PDA

View Full Version : الهيدج في الفوركس

zeze2017
09-29-2017, 16:12
الهيدج في الفوركس مختلف قليلاً عنه في أسواق السلع الأساسية، والتشابه بالطبع هو في اسم المصطلح نفسه (أو بكلمات أخرى: التطويق أو جدار الحماية). في كل مرة يقوم فيها المتاجر بعملية الهيدج، فإنه يأخذ المساوي والوضع المقابل من أجل تقليل الخسائر أو حماية الأرباح. وهو الأمر ذاته في فوركس و أسواق السلع الأساسية و مبارة كرة القدم.
الفرق بين الهيدج في سوق السلع و في الفوركس، هو أنك و بينما تقوم بالهيدج من خلال عملة معينة لتحمي نفسك، قد ينتهي بك الأمر مكشوفاً على عدة مستويات أخرى. يجب على المتداول في فوركس أن يكون حذراً من حيث أنه عندما يحاول حماية نفسه من الوقوع في خسارة كبيرة، يجب أن لا يكشف نفسه أمام الخطر ذاته

ragab012
09-29-2017, 19:14
الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع
الهدف منها إما للربح أو للحماية،للربح بتفتح عقدين بس بشرط
ما تكون خسران ولا كسبان يعني مع بعض في نفس الوقت
وتسيب السوق يمشي لا حتكون خسران ولا كسبان لأنك لو كسبان
في واحد( 100 ) نقطة ستكون خسران ( 100 ) نقطة في الثاني.

دائما الفرق صفر لغاية ما تحس أن السوق تحدد ساعتها أمامك حلين:

-> إما انك تقفل الربحان وتنتظر الخسران يقل وتقفل على خسارة بس
يكون الفرق مكسب،فائدتها انها با تحميك من الخسائر الكبيرة
وفائدتها تخليك في أمان وتحميك من الحركة القوية والأخبار بس

ما تفك الهيدج بدري تفكه بعد حركة اقل شيء ( 200 ) نقطة،
تقفل واحد مكسب ( 200 ) نقطة ساعتها صعب السوق يطلع
كمان لازم يرتد شوية لو حظك سيء يرتد ( 20 أو 30 )
نقطة لو ممتاز ( 50 ) نقطةولو محظوظ ( 100 ) نقطة.
يعني الأولى ( 200+ ) والثانية ( 100- ) كسبان ( 100 ) نقطة.
200 – 100 = 100 نقطة.

anaboda
09-29-2017, 20:50
الهيدج فى الفوركس حاجه كدا بتحلقك قبل ما تخسر راس مالك وبتحول خسارتك الى مكسب وهذا خطر جدا لو شخص مبتدىء ومش اى حد بيشتغل هيدج لازم يكون لديه احترافيه كبيرة فى التداول فى اسواق الفوركس

waelmma
09-30-2017, 08:59
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الهيدج فى الفوركس هو عبارة عن فتح صفقتين
عكس بعض وبنفس الاحجام ويكون خانة البروفت دائما ثابتة والهدف هو تقليل الخسائر وليس تحقيق ارباح

castoil
09-30-2017, 09:05
مشكلة الهيدج هى فى كيفية فكه لانك إذا لم تعلم كيف تقوم بالتحليل لتفتح صفقة و احدة سيكون من الصعب عليك التحليل لتغلق صفقتين مفتوحتين - و لكن يمكن استعمال الهيدج ليس للحماية و إنما لتحقيق ربح بمعنى أننى على الإطار الزمنى اليومى فتحت صفقة بيع لكن الاتجاه الهابط يتخلله صعود تصحيحى يمكننى على الاطار الزمنى ساعة ان أفتح صفقة شراء لأستفيد من هذا التصحيح إذا توافرت شروط فتح الصفقتين و هذا هيدج لتحقيق ربح و ليس لحماية الحساب

Adnan Mustafa
09-30-2017, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نوعا ما كلانك صحيح ولا يجب ان يستخد هذه الطريقه المبتدئين فى الفوركس لانها صعبه فى هذه الطريقه يدخل المنتداول صفقتان ولكن متعاكستان لنفس الزوج ولكن هو يحدد كم الربح وكم الخساره و يعل كم سوف يربح ويستطيع ان يتحكم فى خسارته نوعا ما

bilalmax
09-30-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
شكرا اخي على الموضوع
تقبل مروري

A.mustafa
01-21-2020, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..
الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف منها إما للربح أو للحماية،للربح بتفتح عقدين بس بشرط ما تكون خسران ولا كسبان يعني مع بعض في نفس الوقت وتسيب السوق يمشي لا حتكون خسران ولا كسبان لأنك لو كسبان في واحد نقطة ستكون خسران نقطة في الثاني تقبل مرورى ...

Bahaeddine
01-21-2020, 21:26
الهيدج انا استخدمه بدل الستوب لوز لن تخرج من اي عملة بخسارة و الهدف الخروج بربح بسيط او بصفر خساره ولا ادخل الهيدج بقصد الربح والسعر كما ذكرت سينفجر باحد الاتجاهين وانا ادخل الهيدج بعد 30 نقطة خسارة وعندي معادلة اعمل عليها وهي كالتالي 3-5-4-5-7-10-14
المضاعفه السابعه هي 14 وليست 21 هذه ليست مضاعفات واقل خطورة بكثير من المضاعفات لان الهدف الخروج من الخسارة وليس الربح
بالتوفيق اخي

gamal mourad
01-21-2020, 22:08
بالطبع مشكور اخي الريم علي هذا الموضوع الهام والتعريف المميز للهيدج
بالطبع الهيدج مفيد جدا للمتداول للاستفادة باقصي انعكاس للسعر وهو ما تسمح به
شركة انيستا فوركس بعكس معظم الشركات الاخري