PDA

View Full Version : نصيحه لفترة التعليم

alaa50
10-06-2017, 16:53
السلام عليكم
الموضوع دا خاص بكل واحد بدء يتعلم الفوركس
فى نوع من التفكير بيكون عائق بينك وبين التعليم الصحيح
وهو سؤالك الدائم امتى ابدء احقق ارباح
الموضوع اشبه بقراءة كتاب وانت دايما بتتسائل عن النهايه
دا احيانا بيمنعه من الاستمتاع بالكتاب واحيانا بيخليك متقراش بشكل مفصل
متسئلش عن الربح دلوقت وركز بس فى الفهم
حاول تفهم السوق وتختار لنفسك طريقه صحيحه للتعامل معاه
وساعتها هتقدر تحقق الارباح اللى تتمناها

ارجو تقييم الموضوع

tazi larbi
10-06-2017, 17:01
السلام عليكم شكرا اخي انا ارى الفوركس مثل اي وظيفة اخرى نمارسمها فهل ممكن للطبيب او الجراح دخول غرفة العمليات من اول سنة اكيد لا الا لاخذ الدروس اما التطبيق والمعالجة وفتح العيادة يكون بعد اخذ الشهادة هو الفوركس لا يمكنك الربح منه الا اذا تعلمته وان لم يوجد من يعطيك شهادة فانت ستقيم نفسك من خلال عملك وهل ربحك اكبر من خسارتك فانت اذا نجخت واحترفت اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mohammedbash
10-06-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اشكرك على هدا الطرح الجميل اولا وبنسبة لمتى احقق الارباح الاجابة سوف تكون بمنتهى البساطة ادا اردت ان تحقق ارباح كل ما عليك فعلة اولا هو التعلم والفهم ومن تم التدريب على حساب تجريبي وحينا انت بامكانك ان تقيم نفسك ومستواك ما ادا كنت قادرا على تحقيق الربح ام لا تقبل تحياتي ووافر تقديري

mohamed el haoussi
10-07-2017, 06:37
[B]
سلام الله عليكم
شكرا صديقي على هذا التميز والفرادة، التعلم هو الاهم يا أخي أما الرح سوف يأتي مع الوقت ، وبارك الله في جميع الاعضاء الكرام . وإلى مزيد من الرقي والتقدم لمنتدانا الجميل إن شاء الله.
شكرا و الى اللقاء.
[/

sob81
10-07-2017, 10:33
فترة التعليم يجب اولا قراءة بعض الكتب القويةالتى تشرح الفوركس والتى تساعد على فهم الفوركس وبعد ذلاك العمل على ممشاهدة بعض الفيديوهات القوية التى يمكن ان تشرح الفوركس بطريقة جيدة وتبداءفى التدريب على الحساب التجريبي

Faroukali
10-07-2017, 13:20
خطوات مهمة لتجارة الفوركس
الخطوة الأولي هي العثور علي وسيط الفوركس الذي يعد أداتك الرئيسية في التجارة. فقد تكون لديك إستراتيجية تداول جيدة ومهارات قوية في مجال التحليل و حدس رائع ولكن في نهاية المطاف تفشل لأنك فقط اخترت الوسيط السيئ . وسيط الفوركس الجيد هو ذاك الشخص أو الشركة التي لن تسرق أموالك حيث ستنفذ أوامر تداولك في السوق الحقيقية فضلا عن توفيره لطرق الإيداع والسحب المناسبة لك. كما لا ننسي ضرورة وجود خدمة دعم فني تتميز بالسرعة والكفاءة . سيكون أمرا رائعا إذا كان وسيطك مسجلا مع إحدى اللجان المالية الحكومية . احد أكثر الأمور أهمية فيما يتعلق بالوسيط هو منصة تداوله . بالنسبة للمتداولين الجدد فان هذا الجزء سيكون بالغ الأهمية كما هو الحال مع المتداولين الخبراء . برغم ذلك , ففي اغلب الاحوال سترغب في استخدام احد منصات التداول القوية مثل ميتاتريدر ونظرائها . بالنسبة للمتداولين الجدد فان الجزء الأكثر أهمية هو الحساب التجريبي والذي يمكن استخدامه في التداول بأموال افتراضية لصقل مهاراتك في الفوركس . إذا كنت متداول مبتدئ إذا يمكن البدء مع احد الحسابات التجريبية ؟ كي لا تخسر أموالك بسبب أخطاءك الأولي !

الخطوة التالية هو تعلم أساسيات تجارة الفوركس . إذا كنت قد عثرت بالفعل علي وسيط الفوركس الذي تراه مناسبا فانه يمكنك بكل سهولة الحصول علي كافة المعلومات من موقعه أو من قسم الدعم لديه . هناك أيضا عديد من المقالات والمواقع المتخصصة في أساسيات الفوركس يمكنك الاطلاع عليها علي الانترنيت . كل ما ستحتاج القيام بالبحث باستخدام المحرك الشهير جوجل وكتابة " أساسيات تجارة الفوركس " وستجد كل شيء تريده وربما أكثر . هذه الخطوة لا يجب أبدا التقليل من شأنها لان محاولة التجارة دون الفهم الكامل لآلية عمل السوق ليس فقط أمرا يتسم بالخطورة العالية بل أيضا ستجعل منها أمرا ممل للغاية في وقت قريب جدا .

الخطوة الثالثة متعلقة بتعلم الفوركس . تعلم تجارة الفوركس ليست شبيهة بأي نوع أخر من التعلم . فسوق الفوركس يتسم بالفوضى الشديدة ـــ حيث لا توجد قواعد دائمة , فهو يتسم بعدم الاستقرار والدينامكية المستمرة . لهذا كي تصل إلي القمة يتعين عليك ان تتعلم كل ما يستجد بشأن الفوركس وبشكل منتظم ومستمر . حاول ان تقرأ كثير من كتب ومقالات الفوركس وأيضا أراء المتداولين الآخرين بقدر ما تستطيع . كلما زاد اطلاعك كلما تعلمت بشكل أفضل كيف تصنع استراتيجيات تداول متطورة وفعالة إلي أقصى حد ممكن .

الخطوة الرابعة هي الأخيرة ; علي الأقل أنا اعتبرها كذلك . لتحقيق نتائج ناجحة في سوق الفوركس فانه يتعين عليك تطوير استراتيجيات تداولاتك الخاصة . ستشعر ببعض الارتياح نحو بعض الاستراتجيات المعروفة وربما حتى توصيات الفوركس ولكن الهدف الحقيقي الذي يقود إلي تجارة فوركس ناجحة هو تطوير إستراتيجيتك الخاصة . لا توجد إستراتيجية واحدة , لأنه يجب عليك ان تتابع أحوال السوق يوما بيوم كي تقوم تطوير استراتيجياتك وتحسين تلك التي بدأت تظهر عليها ملامح الفشل . وهذا الأمر لا يأتي فقط من خلال وجود إستراتيجية تداول ( هذا الجزء واضح ) , ولكن أيضا من خلال إستراتيجية إدارة رأس المال ( هذا الجزء غالبا ما يتم التقليل بشأنه ). بينما تكتسب الخبرة في التجارة فانه سيتوجب عليك حتما بناء استراتيجيات التداول التي تناسب أسلوب تجارتك وشخصيتك وأسلوب حياتك بأكبر قدر ممكن وبعد تطبيق كل هذا فان تداول الفوركس سيكون مصدر سعادة حقيقة لك ويمكنك في النهاية من الوصول إلي الحرية المالية التي تنشدها.

ارجو ضغط شكرا ووضع التقييم المناسب للموضوع

alaa50
10-07-2017, 13:34
السلام عليكم شكرا اخي انا ارى الفوركس مثل اي وظيفة اخرى نمارسمها فهل ممكن للطبيب او الجراح دخول غرفة العمليات من اول سنة اكيد لا الا لاخذ الدروس اما التطبيق والمعالجة وفتح العيادة يكون بعد اخذ الشهادة هو الفوركس لا يمكنك الربح منه الا اذا تعلمته وان لم يوجد من يعطيك شهادة فانت ستقيم نفسك من خلال عملك وهل ربحك اكبر من خسارتك فانت اذا نجخت واحترفت اتمنى لكم النجاح والله الموفق
فعلا الغريب هنا فى الفوركس ان الناس عارفه انه ممكن يكون ليه مهنه ومستقبل ناجح جدا لو نجح فى فهم الفوركس والعمل فيه
الا انه يبخل على المجال بالوقت ويبقى عايز الربح وخلاص بدون اى تعب
ومجالات تانيه مش هيقدر يحقق ارباح فيها ربع ارباح الفوركس ويديها سنوات من الدراسه

فترة التعليم يجب اولا قراءة بعض الكتب القويةالتى تشرح الفوركس والتى تساعد على فهم الفوركس وبعد ذلاك العمل على ممشاهدة بعض الفيديوهات القوية التى يمكن ان تشرح الفوركس بطريقة جيدة وتبداءفى التدريب على الحساب التجريبي
فعلا اكتساب المعلومات الى جانب تطبيقها فى الحساب الديمو بيكون مفيد جدا للتعلم بشكل صحيح

بدر اشطيبي
10-07-2017, 13:50
فعلا اخي مادمنا في حرب من اجل الارباح فاننا نتمرجن على طووول
لهذا يجب على المتداول ان يحاول فهم السوق بدل الجري وراء الارباح

alaa50
10-10-2017, 15:27
الرغبه فى تحقيق ربح سريع بتخلى اى مبتدئ يبحث عن طرق مختصره للتعليم
بالتالى بنتفاجئ بكتير بيسالوا عن استراتيجيات وعن مصطلحات فى الاستراتيجيات هما اساسا مش عارفينها
لانهم اختصروا فكرة التعليم فى الاستراتيجيه اللى تدخله الصفقات

magic10
10-11-2017, 00:21
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع ومهم وانا اتفق معك بهذا الكلام يجب الفهم واخيار طريقة مناسبة للتداول حتى تستطيع تسلق سلم النجاح

M0hsenalawady
10-11-2017, 01:03
وعليكم السلام يااخي الحبيب
انا عن نفسي شايف ان قراءة الكتب في مجال الفوركس قبل البدء في العمل شئ مهم جدا للنجاح في عالم الفوركس مع العمل على حساب تجريبي قبل البدء في التداول علي الحساب الحقيقي

fafi9
10-11-2017, 01:08
السلام عليكم معك حق اخي الفوركس عمل مثل أي عمل لا يمكن ان تبدا ممارسته الا بعد ان تتعلم
وبتعلم ومثابرة وصبر سوف تنجح بأذن الله بتوفيق للجميع تقبل مروري

alaa50
10-11-2017, 01:09
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع ومهم وانا اتفق معك بهذا الكلام يجب الفهم واخيار طريقة مناسبة للتداول حتى تستطيع تسلق سلم النجاح
شكرا ليك على تعبير تسلق سلم النجاح لانه تقريبا هو دا المقصود بكلامنا
النجاح عمره مييجى بشكل سريع لكن لازم المرور بخطوات معروفه للتعليم والتدريب ولازم هنخسر الاول
بعدها هيكتمل تعليمنا وخبرتنا لما نتعلم من اخطائنا وخسارتنا

بروفسير العرب
10-11-2017, 16:21
موضوع جيد علشان كل الاعضاء تلجدد يستفيدو من النصائح ومن تجارب المادولين الاخرين فى مجال الفوركس على مدار الوقت

bilalmax
10-11-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي كلامك صحيح شكرا لطرح هذا الموضوع

alaa50
10-14-2017, 16:25
شكرا ليكوا على المشاركه واتمنى من كل مبتدئ الالتفات جيدا لكل نصيحه يحصل عليها من محترف فى التداول
او حتى متداول غير محترف لانه فى النهايه قدم النصيحه دى بناء على تجربه وتقدر تستفيد منها

anaboda
10-15-2017, 00:46
اشكرك اخى الكريم على هذا ونصحيه جميله جدا وهيا اهم شىء هوا نتعلم ونركز على التعليم الاول وبعد ما نتعلم هنعرف نكسب كويس ومش هنخسر ابدا ومش هنخسر ولا صفقه انما نشتغل واحنا مش فاهمين حاجه احنا كدا بنهزر ومينعش ابدا

A.mustafa
01-15-2020, 14:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
الفوركس مثل اي وظيفة اخرى نمارسمها فهل ممكن للطبيب او الجراح دخول غرفة العمليات من اول سنة اكيد لا الا لاخذ الدروس اما التطبيق والمعالجة وفتح العيادة يكون بعد اخذ الشهادة هو الفوركس لا يمكنك الربح منه الا اذا تعلمته وان لم يوجد من يعطيك شهادة فانت ستقيم نفسك من خلال عملك وهل ربحك اكبر من خسارتك فانت اذا نجخت واحترفت بالتوفيق للجميع....