PDA

View Full Version : حقائق مغلوطة عن الفوركس

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7

Amoun
09-24-2013, 14:21
بناء مكاسبك على خسائر الآخرين
ترددت كثيرا قبل أن أبدأ العمل بالفوركس بسبب هذا الموضوع
كنت أعتقد أن تجارة الفوركس مبنية على مكاسب البعض على حساب خسائر الآخرين
وفي هذه الحالة تكون تجارة الفوركس نوع من القمار
ولكن مع الوقت تبين لي الحقيقة وهي كالآتي
شركات الفوركس مثل انستا فوركس هي شركات تجارة أموال بمعنى
الشركة لديها رأس مال و هناك شخص يريد شراء يورو لاستيراد سلعة فيشتريه من الشركة
و يأتي شخص آخر لبيع اليوروا نتيجة تصدير سلعة فيبيعه للشركة
و من هنا يأتي مكسب الشركة من فارق بيع و شراء العملة

إذا ما دورنا نحن المتاجرون الصغار؟؟
أنت مستثمر تضع أموال في رأس مال الشركة و من الممكن تركه دون تجارة و تحصل على فائدة فتكون الشركة بدور موظف الأموال
أو تستخدم أموالك في التجارة أي تشتري العملات و تبيعا بسعر أعلى عن طريق الشركة و في هذه الحالة الشركة تتحول لشركة سمسرة تأخذ عمولتها منك في هيئة عمولة و أحيانة في فارق السعر كما هو الحال مع إنستافوركس
إذا سؤال

هل من الممكن أن يكسب الجميع ولا يكون هناك خاسرين؟؟
نظريا ممكن و لكن الحقيقة أن 90% و حتى 95% يخسرون و هذا نتيجة فشل المتاجرين في التعلم و اكتساب الخبرة
ففي التجارة العادية كثيرا ما يخسر التجار الجدد الذين يجهلون متطلبات السوق
مثلا تاجر ملابس:
تخيل أنك ستشتري ملابس شتوية في بداية الخريف بسعر معين على أن تبيعها في الشتاء ... سيرتفع سعرها و عندما يأتي الشتاء ستبيع كل البضاعة بمكسب محترم
أما إذا حدث العكس أنك اشتريت ملابس صيفية حتى و إن كانت بسعر رخيص جدا
ستضطر للانتظار حتى موسم الصيف القادم بعد 8 شهور لبيعها
في هذا الوقت يحدث الآتي
1 - ستبيع البضاعة و لكن قد تضطر لبيعها بسعر بخس لأن الموديلات اختلفت
2 - ستبيعها بسعر السوق ولكن تخيل أنك وضعت استثمار مجمد لمدة 8 شهور؟ إذا وضعت الأموال في البنك فقد تحصل على أرباح أكثر
3 - أن تكون هذه الأموال من فائض رأس مالك ساعتها مش مشكلة لو المكسب قليل جدا (أحسن من مفيش)

مثلها تماما تجارة العملة أنت اشتريت يورو مثلا و أنت تعلم أن الطلب عليه سيزداد و ستبيعه في الوقت المناسب ستكسب
أم أن تشتري اليورو مع توقعات بانخفاض سعره فانت تجمد أموالك إلى أجل غيير مسمى عسى أن يرتفع السعر مرة أخرى عندها قد تكون قمت بصفقات غيرها كثيرة رابحة
من هنا تأتي الخسارة أتمنى أن أكون أفدتكم و آسف على الإطالة و شكرا

لمياء
10-29-2013, 16:12
من الصعب فعلا ان يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا
لان الخساره شئ محتم فى اى تجاره فما بالك بالتجاره فى الفوركس
ولابد للجميع وخاصه المبتدأين معرفه ذلك جيدا حتى لا يختلط عليهم الامر

محمد 123
10-31-2013, 22:38
انا اوافقك الراى فيه فعلا حاجة اسمها تسريب الاخبار قبل نشرها
ودى فعلا موجودة ان ممكن ناس تعرف الخبر ويتسرب قبل نشره بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 07:38 PM ---------- Previous post was at 07:37 PM ----------

ودى فعلا موجودة ان ممكن ناس تعرف الخبر ويتسرب قبل نشره بالتوفيق للجميع

abo heba
11-02-2013, 01:14
بالفعل كلامك منطقى اخى والبيع والشراء يكون فى عملات البلاد ويكون العرض والطلب هو المتحكم فى
فوز الثيران او الدببه وليس هناك شىء معتمد على الربح او الخساره للاعضاء
تحياتى لك

محمود مرعى
11-02-2013, 03:26

أنت مستثمر تضع أموال في رأس مال الشركة و من الممكن تركه دون تجارة و تحصل على فائدة فتكون الشركة بدور موظف الأموال
أو تستخدم أموالك في التجارة أي تشتري العملات و تبيعا بسعر أعلى عن طريق الشركة و في هذه الحالة الشركة تتحول لشركة سمسرة تأخذ عمولتها منك في هيئة عمولة و أحيانة في فارق السعر كما هو الحال مع إنستافوركس
إذا سؤال

نظريا ممكن و لكن الحقيقة أن 90% و حتى 95% يخسرون و هذا نتيجة فشل المتاجرين في التعلم و اكتساب الخبرة
مثلا تاجر ملابس:
تخيل أنك ستشتري ملابس شتوية في بداية الخريف بسعر معين على أن تبيعها في الشتاء ... سيرتفع سعرها و عندما يأتي الشتاء ستبيع كل البضاعة بمكسب محترم
في هذا الوقت يحدث الآتي
2 - ستبيعها بسعر السوق ولكن تخيل أنك وضعت استثمار مجمد لمدة 8 شهور؟ إذا وضعت الأموال في البنك فقد تحصل على أرباح أكثر
3 - أن تكون هذه الأموال من فائض رأس مالك ساعتها مش مشكلة لو المكسب قليل جدا (أحسن من مفيش)

مثلها تماما تجارة العملة أنت اشتريت يورو مثلا و أنت تعلم أن الطلب عليه سيزداد و ستبيعه في الوقت المناسب ستكسب
أم أن تشتري اليورو مع توقعات بانخفاض سعره فانت تجمد أموالك إلى أجل غيير مسمى عسى أن يرتفع السعر مرة أخرى عندها قد تكون قمت بصفقات غيرها كثيرة رابحة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلامك صح جدا يا اخى والمثال وضح المعنى المقصود وانا بأكد على حضرتك ان تجارة الفوركس ليست اى نوع من انواع القمار
وان شاء الله ربنا يغنينا بالحلال

gr53
11-02-2013, 10:49
بالفعل أخي الفوركس الخسارة به أمر طبيعي و حتمي و لا مهرب منه و خصوصا مع من يدخل السوق بعشوائية على أنه داخل مقامرة لذلك فنسبة الخاسرين أكير بكثير من الرابحين
فمن أراد الربح و النجاح في الفوركس عليه بمعرفة كل أساسياته و أحوال السوق و العملات و أن يعلم أن المتحكم الأساسي في السوق هو العرض و الطلب

latraaa
11-03-2013, 14:34
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تقدمهان و هي بالفعل قيمة و تنفع الكثرين، اتمنى أن يعمل بها الإخوة الكرام إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

Ahmed2020eg
11-15-2013, 16:44
اشكرك على الطرح المتميز وانا اتفق معك في أن 90% و حتى 95% يخسرون و هذا نتيجة فشل المتاجرين في التعلم و اكتساب الخبرة

AZIZ CHENNOUFI
11-15-2013, 16:49
1. اعلم انك اذا كنت قادرا و ملما بكيفيه تجارة الاسهم (stocks) فا علم انك قادر على تحقيق الاموال من 2. بما ان سوق العملات مفتوح 24 ساعه يمكنك اذا ان تكسب الاموال في اي و قت تريد 3. رسوم العمولات مجانيه commission trades are free4. تحتاج الى التنبؤ بما سوف يحدث من اجل كسب المال في forex5. كلما كان المخطط اكثر تعقيدا كان الافضل كل ماسبق حقائق مغلوطه عن عالم الفوركس و سيتم شرحها ف المقال القادم

---------- Post added at 02:47 PM ---------- Previous post was at 02:46 PM ----------

1. اعلم انك اذا كنت قادرا و ملما بكيفيه تجارة الاسهم (stocks) فا علم انك قادر على تحقيق الاموال:إذا كان لديك خبرة التعامل في الاسهم وتعتقد أنه يمكنك ببساطة تطبيق معرفتكم على النقد الاجنبى او الفوركس وكسب المال فاعلم انك في طريقك للاصابة بخيبة الامل و لكن لا داعي للتشائم .سوق فوركس هو أكثر تعقيدا في حقيقة الامر , فكما نعلم ان سوق الفوركس مفتوح 24 ساعه يوميا و هذا قد لا يبدو كصفقه كبيره ولكنه يحدث فرقا كبيرا بالنسبه لسوق تدوال الاوراق المالية و على الرغم من ان البعض يعتقد بما ان سوق الفوركس مفتوح 24 ساعه انه سهل لكن الحقيقه ان هذا الامر يجلب المزيد من التعقيد للمتداول, وعلى سبيل المثال في سوق الاسهم تقلبات بين فترات لارتفاع و الانخفاض فان تلك الفترات في عالم الفوركس تكون اسرع بكتير.ولذلك من يعتقد ان بامكانه الحصول على المال من الفوركس هذا صحيح و لكنه يحتاج الى المزيد من المعرفه الجيده.المؤشرات التي تعمل في الأسهم لا تنجح دائما في الفوركس. سوق فوركس هو أكثر تعقيدا ، وبهذه الطريقة ، فإن المؤشرات التي تستخدمها في مخزونات لا تعمل على ما يرام هنا.هناك فرق شاسع بين الوسطاء في مجال البورصه و مجال الفوركس , فمن الصعب ان تجد وسيط جيد في عالم الفوركس عن وسيط البورصه

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:47 PM ----------

2. بما ان سوق العملات مفتوح 24 ساعه يمكنك اذا ان تكسب الاموال في اي و قت تريد :مرة اخرى هذا ليس صحيحا .من اجل كسب المال يحتاج التاجر الى التقلب بين الارتفاعات و الانخفاضات (volatility) و على الرغم من ان سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم فانه في معظم الوقت لا يتوفر معدل التقلب ليمكنك من ممارسه الفوركس باحتراف وهذا ما يمثل التحدي الاكبر لك , لان معدل التقلب ممكن ان يظهر في اي وقت في اليوم و لا يستطيع التاجر trader مراقبة السوق في كل وقت على مدار ال 24 ساعه يوميا, لذلك انت تحتاج لعمل استراتيجيه و مخطط للتجارة فقط في الاوقات ذات معدل التقلب و التطاير الشديد volatility periods

---------- Post added at 02:49 PM ---------- Previous post was at 02:48 PM ----------

3. رسوم العمولات مجانيه commission trades are free كما ذكرنا بالسابق ان رسوم العمولات مجانيه بمعنى انك لاتدفع رسوم للعمولات commission fee عند تقديم الطلب و لكن لاتنسى انك تدفع مقابل الانتشار او العرض the spread وهذا ما يحدث فرقا بين الطلب و العرض .و بالتالي كلما زادت تجارتك في الفوركس كلما كان كسب المال اصعب the more you trade , the harder you make money in forex فسوق الفوركس مثل اي سوق اخر و على التاجر الجيد تجنب تحمل المصاريف الزائده

AZIZ CHENNOUFI
11-15-2013, 16:52
4. تحتاج الى التنبؤ بما سوف يحدث من اجل كسب المال في forexلتحقيق مال في ال forex تحتاج الى رد فعل react لكل ما يحدث في السوق و هذا يختلف عن التنبؤ predict .فلكي تصبح تاجر جيد في الفوركس تحتاج الى رد فعل جيد لكل ما يحدث بمعنى ان عليك تحليلك الخرائط او المخططات charts و متابعة اخر و احدث الاخبار لكي تكون ردة فعلك سريعه و اذا كنت تريد ان تزاول الفوركس فعليك ان تتعلم جيدا وتعرف كل ماهوا جديد

---------- Post added at 02:52 PM ---------- Previous post was at 02:50 PM ----------

5. كلما كان المخطط اكثر تعقيدا كان الافضل هناك من يعتقد انه كلما زاد المخطط تعقيدا كلما كان افضل ولكن كما يخربنا خبراء الفوركس ان الاستراتيجيات البسيطه د ائما تتفوق على تلك المعقده و لذلك فانت لست في حاجه الى استخدام العديد من الاستراتيجيات و العديد من المؤشرات في الوقت نفسه كل ما عليك هو دراسه السوق جيدا و اختيار الطريق المفضله التي تناسبك و تحقق منها المكسب و تداوم عليها .

waelmma
11-15-2013, 16:52
:tie::dance::p شكرا لك اخى الكريم على هذه التوضيحات وبارك الله فيك
وفعلا وضحت لنا بعض الحقائق الى كانت غايبة عننا :woo::woo:

AZIZ CHENNOUFI
11-15-2013, 16:55
كيف تبدء طريقك لجني الاموال من الفوركس (http://dalilelforex.blogspot.com/2010/02/blog-post_11.html)

---------- Post added at 02:54 PM ---------- Previous post was at 02:53 PM ----------

http://lh5.ggpht.com/_O90hum9jTDw/S2-5mH3t2VI/AAAAAAAAACU/aM2mvwj1vkQ/forex_thumb%5B6%5D.jpg?imgmax=800 (http://lh5.ggpht.com/_O90hum9jTDw/S2-5lp4jJeI/AAAAAAAAACQ/_n7j7ZE-UZo/s1600-h/forex%5B8%5D.jpg)

---------- Post added at 02:55 PM ---------- Previous post was at 02:54 PM ----------

.ان يكون لك القدره على التعلم .ضع مخططك لكيفية التجاره في الفوركس.طور من استراتيجيتك.اختبر نفسك بانشاء حساب مجاني .دون كل ما يحدث في تجاراتك يوميا Keep a Trading Diary .اعمل على تحسين ادارتك و اعلم كيف تخاطر risk management .تعلم الصبر و كن هادئا في اتخاذ القرارات

Spiderweb2015
11-15-2013, 16:58
طبعا الموضوع مفيد جدا لانه قطع الشك باليقين في مسالة حرمة او حل الفوركس من عدمه وكمان معلومه مهمه عن ايه هي الفوركس اصلا بس الاكيد انه قضي علي الوسواس اللي جوانا عن ياتري هو حلال ولا حرام

WARDELGANA
11-15-2013, 16:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع فعلا ومعومات قيمه جدا
ربى يجزيك كل خير على هذه المعلومات المفيده
افيدنى كثير وفهمت منه معنى الفوركس ربى يوفقك

حسن احمد بلاع
11-15-2013, 17:02
نعم اخي الكريم الاشاعات تلعب دور كبير

في الفوركس كما هو في تداول الاسهم وذلك

من خلال كبار التجار لكن يجب ان تستخدم ذكائك وخبرتك

في التداول وستكون من الرابحين ولابد من الخسائر

ashrafshawky
11-15-2013, 17:04
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا لموضوع وننتظر العديد من المواضيع الهامة والجادة والتى تفيد الكثير من المتداولين المبتدئين فى عالم الفوركس وبالتوفيق

sodexa
11-15-2013, 17:41
أمر منطقي و معقول جداً
الخسارة مرتبطة بالشخص نفسه، مدى درايته بالسوق واستراتيجيته

MrMM
11-15-2013, 17:52
أكيد كلامك منطقي و انا متفق معاك 100% يا أخي الفاضل
فالخسارة في الفوركس أمر طبيعي جدا و حتمي
و خصوصا إن دخله الواحد بعشوائية كأنه داخل مقامرة
فمن أراد الربح في الفوركس عليه بتعلم كل أساسياته و قواعده
تحياتي

ayman.shosha
11-15-2013, 17:53
نعم اخى العزيز
لابد من وجود خاسرين بالسوق
والا من اين تأتى اموال الرابحين
وهذا هو حال السوق دائما
الا ان المؤكد ان نسبة الرابحين اكبر بالنسبة الغالبة..

crazyfrag1
11-15-2013, 17:55
الــــسلام عــــلــــيــــكـــم و رحــــمــــة الــــلــــه و بـــركـاتـه وشكرا جزيلا لكم على المعلومات الرائعة بالـــتـــوفـــيـق لـــنــا و لــكــم ان شــاء الـــلــه

djazou
11-15-2013, 18:00
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمة ولكن انا جاني فوركس
صعب و معرفتش كيف اتعامل معاه و شكراا بتوفيق و ميد من النجاح و خبرة ليي :p

maxi-casa
11-15-2013, 18:07

إذا سؤال

مثلا تاجر ملابس:
في هذا الوقت يحدث الآتي

و الله اخي كل كلامك صحيح و معقول و لكن من ادمن الفوركس لابد له من الحدر و عدم المخاطرة و عم الطمع

ahmedshetos97
11-15-2013, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
الف شكرا اخي العزيز علي معلوماتك المفيدة دي وفعلا انت بتفدي ناس كتير دا غيري انا

fares2alex
11-15-2013, 18:55
نعم اخي الغالي انا ايضا سمعت عن ذلك النوع من الربح

سمعت عن شركة تعمل بنظام الماركيت مير ولا اعرف كيف بالتحديد بس اللي اعرفه انك بتكسب بخسارة الاخر

ahmadinho10
11-15-2013, 21:27

شيء عادي يا اخي في الاول ستخسر تم تخسر ومن هادا يجب عليك ان تتعلم ممن خسارتك و ستكسب اخي

هدىابراهيم
11-15-2013, 22:20
فعلا ان يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا
ولابد للجميع وخاصه المبتدأين معرفه ذلك جيدا

محمد أبو بكر
11-15-2013, 22:26

yota
11-15-2013, 22:28
فعلا شركة الفوركس سواء احنا كسبنا او خسرنا هى بتكسب من خلال فرق البيع والشراء الى هو الاسبريد
وطبعا هى بتكسب كتير جدا من الموضوع دا

ihebiheb
11-15-2013, 23:24
هذا الطرح رائع جدا لأنه يحتوي على العديد من المعللومات القيمة و المفيدة
التي يجب اخذها بعين الاعتبار

mohamedalshafai
11-16-2013, 00:52
ارحت قلبى يا خاى ورجعت الثقه تدخل قلبى من جديد
انا كنت افكر فى هذا الامر دوما وكان دائما يسيطر على ان هذه التجاره بداخلها رب ولكن كنت ارجع عن كلامى بان هناك مكسب وخساره

w3ad
11-16-2013, 21:28
الفوركس يظل اشياء كثيره فيه مجهوله لمن لا يتعلمه لان سوق الفوركس علم كبير ويحتاج الى دراسه لفهمه لان سوق الفوركس فيه صعوبات كثيره

arrow
11-16-2013, 21:54
موضوعك رايك جدا ومن يعتقد ان اساس الفوركس يعتمد على انه هناك رابحين فبالتالى يجب ان يكون هناك خاسرين مماثلين لهم خطأ جدا حيث ان كل فرد له الحرية فى ان يكون رابح او خاسر ولا يؤثر على احد غيره ولكنه يخطئ او يصيب فى التتداول .

Mostafa Haval
11-16-2013, 22:02
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته
مساء الخير عزيزي

بارك الله فيك على الموضوع والتوضيح
تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

salimned
11-17-2013, 01:51
السلام عليكم
طبعا اخي تحليلك منطقي و لكني اظن ان الربح موجود
و الخسارة كدلك لان التجارة هي كدلك
و شركة الوساطة تعتمد على هده الصفقات كدخل لها
و لا علاقة للقمار في هدا بل لمن يعرف كيف يجلب السوق عنده
موفق اخي.

ahawny
11-17-2013, 02:11
السلام عليكم ورحمت الله
بالفعل أخي العزيز الفوركس الخسارة
به
أمر طبيعي و حتمي و لا مهرب
منه و خصوصا مع من يدخل
السوق بعشوائية على أنه
داخل مقامرة لذلك فنسبة
الخاسرين أكير بكثير من الرابحين
فمن أراد الربح و النجاح في
الفوركس عليه بمعرفة كل
أساسياته و أحوال السوق
و العملات و أن يعلم أن
المتحكم الأساسي في
السوق هو العرض و الطلب

abdallahqadr
11-17-2013, 02:30
فعلا أخي الكريم الفوركس تكسب الكتير
من خلال فرق البيع و الشراء.

---------- Post added at 11:30 PM ---------- Previous post was at 11:28 PM ----------

شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع المميز.

mazen2508
11-17-2013, 18:41
اخى الفاضل تحياتى
المعلومات المغلوطه عن الفوركس وعن كونه مقامره سبابهاالدعايه التى تقوم بها الشركات
والتى تصور الفوركس على انه مجردجهاز ونت شوية وقت وتصبح مليونير

elmadry
11-17-2013, 19:05
انا ارى ان هناك من الناجحين كتير فى الفوركس وان نسبة الخمسة وتسعين فى المائة دى غلط
فهناك ناجحين كتير فى الفوركس وكلن السبب انهم لم يعرف معطمهم انهم اذا حققوا المكاسب ابتعدوا عن المشاركة مع الناس .

salim telecom
11-18-2013, 00:08
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك اكبر عمولة في العلم هي عمولة الفوركس يعني حوالي 3 ترليون دولار و لك ان تتخيل

و الله أعلم و الله الموفق

رفيق محمد
11-18-2013, 00:12
لا ياعزيزى مينفعش يكون السوق كله رابح
لازم يكون فى مكسب وخسارة ودة زى اى استثمار بيحصل على ارض الواقع
الفوركس لا يختلف عن اى استثمار وبالتوفيق للجميع

ramym
11-18-2013, 00:21
علي فكرة الكلام ده مش غلط خالص هوا فعلا حقيقي بالذا في شركات الماركت ميكر انت تعرف انك لما بتخسر
بتكون الشركة الوسيطة كسبانة والعكس صحيح بخلاف نوع الاي سي ان من الشركات التي تتداول امام البنوك

gr53
11-18-2013, 00:36
بالفعل أخي الفوركس الخسارة به أمر طبيعي و حتمي و لا مهرب منه و خصوصا مع من يدخل السوق بعشوائية على أنه داخل مقامرة لذلك فنسبة الخاسرين أكير بكثير من الرابحين
فمن أراد الربح و النجاح في الفوركس عليه بمعرفة كل أساسياته و أحوال السوق و العملات و أن يعلم أن المتحكم فيه هو العرض و الطلب

heroo252
11-18-2013, 00:36
كلامك صحيح جدا انا نفسى كنت فاهم غلط فى البداية
انما السوق عرض وطلب انا بشترى عملة عشان محتاجها وغيرى بيعها سبب اخر
وهكذا تدور العملات فى السوق

forexman55555
11-22-2013, 21:59
انا اعتقد ان اهم شئ مغلوط شائع ان الفوركس هو انك سوف تعمل منه اموال
تجعلك مليونير بسهولة و دون تعلم و اجتهاد و تعب لفترات

WASEM DALLOUL
11-22-2013, 22:03
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة وهذه الحقائق الجيده والمفيده وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وارجو النجاح للجميع

devman
11-22-2013, 22:30
موضوع هادف وبه معلومة يجهلها أغلبية المتاجرين وحتى من ليس لهم علاقة بالمجال
وهذا ما يجعل بعض الشيوخ يفتون في الفوركس بتحليله أو تحرمه لاختلاف نظرتهم واخلافهم بدراية الموضوع

younesboughnim
11-22-2013, 22:46
فعلا شركة الفوركس سواء احنا كسبنا او خسرنا هى بتكسب من خلال فرق البيع والشراء الى هو الاسبريد
وطبعا هى بتكسب كتير جدا من الموضوع دا

ثروت محمد
11-22-2013, 22:59
شكرا لهذا الموضوع المتميز خيث يحتنا ان نتعلم فى البداية والتعرف على الاساسيات والمبادئ فهى فى حد ذلتها مكسب وربح وفير ومهم فى تجارة الفوركس فنجب التأنى وعدم التسرع فكل شئ له وقته فى التعلم والمعرفة حتى نكون على دراية كامله بتجاره الفوركس ومعرفة متطلباتة والية السوق فهو فى حد ذاته ربح يعم بالفائده على صاحبه وشكرا

Mr.prince
11-23-2013, 01:57
موضوع جميل و حديث ان شاء الله الكل يستفيد منه ما شاء الله يعد غياب طويل رحعت و لقيت مواضيع مختلفه
لم أتوقع هذا الشيء ان شاء الله تتجدد المواضيع باستمرار بالتوفيق للجميع و شكرا لكل من ساهم في نشاط هدا المنتدى

anassdr2
11-23-2013, 02:21
بالفعل كلامك منطقى اخى والبيع والشراء يكون فى عملات البلاد ويكون العرض والطلب هو المتحكم فى
تحياتى لك

حلم
11-23-2013, 02:34
من الصعب فعلا ان يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا
ولابد للجميع وخاصه المبتدأين معرفه ذلك جيدا حتى لا يختلط عليهم الامر
ليس من الصعب ابدا ان يكون هناك ربح فى الفةوركس ولكنك يجب ان تعلم ان الفوركس هو فقط للجادين والصابرين

---------- Post added at 11:27 PM ---------- Previous post was at 11:24 PM ----------

تحياتى لك
العضو صاحب الموضوع لم يقصد بحركة الباعئين والمشترين ولكنه يقصد ان هناك تجار يعتقدون ان الربح مبنى على الشراء او البيع

---------- Post added at 11:31 PM ---------- Previous post was at 11:27 PM ----------

ارحت قلبى يا خاى ورجعت الثقه تدخل قلبى من جديد
انا كنت افكر فى هذا الامر دوما وكان دائما يسيطر على ان هذه التجاره بداخلها رب ولكن كنت ارجع عن كلامى بان هناك مكسب وخساره
اذا اردت الراحة اكثر يجب عليك انك اذا اردت ان تعرف كيف تربح فيجب عليك ان تزود نفسك من علم الفوركس والمعرفة

---------- Post added at 11:33 PM ---------- Previous post was at 11:31 PM ----------

الفوركس يظل اشياء كثيره فيه مجهوله لمن لا يتعلمه لان سوق الفوركس علم كبير ويحتاج الى دراسه لفهمه لان سوق الفوركس فيه صعوبات كثيره
انا اتفق معك جدا ويجب ان يعلم كل تاجر فى الفوركس انه لن يستطيع ان يربح الا اذا تعلم عن الفوركس حقيقة

---------- Post added at 11:34 PM ---------- Previous post was at 11:33 PM ----------

لا ياعزيزى مينفعش يكون السوق كله رابح
لازم يكون فى مكسب وخسارة ودة زى اى استثمار بيحصل على ارض الواقع
الفوركس لا يختلف عن اى استثمار وبالتوفيق للجميع
حركة السعر تختلف من زوج الى اخر مثلا هناك فترات السوق يكون فى حركة هبوط فقط لاغير الى فترة كبيرة جدا

Essouayah Foued
11-23-2013, 02:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا حسب اعتقادي فأن ربح شركات الوساطة مثل انستافوركس يتأتى من خلال تحديدها لعمولتها مسبقا حين تدخل لصفقة ما
حيث أنها تأخذ مثلا 3 بيب عن كل صفقة تداول لليورو/دولار مع العلم أنك أنت من يحدد قيمة البيب
مثلا عندما تحدد سعر البيب 0.1 دولار الشركة تأخذ 0.3 دولار من هته الصفقة
و الله أعلم ..

Bassem1993
11-23-2013, 02:51
شكرا اخي على التوضيحات
بالفعل الربح في الفوركس يحتاج خبرة
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

هدىابراهيم
11-23-2013, 03:40
يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا
ولابد للجميع وخاصه المبتدأين

juve4ever
11-24-2013, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
شركات الفوركس سواء احنا كسبنا او خسرنا هى بتكسب من خلال فرق البيع والشراء الخساره شئ محتم فى اى تجاره فما بالك بالفوركس

forex4
11-24-2013, 12:50
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
فعلا معظم من يخصر فى سوق الفوركس هو الذى لايعرف
قواعد السوق وكيفية التعامل مع التغيرات الكبيرة التى تطرء
على السوق خلال عمليات وجلسات التداول

adhibi
11-24-2013, 13:52
الجنيه الإسترلينى
خلال جلسات اليوم بدأ الجنيه الإسترلينى فى الصعود مقابل الدولار بنسبة صعود حتى اللحظة 0.30% تقريباً ، يأتى هذا الصعود بعد الارتكاز على مستوي 1.5674 الأدنى لتداولات خمسة أشهر ، حيث يتوقع الكثيرون إستمرار صعود الجنيه على سبيل التصحيح فى انتظار البيانات الأمريكية الهامة على مدار الأيام القادمة.

Asmaa_sema
11-24-2013, 15:00
شكرا لك على الموضصوع الرائع وانا اعتقد فعلا انه ليس سهلا ان ينجح الجميع فالجميع يدخل الى الفوركس لتحقيق النجاح وجني الارباح ولكن في الواقع 95% فقط هم الذين يصلون الى النجاح لانه ليس بهذه السهولة كما يتوقع الجميع

gr53
11-30-2013, 07:37
الخسارة بالفوركس أمر طبيعي و حتمي و لا مهرب منه ، خصوصا مع من يدخل السوق بعشوائية على أنه داخل مقامرة
فمن أراد الربح و النجاح في الفوركس عليه بمعرفة كل أساسياته و أحوال السوق و العملات و أن يعلم أن المتحكم فيه هو العرض و الطلب

محمد رجب
11-30-2013, 08:24
تجارة العملة أنت اشتريت يورو مثلا و أنت تعلم أن الطلب عليه سيزداد و ستبيعه في الوقت المناسب ستكسب
أم أن تشتري اليورو مع توقعات بانخفاض سعره فانت تجمد أموالك إلى أجل غيير مسمى

egyptian200100
11-30-2013, 09:01
بسم الله الرحمن الرحيم
اعتقد ان كلامك صحيح بنسبه كبيره واشكرك على الربط والاسقاطات الموجهه
ولكن اعتقد ان ليس للتجاره العينيه علاقه بالتجاره فى سوق العملات الفوركس
سوق الفوركس فقط تشترى وتبيع الاموال بفرق اسعار لمصلحه شركه الوساطه
ويكون ربحك ما هو اكثر من ثلاثه نقاط او على حسب فروق الاسعار الاسبيرد
الفوركس لعبه يعبها الجميع الكبير قبل الصغير ... اتمنا التوفيق فيها للجميع

محمد رجب
11-30-2013, 09:01
أو تستخدم أموالك في التجارة أي تشتري العملات و تبيعا بسعر أعلي

ابو امير
11-30-2013, 10:09
صحيح فمثلا انا قمت بشرا سياره عندي في السعوديه بسبب ان اسعار السيارات انخفضت بسسبب ازمة
العماله والقرارات الجديده فبعد شهر عاد السعر زي اول قمت ببيع السياره اذا انا اخذت المكسب وشكرا

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-30-2013, 10:10
شركات الفوركس مثل انستا
فوركس هي شركات تجارة أموال بمعنى
الشركة لديها رأس مال و
هناك شخص يريد شراء
يورو لاستيراد سلعة فيشتريه من الشركة
و يأتي شخص آخر لبيع
اليوروا نتيجة تصدير سلعة فيبيعه للشركة
و من هنا يأتي مكسب الشركة
من فارق بيع و شراء العملة

محمد رجب
11-30-2013, 10:11
هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا

vandersar197
11-30-2013, 10:40
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوعك مميز وتحليلك منطقي جداً أخي الكريم وتشكر عليه
في الفوركس الخسارة شيء مؤكد ومرحلة يمر بها كل متداول ولكن أيضاً يجب أن نتعلم منها ونأخذ العبرة والخبرة منها حتى لا تتواصل خسائرنا
شكراً

Abo Hamdy
11-30-2013, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
معلوماتك حلوة واصل
بالتوفيق ليك ولينا جميعا وبتمنالكم صفقات رابحة انشالله

ahmedibrahim258258
11-30-2013, 10:55
الف شكرا اخي العزيز علي معلوماتك المفيدة دي وفعلا انت بتفدي ناس كتير
جزاك الله خير
تقبل مروري

محمد رجب
11-30-2013, 11:18
نت مستثمر تضع أموال في رأس مال الشركة و من الممكن تركه دون تجارة و تحصل على فائدة فتكون الشركة بدور موظف الأموال
أو تستخدم أموالك في التجارة أي تشتري العملات و تبيعا بسعر

halim07
11-30-2013, 18:37
فالعملة التي تحصل عليها هي العملة التي تشتريها والعملة التي تدفعها مقابل ذلك هي العملة التي تبيعها .
فشراء عملة هو بيع لعملة أخرى بالضرورة , وبيع عملة هو شراء لعملة أخرى بالضرورة .

ارتفاع وانخفاض أسعار العملات

billal.dermouchi
11-30-2013, 18:38
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم انت لو فتحت حسابك اسالامي مش حيكون موجود النظام ده ب هو عبارة عن ناتج عمليه تحويل الصفقة المبيتة الى يوم الدفع الجديد لتبديل التاريخ السابق للصفقة بالتارخ الحالى ويتم تبيين مبلغ هذا الدفع فى حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذى هو الفرق بين سعرى الفائدة!!

نور المعرفه
11-30-2013, 19:01
يعتقد البعض بإن الفوركس كالأسهم يمكن التحكم به من قبل الأقوياء في العالم ، غير صحيح الشيء المدهش أن الفوركس :- سوق تبادل العملات الأجنبية هو الأضخم على الإطلاق بمبلغ يصل غلى 3 ترليوون $ يوميا ً وعلى مسرح يشمل معظم قارات العالم ، الغريب في أمر هذا السوق أنه لا يمتلك مقراً في أي دولة ، ولا توجد له شروط محددة للدخول ، يستطيع الشخص العادي أن يكون مضارباً فيه إذا أتقن القوانين التي يتحرك بها ، قد يعتقد البعض أن للشائعة تأثير على السوق ، كما تؤثر على سوق الأسهم ، خطاء ! الفوركس لا يتحرك إلى بالأخبار الصادرة عن الدول المالكة للعملة ، وتأثير الأخبار محدود ومؤقت لذلك ينبغي الحذر أثناء نزول الأخبار للسوق ،ماهو الشيء الجميل في الفوركس ؟ حسنا ً إننا في الفوركس نقوم بشراء سلعة يرغب الكل بالحصول عليها ، العملة ! ولا نحتاج الترويج لأنفسنا وللسلعة كل ما تحتاجة هو إنتظار الفرصة المناسبة حيث يرتفع سعر سلعتك ، حتى تقوم ببيعها على الفور بسهولة 123 المهم أن تكون ذكياً بما فيه الكفاية بان لا تبيع سلعتك بسعر أقل من الشراء .:respect:

gr53
12-09-2013, 16:38
الخسارة في الفوركس أمر طبيعي و حتمي و لا مهرب منه ، خصوصا مع من يدخل السوق بعشوائية
فمن أراد الربح و النجاح في الفوركس عليه بمعرفة كل أساسياته و أحوال السوق و العملات و غير ذلك

yaranabil
12-09-2013, 16:40
لكى تبدء فى سوق الفوركس بنجاح عليك التعلم والمرفه الجيدة بسوق الفوركس وطرق التعامل معاه ويعنى ايه سوق الفوركس
كيف تستطيع ان تربح وكيف تجعل خسارتك عند اقل الحدود عليك بالبحث عن معلومات ومعلومات كثيرة لانه هو استثمار شديد الخطورة
فلا تتهاون معاه وتعتبره مجرد فتح صفقه والا كان مقامرة

salma100
12-10-2013, 05:53
موضوع فى شده الاهميه انا كمان قبل الدخول فى
سوق الفوركس كنت فهمه كدا فى الاول وكنت متردده كتير قبل الدخول
فى المجال لهذه الاسباب وماذلت ابحث فى هذه الاسباب ليطمئن قلبى جيدا للعمل فى هذا المجال

ilyes chaieb
12-10-2013, 06:11
السلام عليكم و رحمة الله
شكرااا على الموضوع و على تعريف طريقة العمل و الربح
ما ذكرته في موضوعك بينطبق على نقطة الدخول الخاااطئة للصفقة مما يستوجب عليك الانتضار كثيرا
حتى تبدء في جني الارباااح و هذا ينطبق على المثال الذي ذكرت عن الملابس و و و ...

iamis
12-10-2013, 06:55
السلام عليكم ورحمة الله اخي
انا مش قادر افهم هما الناس الي بيردو ماقراوش الموضوع ولا هما مش فاهمين الفوركس
لا للاسف اخي كلامك غلط تماما
الفوركس فكرتها زي القمار بس مش قمار بمعني الكلمة
الفوركس تجارة او سوق صفري بمعني الارباح فية تساوي الخسائر اي لا ارباح ولا خسائر
وانستا وسيط مالي لبنك لندن ومش بتبيع عملات
الموضوع دة كبير بس كلامك غلط مائة في المائة
تقبل مروري اخي الكريم

samirania
12-10-2013, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا لان الخساره شئ محتم فى اى تجارة...

forex pop
12-10-2013, 15:26
انا ارى ان هناك من الناجحين كتير فى الفوركس وان نسبة الخمسة وتسعين فى المائة دى غلط..
فهناك ناجحين كتير فى الفوركس وكلن السبب انهم لم يعرف معطمهم انهم اذا حققوا المكاسب ابتعدوا عن المشاركة مع الناس..

عبدالقادر مطر
12-10-2013, 15:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله اما بعد
مشكووور كل الشكر على هذه المعلومات المفيده والرائعه

salma100
12-10-2013, 16:02
اشكرك على الموضوع اللى انت عارضه دا فعلا ان كمان الموضوع دال كان عامل معايا
مشكله لكن مع استمرار البحث اقدرت افهم بعض الاخطاء اللى كانت متسببه فى
عدم دخولى فى عالم الفوركس

baraano23
12-10-2013, 16:06
البناء على ان الفوركس هو عبارة عن المكسب على حساب الغير هو
خخطا لان الفوركس يعتمد فى المكسب على شئ واحد فقط هو العمل

daker
12-10-2013, 16:10
للاسف العديد من المتداولين يجهلون هذه الحقائق و هذا سبب فشلهم في الفوركس لحد كبير
لا بد ان نتعلم على اسس سليمة و لا ناةد بالمسلمات حتى نتثبت من المعلومات التي لدينا

mokalim
12-10-2013, 17:30
90% و حتى 95% يخسرون و هذا نتيجة فشل المتاجرين في التعلم و اكتساب الخبرة
رقم مخيف كمبتدى يبدو انني سارجع الى الديدو للمزيد من الخبرة

Mahmoud Ben Ali Sidaoui
12-10-2013, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
ـ أخي توقع الخسارة كما تتوقع الربح فأي تجارة في العالم....فما بالك بالفوركس يا صديقي إنه سوق صعب لا يستاهن به....
ـ مع أجمل التحيات متمنيا التوفيق للجميع....

waelmma
12-11-2013, 09:03
:o:yahoo::ok: شكرا لك اخى الكريم ودى حقيقة فعلا الكثير منا يجهلها
فبارك الله فيك ومنتظرين مك المزيد انشاء الله يااخىى

ahmedhawash
12-11-2013, 09:26
موضوع رائع اخى الكريم فعلا الفوركس بحر كبير وسوق عالمى ضخم لابد منا ان نتعلمه

ومهم فيه الخبره اللى هتيجى مع الوقت ان شاء الله

واللله المستعان وبالتوفيق للجميع

mohmead ragibi
12-11-2013, 09:31
السلام عليكم
كلامكم متناقض والبعض منه خطا"فارجو المصدقيه العلميه في الكلام.

adamtamer
12-11-2013, 09:49
اى عمل بالدنيا به ارباح وخسائر ولكن العمل بالفوركس وبالتداول
بيكون اكثر خطوره بيحتاج الى تعلم ودراسه مستمره وعلى ما اعتقد ان نسبه الكبيره للخاسريين للفوركس
بترجع لعدم المعرفه الكامله بطريقه العمل والتسرع على التداول بدون علم واداره راس مال جيده

محمد العزازى
12-11-2013, 16:01
تحياتى لك

Rajae
12-11-2013, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي الكريم لدى العديد تلك النظرية أنه من خسارة الآخرين تربح و أيضا من خسارتك يربحون كأن الأموال هي فقط من الأخرين إليك و منك إليهم
و العكس هو الصحيح يمكن أن تخسرون جميعا كما يمكن أن تربحو جميعا

choroukguid
12-11-2013, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الموضوع
وانا اافقك الرأي في دلك يوجد الكثير انهم يضنون بالفوركس اشياء ليس لها في الواقع

gr53
12-13-2013, 12:44
الخسارة أمر طبيعي و حتمي خصوصا مع من يدخل السوق بعشوائية
فمن أراد الربح و النجاح في السوق عليه معرفة أساسيات الفوركس و أحوال السوق و العملات

Moro_Mezo
12-13-2013, 14:44
تضع أموال في رأس مال الشركة و من الممكن تركه دون تجارة و تحصل على فائدة فتكون الشركة بدور موظف الأموال
أو تستخدم أموالك في التجارة أي تشتري العملات و تبيعا بسعر أعلي

rayeswahbi2
12-13-2013, 14:58
نعم أخي انها دورة اقتصادية عادية جدا مثلها مثل التجارات الاخرى لكن البعض لا يبحث الا عن تشويه سمعة اي عمل لا يستطيع القيام به

imanbba34
12-13-2013, 14:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و على التصحيح الدي تقدمت به، و الدي أتمنى أن يتعامل معه الإخوة الكرا مإ نشاء الله

poop3
12-13-2013, 18:33
السلام عليكم ورحمه اللع وبركاته
اتمنى ان تكون بخير اخى الكريم واعضاء المنتدى
شكرا لك اخى االكريم على توضيح بعد المعلومات الخاطئه عن الفوركس

بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الكبير

ashrafko
12-13-2013, 18:35
لابد من استغلال الخسارة والاستفادة منها وذلك من تحليها ومعرفة اسبابها والابتعاد عنها وتجنبها فى التداول وبذلك تزداد الارباح

elmadry
12-13-2013, 20:07
اكيد زاى ما احنا عارفين ان ما فيش اى حد وصل فى الفوركس دون ان يتعرض الى الخسارة
ولكن ان كلنا نكسب دون ان نخسر انت بتقول ان ده ممكن ان يحصل بنسبة 95 % وانا ارى ان ده مش ممكن يحصل ابدا .

iamis
12-13-2013, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
اختلف معاك تماما في كلامك
فالفوركس فعلا هيا بناء مكاسبك علي خسارة الاخرين
لانها اسمها اللعبة او التجارة الصفرية
تقبل مروري اخي الكريم والله ولي التوفيق

anamoody
12-13-2013, 20:52
مشكور اخى الكريم على الجهد الرائع والعظيم لشرح بعض حقائق الفوركس
قد استفدت كثير من الموضوع والتعليقات المفيدة جدا
تقبل مرورى

randa
12-13-2013, 21:51
فعلا فكرة ان ارباحك تعنى خسارة غيرك او خسارتك تعنى ارباح غيرك دى فكرة منتشره لكن مغلوطه جدا
والا كانت نسبة الرابحين للخاسرين النص بالنص لو الفكره دى صحيحه

wael00
12-18-2013, 01:53
بالفعل اخي هنالك العديد من الاشخاص يدخلون للفوركس لاعتقادهم بانه مجال سهل لربح
الاموال السريعة لكن يصطدمون في الاخر بالخسائر الكبيرة
تقبل مروري

marem2007
12-18-2013, 02:58
فعل كل ذلك حقائق مغلوطة لا يمكن ان تكون الخسارة مكسب لاخر لان دة سوق عالمي يتاثر بكل حركة سواء شراء او بيع تحدث في العملات او السلع

محمد رجب
12-18-2013, 02:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شركات الفوركس مثل انستا فوركس هي شركات تجارة أموال بمعنى

sony and
12-18-2013, 03:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و انا اؤيد ان الخسارة في سوق الفوركس امر لا بد منه و لكن لابد ان نستفيد من اخطاء الخسارة و التعلم منها بهدف عدم تكرارها

محمد رجب
12-18-2013, 03:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم شركات الفوركس مثل انستا فوركس هي شركات تجارة أموال بمعنى

mhamedafras
12-18-2013, 03:11
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا اخي الفاضل وانا اتفق مع اللدين قالوا انه لابد من الخسارة
لان التجارة كيفما كانت لها احتمالان الربح اوالخسارة
فقط الربا هي الخالية من الخسارة نجانا الله منها

محمد رجب
12-18-2013, 03:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا

harimeche
12-18-2013, 03:51
الســـــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك على هــــــــــاته الحقـــائق وتصحيح المفـــاهيم

يا صديقي لأن هنـــاك عدة أشياء يجب أن توضح

أسامة الجندي
12-18-2013, 04:50
للأسف تنتشر فعلا كتر من الحقائق المغلوطة عن الفوركس..
...واهم تلك الحقائق المغلوطة .. ان هناك من لا يخسر صفقات ابدا
السوق مكسب وخسارة.. التاجر الجيد هو من تكون نسبة نقاط مكسبة اعلي من نسبة نقاط خسائرة
وايضا يوجد مفاهيم خاطئة .. مثل ان اصحاب الحسابات الصغيرة لا يجب ان يستخدموا وقف الخسارة
لان حساباتهم صغيرة ولا تتحمل الوقف .. وهذا هراء ... ادارة المخاطر تطبع علي الجنميع
الضغير والكبير . و التاجر الفاشل هو من لا يطبقها

YOU HABIB
12-18-2013, 04:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تقدمهان و هي بالفعل قيمة و تنفع الكثرين، اتمنى أن يعمل بها الإخوة
اشكرك على الطرح المتميز وانا اتفق معك في أن 90% و حتى 95% يخسرون و هذا نتيجة فشل المتاجرين في التعلم و اكتساب الخبرة.

أسامة الجندي
12-18-2013, 05:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تقدمهان و هي بالفعل قيمة و تنفع الكثرين، اتمنى أن يعمل بها الإخوة
اشكرك على الطرح المتميز وانا اتفق معك في أن 90% و حتى 95% يخسرون و هذا نتيجة فشل المتاجرين في التعلم و اكتساب الخبرة.
هناك دراسة امريكية اجريت علي قطاع كبير من المتاجرين ...
وجدوا ان اكثر من 95% من المتاجرون يخسرون و 5% فقط هم من يحققوا ربح في هذا السوق
ولما ارادوا ان يعرفوا السر وراء ذلك
وجدوا ان ال 5% هم من يطبقوا ادارة راس المال في حساباتهم :d

mohammedy
12-18-2013, 05:03
السلام عليكم هل البدء في العمل والتداول يتطلب بشكل ظروري اولا دراسة الفوركي والكيفيه اللتي يتم بها ذلك

اقصد هل من ظروره لتعلم كل هذا او انه يمكن الشروع بدون الحاجه لدراسه ؟؟

ysf4
12-18-2013, 06:21
موضوعك جميل و مفيد و لكن بخصوص سؤالك اللدي يقول هل من الممكن أن يكسب الجميع
ولا يكون هناك خاسرين فأنا أجزم على ان هدا لا يمكن لانه لا توجد هناك تجارة تحقق دائما الارباح فلابد من وجود الخسائر ايضا

brondy
12-18-2013, 07:42
بسم الله الرحمن الرحيم والله هذا كلام مفيد جدا ودى حاجة طبيعية انى الواحد ممكن يكسب اويخسر دى حاجة طبيعية لان فى اى تجارة فى العالم فيها المكسب والخسارة لانك لو متقوقعتش انك تخسر اكيد هيجى يوم عليك وممكن تنهار وشكرا

حلم
12-18-2013, 08:23

إذا سؤال

مثلا تاجر ملابس:
في هذا الوقت يحدث الآتي

هناك كثيرا من التجار من يعتقدون انه اذا خسر احد التجار فى الفوركس فالمقابل له تاجر اخر رابح فى نفس المجال سواء كان بيعا او شراءا

---------- Post added at 05:23 AM ---------- Previous post was at 05:06 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم والله هذا كلام مفيد جدا ودى حاجة طبيعية انى الواحد ممكن يكسب اويخسر دى حاجة طبيعية لان فى اى تجارة فى العالم فيها المكسب والخسارة لانك لو متقوقعتش انك تخسر اكيد هيجى يوم عليك وممكن تنهار وشكرا
يعتبر الفوركس قائم على عنصرين هامان جدا ولا يمكن لها الاستمرار اذا نقص شىء منهام وهى عاملين النجاح والربح والخسارة

samirania
12-18-2013, 14:10
نعم اخي معلومات مهمة جدا وصححت وجهة نظري لاني كنت افكر مثلك
لا تحرمنا من جديدك اخي
بالتوفيق لك

zidan
12-18-2013, 14:54
تجارة الفوركس ليست تجارة مناسب لكل شخص هى تجار تنطوى على مخاطرة
ولذلك يجب ان نتعلم الفوركس وان نكون خبرة لان الفوركس يوجد فية مخاطرة

gr53
12-21-2013, 18:24
لابد من استغلال الخسارة والاستفادة منها وذلك من تحليها ومعرفة اسبابها والابتعاد عنها وتجنبها فى التداول وبذلك تزداد الارباح

فعلا يجب جعل الخسارة درسا مفيدا نتعلم منه و نستفد من الأخطاء حتى نتفادى الوقوع فيها ثانية
و من يعاند و يكابر مع السوق و يلقي عليه باللوم فلن يتعلم شيء

zidan
12-21-2013, 20:05
الربح من الفوكس يكون من خلال التدال فى حالة الان تكن الاسعا رعالية ندخل صفقات بيع وذبلك نحقق الربح
وفى حالة الهبوط والاسعر رخصية ندخل صفقات شراء

nihed trabelsi
12-21-2013, 21:31
أخي الكريم أنا ارى ان ملراعات العرض و الطلب من أهم اسباب النجاح
و الا وقنا امّا في الخسارة او في تجميد الأموال و الذي هو في حد ذاته خسارة
فالوقة = نقود

bodse
12-21-2013, 21:50
اعتقد اذا استخدمنا ادارة راس مال سليمة وكان عندنا شوية صبر بعجم السترع فى فتح الصفقة من نقاط عشوائية لن يكون احد فينا خاسر
ولكن الالتزام صعب انك تلقية فى حد دلوقتى

gr53
12-27-2013, 14:40
أعتقد أن نسبة الرابحين في الفوركس أكبر كثيرا من تلك النسبة التي ذكرتها
أما الخسارة فشيء طبيعي خصوصا مع من يدخل معتمدا على الحظ بلا تخطيط و لا علم

khaledqbdr
12-27-2013, 14:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهالفوركس الخسارة به أمر طبيعي و حتمي و لا مهرب منه و خصوصا مع
من يدخل السوق بعشوائية على أنه داخل مقامرة لذلك فنسبة الخاسرين أكير بكثير من الرابحين

محمد عز الدين عيد خضري
12-27-2013, 14:50
السلام عليكم اخي الكريم موضوع في غاية الاستمتاع
بارك الله فيك واتمني ان تضيف الكثير من هذه المواضيع والمشاركات
واعتقد ان الفوركس منشط للاقتصاد

عمر سعيد
12-27-2013, 14:57
بالفعل هذه الطريقة المبسطة للدورة التي تحدث في سوق العملات و في شركات الوساطة من حيث
التدفق المالي و حركته و طريقة التجارة في هذه العملات حيث أن نسبة الخسارة تكون كبيرة خاصة للمتاجرين الجدد

محمد عز الدين عيد خضري
12-27-2013, 14:58
السلام عليكم اخي الكريم موضوع في غاية الاستمتاع
بارك الله فيك واتمني ان تضيف الكثير من هذه المواضيع والمشاركات
واعتقد ان الفوركس منشط للاقتصاد

mghorab
12-27-2013, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا ان يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا لان الخساره شئ محتم فى اى تجاره فما بالك بالتجاره فى الفوركس ولابد للجميع وخاصه المبتدأين معرفه ذلك جيدا

عالم فوركسي
12-27-2013, 15:21
بالفعل هي حقائق مغلوطة اخي
شكرا على الموضوع
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

heroo252
12-27-2013, 15:44
فعال ناس كتير فاهمة غلط وانك لما بتكسب يبقى غيرك خسر
دةمش قامار فى ناس بتشترى عملات لانها هتستورد بيها حاجات مش تجارة فا بيزيد اطلب على عملة وترتفع

kacem53
12-27-2013, 15:56
اخي الاقتصاد العالمي كله اصبح يعتمد على التداول
لا ارى ابدا اي تشبيه للفوركس بالقمار لانه ليس لعبة حظ
الامر يعتمد على فهم للاسواق و حسن توقع تغيرات العملات حسب الاحداث التي تقع في مختلف انحاء العالم

---------- Post added at 01:56 PM ---------- Previous post was at 01:50 PM ----------

يعني المقصود هو انه الشاطر الذي يحسن فهم تحرك الموشرات و يصيب طبيعي ان يربح، و الذي يخطىء طبيعي ان يخسر.
الحكاية ليست تبادل اموال بين العملاء.
فمن الممكن ان يربح الكل او يخسر الكل، و هذا ابسط مثال لاستبعاد فكرة تشبيه الفوركس بالقمار.

alemdar92
12-27-2013, 16:01
هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا

TAKABO
12-27-2013, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على المعلومات التي تقدمهان و هي بالفعل قيمة و تنفع الكثرين، اتمنى أن يعمل بها الإخوة الكرام
بالتفويق لك و للجميع

poop
12-28-2013, 05:54
بدايه ارحب بك اخى الكريم وباعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على توضيح بعض الحقائا الخاطئه فى الفوركس

بالتوفيق لك اخى الفاضل انت وباقى الاعضاء الكرام

iam_is
12-28-2013, 07:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي
للاسف اعترض معاك جدا فالفوركس شراء عملة مقابل عملة وليس كما فهمت اخي الكريم
تقبل كمروري اخي والله الموفق للجميع

Ahmed mahmmoud
12-28-2013, 08:38
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺷﻜﺮﺍ ﺟﺰﻳﻼ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻡ ﻋﻠﻰ
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﻭﺍﻟﺸﻴﻖ ﻭﻧﺘﻤﻨﻰ
ﻣﻨﻚ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻣﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺄﻟﻖ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ
ﻭﺍﻣﺪﺍﺩﻧﺎ ﺑﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻛﺜﺮ ﺭﻭﻋﺔ
ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻭﺟﻌﻠﻪ ﻓﻰ ﻣﻴﺰﺍﻥ
ﺣﺴﻨﺎﺗﻚ

عدي
12-28-2013, 11:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... مشكووور اخي علي المعلومات المفيده بارك الله فيك اخي الكريم علي مجهودك و زادك من الارباح الكبيره و بالتوفيق ان شاء الله لجميع اعضاء المنتدي الكرام

zinga3
12-28-2013, 12:42
يتبع هذا السوق
الشمس في جميع أنحاء العالم، والانتقال من المراكز المصرفية الكبرى من الولايات المتحدة إلى أستراليا
ونيوزيلندا إلى الشرق الأقصى، وأوروبا وأخيرا العودة إلى الولايات المتحدة.

azizhaddad2013
12-29-2013, 12:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا جزيلا على الهذا الموضوع المميز أخي الكريم
في انتظار المزيد من مواضيعك المهمة و تقبل مروري

Ali Mahmoud
12-29-2013, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

اخي الكريم شركات الفوركس مثل انستا فوركس هي شركات تجارة أموال بمعنى

zikou
12-29-2013, 12:43
سلام عليكم

فعلا فكرة ان ارباحك تعنى خسارة غيرك او خسارتك تعنى ارباح غيرك دى فكرة منتشره لكن مغلوطه جدا
والا كانت نسبة الرابحين للخاسرين النص بالنص لو الفكره دى صحيحه

بالتوفيق

sososammor
12-29-2013, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله
بالطبع اخي الفوركس هو عبارة عن تداول العملات اي الاستفادة من الفارق بين العملة
واخرى نتيجة الظروف و المتغيرات اما بالنسبة لشركات الفوركس فهي شركات وساطة
وليست شركات اصل انما هي تعمل عمل الدلال فقط وتأخذ نسبة على كل عملية تقوم بها
ان ربحت او خسرت هي ستأخذ نسبتها

el andaloussi
12-29-2013, 13:24
أخي الكريم مرحبا بك ومرحبا بموضيعك الأكثر من جميلة ومفيدة
أنا مبتدء في المجال وكل ما أطمح إليه هو محاولة جني البونص والمتاجرة وشكرا

abdelhak redouane
12-29-2013, 13:39
ولكني اخي ارى ان الربح والحسارة مقترنان ببعضهما البعض فكما يمكنك ان تربح يمكنك ان تخسر فلا يوجد هناك ربح مطلق ابدا ولكن على التاجر انيعرف كيفية التعامل مع السوق التي يتاجر فيها وهذا وفق استراتيجيات يتبعها هو ويرى فيها الحل االنسب لتحقيق الربح
بالتوفيق للجميع

waleedhafez
12-29-2013, 13:43
شكرا لهذا الموضوع المتميز خيث يحتنا ان نتعلم فى البداية والتعرف على الاساسيات والمبادئ فهى فى حد ذلتها مكسب وربح وفير ومهم فى تجارة الفوركس فنجب التأنى وعدم التسرع فكل شئ له وقته فى التعلم والمعرفة حتى نكون على دراية كامله بتجاره الفوركس ومعرفة متطلباتة والية السوق فهو فى حد ذاته ربح يعم بالفائده على صاحبه وشكرا

علي فكرة الكلام ده مش غلط خالص هوا فعلا حقيقي بالذا في شركات الماركت ميكر انت تعرف انك لما بتخسر
بتكون الشركة الوسيطة كسبانة والعكس صحيح بخلاف نوع الاي سي ان من الشركات التي تتداول امام البنوك

Abo Hamdy
12-29-2013, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
معلومات جيدة بتمنى الكل يحطها ف عين الاعتبار
وبالتوفيق ليك وبتمنالك صفقات رابحة انشالله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

yassoo011
12-29-2013, 15:12
يجب تصحيح مفهون ان الربح بدون خسارة او تحقيقي ارباح كبيرة
جدا دون اي مجهود وها خطأ ننصدم به جمبعا بالققيقة

zinga3
12-30-2013, 16:00
موقف طويلة - وهو الموقف الذي تقدر قيمة إذا في زيادة أسعار السوق. عند قاعدة
يتم شراء العملة في الزوج، ويقال إن موقف أن تكون طويلة.
الكثير - وحدة لقياس كمية الصفقة. قيمة الصفقة يتوافق دائما ل

walid08
12-30-2013, 17:17
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك للفوركس و شركات المداولة
اعتقد انك حللت الفوركس بطريقة بسيطة و سهلة جدا للجميع شكرا لك

like
12-30-2013, 18:02
اخي نصفه صحيح ونصفه خطأ
بعض الشركات اللي هي ماركت ميكر مكسب العميل فيها بيكون مبني علي خسارة العميل الاخر
اما الشركات التي توصلك بالسوق مباشرة مكسبك او خسارتك تكون من السوق نفسه

crocsam
12-30-2013, 18:43
اشكرك على هذا الطرح الجيد والأسلوب الراقي
بانتظار مزيد من التألق في المواضيع حتى تعم الفائدة
مع خالص امنياتي بالفائدة والربح الوفير للجميع

gr53
01-12-2014, 22:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهالفوركس الخسارة به أمر طبيعي و حتمي و لا مهرب منه و خصوصا مع
من يدخل السوق بعشوائية على أنه داخل مقامرة لذلك فنسبة الخاسرين أكير بكثير من الرابحين

الخسارة فعلا أمر طبيعي في الفوركس فالسوق متقلب غير ثابت و لا مضمون
و أسباب الخسارة كثيرة و متعددة لكن من يتعلم من الخسارة يمكنه تقليلها لأدنى مستوى

فخرالدين
01-12-2014, 23:22
الخسارة فعلا أمر طبيعي في الفوركس فالسوق متقلب غير ثابت و لا مضمون
و أسباب الخسارة كثيرة و متعددة لكن من يتعلم من الخسارة يمكنه تقليلها لأدنى مستوى

samoz
01-13-2014, 01:32
علي فكرة هي كده فعلا يا اخي انت لما بتكسب الشركة الوسيطة اللي انت اودعت اموالك لديها
بتخسر وجرب كده اكسب مثلا مليون دولار وحاول تسحبهم من اي شركة ماركت ميكر وقولي حصل ايه معاك

فخرالدين
01-13-2014, 14:00
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحياتى لك

eng_reham
01-13-2014, 14:10
اخي الكريم ، اشكرك على معلوماتك القيمة التي قدمتها ، فلقد استفدت منها كثيرا ، واتفق معك في ان الخسارة عبارة عن جزء اساسى من الفوركس ويجب محاولة معرفة سبب الخسارة وتفادى تلك الاسباب فى المرات التالية والتعلم من تلك الخسارة ، عن طريق التعلم وتقبل الخسارة واكتساب المعلومات والخبرة مع الوقت والبحث والقراءة .

medka
01-13-2014, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
تحياتي لك على الموضوع الرائع الذي قدمته لأني فهمت عدة أشياء حول الفوركس وإستفدت منه صراحة

mohcin
01-13-2014, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى العزيز
اتمنى أن أكون أفدتك فى سؤالك وننتظر باقى العضاء للتوضيح اكثر

تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا
لك وشكرا لك

ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام عليكم

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

mohamed77
01-13-2014, 22:38
تمام ربنا يبارك فيك وتسلم ايدك اخلى المحترم على الموضوع موضوع جميل فعلاا كفايه ان الناس يكون واضح لها الامر ماشى ازاى وعدم الخلط فى الامور كلها ببعض لان فى ناس بتشوه الافكار والقوانين فى هذه التجاره وياتى ناس تفتى فى الامر بغير علم وكان الامور نصب فى نصب مع ان ناس كتير عملت كتب فى الفوركس ودراسات وناس اصبحوا مشاهير فى هذا العالم من كثره اكتسابهم الاموال وجنيها عن طريق هذا السوق انهم قد كتبوا اسمهم فى سجلات تاريخيه فى عالم البورصات وتجاره الاموال وغير وربنا يوفق الجميع

mohcin
01-13-2014, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى العزيز

لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح

واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى

======================

بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nour7
01-13-2014, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا
معلومات رائعة يا اخي بارك الله فيك
وشكرن على هذا الموضوع القيم
واتمن التوفيق لمن يتاجر في الفريكس

Tawfic
01-13-2014, 23:17
ن الأسواق هي أماكن لمتاجرة السّلع، و نفس الشيء يتماشى مع سوق الفوركس . في أسواق الفوركس, “سلع” الصّرافة هي عملات البلاد المختلفة ( بالإضافة إلى الذهب والفضة).
مثلاً, من الممكن أن تشتري اليورو، تدفع بالدولار الأمريكيّ، أو تبيع الين اليابانيّ مقابل الدولار الكندي.الأساس هو متاجرة عملة معينة مقابل عملة أخرى.
بالطبع، لا يتوجب عليك أن تشتري فعلياُ العملة.”لشراء” عملة بعملة أخرى ما عليك إلا أن تتاجر فقط و تعمل بعملتك الأساسية الخاصّة، في أيّ صفقة لزوج العملة الّذي تود المضاربة به.

---------- Post added at 09:14 PM ---------- Previous post was at 09:14 PM ----------

“الرفع المالي” هو ما يميِّز الفوركس

إن النسبة بين مبلغ الاستثمار والقيمة الفعلية للصفقة, تُسمّى “الرفع المالي”. استعمال مبلغ 1,000$ لشراء صفقة فوركس بقيمة 100,000$ فانك “ترفع” الصفقة بنسبة 1:100.
مبلغ استثمارك هو 1,000$ وهذا هو فقط المبلغ الذي تخاطر به , ولكن الأرباح التي من الممكن أن تجنيها من الممكن أن تكون أكبر بأضعاف ذلك

---------- Post added at 09:15 PM ---------- Previous post was at 09:14 PM ----------

كيف من الممكن جني الأرباح بسوق الفوركس؟

الامر في شدة البساطة ، اشتر بثمن قليل و بع بأكثر ! تكمن إمكانيّة المكسب من التّذبذبات (تغييرات) في سوق صرف العملة.بخلاف سوق الاسهم حيث يتم شراء أسهم الشركات, لا تـتطلب المتاجرة بالفوركس شراء فعلي للعملات , إنما يتم التداول بقيمة العقود وأسعار الصرف لأزواج العملات.
الشّيء اللّطيف عن سوق الصّرافة، تلك التّذبذبات اليوميّة المنتظمة، ولنقل – حوالي 1% ، مضروب في 100 !

---------- Post added at 09:16 PM ---------- Previous post was at 09:15 PM ----------

ما مدى المخاطرة بتجارة الفوركس؟

لا يمكن أن تخسر أكثر من استثمارك الأوّلي (يسمى أيضاً “الهامش”). قد تربح مبالغاً غير محدودة، لكنّك لن تفقد أبداً أكثر من المبلغ الذي خاطرت به في البداية. لكن نوصيك بشدة أن تخاطر فقط بما يمكنك أن تتحمّل خسارته وبرأس مال ليس ضروريا لمعيشتك.

---------- Post added at 09:16 PM ---------- Previous post was at 09:16 PM ----------

كيف يمكننك البدء بالمتاجرة في سوق الفوركس؟

إذا رغبت بالمتاجرة في سوق تداول العملات عليك أن تقوم أولاً بالتسجيل في إحدى منصات المتاجرة و هي عملية بسيطة جدا وبعد ذلك إيداع المبلغ الذي تود أن يكون في حساب هامشك للاستثمار. معظم المنصات تدعم طرق ايداع عديدة و سهلة مثل PayPal, وسترن يونين, بالإضافة إلى أغلب أنواع بطاقات الائتمان.
بعد استقبال إيداعك, تكون جاهزاً للبدء بالمتاجرة.

---------- Post added at 09:17 PM ---------- Previous post was at 09:16 PM ----------

كيف أتابع تجارتي بالفوركس؟

على الشّبكة، من أي مكان، في أيّ وقت. لديك سيطرة كاملة لمتابعة وضعك بالمتاجرة،
مع إمكانية وضع سيناريوهات فحص، تغيير بعض الشروط في صفقاتك بالفوركس, إغلاق صفقات أو سحب الأرباح.

khaled saad
01-13-2014, 23:29
لا يوجد في الفوركس كلهم رابحين يلي بيكون بارع في اصطياد الفرص اكثر من غيره يكون ربح اكبر ويعتبر من الرابحين يعني بدو يكون اقوى من 80 % من الذين يمارسون الفوركس حتى يربح

saad197920
01-13-2014, 23:47
شكراً لك يا اخى الفاضل على هذه المعلومات الجيدة فعلاً مفيدة جداً لنا جميعاً عسى ان تفيدنا فى تجارتنا
ان اى معلومة لا نعلمها عن هذا المجال لها اهمية كبيرة .

برشلونة
01-13-2014, 23:49

dalirh
01-13-2014, 23:57
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوعك مميز وتحليلك منطقي جداً أخي الكريم وتشكر عليه
في الفوركس الخسارة شيء مؤكد ومرحلة يمر بها كل متداول ولكن أيضاً يجب أن نتعلم منها ونأخذ العبرة والخبرة منها حتى لا تتواصل خسائرنا
شكراً

yazzid
01-14-2014, 00:00
أخي الكريم أنا أرى أنه أمر طبيعي و حتمي و لا مهرب منه و خصوصا مع من يدخل السوق بعشوائية على أنه داخل مقامرة لذلك فنسبة الخاسرين أكير بكثير من الرابحين
فمن أراد الربح و النجاح في الفوركس عليه بمعرفة كل أساسياته و أحوال السوق و العملات
بالتوفيق للجميع

samoz
01-14-2014, 00:31
علي فكرة الفوركس فعلا بيكسب ناس علي حساب خسارة ناس اخرين عشان كده
الفوركس لازم تحاول تكون انت الجانب الكسبان فيه احسن من انك تكون الخسران

prof2014
01-14-2014, 00:35
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى . شرج جميل جدا ومفيد جدا انا استفدت
منه جدا وانصح كل المبتدئين بقراءتة واتمنى التوفيق لاحلى اعضاء احلى منتدى

hakim-dz
01-14-2014, 00:40
السلام عليكم
كيفكم موضوع اليوم مهم جدا نشكرك على طرحك للموضوع
تسلم يا أخي على الموضوع شكرا جزيلا سلام

hoda11
01-19-2014, 00:10
تحياتى لك

nour7
01-19-2014, 00:18
السالم عليكم ورحمة الله وبركته
اولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرام
يجب ان يكون لديك ما يسم بالحصان العلمية
وشكران على هذا الموضوع المميز
واتمن التوفيق لجميع

Nader7
01-19-2014, 00:19
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

magickabo
01-22-2014, 19:55
نعم اخى الكريم كلامك مظبوط كلة وفعلا نسبة كبيرة جدا فى الفوركس بيقو خاسرين او التجار مش بيبقى عندهم الخبرة الكافية للتجارة بالتوفيق للجميع

yopibianco
01-22-2014, 19:59

شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمة

الخساره شئ محتم فى اى تجاره فما بالك بالتجاره فى الفوركس ولابد للجميع وخاصه المبتدأين معرفه ذلك جيدا

محمد مؤمن
01-25-2014, 00:01
لا أكيد المكاسب في الفوركس ليست مبنية على خسارة الآخرين .. ولكن المكسب والخسارة قائم على الصفقات اللي بيعملها الشخص نفسه والقرارات اللي بيتخذها في شراء أو بيع العملات..
وطبعا اتجاه السعر وتغير اسعار العملات اللي اشتراها أو باعها وتاثيرها في مكسبه او خسارته.. فأكيد لازم في البداية الدراسة الجيدة للسوق والتحليل الجيد لتوقع اتجاه الأسعار والاستفادة في تحقيق ارباح والبعد عن الخسارة

mohamed alsaead
01-25-2014, 00:05
شكرا اخى للتوضيح الجميل وااللفوركس طبعا زى ما فة مكسب لازم يكون فية خسارة والا لم كان حد خسر كان السوق دة قفل لان الكسبان يربح من الخسران والعكس

nour7
01-25-2014, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرام
معلومات رائعة يا اخي بارك الله فيك
وشكرن على هذا الموضوع المميز
واتمن التوفيق لجميع

Mostafa_ali
01-25-2014, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم وننتظر المزيد...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس

Wdiaa41
01-25-2014, 01:39
لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح

واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى

saifgrissa
01-25-2014, 01:52
جميع، وخاصة الشباب، يطمح الى ربح من البيت عبر الانترنت
. تجارة الفوركس هي واحدة من أكثر الطرق إنتشاراً بين جيل الشباب المسلمين والعرب، ولربما هي إحدى أكثر الطرق نجاعة لكسب المال السريع.

waleedhafez
01-26-2014, 12:58

محمد رجب
01-26-2014, 12:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم سمعت عن شركة تعمل بنظام الماركيت مير ولا اعرف كيف بالتحديد بس اللي اعرفه انك بتكسب بخسارة الاخر

mohamed abdo96
01-26-2014, 13:21
اخى العزيز انا استفد من هذا الموضوع رغم انى لم اجد بة اسئلة
ولكن بالنسبة لموضوع اللبس هذا فهو مثال بعيد
لان العملات تختلف لوجود اخبار اقتصادية تنبئك بذلك

محمد رجب
01-26-2014, 13:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اي الكريم فعلا شركة الفوركس سواء احنا كسبنا او خسرنا هى بتكسب من خلال فرق البيع والشراء

latraaa
01-26-2014, 13:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و على الحقائق التي بينتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نتعلم منها إن شاء الله في المستقبل لاقريب، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله

ndoe
01-26-2014, 14:55
لا طبعا مش قمار دا سوق عملات شراء وبيع عملات وبنكسب من فرق سعر الصرف المشكلة ان فى ناس كتير بتحكم على
الفوركس من برا بدون الدحول فى تفاصيلة ودا غلط

ahmad lord
01-26-2014, 14:58
معلومات قيمه جداا لان منذ لحظه واحده كنت اعتقد ان مكاسب ابعض تبني علي خسائر البعض الاخر وعندي سؤال النقطه بتتحرك بنائا علي ايه ؟؟

احمد سلامه
01-26-2014, 15:01
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

محمد رجب
01-26-2014, 15:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم شركات الفوركس مثل انستا فوركس هي شركات تجارة أموال بمعنى
و يأتي شخص آخر لبيع اليوروا نتيجة تصدير سلعة

gehad87
01-26-2014, 15:02
للربح في سوق الفوركس
انت تحتاج للدراسة
دراسة كل شيء
اصل السوق
طريقة المتاجرة
دراسة تحليلات السوق
من اجل دراسة السوق واتجاهاته
لانك ببساطة تاجر بيستفيد من فروق الاسعار البسيطة للعملة
التنبؤ وحده لايكفي
ولا يكفي فقط انك تعلم
يجب انت تعلم متى وكيف ومقدار حركة السوق

محمد رجب
01-26-2014, 15:02

alaatreka
01-26-2014, 15:04
تحليل جيد ورائع للكيفية عمل الفوركس بشكل جيد
ليس معني انك تربح ان الاخر يخسر دي انا لا اعتقدها اطلاقا
بس لو كل الناس بتكسب شركات الوساطة هتقفل ومش هتقدر توفي بالمبالغ التي يحققها عملائها

elnosa
01-26-2014, 15:04
بسم الله الرحمن الرحيك اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الشيق والممتع والمفيد
وجزاك الله كل خير ولا تحرمنا من مواضيع الجميله هذة وفى انتظار المزيد اخى

missan78
01-26-2014, 15:36
لك كل الاحترام على التوضيح الشيق موضوع متميز

محمود مرعى
01-26-2014, 15:55

إذا سؤال

مثلا تاجر ملابس:
في هذا الوقت يحدث الآتي

طبعا يا اخى كلامك صح جدا وعلى فكطرة فى تجار كتير اوى سواء كانت فى الفوركس او فى غير الفوركس عموما اللى هما شغالين فى البورصات بتعتقد ان التاجر بيكسب من تاجر مثله او من رأس مال تاجر صاحب ليه وده طبعا فكر غلط لان الفوركس والبورصة ما هى الا عبارة عن حركة بيع وشراء وحضرتك اشتريت بسعر 10 وبعت بسعر 11 يعنى حضرتك كسبت والتاجر الاخر اشترى بكل رصيده بمبلغ 11 يعنى انت مخدتش منه حاجة

Mohamed Morsy
01-26-2014, 16:02
ولابد للجميع وخاصه المبتدأين يعني مش لازم معرفه ذلك جيدا

ahmedibrahim258259
01-26-2014, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا اخي الكريم لازم يحصل التوازن زي مافي مكسب لازم يكون في خسارة بس الخسارة هنا في هذا السوق غالبه لان معظم المتاجرين موش عندهم الخبرة الكافية
تقبل مروري

Abo Hamdy
01-26-2014, 16:12
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل
بتمنالك كل خير وموضوع جيد وبشكرك علي طرحه
وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
موضوع جيد ومفيد جدا لكل الاعضاء سواء كانو جدد ومبتدئين ام محترفين

محمد رجب
01-26-2014, 16:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الشركة لديها رأس مال و هناك شخص يريد شراء يورو لاستيراد سلعة فيشتريه من الشركة

saifgrissa
01-26-2014, 16:29
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

---------- Post added at 02:29 PM ---------- Previous post was at 02:28 PM ----------

تداول العملات الأجنبية على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر، وقد لا يكون مناسب لجميع المستثمرين. قبل البت في تجارة هذه المنتجات التي تقدمها الأسواق **cm، المحدودة ("**cm") يجب عليك أن تنظر بعناية في أهدافك، والوضع المالي والاحتياجات ومستوى الخبرة. قد تقدم **cm تعليق عام دون النظر إلى أهدافك، والوضع المالي أو الاحتياجات. النصائح العامة في هذا الموقع ليس مشورة شخصية وينبغي ألا تفسر على هذا النحو. وهناك احتمال أن تتعرض لخسارة لبعض أو لكل الأموال المودعة، وبالتالي، ينبغي عليك عدم المختارة برأس المال الذي لا يمكن أن تخسره. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لعمليات تداول على الهامش. **cm تنصح طلب المشورة من مستشار مالي مستقل

hassany
01-26-2014, 16:32
السلام عليكم اخي انا معك في كل كلامك بس لا يوجد دائما كاسب او خاسر في هذا المجال
لا يوجد خاسر علي طولا ولا مكسب لازم يوجد الاتنين معا والله الموفق

Abo Hamdy
01-26-2014, 16:33
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل
بتمنالك كل خير وموضوع جيد وبشكرك علي طرحه
وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
معاك حق لازم الكل يعرف الغلط من الصح

sara ali
01-27-2014, 11:46
الصعب فعلا ان يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا

waelmma
01-27-2014, 14:58
:p:o:woo: شكرا لك اخى الكريم ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
وبارك الله فيك اخى الكريم :(:p

amoune
01-27-2014, 18:51
اليش خبره اوي في الموضوع ده بس كنت دايما يشوف تجار الفوركس مستنيين الاخبار
بتاعة ضرب سورية عشان يستعدو لدخول السوق ويقومو ببيع الدولار قصاد العملات الاخرى
ولكن الخبر لم يكن ولكن اللي احنا شايفينه دلوقتي ان الدولار ماشي طبيعي جدا..
تقبل مروري سشيسشي

koussila
01-27-2014, 19:25
اليش خبره اوي في الموضوع ده بس كنت دايما يشوف تجار الفوركس مستنيين الاخبار
بتاعة ضرب سورية عشان يستعدو لدخول السوق ويقومو ببيع الدولار قصاد العملات الاخرى
ولكن الخبر لم يكن ولكن اللي احنا شايفينه دلوقتي ان الدولار ماشي طبيعي جدا..
تقبل مروري شسيسشسيشسي

alaeddine
01-27-2014, 22:43
هذا كلام مفيد جدا ودى حاجة طبيعية انى الواحد
ممكن يكسب اويخسر دى حاجة طبيعية لان فى
اى تجارة فى العالم فيها المكسب والخسارة لانك
لو متقوقعتش انك تخسر اكيد هيجى يوم عليك
وممكن تنهار وشكرا.

magickabo
01-29-2014, 14:12
اخىا لكريم كل كلامك مع احترامى الكبير ليك توقعات او حجات انت فهمتها غلط يعنى لازم تعرف الية السوق دة ماشية ازاى فى الاول ماتبقاش زى الشيوخ اللى بتحكم على الحاجة من غير ماتعرف انا لوفركس فى حسابات اسلامية وكمان بنتاجر على الازواج بتاعت العملات فقط بالتوفيق للجميع

Abdallah Ibrahim
01-29-2014, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم الصفقات ممكن تظل لشهور حسب ثقة المستهلك لكنها سلاح ذو حدين وطبعا هما بيتحملوا لانهم رأس مالهم كبير ومش مستعجلين على المكسب اصلا

osamamamoon
01-29-2014, 18:41
ان يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا
لان الخساره شئ محتم فى اى تجاره فما بالك بالتجاره

mayssa_mahouachi
01-29-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز ،
في الحقيقة أنا مبتدأة في مجال الفوركس إلا أنني عزمت على أن أتعلم من منتديات فوركس مصر.
شكرا أخي الكريم مرة أخرى و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

Algeriano-Dz
01-29-2014, 22:41
ايه نعم حقيقة الأمور والمتاجرة اليومية صارت جد متعبة بالنسبة لي تعمل لي مشاكل نفسية وضغوطات كبيرة ياغالي
ان شاء الله تتحقق امانينا يا رب العالمين
الف شكر لك اغالي
شكرا

saro123
01-29-2014, 22:50
الفوركس سوق بيع وشراء والشركات الوسيطة الى احنا بندخل فيها تقوم بدور الوسيط بين البائع والمشترى وبالتالى
تاخذ مقابل ذلك الاسبريد وهى اول خسارة فى اى صفقة

berserkern
01-29-2014, 23:12
فعلا كثير من المفاهيم اسيئ فهمها و اخذناها مسلمة للاسف لكن مثل هذه المواضيع
فتهت اعيننا على الحقيقة و الاكيد انه مازال هنالك الكثير الذي نجهله او نحسب اننا نفهمه والواقع عكس ذلك

korbosli
01-29-2014, 23:15
ودى فعلا موجودة ان ممكن ناس تعرف الخبر ويتسرب قبل نشره بالتوفيق للجميع اشكرك على الطرح المتميز وانا اتفق معك في أن 90% و حتى 95% يخسرون و هذا نتيجة فشل المتاجرين في التعلم و اكتساب الخبرة

على
01-29-2014, 23:44
-----------------------------------

أخى الفاضل العزيز
-----------------------------
شكرا لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة
وننتظر باقى الاعضاء للتوضيح اكثر
--------------------------------------
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير-
تقبل مرؤى
---------------
:bravo::rules:

ATLAS
01-31-2014, 01:28
شخصيا اعتقد اخي الكريم بان كلامك كله هدا ومع احترامى الكبير اليك مجرد توقعات وامور ممكن انك قمت بفهمها بشكل خاطئ وهدا يعنى انه من اللازم العمل على معرفة الية السوق فى الاول وان لاتقم
بالحكم على شيء ما من غير ما تقوم بالبحت عن معرفة خبايا الامور وهدا ما ينطبق على مجال الفركس بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 11:28 PM ---------- Previous post was at 01:49 AM ----------

اعتقد اخي الكريم وبشكل كبير جدا بان كلامك هدا كله ودلك مع احتراماتى الكبيرة اليك فهو مجرد توقعات وامور من الممكن انك قمت بفهمها ودلك بشكل غير صحيح وخاطئ ولهدا فمن اللازم ومن الضرور العمل والكب من اجل معرفة جميع اليات السوق ودلك فى البداية وان لاتقم بالحكم على اي شيء ودلك من غير ما ان تقوم بالبحت عن معرفة خبايه وكل هدا ينطبق على مجال الفركس

zinga5
01-31-2014, 13:59
وأكد المستوى 60 التي كنا الآن مرة أخرى في سوق صاعدة. في الواقع تماما كما كنا نبحث عن مكان
للحصول قصيرة قبل (e)، ونحن يجب أيضا أن تبحث عن مكان للحصول على فترة طويلة قبل (l). تذكر أن

bombasasa
01-31-2014, 14:34
سوق الفوركس ليست مستقرة دائما لا تتحرك وهذا النطاق هو سرعة التحرك لدرجة أنه أكثر خطورة من الأعمال الأخرى ولكن التاجر الجيد يمكن أن تقلل من خطر
وحلو جداا موضوعك عن المغالطة

anamoody
01-31-2014, 16:44
طبعا اخى العزيز مفيش مكسب بدون خسارة ومفيش خبير بالمجال لم يخسر فبكل خسارة تتعلم اكثر
اتمنى ان اكون وفقت فى الشرح وافادتك
تقبل مرورى

milanowolf
01-31-2014, 16:45
ان ارباحك تعنى خسارة غيرك او خسارتك تعنى ارباح غيرك
دى فكرة منتشره لكن مغلوطه جدا والا كانت نسبة الرابحين للخاسرين
النص بالنص لو الفكره دى صحيحه

mvpopcina
01-31-2014, 20:02
تحياتى لك

waleedhafez
01-31-2014, 20:37
الموضوع مفيد جدا لانه قطع الشك باليقين في مسالة حرمة او حل الفوركس من عدمه وكمان معلومه مهمه عن ايه هي الفوركس اصلا بس الاكيد انه قضي علي الوسواس اللي جوانا عن ياتري هو حلال ولا حرام

ATLAS
01-31-2014, 21:06
اعتقد اخي الكريم وبشكل كبير جدا بان كلامك هدا كله ودلك مع احتراماتى
الكبيرة اليك فهو مجرد توقعات وامور من الممكن انك قمت بفهمها ودلك بشكل
غير صحيح وخاطئ ولهدا فمن اللازم ومن الضرور العمل والكب من اجل
معرفة جميع اليات السوق ودلك فى البداية وان لاتقم بالحكم على اي شيء
ودلك من غير ما ان تقوم بالبحت عن معرفة خبايه وكل هدا ينطبق على مجال الفركس

finga1
02-02-2014, 01:49
بسم الله الرحمن الرحيم ابي اقلك يا اخي انا التداول في وقت صدور الخبار خطر كبير
لانه لو حللت جيدا وعرفت طريق السعر راح يكون لصالحك
واتمنى التفيق للجميع في هذا الميدان
وقت الاخبار بالرغم من انه يربح كتير بس لما يخسر يخسر كتيييييييييييييير
الافضل تجنب وقت الاهبارسؤئءسشءئ

finga2
الافضل تجنب وقت الاهبارسشؤءئشسؤئء

finga3
الافضل تجنب وقت الاهبارسشؤءئؤشسؤئء

finga4
الافضل تجنب وقت الاهبارسشؤئءشسؤئءشسؤءئ

mohcin1
02-06-2014, 22:48
السلام عليكم ورحمة_
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز، اولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرام _سلام عليكم ورحمة الله _____

لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح

ATLAS
02-08-2014, 21:13
اعتقد اخي الكريم وبشكل كبير جدا بان كلامك هدا كله ودلك مع احتراماتى الكبيرة اليك فهو مجرد توقعات وامور من الممكن انك قمت بفهمها ودلك بشكل غير صحيح وخاطئ ولهدا فمن اللازم ومن الضرور العمل والكب من اجل معرفة جميع اليات السوق ودلك فى البداية وان لاتقم بالحكم على اي شيء ودلك من غير ما ان تقوم بالبحت عن معرفة خبايه وكل هدا ينطبق على مجال الفركس

abdelaziz 10
02-08-2014, 23:33
شكرا على المضوضوع المهم وانا كما غيري نامل الربح من الفوركس الكثير من المال في اقل وقت ممكن
انما مع التجارب والخسارات اكتشفت ان الفوركس كان للاستثمار والاستثمار يعني خطوات ودقة والتزام

حازم ابو اسماعيل
02-08-2014, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الشركة لديها رأس مال و هناك شخص يريد شراء يورو لاستيراد سلعة فيشتريه من الشركة

Kais Daboul
02-09-2014, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكووور
شكرا أخي و بارك الله لك

ELMAKAOUI
02-09-2014, 00:13
السلام عليكم
اخي العزيز لا تجرة بدون خسارة , فلا بد من معرفة ما تفعله بمالك
والسلام عليكم

batna
02-09-2014, 15:43
ان يكون هناك رابحين فى الفوركس ولا يوجد خساره ابدا

ainga
02-10-2014, 23:46
:yahoo::yahoo::yahoo::yahoo:بناء مكاسبك على خسائر الآخرين

---------- Post added at 08:46 PM ---------- Previous post was at 05:39 PM ----------

من هنا تأتي الخسارة أتمنى أن أكون أفدتكم و آسف على الإطالة و شكرا :rules::rules:

ATLAS
02-11-2014, 02:12
اعتقد اخي الكريم وبشكل كبير جدا بان كلامك هدا كله ودلك مع احتراماتى
الكبيرة اليك فهو مجرد توقعات وامور من الممكن انك قمت بفهمها ودلك بشكل
غير صحيح وخاطئ ولهدا فمن اللازم ومن الضرور العمل والكب من اجل معرفة
جميع اليات السوق ودلك فى البداية وان لاتقم بالحكم على اي شيء ودلك من غير ما
ان تقوم بالبحت عن معرفة خبايه وكل هدا ينطبق على مجال الفركس

kingman
02-11-2014, 03:33
كثير من الاقاويل فى ذها السوق تجدها رائجة على لسان كثير من المتاجرين ولكن فى الحقيقة لاتعمل ماهيتها اى حقيقة فعلا فى هذا السوق ام مجرد هرتلات من المتاجرين لتبرير حالهم فى هذا السوق

aouaddeimos
02-11-2014, 04:06
مشكور اخى الكريم على الجهد الرائع والعظيم لشرح بعض حقائق الفوركس
قد استفدت كثير من الموضوع والتعليقات المفيدة جدا

BOULBOUL2
02-11-2014, 16:21

------------------------------------------------------------------

mr.dragon
02-11-2014, 23:05
تحياتى لك

rca02
02-12-2014, 02:21
الف شكرا اخي العزيز علي معلوماتك المفيدة دي وفعلا انت بتفدي ناس كتير دا غيري انا

salimned
02-12-2014, 05:29
السلام عليكم
طبعا اخي هدا الكلام غير صحيح لان شركات
الوساطة تنفد عن طريق البنك و الربح الدي ياتينا
من طرفها و الخسار ايضا تدهب اليها لانه مالها و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

Feelo
02-12-2014, 05:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الاخوه الكرام
مشكورين على الموجهود والمعلومات التى افادتنى
والله الموفق والمستعان

mahmoudali
02-12-2014, 05:48
السلام عليكم ورحمه الله
ان الاشتغال بفوركس مربح في جميع الحالات
لان معظم الناس يقضوا اوقاتهم علي الانترنت وهذا مكسب اذا كان عضو بفوركس

ATLAS
02-12-2014, 13:42

ATLAS
02-17-2014, 16:18
كلامك هدا كله ودلك مع احتراماتى الكبيرة اليك فهو مجرد توقعات وامور
من الممكن انك قمت بفهمها ودلك بشكل غير صحيح وخاطئ ولهدا فمن اللازم
ومن الضرور العمل والكب من اجل معرفة جميع اليات السوق ودلك فى البداية
وان لاتقم بالحكم على اي شيء ودلك من غير ما ان تقوم بالبحت عن معرفة خبايه

khaled05
02-17-2014, 16:25
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمة ولكن انا جاني فوركس
صعب و معرفتش كيف اتعامل معاه و شكراا بتوفيق و ميد من النجاح و خبرة ليي