PDA

View Full Version : المشاكل النفسية في التداول

tibak
10-06-2017, 06:22
عزيزي التجار يا سألت الإذن لإنشاء مؤشر ترابط جديد حول علم النفس من التداول، لقد خلق هذا الهدف يهدف إلى عدم عاضد أو أن يشعر على نحو أفضل يعرف بعضهم البعض ولكن بدلا لتذكير تاجرنا أن الصفقات لا تمانع في اللعب فقط يشكو ولكن ونحن أكثر من ذلك بكثير العواطف المهيمنة تلعب في هذا العمل، وبعض الكتابة أدناه أخذت من مصادر مختلفة، وخاصة من كتابه إلين مايو (التجار الذكية لا المقامرين)

يجب أن يكون لجميع التجار (بما في ذلك نفسي) مؤشرات اسم الصيد وأنظمة التداول "أفضل" على شبكة الإنترنت أو في مكان آخر (التدريب والتعليم كتب النقد الاجنبى دل) من أجل الحصول على نظام أن "مثالية" لتحقيق هولي غرايل . ولكن بعد كل هذا الوقت بينما تبحث عن مؤشرات التداول لدينا وأنظمة التداول "أفضل" نحن أبدا الحصول على أفضل ربح، أيضا؟ ولماذا أنا لا تزال في كثير من الأحيان خسارة ؟. انها حول علم النفس.

لماذا أقول لماذا كل شيء عن علم النفس؟ حاولت مشاهدة الكثير من الحالات ليس فقط في الخارج ولكن في اندونيسيا وكذلك كبش فداء العملات السيئة سيئة. إذا كنا نعرف بعض أولئك الذين كبش فداء الأعمال التجارية والأعمال السيئة حتى التفكير في ذلك القمار هو تاجر الفوركس السابق أو شخص قريب / أقارب فشل تاجر الفوركس الخاصة وأنا أكتب هذا لأن العديد من أصدقائي الذين يفشلون في تداول العملات الأجنبية ، والأسهم والسلع تنظر مباشرة في هذا العمل باعتباره عمل سيئة ونعتبر أنها قريبة تقريبا من القمار.

مرة واحدة لاحظت بضعة أشهر من خلال قراءة الكتب على الندوات التجارية والتجارية، أن معظم التجار الجدد تتأثر محتويات الكتب على التداول والندوات التداول التي توفر مجموعة واسعة من التداول المتطورة مؤشر واعد للربح من السهل جدا، حزين جدا أرى أحداثا كهذه في الأماكن العامة. في النهاية عندما بدأ التجار الجدد التدليل في حساب لايف لم يكن وفقا للتوقعات. المؤشرات التي تحصل على الكثير من الحركة يتحول الكاذبة وفي النهاية العديد من كبش فداء الفوركس للأعمال السيئة، وعدد قليل فقط من أولئك الذين يرغبون في مواصلة التعلم وفي نهاية المطاف عدد قليل وجدوا أن التداول ليس فقط مؤشرا ولكن علم النفس / العواطف التي هي أكثر المهيمنة.

هناك كلمات مثيرة للاهتمام من علم النفس الذي هو التاجر:

إدارة العواطف الخاصة بك هو 60٪ من لعبة التداول (الأعمال)، ومن الصعب، لتحقيق في كثير من الأحيان كما أنه يتعارض مع الطبيعة البشرية!
- الدكتور. فان K. ثارب، دكتوراه، -

الجزء الأول:

عندما فشل في التداول، وعادة ما يتم التاجر هو تغيير أو البحث عن استراتيجيات النظام / التداول والمؤشرات وكذلك جميع المسائل التقنية الأخرى. ولكن ليس فقط حول تحليل الرسم البياني التجاري، التقنية والأساسية، ونحن غالبا ما تركز فقط على ما إذا كانت أفضل استراتيجية للتنبؤ بالسوق.

في الواقع، على الرغم من أننا يجب أن تحاكي استراتيجية جيدة جدا من التداول الرئيسي تلك معروفة، وليس كل من عدد قليل حتى يمكن اتباع نظام التداول ومعظم الآخرين تستمر وتستمر في تجربة الخسارة !، لماذا تفعل ذلك؟ بسبب العوامل النفسية لها دور كبير عندما نقوم به التداول، بل هناك حكاية، نتائج التداول هي انعكاس لعادات التجار هو ما إذا كان هو الإهمال أو الانضباط.

اتضح أن المشكلة المذكورة أعلاه ليست مع طريقة أو استراتيجيات التداول ولكن تركز بدلا من ذلك على الحالة النفسية للتجار أنفسهم. التجار غالبا ما يقضون الوقت للسيطرة على السوق ولكن نسيت أن يتقن نفسه والسماح لنفسه في أن تسيطر عليه عواطفه.

وتبين البحوث أن الدماغ البشري أو المنطق، ساهم فقط 12٪ - 45٪ فقط في صنع القرار، في حين أن السيطرة العاطفية من 55٪ -88٪.
لذلك يجعلنا من الصعب تحقيق النجاح في التداول في مواقف الربح أكثر اتساقا هو سبب عندما يستند التداول أكثر على العواطف بدلا من بناء على المنطق أو الحس السليم.

sob81
10-06-2017, 14:20
المشاكل النفسية يكون لها تاثير كبير علفى المتاجر فى القرارات التى يتم اتخاذها ولذلك يجب على المتاجر معرفة كيف يختار الوقت المناسبة لة هو ويبداء فيها بالتداول
ولا يتداول تحت اى ضغط

tazi larbi
10-06-2017, 16:02
السلام عليكم شكرا اخي والتحكم في عواطفنا من خوف وثقة زائدة و طمع يعتبر هو نصف النجاح في الفوركس لهذا لبد تهذيب عواطفنا ووضع خطة انضباط لعمل عليها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mohammedbash
10-06-2017, 19:10
من أهم العوامل التي قد تسيطر على الربح من التداول في فوركس هو حالتك النفسية. لهذا يوصي الخبراء بأن تقوم بتطوير و تطبيق عقلية قوية لتمكنك من تحقيق الربح من التداول في فوركس بنجاح. لأنك عندها سوف تتمكن من إتخاذ القرارات من خلال المستويات المطلوبة من الإنضباط و الإستمرارية. لن تقوم بالإلتزام بالإستراتيجية الموضوعة لـ تداول العملات إن لم يكن لديك الإيمان بأن قدراتك العقلية قادرة على أن تتحمل الضغط الناتج عن الأحداث المتنوعة في أسواق فوركس، وبالتالي سوف تقوم بـ اتخاذ القرارات الغير صحيحة.

Wail Gabr
10-06-2017, 21:55
أخي العزيز أشكرك على هذا الطرح الرائع بالفعل ينظر المتداول الى مراعاة الجانب النفسي وتجنبالتأثيرات النفسي في أوقات التداول .. مع الممارسة يتخلص المتداول من عواطفة .. جزاك الله خيرا تقبل مروري

fafi9
10-06-2017, 22:47
السلام عليكم اخي صيح كلامك تحكم بعواطفنا هو نصف النجاح
لتنجح بالفوركس عليك استخدام عقلك أتمنى النجاح للجميع

بروفسير العرب
10-07-2017, 00:33
العوامل النفسيه بيكون ليه حظ كبير فى التدوالات الناجحه وايضا التدولات الفاشله مع الماداولين لذالك يجب ان نهتم بالعامل النفسى

mohamed el haoussi
10-07-2017, 06:28
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه
بارك الله فيك اخي عزيز على الموضوع الجميل و المميز من لديه مشاكل نفسية فمن الاحسن أن يبتعد عن هاذا المجال .
الف شكر لك على المجهود المبذول ;)
موفقين باذن الله

بدر اشطيبي
10-07-2017, 14:15
صحيح اخي لا يجب في كل مرة تغيير الاستراتيجية او النظام بالتالي
يجب على المتداول ان يطورها و يصبر حتى تحقيق الارباح شكرا لكم

osama147
10-07-2017, 14:16
اخي ان المشكلة النفسية فى سوق الفوركس هي العامل الاساسي فى التداول اي فى حال كان السوق ممكن ان يكون فى صالحك
ممكن من الطمع ان تخرج بخسارة او بربح صغير جداا لذالك اخي ان العمل فى سوق الفوركس لايحتاج الى العمل فى السوق بالعامل النفسي..

Adnan Mustafa
10-07-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اذا كنت شخص مبتدئ ولا تعرف اى شيئ عن التداول فا الامر ليس له علاقه بالنفسيه على الاطلاق وبلاتوفيق للجميع

ola.seif
10-07-2017, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا الموضوع مهم جدا فمن المعروف ان الحالة النفسية الداخلية للفرد تنعكس على تصرفاته و انفعالاته الخارجية و التى تؤثر على ما يقوم به من مهام او تحقيق اهدافه اليومية و يجب علينا جميعا ان نركز فيما نفعله و خصوصا في في مجال الفوركس و خاصة التداول و نحاول بشتى الطرق ان لا يسيطر علينا اي مخاوف بشان المكسب و الخسارة و نركز افضل في التعلم من اخطاءنا هذا كفيل ان يوصلنا لتحقيق اهدافنا في اسرع وقت ممكن و مشكور اخي الكريم على عرضك لمثل هذه النقطة المهمة جدا و اتمنى من الله ان يوفقنا جميعا

A.mustafa
01-18-2020, 18:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
المشاكل النفسية يكون لها تاثير كبير علفى المتاجر فى القرارات التى يتم اتخاذها ولذلك يجب على المتاجر معرفة كيف يختار الوقت المناسبة لة هو ويبداء فيها بالتداول ولا يتداول تحت اى ضغط بالتوفيق للجميع ...

ahmad majdi biumiin muham
01-18-2020, 23:32
سلام عليكم اخى الكريم
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك
لكـ خالص احترامي

Bahaeddine
01-19-2020, 00:32
الحالةالنفسية من اكبر العوائق التي تواجه المتداول في تداولاته لذلك يجب عم الانسياق وراء المشاعر خاصة منها الخوف او الطمع او التسرع وغيرها يجب على المتداول ان يكون صارما في صفقاته وتحليلاته و ان يكون متأكد من نفسه خاصة الاعتماد على النفس فهو اهم شيئ

RAHIME DZ
02-07-2021, 17:57
المشاكل النفسية في التداول

نعلم جيدا نحن المتداولين ان المعرفة و العلم في هذا المجال ليس هي الحل الرئيسي في نجاحك في الفوركس لان الفوركس تأثر عليه المشاعر و النفسية اكثر لان التحليل الصحيح وحده لا يكفي فمثلا انت عملت و دخلت صفقة بعد تحليل دقيق للزوج و حددت الهدف و لكن ممكن السعر ينعكس عليك و تضطر للانتظار و لكن ممكن تلك الخسارة تأثر عليك سلبا.

-اولا تتسرع و تقفل الصفقة على خسارة .
-ثانيا ممكن تفتح عمليات التحوط كالهيدج حتى تضمن و تكسب و تخرج من الصفقات ناجحا و لكن هذا لها نسبة قليلة في نجاحها و ممكن ينقلب عليك الأمور و تخسر كثير مع خسارة عائمة.
-ثالثا ممكن المحفظة لا تتحمل الانعكاس و تخسر كثير.
-رابعا بعد ما تكون خسرت مبلغ كبير تدخل تنتقم على الاتجاه المعاكس بلوتات مضاعفة و يكون الكارثة لما يرتد السعر الى اتجاهه و يروح للهدف الذي حددته في أول الصفقة و تكون خسرت و تندم و تتحسر على اندفاعك و تسرعك مع الصفقة.

النتيجة اظن انه الأمور واضحة و الحل هو الدخول بعقلانية مع ضبط وقف الخسارة في مكان امن و الصبر على الصفقة حتى تروح لاحد الهدفين التيك بروفية او الستوب لوز.

Essaam
02-08-2021, 00:22
من أكثر الأسباب التي قد تتحكم في التربح من التبادل في فوركس هو حالتك النفسية. لذلك يوصي المتخصصون بأن تقوم بتحسين و تأدية عقلية صلبة لتمكنك من تحري كسب المال من التبادل في فوركس بنجاح. لأنك لديها ستتمكن من تنفيذ الأحكام بواسطة المعدلات المطلوبة من الإنضباط و الإستمرارية. لن تقوم بالإلتزام بالإستراتيجية الموضوعة لـ تبادل الأوراق النقدية إذا لم يكن لديك الإيمان بأن قدراتك العقلية قادرة حتّى تحمل على عاتقها الكبس الناجم عن الوقائع المختلفة في متاجر فوركس، وهكذا ستقوم بـ اتخاذ الأحكام الغير صحيحة.جائز من الطمع ان تطلع بضياع او بربح ضئيل جداا لذالك اخي ان المجهود فى سوق الفوركس لايحتاج الى الجهد فى مكان البيع والشراء بالعامل السيكولوجي..

Borsawya
02-09-2021, 17:42
مما لا شك فيه ان عمليه التداول تسبب بعض المشاكل النفسيه لبعض المتداولين ممن لا يملكون الجراه الكافيه لاقتحام هذا السوق و يفتقدون القدره على تخطي الخساره ويتطلع الى المستقبل ولكن عندما يفكر المتداول بشكل منطقي و يحصل على ما يكفي من المعرفه والخبره ليكون مستقل وليس مجرد تابع فانه سيتمكن من تخطي المشاكل النفسيه الناتجه عن التداول. السر اللي تصبح متداول محترف حتى وان كنت لا زلت مبتدئ ان هو الحفاظ على بساطه تداولك. الطريقه الامثل لذلك هي تداول جو بعملات واحد فقط في كل مره حيث يساعدك تداول زوج واحد بتركيز كل جهدك على تعلم هذا الزوج وبالتالي ويتيح لك فهمت كيفيه تحركه وتفاعلهم مع الاخبار معدلات حركته سواء كانت بطيئه وسريعه طب الثاني اداره الصفقات بشكل اكثر احترافيه في الكثير من الازواج يضيف الكثير من التوتر ويبطئ عمليه تعلمك و تطور مهاراتك

mostafaamr
02-09-2021, 20:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم الفاضل بخصوص سؤالك التي قمت بطرح الان بخصوص مجال الفوركس مجال ممتاز جدا ويستحق ان تبذل اكثر مجهود ممكن من اجل ان تتعلم الفوركس انا من الناس بعتمد على ارباح الفوركس في المصاريف اكتر من استغلالها في مشروع يمكن لان بشوف ان الفوركس هو المشروع الاصلي وفكرة انك تستخدم مال الفوركس في فتح مشروع رغم انها كويسة لكن انت في الاول هتهتم بيها ومع الوقت هيزيد اهتمامك لدرجة ممكن تخليك تهمل في سوق الفوركس وللاسف سوق الفوركس بيحتاج متابعة فلو قصرت في حقه مش هيكون كويس من ناحية النتائج ولو حطيت تركيز كبير على المشروع والفوركس وبالتوفيق لك اخي الكريم واتمنى لك تحقيق المزيد من الارباح ولجميع الاعضاء

Shangy
02-11-2021, 12:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم الفاضل بخصوص سؤالك التي قمت بطرح الان بخصوص مجال الفوركس مجال ممتاز جدا ويستحق ان تبذل اكثر مجهود ممكن من اجل ان تتعلم الفوركس انا من الناس بعتمد على ارباح الفوركس في المصاريف اكتر من استغلالها في مشروع يمكن لان بشوف ان الفوركس هو المشروع الاصلي وفكرة انك تستخدم مال الفوركس في فتح مشروع رغم انها كويسة لكن انت في الاول هتهتم بيها ومع الوقت هيزيد اهتمامك لدرجة ممكن تخليك تهمل في سوق الفوركس وللاسف سوق الفوركس بيحتاج متابعة فلو قصرت في حقه مش هيكون كويس من ناحية النتائج ولو حطيت تركيز كبير على المشروع والفوركس وبالتوفيق لك اخي الكريم واتمنى لك تحقيق المزيد من الارباح ولجميع الاعضاء

kamaloo
02-11-2021, 20:55
بالتأكيد ان عمليه التبادل كان سببا في عدد محدود من المشكلات النفسيه لبعض المتداولين ممن لا يملكون الجراه الكافيه لاقتحام ذلك مكان البيع والشراء و يفتقدون القدره على إجتياز الخساره ويرجو الى المستقبل إلا أن حينما يفكر الذ يتم تداوله بأسلوب منطقي و يكتسب ما يكفي من المعرفه والخبره ليغدو منفصل وليس محض موالي فانه سوف يتمكن من إجتياز المشكلات النفسيه الناتجه عن التبادل. السر اللي تصبح متصرف متخصص حتى وان كنت ما زلت مبتدئ ان هو حماية وحفظ بساطه تداولك. الطريقه الامثل لذا هي تبادل طقس بعملات فرد فحسب في جميع مره إذ يساندك تبادل قرين شخص بإيلاء اهتمام كل جهدك على تعلم ذلك القرين وبذلك ويقدم لك فهمت كيفيه تحركه وتفاعلهم مع الاخبار كميات حركته سواء كانت بطيئه وسريعه طب الـ2 اداره العمليات التجارية بأسلوب اكثر احترافيه في العديد من الازواج يضيف الكمية الوفيرة من القلق ويبطئ عمليه تعلمك و نمو مهاراتك