23-2012, 04:25
كدة كدة الواحد مش هيكسب على طول لازم الخسارة بس المهم
فى اليأس بعد الفشل وعدم تكرار المحاولة

madman
07-23-2012, 13:53
ماشى بنخسر بس مش علطول احنا زيكم بنكسب شويه ونخسر شويه محدش كله بيكسب علطول وكل طريقه ليها عيوبها ومزاياها

Aker001
07-23-2012, 13:56
نعم كلامك صحيح معظم التجار يخسرون يوميا بسبب فتح صفقات عشوائية
بدون دراسة اة تحليل فتكون الخسارة قاسية و ممكن يتصفر الحساب

اذا فتحنا صفقات كثيرة تعرضنا اكثر للخسائر
ولكن اعتقد السبب الاكبر للخسارة عدم الانضباط وعدم تحديد الاهداف والخطة
والالتزام بها بدقة اثناء التداول

Looser
07-23-2012, 14:02
كلام سليم ولا غبار عليه
ولكن لو اتينا لسبب الحقيقي للخساره
لماذا يخسر المتداول اليومي

لانه بيتاجر باكثر من استراتيجيه حتى لو كانت الاستراتيجيات
التي لديه نسبة نجاحها كانت 90%
فلن يربح منها لماذا ؟
لانه يتنقل من استراتيجيه الى استراتيجيه دون معرفة نقاط القوه
في الاستراتيجيه

magic777
07-23-2012, 15:02
اذا فتحنا صفقات كثيرة تعرضنا اكثر للخسائر
ولكن اعتقد السبب الاكبر للخسارة عدم الانضباط وعدم تحديد الاهداف والخطة
والالتزام بها بدقة اثناء التداول

فعلا الخساره هنا مش بتكون من عدد الصفقات لا ده بتكون من انك فتحتهم بدون مراعاه اداره راس المال
وبدون ما تكون قادر على متابعه تحليل كل زوج فيهم لو انت بتشتغل مثلا على اكثر من زوج
وكل ده بيشتتك وبيخليك تخسر