PDA

View Full Version : الاتجاه الجانبي ( طور تذبذب ) Sideways TrendConsolidation or :

hassansalwanagy
10-04-2017, 07:15
يتكون طور التذبذب ( الجانبي) عندما لايكون الزوج في طور صاعد أو هابط, أو عندما يتحرك الزوج حركة جانبية, وينقسم هذا الطور إلى ثلاثة أقسام وهي:

طور التذبذب القابل للتداول: وهو طور حركة جانبية واضحة نستطيع من خلالها تحديد مستويات الدعم والمقاومة.

طور التذبذب الخانق: وهو طور حركة في مدى ضيق لا يمكن التداول من خلاله.

طور تذبذب غير منتظم: وهو طور لايمكن من خلاله تحديد مستويات الدعم والمقاومة لأن حركة السهم تكون غير منتظمة فيه.

ويمكن أن نفسر هذه الحركة من خلال تناوب البائعين ( الدببة) والمشترين ( الثيران) في التحكم في حركة الزوج العامة , حيث يقف البائعين عند مستويات المقاومة, بينما يقف المشترين عند مستويات الدعم, ويتم تبادل السيطرة على السهم بين البائعين والمشترين, حتى يتمكن أحد الفريقين من اختراق صفوف الفريق الآخر, عندها تتحول تلك النقطة إلى عكس ما كانت عليه فإن كانت نقطة دعم تتحول إلى نقطة مقاومة, وإن كانت نقطة مقاومة تتحول لنقطة دعم كما وضحنا ذلك من قبل في درس الدعوم والمقاومات .

فهمى لاشين
10-06-2017, 15:21
بسم الله
شكرا على توضيحك لنا موضوع التذبذب الجانبى وارتباط ذل بالبائعين والمشترين
وقد زادت معرفتنا بانواع التذبذب وهى التذبذب القابل للتداول والتذبذب الخانق والتذبذب غير المنتظم
تحياتى

Emadooz
07-30-2018, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، التذبذب الجانبي من الامور الهامة جدا والتي ينبغي على المتاجر معرفتها وفهمها والقدرة على استخدامها الجيد في التداول مشكور اخي على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة والتي تفيد بها كل متداول

mustafa hassany
08-12-2018, 17:27
النتاجره خلال التذبذب من الاشياء الخطيره لان الامر لم يحسم بين البائعين والشارين لذلك يتوجب الحذر
مكشور كتير على الموضوع فى غايه الاهميه
وعند الاوقات العرضيه ممكن الؤشرات ان يكون مفيده

hatemelpop
10-19-2018, 19:55
السلام عليكم شكرا على توضيحك لنا موضوع التذبذب الجانبى وارتباط ذل بالبائعين والمشترين
وقد زادت معرفتنا بانواع التذبذب وهى التذبذب القابل للتداول والتذبذب الخانق والتذبذب غير المنتظم بالتوفيق للجميع

PROFITMONEY
11-01-2018, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شى طبيعي لان مستوى الدعم يتحول الى مقاومة والعكس صحيح ولكن لاانصح بالتداول اثناء التذبذب في السعر
وشكرا اخي الكريم على الموضو ع

Hatemelpop11
01-29-2019, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي علي موضوعك المفيد ولمعلوماتك المفيده واتمني التوفيق والنجاح للجميع