PDA

View Full Version : التعرف على العملات المباشرة و العملات الغير المباشرة

ola.seif
10-05-2017, 17:01
اولا : العملات المباشرة
و من اهم هذه العملات المباشرة في سوق العملات الدولية اليورو EUR/USD , الجنية الإسترليني GBP/USD , الدولار الأسترالي AUD/USD و هي العملات التي يوضع رمزها قبل رمز الدولار وتكون هي العملة الأساس. و تم الاتفاق في سوق العملات على أن يكون الدولار الأمريكي هو العملة الأساس مقابل الين الياباني و الفرنك السويسري . وبالتالي يوضع رمز الدولار أولاً في الصيغة ثم يوضع رمز الين أو الفرنك .
ثانيا : العملات غير المباشرة
تسمى العملات التي يكون الدولار مقابلها هي العملة الأساس بالعملات غير المباشرة . وأهم هذة العملات في السوق الدولية للعملات : الفرنك السويسري USD/CHF , الين الياباني USD/JPY , الدولار الكندي USD/CAD

aym
10-05-2017, 17:52
التعرف على العملات المباشرة والعملات العير مباشرة فى بداية التعامل فى الفوركس يجب على المتاجر معرفة هذا الموضوع معرفة جيدة

haitham salama
10-05-2017, 20:05
شكرا أخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة عن أزواج العملات وشرح المبسط حول العملات الثانوية و الأساسية وتعتبر تلك المعلومات من أساس الفوركس لأنه عادة ما تتحرك أزواج العملات سواء بنفس الحركة أو على العكس تماما، بناء عليه يمكن أخد صفقات أكثر.

ahmed_sawalhy
10-07-2017, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز جدا مشكور على طرحك لهذا الموضوع
فله من الفائدة الكثير التي تعود على اعضاء
المنتدى ويارب ان تجعله في ميزان حسناتك
و والله ان الانسان لرزقه مقسوم فيارب
ان كان رزقنا في الارض فاخرجه وان كان
رزقنا في السماء فأنزله وارزقنا من
حيث لا نحتسب ووفقنا فيما بدأنا
وزدنا من نعمك انا و كل اعضاء هذا
المنتدى الكريم ونامل من الله ان يستجيب
دعواتنا ويريح بالنا ويهدنا لطريق الحق والخي

mohamed el haoussi
10-24-2017, 01:09
بالفعــل صديقي مجهود يستحق الاحترام و التشجيع، معلومات جديدة عني سأقوم بالضغط على زر الشكر كتشجيع مني لك أخي..
شكرا جزيلا جزاك الله خير
الى اللقاء